الاثنين، 11 مايو، 2015

الحكومة السعودية تبدأ بإستقبال المتسللين اليمنيين وصحيفة تنشر احصائية أولية لأعدادهم

ذكرت وسائل إعلام سعودية إحصائية أولية لعدد اليمنيين الراغبين في تصحيح أوضاعهم بالمملكة بعد توجيهات حكومية عليا ، فيما باشرت الحكومة السعودية اليوم الأحد بإستقبالهم .
 وقالت صحيفة الرياض السعودية ان عدد غير النظاميين اليمنيين بالمملكة قد يتجاوز 350 ألف يمني.
وبدأت السعودية اليوم الأحد استقبال اليمنيين الراغبين في تصحيح أوضاعهم والمستفيدين من القرار الملكي الذي ينص على "تقدير الإخوة اليمنيين ومؤازرتهم في هذه الظروف، وتخفيف الأعباء عليهم، وتصحيح أوضاع اليمنيين الموجودين في المملكة".
وجاء القرار الملكي بمنح الموجودين بطريقة غير نظامية، تأشيرات زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد بعد حصولهم على وثائق سفر من حكومة بلادهم الشرعية، والسماح لهم بالعمل وفق ما لدى الجهات المختصة من ضوابط.
ويمنح المستفيد تأشيرة زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد، ويسمح له بالعمل وفقاً للضوابط المعمول بها في وزارة العمل من خلال نظام "أجير" للشركات والأفراد.
وأوضح مسؤول سعودي أن التوجيه الملكي يقضي بمعالجة من دخل البلاد بطريقة غير مشروعة، كالمتسللين والمتأخرين عن الحج أو العمرة، أما المخالفون الذين دخلوا البلاد بطريقة نظامية ولديهم مخالفات كالتغيب عن العمل أو غيره هذا من اختصاص مكتب العمل ولديهم التعليمات الخاصة بذلك.
وأوضحت القنصلية اليمنية في جدة أنه تم تشكيل فريق عمل مكون من عدة لجان، وتم تجهيز هذا الفريق تمهيداً لإرساله إلى جميع المناطق والمحافظات في السعودية، لإنهاء إجراءات اليمنيين كل في موقعه، كي لا يتحمل المغتربون معاناة السفر إلى السفارة في العاصمة، أو القنصلية في جدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق