الجمعة، 28 نوفمبر 2014

اول عمل بحرى نهرى لتنشيط السياحة الثقافية برعاية محافظ الاقصر


تنفيذ حملة التوعية السياحية للعاملين للسلامة و الامان لرفع كفائة العاملين بالفنادق العائمة برعاية محافظ الاقصر و الهيئة المصرية لتنشيط السياحة و تسليم الشهادات برعاية محافظ الاقصر و سيتم تنفيذ اول عمل بحرى و نهرى لتنشيط و زيادة السياحة الثقافية فى مدينة الاقصر برعاية معالى محافظ الاقصر و الهيئة المصرية لتنشيط السياحة

الضابط الفلسطينى الفتحاوى حماس طردته من فلسطين ثم قتلته بسيناء



جهاز الامن الوقائى الفلسطينى يزف الى حور العين الشهيد البطل العقيد عماد فياض عبد الله فياض الى اغتالته يد الغدر والخيانة الارهابية فى الاراضى المصرية جنوب الشيخ زويد تم نقل الجثمان لمشرحة مستشفى العريش العام، و أنه تم إبلاغ للجهات الأمنية المعنية لاتخاذ اللازم ومباشرة التحقيقات.
المناضل النقيب عماد فياض عبد الله فياض هو ضابط بجهاز الامن الوقائي غادر قطاع غزه اثناء احداث الانقلاب الدموى الذى ارتكبته مليشات حماس فى غزة عام 2007 الى العريش ويسكن هو وزوجته ولديه من الابناء والبنات اربعه هم عبد الله وعربي وشام ومريم ولازالوا اطفال صغار ويستقبل في بيته كل من يعرفه وكل من يمر بالمنطقه وقام بايصال مجموعه من العالقين الفلسطينيين الى معبر رفح كي يستطيعوا الوصول الى قطاع غزه


من صقر فلسطين 

بالفيديو /الشرطة الفرنسية تقبض على الارهاب الاخوانى الذى تعرض لوفد السيسى

قامت الشرطة الفرنسية بالعاصمة باريس بالقبض على عدة ارهابيين ينتمون لجماعة الاخوان المحظورة أثناء تعرضهم للوفد  المرافق للرئيس السيسى حيث كان انصار الارهابية يرددون عبارات مسيئة ويحملون شعار رابعة وقد تخطوا حدود الارصفة من اجل الهجوم على الوفد المرافق للرئيس المصرى مما ادى الى خروج بعض اعضاء الوفد من الباب الخلفى 


الخميس، 27 نوفمبر 2014

بلاغ صحفي هام لـ اللجنة الإعلامية لساحة الاعتصام الجنوبي بالعاصمة عدن


وشعبنا الجنوبي العظيم يتأهب للاحتفال بذكرى الاستقلال الأول 30 نوفمبر 1967م، تحيي اللجنة الإعلامية لساحة الاعتصام الجنوبي المفتوح بالعاصمة عدن، الصمود الاسطوري لشعب الجنوب الذي سطره خلال الأيام الماضية بالعاصمة عدن والمكلا منذ بدء الاعتصام المفتوح في الحشد المليوني بالذكرى الـ51 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، ذلكم الصمود الذي اختطه شعبنا منذ انطلاقة ثورته السلمية المباركة عام 2007م، وما تلاه من خطوات تصعيدية لجماهير شعبنا بميادين الشرف والنضال وداخل المرافق والمؤسسات الحكومية والمدنية التي رفرفت راية الجنوب عالياً فوقها، موجهاً رسائله القوية للإقليم والعالم وصفعاته الموجعة للاحتلال اليمني الذي آن الأوان لرحيله من أرض الجنوب عاجلاً غير آجل .
وإذ تدين اللجنة الإعلامية وبشدة تلك الممارسات القمعية والمستفزة لشعبنا الجنوبي من خلال ما يمارسه الاحتلال اليمني ضد شعبنا من قتل واعتداءات واعتقالات ومطاردات وغيرها، كان آخرها منع الزعيم حسن باعوم، رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي، يوم أمس الاربعاء من دخول العاصمة عدن، والاعتداء على عدد من عمال الجنوب داخل مرافق عملهم أثناء تنفيذ إضرابهم المشروع، وكذا الاعتداء على قوافل قادمة إلى ساحة الاعتصام .
فأن اللجنة الإعلامية تحذر الاحتلال من مغبة ارتكاب أي جرائم جراء تجييش وعسكرة الحياة المدنية في العاصمة عدن ومدن وحواضر الجنوب، ومن مغبة التعرض للمعتصمين السلميين أو قمعهم، لما نراه من انتشار كثيف لآلات البطش وحشوده العسكرية خلال اليومين الماضيين ونشر المئات من الدبابات والمصفحات في مداخل وشوارع العاصمة عدن، والتي لا تخيف أو ترهب شعبنا الصامد الأعزل .
كما تؤكد اللجنة الإعلامية مجدداً ان نضال شعبنا وثورته سلمية ستمضي قدماً، ومن حق شعبنا الدفاع عن النفس بكافة الوسائل المشروعة التي كفلتها الشرائع السماوية والقوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية .
وفي الوقت الذي تكرر اللجنة دعوتها لكافة وسائل الإعلام العربية والدولية المرئية والمقروءة والمسموعة الحرة للحضور إلى العاصمة عدن لتغطية صلاة " جمعة الاستقلال " غداً وما ستليها من خطوات التصعيد الثوري السلمي لشعبنا الجنوبي التواق للحرية والاستقلال التام والناجز .
فأننا نأسف للصمت العربي والعالمي الغير مبرر تجاه قضية شعبنا العادلة وثورته التحررية السلمية التي ستستمر حتى تتحقق كامل أهدافها التي ناضل شعبنا من اجلها والمتمثل بتحرير واستقلال واستعادة وبناء دولته الجنوب الجديدة الحرة المسالمة، التي ستكون مساهمة في السلم العالمي وعامل أمن واستقرار لدول الجوار والمنطقة بأسرها.
وتهيب اللجنة الإعلامية بكافة أبناء الجنوب الاحرار المشاركة بتأدية صلاة الجمعة ( جمعة الاستقلال ) غداً في ساحة العروض بخور مكسر في العاصمة عدن، حيث ستوجه فيها رسائل عديدة امتداداً للتصعيد الثوري السلمي الجنوبي حتى الاستقلال الناجز .
صادر عن
اللجنة الإعلامية لساحة الاعتصام الجنوبي بالعاصمة عدن
الخميس 27 نوفمبر 2014 م

مهرجان تدشين رفع العلم وترديد النشيد الوطني الجنوبي في ثانوية عدن النموذحية للبنات بالمنصورة

عدن ((عدن الغد)) خاص:
دشن صباح اليوم الثلاثاء 25 نوفمبر في ثانوية عدن النموذجية للبنات في مديرية المنصورة في عدن ترديد النشيد الوطني الجنوبي ورفع علم دوله الجنوب , بحضور الأمين العام لنقابه المعلمين والتربويين الجنوبيين والمعلمين وأولياء الأمور وعدداً من الإعلاميين ومراسلي الصحف والمواقع الالكترونية والفرقة النحاسية .

والقيت في مهرجان التدشين العديد من الكلمات ابرزها كلمة الأمين العام للنقابة الأستاذ/ فضل حيدرة مانع الذي تحدث عن أهمية التدشين التي دعت إليه النقابة ضمن التصعيد الثوري الجنوبي.

ويأتي هذا التدشين لإعادة الهوية الجنوبية التي طمست من قبل سلطات النظام اليمني في حرب الاجتياح على الجنوب , وحث في كلمته الطالبات على التحصيل والتحلي بالقيم الأخلاقية  التي جابها إسلامنا الحنيف , والمضي قدما حتى تحقيق الهدف المنشود في استعادة دولة الجنوب على ترابها الطاه.

 و تحدثث الطالبة / آلاء جمال عن طالبات الثانوية.

*من "عبدالرقيب السنيدي"

شباب الإسكندرية الاحرار يعلنون تأييدهم للقوات المسلحة ولرجال الشرطة ضد الارهاب

اعلن شباب الاسكندرية الاحرار عبر مواقع التواصل الاجتماعى انهم مع الجيش المصرى ومع الشرطة المصرية وسيقفون ضد الارهاب واطلقوا بياناً لهم يدعون فيه كافة فئات المجتمع للتضامن مع الجيش والشرطة للتصدى للتنظيم الارهابى الذى يستهدف امن مصر فعبروا بكلماتهم  عبر مواقع التواصل "بعد غياب طويل فنحن نظهر فقط وقت الخطر على مصرنا الحبيبه وعلى لسان منسق الحركه الميدانى محمد منصور لن نسمح بأسقاط مصر وكما اسقطنا اخوان الشياطين من قبل فلتكن هذه المره نهايتهم"

نص البيان

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014

.. الآلاف من المعتصمين الجنوبيين يشاركون بمسيرة حاشدة والهيئة الإشرافية تسلم رسالة هامة للقنصلية الروسية بعدن


( نص الرسالة )
عدن : اللجنة الإعلامية - بشير الغلابي
بحسب المرحلة الأولى من التصعيد الذي أقرته الهيئة الإشرافية للاعتصام الجنوبي بساحة الحرية بعدن، والذي تستمر خطواته التصعيدية لهذه المرحلة الأولى حتى الخميس القادم، خرجت عصر اليوم " الثلاثاء " من ساحة الحرية مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها الآلاف من المعتصمين .
واتجهت المسيرة الحاشدة صوب القنصلية الروسية بخور مكسر بالعاصمة عدن وذلك لتسليم رسالة للقنصلية موجهه من المعتصمين الجنوبيين للرئيس الروسي فلاديمير بوتن وحكومة روسيا الاتحادية .

وعند وصول المعتصمين أمام بوابة القنصلية نظموا وقفة احتجاجية رددوا خلالها شعارات الثورة الجنوبية والهتافات المطالبة بالوقوف إلى جانب شعب الجنوب وقضيته العادلة وثورته التحررية السلمية المتمثل بالحرية والاستقلال والعيش بكرامة كباقي شعوب العالم، لبناء دولته الجنوبية كاملة السيادة وعلى حدودها المتعارف قبل العام 1990م .


بعدها قام الإعلامي ردفان الدبيس الناطق الرسمي للهيئة الإشرافية لاعتصام شعب الجنوب بساحة الحرية، بتسليم الرسالة للقنصلية الروسية والتي كان نصها كالآتي :

بسم الله الرحمن الرحيم
السادة في القنصلية الروسية المحترمون
الموضوع : رسالة من اللجنة الإشرافية
تهديكم اللجنة الإشرافية لاعتصام شعب الجنوب في ساحة العروض بالعاصمة عدن أطيب التحايا وتتمنى لكم التوفيق والسداد في مهامكم .
وأنتم تتابعون الأحداث الجارية في الساحة الجنوبية، والاعتصام المفتوح لشعبنا الجنوبي في ساحات الحرية والكرامة ،والذي دُشن في الـ14 من أكتوبر الماضي ،وتتلقون رسائل شعبنا عبر وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية، وعليه فإننا باللجنة الإشرافية نبعث إليكم هذه الرسالة من ساحة الاعتصام ، وإننا فيها نطالبكم بفتح وتبني قضية شعب الجنوب المشروعة .

وبشكل سريع استجابة لمواثيق الأمم المتحدة التي كفلت حق الشعوب، في تقرير مصائرها وكلنا أملٌ أنكم ستدعمون خيار شعبنا الجنوبي في نيل حقه المتمثل بالحرية والاستقلال والعيش بكرامة كباقي شعوب العالم، لبناء دولته الجنوبية كاملة السيادة وعلى حدودها المتعارف قبل العام 1990م .

ونؤكد لكم وللمجتمع الدولي بأن أمن واستقرار المنطقة مقرون باستعادة دولة الجنوب المدنية، وإننا سنقف إلى جانب المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب والتطرف، وسنكون عامل أمنٍ واستقرار، وفيه ترعى حكومة بلادنا القادمة كل مصالح العالم وستحترم المواثيق والمعاهدات الدولية .

كما نذكر حكومتكم بتلك العلاقات التي جمعتكم بشعبنا، والتي نتمنى أن تستمر للتعاون بين البلدين فيما يخدم مصالح الشعبين .

وهنا نطالب المجتمع الدولي عبركم بحماية شعب الجنوب من الانتهاكات التي يمارسها النظام اليمني ضد شعبنا الجنوبي ، الذي يناضل سلمياً ويؤكد دائماً على مواصلة نضاله السلمي ونبذه للعنف ، حتى تحقيق كافة مطالبه المشروعة .
صادر عن:
الهيئة الإشرافية لاعتصام شعب الجنوب ساحة العروض خور مكسر العاصمة عدن
25/11/2014م







تصوير: علاء النخعي - أحمد على الطحطوح
رابط الفيديو
http://youtu.be/HfIFMgki9AQ

السفير الجنوبي محمد العبادي:الرئيس السيسي ..أنقذ بلاده ..أنقذ مصر ..

 
قال السفير الجنوبي محمد العبادي : الرئيس السيسي ..أنقذ بلاده ..أنقذ مصر ..
العسكريون ..واعني بذلك القاده المحترمون..من قيادات الجيوش ..كانوا دائماً ..يقدمون أرواحهم فداء لشعبهم ودفاعا ..عن مصالحه ..
والعسكريون المصريون.. خير أجناد الارض ..من ..ايام عمرو ابن العاص ..الى ضياء الدين بيبرس الى صلاح الدين الأيوبي الى أحمد عرابي الى جمال عبدالناصر الى سعد الشاذلي الى عبدالفتاح السيسي ..كانوا أوفياء لشعبهم ..
مصر في عام ٢٠١٣ ..كادت ..تسقط في مستنقع الموت..مستنقع الاغتيال والكراهيه والطائفية الدينيه ..لكن السيسي .. انتشلها ..فعلا ..وأخرجها من هذا المستنقع ..والبركه في ابنائها

الاثنين، 24 نوفمبر 2014

نتنياهو يحذر فرنسا من الاعتراف بفلسطين

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن فرنسا سترتكب "خطأ فادحا في حال قيامها بالاعتراف بدولة فلسطين".
جاء تصريح نتنياهو قبل أيام من تصويت البرلمان الفرنسي على مشروع قرار للاعتراف بدولة فلسطين في 2 من كانون الأول - ديسمبر، بعدما تكون اللجان النيابية ناقشت نص المشروع في 28 تشرين الثاني – نوفمبر المقبل. ويدعو مشروع القانون "الحكومة الفرنسية إلى الاعتراف بدولة فلسطين استعدادا لحل نهائي للنزاع".
نتيجة التصويت لن تكون ملزمة للحكومة الفرنسية، لكنها ترتدي رمزية كبيرة بعد ما اعترفت في الثلاثين من تشرين الأول- أكتوبر الماضي بدولة فلسطين وبعد تصويت كل من البرلمان البريطاني في الشهر الفائت والنواب الأسبان الثلاثاء الماضي على قرار مماثل، كما يأتي قبل تصويت مقرر في مجلس الشيوخ الفرنسي في 11 كانون الأول - ديسمبر.
بحسب السلطة الفلسطينية فإن 135 بلدا اعترفت بدولة فلسطين، بينها سبع دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي اعترفت بها قبل دخولها إلى الاتحاد الأوروبي وهي
الجمهورية التشيكية والمجر وبولندا وبلغاريا ورومانيا ومالطا وقبرص.


محافظ الجيزة فى دور فضة المعداوى فى مسلسل الرايا البيضا والشباب يطالب بإقالته


دشن أبناء محافظة الجيزة هشتاج‫#‏معا_لإقالة_محافظ_الجيزة‬  يطالبون من خلاله اقالة المحافظ عبر صفحات التواصل الاجتماعى وذلك بعد قرار المحافظ الذى جاء كالصاعقة على شباب الجيزة وهو هدم منتدى الشباب الثقافى  بالعمرانية وهو نفس المنتدى الذى اعطى المحافظ التصريح له وهو نفس  المنتدى الذى كان يتباهى به المحافظ أمام وسائل الاعلام على حسب قولهم , فالمنتدى كان يجمع الشباب على حب الوطن وكانت تمارس الانشطةالثقافية و الاجتماعية والانشطة السياسية بالمنتدىتحت مظلة القانون  وكان شباب المنتدى يحاربون منه الارهاب والفساد 

وعندما اراد الشباب أن يجتمعون مع المحافظ رفض الاجتماع بهم وفضل ان يجتمع بالارهابى جمال العشرى الذى تم القبض عليه مع البلتاجى وخالد الازهرى ويذكر ان جمال العشرى كان نائبا عن حزب  الحرية والعدالة التابع للجماعة الارهابية 
وعندما طلب الشباب من المحافظ ان يحدد موقفه من الجماعة الارهابية فى ثورة 30 يونيه رفض واتهمهم بالبلطجية امام وسائل الاعلام ,وظل المحافظ يختزن بداخله المواقف للشباب مما جعله يندفع ويهدم لهم المنتدى الذى يمثل لهم حلما جميلا تشاركوا في بناؤه دون الاحتياج الى اموال الدولة وحولوا المنتدى من مكان ليس له قيمة تملؤه القمامة الى مكان جميل يعبر عن الحضارة المصرى وينقل الثقافة للاجيال القادمة وجاء قرار الازالة فى نفس يوم مؤتمر الشباب الذى عزم فيه الشباب على طرح سلبيات المحافظ واخبروه بذلك فكان رده ازالة المنتدى وترك المحافظ باقى المقاهى التى تتعدى على اراضى الدولة وتعمل ضد القانون وترك الباعة الجائلين فاصبح المحافظ عدو للشباب المحب لوطنه وبالرغم من كل ذلك فالشباب مع مصر ولن يستطيع المحافظ بفعتله هذه ان يغير اتجاهتهم وخصوصا ان قراره الغير منطقى جاء قبل 28 نوفمبرولا ننسى ان الارهاب الاخوانى فجر جزء من المنتدى من عدة شهور حيث انفجرت قنبلة كانت مزروعة فى احد اسوار المنتدى 
مشهد عاشه الشباب يذكرنى بالمشهد الاخير من مسلسل الريا البيضا

شاهد المشهد على هذا الرابط

https://www.youtube.com/watch?v=OMJTuwOjVHc

 والسؤال الان 
لماذا فضل المحافظ مصلحته الخاصة على مصلحة الوطن ؟ افمن المعقول ان يعادى المسئول الشباب فى مثل هذه الظروف الطاحنة ؟فماذا بعد ان يلفظ حضن الوطن ابناؤه ؟
القضية مطروحة امام السادة المسئولين ونحن كمنبر اعلامى ننقل اليكم واقع يعيشه شباب مصر الوطنى 
صورة من المحضر ضد محافظ الجيزة 







منظمة حق تلتقي الشيخ صالح بن فريد العولقي


التقت منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات مساء امس الاثنين الموافق 24نوفمبر2014م الشخصيه الوطنية الشيخ/ صالح بن فريد العولقي في مدينة عدن .
خلال اللقاء تم اطلاعه على سير عمل المنظمة ، وفي ذات السياق تم تكريمه من قبل المنظمة ، نظير جهوده التي يبذلها خدمة للجنوب ، وعلى مواقفه الداعمة للمنظمة منذ انطلاقتها في العام 2014م .
وتم تسليمه نسخة متكاملة من العمل الحقوقي الميداني للانتهاكات والجرائم التي ارتكبت بحق الشعب الجنوبي ، وماتم رصده وتوثيقه في مدينة الضالع مؤخرآ.
ومن جانبه اشاد الشيخ العولقي بجهود المنظمة وتواصلها مع الاطراف الدولية المعنية بحقوق الانسان .
وقد مثل المنظمة اثناء التكريم رئيسها خضر الميسري ، وفيصل السعيدي رئيس وحدة الرصد والتوثيق ، والمديرالتنفيذي فاطمة عبدالله صالح .

30 نوفمبر ومعاناة شعب الجنوب والتطلع للاستقلال

عبدالصمد الجابري
بقلم: عبد الصمد الجابري
ايام قلائل تفصلنا عن الذكرى 47 لعيد استقلال جمهوريه اليمن الديمقراطيه والتخلص من الاستعمار البريطاني بعد احتلال للجنوب العربي زهاء 138 عاما وشعب الجنوب وهو يحتفل بهذه الذكرى العزيزة لازال يرزح تحت نوع اخر من الاستعمار والاستعباد والقهر والاذلال وهذه المرة وقع فريسة لفخ نصب له باحكام وهي الوحدة اليمنيه في 22مايو 90م والتي كانت حلم كل الخيرين في بناء تجربه جديده على طريق الوحدة العربيه . هذه الوحدة التي كانت بمحض ارادة القيادات السياسيه في كلا البلدين وكانت سلميه على امل ان تكون فاتحة خير على الشعبين ولكن للاسف الشديد القيادات الجنوبيه كانت لا علم لها عن طبيعة نظام صنعاء الفاسد وانه لا توجد دوله اساسا بل مراكز نفوذ قبلي وعسكري وهي التي المستحوذه على كل خيرات الشمال وافقرت ابناءة …. فبدات تدب الخلافات بين قيادتي دولة الوحدة اعتكف معها نائب الرئيس علي البيض في عدن لمرتين في عامي 92م و93م وصولا الى مؤتمر المصالحه في الاردن (اتفاقيه العهد والاتفاق) تحت اشراف ملك الاردن حسين الله يرحمه والجامعه العربيه. والذي لم ير النور من خلال اقدام نظام صنعاء الى شن الحرب واجتياح الجنوب في صيف 94م ,, ويتذكر العالم اجمع المواقف التي وقفتها دول الاقليم والمجتمع الدولي من قضيه حرب صيف عام 94م((مجلس الامن الدولي) الذي اصدر قرارين رقم 924 و931 ولم يحرك ساكنا تجاه نظام صنعاء الذي مارس ضد ابناء الجنوب مختلف صنوف القهر والاذلال فقد استبعد كل القيادات الجنوبيه من عسكريين ومدنيين ودبلوماسيين وجرى نهب الجنوب بشكل كامل من ثروات نفطيه ومعدنيه واسماك واراضي…….. والجنوب اليوم وهو يقوم بثورته السلميه منذ يوليو 2007م والذي طور من نضاله من خلال الزخم الجماهيري الغير المسبوق وذلك عبر الاعتصامين في كل من عدن والمكلا منذ 13 اكتوبر وتتزايد الاعداد يوميا ويعبر المعتصمون عن مواصلتهم للاعتصامات لاعطاء العالم صورة عن قضيته العادله واعادة فتح ملف حرب صيف عام 94م والشروع الى اجراء مفاوضات شماليه وجنوبيه والعمل على العودة الى الوضعيه ما قبل مايو 90م. الجنوب يتسع لكل ابناءة بمختلف الوان طيفهم السياسي….. لو توحد الكل تحت سقف هدف واحد استعادة دوله الجنوب من المهرة الى باب المندب ارضا وانسانا وثروات في البر والبحر . العالم كله سيقف مع شعب الجنوب لبناء دولته الاتحاديه الديمقراطيه.. العالم اليوم ينظر الى سلميه ثورة الجنوب باعجاب كبير جدا ويتعاطف معه . فحافظوا على سلميه ثورتكم يا ابناء الجنوب وخاطبوا العالم بلغة حضاريه يفهمها في هذا العصر….. عاش شعب الجنوب الابي الحر الرافض للاستعباد والقهر والاذلال التواق للحريه والديمقراطيه…. باختيارنا وتمسكنا بمبدأحق تقرير المصير لشعبناالجنوبي سوف يجبر الامم المتحدة على التعامل معنافي البحث عن حل لقضيتنا حتى وان واجهنا صدا في البدايه بحجة وجود قرار دولي تحت الفصل السابع وفي تقديرنا ان ذلك الصد سينتهي اذا توحدنا واخترنا قيادة موحدة تطلع بمهام القضيه الجنوبيه داخليا وخارجيا… وعلى الرغم من ان صدور القرار الدولي رقم 2140 تحت الفصل السابع باجماع يشير الى وجود توافق دولي بشأن الاوضاع في اليمن ومنها القضية الجنوبيه إلاان هذا التوافق مرهون بقبول شعب الجنوب بالحل الذي صدر عن ما يسمى بالحوار الوطني ومخرجاته لان ذلك لن يحصل… فمجلس الامن معني بالبحث عن بدائل اخرى الى جانب التوافق الدولي ربما لن يستمر الى ما لا نهاية … ولقد اختار الحراك الجنوبي فك الارتباط السلمي لاستعادة دولته من خلال حقة في تقرير مصيرة المنصوص عليها في مبادىء ميثاق الامم المتحدة وقراراتها المختلفه بهذا الشأن وبنفس الصورة التي عرضت قضيته قبل حوالي نصف قرن والذي نتج عنها اضافه الى نضاله المسلح ارغام بريطانيا على التسليم باستقلال الجنوب العربي في 30 نوفمبر عام 1967م.. في الظروف التي تمر بها قضيتنا وازدياد التآمر المحلي والاقليمي والدولي عليها فاننا نرى ان تتمسك مكونات الحراك والقوى السياسيه بعد ان تتوحد بمبدأحق تقرير المصير . طالما ونضال شعب الجنوب سلمي يتوافق مع التوجه الدولي ويرفض العنف لتحقيق المطالب السياسيه العادله على ان ذلك لا يمنع اي شعب من حقة في الدفاع عن نفسه اذا تعرض للعنف الممنهج اثناء نضاله السلمي ولا يمنع ذلك اي شعب من اللجوء الى وسيله اخرى باسترداد حقه اذا رفضت الامم المتحده والمجتمع الدولي مساندته بعد ان تمسك بمبدأ حق تقرير مصيرة. ان على قيادات الجنوب الاتفاق بشكل سريع على تشكيل لجنه من سفراء الجنوب ورجال القانون الدولي من ابناء الجنوب لاعداد وثيقه دبلوماسيه سياسيه قانونيه تتناول القضيه الجنوبيه منذ الاستقلال في 30 نوفمبر 67م وقيام دولة جنوب اليمن على انقاض حكومه اتحاد الجنوب العربي باشراف الاستعمار البريطاني…….. وصولا الى وحدة الشؤوم وحرب صيف 94م والممارسات الظالمة التي الحقت بشعب الجنوب…… وتناول موقف القانون الدولي وميثاق الامم المتحدة والتشريعات الدوليه باعطاء حق الشعوب المضطهدة حق تقرير المصير…… في الوقت كانت لنا دوله معترف بها دوليا وتوحدنا مع الجمهوريه العربيه اليمنيه وبشكل سلمي ويفترض احترام هذا الاتفاق دون ان يجر الشعبين والبلدين الى حروب نحن في غنى عنها.

الداخلية تعلن رسمياً تفاصيل مداهمة اجتماع الجبهة السلفية "السري"

عاجل  .. الداخلية تعلن رسمياً تفاصيل مداهمة اجتماع الجبهة السلفية السري
أكدت وزارة الداخلية، القبض على قيادات الجبهة السلفية أثناء عقدهم اجتماعا سريا للتخطيط لارتكاب أعمال عنف في 28 نوفمبر الجاري.

وقال مسئول الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، إن قطاع الأمن الوطني رصد اجتماعا تنظيميا لقيادات الجبهة السلفية، كانت تخطط للتحركات التي دعت إليها يوم 28 الجاري لإشاعة الفتنة والفوضى والعنف المسلح والتعدي على المنشآت العامة بالبلاد، بإحدى الشقق بمدينة نصر.

وأضاف في بيان له، منذ قليل، بمداهمة الشقة، تم ضبط كلٍ من أشرف عبد المنعم أحمد عثمان، مدرس بالمعهد الدينى بدكرنس بالدقهلية، وهشام محمد فتحى السعيد مشالى، أحد أعضاء حملة حازمون بالدقهلية، ومحمد حسان رجب عارف، المتحدث الإعلامي للجبهة السلفية السرورية بالدقهلية، ومحمد أحمد متولى زقزوق، أحد أعضاء الجبهة السلفية الجهادية بالدقهلية، وعبد الله أشرف محمد أحمد عبده، طالب بكلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر، ونجل قيادى بتنظيم الإخوان الإرهابى بالدقهلية.

وعثرت القوات بحوزتهم على أوراق تنظيمية تتضمن مخططاتهم التى تسعى لإشاعة الفوضى والعنف المسلح، وإرهاق الشرطة وبث الرعب بين أوساط المواطنين والتخطيط للهجوم على المنشآت العامة والحيوية واستهداف رجال القوات المسلحة والشرطة، واتخاذ المساجد لإخفاء أدوات العنف والأوراق والمنشورات التنظيمية التى يعتزمون استخدامها خلال تحركهم.

سلفاكير : دافعت عن مصر عندما جمدت عضويتها في الاتحاد الافريقي ورفضت دعوة مرسى لزيارة مصر

سلفاكير : رفضت دعوة مرسي لزيارة مصر لاني كنت متأكد أنه لن يستمر في الحكم

سلفاكير : الثورات العربية عليها علامة أستفهام

سلفاكير : أشك في أن تقبل الجامعة العربية عضويتنا

سلفاكير : دافعت عن مصر عندما جمدت عضويتها في الاتحاد الافريقي

سلفاكير : لا توجد مؤشرات على تفتيت جنوب السودان




أكد رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ، انه يزور مصر لاول مرة بعد توليه منصب الرئيس ، موضحا أن مصر تمر بظروف وتوترات لم تكن موجودة في الماضي ، ولكن الحياة الآن تسير بشكل طبيعي
وقال سلفاكير خلال لقائه مع الاعلامى عمرو عبدالحميد ببرنامج " الحياة اليوم " ، أن لقائه مع الرئيس السيسي كان أخوى وتحدثا معا بكل صراحة ووضوح .

وأشار سلفا كير ان مصر يمكنها أن تقدم مساعدات كثيرة لجنوب السودان خاصة أنها تمتلك الخبرة ، قائلا : " مصر تستطيع أن تساعدنا في أمور المياه والزراعة والكهرباء " .

وأكمل سلفاكير أن هناك 9 مليون نسمة ولدينا 30 مليون من رؤؤس الماشية " عندنا البقر أكثر من البشر " في جنوب السودان ، مؤكدا أنه فى جنوب السودان هناك فرص كثيرة لرجال الأعمال المصريين ، والحكومة ستساعدهم وستوفر لهم التسهيلات


وعن قناة جونجلي قال سلفاكير قناة جونجلي ليست من أولوياتنا حاليا لأن المنطقة المحيطة بها مليئة بالصراعات والمعارك مع المتمردين .

وعن تأخر زيارته لمصر قال سلفاكير أنه تولي الحكم منذ 3 سنوات في الوقت الذي حدثت الاضطرابات والتوترات في مصر ، كاشفا أن الرئيس الاسبق مرسي أرسل له دعوة ولكن لم يلبيها لأنه كان متأكد أنه لن يستمر في الحكم ، قائلا : " كنت مستاء من طريقة حكم مرسي وجماعته وخفت على مصر منهم " .

وعن لقائه بالرئيس مرسى قال سلفا كير قابلت الرئيس الأسبق محمد مرسي مرتين الأولي في نيويورك والمرة الثانية أديس أبابا وتحدثنا عن شئون جنوب السودان فقط
وعن تصريحات المتحدث باسم داعش بوجود عناصر ارهابية في جنوب السودان قال سلفا كير ليس لدينا اى تنظيمات إرهابية متطرفة في جنوب السودان لان المسلمين عندنا غير متطرفين ، مؤكدا أن الإرهابي لا يهتم أن يموت بحياة مسلم أو مسيحي هو يستهدف الجميع


واكد سلفا كير انه لو دخلت عناصر إرهابية في صفوف المتمردين بجنوب السودان لا أملك وقتها طريقة للتعامل مع ذلك الأمر ، مشيرا إلى انه من المستحيل أن تنضم العناصر الارهابية لصفوف الجيش التابع للحكومة .

وعن علاقته بالرئيس عمر البشير قال أن هناك علاقات جيدة مع البشير و نتحاور معه من اجل إيجاد حلول للمشاكل بينا ، قائلا : "زورت الأخ الرئيس البشير وناقشته في كل الأمور التي تخص الدولتين وهناك مشاكل كثيرة مع شمال السودان ولكن اتفقنا على الحوار لحلها و الحرب مع شمال السودان مستبعدة تماما ".

وطالب سلفا كير الدول العربية أن يفتتحوا سفارات في جنوب السودان حتى لو قنصليات لسهولة التواصل معهم ، مؤكدا أن العرب غير متعجلين في فتح سفارات بجنوب السودان

وأشار كير أن العرب يعتقدون ان جنوب السودان ليس لديها رغبة في ان تكون دولة عربية لانها انفصلت عن السودان وهى دولة عربية ، مضيفا أن دولته لم تفكر بعد في الانضمام ولكن لو فكرنا في الالتحاق بالجامعة العربية هل يقبلونا ؟ ! أشك في إن الجامعة العربية تقبل عضويتنا "


واكد سلفا كير انه تقابل مع الأمين العام الدكتور نبيل العربي في بداية زيارتي لمصر ولم يتحدث معه بشأن انضمامنا لجامعة الدول العربية .
وعن المعركة بين الحكومة والمتمردين في جنوب السودان قال سلفاكير أن الانقلاب في جنوب السودان كان سببه الكرسي وليس مشاكل التنمية التي تعاني منها جنوب السودان مشيرا الي أن ريك مشار زعيم المتمردين لم يكتف بمنصبه كنائب لرئيس جمهورية وتعجل ولم ينتظر الانتخابات عام 2015 وأنقلب علي
وأكمل سلفاكير أن ريك مشار زعيم المتمردين يخاف من صندوق الانتخابات واختيارته



وعن موقف الغرب من قضية جنوب السودان قال سلفاكير أن دول الترويكا ( امريكا - انجلترا - النرويج ) لن تجد حل لازمة جنوب السودان لأنهم يعتقدون أن الحل سيفرض بالقوةمؤكدا أن جنوب السودان
لا تبحث عن وساطة أخري لأننا مستمرون في وساطة الإيجاد ، مشددا أن الاتحاد الإفريقي هو من يختار من يستلم ملف الخلافات بين الحكومة والمتمردين في حال فشل وساطة الايجاد .

وأشار سلفاكير الي أنه لا توجد مؤشرات لتفتيت جنوب السودان بسبب اندلاع الحرب مع المتمردين نافيا وجود حرب أهلية بين القبائل لأنها معركة بين متمردين يرغبون في السلطة والحكومة وليس بين القبائل


وكشف كير عن وجود أطراف خارجية تدعم ريك مشار بشكل كبير وتسلحه وتدربه ، وعن علاقته مع القذافي قال " كنا أصدقاء الرئيس الراحل معمر القذافي ، وليبيا كانت أول دولة عربية منحتنا السلاح في حربنا ضد شمال السودان في عهد الرئيس النميرى ، و القذافي دعمنا في حربنا ضد الشمال لانه كان كان يكره النميري ، و طلب منا أن نتحرك إلي الخرطوم فرفضنا فقام طيرانه بضربنا في جنوب السودان

وأكمل سلفاكير أنه حزين على قتل القذافي وكان من الأفضل سجنه وليس قتله

وعن موقفه من الثورات العربية قال سلفاكير " هناك دول لم تشهد توترات كثيرة مثل تونس و سوريا الان تشهد حرب أهلية عنيفة

مصر لم تعد مثلما كانت في الماضي بسبب الربيع العربي وهي تخوض حرب عنيفة مع الإرهاب ، والإرهاب دخل مصر مع الربيع العربي
و ليبيا لن تعود مرة أخري مثلما كانت وستشهد انقسامات عديدة في المستقبل " موضحا أن ثورات الربيع العربي عليها علامة استفهام


وعن موقف جنوب السودان من أزمة سد النهضة قال سلفاكير أننا ندفع اثيوبيا تجاه الحوار مع مصر و أنصح الإثيوبيين دائما بالحوار وعدم استكمال بناء السد بمفردهم

وأكمل سلفاكير أنه لم يصمت عندما تم تجميد عضوية مصر في الاتحاد الإفريقي مؤكدا أنه كان يدافع عن مصر ويطالب بعودتها في الاتحاد الافريقي .


وأختتم سلفاكير حديثه بأنه وجه دعوة للسيسي لزيارة جنوب السودان وقبلها ولكن الأمر متروك له لتحديد موعد مناسب