السبت، 18 أكتوبر، 2014

بالفيديو الجاسوس "مرسى "أمر الحرس بأداء التحية العسكرية لقاتل" السادات "

كشف الإعلامي أحمد موسى، أن محمد مرسى، أعطى تعليمات لقوات الحرس الجمهوري، بأداء التحية العسكرية، لـ «عبود الزمر»، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، واصفاً الرئيس الأسبق، بـ «الجاسوس».

وقال موسى، خلال تقديمه لبرنامج «علي مسئوليتي»، بفضائية «صدى البلد»، مساء السبت، إنه تم ضبط مستندات تكشف تجسس كل من خيرت الشاطر، القيادي بجماعة الإخوان ، ومحمد مرسي، مشيرًا إلي أن تلك المستندات أكدت أن الشاطر تحرك قبل يونية 2013، لمحاولة القضاء على مرسي وعزله من منصب الرئاسة.


30 أكتوبر.. حملة المليون بلاغ ضد نشطاء السبوبة

أعلنت ريم أبو عيد المرشحة المحتملة للبرلمان وأمين عضو الهيئة التأسيسية لحزب 6 أكتوبر وأمين عام لجنة المرأة بالحزب عن انضمام حزب 6 أكتوبر لمبادرة الصحفية نجاة عبدالرحمن تحت عنوان حملة المليون بلاغ ضد الخونة. 
وتدعو ريم أبو عيد شرفاء المصريين بالتوجه إلى مكتب النائب العام بدار القضاء العالي يوم الخميس الموافق 30 أكتوبر في تمام الساعة 12 ظهرا للتقدم ببلاغات ضد جميع من خانوا هذا الوطن وتآمروا عليه وضد كل من تلقوا تدريبات بالخارج وتمويلات من جهات أجنبيه للإضرار بأمن مصر القومي وكل من حرض على حرق المنشآت العامة أو شارك في عمليات الحرق والتخريب.
كما دعت المواطنين في المحافظات والأقاليم من كل الحركات والتيارات والأحزاب الوطنية للمشاركة في حملة البلاغات ضد الخونة بتقديم البلاغات في مكتب المحامي العام في للمحافظة التابعين لها، أما المصريين المقيمين بالخارج فيمكنهم تقديم البلاغات في السفارة المصرية، مطالبة النائب العام بفتح ملف القضية 250 لسنة 2011 والتي تضم جميع أسماء من شاركوا في المؤامرة على الوطن وأدلة إدانتهم. 
وأكد محمد العزبي مؤسس الحزب أن الحزب لن يدخر جهدا في سبيل معاقبة كل من تآمر على هذا الوطن وقد سبق لنا القيام بحملة مماثلة لتقديم بلاغات للنائب العام في كل ما عرضته الأستاذة نجاة عبدالرحمن في برنامج على مسؤوليتي للإعلامي أحمد موسى، مؤكدًا أن معركتنا لن تنتهي إلا بمحو كلمة 25 يناير كثورة من الدستور المصري وإعلانها رسميا مؤامرة دولية لتقسيم مصر والتي تعد جزءا من مخطط الشرق الأوسط الجديد. مشيرًا إلى نية الحزب في شن حملة أخرى ضد الطابور الخامس في كل مؤسسات الدولة بما في ذلك الإعلام والصحافة.

الصالح لفن الألوميتال--- بيتك مسئوليتنا

الصالح يتحدى 
متانة ... فخامة ... تصميمات متميزة ... اكسسوارات ننفرد بها


اقل الاسعار واعلى مستويات الجودة
للتواصل على الارقام التالية 
01009335529 - 01148051090


الجمعة، 17 أكتوبر، 2014

مضيفة الطيران التى أصبحت حديث مواقع التواصل الإجتماعى


قام رواد مواقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك "و"تويتر " بتبادل نشر صورة لمضيفة طيران مصرية تبدو عليها مظاهر البدانة 
حيث قاموا بتناول التعليقات الساخرة دون أدنى مرعاة لمشاعرها كإنسانة تعيش بمجتمعنا ولها أسرة ستقع عليها هذه الاهانة كالصاعقة مما يجعل المضيفة وأسرتها يعانون نفسيا مما يحدث 
والسؤال الان الذى يطرح نفسه ,هل للراكب حق فى تصوير شخص بدون أذن منه ؟ وهل التطور التكنولوجى يعطى لكل مواطن الحق بأن يصور غيره وينشر صور غيره ليكون موضع لسخرية الاخرين منه ؟
لابد من وضع قوانين رادعة لمثل هؤلاء واذا كان الراكب معه الحق فى انتقاد اوضاع شركة الطيران فعليه بإتباع الطرق القانونية فى مخاطبة الشركة دون المساس بحرية العاملين بها 
واذا كانت مواقع التواصل الاجتماعى تساعد على انتقاد الاشخاص بشكل جارح دون ان يقترفوا ذنب ويصبحون فى مشكلة لمواجهة المجتمع لمجرد انهم بدناء اذا فهذه المواقع تشكل خطرا على السلوك الاجتماعى العام لافراد المجتمع وعلينا مناهضة من يقوم بارتكاب هذه الاخطاء بحق الغير لان النشر لمساعدته على التشهير بالابرياء كما فعل رواد المواقع الاجتماعية فى تناولهم لصورة المضيفة دون مرعاة ظروفها فهناك امراض طارئة تجعل الشخص فى حاجة الى ادوية تحتوى على هرمونات تزيد من وزنه فى الحال وهذا لا يعنى ان الشخص يترك العمل فى حالة الامراض العارضة 
كما تقدم أصدقاء المضيفة والعاملين معها بشركة الطيران باعتذار لها عن ما بدر من هذا الراكب بالاضافة الى استيائهم مما اقترفه فى حق زميلتهم وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعى ايضا 
ونحن كفريق عمل يبحث مشكلات واوضاع المجتمع رفضنا نشر الموضوع بالصورة حرصا على مشاعر المضيفة التى كما نراها تقوم بعملها على اكمل وجه 

المرأة الجنوبية قادرة على حمل السلاح إلى جانب اخيها الرجل

عدن محمد الحضرمي:
حيت المناضلة احلام الحضرمي رئيسة اتحاد نساء الجنوب بمحافظة حضرموت وعضوة هيئة رئاسة مجلس الاعلى ونائبة المرأةة بالجنوب صمود شعب الجنوب وعزيمة شبابة لبلوغ هدفهم المنشود في اقامة دولتهم العادلة  وتابعت تجلى ذلك الصمود في الذكرى 51 لثورة الرابع عشر من اكتوبر حيث احيت الجماهير الجنوبية وبين اعين العالم في صورة سلمية وحضارية  تلك الذكرى الغالية على كل جنوبي حر ودعت الشباب الذين افترشوا الساحات  في اعتصام مفتوح بالعاصمة الجنوبية عدن  الى الصمود والثبات واليقظة والحذر ممن يريد ان يفرق شملهم من زبانية نظام الاحتلال وطالبت كل قيادات الحراك في الداخل والخارج الى مؤزرة الشباب والرفع من عزيمتهم  ودعمهم بكل السبل المتاحة.
واكدت انها على تواصل مع قيادات وشباب الحراك في محافظة حضرموت لمناقشة فكرة اقامة ساحة اعتصام مفتوحة في مدينه المكلا  وهي ثاني كبرى مدن الجنوب.
وطالبت المناضلة احلام الحضرمي من السيد عبد الملك الحوثي ومن حركة انصار الله الى الاعتراف المباشر والذي لا يحمل تسويف او مماطلة بحق شعب الجنوب في الحرية والاستقلال منطلقين من مبادئ حركتهم الذي اسست من اجل ارساء العدل والحق كما يدعون  وحذرت الحوثي من الوقوع في فخ الزحف العسكري الى الجنوب  لأنه في هذه الحالة سوف يكون في مواجه مباشرة مع الشعب الجنوبي وان المراءة الجنوبية قادرة على حمل السلاح الى جانب اخيها الرجل اذا دعت الحاجة لذلك بحسب تعبرها  .

اكثر من نصف مليون جنوبي يؤدون الصلاة في ساحة العروض عدن جنوب اليمن وسقوط ثلاثة عشر جريح من المعتصمين .......

صورة: ‏صوت العرب من الجنوب العربي 

مباشر اﻵن
المعتصمين يؤدون صلاة المغرب قبل لحظات داخل الساحة في العاصمة الجنوبية عدن‏
عدن // زكريا الخميني

أحتشد اكثر من نصف مليون جنوبي من مختلف محافظات الجنوب صباح اليوم ﻹقامة خطبتي وصلاة الجمعة في ساحة العروض عدن جنوب اليمن وذلك بعد الدعوة التي اطلقتها اللجنة التحضيرية للاعتصام المفتوح في الساحة حتى تحرير وأستقلال واستعادة دولة الجنوب.
حيث القى الشيخ محمد رمزو خطبتي الجمعة امام المعتصمين في الساحة تكلم حول احداث كثيرة منها
- الصمود اﻷسطوري الذي يخوضه المعتصمين رغم شحة الدعم الا ان العزيمة اكبر من ذلك داعي شعب الجنوب الى مزيد من الصمود والاصرار في الساحة حتى تحرير الجنوب .
- دعى كافة الاخوان الجنوبيين المتواجدين في سلطة صنعاء الى العودة الى صفوف اخوانهم في الساحات حيث قال الجنوب يتسع لجميع أبنائه مجددا دعوته الى كافة الاحزاب الجنوبية الى الانخراط عن حكومة صنعاء والعودة بجانب اخوانكم واهلكم في الجنوب.
- كما دعى كل الجنوبيين الذين يملكون روؤس اموال والمغتربين والتجار دعاهم الى دعم اخوانهم وتقديم العون للمعتصمين كما دعى كل الخيرين الى مد يد العون ﻹخوانهم في الساحات.
- قال في خطبته سوف تشاهدون بإعينكم في الساعات القادمة المفاجئات والتصعيد والخطط الاستراتيجيه في هذه اليوم مشيدا بدور الابطال الصامدين الاحرار في ساحات الحرية معاهدا كل الشهداء والجرحى بإنهم لن يتراجعوا حتى التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب.
وبعد صلاة الجمعة حيث كانت المسيرة السلمية تجوب الخط العام لساحة العروض اذا بسماع الضرب بالاسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة قامت به قوات الاحتلال اليمني المتواجده في معسكر بدر امام المعتصمين السلميين مما آدى الى سقوط ثلاثة عشر جريح بعضهم اصابتهم خطيرة.

اليمن الجنوبي العمق الاستراتيجي للامن القومي العربي



من خلال متابعة الاحداث المتسارعة على الساحة اليمنية يتضح مدى خطورة الموقف وحساسيتة وتعقيداته وتاثيره على دول المنطقة الاقليمية والعربية في ظل التطورات الغير مسبوقة في العديد من الدول العربية التي تحولت الى صراعات داخلية طائفية ومذهبية وعرقية وظهور الجماعات الجهادية والتكفيرية المتشددة الداعية الى اقامة خلافة اسلامية ومنها حركة داعش في كل من ليبيا وسوريا والعراق ، التي تحولت الى مسارح اقتتال دموي يقضي على الاخضر واليابس مدعوما من قبل دول خارجية تحت مسمى محاربة الارهاب بغرض التوسع والسيطرة والنفوذ واستنزاف موارد المنطقة النفطية والبشرية والسيطرة على مواقعها الاستراتيجية بطرق لوجستية عبرحلفائها ومناصريها
الوضع اليوم في اليمن بلغ اشد خطورة بعد دخول مايسمى الحوثيين (انصار الله) العاصمة اليمنية صنعاء والسيطرة عليها وفرض امر واقع واصبح الحوثيين شريك اساسي في الحكم من خلال اتفاقية التوافق والشراكة الموقعة في نفس يوم دخولهم صنعاء في 21سبتمبر الماضي مع بقية اقطاب العملية السياسية والنظام الحاكم في اليمن وبات واضحا تدخلهم واستاثارهم الواضح بالقرار السياسي والطموح في السيطرة على اليمن كاملا والتحكم في سيادته وموارده .في ظل هشاشة الدولة وضعفها وتفكك مؤسساتها التي وقف الكثير من منتسبيها مع انصار الله في الساعات الاولى لدخولهم العاصمة صنعاء ، اضافة الى تحالف انصار الله داخليا مع الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح مما يدل على عدم وطنية مؤسسات الجيش والامن وخضوعها للولاءات الشخصية والعائلية والقبلية والحزبية اي انها مجردة من الوطنية .
وخارجيا يدعم انصار الله من عدة مصادر منها ايران التي تعمل على توسيغ المد الشيعي في المنطقة الذي يؤثر بشكل مباشر على دول الخليج ومنها المملكة العربية السعودية تواصلا للمد الشيعي الممتد من العراق الى لبنان ليكتمل في اليمن التي تعد من الدول الغنية باحتيطات الثروات المعدنية والنفطية والمواقع الاستراتيجيه الهامة ومنها مضيق باب المندب كممر مائي استراتيجي هام ، لذلك فهو محل انظار العديد من الدول التي تطمح في توسيع نفوذها في ظل التسابق على الممرات والمنافذ المائية الدولية للسيطرة على المنطقة والملاحة الدولية والتحكم بها ، ومنها ايران والاولايات المتحدة الامريكية .
اليوم اتضح ذلك جليا بعد سيطرة انصار الله على صنعاء والحديدة وتوجههم للسيطرة على مضيق باب المندب بدعم لوجستي ايراني ، وهذا يؤثر ويهدد الامن القومي العربي بشكل عام والامن القومي المصري بشكل خاص لوقوع مصر على خط الملاحة الدولية وتحكمها في الممر الملاحي لقناة السويس والذي تعمل هذه الايام على توسيعه ا ليسهل مرور السفن والنقاقلات بيسر وسهولة ويزيد من الايراد السيادي النقدي لمصر بعد الانتهاء من عملية التوسيع . ويرى بعض المحللين السياسيين ان دخول انصار الله صنعاء يعد سقوط اليمن بيد ايران التي تطمح بالتوسع في المنطقة وتشكل قوة ضغط على دول الاقليم من خلال التحالف الثلاثي (ايران - حزب الله - انصار الله) .
لذلك يجب على دول المنطقة وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية الوقوف بحزم ضد هذا التوسع والتمدد لانصار الله في المنطقة المدعوم من ايران ، حماية للامن القومي العربي وتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة ومحاربة الارهاب المتمثل في القاعدة والجماعات الاسلامية العقائدية المتشددة والاخوان المسلمين والحد من توسعهم وانشارهم في المنطقة فهم وانصار الله وجهان لعملة واحدة .
يتجلى الموقف المطلوب لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة وتعزيز الامن القومي العربي في التوجه لدعم اقامة دولة مدنية في جنوب اليمن واعادة النظر للوحدة الفاشلة بين شطري اليمن والتي حولت اليمن الى صراعات دموية منذ اليوم الاول لاعلانها غام 1990م وجعلت اليمن يخضع للاملاءات الخارجية والتنظيمات الجهادية والانفلات الامني والانهيار الاقتصادي ، فاقامة دولتين مستقلتين يضمن تحقيق الاستقرار والامن في المنطقة ، حيث ان الفوارق الاجتماعية والاقتصادية والسياسية تجعل من المستحيل الاستمرار في الوحدة الغير متكافئة ، فالمجتمع في اليمن الشمالي يعيش عصر التخلف والجهل والولاءات القبلية والمناطقية والطائفية ويستحيل بتاء دولة مجتمع مدني نتيجة لانتشار الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة بين اوساط القبائل، وتخضع مؤسسات الجيش والامن للولاءات االعائلية والقبلية والعشائرية واملاءات وتوجهات خارجية ، ويرى الكثير من ابناء الشمال ان الجنوب يعتبر الطرف الذي يجب الاستقواء علية فهو فرع عاد الى الاصل وهذا يتنافى مع مبداء الوحدة والشراكة .
في حين يتمتع شعب الجنوب بالمدنية والحضارة والرقي فهو مجتمع خالي من السلاح ويمتاز بالولاء المطلق لدولة النظام والقانون والمؤسسات وينبذ العنف وبؤمن بحق التعايش السلمي والاستقرار الامني والاجتماعي والمعيشي.
ان قيام دولة مدنية ديمقراطية في جنوب اليمن تحقق العمق الاستراتيجي للامن القومي العربي من خلال موقع الجنوب المطل على مضيق باب المندب الواقع على خط الملاحة الدولية . وموقف اليمن الجنوبي معروف عربيا حيث كان لهذا البلد شرف مساندة مصر العروبة في حرب اكتوبر 1973م من خلال عدم السماح لناقلات النفط التابعة للدول المساندة لاسرائيل من المرور في باب المندب وهنا تكمن اهمية هذا الممر الملاحي وتوجه النظر الية .
لذلك على دول الاقليم وفي مقدمتها مصر العروبة والمملكة العربية السعودية العمل وبصورة مستعجلة على الحد من التوسع لانصار الله للسيطرة على المنطقة وكذلك الاسهام في دعم استعادة واستقلال وحرية دولة اليمن الجنوبي المدنية والديمقراطية والمؤسساتية ذات سيادة النظام والقانون تحقيقا للامن القومي العربي واستقرار امن المنطقة وتعزيز مكانة الدول العربية اقليميا ودوليا.
د احمد قاسم

الخميس، 16 أكتوبر، 2014

لليوم الثالث على التوالي شعب الجنوب يواصل الاعتصام السلمي في عدن جنوب اليمن


عدن/ زكريا الخميني
مواصلة للأعتصام المفتوح الذي أعلنه شعب الجنوب حتى التحرير والاستقلال وأستعادة دولة الجنوب لليوم الثالث على التوالي ومئات الالاف من أبناء الجنوب يعتصمون في ساحة العروض خورمكسر جنوب اليمن مطالبين بالحرية واﻷستقلال ورفض كافة المشاريع المنتقصة.
حيث وقد ازدادت عدد المخيمات في الساحة الى اكثر من مائتان خيمة وزداد توافد الجماهير من مختلف محافظات الجنوب ومازال الكثير يتوافد الى ساحة الاعتصام
وفي أجواء حماسية بين أبناء الجنوب تربطهم المودة والرحمة ويربطهم صدق نواياهم وحسن معتقداتهم في سبيل المرابطة في الساحة حتى يتحرر الجنوب وينال أستقلال كما ردد المشاركون الشعارات الحماسية الثورية منها برع برع ياستعمار
يا علي سالم سير سير نحن جيشك للتحرير
لاوحدة لافدرالية برع برع ياستعمار
وفي الاعتصام رفعت أعلام دولة الجنوب وصور الرئيس البيض .
كما أقرت الهيئة الشرعية الجنوبية أقامة صلاة الجمعة في ساحة العروض خورمكسر ودعت كافة احرار الجنوب الى المشاركة والحضور المهيب .

مستشفى سموحة بلا أطباء ورئيس الجامعة يرفض تسليم الأطباء العمل

DSC_0017
وقفة احتجاجية لاطباء مستشفى سموحة الجامعى الذين تم قبولهم فى الوظائف التى اعلانت جامعة الاسكندرية عنها عبر موقع الجامعة الاليكترونى وجريدة الاخبار حيث ان الاطباء استوفوا شروط الاعلان وتم اعلامهم بقوبلهم فى الوظائف وعندما ذهبوا لاستلام وظائفهم لم يتم تسلمهم الوظائف ورفض رئيس الجامعة تسلمهم الوظائف بحجة ان الاعلان به 7 اخطاء قانونية 
والسؤال الان 
كيف يا سيادة رئيس الجامعة خرجت شروط الاعلان دون مراجعتها من قبل الشئون القانونية ودون ان يتم مراجعتها بواسطة سيادتكم قبل اعلام الاطباء بضرورة تسلمهم العمل خلال اسبوع 
ألهذا الحد تستهينوا بمصالح الشعب المصرى سواء كان طبيب ام مريض فكل يوم يمر والمستشفى مغلق ولا يقدم خدماته للجمهور يتسبب فى خسائر فادحة فى ارواح المرضى وفى نفسية الاطباء الذين يشعور بظلم الروتين لهم 
7 اخطاء قانونية فى اعلان الوظيفة = اهمال المسئولين عن صدور الاعلان = موت وتأخر حالات المرضى المستفيدين من خدمة المستشفى = احساس الاطباء بالقهر والظلم 

 وقفة للأطباء الملغي إعلان تعيينهم أمام مستشفى سموحة الجامعي

نظم صباح اليوم، عدد من الأطباء الملغي إعلان نتيجتهم من قبل جامعة الإسكندرية بالتعيين بمستشفى طوارىء سموحة، وقفة أمام المستشفى، تنديدًا لعدم تعيينهم كما جاءت نتيجة الإعلان.
ورفع الأطباء بعض اللافتات كتب عليها "الجامعة انتدبت أطباء ومرضى خلال فترة الأفتتاح فقط – قمة الفساد عمل إعلان آخر – إذا تم التلاعب بالنتيجة الموت أرحم من الحياة – طالبين حمايتك يا ريس"، فيما تضامن معهم بعض العاملين بالمستشفى أثناء وقفتهم.
وقالوا الأطباء إنهم يدركون أن إقالة الدكتور "نبيل بركات" مدير المستشفى السابق، مجرد غطاء للمشكلة الأساسية، وأنه لا دخل له بالموضوع، وأن المشكلة الحقيقية في جامعة الإسكندرية التي ألغت إعلان التعيين، على الرغم من عدم وجود أطباء بالمستشفى.
يذكر أن المهندس "إبراهيم محلب" رئيس الوزراء، أمر بتحويل مسؤولي مستشفى سموحة للطوارىء للتحقيق بعد زيارة اللواء "طارق مهدي" محافظ الإسكندرية، المفاجئة للمستشفى ولم يجد بها أحد من الأطباء، فيما أقال الدكتور "أسامة إبراهيم" رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور "نبيل بركات" مدير المستشفى وتعيين بدلًا منه الدكتور "طارق خليفة".  
 محمد خاطر

سيطرة الحوثى على ميون سيعنى السيطرة على باب المندب بصورة مباشرة

شيخ ميوني يؤكد على جنوبية جزيرة ميون ويحذر من المساس بها
حذر الشيخ رامي توفيق علي سعيد الميوني  رئيس جمعية  ميون من التداعيات الخطيرة جراء اي محاولة للسيطرة على جزيرة ميون من قبل مليشيات الحوثي فذلك سيعني بصورة مباشرة السيطرة على مضيق باب المندب وبالتالي نقل الوضع الى حالة التنازع الدولي وتدويل الجزيرة .
واوضح ان جزيرة ميون هي جنوبية مئة بالمئة وقد حددت ارتباطها بعدن والجنوب بصورة مبكرة منذ مايو 1967م في اطار استفتاء لابناء الجزيرة برعاية الامم المتحدة وهو الاستفتاء الذي اختار فيه الميونيون الانضمام الى عدن والجنوب العربي ورفضهم الانضمام لبريطانيا العظمى ومن ذلك الوقت شكلت جزيرة ميون عمق استراتيجي للجنوب العربي وتاليا لليمن وللأمتين  العربية والاسلامية ..
وهنئ الشيخ رامي توفيق الميوني شعب الجنوب بمناسبة نجاح مليونية الحسم ,, مليونية اكتوبر ,, التي احتضنتها مدينة عدن الباسلة يوم الثلاثاء الماضي , مؤكدا على دعمه للأعتصام في الساحات حتى تحرير الجنوب واستعادة الجنوب ,
واشار الى ان هذا الموقف من قبل أبناء جزيرة ميون هو أمتداد لذلك الموقف الذي اختاره الاباء والاجداد في منتصف القرن الماضي ووفاء لشهداء ابناء ميون الذين اسقطوا في مسيرة الحراك الجنوبي السلمي وابرزهم الشهيد غسان عبد القوي الميوني والشهيدة ندى شوقي عبدالله الميوني وشهداء الجنوب  وتاكيدا على الارتباط القوي لجزيرة ميون بعدن والجنوب .
وعاد في  سياق تصريحه للتذكير بالرسالة  التي وجهها  للرئيس عبدربه منصور هادي في 3/ 9/ 2014م والتي طالب فيها باعادة ميون الى عدن والغاء قرار الرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي ربط جزيرة ميون بمحافظة تعز واعتبارها جزء من  مديرية ذباب  وكذا تعويض ابناء جزيرة ميون  واعادة املاكهم واعادة  المهجرين الى جزيرتهم , مؤكدا ان الاستجابة لهذا الطلب وفي ظل الظروف الراهنة هو اكثر الحاحا لتجنب دخول جزيرة ميون في منازعات دولية بين اليمن والجنوب العربي .
وتوجه بالمناشدة للرئبس عبدربه منصور هادي ووزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد  واللواء الركن محمود الصبيحي قائد المنطقة العسكرية الرابعة بحماية ميون وتوظيف ابناءها في الجيش والأمن لما لذلك من أهمية في سياق حماية  الجزيرة اليوم ومستقبلا .
كما ناشد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية والشيخ خليفة بن زايد ال سلطان ال نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة وزعما الامتين العربية والاسلامية للتداعي السريع لحماية جزيرة ميون العمق الاستراتيجي للامتين العربية والاسلامية .

أنيس الشعيبى :استقلال الجنوب لن يأتي على طبق من ذهب


بقلم/ أنيس مثنى راشد الشعيبي

قيل إذا سمعت قرعت الطبول في (صنعاء)، فتذكر إن العرس لن يكون إلا في (عدن)، ولكن ليس كل مرة تسلم الجرة دون زفافها، وهاهي الرياح تأتي عكس ما تشتهي صنعاء وحلفاءها، ومهما يكن لن تأتي الحرية بالاستجدى والاستنجاد بالآخرين والتسكع والركض وراءهم، وكأن الحرية تأتي بطريقة الشحت، بل الحرية تأتي كما قال أحمد شوقي:
وللحرية الحمراء باب * بكل يد مضرجة يدق
صحيح نضالنا مستمر ومليونات الجنوب مستمرة، ولكن هذه المرة هي فرصة سانحة للجنوبيين إذا أرادوا إنتزاع حريتهم إنتزاعآ، من هذا المحتل اليمني الهمجي المتخلف، بدلآ من الاستجدى بالآخرين .
يجب أن يكون العمل جاد والسيطرة على أرض الواقع، واسقاط المراكز الحكومية والوزارات التابعة لنظام صنعاء الهمجي،واستبدال موظفيها وعمالها وإدارتها بكوادر جنوبية مؤهلة، على _شعب الجنوب_ وقوى الحراك الجنوبي استغلال الفرصة السانحة في الوقت الراهن، والسيطرة على أرض الواقع واستبدال نقاط الاحتلال اليمني المتواجدة في الطرقات بنقاط جنوبية وتأمين الناس من أي عمل مندس يقوم به الاحتلال اليمني.
فالوقت الراهن يتطلب جهود الجميع بالوقوف صفآ واحدآ للعمل الجاد، وتغليب مصلحة الجنوب فوق الأحزاب والتكتلات والمكونات، والابتعاد عن الارتجالية وحب الذات والأنانية،وتجنب العصبية والقبلية، وكذلك الابتعاد عن الركض وراء الأصوات النشاز التي باتت ترقص هنا وهناك،والتي لا تلبي تطلعات شعب الجنوب وثورته في التحرير والاستقلال واستعادة دولته بكامل ترابها.

إذا لم نضرب الحديد وهو ساخآ، فلا جدوى فينا أن نضربه بعد برودته، فالجميع بات يتطلع إلى ثورتكم اليوم ويوآزركم، سوآء داخليآ أم خارجيآ، فتفاقم الأوضاع في العربية اليمنية، أتاع الفرصة للنظر في قضية الجنوب، فكونوا عند قد المسؤولية، وساندوا المعتصمين في مخيمات ميادين الشرف والكرامة ..كلآ قدر استطاعته،سوآء بالمال أو الزاد، فالثوار في ساحات الشرف تحتاج مساندتكم، أنتم التجار والمغتربين ورجال الأعمال ومن يمتلك المال، سوآء في الداخل أو الخارج، فالاستقلال لن يأتي على طبق من ذهب، ولا كمان على طبق من قشة.

عفيفى يحرض الألتراس على اعمال العنف داخل الجامعات


وجه عمر عفيفي،عقيد الشرطة المصرية الهارب الى امريكا ، رسالة إلى التراس كل من فريقي الزمالك والأهلي يحثهم فيها على الاستعداد لاستخدام العنف ضد الدولة، زاعمًا أن الشرطة تستخدم الرصاص الحي ضد طلاب الجامعات.

وكتب عفيفي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، الأربعاء: "على ابطال التراس اهلاوي وزمالك الاستعداد الاستعداد الاستعداد 
استعدو يا أبطال مصر وجهزوا نفسكم للحظة الانطلاق، استعدوا لتأديب الخنازير ونجدة كرامة اخوانكم الطلاب، لقد فرضو علينا التحرك فما عاد ممكن السكوت بعد اطلاق النار الحي في الجامعات على الطلبة، وشاهدوا بنفسكم نائب مدير الامن المجنون يطلق النار من بندقية الى داخل الجامعة".

دول الخليج تسعى لتشكيل قوة بحرية مشتركة

من الأرشيفكشف وزير الدفاع الكويتي اللواء أحمد يوسف الملا الأربعاء 15 أكتوبر عن سعي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اعتماد قوة بحرية مشتركة لحماية الأمن البحري الخليجي.
وقال الملا خلال مشاركته في مؤتمر قطر للأمن البحري إن القيادات البحرية والعسكرية الخليجية تعمل على إقرار منظومة الأمن البحري للقوة الخليجية المشتركة وإشهار القيادة ووضع النظم الخاصة لمرتكزاتها الاستراتيجية والعملياتية الخاصة.

وأوضح أن القوة البحرية الخليجية التي قد يعلن عنها خلال الأشهر المقبلة تحت مسمى (مجموعة الأمن البحري 81) ستنشأ بما يتماشى مع تكوين قوة درع الجزيرة ولكن باتجاه بحري مؤكدا أن العمليات البرية والبحرية أو الجوية الخليجية ستكون باتجاه الحفاظ على أمن واستقرار منطقة الخليج العربي.

المصدر: RT + كونا

الحكومة الجزائرية تلبي أغلب مطالب أفراد الشرطة المحتجين

رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال أعلنت الحكومة الجزائرية مساء الأربعاء 15 اكتوبر موافقتها على أغلب مطالب أفراد الشرطة الذين خرجوا في احتجاجات بالعاصمة وبولاية غرداية على سوء ظروف عملهم
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال أنه تم إيجاد حلول لـ 12 مطلبا تتعلق بالعلاوات والترقيات وتنظيم العمل من بين المطالب الـ 19، وذلك خلال اجتماع عقده مع مندوبين عن أفراد الشرطة المحتجين، لافتا إلى أنه تم الاتفاق أيضا على مواصلة الحوار الأحد المقبل حول المطالب المتبقية.وتعهد رئيس الحكومة الجزائرية بالتحقيق في أسباب رفض قيادة الجهاز الأمني الذي ينتمي إليه المحتجون النظر في شكاويهم.ويعمل رجال الأمن المحتجون في "الوحدات الجمهورية للأمن" التي من مهامها مكافحة الشغب والجريمة المنظمة.
المصدر: RT + وكالات

اخلاء تلاميذ من مدرسة بالشرقية للعثور على مفرقعات


توقفت الدراسة، اليوم الخميس، بمدرسة بتل محمد بمركز الإبراهيمية، بعد حالة من الذعر انتابت التلاميذ، بعد العثور على جسم غريب بالمدرسة، حيث توافد العشرات من الأهالى على المدرسىة وأخذوا أبناءهم. فيما قد عثر العامل بمدرسة الشيخ داؤد بتل محمد بمركز الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، صباح اليوم الخميس، على جسم غريب موصل بأسلاك كهربائية داخل كرتونة بالمدرسة، وتم إخطار قسم المفرقعات وإخلاء التلاميذ من المدرسة لحين وصول خبراء المفرقعات. تلقى اللواء سامح الكيلانى، مدير أمن الشرقية، إخطاراً من العميد رجب محمود مأمور مركز شرطة الإبراهيمية بالواقعة. 

هجوم القاعدة على مراكز أمنية بــ إب وسط اليمن بعد ساعات من سيطرة الحوثى

مصادر محلية  : عناصر من تنظيم القاعدة سيطروا على مديرية العدين التابعة لمحافظة إب (وسط اليمن)، بعد ساعات من سيطرة الحوثيين "انصار الله على المحافظة.
واوضحت المصادر ان مسلحين من القاعدة شنوا اليوم هجوما على مراكز امنية وعسكرية وحكومية في العدين، كما اقتحموا ادارة الامن في العدين وقاموا بتفجير المبنى واعدموا الجنود .
وأضافت المصادر ان عناصر القاعدة انتشروا حول المبنى وفوق التباب المحيطة به ولايزالوا هناك.

عدن-الحراك يمهل الشماليين 45 يوماً لمغادرة الجنوب وقرار بمنع تصدير البترول


أمهل “الحراك الجنوبي” أبناء المحافظات الشمالية 45 يوماً تنتهي في 30 نوفمبر, ذكرى الاستقلال, لمغادرة المحافظات الجنوبية وتسليم جميع المؤسسات العسكرية والأمنية والمدنية لمنتسبيها من أبناء الجنوب, مشددا على أن دولة الجنوب قادمة ولن تمنعه أي قوة من تحقيق ذلك. وألزم “الحراك” في بيان, بمناسبة الذكرى الـ51 لثورة 14 أكتوبر, الشركات النفطية التي تستخرج النفط والغاز من الجنوب أن تتوقف فوراً عن التصدير, حيث تستأنف عملها بإشراف متخصصين تعينهم قوى الثورة الجنوبية الموجودة في الميدان, ويودع الدخل في البنك باسم دولة الجنوب القادمة. ودعا إلى الإفراج عن المعتقلين الجنوبيين في سجون “الاحتلال” وناشد العقلاء في “اليمن الشقيق” (الشمال) أن يدركوا أن استقلال الجنوب وبناء دولته بات أمراً حتمياً, وهو الطريق الوحيد لإعادة جسور المودة وبناء العلاقات المثمرة القائمة على الأخوة والجوار والمصالح المشتركة بين البلدين (الشقيقين), وبين الجنوب وكل محيط في إقليم الجزيرة العربية. وأشار إلى أن شعب الجنوب سيستمر في نضاله حتى التحرير والاستقلال. في المقابل, قال القيادي في “الحراك” علي حسن باهارون  إن “قوى الحراك والقوى السياسية في الجنوب لم تتوافق في البيان الصادر عن الحراك على العبارة المتعلقة بإمهال الشماليين 45 يوما لمغادرة الجنوب”. وتمنى أن تكون المليونية التي شهدتها عدن أول من أمس هي آخر مليونية يشهدها الجنوب باتجاه تحقيق مصيره واستعادة دولته, مؤكدا أن شعب الجنوب سيظل يطالب بهذه الحقوق والثوابت ما دام حيا.

قيادى جنوبى :هناك مخطط تركى قطرى لإسقاط عدن فى يد القاعدة بمساعدة إخوان اليمن


  قال القيادي الجنوبى "حسين زيد بن يحيى “:للمرة الأولى تقام مليونية جنوبية ولم يتم فيها قتال أو اختلافات بين قوى الحراك”ذلك بعد طرد محافظ عدن القيادي الاخوانى  عضو  حزب “الإصلاح” وحيد رشيد إلى تركيا, كما أن قوات الأمن والجيش حمت المشاركين في هذه المليونية. وأكد بن يحيى أنه تم إفشال مخطط تركي- قطري باستخدام جماعة الاخوان أعضاء حزب  “الإصلاح” لإحداث بلبلة في مليونية الحراك تمهيدا لإسقاط مدينة عدن في يد “القاعدة”.

الأربعاء، 15 أكتوبر، 2014

من هم الحوثيون ؟

حركة تمرد باطنية تأسست في صعدة شمال اليمن.
• انشقت عن المذهب الزيدي.
• تسير على نمط (حزب الله) في لبنان دينياً وسياسياً.
• يعتنقون أفكار وعقائد الرافضة الاثني عشرية.
• ينتسبون إلى زعيم التمرد الأول حسين بدر الدين الحوثي .
• يسمون أنفسهم تنظيم ” الشباب المؤمن" .
وزعيمهم الروحي : هو بدر الدين بن أمير الدين بن الحسين بن محمد الحوثي ولد في 17 جمادى الأولى سنة (1345)هـ بمدينة ضحيان، ونشأ في صعدة.
• يعدُّ الأب الروحي للجماعة.
• يبلغ من العمر الآن قرابة (85) عاماً.
• نشأ زيدياً في فرقة الجارودية التي هي أقرب فرق الزيدية للرافضة.
• رحل إلى طهران وأقام بها عدة سنوات .
• استماله الرافضة الاثني عشرية إليهم خلال إقامته في طهران
وقائدهم الأول هو حسين بدر الدين الحوثي
• هو الابن الأكبر لبدر الدين الحوثي.
• تلقى تعليمه في المعاهد العلمية من الابتدائية وحتى الثانوية، كما تلقى المذهب الزيدي على يد والده وأرباب المذهب في صعدة .
• حصل على درجة الماجستير في العلوم الشرعية، وكان يحضِّر لنيل درجة الدكتوراه أيضا، ثم ترك مواصلة الدراسة وقام بتمزيق شهادة الماجستير؛ لاعتقاده بأن الشهادات الدراسية عبارة عن تجميد للعقول.
• أسهم بفاعلية مع رموز وشخصيات مثقفة زيدية في تأسيس "حزب الحق" عام (1990م).
• انتخب عضوا في مجلس النواب ممثلا عن ”حزب الحق" في دائرة مران من العام (1993-1997م).
• زار إيران ومكث مع أبيه عدة أشهر في قم، كما قام بزيارة " حزب الله " في لبنان.
• أسس تنظيم ”الشباب المؤمن“ في عام (1991م).
• وبعد تأسيس التنظيم تفرغ لإلقاء الدروس والمحاضرات بين مؤيديه وأنصاره.
• يتمتع بأسلوب جذاب في الطرح، وتوصيل الأفكار، والتلاعب بالعواطف، وتأسيس القناعات.
• وصفه أحد الكتاب في أحد المواقع الاثني عشرية بقوله: "حسب علمنا الحسي وقراءاتنا لكتبه وتتبعنا لحركته أنه متأثر حتى النخاع بثورة الخميني في إيران، حيث إنه خضع لدورات أمنية وسياسية وغيرها في لبنان عند حزب الله، ولديه ارتباط قوي بالحرس الثوري الإيراني".
• قصده الشباب المعجب بأفكاره من بعض المحافظات الأخرى، حيث وجدوا عنده السكن والكفاية، وحسن التجهيز، ولا سيما في العطل الصيفية ومناسبات الرافضة الخاصة.
• يعد نفسه مصلحا ومجددا لعلوم المذهب وتعاليمه.
• رفع شعارات التأييد لـ"حزب الله" اللبناني، ورفع أعلامه في بعض المراكز التابعة له.
• امتلأت دروسه وخطبه بمفردات : التحشيد .. الإعداد .. الخروج .. الجهاد .. تهيئة النفوس للتضحية .. عدم الخوف من المثبطين الخوالف.. التأكيد على نصر الله القادم للمستضعفين..
• أقام العشرات من مراكز التعليم في كثير من المناطق والتي شهدت التحاق المئات، وربما الألوف من الدارسين من الشباب وصغار السن.
• كان يفرض حول نفسه هالة وحراسة مشددة بدعوى أنه مستهدف من أمريكا .
• قاد التمرد ضد الحكومة اليمنية، وقتل في الحرب الأولى عام (2004) عن (46) سنة .
القائد الثاني للحوثيين هو : عبد الملك الحوثي
• ولد في صعدة عام 1979، ويبلغ حاليًا الثلاثين من عمره.
• تلقى تعليمه في المدارس الدينية الزيدية.
• بعد وفاة أخيه حسين الحوثي عام (2004)، تزعم التيار الحوثي متجاوزًا شخصيات بارزة أخرى في التيار، من بينها عدد من أشقائه الذين يكبرونه سنًا، وأصبح القائد الفعلي لحركة التمرد.
• خطيب مفوه لديه القدرة على حشد المناصرين والأتباع.
• أسس عام 2007 موقع المنبر الإلكتروني لنقل وجهة نظر حركته للعالم.
• ومن الشخصيات البارزة في هذه الحركة : يحيى الحوثي (49) عاماً .
• شقيق حسين الحوثي.
• يعيش خارج اليمن، ويقيم في العاصمة الألمانية برلين منذ أواخر 2004 م ، بعد أن طلب حق اللجوء السياسي .
• يعد المسئول السياسي لجماعة الحوثيين.
عقائدهم :
تتبنى حركة الحوثي الفكر الرافضي الاثني عشري، ومن أبرز ما تدعو إليه :
• الدعوة إلى "الإمامة" أي : إحياء فكرة الوصية للإمام علي رضي الله عنه، وأن الحكم لا يصح إلا في أبناء علي بن أبي طالب.
• الترويج لفكرة الخروج، والإعداد لمواجهة نظام الحكم.
• التحريض على لجم "السُّنيِّة" – ومرادهم أهل السنة -؛ لأنهم يوالون أبا بكر وعمر ويقدمونهما على علي.
• تمجيد الثورة الخمينية، وحزب الله في لبنان، واعتبارهما المثال الذي يجب أن يحتذى به.
• التبرؤ من الخلفاء الراشدين الثلاثة خصوصاً، والصحابة عموماً؛ لأنهم أصل البلاء الذي لحق بالأمة إلى اليوم! حسب اعتقادهم.
• قال بدر الدين الحوثي: " أنا عن نفسي أؤمن بتكفيرهم (أي: الصحابة) كونهم خالفوا رسول الله صلى الله عليه وآله"..
• وهم يدعون إلى سب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ويلعنون أمهات المؤمنين .
• يقول حسين الحوثي : " كل سيئة في هذه الأمة .. كل ظلم وقع لهذه الأمة ..وكل معاناة وقعت الأمة فيها .. المسئول عنها : أبو بكر وعمر وعثمان ..وعمر بالذات لأنه هو المهندس للعملية كلها ".
• ويقول عن بيعة الصحابة لأبي بكر: " شرُّ تلك البيعة ما زال إلى الآن ".
• ويقول : ”إن مشكلة أبي بكر وعمر مشكلة خطيرة، هم وراء ما وصلت إليه الأمة، وهم وراء العمى عن الحل".
• ويقول: "السلف الصالح هم من لعب بالأمة، هم من أسس ظلم الأمة وفرق الأمة، لأن أبرز شخصية تلوح في ذهن من يقول السلف الصالح يعني: أبو بكر وعمر وعثمان ومعاوية وعائشة وعمرو بن العاص والمغيرة بن شعبة، وهذه النوعية هم السلف الصالح، هذه أيضاً فاشلة!!!)..
• يكنون عداءً خاصاً لعمر بن الخطاب الذي أطفأ الله على يديه نار المجوس .
• قال الحوثي: "معاوية سيئة من سيئات عمر –في اعتقادي- ليس معاوية بكله إلا سيئة من سيئات عمر بن الخطاب، وأبو بكر هو واحدة من سيئاته، عثمان واحدة من سيئاته".
العلاقة بين الزيدية والحوثية ، ومحاولتهم التستر بعباءة الزيدية:
نشأة الزيدية:
– تنتسب الزيدية إلى الإمام زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (80-122) هـ.
– قاد الإمام زيد ثورة ضد الأمويين, زمن هشام بن عبد الملك سنة 122هـ.
• وقد دفعه لهذا الخروج أهل الكوفة ثم ما لبثوا أن تخلوا عنه وخذلوه عندما علموا بأنه لا يتبرأ من الشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما ولا يلعنهما, فاضطر لمقابلة الجيش الأموي وما معه سوى 500 فارس, حيث أصيب بسهم قضى عليه.
عقائد الزيدية وأفكارهم
• يجيز الزيدية أن يكون الإمام في كل أولاد فاطمة, سواءً أكانوا من نسل الإمام الحسن أم من نسل الإمام الحسين.
• الإمامة لديهم ليست بالنص, وهي ليست وراثية بل تقوم على البيعة, ويتم اختيار للإمام من قبل أهل الحل والعقد.
• جمع المذهب الزيدي في نشأته بين فقه أهل البيت والاعتزال, مع الميل في الفروع للمذهب الحنفي، وتبنى قاعدة مشروعية الخروج على الحاكم الظالم, وهي القاعدة التي طبقها الزيدية جيلاً بعد جيل.
• يجيزون وجود أكثر من إمام في وقت واحد في قطرين مختلفين.
• يجيزون إمامة المفضول مع وجود الأفضل .
• يقرّون خلافة أبي بكر وعمر, ولا يلعنونهما .
• يميلون إلى الاعتزال فيما يتعلق بالعقيدة في الله تعالى والقضاء والقدر.
• يقولون بتخليد أهل الكبائر في النار
أوجه التشابه بين الزيدية والاثنا عشرية
• كلاهما من فرق الشيعة.
• يتفقون في زكاة الخمس .
• ويرون جواز التقية إذا لزم الأمر.
• وأحقية أهل البيت في الخلافة .
• وتفضيل الأحاديث الواردة عنهم على غيرها, وتقليدهم.
• ويقولون "حي على خير العمل" في الأذان.
الخلاف بين الزيدية والاثني عشرية
• يقول الاثنا عشرية بكفر من لا يؤمن بكل الأئمة الاثني عشر، وتبعاً لذلك أفتى علماؤهم بكفر الزيدية .
• وفي المقابل كان علماء الزيدية في القديم والحاضر -إلا من شذّ منهم- يعرفون ضلال الروافض ويحذرون منهم, وينكرون ما هم عليه من الضلال والمنكر .
• ومن الفرق الخارجة عن الزيدية: الجارودية, عرفوا بالغلو والميل إلى الرفض، وإليهم ينتسب بدر الدين الحوثي وأتباعه .
الجارودية:
• تنسب إلى أبي الجارود زياد بن المنذر الهمداني الأعمى الكوفي.
• تعد من غلاة الزيدية، وهم في الحقيقة روافض .
• يرى بعض الباحثين أنها طائفة مستقلة عن الزيدية ولكنها تسترت بها، ويستشهدون لذلك بكون أبي الجارود معاصرا للإمام زيد
• مذهبهم أن الصحابة كفروا بتركهم بيعة علي بن أبي طالب لمخالفتهم النص الوارد عليه.
• باقي فرق الزيدية يكفرون الجارودية لتكفيرهم الصحابة .
بداية الزيدية في اليمن
• أول من أدخل المذهب الزيدي إلى اليمن الإمام يحيى بن الحسين بن القاسم المعروف بالهادي (245-298هـ), وهو من أحفاد الحسن بن علي.
• ولد بالمدينة ورحل إلى اليمن سنة 280هـ, فوجدها أرضاً صالحة لبذر آرائه الفقهية.
• استقر في صعده (شمال اليمن) وأخذ منهم البيعة على إقامة الكتاب والسنة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والطاعة في المعروف.
• بدأ الإمام الهادي حركته الإصلاحية بلم الشمل والقضاء على الفرقة والاختلاف, حتى استطاع أن يحكم معظم أنحاء اليمن وجزءاً من الحجاز.
• خاض الزيدية خلال تاريخهم حروبا عديدة مع القرامطة الباطنية.
• استمر حكم اليمن بيد أولاد الهادي وذريته, حتى قيام الثورة اليمنية سنة 1382هـ (1962م) ، وهي أطول فترة حكم في التاريخ لآل البيت, حيث دام أحد عشر قرناً.
• تشير بعض المصادر إلى تقدير نسبة الزيدية بـ 45% من سكان الجزء الشمالي من اليمن، ويتركزون في المحافظات الشمالية .
• أما اليمن الجنوبي فأهله من السنة الشافعية.
الاثنا عشرية واستقطاب الزيدية
• مع كل المحاولات التي قام بها الروافض في غزو الزيدية، فقد فشلوا في تأسيس تيار وتشكيل مدرسة اثني عشرية.
• ظلت الأفكار الاثنا عشرية طارئة ومرفوضة، والحاملون لها موضع سخط ونقمة من عموم الزيدية.
• شهدت العلاقة بين الزيدية والاثني عشرية تحسناً ملموساً بعد الثورة الرافضية الخمينية في إيران.
• بدأ الاثنا عشرية محاولة جادة في نشر مذهبهم بين صفوف الزيدية في اليمن، وقد نجحوا نجاحاً ملموساً، واستقطبوا الكثير من قادة الزيدية وعوامهم, وبدأت ملامح الرفض تظهر واضحة في العمل الزيدي من حيث المؤلفات والمحاضرات وإقامة الأعياد والمناسبات الإمامية.
• وجد الاثنا عشرية في الحوثي وجماعة الشباب المؤمن التابعة له بيئة خصبة لنشر مذهبهم وانتشار أفكارهم، عبر كتب ورسائل بدر الدين الحوثي، الذي يبشر بالفكر الانثى عشري تحت ستار المذهب الزيدي.
مظاهر تحول الحوثيين إلى الاثنى عشرية
• إحياء ذكرى مقتل الحسين رضي الله عنه، وإقامة المجالس الحسينية.
• إحياء ذكرى وفاة بعض الأئمة كجعفر الصادق ومحمد الباقر وعلي زين العابدين رضي الله عنهم.
• اتخاذهم جبلاً في مدينة صعدة, أطلقوا عليه اسم (معاوية), يخرجون إليه يوم كربلاء (عاشوراء) بالأسلحة المتوسطة والخفيفة, ويطلقون ما لا يحصى من القذائف, رغم سقوط قتلى وجرحى.
• عرض بعض المحلات التجارية والمطاعم لأشرطة (المجالس الحسينية) المسجلة في إيران, وفيها أصوات العويل والندب والقدح في الصحابة.
دور إيران
هناك عدة قرائن تؤكد وجود دعم إيراني للتمرد الحوثي، وهذه القرائن إن لم تدل على أن إيران خططت لهذا الأمر منذ البداية، كما فعلت مع حزب الله في لبنان، فلا أقل من أن إيران حاولت استغلال هذه الأوضاع الملتهبة لصالحها ولنشر مشروعها الطائفي الهادف إلى سيطرة النفوذ الرافضي على العالم الإسلامي .
دلائل تبعية الحوثيين لإيران
• أن حسين بدر الدين الحوثي قد تأثر بسيرة الإمام الخميني، واعتقد بإمكانية تطبيق النموذج الإيراني على اليمن.
• قيام أحد أشقائه بتدريس مادة عن الثورة الإيرانية في الدورات التدريبية "لاتحاد الشباب المؤمن" الذي أنشئ في عام 1986 بدعم إيراني .
• إقامة والده ( بدر الدين الحوثي) في طهران وقم بعد خلافه مع عدد من علماء المذهب الزيدي .
• زيارات قام بها "حوثيون" إلى إيران، وزيارات إيرانية إلى اليمن تضمنت لقاءات سرية مع جماعات مرتبطة "باتحاد الشباب المؤمن".
• الدعم الإعلامي الإيراني الواضح للتيار الحوثي في حربه مع السلطة اليمنية، من خلال قناة ”المنار“ و“العالم“ وغيرهما من القنوات الرافضية.
• عثور الجيش اليمني أثناء تمشيطه مواقع الحوثيين على مخازن أسلحة ورشاشات خفيفة وقذائف وصواريخ قصيرة المدى "بعضها" إيراني الصنع.
• العثور على وثائق في المستشفى الإيراني في العاصمة صنعاء تدل على تورطها في عمليات تجسس ودعم مالي وعسكري للحوثيين، مما أدى لإغلاقه من قبل الحكومة.
• الدعم الإيراني لإضطرابات جنوب اليمن المتزامنة مع عدد من حروب الحوثيين من أجل إضعاف الحكومة اليمنية وتشتيتها .
• توسيع الحوثيين لمسرح العمليات في الأيام الأخيرة بغية الوصول لساحل البحر الأحمر القريب من صعدة يؤكد التدخل الإيراني في هذا الصراع".
• تصريح عبد الله المحدون القائد الميداني السابق للتمرد الحوثي بمنطقة "بني معاذ" اليمنية، أن زعيم التمرد عبد الملك الحوثي يحارب لاستعادة "حضارة فارس" بدعم إيراني غير محدود.
• رفع شعارات التأييد لـ"حزب الله" اللبناني في بعض المراكز التابعة له ، واعتباره مثلاً يحتذى به.
• طريقتهم في التعامل مع الحوثيين هي نفس طريقة بناء ما يسمى منظمات ”حزب الله“ في لبنان والكويت والبحرين، وغيرهم..
• دعم الصحف الإيرانية، وتصريحات مرجعيات الاثني عشرية في قم والنجف، التي تظهر موقفها المؤيد للحوثيين.
• تبنت إيران ومنذ قيام الثورة الخمينية مبدأ تصدير الثورة الرافضية إلى الوطن العربي والعالم الإسلامي، وبذلت الدبلوماسية والسفارة الإيرانية في صنعاء جهدا مكثفا لاستقطاب أتباع المذهب الزيدي .
• وجود مقاتلين عراقيين في صفوف أتباع الحوثي، واكتشاف جثث لهم، واعتقال بعضهم.
• الأخبار الحديثة التي تؤكد سماع مكالمات في صفوف الحوثيين باللغة الفارسية .
• الغضب الرافضي الشديد على الحرب الأخيرة ضد الحوثيين التي بدت في تصريحات وزير الخارجية الإيراني، وموقف نواب كتلة الوفاق الرافضية في البرلمان البحريني من قرار تأييد السعودية في حربها ضد الحوثيين
خطرهم وأهدافهم
• من أخطر الأفكار التي يؤمن بها الحوثي إيمانه بالمهدي في فكرته الرافضية، وإيمانه بضرورة التمهيد لعودة المهدي مع ما يصاحب ذلك من احتلال للحرمين الشريفين وتصفية أهل السنة والجماعة، والقضاء على الأنظمة السنية الحاكمة وعلى رأسها المملكة العربية السعودية.
• علما بأنه ظهر فيلم سينمائي في هذا الشهر (ذي القعدة 1430) لرافضي باكستاني في بريطانيا يُجسد إرهاصات ظهور مهدييهم من خلال مشاهد فيها صور تدنيس الكعبة بدماء من يُقتلون فيها، والفزع المصاحب لذلك
• في كتاب "عصر الظهور"، لمؤلفه الرافضي علي الكوراني العاملي، يؤكد فيه ورود أحاديث متعددة عن أهل البيت، تؤكد حتمية حدوث ما يصفه الكتاب بـ"ثورة اليمن الإسلامية الممهدة للمهدي عليه السلام، وأنها أهدى الرايات في عصر الظهور على الإطلاق". أما قائدها المعروف في الروايات التي أوردها الكتاب باسم "اليماني"؛ فتذكر رواية أن اسمه حسن أو حسين، من ذرية زيد بن علي، عليهما السلام. ويستشهد الكتاب ببعض الروايات التي تؤكد أن "اليماني" يخرج من قرية يقال لها "كرعة"، وهي قرية في منطقة بني خَوْلان، قرب صعدة .
سبل المواجهة والتصدي
• كشف عقائد الحوثية ، وكشف انحرافهم وبعدهم حتى عن الزيدية وأنهم أقرب إلى الرافضة الاثني عشرية الإمامية، وبيان التحوُّل الذي حدث لبدر الدين الحوثي من الفكر الزيديّ إلى الفكر الاثني عشري المنحرف.
• تأليف ونشر الكتب والرسائل والمطويات التي توضح عقيدة السلف والموقف الصحيح من الصحابة.
• بيان خطر الرافضة في بلاد العالم الإسلامي، وأثر ذلك في تغيير عقائد المسلمين ، وتغيير خارطة العالم الإسلامي.
• تحصين أهل السُّنة بالعلم النافع الذي يحفظهم من السقوط في هاوية المعتقدات الفاسدة.
• تخصيص مواقع في الإنترنت لبيان معتقدهم, وخطورتهم.
• تذكير العالم أجمع بجرائم الرافضة في التاريخ الإسلامي, وما فعلوه في الجزيرة في التاريخ المعاصر, وأنهم عبارة عن طابور خامس .
• إبراز البعد العقدي في القضية، وأن المسألة ليست مسألة حقوق وحدود، والتأكيد على أن البعد العقدي هو المحرك لمعظم الحروب حتى الحروب التي تنشأ بين الكفار أنفسهم .
• الرد على الشُّبهات التي يثيرها هؤلاء هنا وهناك، من أنهم مظلومون أو أنهم لا يفكرون بقيام دولة رافضية.
نقله /صابر الحضرمي

بالمستندات /خداع "محلب "على طريقة فيلم" الوزير جاى "ومستشفى" سموحة "بلا أطباء

رئيس الوزراء المصرى وقصة خداعه

قام رئيس جامعة الاسكندرية بانتداب اطباء لمدة اسبوع للعمل بمستشفى سموحة الجامعى ورفض استلام الاطباء الواقع عليهم الاختيار وهذا الاسبوع هو فترة افتتاح رئيس الوزراء محلب للمستشفى وتم افتتاح المستشفى بالفعل ولكن بأطباء منتدبين وبعد ذلك اصبحت المستشفى بدون أطباء

يذكر أن مستشفى سموحة للطوارئ، ومستشفى برج العرب تم إنشائهم بدعم هولندي، ويخدمون 4 محافظات حول الإسكندرية

صور افتتاح رئيس الوزراء للمستشفى




صور المستشفى بعد انتهاء زيارة رئيس الوزراء



زيارة محافظ الاسكندرية تؤكد أن المستشفى بلا أطباء

https://www.youtube.com/watch?v=XX2Y5rKKnzk&feature=youtu.be

هذا رابط الفيديو الذى يؤكد ان المستشفى خاوية 

وبناءا على ذلك أمر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بالتحقيق الفورى مع مسئولى مستشفى الطوارئ بالإسكندرية، لعدم تشغيل المستشفى حتى الآن، على الرغم من افتتاح رئيس مجلس الوزراء له قبل العيد مباشرةً.

قصة عدم وجود أطباء بمستشفى سموحة الجامعى الذى يحتوى على أجهزة طبية ب500 مليون دولار منحة من هولندا 

نص الشكوى التى ارسلها الاطباء لصوت العرب 
الموضوع باختصار شديد اعلنت جامعة الاسكندرية بصحيفة الاخبار وبموقع الجامعة عن حاجة مستشفى سموحة وبرج العرب لاطباء بمواصفات معينة تقدم 800 طبيب انطبقت الشروط على 80 طبيب وتم الاعلان باسمائهم على موقع الكلية والجامعة وموقعة من عميد الكلية ووجة خطاب الى هؤلاء الاطباء لاستلام عملهم خلال اسبوع ** الى هنا الوضع العمل بشفافية تامة ** وفجاءة قام رئيس الجامعة بالغاء الاعلان لاسباب لم يعلمها الا الله اتجه الاطباء الى الكلية قال السيد العميد انا لا اعرف لماذا سحب رئيس الجامعة هذا الاعلان توجه الاطباء الى ادارة الجامعة منذ شهر لا احد يقابلهم وفجاء ظهر رئيس الجامعة وطلب من مدير الشئون القانونية استخراج اى مسببات فى الاعلان !!!! مع ان الشئون القانونية راجعت ووضعت الاعلان من قبل وتم الفرز بمعرفتها وكان من المقرر ان يعمل هؤلاء الاطباء بالمستشفتين واثناء زيارة رئيس الوزراء والافتتاح قام رئيس الجامعة بانتداب اطباء للعمل لمدة اسبوع وايضا احضار مرضى من المستشفى الميرى يشبة فى ذلك فيلم الوزير جاى للكاتب المرحوم احمد رجب ** وبعد ان تم الافتتاح ذهب الاطباء المنتدبين والمستشفى الان بها اجهزة احدث اجهزة فى العالم وكلها منحة ب 500 مليون دولار من هولندا اصبحت الان خالية من الاطباء والمرضى ** وعلى فكرة هذة ستكون اخر منحة من هولندا بسبب تعطيل المستشفى

اعلان الجامعة عن حاجتها لوظائف 5-2-2014 على جريدة الاخبار وعلى موقع الجامعة



وبناءا على الاعلان تقدم 800 طبيب أنطبقت الشروط على 80 منهم وتم اعلان النتيجة على موقع الجامعة وموقع الكلية وقام عميد الكلية بتوجيه خطابات الى الاطباءالذين وقع عليهم الاختيار  لاستلام العمل خلال أسبوع من تاريخه وبالفعل اتجه الاطباء الى مقر الكلية لاستلام العمل ولم يجدوا احد يقابلهم وفى نفس الوقت طلب رئيس الجامعة من مدير الشئون القانونية ان يتم اعادة كتابة الاعلان مرة أخرى 

الأطباء يدفعون ثمن ثقتهم بقرار نتيجةالجامعة 

هؤلاء الاطباء الذين تم اختيارهم وتنطبق عليهم الشروط منهم طبيب كان بالسعودية وعندماوقع الاختيار عليه قدم استقلتة وجاء الى مصر وطبيبة كانت فى هولندا ايضا جاءت لاستلام عملها

النتيجة بإمضاء عميد الكلية 
أعلنت النتائج في الثاني من أغسطس 2014 على الموقع الرسمي للجامعة معتمدة بتوقيع عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة مستشفيات الجامعة بعد استيفاء الأطباء شروط التقديم والنجاح بها، وفوجئوا الأطباء بحجب النتائج بدون أسباب، في استنكار من جانب الـ80 طبيب فتح الجامعة باب التظلمات لوظائف لم يستلموها من الأساس.




80 محضر فى اقسام الشرطة من الاطباء فى رئيس الجامعة

قام بعض الاطباء بتحرير محاضر فى  قسم العطارين بتاريخ 13 أغسطس 2014 حمل رقم 3449 إداري العطارين 2014، كما أرسلوا خطاب إلى اللواء "طارق مهدي" محافظ الإسكندرية، والدكتور "السيد أحمد عبد الخالق" وزير التعليم العالي، بالواقعة.
الأطباء تقدموا بالتماس لرئيس الجامعة


أسباب عدم قبول الاطباء بوظائفهم بحسب تصريحات رئيس الجامعة

 قال الدكتور "أسامة إبراهيم" رئيس جامعة الإسكندرية،  انه قد تم اكتشاف سبعة أخطاء في إعلان تعيين الأطباء بمستشفيات سموحة وبرج العرب التخصصي، مما نتج عنه إلغاء الإعلان ونتيجته وإعادة الإعلان من جديد.

وأكد "أسامة" على أن الـ80 طبيب الذين تم اختيارهم في الإعلان الأول للتعيين، سيظلوا موجودين في إعادة الإعلان، وسوف يتم اختيارهم إذا تطابقت الشروط عليهم في الإعلان الجديد.
https://www.youtube.com/watch?v=72yHDWJqDDQ
السؤال الان 
الى متى سيظل الروتين يعطل مسيرتنا نحو التقدم ومن يدفع ثمن تعطيل حركة العمل بمستشفى مجهز بأفضل الامكانيات مع العلم بان المستشفى يخدم 4 محافظات حول الاسكندرية ومن المسئول عن خداع الاطباء وخداع رئيس الوزراء الذى قام بافتتاح مستشفى ليس به اطباء ولا حتى مرضى واذا كان  الاعلان به سبعة أخطاء فارتكب رئيس الجامعة وباقى المسئولين ملايين الاخطاء بحق الشعب المصرى
عيون صقر صوت العرب