السبت، 13 ديسمبر، 2014

حصاد النشاط الثوري بساحة الاعتصام الجنوبي بعدن ليوم السبت


عدن : أعداد - بشير الغلابي - Bashir ALghlabi
كسائر الأيام ثوار الجنوب المعتصمون بساحات الشرف والنضال لا يكلون ولا يملون ليلاً نهاراً ثائرون ماضون بتصعيدهم الثوري قدماً، بعزيمة واصرار وصمود اسطوري حتى تحقيق الاستقلال .
اليوم السبت شهدت ساحة الاعتصام زخماً ثورياً منذ الصباح الباكر، مسيرات، انضمام كوكبة من رياضيي الجنوب إلى ساحة الاعتصام بالعاصمة عدن، لجنة التصعيد الثوري تخاطب الجماهير وتجدد دعوتها لتنفيذ العصيان المدني الشامل يوم الاثنين القادم، احتفالات ثورية وغيرها، فإليكم حصاد اليوم السبت 13 ديسمبر 2014م من ساحة الحرية بالعاصمة عدن:
قدمت شركة المفضل فارما للأدوية صباح اليوم كمية من الأدوية بلغت قيمتها ما يقارب ستمائة وستة وسبعون ألف ريال يمني دعماً للمخيم الطبي المتواجد بساحة الاعتصام الجنوبي بساحة العروض بالعاصمة عدن، الذي قدم ويقدم خدمات إنسانية كبيرة للمعتصمين .
وقال الدكتور ناصر الجبل مدير عام شركة المفضل فارما في تصريح صحفي للجنة الإعلامية : أن الشركة قدمت هذه الكمية من الأدوية تقديراً لما يقدمه المخيم الطبي من خدمات إنسانية وخيرية، داعياً جميع الخيرين وشركات الأدوية إلى دعم ومساعدة هذا المخيم الخيري وتزويده بالأدوية والأدوات كلاً بحسب قدرته .
من جهة أخرى تتوالى الانضمامات حيث شهدت الساحة عصر اليوم انضمام جمعية أحرار رياضيي الجنوب، وكوكبة من اللاعبين الجنوبيين الدوليين بالمنتخبات الجنوبية وكذا الأندية أيام الزمن الجميل وفي الوقت الحاضر، الذين أعلنوا من على منصة ساحة الاعتصام تأييدهم الكامل لمطلب شعبهم الجنوبي وحقه بالاستقلال .
الكباتن ولاعبي الجنوب الكبار الذين قدمهم الإعلامي الجنوبي محمد سعيد سالم كان في مقدمتهم : الكابتن عبدالله صالح رئيس نادي وحدة عدن، ونور الدين عبدالغني، ومحمود عبيد، وعلي نشطان، وعصام عبده عمر، وعلي بن علي شمسان، وعمر محسن ابو فاس، وخالد حداد رئيس رابطة مشجعي نادي التلال الرياضي، وخالد قاسم، ومحمود السحراني، وعزيز سالم، وعلي نشطان، وعصام عبدالرحمن، وفضل صالح، وانور عبدالسلام، وانور عبدالرؤوف، وشهيب عبدالله الكحلاني، والكابتن ميثاق، والكابتن هشام، والكابتن ياسر، والكابتن حسين باجح، وعدد آخر من اللاعبين المخضرمين .
الهيئة الإشرافية العليا للاعتصام كان لها كلمة توعوية ترشيدية ألقاها الشيخ/ هاني اليزيدي، الذي تطرق فيها إلى ما يدور في الساحة الجنوبية، وحث فيها الجماهير على الصمود والتكاتف والتعاضد .
اللجنة المؤقتة للتصعيد الثوري الميداني الجنوبي من جانبها صعد أعضائها إلى منصة ساحة الاعتصام لمخاطبة الشعب وتحدث عددا من أعضائها في مقدمتهم د. يحيى صالح سعيد، والشيخ/ حريز الحالمي، والمهندس خالد الجنيدي، والعميد طيار عادل الحالمي، وأنور اسماعيل، وميثاق السيد، تحدثا جميعهما على خطوات التصعيد الثوري واهمية العصيان المدني الشامل كوسيلة ثورية تصعيدية، وإلى الكثير من الأمور التي تشهدها الساحة الجنوبية مؤكدين على المضي قدماً بالتصعيد حتى التحرير والاستقلال لا سواه.
وفي نفس السياق قرأ الإعلامي علي الشداد بيان اللجنة المؤقتة للتصعيد الثوري الميداني الجنوبي الذي دعت فيه أبناء الجنوب جميعاً إلى تنفيذ الخطوة الثانية من التصعيد الثوري بإعلان يوم غضب شعبي تصعيدي وعصيان مدني شامل ومنظم يشمل كافة المرافق الحكومية والمؤسسات التعليمية والادارات العامة والبنوك الحكومية والخاصة وغيرها في العاصمة عدن وجميع محافظات الجنوب المحتلة باستثناء المرافق الصحية مثل المشافي والمراكز الصحية والدوائية وطوارئ الكهرباء والمياه وذلك يوم الاثنين القادم 15 ديسمبر 2014 م ابتداءً من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد الظهر .
من جهة أخرى ألقت الناشطة كاملة العولقي كلمة تحدث فيها عن دور المرأة في الثورة الجنوبية إلى جانب شقيقها الرجل، داعية إلى احترام تضحيات شعب الجنوب من قبل الجميع، والثبات والصمود حتى تحقيق الهدف المنشود .
إما الفرقة النحاسية الجنوبية إلى جانب الفنان الشاب المتألق معاذ فيزان والفنان الصغير الرائع عبدالقادر عيدروس فقد احيوا حفلاً فنيناً ثورياً، وقدموا أداء فني رائع أشعل حماس الجماهير .
وكالعادة شهدت الساحة مسيرات جماهيرية صباحية ومسائية تتقدمها الفرقة النحاسية، جابت ساحة الاعتصام والشوارع المجاورة .
إلى جانب ذلك فقد ألقيت عدد من الكلمات والمشاركات الشعرية، وكذا شهدت الساحة العديد من الانشطة التوعوية والتثقيفية داخل مخيمات الاعتصام الجنوبي .
.
.
تصوير : احمد علي الطحطوح - علاء النخعي - عادل اليافعي - انس العزيبي - علي محمد الشعيبي
اللجنة الإعلامية لساحة الاعتصام الجنوبي بالعاصمة عدن
السبت 13/12/2014م

ضبط إخوانى يحمل مفكرة تحوى مخططاً إرهابياً لاقتحام السفارات والقنصليات والبنوك


كتب : لطفى سالمان ومحمد بركات وأحمد عبداللطيف
عثرت الأجهزة الأمنية بحوزة أحد القيادات الجهادية، الذى أُلقى القبض عليه بطريق بلبيس الصحراوى قبل أيام، على مفكرة تحوى مخططاً إرهابياً لاستهداف واقتحام السفارات والقنصليات والبنوك، يتضمن عدة مراحل؛ تبدأ بالاستطلاع والمعاينة، على أن يتكون فريق الاستطلاع من 4 أفراد، قبل اللجوء لنسف المبنى، أو اقتحامه من خلال مجموعة مسلحة تتكون من 12 عنصراً مزودين بأسلحة متنوعة.
وشملت خطة المعاينة 10 عناصر: هى تحديد طاقم التنفيذ، والأدوات، ومكان الهدف، ومعرفة الأحزاب والتيارات السياسية والأقليات الموجودة فى المنطقة، والمشروعات تحت التنفيذ، والجامعات والمدارس، والسفارات والقنصليات ومنشآت الأمن، والمستشفيات والبنوك. كما تضمنت مكان الهدف من الخارج، وطرق المواصلات المؤدية إليها، إضافة إلى معاينة الهدف من الداخل.
وجاء فى المخطط الإرهابى: «يذهب فريق الاستطلاع المكون من 4 أفراد إلى مكان الهدف قبل 48 ساعة من التنفيذ ويعود 2 بالمعلومات بعد 24 ساعة ويبقى 2». وتحت عنوان «مرحلة الاستنزاف» طالب المخطط العناصر الإرهابية بالاعتماد على المتفجرات والضربات الخاطفة والاغتيالات، وتجنب أى اشتباك غير مضمون النتائج، أو خوض ما وصفه بـ«المعارك الفاصلة».
وجاء فى المخطط أن مجموعات مسلحة تتكون كل منها من 12 عنصراً، بينهم قائد المجموعة مزود بسلاح «بندقية كلاش»، وقائد ثانٍ يحمل «بندقية كلاش»، وعنصران يحملان «رشاش بيكا»، على أن تضم كل مجموعة فرداً مزوداً بـ«آر بى جى».
فى سياق منفصل، شهد محيط سفارة بريطانيا من ناحية كورنيش النيل حالة من الفزع والخوف إثر اشتعال النيران داخل سيارة ميكروباص تابعة لقوات تأمين مديرية أمن القاهرة، وتبين من التحريات ومعاينة رجال الشرطة أن الحادث أسفر عن احتراق مقعدين داخل السيارة، وتمكن ضباط وجنود الأمن المركزى من إخماد النيران وإنقاذ كمية كبيرة من صندوق به مطلق قنابل الغاز وطلقات الدفع.

فتح: حماس متورطة فى عمليات ارهابية داخل الأراضى المصرية

عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح
كتب أيمن رمضان
 قال عزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، إن حركة حماس متورطة فى أعمال العنف التى تقع بمصر، وعلى الرغم من أن السلطة الفلسطينية نصحتها عشرات المرات بعدم مساندة جماعة الإخوان إلا أنها لم تتوقف عن ذلك، وتابع قائلاً: "مسئولون مصريون أبلغونا بتورط عناصر من حماس فى عمليات إرهابية داخل الأراضى المصرية.. وفى الفترة الأخيرة اتصل المسئولون المصريون بحماس 3 مرات خلال الفترة الأخير وأبلغوها بأسماء محددة شاركت فى هذه العمليات". وأضاف عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، خلال حواره مع الإعلامية منى سلمان ببرنامج "مصر فى يوم" المذاع على فضائية "دريم2"، أن الموقف السلبى الذى اتخذته حركة حماس من ثورة 30 يونيو جعل مصر لم تدخل فى أية عمليات مصالحة بين الفصائل الفلسطينية خصوصا "فتح" و"حماس"، مشددًا على أن مصر ليست وسيط بل هى طرف مثل أى طرف فلسطينى. وشدد عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، على أن حماس هى سلطة الأمر الواقع فى قطاع غزة وهى لا تريد تصالح بين الفصائل بل تريد إدارة انقساما وذلك يعود بالسلب على إعمار غزة والقضية الفلسطينية، وتابع قائلاً: "حتى الآن لا يوجد لدى حماس إرادة لإنهاء الانقسام.. وهم جزء من برنامج الإخوان المسلمين.. وهم يتوقعون أن يخرج مرسى من السجن ويعود للحكم مرة أخرى".

الجمعة، 12 ديسمبر، 2014

ضبط خريطة تاريخية لفلسطين عمرها 264 عاما مع مصري قادم من أمريكا

صدر بيان عن وزارة الآثار المصرية يوم الاثنين 8 ديسمبرقالت فيه إنها صادرت خريطة تاريخية عنوانها (فلسطين في تاريخ الإمبراطورية الرومانية) بحوزة مصري قادم من أمريكا.
ضبط خريطة تاريخية لفلسطين عمرها 264 عاما مع مصري قادم من أمريكا
وقال البيان إن الخريطة عمرها يبلغ 264 عاما، ويعود تاريخها إلى عام 1750، وعاينت لجنة علمية الخريطة وأثبتت أنها "تاريخية"، وتمت مصادرتها لصالح المجمع العلمي المصري.
وأوضح البيان إن الخريطة المضبوطة بحالة جيدة وأنها منزوعة من كتاب لم يعرف عنوانه، وهي "توضح الجزء الأكبر من فلسطين خلال عصر الإمبراطورية الرومانية وتحتوي على العديد من المسميات القديمة التي كانت سائدة" آنذاك.
يذكر أن سلطات مراقبة الآثار تنشط بالمنافذ المصرية الجوية والبرية والبحرية، بهدف مراقبة محاولات تهريب الآثار النادرة إلى خارج أو داخل البلاد.
في أكتوبر الماضي على سبيل المثال قالت وزارة الآثار إنها ستتصل بسفارات عربية وأجنبية في القاهرة لإعادة عُملات أثرية تخص هذه الدول، وكانت ضمن محتويات 7 طرود ضبطت في ميناء سفاجا على البحر الأحمر، قادمة من دبي، وتضم 28 قطعة أثرية مصرية وعربية وأجنبية.
وصرح وقتها أحمد الراوي، رئيس الإدارة المركزية للوحدات الأثرية بالمنافذ المصرية، في بيان إن وحدة المنافذ الأثرية بمطار القاهرة الدولي أحبطت محاولة تهريب 48 عملة معدنية أثرية كانت بحوزة مصري حاول السفر بها إلى أثينا، ومنها 3 عملات تعود للعصر البطلمي، على وجه إحداها صورة الملك بطليموس الثالث، وعملات تعود إلى عصور تالية.
وأضاف البيان إن العملات المضبوطة صودرت لصالح وزارة الآثار.
المصدر: RT + "رويترز"

"المرصد السوري": المعارضة قتلت 311 مدنيا بـ"مدافع جهنم"

قال المرصد السوري لحقوق الانسان يوم الجمعة إن قوات المعارضة السورية التي تستخدم مدافع بدائية الصنع تعتمد في الأساس على اسطوانات غاز الطهي قتلت 311 مدنيا في الفترة من يوليو تموز الى ديسمبر كانون الأول هذا العام.

وأدان المرصد استخدام مثل هذه الأسلحة غير الدقيقة التي يطلق عليها اسم "مدافع جهنم".

وذكر أن ثلثي القتلى أي 203 قتلى سقطوا في مدينة حلب الشمالية حيث أطلق مقاتلو المعارضة "مدافع جهنم" على الأحياء التي تسيطر عليها الحكومة في ثاني أكبر المدن السورية.

وقال المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له ويتابع مجريات الحرب الاهلية السورية من خلال شبكة من المصادر لدى الجانبين إن 42 طفلا و25 امرأة كانوا بين القتلى في حلب وأضاف أن أكثر من 700 شخص أصيبوا خلال نفس الفترة.

وقالت الوكالة العربية السورية للانباء يوم الخميس ان "ارهابيين" أطلقوا 11 قنبلة بدائية الصنع على مدينة درعا الجنوبية فأصابوا عددا من المدنيين.
المصدر رويترز 

ماهر عصام فى أول تصريحاته بعد الشفاء: أسد سيناء سبب أزمتى الصحية الأخيرة


أحمد السيد :
كشف الفنان ماهر عصام النقاب عن تفاصيل أزمته الصحية التي تعرض لها وكادت أن تودي بحياته، حيث أكد - فى أول تصريحات صحفية بعد تماثله الشفاء - إن أزمته الصحية الأخيرة، سببها الأساسي أنه كان يصور أحد مشاهده في فيلم "أسد سينا" وأثناء قيادته لسيارة قوات مسلحة أصيب في ركبته وعندما ذهب إلى منزله وأثناء استحمامه فقد وعيه، وأثناء سقوطه اصطدمت رأسه.

وقال "عصام" إن والدته هى من نقلته إلى المستشفى، وليست زوجته، كما ادعت بعض المواقع الإلكترونية، حيث صرح أنه غير متزوج. كما نفى أنه تعرض لحادث اعتداء في منزله، لأن أبناء منطقته يحبونه.

وكان الفنان الشاب قد تعرض لحادث وقع له فى منتصف شهر أكتوبر الماضي، داخل الحمام، حيث فقد توازنه وسقط أرضاً مما أسفر عن اصطدام رأسه وإصابته بنزيف داخلي أدى إلى تدهور حالته بسبب مرضه بارتفاع في ضغط الدم.

"أسد سيناء" بطولة عمرو رمزى وماهر عصام وحنان سليمان وصبري عبدالمنعم، ومن تأليف عمر البدلى وعادل عبدالعال وإخراج حسن السيد، ويتناول قصة حقيقية للشهيد سيد زكريا خليل أحد شهداء حرب أكتوبر.
المصدر قناة صدى البلد 

باحث روسى يعثر على رفات انسان مصاب بالسرطان من العصر البرونزى

عثر العلماء على ما يؤكد اصابة الإنسان القديم بالأمراض السرطانية ايضا.
فريق البحث العلمي
عثر فريق البحث العلمي الدولي، الذي من بين اعضائه الباحث الروسي فلاديمير بازاليسكي، في منطقة بحيرة البايكال، على رفات انسان من العصر البرونزي، واكتشفوا وجود آثار أورام سرطانية فيها. ويعتبر هذا الاكتشاف الأقدم في مجال الأمراض السرطانية.
يقول بازاليسكي: درس العلماء عظام هذا الشخص المتوفي في عمر 35 – 45 سنة وتبين ان عظام الجمجمة والفقرات والأضلاع وعظم الترقوة وعظام الكتف، جميعها مصابة، ولكن بدرجات مختلفة.
فكر العلماء طويلا في مصدر هذه الإصابات في العظام، ولم يتوصلوا الى إجابة إلا بعد أن أجروا تحليلا شعاعيا في عام 2014 الجاري، حيث تبين ان هذا الإنسان القديم كان مصابا بالسرطان، الذي انتشر في عظامه مسببا وفاته.
وحسب رأي بازاليسكي، كان الصيادون القدامى يستنشقون دخان المواقد كثيرا، وقد يكون هذا سببا للإصابة بسرطان الرئة.
ويذكر ان العلماء البريطانيين اكتشفوا في الماضي خلايا سرطانية في رفات أحد سكان مصر القديمة التي عثر عليها في منطقة تعود للسودان حاليا.
المصدر:  RT+ انترفاكس

سبب حريق معسكر قوات الأمن المركزى برفح

قالت مصادر أمنية بشمال سيناء، إن الحريق الذي نشب بمعسكر قوات الأمن المركزي بالاحراش برفح كان سببه ماس كهربائي وليس عملا تخريبيا.

وأضافت المصادر، أن الحريق نشب في مخازن المعسكر وامتد الي بعض المكاتب الإدارية، حيث تمت السيطرة على الحريق بعد الدفع بسيارات الدفاع المدني وقد تسبب الحريق في اصابة عدد من الجنود باختناقات نتيجة الحريق.
المصدر قناة صدى البلد 

إيران ترسل لواء كوماندوز إلى خليج عدن


أعلنت إيران عن إرسالها عددا من عناصر قوات لواء "الكوماندوز" التابع للقوة البرية للجيش إلى المياه الدولية الحرة وخليج عدن، للمشاركة في مهمات حماية السفن التجارية الإيرانية في مواجهة قراصنة البحر.
وقال موقع ايراني إن لواء الكوماندوز (المجوقل 65) ذا القبعات الخضر، يعدّ اللواء الأقوى في القوة البرية الإيرانية، والقادر في كل الظروف المناخية والتكتيكية والحربية على أداء مهمته، وفق الوكالة. 
ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية عن نائب قائد القوة البرية للجيش الإيراني، العميد كيومرث حيدري، قوله إنه بناء على قرار من القائد العام للجيش الإيراني اللواء عطاء الله صالحي، نخطط حاليا لإشراك عناصر كوماندوز من اللواء (65 نوهد) في بعض عمليات القوة البحرية الإيرانية.
وأضاف، أنه من المقرر مشاركة اللواء في مهمات انتقائية.
وأضافت أن المهمات التي توكل لهذا اللواء تتمثل في مهمات التدمير، والاستطلاع والعمليات، والشؤون الطبية والإسعاف، والأسلحة الفردية والجماعية.
يذكر أن وحدات بحرية إيرانية توفد في إطار مجموعات منذ أكثر من خمسة أعوام إلى البحر الأحمر وخليج عدن، في سياق مهمة حماية المصالح الإيرانية في المياه البعيدة.
وفي هذا الإطار تم لغاية الآن إيفاد 32 مجموعة بحرية إيرانية.
مصالح خارجية لقوة إقليمية
وكان الدكتور مصطفى اللباد، وهو رئيس مركز الشرق للدراسات الإقليمية والاستراتيجية في القاهرة، علّق على إرسال إيران قطعها البحرية باتجاه خليج عدن، بالقول: عندما تعلن إيران أنها تحمي مصالحها في المياه الدولية، فهذا تصريح يحمل دلالة كبيرة، حيث يمكن تفسير ذلك بأن لإيران مصالح خارج حدودها وفي المياه الدولية، بمعنى أنها تنظر لنفسها قوةً إقليميةً كبيرةً، وتستعمل تحركات القطع البحرية لتأكيد ذلك الانطباع لدى دول المنطقة والعالم.
وأضاف اللباد في تصريحات لمواقع خليجية، أن إيران تسعى إلى إعطاء غطاء للحوثيين (جماعة أنصار الله) في اليمن، للسيطرة تماما على مضيق باب المندب.
وأوضح أن التحرك باتجاه خليج عدن هو بالفعل تحرك في دائرة مضيق باب المندب، ما يعني أن إيران تريد بعد سيطرتها الفعلية على مضيق هرمز في الخليج العربي، أن تبرز نفوذا في باب المندب، الذي يلي هرمز في السلسة البحرية المتجهة إلى نصف الكرة الغربي. أما الحوثيون فقد أصبحوا رقما في معادلات اليمن الداخلية.
وأضاف اللباد ملخِّصا أهداف إيران، أنها تستفيد من تحريك قطعها البحرية استفادة ثلاثية: تأكيد انطباع أنها قوة إقليمية، وتمديد النفوذ إلى باب المندب، وإسناد الحوثيين بشكل غير مباشر.
 
من الحديدة الدكتور نبيل الشرجبي استاذ العلوم السياسية بجامعة الحديدة:

 قال لاخبار الآن ان التدخل الإيراني في اليمن لم يعد سرا و ايران تتفاخر بهذا التدخل و اليمن لا يستطيع الوقوف بوجه هذا التدخل , و قال ان السماح لايران بالتواجد في باب المندب لمواجهة القرصنة استغلته فعليا و عملت على التمدد خدمة لمصالحها. 
استياء سعودي
وتتهم وسائل إعلام سعودية إيران بتسيير هذه الدوريات البحرية لدعم الحوثيين.
وكانت السعودية حذرت سابقا من خطورة ما يحدث في خليج عدن وجنوب البحر الأحمر، داعية القوى الدولية إلى استشعار الخطر الكبير الذي تشكله القرصنة البحرية، وآثارها السلبية المترتبة على حركة الملاحة والتجارة، مشددة على ضرورة التعاون واتخاذ الإجراءات الفعالة المشتركة، والتصدي لهذا الخطر.
ويعدّ باب المندب معبرا دوليا مهما، حيث تعْبُر منه سنويّا ملايين البراميل من الوقود، ويمر من خلاله نحو 25 ألف سفينة سنويا، ويمتلك اليمن الجنوبى  أفضلية نسبية في التحكم فيه، ويوفر لها تسهيلات في الحصول على دعم سخي من إيران دون عناء أو مشكلات أمنية.
ويشكّل مضيق باب المندب مع قناة السويس أهم اختصارات لطرق التجارة بين الغرب والشرق، خاصة بين أوروبا وآسيا، كما أنهما يشكلان الممر المائي الأساسي بين الخليج العربي وخليج عمان، والبحر المتوسط.
ويرى بعض المتخصصين أن سيطرة الحوثيين على المضيق، يعد انتهاكا لاتفاقية "جمايكا"، التي سعت الأمم المتحدة إلى توقيعها بين الأطراف كافة في 1982، ودخلت حيز التنفيذ في تشرين الثاني/ نوفمبر 1994.
المصدر/ قناة الان 

بلاغ صحفي صادر عن الهيئة الإشرافية العليا لساحة الاعتصام لشعب الجنوب – العاصمة عدن


وإذ تحيي الهيئة الإشرافية العليا لساحة الاعتصام لشعب الجنوب بالعاصمة عدن، صمود جماهير شعبنا الجنوبي التواق للحرية والاستقلال، فأنها تؤكد على مواصلة التصعيد الثوري الجنوبي حتى تحقيق الهدف المتمثل بالتحرير والاستقلال واستعادة وبناء الدولة الجنوبية كاملة السيادة وعاصمتها عدن، هذا الهدف الذي ضحى من أجله شعبنا بالآلاف من الشهداء والجرحى والمعتقلين والمشردين .

واستمرارا لخطوات التصعيد الثوري لشعبنا الجنوبي، فإن الهيئة الإشرافية وبالتنسيق مع مكونات الثورة الجنوبية التحررية والنقابات العمالية الجنوبية وساحة الاعتصام بالمكلا م/حضرموت، تدعو كافة أبناء الجنوب الأحرار، وخاصة الإخوة العمال والموظفين في المؤسسات والمرافق الحكومية والشركات والمصانع العامة والخاصة والنقل وغيرها، إلى تنفيذ عصيان مدني شامل بالعاصمة عدن وعموم مدن وحواضر الجنوب، وذلك يوم الاثنين القادم 15/12/2014 من الساعة 6 صباحاً وحتى الساعة 2 ظهراً، يستثنى من العصيان المستشفيات والصيدليات وطوارئ الكهرباء والمياه  .

ونشدد على ضرورة الالتزام بتنفيذ العصيان المدني الشامل والتفاعل الجاد من كل أبناء شعبنا الجنوبي العظيم في العاصمة عدن وكافة محافظاتنا الجنوبية الغالية، فالظروف السياسية التي تمر بها قضية شعبنا وثورته المباركة، تستوجب منا هذا التجاوب الوطني والتصعيد الثوري المستمر، لإيصال رسالة للمجتمع الإقليمي والدولي وكذا لسلطات الاحتلال اليمني، مفادها " أننا ماضون قدماً بتصعيدنا الثوري بكافة الوسائل المشروعة حتى التحرير والاستقلال ".

صادر عن :
 الهيئة الإشرافية العليا لساحة الاعتصام لشعب الجنوب – العاصمة عدن 
العاصمة عدن - 12/12/2014م

أمريكا ترفض الحرب على داعش

الرئيس الأمريكي باراك أوباما
عبر الأعضاء الديموقراطيون في مجلس الشيوخ الجمعة 12 ديسمبر للرئيس الأمريكي باراك أوباما عن رفضهم لحرب برية أمركيية ضد "داعش".
وجاء في الرسالة الموجهة لأوباما "لا حرب أمريكية برية ضد مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" شارحين من خلالها موقفهم من مشروع السماح باستخدام القوة العسكرية.
وقد تبنّت لجنة الشؤون الخارجية التي يهيمن عليها الديموقراطيون، الخميس 11 ديسمبر/كانون الأول مشروعا "يسمح باستخدام القوة العسكرية" ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" ويرسم حدود الانخراط العسكري الأمريكي الذي بدأ في آب/أغسطس الماضي.
ويمنع نصّ المشروع الذي عارضه جميع الأعضاء الجمهوريين، الرئيس الأمريكي من نشر قوات مقاتلة على الأرض على نطاق واسع ضد تنظيم "الدولة" ويحدد مدة العملية بثلاث سنوات.
وأوضح رئيس اللجنة الديموقراطي روبرت مينندز "يمكن نشر قوات على الأرض، لكنها ليست أمريكية".
وليس أمام النص أية فرصة لتبنّيه من قبل الكونغرس الحالي الذي سيرفع جلساته هذا الأسبوع حتى كانون الثاني (يناير) حين تتولّى الأغلبية الجمهورية الجديدة مهامها.
لكنه يتيح للديموقراطيين المتأثرين بالحرب على العراق والقلقين من تدخل عسكري جديد في الشرق الأوسط، أن يحدّدوا خطا أحمر قبل النقاش الذي سيتم في غرفتي البرلمان في 2015.
وتخلّى أوباما منذ أكثر من أربعة أشهر عن الغطاء القانوني للترخيص البرلماني وأمر بتنفيذ غارات جوية في العراق ثم في سوريا وإرسال 3100 مستشار عسكري أمريكي إلى الميدان. وقال إنه يعتمد في ذلك على تراخيص سابقة صدر أولها إثر 11 سبتمبر/أيلول 2001 ضد "القاعدة" و"طالبان" وباقي المجموعات "الإرهابية" والثاني في 2002 للإذن بغزو العراق.
لكن الكثير من البرلمانيين يحتجون على قانونية الأمر وينوون منع أوباما من خوض حرب دون موافقة الكونغرس. كما يريدون إلغاء موافقة عام 2002 وتحديث موافقة  عام 2001 الخاصة بـ"القاعدة".

