الخميس، 30 أبريل، 2015

الشاحنات السورية إلى مصر بدل معبر نصيب

أكد رئيس تجمع رجال الأعمال السوري في مصر خلدون الموقع، أن مصر وافقت على منح تأشيرات دخول ترانزيت لسائقي الشاحنات والبرادات السورية.

وقال الموقع: "إن موافقة مصر على منح تأشيرات دخول ترانزيت لسائقي الشاحنات والبرادات السورية، المحملة للخضار والفواكه القادمة بحراً إلى الموانئ المصرية، لتتجه بعد ذلك براً عبر الأراضي المصرية إلى أسواق الخليج، تكتسب أهمية كبيرة لكونها فتحت المنفذ الوحيد المتوفر بعد إغلاق معبر نصيب الحدودي أمام الصادرات السورية، من الخضار والفواكه إلى دول الخليج".

ولفت الموقع إلى أنه جرى منذ أيام شحن أول 40 حاوية محملة بالتفاح السوري، إلى أسواق الخليج عبر الأراضي المصرية.

وأوضح الموقع أن هذا الأمر سيستمر وسيتبع بخطوات لاحقة، طالما لا يوجد مخالفات في التطبيق، متعهداً بحل أي إشكالية قد يعترض استمرارية العمل بهذا الخط دعماً للصادرات والاقتصاد.

وأشار الموقع إلى أن هذه الجهود تمت بالتنسيق مع اتحاد غرف التجارة السورية واللجنة المركزية لتجار ومصدري الخضر والفواكه، حيث تواصل تجمع رجال الأعمال السوري بمصر مع قسم الشؤون العربية بوزارة الخارجية المصرية، والسفارة المصرية في دمشق والجهات الأخرى المعنية في مصر.

وكان رئيس مجلس الوزراء، وائل الحلقي، شدّد مؤخراً على ضرورة إيجاد البدائل المؤقتة لمعبر نصيب الحدودي، كي لا تتوقف حركة المرور والتصدير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق