السبت، 30 أغسطس 2014

عمرو دياب من الجنوب العربى وليس مصرياً

 انفردت مجلة "حريتيالتابعة لمؤسسة الجمهورية الصحفية بخبر عن حقيقة جنسية وأصول المطرب الأهم في مصر "عمرو دياب"، وخصصت غلافها له، في سابقة قد تكون الأولى من سنوات في عمر المجلة، واختارت المجلة لتصميم الغلاف، صورة لعمرو وهو يرتدي زياً نصفه عصري ونصفه يمني.
الخبر المنشور داخل صفحات المجلة جاء تحت عنوان "انفراد .. عمرو دياب مش مصري"، التفاصيل التالية : علمت "حريتيمن مصادرها الخاصة أن أصول النجم عمرو دياب جنوبية من دولة الجنوب العربي سابقاً، واليمن حالياً، وتحديداً من احدى القرى التابعة لصعيد شبوة، ومن عائلة كبيرة ومعروفة هناك تسمىالعوالقى” حيث أن والده اسمه أمديب صالح العوالقي” وتزوج والدة النجم عمرو دياب وهو طالب يدرس في الجامعة في مصر، ثم انفصل عنها بعد أن أنجب عمرو دياب، ليسافر بعدها للجنوب وانقطعت صلته بعدها بطليقته وابنه لفترة طويلة بسبب بعض الظروف التي يحتفظ بها الأب لنفسه.

الجيش اليمني يطلب من عائلات في القطن مغادرة منازلها ويهدد بالقصف

الجيش اليمني  يطلب من عائلات في القطن مغادرة منازلها ويهدد بالقصف
طلب الجيش  اليمني  المنتشر في  مدينة القطن بحضرموت ﻣﻦ ﺍﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﺒﻴﻮﺕ القريبة ﻣﻦ المعسكر ﺑﺎﺧﻼ‌ﺀ المنازل  ﻓﻲ ﺍﺳﺮﻉ ﻭﻗﺖ ﻣﻤﻜﻦ .

 كما هدد ذوي البيوت التي لم يغادر اهلها بالاقتحام  او القصف .

وقال مراسلنا في القطن ان أكثر من ثلاثين اسرة قد غادرت المدينة صباح وعصر السبت 30-8-2014  , بالاضافة إلى مغادرة مايقارب ستين أسرة الأسبوع الماضي.

السيسى يدرس مشروع منخفض القطارة بعد 90 عاماً من الإهمال



"منخفض القطارة" مشروع المستقبل.. السيسى يحييه بعد 90 عاماً من الإهمال.. 
مشروع منخفض القطارة هو اعظم مشروع مصري يدرس إمكانية توليد الكهرباء عنطريق شق مجرى يوصل مياه البحر الأبيض المتوسط لتصب في منطقة منخفض القطارة في الصحراء الغربية المصرية
ظهرت أولى الدعوات للمشروع منذ تسعون عام،
أول من فكر في المشروع كان البروفيسور هانز بنك استاذ الجغرافيا في جامعة برلين عام 1916. ثم دعم هذه الفكرة البروفيسور جون بول وكيل الجمعية الملكية البريطانية الذي نشر دراسة عنه في عام 1931.
وفي العام نفسه لم يتردد حسين سري باشا وكيل وزارة الأشغال المصرية في عرضه أمام المجمع العلمي المصري.
الفكرة الأولى للمشروع حينها هى تحويل مجرى النيل ليصب في منخفض القطارة بدلا من فقد المياه التي تصب في البحر
يقع المشروع بالقرب من مدينة العلمين عند مارينا. ويتلخص في شق مجري مائي بطول 75 كيلومترا تندفع فيه مياه البحر المتوسط إلي المنخفض الهائل الذي يصل عمقه إلي 145 متراً تحت سطح البحر، لتكوين بحيرة صناعية تزيد مساحتها علي 5 مليون فدان، واستغلال اندفاع المياه لتوليد طاقة كهربائية رخيصة ونظيفة تصل إلي 2500 كيلووات/ساعة، توفر سنويا 1500 مليون دولار ثمن توليدها بالمازوت.
مكاسب المشروع
توجد العديد من المكاسب التي تمنح المشروع قيمة إقتصادية كبيرة، منها:
توليد طاقة كهربائية نظيفة، تصل إلي 2500 كيلووات/ساعة، توفر 1500 مليون دولار على الخزانة المصرية سنويا وتزيد من فرص الاستثمار الصناعي في المنطقة , كما يمكن زيادة كمية الكهرباء المتولدة عن طريق جعل القناة أكثر انحداراً للجنوب ولكن من شأن ذلك زيادة تكاليف المشروع .
يمكن استخدام المطر الناتج عن البخر في زراعة ملايين الأفدنة في الصحراء, كما يمكن استخدام جزء من الكهرباء المتولدة في سحب المياة من المنخفض وتنقيتها مما يجعل مصر أكبر دولة في العالم انتاجاً للأملاح ويتيح استصلاح كمية أكبر من الاراضي كما يتيح تعويض نقص المياه العذبة ويجنب مصر المشاكل مع دول حوض النيل .
مساهمة البحيرة الصناعية في إنتاج كميات هائلة من الملح والأسماك.
انشاء ميناء بحري يخفف الضغط علي ميناء الإسكندرية.
انشاء مشروعات سياحية خصوصاً بالقرب من موقع السد الذي سيكون أكبر سد بنته اليد البشرية .
تسكين ملايين المصريين القادمين من وادي النيل الضيق وخلق فرص عمل لهم.
تقليل آثار الاحتباس الحراري على مصر .

 “قبائل سيناء” تتوعد بالانتقام من أنصار”بيت المقدس” بعد التمثيل بجثث أبنائهم

130
توعد عدد من شيوخ القبائل في سيناء بالرد علي أنصار بيت المقدس والانتقام لأبنائهم الذين قاموا بالتمثيل بجثثهم بدعوى أنهم يعملون لصالح إسرائيل.
وقالت شيوخ القبائل: إن أبناءهم أكرهوا على الاعتراف بالعمالة لإسرائيل بهدف إقناع من يرى الفيديو أنهم عملاء يجب قتلهم وبالتالي يبررون أفعالهم الدنيئة من تمثيل بالجثث، مؤكدين، أن هذه المشاهد لن تؤثر في عزيمتهم في مواجهة الإرهاب.
وأضافوا، أن ردهم على أنصار بيت المقدس سوف يكون سريعاً، مشيرين، إلى أن هذه العملية انتقاماً من القبائل السيناوية التي تتعاون مع القوات المسلحة والجيش المصري في الإرشاد عن أي بؤر إرهابية

المصدر /صوت العرب - البوابة نيوز

ننفرد بنشر تقرير اجتماع داعش بتركيا








هنـــد الــعربى 

الاثنين، 25 أغسطس 2014

صنعاء يرثى لها الحال مما عليه الآن!


بقلم / شلال الدرويش

لليوم الخامس على التوالي والعاصمة صنعاء تمر بأزمة سياسية تكاد تعصف بالقوى السياسية المتربعة على الحكم في الوقت الحاضر ،حيث تعيش العاصمة صنعاء بوضع مزري ومعقد للغاية! 
أن الوضع التي تعيشه صنعاء نتج عن تراكم أخطاء واحقاد سياسية متتالية بين الطامحين للحكم (أنصار الله) وبين الاخوان المسلمين (ألإصلاح) في ظل الحكم الرشيد للرئيس هادي الذي انهمك وعجز سياسيا" أن يبني دولة مدنية تتسع لكافة شرائح المجتمع اليمني فتارة أنصار الله يفتحون جبهات قتالية ضد انصار الاخوان الذين يعتبرهم الطرف الاخر أعداء لهم وأنهم يسعون للانفراد بالحكم الملطخ بالفساد والخراب وما يترتب عليه من انتهاكات خارقة لقانون ودستور الدولة.
صنعاء تعيش أجواء خانقة متوترة بين الحوثين وخنادقهم وخيامهم المنتصبة امام الوزارات كلا من الداخلية والكهرباء والبريد بالمقابل للحشد الذي دعا له الاخوان المسلمين المناهضين لخصومهم بالجهة المقابلة وكلا" يصرخ ويدندن بشعاراته الرنانة التي سئم منها الشعب من تكرارها بدون جدوى،بينما اقتصر دور الرئيس هادي بالوسيط بين الطرفين المتخاصمين والاسراف بارسال اللجان لكلاهما منذ توليه الحكم وهو على هذا الحال المستتب! ورغم جهوده المتكرره فنجد جهوده جميعها مصيرها في مهب الريح فلا تعد نفعا" لاصحابها سواء مزيدا" من سيل الدماء وخلق الصراعات والتناحرات والكراهية والبغضاء فيما بينهم .....هنا نجزم القول بأن ليس هناك دولة وانما قطيع طائفي قبلي همجي كلا" يريد يتربع على حساب الأخر.
فصنعاء يرثى لها الحال مما عليه الآن!

الأحد، 24 أغسطس 2014

قطر تطلب استرداد 3 مليارات دولار من مصر

تعكف الحكومة على اتخاذ عدة خطوات، منها تشريعات جديدة ومفاوضات صلح مع المستثمرين، لتجنيب المخصصات المدرجة بالموازنة العامة للعام المالى «2014/2015» أى أعباء جديدة لتغطية التزامات سداد الديون، أو غرامات دعاوى التحكيم الدولى.
وكشف مسؤول حكومى أن 23 دعوى مرفوعة أمام مراكز التحكيم الدولية، بجملة تعويضات تصل إلى 100 مليار دولار، ما يهدد بوجود مصروفات زائدة عما تتضمنه الموازنة، وينذر بما وصفه «تعكير صفو الإجراءات التى اتخذتها الحكومة لتقليص العجز».
وقال المسؤول، الذى طلب عدم نشر اسمه، إنه بالإضافة إلى دعاوى التحكيم المنظورة، بدأت قطر تطلب استرداد وديعتها بالبنك المركزى المصرى، وقيمتها 3 مليارات دولار. وأضاف أن البنك المركزى مستعد لسداد المبلغ على دفعتين، خلال أكتوبر ونوفمبر المقبلين، ما يهدد بتراجع احتياطى النقد الأجنبى الذي يتخطى الـ 16 مليار دولار حاليا.
من جانبه، قال الدكتور فخرى الفقى، القيادى السابق بصندوق النقد الدولى، إن الحكومة اتخذت 4 إجراءات ضريبية لتقليص عجز الموازنة، منها ضريبة الـ 5% على الأغنياء، وأخرى للبورصة، وثالثة على العقارات والرابعة للقيمة المضافة.
وأضاف أن صندوق النقد الدولى أشاد بضريبة القيمة المضافة، التى تمثل نوعا مهما من الإيرادات، يسمح بتقليص عجز الموازنة، لكن الأمر لم يرتبط بحكومة إبراهيم محلب الحالية.
وتابع: «الاهتمام بالإيرادات يجب ألا ينصب فقط على الإيراد الضريبى، وهناك وسائل أخرى، منها زيادة الصادرات ومعدلات الاستثمار».


وأكد الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادى: «إن هناك قضايا تحكيم تهدد مناخ الاستثمار فى مصر، الأمر الذى يستلزم «ثورة تشريعات»، تكون ضامنة لرأس المال وجاذبة له، حتى تتوافر فرص عمل وإيرادات.

قيادي بالحراك : تحريض توكل كرمان سيؤدي الى القتل على أساس الهوية والمذهبية

1391207769
أعلن القيادي البارز في “الحراك الجنوبي” حسين زيد بن يحيى, رفضه للتصريحات الأخيرة للناشطة توكل كرمان, حيث طالب بسحب جائزة نوبل منها “لأنها لم تكن تستحق هذه الجائزة”. وقال بن يحيى في تصريح ل¯”السياسة”, إن “توكل كرمان تحرض من خلال تصريحاتها الصحافية على قتل الهاشميين وتثير الكراهية ضدهم وهذا أمر غير مقبول وعليها التوقف عن ذلك”. واعتبر أن ما تقوم به كرمان “سيؤدي إلى القتل على أساس الهوية والمذهبية كما يحدث في سورية والعراق”, مضيفا “إن كرمان انتقلت من مربع الحرب على الجنوب مع حزب “الإصلاح” (إخوان اليمن) في العام ,1994 إلى مربع الحرب على الهاشميين وآل البيت في الشمال”

الكويت .. شابة تطعن والدها لاعتراضه على خروجها مساء

شابة كويتية تطعن والدهاطعنت شابة كويتية والدها في محاولة لتصفيته جسديا ردا على رفضه خروجها مساء من المنزل، ما أدى إلى إصابة الرجل، وهو في العقد الخامس من عمره، بجروح خطيرة.
هذا وتلقت غرفة عمليات وزارة الداخلية بلاغا من ابن الرجل الذي لم يُكشف عن اسمه، جاء فيه أن الشاب وجد والده "سابحا بدمائه"، ما استدعى نقله فورا إلى الممستشفى.
بناء على البلاغ المقدم فتحت السلطات الأمنية ملف تحقيق بالحادثة، لتنتهي التحريات باعتراف ابنة الرجل البالغة من العمر 22 عاما بأنها طعنت أباها في الصدر والكتف.
هذا وتؤكد مصادر أن إحساس الأب بأن مصير ابنته معلق بالقضية، وأنها قد تتعرض للمحاكمة جراء فعلتها دفعه إلى التنازل عن القضية، فتم إطلاق سراح الشابة، وعادت إلى البيت برفقة والدها.
الجدير بالذكر أن حادثة مشابهة وقعت قبل أيام في الكويت أيضا، حيث لقي رجل مصرعه بعدما وجهت له ابنته طعنات قاتلة، وفقا لما أفادت به صحيفة "القبس" الكويتية.