الاثنين، 1 يونيو، 2015

عساف: إصرار حماس على التدخل في الشأن المصري يزيد من معاناة أهلنا في غزة

هند العربى 
طالبت حركة فتح قيادة حماس بالكف عن العبث بالقضية الفلسطينية ومصير الشعب الفلسطيني ومصالحه الوطنية العليا من خلال إصرارها على التدخل في الشأن المصري .
وقال احمد عساف المتحدث باسم حركة فتح ماذا يعني وصف القيادي في حماس فتحي حماد للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ب"معربد مصر"، وماذا يعني رفع عرسان العرس الجماعي الحمساوي الذي نظمته مؤسسة "تيكا" التركية لإشارة رابعة .
وتساءل عساف هل من يقوم بهذه الافعال يكترث لمعاناة اهلنا في غزة ؟ مضيفا ان هذا العبث الحمساوي من شأنه أن يسيء إلى العلاقات التاريخية والأخوية بين الشعبين الشقيقين المصري والفلسطيني، ولمصر التي قدمت عشرات ألاف الشهداء من أجل فلسطين، ومن شأنه أن يزيد من معاناة أهلنا الصامدين الصابرين في قطاع غزة.
وأكد عساف إن قيادة حماس لاترى في المشهد السياسي إلا مصالحها التنظيمية الضيقة ومصلحة جماعة الإخوان المنهارة، ومصلحة مشغليها الإقلميين الذين يستخدمون الدم الفلسطيني والمعاناة الفلسطينية لمصلحة أجنداتهم وطموحاتهم الإقليمية والدولية.
ودعا عساف حماس إلى إعادة النظر في ولاءاتها غير الوطنية وغير الفلسطينية، وأن تعود إلى الصف الوطني وأن يكون ولائها لفلسطين وشعبها وللوحدة الوطنية الفلسطينية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق