الجمعة، 23 يناير، 2015

الآلاف يؤدون صلاة الغائب على روح العاهل السعودي الملك " عبدالله " بساحة الاعتصام الجنوبي بعدن


عدن : بشير الغلابي
أدى الآلاف من أبناء الجنوب مغرب اليوم ( الجمعة ) بساحة الاعتصام الجنوبي بالعاصمة عدن صلاة الغائب على روح المرحوم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الذي وافته المنية مساء أمس الخميس عقب صراع طويل مع المرض .
وترحم أبناء الجنوب على فقيد الأمة ورجل الخير والإحسان الملك " عبدالله "، كما تقدموا بأحر التعازي وعظيم المواساة للحكومة السعودية والشعب السعودي والأمة العربية والإسلامية جميعاً، سائلين المولى أن يتغمده بواسع الرحمة والغفران وان يسكنه الفردوس الأعلى، وأن يلهم أهله والمسلمين كافة الصبر والسلوان .

الخميس، 22 يناير، 2015

هزام صالح يكتب :أفيون العقول

هزام صالح:
هدف واحد وﺷﻲﺀ واحد خطير تقف وﺗﺘﺒﺎﺭﻯ خلفة  جميع مواقع الانترنت والفيس بوك وﺃﺟﻬﺰﺓ ﺍﻟﺘﻠﻔزه ﻭﺻﻔﺤﺎﺕ ﺍﻟﻤﺠﻼﺕ ﻭﺍﻟﺠﺮﺍﺋﺪ الا وهو ﺳﺮﻗﺔ ﺍﻻﻧﺴﺎﻥ ﻧﻔﺴﺔ  وراحته فتجده مشدود الانتباه بﻋﻴﻨﻴﻪ ﻭﺃﺫﻧﻴﻪ ﻭﺃﻋﺼﺎﺑﻪ ﻭﺃﺣﺸﺎﺋﻪ ويجلس ﻣﺘﺴﻤﺮﺍً بوقت طويل ﺃﻣﺎﻡ هذه الادوات التقنيه ﻭلا يعرف الا وقد ﺗﺨﺪﺭﺕ ﺃﻋﺼﺎﺑﻪ وانهكت احاسيسه...هكذا يتلذذ كثيرا من المفسبكين والمفسبكات ﺑﺈﻏﺮﺍﻕ انفسهم في دهاليز وحل الانترنت وصفحات المواقع الوهميه عبر ﻧﺸﻮﺍﺕ ﻣﻔﺘﻌﻠﺔ تصل بهم في نهاية المظمار الى ﺩﺭﺟﺔ  الاضطرابات النفسيه وﺍﻟﺘﻌﺐ والارهاق فيجدوا انفسهم ﺁﺧﺮ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﻣﻨﻬﻛﻲ ﺍﻷﺣﺎﺳﻴﺲ والمشاعر ليتحول معها ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﺇﻟﻰ ﺣﻴﻮﺍﻥ ﺃﻋﺠﻢ ﻣﺮﺑﻮﻁ ﺍﻟﻌﻘﻞ ومحبوس بحظيرة هذه ﺍﻷﺟﻬﺰﺓ ﺍﻟﻐﺮﻳﺒﺔ ﺍﻟﺘﻲ تقوده الى ﺣﻴﺎﺓ مليئه بالضجيج والفوضئ .

حياة الشباب اليوم اصبحت محفوفة بالمخاطر نتيجة للحصار المطبق الذي تفرضه عليه اجهزة الاعلام المختلفه فيﺗﺤﻮﻟ كل شي في محيطه الى عدو  نتيجه لهذا الافيون القاتل الذي حجب ﺍﻟﻌﻴﻮﻥ ﻭ ﺍﻷﺣﺎﺳﻴﺲ ﻋن ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ فكان فيه كل ﻗﺎﺭﺉ مدعوا ﺇﻟﻰ ﻭﻟﻴﻤﺔ من ﺍﻟﺮﺃﻱ والرآي الاخر، ﻭتعطل معها الﻋﻘﻞ وتجمدة فيها ﻣﺎﺋﺪﺓ ﺍﻟﻔﻜﺮ ﺑﻤﺎ ﺍﺳﺘﺤﺪﺙه ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﻣﻦ ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺇﻋﻼﻣﻴﺔ غازيه ﺗﺪﺧﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ الى ﻏﺮﻓﺔ ﻧﻮﻣﻪ ﻭﺗﺰﺍﺣﻢ ﺍﻟﻌﺎﺋﻠﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﺎﺋﺪﺓ ﺍﻟﻌﺸﺎﺀ والاكل ﻭ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻮﺳﺎﺋﻞ ﺍﻟﺤﻤﻴﻤﺔ ﺃﺻﺒﺢ ﻓﻲ ﺇﻣﻜﻧﻨﺎ ﺃﻥ ﻧﻘﺪﻡ ﻟﻠﻨﺎﺱ  ﺍﻷﻛﺎﺫﻳﺐ والتضليل والخداع وبث الخلافات وزرع الكراهيات ﻭﺃﺻﺒﺢ ﺑﺎﻹﻣﻜﺎﻥ كذلك ﺃﻥ ﻧﺪﻋﻮ ﻟﻠﺸﻬﻮﺍﺕ ﻋﻴﺎﻧﺎ ﺑﻴﺎﻧﺎ ﺑﻤﺎ ﻧﻐﻨﻴﻪ ﻋﻠﻰ ﺃﺳﻤﺎﻉ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻟﻴﻞ ﻧﻬﺎﺭ ﻣﻦ ﻛﻠﻤﺎﺕ ﻋﺎﺭﻳﺔ ﻭ ﻣﺎ ﻧﻌﺮﺿﻪ ﻋﻠﻰ ﺃﻋﻴﻨﻬﻢ ﻣﻦ ﻣﻐﺎﺯﻻﺕ ﻓﻴﺘﺮﺑﻰ ﺍﻟﺼﻐﺎﺭ ﻋﻠﻰ ﺃﻥ ﻫﺬﺍ ﻫﻮ ﺍﻷﻣﺮ ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ ﻓصرنا نستقي ﺑﻤﺎ نراه ﻭنسمعه  ونطالعه ﻣﻦ ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺍﻻﻋﻼﻡ من خلال ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺛﻴين ﻭﺍلمتابعيين ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺸﺎﺷﺎﺕ واﻟﺼﻔﺤﺎﺕ وﺍﻟﺠﺮﺍﺋﺪ ﻭفي اﻟﺸﺒﻜﺔ ﺍﻟﻌﻨﻜﺒﻮﺗﻴﺔ بمختلف توجهاتها 

الأربعاء، 21 يناير، 2015

(سمك:ابو حلاوة يتألق فى استاد القاهرة الدولي)

صرح الشاعر احمد سمك مدير مهرجان روض الفرج للفن والابداع ان الفنان اشرف ابو حلاوة مصمم الاستعراضات يتألق بعرض اوبريت مصر ضد الارهاب بفرقة طلائع مصر داخل صاله 1 فى استاد القاهرة الدولي ضمن احتفالات مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة بذكرى ثورة 25 يناير .
كما تقوم فرقة روض الفرج للفنون الشعبية بعرض فقرات الصعيدي والنوبى والاسكندرانى والفلاحى والمزمار والطبلة الصعيدية 
ضمن احتفالات الادارة المركزية للبرامج الثقافية و التطوعية  بوزارة الشباب والرياضة للاحتفالات بمهرجان الانشطة تحت شعار (يلا اجازة) 
والجدير بالذكر أن الفرقتان هم ابناء مركز شباب روض الفرج الذى تفوق على كثير من مراكز شباب القاهرة فى مجال الفنون الشعبية  بقيادة المبدع الفنان /اشرف ابو حلاوة .


الثلاثاء، 20 يناير، 2015

القيادي بالحراك الجنوبي الحميقاني" ما شهدته العاصمة صنعاء : يحتم الأمر بأن على ابناء الجنوب لقيامهم بفرض خيارهم على أرضهم .


عدن ــ خاص.
قال القيادي والناشط بالحراك الجنوبي المناضل/خالد صالح الحميقاني أن الأحداث التي شهدتها العاصمة اليمنية صنعاء واخرها سيطرة جماعة الحوثيين على القصر الرئاسي باستخدامهم للقوة المسلحة هو تاكيداً على المفارقة العجيبة من قبل المجتمع الاقليمي والدولي في تعاملة وتساهلة مع جماعة الحوثيين واضافة لدرجة ان المبعوث الاممي جمال بن عمر يقوم بمفاضات معهم بينما شعبنا الجنوبي الذي لدية قضيتة العادلة وانتهج خيار النضال السلمي منذ انطلاق ثورتة منذ العام 2007م الى يومنا هذا ولم يلقى تجاوباً للتخاطب مع قضية شعبنا الجنوبي للانتصار لقضيته العادلة تعتبر هي وسمة عار في جبين المجتمع الإقليمي والدولي على صمته لما يتعرض لة شعبنا من ابشع جرائم قتل وتنكيل وبطش من قبل سلطات الاحتلال اليمني .
وأضاف القيادي الحميقاني في تصريحه" أن ما تسمى بالمبادرة الخليجية واتفاق السلم والشراكة والمرحلة الانتقالية وعلى ان الوضع في هذة المرحلة تحت الوصاية الدولية هذه بحد ذاتها تعتبر لا اساس لها في الوجود والواقع على الارض واثبت فشل كل المحاولات التوقيعية لاي عملية سياسيه وخرقها من قبل القوى المتصارعة في عاصمة الاحتلال اليمني منذ عدم الإنصات والتجاوب مع قضية شعب الجنوب وهذا أن دل على شي يؤكد للقاصي والداني بأن قوى التسلط والهيمنة في عاصمة الاحتلال صنعاء لاتقبل بأي جنوبي أياً كان حتى لخدمة مصالحهم .على حسب قولة ،داعياً ابناء الجنوب المتبقين والذين يعملون بسلطه صنعاء بان يدركون هذة المسئلة وأن عليهم العودة والالتحاق بين صفوف اخوانهم المرابطين في ساحات الثورة الجنوبية التحررية .
وأوضح  الحميقاني بوصفة أن الحالة التي تعيشها اليوم القوات العسكرية والامنية التابعة للاحتلال اليمني في الجنوب أصيبت بحالة من الذعر والارتباك الغير مسبوق من خلال الانتشار العسكري لها في مديريات العاصمة عدن والجنوب عامة نظراً  لما شهدته الاحداث في العاصمة صنعاء اليوم معتبراً بأن ذلك يحتم الامر بأن على ابناء الجنوب لقيامهم بفرض خيارهم على أرضهم .
ودعاء القيادي الحميقاني في ختام تصريحة " كل ابناء الجنوب من مكونات وقوى سياسيه واجتماعية للثورة الجنوبية التحررية ومن مختلف شرائح المجتمع الجنوبي كافة بأن يتحملون المسؤولية على عاتقهم وأن ينتهزون الفرصة واغتنامها سياسياً وميدانياً في هذه المرحلة الحساسة بسرعة تشكيل فيادة سياسية موحدة واتخاذ قرارات حاسمة في المحافظة على الكيان الجغرافي لدولة الجنوب بحدودها الدولية المعروفة من خلال فرض أمراً واقع على أرض الجنوب في كل محافظاتة وذلك للتخاطب مع المجتمع الاقليمي والدولي بنفس اللغة التي تمكنه بأن يدرك لمصالحه هي مع شعب الجنوب وليس مع الاطراف التي يعول عليها في عاصمة الاحتلال صنعاء بالوقوف الى جانبة لنيل حقة المشروع المتمثل في الحرية والاستقلال واستعادة كيانة ودولته كاملة السيادة .
من ارسلان السليمانى 

بلاغ صحفي صادرعن قوى الثورة الجنوبية

أبوعدنان الكازمى :
بسم الله الرحمن الرحيم
تتابع مكونات قوى الثورة الجنوبية التحررية في الجنوب العربي المحتل ما يجري من صراع واقتتال في عاصمة اليمن ، حيث تداعت قيادات مكونات الثورة الجنوبية مساء اليوم الموافق 20يناير 2015م الى لقاء طارئ في العاصمة عدن لتدارس الوضع الناشئ عن تلك الاحداث .
وعليه – نؤكد على القضايا التالية :
1- بان ما يجري في صنعاء هو انعكاس لتفاعلات تتصاعد منذو فترة ضمن اطار الصراع على مراكز القوة والقرار من اجل السيطرة على اليمن والجنوب العربي وذلك مسنود بتدخلات اقليمية ذات مطامع معروفة للجميع.
2- ان المعركة الحالية الدائرة في عاصمة الاحتلال صنعاء تدور بين اقطاب مراكز النفوذ في الجمهورية العربية اليمنية وان الجنوب ليس طرفاً فيها .
3- ان مكونات قوى الثورة الجنوبية التحررية المؤمنة بالتحرير والاستقلال وبناء دولة الجنوب العربي الفدرالية الجديدة كاملة السيادة على حدودها الدولية المتعارف عليها ، وانها في حالة انعقاد دائم لمتابعة الاحداث وتتواصل مع كافة القوى ومكونات الثورة الجنوبية الاخرى .
4- ان العمل جاري من اجل وحدة الصف وايجاد قيادة جنوبية تقود شعبنا وتمثله امام العالم من خلال مؤتمر وطني ( المؤتمر الجنوبي الجامع للتحرير والاستقلال ) واستكمال كافة الترتيبات الضرورية لعقده .
5- اننا في هذه اللحظات العصيبة نوجه الدعوة لأخوتنا الجنوبيين المشاركون في سلطة الاحتلال اليمني الى الاتعاظ مما يجري والالتحاق بثورة شعبهم ومشاركتهم الفعالة لانتصار اهداف ثورة الجنوب التحررية .
6- كما اننا نجدد رفضنا المطلق لكافة المشاريع المنتقصة من حق شعبنا وبكافة اشكالها ،ومنها مشاريع الفدرالية ، الاستفتاءات او الانتخابات التي رفضها شعبنا في كل مراحلها السابقة .
7- واذ تحيي قوى الثورة الجنوبية التحررية جماهير شعب الجنوب العربي الصامدة في المخيمات وساحات الاعتصام في عدن والمكلا ، تهيب بهم الى المزيد من التصعيد الثوري السلمي والثبات في ميادين الشرف والبطولة .
و تناشد قوى الثورة الجنوبية التحررية اشقاءنا في مجلس التعاون الخليج وجامعة الدول العربية وكذا مجلس الامن الدولي وبقية دول العالم الى الوقوف الى جانب شعبنا وقضيته العادلة ليتمكن من تحقيق كافة اهدافه وتطلعاته المشروعة .
المجد للشهداء -الشفاء للجرحى -الحرية للأسرى – وانها لثورة حتى النصر بأذن الله
صادر عن / مكونات قوى الثورة الجنوبية التحررية
20 يناير 2015م
العاصمة عدن

مايدور في عاصمة العربية اليمنية

من انقلاب ضد الرئيس عبد ربه منصور هادي هي لعبة قذرة يمارسها عفاش الدم ونظامه السابق
ومن الرغم لا يحزنني لذالك ولا يسعدني ومايهمني اكثر. هوا الفرصة التي اكاد اشاهد تباشير طلتها تكتسي بعض قلوب الطامعين للحرية والاستقلال في الجنوب العربي وإنما يبقى ! السؤال: الذي يطرح نفسه ؟؟؟ هل اصابت بعض الجنوبين اعاقة مستديمه تقعده عن الحركة تجاه الارض والانسان !!!
وما المرحلة القادمة التي ستشهدها المناطق الجنوبية في ظل الاوضاع الراهنة في عاصمة العربية اليمنية ؟؟!!
وما الدور الذي سيتبناه الرئيس الجنوبي / علي سالم البيض ؟؟
وماموقفنا نحن كمواطنين نحو قضيتنا وخاصة بعد ان سمعنا التسجيل الهاتفي الذي اجراه عبدربه منصور هادي مع بن مبارك في عاصمة الغدر والخيانة ؟ وماذا نحن فاعلون بعد ان سمعنا استهزاء الرئيس / عبدربة منصور هادي.. باابناء جلدته واهله في الجنوب العربي ؟؟؟
اريد الجواب من احرار الجنوب الممثلين لشعب في جميع الاعمال الثورية والنظالية على الساحة الجنوبية وخارجها ....
صابر الحضرمي

تغريم الداخلية المغربية بعد منعها أنشطة جمعية حقوقية

صورة ارشيفيةأصدرت المحكمة الإدارية في المغرب حكما يقضي بتغريم وزارة الداخلية بمبلغ قدره 100 ألف درهم (9 آلاف يورو) للجمعية المغربية لحقوق الإنسان مع إبطال قرار منع أحد أنشطتها.
وقال محامي الجمعية الاثنين 19 يناير/كانون الثاني "لقد قضت المحكمة بتغريم وزارة الداخلية 100 ألف درهم لمنعها نشاطا للجمعية كان من المفترض أن تنظمه في المكتبة الوطنية للمملكة".
وكانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تعتزم أن تنظم في مقر المكتبة الوطنية في الرباط ندوة فكرية حول موضوع "الإعلام والديمقراطية" لكنها فوجئت بقرار المنع الصادر عن ولاية العاصمة بدعوى "عدم احترام الجمعية للقانون الخاص بالتجمعات العمومية."
وأوضح المحامي أن "المحكمة قضت أيضا بإلغاء قرار المنع الصادر عن الداخلية"، موضحا أن "ما يجري للجمعية ومعها منظمات أخرى مخالف للدستور ولدولة الحق والقانون وللمعاهدات الدولية التي صادق عليها المغرب".
ومن المنتظر أن تستأنف الجمعية المغربية لحقوق الإنسان هذا الحكم، حسب المحامي الذي طالب عند رفع الدعوى القضائية ضد الداخلية ب200 ألف درهم (18 ألف يورو) كتعويض.
من ناحيته قال عضو الجمعية المغربية لحقوق الانسان "لقد منعت السلطات حتى الآن 51 نشاطا، كان آخرها دورة تكوينية داخلية في مدينة أغادير ".
وينتظر أن تمثل وزارة الداخلية المغربية من جديد، في الثاني من ديسمبر /كانون الاول أمام القضاء في قضية أخرى رفعتها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بعد منع السلطات لنشاط آخر كانت ستنظمه الجمعية يومي 6 و7 سبتمبر /أيلول الماضي.
المصدر: RT +"أ ف ب"

روسيا وايران توقعان اتفاقية للتعاون العسكري

وقع الجنرال سيرغي شويغو، وزير الدفاع الروسي مع نظيره الإيراني، الجنرال حسين دهقان الثلاثاء 20 يناير/كانون الثاني اتفاقية للتعاون العسكري بين البلدين.
وأكد الوزيران عقب التوقيع أن السنوات الماضية شهدت تطورا في التعاون بين وزارتي دفاع البلدين، وأن الاتفاقية الجديدة تضع الأساس النظري للعمل المشترك في المجال العسكري.

وقال شويغو إنه تم خلال المحادثات التوصل الى اتفاق يضفي على "التعاون الثنائي نزعة عملية، تساعد على رفع الجاهزية القتالية للقوات المسلحة في بلدينا". Посмотреть изображение в Твиттере
وكان شويغو قال خلال محادثاته مع دهقان: "ندعم تعاونا طويل الأمد ومتعدد الوجوه مع إيران. ونرحب بسعي القيادة الإيرانية الى توسيع العلاقات مع روسيا في مختلف المجالات بما فيها الدفاع".

وأكد متابعا "أمامنا تحديات وتهديدات مشتركة في المنطقة يمكن مواجهتها سوية فقط"، لافتا الى أن لقاءه العام الماضي مع نظيره الإيراني في موسكو وضع حجر الأساس لتفعيل الشراكة الثنائية العسكرية والعسكرية - التقنية.
واعتبر أن "توقيع الاتفاق الروسي الإيراني حول التعاون العسكري سيكون خطوة مهمة في هذا الاتجاه". 

واقترح وزير الدفاع الروسي مناقشة آفاق العمل المشترك للبلدين في اطار هذه الوثيقة خلال أول لقاء، بالإضافة الى أنشطة عملية أولية سيباشر بها الطرفان قريبا.

كما أعرب شويغو عن اهتمامه بتبادل التقديرات حول الوضع في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى.

وقيم الوزير عاليا الجهود الإيرانية في مكافحة الإرهاب الدولي مؤكدا "نرحب بسعي طهران الى التعاون الصادق حول أفغانستان بما في ذلك في إطار منظمة شنغهاي للتعاون. ونلاحظ برضى خطوات جادة من قبل إيران في مكافحة تهريب المخدرات من الأراضي الأفغانية".
Посмотреть изображение в Твиттере
ونوه بأن "دورا خاصا (في حل هذه المسائل) يعود الى تعاون وزارتي دفاع روسيا وايران".
وأعرب سيرغي شويغو عن شكره لنظيره الإيراني على الدعوة لزيارة طهران مؤكدا أن "هذه هي الزيارة الأولى الى إيران لوزير دفاع روسي خلال الـ15 عاما الأخيرة".

وكان وزير الدفاع الروسي وصل إلى إيران الاثنين 19 يناير/كانون الثاني في زيارة رسمية.

المصدر: RT + "نوفوستي"

اختبار مفاجئ للقوات الصاروخية الاستراتيجية في شرق روسيا

اختبار مفاجئ للقوات الصاروخية الاستراتيجية في شرق روسياصورة أرشيفية
بدأ أول اختبار مفاجئ هذا العام للقوات الصاروخية الاستراتيجية الروسية، وذلك في وحدة "أوجور" الصاروخية في جنوب إقليم كراسنويارسك الروسي شرق البلاد وأشار المتحدث باسم القوات الصاروخية الروسية إيغور يغوروف الثلاثاء 20 يناير/كانون الثاني، إلى أن الموضوع الأساسي للاختبار يتعلق بمكافحة الإرهاب.
وأضاف أن أكثر من 1,2 ألف عسكري يشاركون في الاختبار المذكور، مشيرا إلى أن جدول أعمال القوات الصاروخية تشمل أربعة اختبارات من هذا القبيل في عام 2015.
وأوضح يغوروف أن الاختبار يهدف إلى التدرب على تنفيذ أكثر من 20 مهمة تتعلق بمحاصرة مواقع ومواجهة هجمات على قوافل وإجلاء العسكريين في حال وجود خطر إرهابي وإبطال مفعول العبوات الناسفة، إضافة إلى تنسيق العمل مع وزارتي الداخلية والطوارئ وهيئة الأمن الاتحادية.
المصدر: RT + "تاس"

(محمد رياض فى روض الفرج ) سيظل التليفزيون المصري في ازمته الطاحنه


أحمد سمك :

هكذا صرح الفنان محمد رياض اثناء تواجده في احتفالية تكريم الفنان والمخرج ياسر صادق مدير مسرح السلام ضمن الفاعليات التحضيرية لمهرجان روض الفرج للفن والابداع 2015 وقدم نظم الحفل مركز شباب روض الفرج وادار الحفل الشاعر احمد سمك مدير المهرجان وتم اعلان ياسر صادق رئيس لجنه المسرح في مهرجان روض الفرج للفن والابداع 2015 برعاية وزارة الشباب والرياضة كما تم تكريم فرقة عيون المسرح عن عرضها الجيل ابو زلومه اخراج عبد الرحمن هارون وقد قدمت فرقة طلائع مصر للفنون الشعبية فقرة التنورة واستعراض الضمير العربى بقيادة المصمم الفنان اشرف ابو حلاوة




الاثنين، 19 يناير، 2015

العلماء يكتشفون مصدر فيروس "ايبولا"

اكتشف علماء الأوبئة المصدر الذي انتشر منه فيروس "ايبولا" عام 2014 .شجرة قديمة يابسة
وحسب اعتقادهم فإن شجرة يابسة كانت تعشعش فيها الخفافيش والأطفال يلعبون ويمرحون حولها، قد تكون مصدر انتشار الفيروس عام 2014.
ويقول الخبراء ان كمية كبيرة من الخفافيش كانت تعشعش في هذه الشجرة القريبة من قرية ميلياندو في غينيا، التي سجلت فيها أول اصابة بالفيروس وكان الضحية طفل لم يتجاوز السنتين. ولكن ما يمنع التأكيد من هذا الشيء وإثبات صحته هو قيام السكان المحليين بحرق الشجرة قبل وصول الخبراء اليها. وقد أكد سكان القرية أن الطفل كان يلعب هو وأترابه حول هذه الشجرة مع الخفافيش التي كانت تعشعش فيها.
وتجدر الاشارة، الى ان سكان غينيا يستخدمون الخفافيش في غذائهم، وقد تكون هي الناقل الرئيسي لفيروس "ايبولا" لأنها تبقى على قيد الحياة رغم اصابتها بهذا الفيروس.
هذا وأعلنت منظمة الصحة العالمية يوم الأربعاء 14 من الشهر الجاري ان عدد الذين قضوا نحبهم بسبب هذه الحمى القاتلة بلغ 8429 شخصا، والإصابات المسجلة رسميا 21296 .
ومع ازدياد عدد الإصابات والضحايا، إلا ان ممثل منظمة الصحة العالمية أعلن عن انخفاض عدد الإصابات الجديدة في بلدان غرب أفريقيا مقارنة بالفترات الماضية.

فيديو اشتباكات بين الجيش اليمنى والحوثى فى محيط القصر الرئاسى بصنعاء

اندلعت اشتباكات صباح الاثنين 19 يناير بين الجيش اليمني والحوثيين في محيط قصر الرئاسة في العاصمة صنعاء.
القصر الرئاسي - صنعاء
ونقلت وسائل إعلام عن شهود عياد أن دوي إطلاق النار واشتباكات بالأسلحة الثقيلة سُمع في محيط القصر الرئاسي بميدان السبعين، جنوب العاصمة صنعاء، إضافة إلى إفادتهم بمشاهدة دبابات وآليات عسكرية تنتشر في المناطق المحيطة بالقصر الرئاسي.


وتحدثت الأنباء من العاصمة اليمنية صنعاء عن حركة نزوح للأهالي من المناطق المحيطة بميدان السبعين، وعن إغلاق قوات الحرس الرئاسي المنطقة المحيطة بقصر الرئيس.

من جهة أخرى، حذر محافظ شبوة الواقعة جنوب اليمن من أن انتاج النفط سيتوقف بدءا من منتصف ليل الأحد 18 يناير/كانون الثاني ما لم يتم الإفراج عن مدير مكتب الرئيس اليمني المحتجز لدى الحوثيين.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن محافظ شبوة أحمد علي بلحاج أن هذه القرار يهدف إلى التعبير عن تضامن المحافظة مع أحمد عوض بن مبارك مدير مكتب الرئيس اليمني، المنحدر من شبوة والذي يتولى تمثيل الجنوب في الحوار الوطني الذي نظم لصياغة مشروع دستور جديد للبلاد.
وأوهدد محافظ المنطقة بوقف العمل أيضا في محطة بلحاف للغاز الواقعة في محافظة شبوة.
وتضم محافظة شبوة 3 حقول نفطية تنتج نحو 50 ألف برميل يوميا.
وكان مسلحون حوثيون اعترضوا السبت الماضي سيارة بن مبارك المصفحة أمام حاجز لهم في حي حدة جنوب صنعاء واقتادوه إلى مكان مجهول.
وتسعى جماعة الحوثي إلى الضغط على الحكومة اليمنية لتغيير مشروع الدستور حيث تعارض بشدة تقسيم البلاد في إطار نظام اتحادي إلى 6 أقاليم، 4 في الشمال و2 في الجنوب.

الأحد، 18 يناير، 2015

الرشيد والبغدادي يطالبان قيادات حراك الجنوب بالتحرك سريعاً لإختيار قيادة موحدة أو ترك الساحة للشباب.

  • الرشيد والبغدادي يطالبان قيادات حراك الجنوب بالتحرك سريعاً لإختيار قيادة موحدة أو ترك الساحة للشباب.

  • رئيس المنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني "أنور الرشيد " واعلامية صوت العرب "سها البغدادى " يتقدما ببيان هام الى قيادات الحراك الجنوبى 
    في ظل تدهور الأوضاع واتساع فجوتها يوماً بعد يوم وفي ظل التطورات الأخيرة التي تحدث في صنعاء ، ونتيجة لغياب حق المواطن فى العيش بسلام سواء كان شمالي أوجنوبي ، وبسبب تدهور الأوضاع في اليمن وما آلت إليه الأمور ، وإنطلاقاً من أيماننا المشترك بالوحدة العربية وتوحد الشعوب والحكومات تحت مظلة القومية العربية بأهدافها الحقيقية ولما يجمعنا من مصائر مشتركة ، فأننا نحن الموقعين على هذا البيان نُطالَب قيادات حراك الجنوب في اليمن الجنوبى بالتالي:-
  • أولا:الاتفاق حالا وفورا وبدون مماطلة وتسويف بتشكيل قيادة موحدة تقود الجنوب نحو الاستقرار وفك الارتباط مع الشمال الذي سيتقسم لعدة أقاليم وفق ما تشير له الاوضاع. ثانيا: في حال اخفاق قيادات الحراك الجنوبي عن استيعاب اهمية وخطورة هذه المرحلة وعدم الاتفاق على قيادة موحدة خلال الايام القليلة القادمة فأننا نطالبها بترك الساحة السياسية لتفوز قيادات شابة حديدة قادرة على استيعاب الحقائق على الارض وبعيداً عن اجندات دول الأقليم ثالثا: أن المحافظة على الجنوب وعدم دخوله بالنفق الذي دخلت به صنعاء يُصبح مطلب في حدوده الدنيا للحفاظ على الأقل على جزء من اليمن بدون صراع وقتال . رابعا: أن دعوتنا هذه تنطلق من حرصنا وتمسكنا بالمحافظة على ارواح اليمنين ونحن مدركين بأن المرحلة القادمة ستكون مرحلة دموية بامتياز و نطلب من الباري عزوجل اللطف بالشعب اليمني. وعليه فأن الأمل يحدونا بأن يكون على الاقل الجنوب بؤرة أمنة تحفظ ارواح الكثير من الأبرياء الذين سيسقطون ضحية لأجندات خارجية.
  • حفظ الله الشعب اليمني شماله وجنوبه وأنزل عليهم الأمن والامان والاستقرار