السبت، 20 سبتمبر 2014

صنعاء قيد الاحتضار بعد طول الانتظار !!!!!

بقلم : شلال الدرويش
هاهي الأيام تثبت لنا المجريات الفعلية في صنعاء .. صنعاء اليوم بخلاف الأمس هاهي اليوم تحتضن الحرب الفعلية التي من المؤكد جداً أنها في آخر مرحلة من مراحل الاحتضار بعد طول الانتظار !!
هل سياسة صنعاء والدواعش ستدفع ثمن سبعة حروب خاضتها صعدة على مدى اقل من عشر سنوات ..
ترامناً مع الحشود الجماهير التي لا توجد لها مثيل بل لم تشهدها صنعاء على مدى التاريخ شيى يثير القلق في اوجة الدواعش على ان قوى أنصار الله مصممة على ان تجعل مقول الدواعش تبكي في عقر ديارها !!
فاليوم نستطيع ألقول بان الربيع العربي يمر في صنعاء وان كان مختلف عما كان ملوف علية في الوطن العربي الا أنة أبرز من يميزه هو وجود (ابو علي الحاكم ) الذي مهد الطريق حتى تصل الأحداث الى ما وصلت علية اليوم ..
فقد تم إغلاق أغلبية المرافق الحكومية والمدارس في ربوع صنعاء من يوم غداً الى اجل غير مسمى وكذالك جامعة صنعاء وكل المعاهد الأهلية وتوقف الرحلات الطيران وشل الحركة نستطيع ان نترجمها الى شبة سقوط العائلة الاحمرية والحكومة باسندوه ..
فهذا الواقع يمثل استجابة من المواطن لقبول بوجود أنصار الله بل هو اقل ترحيب يوحي بانهيار الدواعش والحكومة الفاشلة أمام قوى استطاعت ان تلتقي بل ترتقي وتحتضن المجتمع الدولي وهي تتخذ الكهوف سكناً لها وهي اليوم منتهجة السلم عنواناً لمشروعها الذي من المؤكد أنة سيلاقي ترحيب وتصفيق ليس من هادي فقط بل أيضاً من المجتمع الدولي ....

لعنة الجنوبين تصيب الإصلاح الاخوانى


هي لعنة الجنوب تلاحقهم فيهدمون بأيديهم مابنوه بدماء واهات وقهر الجنوبيين بتصفية حسابات بينهم بدأت بتأمر الاصلاح على عفاش ولن تنتهي بنهاية الاصلاح ولكن عاقبته ستكون كانتونات شماليه متصارعه يسيطر فيها كل فصيل على منطقته وسيعم هذا الشمال كله من احتراب وتقاتل وسينتقل كل داعشي الى هناك لقتال الشيعه وكذا كل جندي شمالي بالجنوب لينضم لمنطقته بالشمال اذ ان مقومات الصراع البيني موجوده بالشمال دون الجنوب وسيكون الوضع كله ان شاءالله لصالح الجنوب ..ولكن كالعاده ستتصارع القيادات الجنوبيه وستتدخل دول غربيه لفرض قياده موحده لا حبا بالجنوب ولكن لمصالح وحسابات غربيه وتكوين دوله تكون كحاجز يمنع تتمدد الفوضه لممرات النفط الدوليه في باب المندب ومنابع النفط والغاز في الجنوب... سيناريو ارااه قادم والله اعلم.
كتبه: طارق عدن

موقف الجنوبيين من أحداث صنعاء


نستغرب ممن يطلب من ابناء الجنوب التطوع مع ما يسمونه الاصتفاف الوطني لمقاتلة الحوثي ,,,
حيث وان حزب الاصلاح الذي يدعو الجنوبيين اليوم لمقاتلة الحوثي هو نفسه الذي دعى في 94 للجهاد ضد ابناء الجنوب ..وافتى مشايخة باستباحة دما واعراض واموال الجنوبييين وجمع المتطرفين من كل مكان في العالم لا كتساح الجنوب وعاث فيه فسادا الى اليوم
واليوم وبعد ان اشتد القتال بين مليشايات الاصلاح ومن معهم من الدواعش والتكفيرين وانصار الله الحوثيين ومن معهم من المعتصمين في صنعاء ياتي حزب الاصلاح ليستغفل الجنوبيين لمناصرته ضد الحوثي ...
وعلى كافة ابناء الجنوب ان لا يغترو بمثل هذه الدعوات
وعليهم اعداد اللجان الشعبية لمحاربة الدواعش والتكفييرين وطردهم من مناطقهم وان كل من يذهب الى صنعاء لمساندة حزب الاصلاح ومليشياتة بعد ما فعله في الجنوب من مجازر يعتبر خيانة للجنوب واهله ويعتبر دلالة واضعة على انتمائة للفكر التكفيري المتطرف الذي يجب مواجهتة ولن يسمح ابنا الجنوب لهم بالعودة الى الجنوب لتنفيذ مخططات اسايادهم الدواعش ليعيثو فسادا في الجنوب
وان ما يسمونه اصتفاف وطني لمقاتلة الحوثي ليس الا اصفاف اصلاحي تكفيري داعشي الذي لقي الجنوب منه مالقي من مصايب ودمار
ولذلك ندعو ابناء الجنوب كافة الى الاستعداد واليقضة التامة ..والوقوف بيد من حديد ضد كل من تسول له نفسه التكفييرين جر الجنوب في هذا النفق المظلم الذي
وان كانت لنا كجنوببين حربا يجب علينا ان نخوضها فيهي حربا ضد حزب الاصلاح و من معه من الذين كانو سبب في احتلال الجنوب والهيمنه عليه وتسليط الارهابيين عليه والاستحواذ على كل مقدراته وليس الحرب في صفهم ..

القاضي فارس ناصر باقطيان
المنسق العام للجنة الناشطين

الجمعة، 19 سبتمبر 2014

عدن /تصريحات أمين عام جبهة التحرير الجنوبية


ادلى الامين العام المساعد لحزب جبهة التحريرالمهندس علي عبدالله مساعدالمصعبي بتصريح تلقت عدد من المواقع الاخباريه والصحف نسخه منه حيث جاء فيه: اننا في مرحله خطرة وحساسة ونفق سياسي مظلم جراء للفشل السياسي الذريع الذي شهدته صنعاء بحوارها وقواها ومايسمى بالمبادرة الخليجيه ذلك الفشل الذي حذرنا منه منذ الوهله الاولى لعده اسباب على راسها عدم اخذ قضيه شعبنا الجنوبي بعين الاعتبار على اساس انها قضيه شعب كان يملك دوله وتم احتلاله من قبل قوى صنعاء بعيد صيف حرب 94م واشار المصعبي الى ضرورة استشعارنا كجنوبيين لهذه الخطورة عملياً بتسريع وفاقنا واستطرد المهندس علي المصعبي كم سرنا اعلان تاسيس المجلس العسكري الجنوبي ليقوم بواجبه في حمايه الجنوب ارضاً وانسان من انعكاسات الانزلاق والانفلات  الامني والسياسي  في صنعاء وقواها ليحمي الارواح والممتلكات من ايةمخاطرتلوح في الافق وسنتعامل مع هذا المجلس كهيئةعسكريه جنوييه اعتباريه بمسؤليةونهني كل المناضلين منهم الذين سعوا وساهموا في اخراجه الى حيز الوجود وندعوا كل شركائنافي النضال التاييدوالمباركه لهم والتعامل والتعاطي الايجابي والاستشاري ليحققوا هدفهم الوطني من تكوينه واضاف المصعبي انه ان الاوان لتداعي القوى الحراكيه والشبابيه والسياسيه ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعيه لاتخاذ نفس خطوة اخواننا العسكريين الجنوبيين لاشهارقياده سياسيه وتنفيذيه جامعه توافقيه وقال المصعبي ان الوضع الامني مقلق في ضل الصراعات المذهبيه المتطرفه يستوجب علينا تحصين جنوبنامن الوقوع في شراكها فشعب الجنوب شعب سني معتدل التوجه وينبذثقافه العنف كماينبذثقافه الارتهان لاي منظومه دوليه ويؤمن بالمصالح النفعيه بين شعوب العالم والعلاقات القائمه على اساس النديه بينناوبين دول وشعوب العالم وفي ختام تصريحه ناشدالمهندس علي المصعبي كل الجنوبيين في الداخل والخارج في عدن اوصنعاء تغليب ثقافه الهويه الجامعه المشتركه والمصيرالواحدبعدتجلي فشل صنعاء وقواه الظالمه للجنوب ارض وانسان واننا نحترم من يحترم اراده شعبنا الحرةوستشهدايامنا القادمه المزيدمن التوافقات الجنوبيه باذن الله فغداًلنظاره قريب حدقوله 

الخميس، 18 سبتمبر 2014

فريق صوت العرب يهنىء الأستاذ الدكتور" أحمد مانع "على شهادة الدكتوراة فى القانون الدولى


فريق العمل بجريدة صوت العرب المصرية يهنىء الأستاذ الدكتور الجنوبى" احمد مانع" على نيل شهادة الدكتوراه من" جمهورية مصر العربية" جامعة" اسيوط" بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف عن رسالته الموسومة (المسئولية الدولية عن الاضرار المترتبة على استخدام تكنولوجيا القضاء)

حيث حضر مناقشة الدكتوراة الاستاذ الدكتور "خالد ابراهيم" رئيس مجلس ادارة جريدة صوت العرب والأندية العربية ورئيس مجلس إدارة أكاديمية العدل العربى لمستشارى التحكيم الدولى 
مع خالص تحياتنا

 فريق عمل صوت العرب

الأحد، 14 سبتمبر 2014

وفاة عروسين بعد ساعة من زفافهما

لقي عروسان مصرعهما في ساعة متأخرة من ليل  الخميس الماضى بعد ساعة من احتفالهما بمراسم الزفاف وعودتهما إلى منزلهما بمديرية تبن اليمنية بعد اتمام مراسم العرس.
وذكرت تقارير إخبارية يمنية ان العروسين لقيا مصرعهما اختناقاً بعد ساعة من وصولهما إلى عش الزوجية بمنزل صغير بمديرية تبن محافظة لحج قادمين من حي المنصورة بمدينة عدن.
وافادة التقارير بأنه بعد عودة العروسين إلى المنزل تفاجآ بانقطاع التيار الكهربائي حيث قام الزوج بتشغيل مولد كهربائي وغطا في نوم عميق.
وتسببت الادخنة المنبعثة من المولد الكهربائي بحدوث حالة اختناق للعروسين خلال النوم افضت إلى وفاتهما .
ولم يكتشف أهل العروسين وفاتهما إلا صباح اليوم التالي حينما ذهبوا لتفقد احوالهما ليفاجأوا بأنهما لا يردان على طرق الباب .
وقام الاهالي لاحقا بكسر الباب ليجدوا العروسين جثتين هامدتين .وشيع الاهالي جثماني العروسين بعد صلاة الجمعةالماضية 

الثقافية السعودية .. تدعم الموهوبين المصريين



حضر وفد رفيع المستوىَ من قناة الثقافية السعودية حفل إطلاق شعار ملتقىَ الموهوبين المصريين ، الذي أقيم في مدينة الرياض وحضره نخبة من أبناء الجالية المصرية والمثقفين السعوديين . كما حضر وفد دبلوماسي ممثلاً عن السفارة المصرية بالرياض المستشار العمالي حلمي عبد المجيد أبو زهره ، والملحق العمالي حسن رداد إبراهيم . 


 ضم الوفد الإعلامي عن قناة الثقافية السعودية  محمد احمد عسيري مدير إدارة البرامج الوثائقية والمشرف على برنامج المنتصف ، وسلطان الشهري منسق برامج بوزارة الثقافة والإعلام وكبير معدّي برنامج المنتصف والمعدّ والمصور منصور القريشي . 
تعدّدت فقرات الحفل التي بدأت بالقرأن الكريم ثم كلمة مؤسس ورئيس الملتقى المهندس/ طارق الامبابي ، ثم قام فنان الكاريكاتير العربي أشرف عبد الله ( عبقرينو ) بشرح فكرة الشعار والتكوين الحسّي والبصري له ، ثم ألقىَ مستشار التدريب في مجال القيادة والإدارة وتطوير الذات الدكتور حسن السلهاب محاضرة قصيرة بعنوان كيف ندعم مبدعاً . 
جدير بالذكر أنه تم خلال الحفل توقيع بروتوكول تعاون مع الملتقىَ والمركز العربي للإعلام والإبداع الثقافي ، بحضور رئيس المركز الإعلامي الشاعر/ شريف الفار ، الذي ألقىَ كلمة شافية وافية لآليات التواصل مع الجهات المعنية بدعم المواهب العربية .. وتم أيضاً توقيع برتوكول مع دار ابن الجزيرة للنشر والتوزيع لصاحبها ومديرها العام الكاتب الإعلامي السعودي الدكتور/ عبد الرحمن الدوسري ، الذي أكدّ في كلمته على عمق العلاقات الثقافية المصرية السعودية . 
وخلال الحفل تم تكريم الأعضاء المؤسسين للملتقىَ ، الذي حظي في انطلاقته بدعم إعلامي غير مسبوق .
في الختام .. أوضح رئيس الملتقىَ   جديد ملتقى الموهوبين 
١- بناء شراكات استراتيجية فاعلة مع الجهات المعنية لإحداث تفاعل يحقق الأهداف المشتركة 
٢- التأكيد على أن الموهبة .. هي طاقة الدول النامية ، ورعايتها ليس ترفاً فكرياً أو ممارسات زائدة عن الحاجة .. وإنّما هي عملية جوهرية في أي نظام تربوي قائم ، وهي تحتاج للرعاية والاهتمام والدعم من مُنطلق المسؤلية الاجتماعية لكل الجهات المعنية في المجتمع . 
٣- إطلاق ( قافلة الموهوبين المصريين ) ولها خارطة طريق بامتداد المملكة العربية السعودية لاكتشاف ودعم الموهوبين من أبناء الجالية المصرية في مملكة الإنسانية ، وزيارة الجهات السعودية في نفس المجال لتبادل الخبرات وتعزيز السياحة الثقافية والعلمية . 
٤- إطلاق العديد من المسابقات في مجالات متعدّدة لتعزيز روح التنافس الإيجابي في إظهار المواهب واكتشاف الموهوبين . 
٥- التركيز على التدريب والتطوير والتنمية البشرية من خلال دورات وورش عمل يقوم عليها خبراء مختصين بذلك . 
٦- تفعيل قطاع الإعلام والنشر .. من خلال إصدارات متخصصة . 
٧- تعزيز دور المسؤولية الاجتماعية في بناء مجتمع المعرفة المنشود . 
قدّم الحفل وأدار فقراته المستشار الإعلامي/ شريف رستم

محلات "الأباصيرى "للموبيليات تتحدى الأسعار 2014

تصميم أرقى وأحدث أنواع الأثاثات المنزلية "اجود الخامات وأرخص الأسعار وتحدى "
Image 1 of ركنه جديده وانتريه

يمكنكم زيارة محلات "هشام الاباصيرى" لمشاهدة أكبر تشكيلة من ألاثاث الحديث 
كما يمكنكم اختيار تصميمات الاثاث والوانه بحسب رغبتكم 
الأباصيرى أسعار زمان وموديلات الأن 
ركنه وانتريه 192ش رمسيس غمره بجوار مدرسة غمره اﻻعداديه بنين محطة مترو غمرة
يمكنكم الاتصال على