اخبار ذات صلة

الأحد، 22 فبراير 2015

سيناتور أمريكي: المساعدات الأمريكية لمصر عُلقت بالفعل

سيناتور أمريكي: المساعدات الأمريكية إلى مصر قد علقت بالفعلقرر البيت الأبيض تعليق المساعدات العسكرية لمصر بشكل مؤقت. وذكرت شبكة "سي إن إن" نقلا عن مكتب السيناتور باتريك ليهي أن المساعدات الأمريكية لمصر قد علقت بالفعل.
قرر البيت الأبيض تعليق المساعدات العسكرية لمصر بشكل مؤقت.
وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية يوم الثلاثاء 20 أغسطس/آب في نبأ عاجل نقلا عن الناطق باسم السيناتور باتريك ليهي، الذي يرأس اللجنة الفرعية للتدقيق في العمليات الدولية بالكونغرس، أن مكتب السيناتور تلقى ما يفيد بأن المساعدات الأمريكية لمصر قد علقت بالفعل.
وأوضحت "سي إن إن" أن البيت الأبيض أمر بمراجعة برنامج المساعدات المقدمة إلى مصر وإعادة جدولته بما يعلّق فعليا بعض المعونات العسكرية المقدمة من واشنطن، الأمر الذي يمنح الإدارة الأمريكية مرونة في وقف تقديم الدعم إلى القاهرة دون الاضطرار إلى التصعيد معها سياسيا.
جدير بالذكر أن مصر تحصل على 1,3 مليار دولار كمساعدات عسكرية سنوية من الولايات المتحدة، بالإضافة إلى 250 مليون دولار كمساعدات اقتصادية.
وكانت السلطات الأمريكية قد أعلنت يوم الاثنين 19 أغسطس/آب أن الولايات المتحدة لم تقرر بعد وقف تقديم المساعدات الاقتصادية والعسكرية لمصر، لكنها تعيد النظر في هذه المسألة حاليا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق