السبت، 20 ديسمبر 2014

'الأطباء' تطالب بفتح تحقيق عاجل حول اﻻعتداء على مستشفى كفر الدوار


طالبت النقابة العامة لأطباء مصر، الحكومة، بضرورة إجراء تحقيق موسع مع المعتدين على مستشفى كفر الدوار.

وأوضحت النقابة فى بيان، أن أطباء النساء والتوليد بالمستشفى فوجئوا بحالة تستدعى عمل أشعة تليفزيونية، وهو ما اضطر الدكتورة نادية مبروك إلى الانتقال بالحالة لقسم اﻻشعة، واعتبر أهالي المريضة الأطباء مقصرين واعتدوا عليهم وحجزوهم لمدة 3 ساعات بالمستشفى.

وطالبت النقابة بضرورة تفعيل قانون حماية المستشفيات. 

السويد ... انفجار سيارتين مفخختين في منطقة يقطنها مهاجرون عرب

أعلنت الشرطة السويدية أن سيارتين مفخختين انفجرتا السبت 20 ديسمبر/ كانون الأول في مدينة مالمو الواقعة جنوب السويد وثالث أكبر مدينة في البلاد.
وقالت المتحدثة باسم الشرطة ليندا بليم أن الانفجارين لم يسفرا عن وقوع إصابات، مشيرة إلى أنهما وقعا في منطقة ذات أغلبية من المهاجرين خاصة من العراق وكوسوفو والبوسنة ولبنان.
وأوضحت أن السيارة الأولى انفجرت قرب مبنى، فيما انفجرت الثانية في موقف مجاور للسيارات. ولم يتضح من يقف وراء الانفجارين أو ما إذا كانا من فعل نفس الفاعل.
وكانت مدينة مالمو قد شهدت سلسلة من الحوادث المشابهة في الأشهر الاخيرة ففي بداية العام الحالي، استهدف مبنى في وسط المدينة يحوي محكمة ومقرا للشرطة ومكاتب للادعاء ومركزا للاحتجاز. ولم يصب أحد في ذلك الهجوم ايضا.
وفي وقت سابق أعلن مسؤول مصري،  انتهاء أزمة الطائرة المصرية المحتجزة في السويد، بعد إطلاق السلطات السويدية لها.

وقال رشدي زكريا، رئيس شركة "سمارت" المصرية للطيران (خاصة) امس الخميس إن "طائرة الشركة التي كانت محتجزة بالسويد تم التصريح لها بالإقلاع من مطار (مالمو) للقاهرة في الساعة الثانية ظهراً (لم يوضح وفقا لأي توقيت)".

وكانت طائرة تابعة لشركة طيران "سمارت" من طراز "سيسنا سايتيشن"، تم احتجازها فى ساعة مبكرة من صباح الأربعاء في مطار مالمو بالسويد، عقب مطالبة 10 سوريين كانوا على متنها، بحق اللجوء السياسي، وتبين حملهم تأشيرات سويدية مزيفة.

وفي تصريحات صحفية، أضاف زكريا أن "السلطات السويدية تأكدت أن الشركة والطاقم ليس عليهم أدنى مسؤولية في هذه الواقعة وعليه تم التصريح للطائرة بالإقلاع". ولم يتضح بعد مصير اللاجئين السوريين الذين كانوا على متن الطائرة.
 المصدر قناة الان 

جراح "مصري " يعالج قصار القامة.. وتكلفة الجراحة 40 ألف يورو

صورة الطبيب المصرى تتصدر غلاف مجلة «Orthopedics»
تصدر الطبيب المصري الدكتور ياسر البطراوي، أستاذ جراحة العظام بكلية طب الأزهر قائمة أشهر أطباء جراحي العظام في أوروبا وأميركا كما تصدرت صورته غلاف مجلة «Orthopedics» الأميركية ليكون أول طبيب من خارج أوروبا وأميركا يحوز هذا اللقب بعد أن أجرى 3 ألاف جراحة نادرة لتطويل قصار القامة .
وقال البطراوي إنه قدم أبحاثاً حول موضوع جراحات تطويل قصر القامة التي يجريها بالتثبيت الخارجي والمسمار الداخلي المغناطيسي باستخدام” الريموت كونترول”، حيث يقوم بشد المسمار المثبت داخلياً من خلال الريموت كونترول وهو الأحدث في هذا المجال وذلك بعد نجاح تلك العمليات بنسبة وصلت إلى ١٠٠٪ وبدون أي مشكلات وتم نشر ذلك في المجلات العملية المتخصصة مثل مجلة جراحي العظام الأميركية Orthopedics ومعظم من تم إجراء العملية لهم كانوا من مشاهير هوليوود أو سياسيين مشهورين على مستوى العالم نجوم السينما والعائلات المالكة أبرز “الزبائن”، حسبما ذكر موقع «العربية نت».
كما أشار إلى أنه أجرى أكثر من 3 آلاف جراحة تطويل ناجحة منذ عام 1996 حتى الآن للحالات المرضية ونحو 300 جراحة تجميلية لتطويل السيقان منذ 2002 حتى يوليو 2014 حيث يقصده العديد من نجوم السينما العالمية وبعض أفراد العائلات المالكة لبعض الدول.
إلى ذلك، أوضح أن تكلفة الجراحة تبلغ حوالي 40 ألف يورو فيما تبلغ تكلفة المسمار الواحد 16 ألف يورو ويعمل المسمار على تطويل الساق بنسبة ١٠٠ ٪.
وكان البطراوي أصغر طبيب مصري يحصل على جائزة الدولة التشجيعية عام 1998 حيث كان عمره وقتها 29 عاماً و كان يعمل في ذلك الوقت مدرسًا مساعدًا لجراحة العظام بكلية طب الأزهر للبنات وذلك عن مجمل أبحاثه العلمية المنشورة في دوريات عالمية.

الجمعة، 19 ديسمبر 2014

البيان الختامي للمؤتمر الثامن للمنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني

عُقدت في بيروت فعاليات المؤتمر الثامن للمنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني بالتعاون مع مركز الؤلؤة لحقوق الإنسان ، وذلك بحضور عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني الخليجية والعربية، وتم مناقشة القضايا التي مرت بها المنطقة الخليجية والعربية بشكل عام حيث مرت المنطقة بأسوأ حالات التعسف والإضطهاد ضد النشطاء الحقوقيين الخليجيين، وهو ما ينبأ بأن المنطقة الخليجية تواجه تحديات كبيرة تضع الشعوب أمام استحقاقات نضالية للوصول الى تحقيق الكرامة الإنسانية.. هذا وقد عقد المنتدى جلستين في اليوم الاول تناولت المحاور التالية:
1.دور المجتمع في بناء الثقافة المدنية
2. دور الصحافة البحرينية في ظل الأزمة السياسية
3. استراتيجة التنوير بين أزمة العمل المدني والأصولية الدينية
4.دور الاعلام في التهيئة للمجتمع المدني
في اليوم الثاني عقدت جلسة تناولت:
1.بناء الهوية الوطنية للدولة المدنية
2.مؤسسات المجتمع المدني التحديات و المعوقات
وكانت أبرز نتائج الأوراق المقدمة والتوصيات ما يلي:
1. الدعوة لوقف سياسة تجريد المواطنين من هوياتهم الوطنية ومحاولات التغيير الديموغرافي من خلال عمليات التجنيس الممنهجة واعادة الجنسية لمن سحبت منه.
2.اطلاق سراح كافة معتقلي الرأي والضمير والتجمع السلمي بدول الخليج العربي.
3.تفعيل دور وسائل الاعلام الداعمة للدولة المدنية ونشر ثقافة الحقوق المدنية والسياسية والحريات العامة
4. تضمين مفاهيم الحداثة والتنوير بآليات العمل المدني لتحقيق أكبر قدر من التمازج الحضاري والدعوة للتغيير وفق أسس علمية انسانية سلمية.
5. الدعوة لمؤتمر تنويري بعد اعتماد الاليات المناسبة لتحقيق ذلك
6. مطالبة الحكومات الخليجية الالتزام بتعهداتها الدولية المعنية بدور المجتمع المدني.
7. نشر ثقافة السلام والتسامح وتضمين المناهج التعليمية أسس المدنية والمواطنة.
8. التعاون بين منظمات المجتمع المدني للوصول لرؤية مشتركة تعكس تطلعات وطموحات شعوب المنطقة.
بيروت 17- 18 ديسمبر2014

خطيب ردفان الابيني : ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة وجرائم الاحتلال لن تستقط


سعدان اليافعي - ردفان
قال خطيب جمعة ردفان الشيخ رافت الابيني ان ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة في اشارة الى الاحتلال اليمني الذي اغتصب الجنوب بقوة السلاح ..
جاء هذا في خطبة الجمعة ظهر اليوم في ساحة منصة الشهداء بمدينة الحبيلين جمعة لا ننسى شهدائنا التي شهدتها الساحات الجنوبية ..
وقال عضو الهيئة الشرعية الجنوبية الشيخ رافت الابيني في خطبة حضرها المئات من ابناء ردفان ان القضية الجنوبية ذاهبة صوب النصر الذي يلح في الافق بعد ملاح كبيرة سطرها شعبنا الصابر رغم ما مورس ضده من عنف وظلم فانه سيجني هذا ما دام ثابت على الحق ..
وشدد الابيني ان القوة وحدها من تسترد الحقوق تحت قاعدة " ما اخذ بالقوة سيسترد بالقوة " كما قال .. مستنكرا علمية الاجرام التي اقدمه عليها الاحتلال في اغتيال واعدام الشباب اخرهم الشهيد الجنيدي والدكتور اليزيدي ..
ودعا الشيخ رافت في ختام خطبته القيادات الجنوبية الى وحدة الصف الجنوبي مؤكد ان الشعب سيبقى حيا مهما كانت قياداته خاملة والتي لم تستطع استيعاب المرحلة لكنه ستكون بجانب الصف .

الخميس، 18 ديسمبر 2014

اتحاد معلمى مصر يقترح قبول متطوعين للعمل بنصف أجر



أقترح اتحاد معلمى مصر اقتراح من شأنه أن يحل أزمة العجز فى عدم توافر ععد كافى من المعلمين لتلبية احتياجات العملية التعليمية بمصر بالاضافة الى تشغيل اكبر عدد من شباب الخرجين فكتبوا أول بيان للاقتراح عبر جروب الاتحاد عبر موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك
فقال الاستاذ احمد البحيرى رئيس الاتحاد :
نطالب وزارة التربية والتعليم بعد الانتهاء من مسابقة الـ 30 ألف وظيفة
بسد العجز فى المدارس وتشغيل الخريجين عن طريق قبول متطوعين
للعمل بنصف راتب لمدة عامين أو 3 ( مدة التعاقد على وظيفة معلم مساعد - أخصائى مساعد ) لحين تحسن ظروف وموارد الدولة الاقتصادية
وكانت وزارة التربية والتعليم قد طالبت وزارة المالية بالموافقة على 51 ألف وظيفة رغم أن العجز فى المدراس أكبر من هذا الرقم
ووافقت وزارة المالية على 30 ألف فقط

عمرو جودة: دشنا أكبر حملة لتكريم الرئيس مبارك


دشن الناشط السياسى "عمرو جودة " حملة لتكريم الرئيس السابق حسنى مبارك وقد 
تضامن معه مجموعة جديدة من الشباب المناصر لمبارك حيث قالوا فى بيان الحملة :

"نعلن نحن مجموعه من الشباب المصرى الوطنى عشنا وتربينا وتعلمنا فى ظل حكم الرئيس مبارك على مدار 30 عام ترعرنا فى نعيم الامن والاستقرار حتى تخرجنا من حامعات مصر وعملنا تحت مظلة الدوله وعرفنا ان مصر عادت هيبته بعد اعادة بناء جيشها بعد حرب اكتوبر التى كان الرئيس مبارك من اهم قاداتها حتى اصبحت مصر دوله يهابها العالم
فقد قررنا اقامة حملة العزه والكرامه والمطالبه بتكريم البطل الذى دافع وخدم وعمل من اجل مصر على مدار 62 سنه ومن هنا اعلن ان الحمله ليس لها اى صفحات على الفيس واننا نتوج عملنا ميدانيا"

والحملة تهدف الى تجميع خمسين مليون توقيع لصالح الرئيس مبارك للمطالبة ببراءته

"ديلي ميل" البريطانية: إكتشاف أكبر مقبرة تحتوى على مليون مومياء بمصر

مجازر وحشية ارتكبها الرومان بمصر قبل الفتح الاسلامى 

نجح مجموعة من الباحثين بجامعة "بريجام يونج" الأمريكية في اكتشاف مقبرة تحتوي على مليون مومياء مدفونة في قرية "فج الجاموس" الأثرية بالفيوم.
وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن فريقًا من الأثريين من جامعة بريجام يونج بالولايات المتحدة الأمريكية، اكتشفوا المقبرة التي يعود تاريخها لفترة حكم الرومان لمصر، بعد عمليات من التنقيب استمرت 30 عامًا.
وقال البروفيسور كيري ميوهليتين، مدير المشروع، والأستاذ المشارك بقسم دراسات العهد القديم بالجامعة: "نحن متأكدون أن لدينا أكثر من مليون مومياء في هذة المقبرة، إنها ضخمة"، وذلك في ورقة بحثية تقدم بها إلى جمعية دراسة الآثار المصرية في تورنتو بكندا.
وأضاف "ميوهليتين"، قائلًا: "الكثير من المومياوات يرجع إلى سنوات الاحتلال الروماني لمصر، خلال الفترة التي سبقت الميلاد مباشرة، وبالتحديد خلال الأول قبل الميلاد".
وأكد فريق البحث للصحيفة البريطانية، أن المومياوات لأفراد من عامة الشعب، مشيرًا إلى أنه لا يوجد بها أحد من المنتمين إلى أية سلالة ملكية من الأسر التي تعاقبت على حكم مصر القديمة، إضافة إلى عدم وجود أية توابيت جنائزية في المقبرة، منوهًا إلى اكتشاف أحد الأهرامات الصغيرة بالقرب من مكان الدفن.

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014

شباب صاعد يتربع على عرش السينما برعاية قطاع الانتاج الثقافى


هايدى فلفل :
احتفل اليوم الاريعاء 17-12-2014 مركز الثقافه السينمائى اشراف السيناريست والناقد مجدى الشحرى بالافلام الفائزه بمهرجان القومى للسينما برعاية المركز القومى للسينما برئاسة الدكتور وليد سيف
شهد الاحتفاليه لفيف من الاعلامين والسينمائين والنقاد منهم المخرج الكبير على الغزولى والمخرج التلفزيونى محمد الشال والناقد دكتور ياقوت الديب والناقد سمير عبد اللطيف
اكد السيناريست مجدى الشحرى فى بداية الاحتفال ان اليوم هو مناسبه فوز شباب المبدعين بجوائز فى المهرجان القومى للسينما وذلك بالتعاون مع المعهد العالى للسينما فى اقامة هذه الاحتفاليه لتكريم شباب مبدع من خريجى المعهد وعرض ابداعاتهم الفنيه فى مركز الثقافه السينمائيه كما قدم الشحرى المخرجين وعرض كل مخرج فكرة فيلمه والجائزه التى حصل عليها كل من المخرجين الفائزين المخرج احمد عماد فيلم سكارف والمخرج عماد نايف فيلم مخبوط والمخرجه ساره نبيل عن فيلم اصدقاء حتى الموت والمخرجه نور الابيض اسكتشافى بتاكلنى والمخرجه ساره رزيق عن فيلم فرده شمال
كما تم عرض فيلم ليبيدو اخراج يوسف الامام وفيلم ام اميره اخراج ناجى اسماعيل

صوت العرب تنقذ طفلة قاصر من نصب الدجالين والمشعوذين


تقدمت إلينا فتاة تدعى "شيماء عبد التواب بدر "16 سنة  من محافظة الشرقية بإستغاثة من أسرتها التى تسببت لها فى ضياع مستقبلها باجبارها على الزواج العرفى من ابن خالتها المقيم بالقاهرة من اجل الحفاظ على الفتاة لتطبيق عرف اهل القرية  والذى تزوجها ثلاث ايام فقط وبعد ذلك دارت بين الاهل من الطرفين مشكلات لا حصر لها والتى سوف نتناولها فى عدة مقالات نظرا لانها مشكلات اجتماعية عامة وهامة تخص كل الطبقة الفيرة من الشعب المصرى ومن ضمن هذه المشكلات السحر والشعوذة 
عندما تزوجت الشيماء كانت تبلغ من العمر 15 عاما بمعنى ان صحتها البدنية كانت لا تتحمل الزواج وغير مؤهلة من الناحية الفسيلوجية لذلك مما تسبب فى مشكلات صحية المت بالفتاة ومع الاسف اتهم اهلها اهل الزوج "خالتها وبنات خالتها " بأنهم اقدموا على عمل سحر سفلى للفتاة مما اضر بصحتها العامة وجعلها تعانى من الالام شديدة بالظهر وبالجهاز التناسلى بالاضافة الى فقدانها للوزن والشهية وقد تدهورت صحتها فذهبوا بها الى الدجالين والمشعوذيين حتى ينقذوها وبالرغم من فقر اهلها فقد صرفوا مبلغ 5000 جنيه على الدجالين مما تسبب فى تراكم الديون عليهم بالاضافة الى ان شيماء يتيمة الاب وقامت امها بتجهيزها بالاقساط من اجل تشريفها امام اهل الزوج بالقاهرة فزادت الديون ولم يفكر احد منهم ان يكون السبب عضوى ونفسى على اثر ما مرت به الفتاة وعندما وصل لفريق صوت العرب استغاثة من الفتاة تحركنا لها على الفور وعلمنا انه لم يتم علاجها طبيا على الاطلاق حتى ساءت حالتها فقدمنا لها الرعاية الطبيبة تحت اشراف طبيبة متخصصة فى النساء والولادة الى جانب الرعاية النفسية على يد متخصصين 
وأقرا الاخصائيين ان الفتاة تعانى من مشكلات صحية جسيمة ومشكلات نفسية ادت الى تدهور صحتها البدانية  وفقدانها للوزن بسبب ضعف الشهية وعلى الفور اتخذوا كافة اجراءات العلاج واصبحت فى تحسن وسنتابع معكم باقى تفاصيل مشكلة زواج القاصر فى مصر 

الشيخ علي سالم الحارثي يدين اعدام الجنيدي ويعزي اسرته :خالد بطلا ونحن لاحقون بهم من اجل الوطن


من سعدان اليافعي- عدن بعث الشيخ علي سالم الحارثي ابرز مشايخ شبوة تعزية الى اسرة الشهيد المهندس خالد الجنيدي الذي استشهد على ايادي الغدر رصاصات الامن المركزي .. وقال الحارثي في تعزيته الموجه الى اسرة الشهيد لا تحزنوا فخالد بطلا كإخوانه الابطال الذين سبقوه فداء لهذا الوطن ونحن لاحقون بهم ... وتحدث الحارثي في سياقة رسالته ان العدو " المحتل " الذي قتل ابناء الجنوب واخر جرائمه في اعدام الشهيد المهندس خالد الجنيدي في كريتر عدن وهو في طريقه وداخل سيارته وسيستمر العدو في جرائمه مادام الشعب الجنوبي يرفض تواجده على الارض .. واضاف الشيخ الحارثي بان العدو المحتل مهما واصل جرائمه البشعة و تمادى في عدوانه سيزيدنا جرعة جديدة من العزم والإصرار في طريق النضال , فقد أقسمنا بربنا لو لم يبقى سوى فتىً وفتاة من أبناء الجنوب العربي لأنجبوا من جديد شعباً جنوبياً حراً يأبى الذل والهوان" وقال اننا سنموت من أجل ديننا وأرضنا و عرضنا ... لن ولن نتراجع حتى نطهر أرض الجنوب العربي من كل مغتصب. وفي الختام قال الحارثي نعدك َيا جنيدي وعد الأوفياء إننا على الدرب سائرون ولتحقيق النصر نحن قادمون . فكلنا فداء لك يا بلادنا ... بلاد العزة والكرامة , بلاد الشموخ ، بلاد التاريخ ومصدر العلم الله اكبر الله اكبر إنني لأسمع رعد النصر والبرق اراهُ ... وإنها لثورة حتى النصر ..

الاثنين، 15 ديسمبر 2014

القبض على إخوانى إنتحل صفة طبيب ومارس عمله بالمستشفى الميدانى فى أحداث يناير 2011

إخواني ينتحل صفة طبيب وتعيينه بقرار حكومي كمصاب ثورة!
تمكنت الإدارة العامة بالجيزة من القبض على عاطل ادعى انه حاصل على بكالوريوس الطب وقام بتزوير كارنيه نقابة الاطباء ثم قام بالاشتراك فى المستشفى الميدانى أثناء ثورة 25 يناير وادعى انه من مصابي الثورة وصدر له قرار بالتعيين فى المركز القومى للبحوث طبقا للقرار الوزارى، أخطرت النيابة التى أمرت بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات.
كان اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة قد تلقى بلاغا من إدارة الأموال العامة بالجيزة بالقبض على أحمد مصطفى ابراهيم 28 عاما تبين انه زور شهادة حصوله على بكالوريوس الطب وادعى انه من مصابى ثورة 25 يناير وتبين من الفحص انه ينتمى إلى جماعة الإخوان ومن حلال التحريات تبين ان شقيقه محبوس على ذمة قضية احداث مسجد الفتح، تم إعداد الأكمنة اللازمة وألقى القبض على المتهم وبمواجهته أمام رجال المباحث اعترف بالواقعة.



كيف استغل الإعلام أشباه رؤساء مصر

أستغل الاعلام المصرى والعربى التشابه بين بعض الشخصيات ورؤساء مصر وبدأول فى ترويج الشائعات التى تستهدف الرؤساء من أجل تشويههم اعلامياًواجتماعياً بالاضافة الى استغلال هذا التشابه بين الشخصيات والرؤساء لتحقيق نسبة مشاهدة عالية لقنواتهم 
الى جانب استغلال التشابه من اجل تنفيذ المؤامرة التى تستهدف مصر من قبل بعض القنوات المغرضة 

شبيه الرئيس مبارك وترويج شائعة وفاة مبارك فى 2004 وأن شبيهه هو من يحكم مصر 

نشرت وسائل الاعلام المصرية والعربية الاتى 

فى مفاجأة من العيار الثقيل تقدم ببلاغ الى النائب العام شخص يدعى د,/ حامد صديق سيد مكىأستاذ جيولوجيايقول فيه أن الرئيس السابق مبارك مات فى 15 يونيو 2004 وان شبيها له هو الذى كان يحكم البلاد من حينها إلى الآن
ويحمل البلاغ رقم 5519 بتاريخ 29 مارس الماضى
وهذا نصه :-
انه فى يوم الثلاثاء الموافق 15يونيو2004 نشرت جريدة الأهرام خبر زيارة جورج تينيت المدير السابق للمخابرات الأمريكية لمصر ومقابلته لعمر سليمان مدير المخابرات المصرية آنذاك، وبعدها وتحديدا فى 16يونيو2004 تم تسريب خبر مفاده وفاة الرئيس السابق مبارك- بحسب البلاغ.وأضاف ان الخبر انتشر كالنار فى الهشيم لدرجة لم يستطع معها الإعلام المصرى بقيادة صفوت الشريف حينئذ تكذيبه رغم ما قام به التليفزيون المصرى وتحديدا يوم الخميس الموافق 17يونيو2004 من بث لقاء تليفزيونى مباشر مع الرئيس من القصر الجمهورى مع هناء السمرى .وأضاف الشاكى فى البلاغ ان هذه المقابلة كانت "مفبركة وتأتى فى اطار التمثيل ، كما تم نشر لقطات أرشيفية للقاء له مع المشير محمد حسين طنطاوى والتى جاءت خلال نشرة التاسعة مساءا رغم انه تم تأجيل لقاءه مع احمد قريع رئيس الوزراء الفلسطينى، وبعدها أذاعت إذاعة "بى بى سى " الناطقة بالعربية فى نشرة السابعة صباحا بتوقيت القاهرة صباح يوم الجمعة 18يونيو2004خبر وفاة الرئيس ، ثم نشرت وسائل الإعلام المصرية خبر سفره الى ألمانيا لإجراء جراحة دقيقة فى الظهر، كما نشرت القناة الاولى المصرية خبر تعيين عمر سليمان نائبا للرئيس كما نشرت خبر استقالة صفوت الشريف من وزارة الإعلام ومجدى حتاتة من رئاسة الأركان.واعتبر الشاكى ما تلى ذلك من إجراءات تأكيدا لوجود مؤامرة كبرى تم خلالها صناعة البديل ليحكم مصر بعد وفاة الرئيس مدللا على ذلك بالتخبط فى السياسة الداخلية والتى تمثلت فى صدور قرار بتكليف عاطف عبيد القيام للقيام بمهام الرئاسة لحين عودة الرئيس (البديل) من رحلة العلاج التى اعتبرها (عملية التجميل).فضلا عن ما اسماه باللبس الذى تعرض له مجلس الشعب ومجلس الشورى بشأن إنهاء الدورة البرلمانية إذ لم يتبين كيفية إجراءات انتهاء الفصل التشريعى، وما تلى ذلك من تكليف أحمد نظيف بتشكيل حكومة جديدة بعد يوم واحد من عودة الرئيس (البديل) من رحلة العلاج المزعومة دون تقديم استقالة عاطف عبيد القائم بمهام رئيس الجمهورية للرئيس - القاهرة بحسب ما نوهت له وكالة انباء رويتر حينئذ .وتابع الدكتور حامد مكى ان التلفزيون المصري يؤكد ان الرئيس حسني مبارك يكلف وزير الاتصالات والمعلومات احمد نظيف مساء الجمعة بتشكيل الحكومة الجديد رغم ان عاطف عبيد كان قد عقد اجتماعا مع وزراء حكومته في وقت سابق من نفس اليوم.وأضاف حامد " وكان مبارك قد غاب عن مصر لمدة 17 يوما تبدأ من 20 يونيو وحتى 7 يوليو 2004 حيث عاد إلى القاهرة فى ذلك الحين دون أن يكون فى انتظاره استقبالا كبيرا – وهى المرة الاولى التى يستغنى فيها الرئيس عن يوسف والى وكمال الشاذلى عند تشكيل وزارة جديدة، وأسامة الباز، ومصطفى الفقى من موظفى الرئاسةكما أنها المرة الأولى – بحسب قوله - التى يصدر فيها قرارا بإسناد بعض اختصاصات رئيس الجمهورية الى رئيس وزراء لم يمر أسبوع على تشكيل حكومته إذ بلغ عدد الاختصاصات حوالى 134 اختصاصا رئاسيا.ودلل حامد على تنفيذ تلك المؤامرة بما حدث من تغيير فى السلوك والتصرفات التى شملت الحياة الخاصة والهوايات المفضلة للرئيس، إذ انتهت التدريبات الخاصة بالتمرينات الرياضية ومباريات الاسكواش، واعتياد السفر الى الخارج دون اصطحاب سوزان كما كان قبل يونيو 2004، وحضوره الحفلات خاصة حفلات التخرج من الكليات العسكرية والشرطة منفردا دون العائلة كما كان المعتاد قبل 2004، فضلا عن بيان حقيقة التوكيل البنكى لسوزان وإنهاء حسابات الرئيس محمد حسنى مبارك البنكية بعد 2004، وحقيقة القرارات المزورة الصادرة باسمه خاصة القرارات الصادرة بشأن القروض والمنح والتشريعات والتعيينات.وطالب الشاكى النائب العام بسرعة التحفظ على ملفات وتقارير رئيس الجمهورية خاصة تلك التى تتعلق بحياته الخاصة وحالته الصحية والاجتماعية والمالية منذ ولايته منصب الرئيس وحتى تاريخ تخليه عن منصب الرئاسة مع التحقيق مع كل من ورد اسمه فى البلاغ لبيان حقيقة خبر وفاة الرئيس وصناعة البديل ودور كل من جاء اسمه فى البلاغ من حيث تضليل الشعب وحماية المصالح الاسرائيلية والامريكية والتربح وغسيل الاموال على حساب مصالح الشعب المصرى والشعب العربىوطالب حامد بالتحقيق مع الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء الاسبق والدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق وصفوت الشريف رئيس مجلس الشوري السابق والبابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والدكتور يوسف والي نائب رئيس الوزراء وزير الزراعة الاسبق وحبيب العادلي وزير الداخلية السابق وأحمد شفيق وزير الطيران المدني السابق والدكتور عبدالرحيم شحاتة محافظ القاهرة السابق ونائب رئيس الجمهورية السابق الوزير عمر سليمان، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق زكريا عزمى، والمستشار السابق لرئيس الجمهورية أسامه الباز، ومدير مكتب رئيس الجمهورية السابق مصطفى الفقى، ونائب رئيس الحزب الوطنى الديمقراطى السابق الدكتور يوسف والى ووزير الصحة الأسبق الدكتور محمد عوض تاج الدين، والسيد منير ثابت، وسوزان صالح ثابت الشهيرة بسوزان مبارك، وجمال الدين محمد حسنى السيد ابراهيم مبارك والشهير بجمال مبارك، وأخيه علاء، ومكرم محمد أحمد، وابراهيم سعده، وسمير رجب، وابراهيم نافع.الغريب ان الدكتور حامد مكى وهو أستاذ جامعى فى تخصص الجيولوجيا قدم نحو 200 بلاغا الى النائب العام بهذا الخصوص قبل الثورة ولم يلتفت الى اى منها فيما يؤكد ان هناك مؤامرة حقيقية تعرضت لها البلاد عام 2004 بقيام شبيه بحكم مصر عوضا عن رئيسها الذى توفى.واكد انه سيطالب برفع بصمات الرئيس مبارك ومضاهاتها ببصمات قديمة للرئيس مبارك الذى قال انه توفى.


وننتقل الى شبيه رئيس الاخوان محمد مرسى 

فقد تم استغلال الشبه بينه وبين محمد مرسى فى المسيرات والاعتصامات باشارة رابعة وميدان النهضة من أجل حس انصار الاخوان على الاستمرار فى الاعتصام ودعم مرسى الى جانب حسه على انتخاب مرسى نظرا للتشابه  ومن المشكلات التى تعرض لها عم رمضان السوهاجى البائع البسيط الذى جاء من سوهاج ليفترش الارض ببضاعته من اجل كسب لقمة العيش أن بعض الاشخاص الغير راضين عن سلوك الجماعة الارهابية يرفضون الشراء منه لانه شبيه بمرسى حيث علق المواطنيين انهم لا يريدون اى شىء يفكرهم بمرسى ومنهم من قال لما شاهدت عم رمضان كنت عاوز اجرى لانى لا اريد ان اراه وذلك بحسب ما جاء بتقرير قناة العربية  الى جانب ان معظم مؤيدين الجماعة الارهابية يستغلون هذا التشابه لكى يلتقطوا صور للذكرى مع عم رمضان على أساس أنه رئيس جماعة الارهاب محمد مرسى 

وننتقل الان الى شبيه الرئيس السيسى الذى أثار الجدل بصوره وحاولت قناة الجزيرة والجماعة الارهابية خططت لاغتياله 

شبيه الرئيس السيسى بالاسكندرية بالصورة.. شبيه السيسي يظهر على مقهى شعبي
في أول ظهور له بعد انتشار صورته على صفحات التواصل الاجتماعي، أكد "محمد المصري" شبيه الرئيس عبد الفتاح السيسي في برنامج "ملفات"، على قناة الفراعين، أنه فوجىء بانتشار صورته هو جالس على إحدى المقاهي بالإسكندرية، دون أن يلاحظ من الذي التقطها.

وقال أنه يعمل "مقاول معماري"، ويتعرض للكثير من المضايقات من أعضاء جماعة الإخوان بسبب الشبه الكبير بينه وبين الرئيس السيسي، مضيفا أنه تعرض لمحاولات الاغتيال أكثر من مرة.

وأشار إلى أن قناة الجزيرة القطرية عرضت عليه عن طريق أحد مراسليها تصوير عدد من المشاهد الصامتة بمدينة شرم الشيخ مقابل 150 ألف دولار، حيث طلبوا منه ارتداء الزي العسكري، وفي ذلك الوقت أشيع أن السيسي توفى، ورشحوني كي أكون البديل له.

وتابع أنه اتجه فورا لإبلاغ الجهات الأمنية المختصة، عندما أدرك سوء نيتهم وأنهم سوف يستخدمون هذه المشاهد ضد مصر.




الثقافة والتعليم ومشروع مسرحة المناهج ينطلق من الاسماعلية


كتبه/ هايدى فلفل

شهد طلاب المرحله الابتدائيه العرض المسرحى "على مبارك" اليوم الاثنين الموافق
15-12-2014فى تمام الساعه الحادية عشر صباحا على مسرح قصر الثقافه بالاسماعليه بحضور الموجهين وقيادات مديرية التربيه والتعليم بالاسماعليه .
جدير بالذكر ان تم اعادة العرض "على مبارك" فى الثانيه ونصف ظهر بناءا على رغبة طلاب اخرى لمشاهدة العرض
كما يفتتح غدا صباح الاثنين عرض سجين زندا لطلبة الثانوبه العامه العرض بطولة احمد ماهر ، نور الصيرفى ، مصطفى البرلاق ، أحمد الرافعى ، شريف
العجمى ، محمد يوسف ، يوسف محمد سلامة ، وائل ابراهيم ، شذا رياض ، سارة عمرو ، ولاء يوسف ، مصرية بكر ، ديكور صبحى عبد الجواد ، ملابس فاطمة الزهراء ، اضاءة عز حلمى. غدا الاثنين على مسرح قصر الثقافه بالاسماعليه
ياتى ذلك فى تفعيل مشروع مسرحة المناهج هو بروتوكول تعاون بين وزارة التربية و التعليم و وزارة الثقافة ، لتقديم أعمال مسرحية كإنتاج مشترك بين الطرفين بغرض مسرحة المناهج الدراسية المقررة علي طلاب مختلف المراحل التعليمية.



الأحد، 14 ديسمبر 2014

بالصور الغرب هم من صدروا ثقافة قطع الرؤوس الى ارهاب داعش الذى يهدد العرب

الصورة الأولى لجنود فرنسيين يحملون رؤوساً مقطوعة لجزائرين إبّان الإحتلال الفرنسي لها.
الصورة الثانية لجنود إسبان يرفعون رؤوس مغاربة مقطوعة أثناء الغزو الإسباني لشمال المغرب عام 1921م.

الصورة الثالثة لطابع بريدي فرنسي يُظهر رؤوس مقطوعة لمغاربة.
هم من إبتكروا الإرهاب والتمثيل بالجُثث والآن يلصقونها بالمسلمين عامة والعرب على وجه الخصوص.
المصدر /صوت الغد 

القيادي علي المصعبي: للاعتصام مراحل ثلاث أخرها مرحلة الاسترداد بانتفاضة تعم الجنوب كله

من متابعات /عدن(عدن الغد)خاص:
لقائنا مع احد القيادات البارزة القيادي والمسئول عن حزب جبهة التحرير منذ انضمامها إلى ثوره شعب الجنوب وحراكه السلمي وفك ارتباطهم عن صنعاء منذ ما يقارب الأربع السنوات كأول حزب جنوبي الأصل يقوم بذلك مع المهندس علي عبد الله مساعد الطاهري المصعبي الأمين العام لحزب جبهة التحرير دعا في مناسبات عده الى ضرورة اعتصام شعب الجنوب منذ عده سنوات باعتبارها خطوة لوحده الموقف .
شارك في عده لجان تحضيرية لعده مليونيات كان أخرها مليونية 14 أكتوبر كأحد نواب رئيس اللجنة التحضيرية .
له عدة دورات عمل ومحاضرات وندوات نحو وحده الصف الجنوبية ساهم في عده حوارات ولجان تحضير لإيجاد وفاق جنوبي برز في ساحات الاعتصام بمشاركته والإسهام في تأسيس الهيئة الإشرافية العليا للاعتصام شعب الجنوب برئاسة الشيخ /حسين بن شعيب مع زملائه من قيادات مكونات الحراك والشباب والنشطاء الفاعلين والاكادميين . ويحظى بإعجاب ومحبة الكثير من المعتصمين اطلق علية البعض بالصندوق الأسود في الهيئة الإشرافية كونه امين سر الهيئة الإشرافية العليا . كان لنا معه هذا اللقاء ألحصري والشفاف الذي كشف عن جملة من الحقائق والإيضاحات والتحليلات ..
حوار - أرسلان السليماني
س1- بداية اخي المهندس علي هل لنا ان نعرف كيف تجمع بين عملك كمسؤل عن جبهة التحرير وبين كونك امين سر الهيئة الإشرافية بساحة الاعتصام؟
ج1- اولا شكرا لإتاحة الفرصة من خلال صحيفتكم القراء وبالنسبة لسؤالكم بين عملي في جبهة التحرير ودوري في كأمين سر الهيئة الإشرافية هو وطن أحاول مع كافة إخواني المناضلين استعادته وشعب انتمي اليه يتوحد للحرية والاستقلال اعمل على خدمته والقيام بواجبي تجاهه باعتباري جزء منة واحد خداميه سواء في نشاطي السياسي والثوري بحزب جبهة التحرير راو في نشاطي الثوري والإداري في الهيئة الإشرافية العليا التي اكن لكل زملائي فيها الحب والتقدير على رأسهم هامتنا الجنوبية الغالية الشيخ /حسين بن شعيب وان خيرت يوما بين عملي السياسي وبين وطني وشعبي لاخترت وطني الغالي وشعبي العزيز.
س2- كيف تأسست الهيئة الاشرافيه ؟
ج2- تأسست بتضافر الجهود وتحمل المسؤولية وقت ان غابت لحظه البدء بالاعتصام في ايامه ولحضانة الاولى الكثير من النخب للأسف الشديد فتحمل الشيخ الجليل بن شعيب مع الشباب والاكاديميين والنشطاء الفاعلين وممثلو المحافظات في خيم الاعتصام وقيادات حراكية من مختلف المكونات والنقابات وعسكريين المسئولية وشكلنا معا الهيئة الإشرافية العليا للاعتصام شعب الجنوب ولجانها العاملة ومازالت الهيئة قابله للتطوير والاستيعاب للفكر والطاقات التي ستسهم في استمرار الاعتصام وتوسيعه وانجاحه ليشمل في القريب العاجل كل محافظات وطننا الجنوبي وكل مناطقه الحيوية الهامة. ولم ولن يتم اقصاء اي مكونات او أشخاص فاعلة عن هذا العمل الوطني والطوعي الجبار.
س3- هل ساحتي عدن والمكلا متحدتان ام مختلفتان حسب ما يروج له البعض ؟
ج3- بالطبع متحدتان لسبب بسيط هو امتداد لإرادة شعب متحد الهدف والهوية وبيان مليونية 30 نوفمبر في عدن وحضرموت خير دليل على ذلك وكذلك الاعتصام فيهما كان في وقت واحد ليلة 15 من أكتوبر الماضي وقد كان لي شرف التنسيق مع الأستاذ علي الكثيري في البيان الواحد في 30 نوفمبر لكل الساحات وسنعمل على توسعة ساحاتنا في الجنوب من اقصاه الى اقصاه ليشهد العالم انتفاضة وتصعيد حضارياً في ارضنا الجنوبية الحبيبة بسلمية وستكون مضربا للأمثال في تاريخ الحرية لاستعادة سيادتنا على كامل أرضنا وبناء دولتنا المدنية الحديثة .
س4- ولكن هنالك بيان صدر عن مكونات وقوى معارضه لهذا البيان تلاه بلاغ صحفي لهم يتبرؤون فيه من مسيره المعلا وينفون علاقتهم بها ويحملونكم الهيئة الاشرافية مسؤولية ما حدث فلماذا لم تردون عليهم وما هي الحقيقة ؟
ج4- ليست وضيفتنا الرد على من يغرد خارج السرب بل أننا نناضل ضد المحتل لأرضنا وبالنسبة للبيان ضم وفية أحزاب ونحن منهم ومكونات لا علاقة لهم أبدا بهذا البيان لا من قريب ولا من بعيد ونفت كثير من هذه المكونات والقيادات صلتهم به وكذلك الحال في البلاغ الصحفي المضحك الذي تجلى فيه تناقضهم وضعف قدرتهم على التأثير
س5- مثل ماذا مهندس علي المصعبي ؟ومن هم الذين اصدروا هذا البيان والبلاغ ؟
ج5- مثل عدم اعترافهم بالهيئة الإشرافية وأنهم لم ولن يشاركوا فيها وفي ذات الوقت ورد في بلاغهم ان من تبقى في الهيئة الإشرافية فانه لا يمثل الا نفسة وهذا دليل أنهم مشاركون معنا. حملونا جريمة الاحتلال والته العسكرية التي في إصابة المتظاهرين السلميين في المعلا وكأننا من أطلق النار على شعبنا السلمي وليس جنود نظام المحتل لأرضنا الذي نعلم انه لم ولن يستقبل تظاهرة شعبنا السلمي بالورود. وكل العالم ادان هذه التصرف من قبل قوات الاحتلال وحملهم المسؤولية الا اولئك حملونا نحن بالهيئة الإشرافية الا يدعو ذاك للسخرية فما كان يفترض بالأستاذ علي شائف وفاطمة الميسري ومحسن الحقبي واحمد سالم فضل عمل ذلك ونستغرب قيامهم به ومعنا ارادة شعبنا الجبار التي لا تقهر وان زهقت أرواحنا وأتمنى عليهم حقا مراجعه أنفسهم والعودة الى جادة الصواب فالأوطان اكبر من العبث الذاتي تلك الذاتية التي أعاقت الوفاق الجنوبي بين قوى ومكونات شعب الجنوب الحراكية المؤمنة بتحريره واستقلاله . وننصحهم كاخوة لنا أن يكفوا من التمترس خلف الشخصيات الوطنية لإيجاد موضع قدم لهم من خلال هذا التمترس فقد هتفوا باسم المناضل الزعيم حسن باعوم وعندما ابتعد عنهم لعنوة وها هم الان يقفون خلف الشيخ عبد الرب النقيب ذلك الهامة القبلية الوطنية المحبوبة التي نحترمها ونجلها ونخشى ان يعملوا على إحراقه بجرة في صف طرف هش ويفترض به كما نأمل منة ان يكون شخصية توافقية وطنية تجمع الكل وتسعى لهذا الجمع وليس لتحالف مع طرف هش ضد الجميع ونحن ونحن نثق بالشيخ النقيب انه سوف يدرك هذا الامر قريبا وسيسعى الى عودتهم الى جادة الصواب والإجماع ما لم فسيتركهم لانه مع إرادة شعبة الجنوبي الحر الابي هذا الشعب الطارد لكل صور الذاتية.
س6- ماذا حقق اعتصام شعب الجنوب في ساحتي عدن والمكلا ؟