المصدر: RT + "أ ف ب"

معاريف‬: 70 ألف جندي إسرائيلي مصاب

صورة من الأرشيفكشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية الجمعة 12 ديسمبر / كانون الأول عن تقرير بشأن عدد الجنود الإسرائيليين الذين أصيبوا في الحرب الأخيرة على قطاع غزة.
وتقول الصحيفة إن نحو 70 ألف جندي أصيبوا دون ذكر المناطق التي أصيبوا فيها، موضحة أن 1620 جنديا أصيبوا في حرب "الجرف الصامد" ضد قطاع غزة.
كما يشير التقرير إلى أن ثلث الجنود المصابين في غزة أصبحوا في عداد المعاقين، حيث ذكرت الصحيفة أن بين الجنود المصابين، نحو 56 ألفا يعانون من إعاقات دون أن تحدد مداها، مشيرة إلى أن بينهم 500 جندي أصيبوا بإعاقات خلال الحرب الأخيرة على غزة.
وكانت إسرائيل بدأت هجومها على قطاع غزة 7 يوليو/ تموز الماضي حيث استمرت الحرب نحو شهرين، وقتل خلالها الجيش الإسرائيلي أكثر من 2000 فلسطيني، وأصاب نحو 11 ألفا آخرين، ودمر مناطق واسعة من القطاع بما في ذلك المنازل والبنية التحتية. واعترفت إسرائيل بمقتل 72 جنديا ومدنيا، وإصابة نحو 2500، بينهم 740 عسكريا.
المصدر: RT + "معاريف"

الخميس، 11 ديسمبر، 2014

*دموع معتصم... تبا لنضال لا يحرر وطن*


كتب/ سعدان اليافعي

أنهمر دمعه بغزارة وهو يهتف، لعن السياسة ولعبتها القذرة،، دنوت من صدى هذا
الصوت الثائر الغاضب شدني فزع الكلمات تلك ،،

تسألت معه في جلسة خفيفة عن ما يختلج في قلبه ودافعه الذاتي الذي جعله يقولها
بوجع والم والدمع في عيناه ينهمر ، عرفني من بطاقة احملها على عنقي " اعلامي "
كما انه يعرفني صورة كما قال  بحكم قربي من تلك الاحداث التي نتابعها معه سويا
..

ماذا حصل ، ولما اليوم انت غاضب يا عمي؟  عرفتك ويعرفك الملاين صامد ثابت ومن
اوائل المعتصمين الذي افترشوا الارض والتحفوا السماء ؟ ، ليس غاضب يا بني
لكنهم هم من يجعلنا نقول هكذا كلاما ,, لكن الفعل سيكون قادم ان صحت اخبارهم
.. نسمع عن مؤامرات تحاك ضد الجنوب وثورته ادواتها من كان معنا في ميادين
الحرية انها البيعة انها التخاذل انه العجز، بصوت مرتفع يرددها، وتجمهر الناس،
وكثر العدد ,, وبداء في الخطابة بحزن وقهر، شحب صوته، انهارت اعصابه .. ومن
هول المشهد  .. قلت له، عماه أهدئ .. فالمشهد محزن وضبابي يحاول اولئك ارباكه
لجعلنا ان نرضخ لواقع هم يرسموه، رغم غتامته، كان ينظر الى الجميع في المخيمات
والساحة  وعيناه اللتان يغزوهما البياض تنهل دموعها بشكل مأساوي جدا جدا ..

غادر الجمع المحتشد كلا نحو خيمته للاستمرار في المرابطة والتحدي والصمود الذي
ينشده العم الصبيحي ابن كرش " الهيج " وبقينا الاثنان نكفكف دموعنا، حتى صرخ
بصوت مسموع ، سحقا لقيادة تلعب سياسة ضد شعبها العظيم ، سحقا لنضال لا نستعيد
من خلاله الوطن .

  كان يتكلم بقهر وحزن كبير، قال قادة رفعناهم على رؤوسنا وكنا معاً نواصل
المسير، جبنا كل الارض الجنوبية في نضال سلمي مستميت ، خرجنا بصدورنا العارية
وبطون جائعة نفترش الارض لاعتصام مفتوح ، لعل وعسى نغير من اسلوب النضال ونحرك
المياه الراكدة ونغير هذا المشهد الذي وقعنا فيه خلافات وتباين نسمع بها ولا
نعرف لماذا، وما هي اسبابها ؟ فرضنا في اول ايام الاعتصام ان يكون قادتنا يداً
واحدة صوب هدف واحد لكنها لعبة السياسة " وظهورهم الهلامي ".

يا قادة ثورتنا ، لو سمحتم فهموني، عن الطرق والسبل التي تستطيعوا من خلالها
التوحد لكي نعملها ، فالوقت لا يستحق التأني..

 صاح بنبرات مسموعة أين تذهب تضحيات شهدائنا وجرحانا والوضع القيادي مزري،
الكل يكثف الجهد ضد الاخر وتناسى الجميع الاحتلال ..

 انتهى حديثه معي وما زال دموعه تمطر خدوده والألم يعصر قلبه، لم يكن بوسعي ان
اعمل له شيء إلا ان اكتب ذلك المشهد في مقالتي هذه ..

 دفعتني اهات ودموع العم " الهيج" الى اشياء كثيرة وأكثر ما شجعني للكتابة عنه
إيماني بأن هناك ان المعنيين قد يتوقفون عند كلماته البديهية التي منها يعاني
كل من في الساحة وكان حال لسانهم ما قيل على لسان " معتصم جريح" .

 أكثر ما شدني للكتابة معرفتي بأن هناك من يفهمون مضمون كلامي مع علمي بأن قلة
قليلة سيحللون كلامي بحسب عقلياتهم لكن دموع المعتصم ارتسمت بذاكرتي .

يا من تقرأ كلماتي أدرك جيدا بأنني كتبتها بكل بساطة من حديث بسيط الشكل قوي
المضمون قابلته أمامي ولا زلت كل يوم اقابله في مخيم الاعتصام ..

ثائر صبيحي دائما تجده في بداية كل تظاهرة ، يبحث عن وطن محررا ليعيش فيه وكل
جيل الجنوب، بحرية وعزة وكرامة

الأربعاء، 10 ديسمبر، 2014

بعد غياب وانقطاع دام 11 عاماً شقيق رائد الجحافي على قيد الحياة في ألمانيا


عدن : بشير الغلابي 
بعد أحدى عشر عاماً من اختفائه، ووضع أسرته مأساوياً، أم تبكي وأب ينتظر قدوم ابنه المجهول المصير والجميع يتهامسون على انه سقط في الحرب، ظهر يوم أمس الأول " الثلاثاء " زائد الجحافي "في ألمانيا، الذي انقطعت أخباره منذ الحرب التي شنتها قوات التحالف الدولي على العراق عام 2003م .

وزف رائد الجحافي ، بمنشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك ) بشرى ظهور شقيقه الصغير (زائد) ذو الـ 29 ربيعاً، الذي كان يتلقى تعليمه في كلية الطب بمدينة الموصل حين اندلاع الحرب بالعراق، ولم يتمكن من العودة إلى وطنه .

إلا أنه فاجئ شقيقه رائد يوم أمس الأول باتصال هاتفي من ألمانيا التي وصل إليها وأقام فيها كلاجئ مثله مثل ألاف من الجنوبيين المشردين في دول الشتات . 

وبهذه المناسبة زفت مكونات الثورة الجنوبية ( الحراك الجنوبي ) أجمل التهاني والتبريكات إلى الأخ رائد الجحافي رئيس الحركة الشبابية والطلابية م/ الضالع ، وإلى والديه وكافة أقاربه، سائلين المولى عز وجل أن يجمع شمل الشاب زايد بأسرته، 
وان يرد كل جنوبي سواء من المخفيين قسراً منذ اجتياح قوات صنعاء للجنوب بصيف 94م، أو المشردين بأرض الشتات، إلى أهلهم سالمين غانمين . .

لقاء موسع ﻟﻠﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻄﻼﺑﻴﺔ يقر اقالة فادي باعوم من رئاسة الحركة وتكليف نائبه بمهامه

لقاء موسع ﻟﻠﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻄﻼﺑﻴﺔ  يقر اقالة فادي باعوم من رئاسة الحركة وتكليف نائبه بمهامه
( صدى عدن ) 
شلال الدرويش:
ﺍﻗﺮ ﺍﻟﻠﻘﺎﺀ ﺍﻟﻤﻮﺳﻊ ﻟﻠﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻄﻼﺑﻴﺔ ﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻭﺍﺳﺘﻘﻼﻝ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ المنعقد اليوم ﺍﻗﺎﻟﺔ ﻓﺎﺩﻱ ﺣﺴﻦ ﺑﺎﻋﻮﻡ ﻣﻦ ﺭﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻄﻼﺑﻴﺔ .
لقا
وكلف الحاضرون ﺍﻟﻨﺎﺋﺐ ﺍﻻﻭﻝ ﻋﻠﻲ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺮﺏ ﺻﺎﻟﺢ ﺑﺮﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻄﻼﺑﻴﺔ ﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻭﺍﺳﺘﻘﻼﻝ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺤﺎﺿﺮﻳﻦ
 ﻛﻤﺎ ﺗﻢ ﺗﺸﻜﻴﻞ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﻣﻦ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻄﻼﺑﻴﺔ ﺑﺎﻟﻨﺰﻭﻝ ﺍﻟﻰ ﻛﺎﻓﺔ ﻣﺤﺎﻓﻈﺎﺕ ﻭﺩﻳﺮﻳﺎﺕ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ
وتلقى صدى عدن ﺑﻴﺎﻥ ﺻﺎﺩﺭ ﻋﻦ ﺭﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻄﻼﺑﻴﺔ
ﺳﺄﻗﻒ ﻛﺎﻟﻄﻮﺩ ﺑﺎﻗﻲ
ﻳﺴﺘﺤﺎﻝ ﺣﺠﺐ ﺷﻌﺎﻋﻲ
ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻟﻐﺎﺻﺐ ﺃﺗﺪﺭﻱ؟؟
ﺍﻥ ﺍﺭﺿﻲ ﻭﺑﻘﺎﻋﻲ
ﺗﺮﻓﺾ ﺍﻟﻤﺤﺘﻞ ﻭﺗﺄﺑﻰ
ﺍﻥ ﺗﻈﻞ ﻟﻠﻐﻴﺮ ﺳﺎﻗﻲ ﺍﻧﻨﻲ ﺷﻌﺐ ﺍﺑﻴﻲ
ﻟﻦ ﻳﺨﺎﻑ ﺳﻢ ﺍﻻﻓﺎﻋﻲ. ﻟﻦ ﻳﺨﺎﻑ ﺳﻢ ﺍﻻﻓﺎﻋﻲ !!
ﺍﻟﻠﻘﺎﺀ ﺍﻟﻤﻮﺳﻊ ﻟﻠﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻄﻼﺑﻴﺔ ﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻭﺍﺳﺘﻘﻼﻝ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﺻﺔ ﻋﺪﻥ ﺑﺘﺎﺭﻳﺦ / 10 12/2014 ﻡ
ﻟﻘﺪ ﺣﻀﺮ ﺍﻟﻠﻘﺎﺀ ﺍﻟﻤﻮﺳﻊ ﻟﻠﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻄﻼﺑﻴﺔ ﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻭﺍﺳﺘﻘﻼﻝ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻣﻤﺜﻠﻴﻦ ﻟﻜﺎﻓﺔ ﻣﺤﺎﻓﻈﺎﺕ ﻭﻣﺪﻳﺮﻳﺎﺕ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ , ﻭﻗﺪ ﺗﻄﺮﻕ ﺍﻟﻠﻘﺎﺀ ﺍﻟﻤﻮﺳﻊ ﻣﻨﺎﻗﺸﺔ ﻭﺿﻊ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻄﻼﺑﻴﺔ ﻭﻋﻦ ﻣﻮﻗﻔﻬﺎ ﻣﻦ ﻣﻮﻗﻌﻬﺎ ﺑﺎﻋﺘﺒﺎﺭﻫﺎ ﺭﺍﻓﺪﺍ ﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﺤﺮﺍﻙ ﺍﻟﺴﻠﻤﻲ ﺍﻻﻋﻠﻰ ﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻭﺍﺳﺘﻘﻼﻝ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ .
ﻭﻫﻲ ﺣﺮﻛﺔ ﺛﻮﺭﻳﺔ ﺷﻌﺒﻴﺔ ﺳﻴﺎﺳﻴﺔ ﺗﻀﻢ ﻓﻲ ﺻﻔﻮﻓﻬﺎ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻭﺍﻟﻄﻼﺏ ﻣﻦ ﺍﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺍﻟﺘﻮﺍﻗﻴﻦ ﻟﻠﺤﺮﻳﺔ ﻭﺗﺤﺮﻳﺮ ﻭﺍﺳﺘﻘﻼﻝ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ .
ﻭﻗﺪ ﺗﻢ ﻣﻨﺎﻗﺸﺔ ﺍﻟﺠﺎﻧﺐ ﺍﻟﺘﻨﻈﻴﻤﻲ ﻟﻠﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻄﻼﺑﻴﺔ ﻭﻣﻨﻬﺎ ﺍﻻﺧﻼﻻﺕ ﺍﻟﺘﺎﻟﻴﻪ -: .
1 ﺗﺠﺎﻭﺯ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻄﻼﺑﻴﺔ ﺍﻟﻠﻮﺍﺋﺢ ﺍﻟﺘﻨﻈﻴﻤﻴﺔ
.2 ﺗﺼﺮﻑ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺑﺼﻮﺭﺓ ﺍﻧﻔﺮﺍﺩﻳﺔ ﻓﻲ ﺍﺗﺨﺎﺫ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭﺍﺕ ﺑﺸﺄﻥ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻄﻼﺑﻴﺔ
3 ﺯﺝ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻄﻼﺑﻴﺔ ﻣﻊ ﻣﻜﻮﻧﺎﺕ ﺍﺧﺮﻯ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺑﺤﺜﺎ ﻋﻦ ﻣﻜﺎﺳﺐ ﺷﺨﺼﻴﺔ ﺫﺍﺗﻴﺔ ﺗﻌﻮﺩ ﺍﻟﻴﻪ
. ٤ﻏﻴﺎﺏ ﻣﺒﺪﺍ ﺍﻻﻓﺼﺎﺡ ﻓﻲ ﻫﻴﺌﺔ ﺭﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴﺔ ﻭﻫﺬﻩ ﻳﺪﻝ ﺑﻮﺿﻌﻬﺎ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻤﺠﻬﻮﻝ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ .

ﻭﻗﺪ ﺍﻗﺮ ﺍﻟﻠﻘﺎﺀ ﺍﻟﻤﻮﺳﻊ ﻟﻠﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻄﻼﺑﻴﺔ ﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻭﺍﺳﺘﻘﻼﻝ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ .
-1 ﺍﻗﺎﻟﺔ ﻓﺎﺩﻱ ﺣﺴﻦ ﺑﺎﻋﻮﻡ ﻣﻦ ﺭﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻄﻼﺑﻴﺔ .
-2 ﺗﻜﻠﻴﻒ ﺍﻟﻨﺎﺋﺐ ﺍﻻﻭﻝ ﻋﻠﻲ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺮﺏ ﺻﺎﻟﺢ ﺑﺮﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻄﻼﺑﻴﺔ ﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻭﺍﺳﺘﻘﻼﻝ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺤﺎﺿﺮﻳﻦ
. -3 ﻛﻤﺎ ﺗﻢ ﺗﺸﻜﻴﻞ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﻣﻦ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻄﻼﺑﻴﺔ ﺑﺎﻟﻨﺰﻭﻝ ﺍﻟﻰ ﻛﺎﻓﺔ ﻣﺤﺎﻓﻈﺎﺕ ﻭﺩﻳﺮﻳﺎﺕ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ
-4 ﺍﻥ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻄﻼﺑﻴﺔ ﻫﻲ ﺳﺒﺎﻗﺔ ﻓﻲ ﺗﻮﺣﻴﺪ ﺍﻟﺼﻒ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻲ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻲ ﺗﺤﺖ ﻣﻴﺜﺎﻕ ﺷﺮﻑ ﻳﺘﺴﻊ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ .

ﻛﻤﺎ ﺗﺤﻴﻲ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻄﻼﺑﻴﺔ ﺍﻟﺼﻤﻮﺩ ﺍﻻﺳﻄﻮﺭﻱ ﺍﻟﺮﺍﺋﻊ ﻟﻠﺸﺒﺎﺏ ﻭﻟﺠﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﻨﺎﺿﻠﻴﻦ ﻓﻲ ﺳﺎﺣﺔ ﺍﻻﻋﺘﺼﺎﻡ ﻭﻫﻲ ﺑﺤﺪ ﺫﺍﺗﻬﺎ ﺗﻤﺜﻞ ﻧﻘﻄﺔ ﺍﺭﺗﻘﺎﺀ ﺷﻌﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻧﺤﻮ ﺭﺳﻢ ﻣﻼﻣﺢ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﻋﺎﺟﻼ ﻭﻟﻴﺲ ﺍﺟﻼ ﻓﻲ ﻧﻀﺎﻝ ﺳﻠﻤﻲ ﻓﺎﺋﻖ ﻭﺻﻤﻮﺩ ﺳﻠﻤﻲ ﺭﺍﺋﻖ ﻭﺗﺼﻌﻴﺪ ﺳﻠﻤﻲ ﻻﺋﻖ ﻓﻲ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﻤﺮﺓ
. ﻛﻤﺎ ﺗﺪﻳﻦ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴﺔ ﺍﻻﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﻘﻤﻌﻴﺔ ﻟﻠﻤﻌﺘﺼﻤﻴﻦ ﻭﺍﻟﻬﺠﻤﺎﺕ ﺍﻟﺒﺮﺑﺮﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻤﺲ ﺍﺧﻮﺍﻧﻨﺎ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻦ ﻓﻲ ﻛﻞ ﺑﻘﺎﻉ ﺍﺭﺽ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ
. ﻛﻤﺎ ﺍﻧﻬﺎ ﺗﺘﺤﺴﺮ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﻗﻄﺮﺓ ﺩﻡ ﺳﺎﻟﺖ , ﺑﻞ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﻗﻄﺮﺓ ﻋﺮﻕ ﺳﺎﻟﺖ ﻭﻙ ﺻﺮﺧﺔ ﺍﻟﻢ ﻳﺪﻓﻊ ﺛﻤﻨﻬﺎ ﺍﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺟﺮﺍﺀ ﺗﺼﺮﻓﺎﺕ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﺍﻟﻬﻤﺠﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﺭﺽ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ .
ﻛﻤﺎ ﺗﺘﻀﺎﻣﻦ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴﺔ ﻣﻊ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻻﺳﺮﻯ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻴﻦ ﻓﻲ ﺯﻧﺎﺯﻥ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﻭﻋﻠﻰ ﺭﺃﺳﻬﻢ ﺍﺳﻴﺮ ﺍﻟﺤﺮﻳﺔ ﺍﺣﻤﺪ ﻋﻤﺮ ﺍﻟﻤﺮﻗﺸﻲ .
ﻛﻤﺎ ﺗﻮﺟﻪ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻄﻼﺑﻴﺔ ﻧﺪﺍﺀ ﻟﻠﻌﺎﻟﻢ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻭﻣﺠﻠﺲ ﺍﻻﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻭﺟﺎﻣﻌﺔ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﺍﻟﺨﻠﻴﺠﻲ ﻟﻠﻮﻗﻮﻑ ﺍﻟﻰ ﺟﺎﻧﺐ ﺷﻌﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻓﻲ ﺛﻮﺭﺗﻪ ﺍﻟﺘﺤﺮﺭﻳﺔ
ﺍﻟﻮﻓﺎﺀ ﻟﻠﺸﻬﺪﺍﺀ ...
ﻭﺍﻟﺸﻔﺎﺀ ﻟﻠﺠﺮﺣﻰ ...
ﻭﺍﻟﺤﺮﻱﺓ ﻟﻸﺳﺮﻯ ....
ﻭﺍﻧﻬﺎ ثورة حتى النصر


الخارجية: مصر تنجح في انتزاع إدانة دولية للتنظيمات الإرهابية


كتبت: شاهندة عبد الرحيم
أكدت وزارة الخارجية المصرية على أهمية وقوف المجتمع الدولي صفًا واحدًا في مواجهة خطر الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط، خاصة مع إمكانية امتداد هذا الخطر إلى أمن المناطق المجاورة في أوربا وأفريقيا وفي حوض البحر الأبيض المتوسط. 
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها السفير هشام بدر، مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي، نيابة عن وزير الخارجية سامح شكري، خلال أعمال المؤتمر الوزاري لمنظمة الأمن والتعاون الأوربي والذي عقد في مدينة بازل السويسرية يومي 4 و5 ديسمبر الجاري، وهو المؤتمر الذي شاركت فيه مصر بصفتها عضوًا مراقبًا في المنظمة.
وتدخلت مصر لتعديل صياغة البيان الختامي الصادر عن المؤتمر بحيث لم يقتصر على الإشارة فقط إلى الخطر الكبير الذي يمثله تنظيم "داعش" الإرهابي وإنما تضمن أيضا الإشارة إلى التهديدات الناتجة عن تحركات وأنشطة جميع التنظيمات والجماعات الإرهابية الأخرى، وذلك من منطلق تفادي الازدواجية في التعامل مع خطر الإرهاب والسعي لتبني منظور شامل للتعامل معه، وهو الأمر الذي استجابت له الدول الأعضاء في المنظمة.
كان مساعد وزير الخارجية قد حرص أيضًا على الإشارة خلال كلمته إلى أن حجم المساندة الدولية للجهود المبذولة في مصر لمواجهة التحديات المختلفة للإرهاب- لا يزال دون المستوى المأمول، حيث تنتظر مصر إدانة سياسية أكثر قوة من جانب مختلف الأطراف لأعمال الإرهاب التي تستهدف أمنها واستقرارها، كما تتطلع إلى أن يعبر المجتمع الدولي، ممثلًا في منظمة الأمن والتعاون الأوربي، عن دعمه للجهود التي تبذلها السلطات المصرية في هذا الصدد من خلال إلغاء تعليق بعض دول المنظمة لمبيعات السلاح الذي يستخدم لتعزيز قدرات الأجهزة الأمنية المصرية في مواجهة الإرهاب.
كما أكد السفير هشام بدر على ضرورة وجود وعي كامل لدى المجتمع الدولي بأن هناك العديد من الجماعات المتورطة في الأعمال الإرهابية التي تشهدها المنطقة، وأن هذه الجماعات تتبنى ذات المنطلقات الايديولوجية وتربطها شبكة واحدة من المصالح والعلاقات، وأن الأمر يستلزم تبني استراتيجية متكاملة لمواجهة نشاطات كل هذه الجماعات.
وأضاف أن الوضع الحالي في ليبيا يمثل أحد النماذج الواضحة للاختلافات في الرؤى بين أعضاء المجتمع الدولي حول كيفية التعامل مع الخطر الذي تمثله الجماعات الإرهابية، وأن الأمر يستلزم العمل على توحيد الرؤى بشكل فوري في ضوء حساسية الوضع الحالي في هذا البلد العربي الشقيق.

طائرات الهليكوبتر تحلق فوق الأهرامات لتمشيط المنطقة وسط انتشار مكثف لرجال الشرطة

حلقت عدد من طائرات الهليكوبتر فوق منطقة الأهرامات بمحافظة الجيزة؛ حيث قامت بتمشيط الأهرامات ومحيط المنطقة الأثرية وسط انتشار مكثف لرجال الشرطة المدنية في شارع الهرم ومنطقة ميدان الرماية.

 

التحفظ على 5 من طلاب الأزهر أمام كلية الهندسة معهم اربع قنابل مونة


قال مصدر بالأمن الإدارى لجامعة الأزهر أنه تم التحفظ على 5 من طلاب الجامعة بعد أعمال شغب وقعت اليوم أمام كلية الهندسة وإطلاق الطلاب لأربع قنابل مونة أحدثت فزعا بالحرم وبين الطلاب على إثرها مشطت قوات الشرطة للحرم لتعتقل هؤلاء الطلاب. 

وأضاف المصدر أن هؤلاء الطلاب جارى التحقق من تورطهم فى أعمال الشغب، تمهيدا لبدء التحقيق معهم قانونيا وتسليمهم لقوات الشرطة .

مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني العربية تدشن حملة لتعديل النظام الأساسي لمحكمة حقوق الانسان


دشنت إئتلاف محكمة حقوق الإنسان العربية حملتهم الشعبية للمطالبة بادخال تعديلات جوهرية على النظام الأساسي الذي اقترحته جامعة الدول العربية تنفيذا لطلب ملك البحرين سمو الأمير حمد بن عيسى الذي اقترح أنشاء محكمة عربية لحقوق الإنسان على غرار المحكمة الأوربية لحقوق الإنسان والمحكمة الأفريقية بعد تقرير بسيوني الشهير الذي حقق بأعمال العنف التي جرت في البحرين بما يُعرف بأحداث دوار الؤلؤة التي راح ضحيتها عدد من المواطنين على أثر فض اعتصامهم بالدوار ، هذا ومن المتوقع أن يقدم الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور" نبيل العربي" النظام الاساسي لمؤتمر القمة العربية التي ستُعقد في شهر مارس القادم بجمهورية تونس ، الذي تم صياغته من قبل خبراء قانونيين في جامعة الدول العربية واعترضت عليه مؤسسات المجتمع المدني الحقوقية العربية ، هذا وقد عُقد في وقت سابق من الشهر الماضي في القاهرة مؤتمراً عربياً ضم عدد من مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني الحقوقية العربية وأصدروا إعلان القاهرة بينوا فيه المثالب والمأخذ على النظام الاساسي ، ومنها على سبيل المثال وليس الحصر "لايحق لأي مواطن عربي اللجوء للمحكمة إلا عن طريق دولته" ، وهذه المادة بحد ذاتها تنسف كل حق يمكن أن يتمتع به المواطن العربي ، لذلك قامت تلك المنظمات الإنسانية بحملة جمع تواقيع عربية وستقدمونها للأمين العام لجامعة الدول العربية قُبيل أنعقاد مؤتمر القمة العربية ، هذا وسوف تقوم تلك المؤسسات والمنظمات العربية الحقوقية بعقد مؤتمر موازي لمؤتمر القمة العربية بتونس بشهر مارس القادم ستقر به التعديلات التي تم ادخالها على النظام الاساسي لمحكمة حقوق الإنسان العربية ومن ثم يتفوم تلك المؤسسات بلقاء الأمين العام لجامعة الدول العربية بتونس وتسلمه النسخة المعدلة والتي تلبي احتياجات المواطن العربي وتتوافق مع الشرائع والأتفاقيات الدولية ذات الصلة وقد علمت الأن بأن النشطاء الحقوقيين العرب سيعقدون مؤتمرا صحفيا دوليا يتحدثون به عن اهمية التعديلات التي ادخلوها على النظام الأساسي .

الثلاثاء، 9 ديسمبر، 2014

صحيفة بريطانية: آنا تشابمان تلقت أمرا من المخابرات الروسية بإغواء سنودن

تلقت عميلة المخابرات الخارجية الروسية السابقة آنا تشابمان مهمة إغواء عميل المخابرات الأمريكية السابق أدوارد سنودن الذي فضح طرق التجسس الأمريكية وتنصتها على هواتف قادة العالم
تشابمان وسنودن
أفادت بذلك صحيفة  " Mirror " البريطانية. وأوضحت أن المسؤولين في المخابرات الروسية كلفوا "قنبلة الجنس" تشابمان بإغراء وإغواء سنودن لإبقائه مدى الحياة في موسكو.
وكانت تشابمان البالغة من العمر 32 عاما قد عرضت العام الماضي على سنودن أن يتزوجها لكي يحصل على الجنسية الروسية، وجاء هذا الاقتراح حين كان العميل الأمريكي الهارب مختبئا في مطار "شيريميتيفو" الروسي بموسكو.
ونشرت العميلة السابقة تشابمان آنذاك في مدونتها على تويتر هذا الاقتراح الجذاب. لكن الجميع وصفوه بأنه مجرد مزحة. ووجه الصحفيون فيما بعد إليها سؤالا عن علاقاتها مع سنودن، لكن العميلة السابقة رفضت التعليق على ذلك.
وتنقل " Mirror " عن الرائد السابق في المخابرات الروسية المقيم في الغرب بوريس كاربيتشكوف قوله إنه قد زود الصحف البريطانية بمعلومات مفادها بأن تشابمان عملت بأمر من الأعلى (المخابرات الخارجية الروسية). وأوضح الرائد(الهارب) أنه في حال موافقة سنودن على ذلك يكون قد وجد نفسه "أسيرا" في روسيا، أو بالأحرى شخصا فرض عليه حظر مغادرة البلاد. وأشار الرائد إلى أن سنودن سبق له أن التقى تشابمان مرة واحدة، لكنه لم يقبل باقتراحها خشية من آثار تلك الخطوة على مستقبله.

الأمن المصرى قادر على حماية البلد والدليل وجود 15 دولة فى ألمبياد المعاقين بالقاهرة



ان مصر تتعرض لموجة من التشويه الامنى من قبل بعض البلاد الأجنبية مثل بريطانيا وكندا  الذين يشككون فى استقرار الحالة الامنية وقاموا باغلاق سفارتهم بمصر وهم يزعمون أن الحالة الامنية بمصر غير مستقرة وعلى رأسهم بريطانيا وهذا بهدف الاستعداد للتدخل فى الشأن المصرى الداخلى وفى المقابل لم تقوم هذه الدول باغلاق سفارتها بالدول التى تعيش فى تطاحن وصراعات دموية وتفجيرات يومية مثل ليبيا واليمن 
بالاضافة الى أن السفارة الامريكية أعلنت ان الاوضاع الأمنية بالقاهرة هادئة ومستقرة والعمل بها يمر بشكل طبيعى ولم تتعرض الى اى تهديدات مثلما ادعت بريطانيا وصديقتها كندا وهذا يدل على ابتزاز هذه الدول لمصر لكى تقدم مصر تنازلات أمنية وذلك وصولاً للهدف الذى تنشده هذه السفارات وهو عودة الوضع الذى كان قائماً قبل ثورة 25 يناير بغلق عدد من الشوارع المحيطة بها، وهو الإجراء الأمنى الذى ألغى بصدور حكم قضائى التزمت به الأجهزة الأمنية ونفذته، لكن هذه السفارات تحاول اليوم جاهدة باستخدام كل السبل والوسائل التى تصل بها إلى هدفها بزيادة التمركزات الأمنية حول مبانيها وغلق عدد من الشوارع المحيطة بها، أو بمعنى أصح تحويل المنطقة المتواجد بها هذه السفارات إلى ثكنات عسكرية لا يدخلها إلا المسموح لهم من جانب السفارة.
بالاضافة الى أن مصر مقبلة على موسم سياحى تستقطب من خلاله أعداد كبيرة من رعايا هذه الدول الراغبين فى قضاء إجازة الكريسماس فى مصر، كما أن القاهرة تعد الآن لمؤتمر اقتصادى دولى تشرح من خلاله الفرص الاستثمارية المتاحة أمام المستثمرين الأجانب، لذلك لن تجد هذه السفارات توقيتا أفضل من اآ ن لكى تبتز السلطات المصرية، فاستمرار التحذيرات لرعاياها من السفر إلى مصر، وغلق سفارتها سيعطى رسالة للعالم بأن مصر غير مهيئة أمنيا، لاستقبال السياح والاستثمارات وتأمين زوارها، وهو ما سيدفع السلطات المصرية إلى تقديم التنازلات لسفارات هذه الدول.
وأكبر دليل على ان الاستعدادات الامنية المصرية لمجابهة العناصر الارهابية هو استضافة مصر لـــ15 دولة عربية بالقاهرة لاقامة ألمبياد المعاقيين برعاية الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى خلال الشهر الجارى حيث يشارك 666 لاعبا يمثلون دول مصر الإمارات، البحرين، السعودية، الأردن، العراق، إيران، سوريا، لبنان، فلسطين، ليبيا، تونس، الجزائر، المغرب وقطر 
ومن العجيب ان مصر تسمح لدولة مثل قطر ان تشارك بالرغم من ان دولة قطر من الدول التى تريد النيل من أمن وآمان مصر 
وهذا ان دل فيدل على قبول مصر التحدى وان مصر قادرة على ردع الارهاب المحلى والدولى بالاضافة الى أن جمعة 28نوفمبر التى دعت اليها الجبهة السلفية مرت بسلام وكذلك المظاهرات التى دعا اليها نشطاء يناير بسبب حصول الرئيس السابق حسنى مبارك على البراءة من قتل المتظاهريين مرت ايضا بسلام وبدون ان تحذر السفارات الاجنبية رعاياها وتعد هذه مؤامرة من تلك الدول لتشويه الحالة الامنية بمصر عن طريق نشر الشائعات الكاذبة بواسطة الحيل الواهية الماكرة وذلك للتدخل فى الشأن المصرى الداخلى وضرب الاقتصاد المصرى بواسطة قتل الموسم السياحى  حتى تخضع مصر لاوامرهم 
عيون صقر صوت العرب 
د/ خالد ابراهيم 

إنهيار أسقف عقار مكون من أربعة طوابق بالعمرانية .ورئيس الحى : "هشوف لكم مركز شباب...


السُكان أبلغوا عن إحتمالية سقوط أرضية الدور الثانى ..ورئيس الحى : "هشوف لكم مركز شباب تقعدوا فيه" 

فى وقت متأخر من مساء الخميس 4 ديسمبر 2014 
؛ إنهارت أسقف العقار رقم (10) المكون من أربعة طوابق بشارع "جمال توفيق " المتفرع من شارع يعقوب بالعمرانية محافظة الجيزة ذلك وقد توافدت فرق الإنقاذ على الفور للبحث عن أى إصابات أو ضحايا ؛ فـلم يتم العثور على أى إصابات أو ضحايا داخل العقار المُنهار وتقدمت فرقة من قسم العمرانية فى السادسة صباحاً بعمل متابعة حالة ؛ وتم عمل محضر بقسم شرطة العمرانية يحمل رقم 8553 وحسب رواية سُكان العقار فقد تم الإخطار إلى حى العمرانية بإرسال لجنة مختصة لعمل معاينة حالة للعقار المذكور ؛ والذى أفادت اللجنة فيما بعد بأنه لا مجال لترميمه لأوليته فى السقوط مُشيرةً إلى أنه لابد من خروج السكان خارج المنزل يأتى ذلك بعد ماقام مالك العقار الدكتور "عبد الله عبد العزيز" بالتقدم بشكوى السبت الماضى لحى العمرانية تحمل رقم 6208 تُفيد بإحتمالية سقوط أرضية الدور الثانى حجرة الصالة وسقف مطبخ الدور الثانى فى خطوة قابلها حى العمرانية بالصمت بعد ذكر وارد العرض فى الشكوى المقدمة . 

وحسب شهادة سُكان العقار(10) فإن المهندس "محمود فوزى" رئيس حى العمرانية قد إجتمع بمتضررى العقار لبحث سُبل حل الأزمة وقام بتعويض المتضررين بمبلغ 400 جنيه لكل أسرة وقد أشار خلال إجتماعه بأنه سيتم البحث عن مركز شباب للسكن مؤقتاً وذلك ماقابله البعض بالرفض مؤكدين على أن الأُسر تحوى عدد كبير من الأفراد والمُسنين والأطفال الذين يَصعب عليهم التأقلم فى سكن خاص بمركز شباب . وأشار أحد سُكان العقار المتضرر "مجدى صلاح" إلى أنه بعد مُقابلة الفكرة بالرفض بادر المهندس "محمود فوزى" بطرح فكرة البحث عن شُقق سَكنيه ؛ بحيث تَسكن كُل أسرتين فى شَقة واحدة مؤكداً على أنه سيتكفل بإيجار الشهر الأول . 

وأستنكر صلاح قائلاً :" إحنا قولنا لرئيس الحى سعتها فين الشقة إلى بـ400 جنيه دى ؟ طيب وبعد الشهر مايخلص إحنا هنعمل إيه ؟ " وأضاف :" رئيس الحى قالنا ربنا بس يكرم لحد مانشوف لكم حل .. بدل مانتوا قاعدين فى الشارع كدا " 

وتابع مجدى صلاح :" إحنا رُحنا بعدها لمحافظة الجيزة الساعة 12 الظهر وفضلنا قاعدين قدام المحافظة لحد الساعة 8 ونص بليل .. مافيش سكن وماحدش ليه مكان وماحدش مهتم بينا كُلنا كُنا قاعدين فى الشارع " وأوضح قائلاً :" أنا ساكن فى الدور الأرضى مع أسرة مكونة من 6 أفراد ولينا محل "نِجارة" جنب البيت بالظبط بنشتغل فيه أنا وإخواتى التلاتة ؛ ومالناش مكان تانى نشتغل فيه " 

و ناشد "مجدى صلاح" الدكتور "مصطفى مدبولى" وزير الإسكان والمُجتمعات العُمرانية بضرورة التحرك لإنقاذ أُسر مُهددة بالتشتت والضياع جراء أزمة كارثية حلت على عقارهم السكنى ؛ مُتهماً رئاسة حى العمرانية ومحافظة الجيزة بالتباطىء فى تنفيذ الإجراءات ومد يد العون من أجل المساعدة فى توفير وحدة سكنية بديلة عن تلك التى فُقدت فى حادث الإنهيار

وفاة إعلامي مصري في فندق بالكويت

وفاة إعلامي مصري في فندق بالكويت
لقي إعلامي مصري يدعى أحمد عبدالهادي مصرعه اليوم في أحد فنادق الكويت. وكان عبدالهادي وهو موظف ( بي آر ) مرافقا لمنظمي معرض العقار المصري بالكويت، وقد وافته المنية في حمام غرفته في أحد الفنادق بالكويت. وقال مصدر امني لموقع جريدة "الآن" الالكترونية الكويتية إن الصحفي قدم إلى الكويت لتغطية حدث في الكويت ولم يوضح المصدر أسباب الوفاة وإذ ما كانت نتيجة سكته قلبية أو نتيجة سقوطه في البانيو. وحضر رجال الأدلة الجنائية والطب الشرعي.

اثناء لقاءها بالشخصية الوطنية السيد / عبدالرحمن الجفري منظمة حق تستعرض معه مراحل عملها .


التقت منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات صباح هذا اليوم الثلاثاء  الموافق 9ديسمبر2014م بالسيد / عبدالرحمن الجفري في مدينة عدن وجرى خلال اللقاء استعراض النشاط  الميداني للمنظمة وتواصلها مع جهات الاختصاص الدوليه المعنية بحقوق الانسان .

وقد تم تكريمة من قبل المنظمة مع تسليمه نسخة متكامله من اعمالها ، عرفانآ بمواقفه تجاه المنظمة منذ تأسيسها في العام 2009.
وبدوره اشاد السيد الجفري بالجهود التي تبذلها منظمة حق في مجال حقوق الانسان متمنيآ لها التوفيق والنجاح في سير عملها .
وقد مثل المنظمة رئيسها خضر الميسري وفيصل السعيدي رئيس وحدة الرصد والتوثيق وفاطمة عبد الله صالح المدير التنفيذي للمنظمة .

بالصور "لا يمكنني التنفس".. شعار لاحتجاجات المواطنين ضد عنف الشرطة الامريكية

شاركت مجموعة من الشخصيات المشهورة في الاحتجاجات ضد عنف رجال الشرطة برفعهم عبارة "لا يمكنني التنفس" على ملابسهم أو على قطع ورقية، لتتحول العبارة إلى أحد الشعارات الرئيسية للاحتجاجات

لاعب كرة السلة المحترف ليبورن جيمس يرتدي قميصاً طبعت عليه عبارة "لا يمكنني التنفس"




\

مسؤولون أمريكيون يتهمون مصر بتأجيج حرب بالوكالة في ليبيا

زوارة - ليبيانقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أمريكيين كبار قولهم إن بلادهم لا تعقد أي أمل على محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في ليبيا.

اتهم المسؤولون الأمريكيون مصر والإمارات وقطر، وهي دول حليفة للولايات المتحدة بمواصلة تشجيع الفصائل المسلحة على القتال بدلا من المصالحة.وبرر هؤلاء ذلك بالقول إن دولا في الشرق الأوسط تتحدى مطالبات بإنهاء "الحرب بالوكالة" في هذا البلد.
ونقلت "رويترز" عن مسؤول أمريكي قوله في هذا الشأن "ما هو الهدف؟ ما هي خطة النجاح هنا؟ يبدو جليا أنه كلما زاد عدد الدول الأجنبية الضالعة في ليبيا زادت حالة عدم الاستقرار في الوضع."
هذا، وتتواصل العمليات العسكرية التي تخوضها قوات تابعة للجيش الليبي في مدينة بنغازي بعد أن تمكنت من السيطرة على معظم أحيائها، إلا أن الاشتباكات لا تزال متواصلة في بعض المناطق الشمالية المحيطة بميناء المدينة الذي تسيطر عليه قوات "مجلس شورى ثوار بنغازي" المتحالفة مع تنظيم "أنصار الشريعة".
وفي المناطق الغربية من ليبيا، لا يزال القتال متواصلا جنوب مدينة صبراتة والزاوية وفي منطقة بئر الغنم جنوب طرابلس، كما يتواصل القصف الجوي على تجمعات قوات "فجر ليبيا" وبخاصة في محيط مدينة صبراتة والزاوية وأبوكماش.

المصدر: RT + "رويترز"

أسرة جنوبية شردها الإحتلال اليمنى

شكوى جنوبية جاءت لصوت العرب من أحد ابناء الجنوب 

نص الشكوى كما جاءت 
والدي عبداللة محسن صالح موضف لدا 
بريد الحبيلين وحدث علية عجز مالي بمقدار ماتين واربعةعشروستماية ريال يمني لاغير وتم توقيفة من العمل من قبل ادارة بريد عدن موقف من بداية مايو2001 الا يومنا هذا وراتبة بجمدوة بدولة ومعي اوامر من المحافظ بعودة والدي ولكن لافايدة مااحد بستجيب لنا فطلبو مني امر من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات وماقدرت اوصل الية بسبب الاوضاع المنهارة في اليمن فااطلب منكي المساعدة ونشر قضيتي في صفحتك وبصحف مناشدة لرايس عبدربة وحكومة بحاح لحل قضيت ابن الجنوب الردفاني ....ولهذا نحن اسرة فقيرة والراتب مصدر رزقنا وتتكون الاسرة من 13 نسمة فاارجوكي نشر قضيتي لجل يحلوها ويعيدو والدي للعمل ويصرفو كافة مستحقاتة 
ولك الف الف شكراً
نداء مضلوم من اعلاء
جبال ردفان الشماء
مطلق عبداللة عبادي الردفاني

والله  والله انهم ضلمونا شرو اسره بااكملها الامن في ردفان في 2001 قامو بسجن والدي واغلاق المحل التجاري حقة وقامو الامن بنهب كل الممتلكات الموجودة في المحل بماتقدر بااربعة مليون ريال يمني اين الانسانية اين الرحمة والان نحن عاجزين عن المتابعة بسب الفقر فينا ووالدي اتصاب  بحالة نفسة
 اوصلوا رسالتي يا صوت العرب  الا حقوق الانسان ارجوكم ارجوكم املي باالله  ثم فيكم  للمناشدة الجهات المختصة لعودة والدي وصرف كافة مستحقاتة وتعويضة من قبل الأمن من الي نهبوة من المحل التجاري

تعرض يهودي للطعن في كنيس بنيويورك

شرطة نيويورك
تعرض يهودي للطعن في رأسه أثناء أدائه الصلاة الثلاثاء 9 ديسمبر/كانون الأول في كنيس بمنطقة بروكلين في مدينة نيويورك قبل أن تتدخل قوات الشرطة وتقتل المهاجم.
ووقع الهجوم في مقر حركة حباد لوبافيتش الدينية اليهودية في منطقة كراون هايتس في بروكلين.
وقال المتحدث باسم شرطة نيويورك أدام نافارو إن الشخص الذي قام بالهجوم فارق الحياة لدى وصوله إلى المستشفى.
وصرح نافارو بأن المهاجم رجل أسود عمره 49 عاما وأن دافع الجريمة لم يتضح على الفور.
وأكد الحاخام موني أندر المتحدث باسم حركة حباد-لوبافيتش في إسرائيل أن الحادث لا يبدو أن سببه معاداة السامية أو جريمة كراهية.
وأضاف "نستطيع القول بتأكيد 98 بالمئة أنه ليس عمل كراهية تم مع سبق الإصرار أو أن دافعه قومي". 
ونشرت الجالية اليهودية في كراون هايتس على موقعها في الإنترنت تسجيل فيديو يظهر المسلح يتجادل مع عدد من الرجال في الكنيس وهو يحمل سكينا في منطقة يبدو أنها مكتب في الكنيس. 
وكانت الشرطة التي هرعت إلى موقع الحادث قد طلبت من المهاجم إلقاء سكينه إلا أنه هجم على الشرطة ما دفعهم إلى إطلاق النار عليه، بحسب نافارو. 

الاثنين، 8 ديسمبر، 2014

بالصور.. عصيان يوم الغضب يصيب العمل الحكومي والخاص بالشلل التام بعموم محافظات الجنوب


عدن : بشير الغلابي
شهدت مديريات العاصمة عدن وعموم محافظات الجنوب الجنوب المحتل عصياناً مدنياً شاملاً أدى إلى توقف العمل بأغلبية المرافق الحكومية والمؤسسات العامة والمحلات التجارية، وكذا شل حركة النقل والمواصلات، منذ السادسة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً اليوم الاثنين، رغم استخدام قوات الاحتلال اليمني للرصاص الحي والقنابل الغازية، الذي حال دون إفشاله، وسقط على أثره جرحى وعشرات بحالات اختناق.



القوات اليمنية ومنذ ساعات الصباح الأولى، انتشرت بشكل كثيف بالطرقات الرئيسية والجوالات وأمام المرافق الحكومية وداخل الأسواق، لمحاولة إفشال يوم الغضب الذي دعت له مكونات الثورة الجنوبية والنقابات العمالية والمهنية الجنوبية، لتنفيذ العصيان المدني الشامل طواعية، حيث امتنع الموظفون والعمال من الذهاب إلى مرافق عملهم، وأغلقت المحلات التجارية أبوابها، وشلت حركة المواصلات بشكل كامل، بمديريات العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الأخرى.



كريتر والمنصورة والمعلا كانت المناطق الأكثر سخونة حيث الانتشار الكثيف للقوات اليمنية التي أطلقت الرصاص الحي والقنابل الغازية على المشرفين على العصيان والمواطنين، أدى إلى سقوط المواطن عزالدين الردفاني جريحاً بالرصاص بمدينة المنصورة، وفي سناح الضالع سقط عددا من الجرحى بينهم حالات خطيرة جراء إصاباتهم بشظايا انفجار وسط السوق، هم : زكي قاسم احمد الشعيبي، والدكتور نجيب الشعيبي، وبشير طه، بالإضافة إلى عشرات الأشخاص بحالات اختناق بمسيلات الدموع بكريتر والمعلا ومديريات أخرى بعدن ومحافظات الجنوب، كما أوقفت شرطة دار سعد أكثر من 10 الشباب يرجح اعتقالهم، كما تم مصادرة هواتف محمولة لعدد من المواطنين .



ويأتي هذا العصيان استجابة لدعوة مكونات الثورة الجنوبية ( الحراك الجنوبي ) التي أطلقتها قبل يومين لتنفيذ عصيان مدني شامل الاثنين الذي اطلق عليه ( يوم الغضب الجنوبي ) والذي يعتبر بداية للتصعيد الثوري الجنوبي على أرض الواقع بطرق وأساليب ثورية جديدة، نحو تحقيق الهدف السامي لثورة الجنوب التحررية المتمثل بالاستقلال، وكذلك للفت انتباه العالم لشعب الجنوب وقضيته العادلة وثورته التحررية السلمية .

تصوير: علي الشعيبي-عادل اليافعي-عماد الجحافي-أحمد الطحطوح-عبدالسلام القاضي-صالح العبيدي-عبدالله محماش