ج6- حقق الكثير فقد أوقف مخططات ترمي الى تحويل أرضنا الجنوبية الى ساحة صراع بالوكالة سياسي وعقائدي كما هو الوضع في الشقيقة ليبيا .وحقق أيضا تغير في نظرة المجتمع الدولي عن ثورتنا بانها ثورة مناسبات وتواريخ ارتبطت بجزء من سكان اليمن عانا الظلم من نظامه الحاكم واتضحت له الصورة الحقيقية بأنها ثورة شعب له هويته الأصيلة المستقلة وسيادته التي صودرت من نظام الاحتلال الغاشم وانتفضا شعبنا سلميا لنيل الاستقلال واستعادة السيادة على ارضة وبناء دولته الجنوبية المدنية العادلة الحديثة . وايضا دحض اعتصام شعبنا السلمي كل الافتراءات والأكاذيب باننا لن نجتمع نتعايش بسلام بيني وشاهد العالم ومازال ذلك آلافك الذي افترته قوى النفوذ بعاصمة الاحتلال اليمنية صنعاء والمحتلة لأرضنا لتضليل الرأي العام الدولي والعربي وتكليبه ضد أرادة شعبنا الحرة حقق وسيحقق اعتصام شعبنا بناء وعي مجتمعي جديد خلاله لجنوب جديد قادم بدولته مما سيسهل الكثير من الجهد ويختصر الكثير من الوقت بعد نيل الاستقلال .حقق اعتصام شعبنا مزيدا من التقارب البيني النخبوي الذي سيتشكل بلقاء جامع في غضون هذا الشهر يخرج لنا لثورة شعب الجنوب بقيادة موحدة ورؤية بين الطيف السياسي والاجتماعي المؤمن بالتحرير والاستقلال .
س7- هل لديكم في الهيئة الإشرافية برنامج تصعيدي ؟ولماذا لم يعلن بشكل كامل الى الان ؟
ج7- البرامج تبنى على الخطط وكنت اتمنى ان تسأل عن خطتنا التصعيدية التي تترجم الى برامج تنفذ على ارض الواقع . والإجابة نعم لدينا خطط تصعيد حتى بلوغ الهدف سلميا ولهذه الخطة برامج كان إعلان بعضها متدرج لان ثورتنا ليست ثورة تغير بل ثورة تحرير استوجب ذالك علينا الان برامج تصعيد متدرجة كل فترة حسب الخطة والمرحلة نعمل فيها ومن ناحية أخرى مازالت برامج التصعيد بحاجة الى ارفادها بالأفكار وتطويرها ومشاورتها مع الجميع بعيدا عن الإقصاء الأمر الذي لا نرغب في ممارسته كسياسة فنحن أدارة طوعية والجميع يحق له المساهمة معنا بالفكر والجهد . قسمت خطتنا في الهيئة الإشرافية الى عده مراحل .المرحلة الأولى منذ ليلة 15 اكتوبر حتى 30 نوفمبر وهي مرحلة تهيئة عملنا فيها على ثلاث محاور الأول التعبئة من خلال النقابات فاتت الانضمامات المدنية والعسكرية والطلاب والمدرسين وتم رفع العلم فوق سارية المدارس .....الخ المحور الثاني ..وهو محور التوعية من خلال خلق وعي سياسي وثقافي نحو البناء والتلاحم عبر الندوات والمحاضرات والنقاشات في كل منابر التنوير في الساحات ومنها كذلك منصة الساحة المحور الثالث المحور وهو محور الضغط على المجتمع الدولي بالرسائل والبيانات وتسليم ملف السفارات وقنصلياتها في عدن وبعض منظمات حقوقية رسائل شعب الجنوب مطالبتهم بمواقف رسمية مؤازرة ومساندة لشعبنا وأرادته الحرة لنيل استقلاله بسلاسة دون عنف والضغط على المكونات والقيادات الحراكية لإخراج توافق جنوبي جامع متحد الهدف وتليها مرحلة الاستعداد وتلك المرحلة التي نحن فيها الان واهم ما يجب ان نحققه فيها غير الفعاليات والمظاهرات والعصيان والخروج بقيادة توافقية في أسرع وقت ممكن وان تعذر سنعمل على فرضها من الساحة دون إقصاء او تهميش قائم التوازن السياسي والتمثيل الوطني مع هدف التحرير والاستقلال وتليها ثالث مرحلة مهمة وهي مرحلة الاسترداد {الاستعادة }التي ستكون اهم مراحل بلوغ الهدف حيث سيبلغ التصعيد ذروته سنامه ليعم الجنوب من اقصاه الى اقصاه في أعظم انتفاضة سلمية سيشهدها التاريخ وتليها المرحلة الرابعة وهي مرحلة التفاوض مع المجتمع الدولي لإعلان الاستقلال وما يترتب عل ذالك من التزامات ومساعدات لبناء دولتنا الجنوبية الحديثة وتتخلل كل مرحلة عدد من البرامج التصعيدية المواكبة والمناسبة لها التي سنعلنه في حينه وقد يكون إرسال وفود من الهيئة الإشرافية لبعض الدول المعنية ذات القرار من دول الجوار او دول مجلس الأمن لاطلاعهم على الوضع وعن ثوره شعبنا وعن ايجابيات مساندتنا بالموقف والدعم الواضح والصريح في مستقبل العلاقات والمصالح المشتركة في القادم القريب جزء من هذه الأنشطة
س8- كيف تقرؤون الوضع في صنعاء اليوم ؟ وهل هناك تخوف من سيطرة حوثية على الجنوب ؟
ج8- اختصر نظرتي للوضع في العاصمة اليمنية صنعاء بانة وضع فوضى عارمة في ظل اللادولة وبالنسبة لحركة أنصار الله والمد الحوثي وهواجس ما يشاع بان لديهم رغبه في السيطرة على الجنوب.. فأقول لا داعي للخوف ثقتا " في شعبنا الذي لن يسمح لمثل ذالك ان يحدث مهما كان مغلفا بأي قناع و أنصحهم بالا يفسدوا ما حققوه لشعبهم في ج.ع.ي. من مكاسب بالانقلاب على قوى النفوذ فيها وان يصب تركيزهم في بناء دولة حديثة عادلة في صنعاء مع حدودهم التي كانت قبل عام 90م وعدم الانجرار وراء أطماع ومساع من مغرضين يرمون الى تصادمنا بهم سياسيا وعسكريا. ولنفكر معاً في أعادة ترميم علاقه شعبينا في ظل دولتين متجاورتين وسيعمل اعترافهم بحق شعبنا بالتحرير والاستقلال على التمهيد لهذا الترميم فهم يدركون ان لا مكان لمشروعهم الديني في ارض الجنوب وان كان هنالك غزل سياسي بينهم وبين بعض الشخوص يهدف الى التحالف فان ذلك لن ينجح او يعيق أرادة شعبنا الجنوبي الأبي التي لا تقهر مهما عملوا وإغفالهم لذلك يعد مغامرة غير محمودة العواقب على امن واستقرار المنطقة.
س9- ما الرسائل التي تود توجيهها بايجاز ؟ ولمن ؟
ج9- الأولى للمجتمع الدولي : راهنوا على بناء علاقات متميزة مع شعبنا من اجل مستقبل مشرق يضمن الاستقرار بإعلان مواقف واضحة وصريحة ايجابيه تساعده في نيل غايته بحريته واستقلاله لينعكس الاستقرار المنشود بالأثر .
الثانية للجنوبيين العاملين في نظام الاحتلال : طال انتظارنا لكم فبالله عجلوا بعودتكم الحميدة مع شعبكم لنحملكم فوق رؤوسنا احياءً خير من ان نحملكم في توابيت على أكتافنا وأطالبهم بالإفراج الفوري عن أسرانا الجنوبيين على رأسهم المناضل احمد عبادي المرقشي.
الثالثة للقيادات الجنوبية في الداخل والخارج : عجلوا بوفاقكم واعلموا ان قياده الثورة لا تعني أدارة الدولة فالأمر سيان والفرق شاسع.
الرابعة لوسائل الأعلام العربية منها والدولية : أتمنى ان أرى المزيد من التغطية الاعلامية لثورة شعبنا التحررية السلمية من خلال الهيئة الاشرافية باعتبارها القائمة على اعتصام شعبنا الابي والمنظمة له لإيصال رسائل شعبنا عبركم بحياديه من موقع الحدث والمسئولية.
وشكرا" جزيلا" لصحيفتكم الغراء وأتمنى ان أكون قد وفقت في قول ما أراه بصدق وشفافية

مدير شركة النفط بعدن : خلافنا ليس مع وسائل الاعلام ولكن خلافنا مع الفاسدين

مدير شركة النفط بعدن : خلاف شركة النفط  لم يكن مع وسائل إعلامية  وخلافنا هو مع جهات تسعى الى جعل الشركة اداة فساد ونهب ومصالح شخصية
( صدى عدن ) خاص :
نفى الأخ /عبدالسلام حُميد, مديرعام فرع شركة النفط في عدن صحة الخبر الذي نسب له في بعض المواقع الإلكترونية عن نيته مقاضاة وسائل إعلامية أساءت له.
وقال حُـميد في تصريح لصدى عدن مساء الأحد ان لا صحة لهذا الخبر وان خلاف شركة النفط بعدن لم يكن يوما من الأيام مع وسائل إعلامية مهما بدر منها من سوء فهم نحو الشركة وقيادتها, وان الخلاف هو مع جهات تسعى الى جعل الشركة اداة فساد ونهب ومصالح شخصية على حساب مصالح الناس والدولة قامت وتقوم الشركة بالتصدي لها, وهو ما جعل الشركة في مرمى نيرات تلك القوى.
الى ذلك عقد صباح اليوم ( الأحد ) الموافق ١٤ ديسمبر ٢٠١٤م بعدن لقاءً ضم كل من قيادة فرع شركة النفط اليمنية بعدن ممثلا بالدكتور عبدالسلام صالح حُميد مدير عام فرع الشركة واتحاد ملاك المحطات البترولية الاهلية بمحافظات عدن ولحج وابين الضالع ممثلاً بالشيخ صالح ناصر باصهي رئيس الاتحاد والاخ احمد منصور ناجي حبتور الأمين العام للاتحاد .
وناقش اللقاء سبل تعزيز أواصر العلاقة والشراكة بين كل من الاتحاد وشركة النفط وبما يخدم الارتقاء بالخدمات البترولية التي يقدمها ملاك محطات الوقود الخاصة وتوفير الاجواء والمناخات الامنة للعمل وازالة اي عراقيل او عقبات تواجه الشركة او ملاك المحطات من اعضاء الاتحاد .
واكد مدير عام فرع شركة النفط اليمنية بعدن د. عبدالسلام صالح حميد على اهمية تعزيز علاقة الشراكة مع ملاك المحطات الخاصة وبما يسهم في تقديم ارقى الخدمات البترولية للمواطنين في كل من محافظات عدن ولحج وابين والضالع .. لافتا الى ان الشركة من جهتها على استعداد كامل لتذليل اي صعوبات او عراقيل تواجه سير عمل وأنشطة محطات الوقود الخاصة وكذا فيما يتعلق بمسألة تزويدهم بالمشتقات النفطية اللازمة وبحسب البرنامج المقر لدى الشركة .
واضاف ( حميد ) ان الاتحاد والشركة مكملان لبعضهما في خدمة المواطنين بالمحافظات الاربع .. مشددا على اهمية الارتقاء بمستوى الخدمات البترولية ومحاربة اي ظواهر من شانها خلق ازمات او اختناقات مستقبلية . من جهته وخلال اللقاء اوضح رئيس اتحاد ملاك المحطات الاهلية الشيخ صالح ناصر باصهي ان الاتحاد يدين ويستنكر الحملة الاعلامية التي واجهتها الشركة وقيادة فرعها في عدن مؤخراً لكونها تتنافى مع القيم والأخلاق وحتى العرف .. منوهاً بان الاتحاد ومن جانبه يدرس حاليا موضوع توقيع ميثاق شرف بين أعضاؤه وذلك لتنظيم العلاقة القائمة مابين الاعضاء من ناحية وعلاقتهم مع فرع الشركة من ناحية اخرى وذلك بهدف الحد من التجاوزات والخروقات والممارسات الفردية المرفوضة . واكد باصهي رفض الاتحاد القاطع لاي ممارسات فردية غير مسئولة او اي محاولات لابتزاز مدير عام الشركة بعدن وموظفيها تحت ذرائع واهية مثلما حدث مؤخراً من قبل احدى الجهات . واشاد باصهي ايضاً في سياق كلمته بكافة الجهود المبذولة من قبل قيادة فرع الشركة بعدن الهادفة - وبحسب قوله - الى تحسين مستوى الخدمات وتوفير المشتقات النفطية وفقا للوائح المنظمة لعمل الشركة مع المساهمة في الارتقاء بالخدمات البترولية التي تتسم بالشفافية والنزاهة والوضوح وبالاجراءات المبسطة التي تنصب في سبيل خدمة المواطن وتسهيل الخدمات التي يقدمها اعضاء الاتحاد من ملاك المحطات البترولية للمجتمع .. مجددا التزام الاتحاد بتعزيز أوجه العمل المشترك مع فرع الشركة وعدم السماح لمن يحاول تعكير صفو هذه العلاقة او المساس بالشركة وبالتالي ضرب مصالح بقية اعضاء الاتحاد عرض الحائط .
و دعا الشيخ باصهي وسائل الاعلام المختلفة لتوخي الدقة والحذر والمصداقية فيما تنشرها من اخبار سواء على المواقع الاخبارية الالكترونية او غيرها من وسائل الاعلام وعدم الانجرار خلف الشائعات المغرضة التي تستهدف تعكير الصفو العام والعلاقات المتميزة بين الاتحاد والشركة . واختتم باصهي حديثة بالتأكيد على استعداد الاتحاد لتلقي اي شكاوى من قبل اعضاؤه .. منوهاً بان الاتحاد سيقف الى جانب الحق قبل اللجوء للتشهير والاساءه في وسائل الاعلام كما حصل مؤخراً .