السبت، 9 أغسطس، 2014

الحسينى :نظرة تأمليــــــــــــــــــــة علي الساحة الدولية

نبدأ بعض الأخبار والأحداث :-

- 30 يونية 2013 ثورة عارمة ليس لها مثيل في تاريخ الثورات تجتاح الأراضي المصرية لعزل جماعة الإخوان الماسونية من حكم البلاد .

- 3 يوليه 2013 إعلان الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري خلع مرسي مندوب مكتب الإرشاد في القصر الجمهوري ونقل السلطة الي رئيس المحكمة الدستورية العليا لإدارة شئون البلاد ووقف العمل بالدستور لحين تعديله نزولا لرغبة الشعب المصري .

- جماعة الإخوان الماسونية تهدد الشعب والجيش المصري ووزارة الداخلية بإعلان الحرب وتدمير اليابس والأخضر في البلاد .

- جماعة الإخوان الارهابية تعلن مسؤلياتها عن قيادة العمليات الإنتحارية في سيناء بسبب خلع مرسي .

- جماعة الإخوان الإرهابية تقوم بعمليات إحتكاك بالجيش والمخابرات وتقتل بعض مؤيديها للمتاجرة بدماءهم .

- دول الخليج العربي تبارك الثورة المصرية في 30 يونية وتعلن عودة مصر الي دورها الحقيقي وتعلن الدعم المادي والسياسي والمعنوي للإدارة المصرية الجديدة .

- ميل التصريحات الأمريكية الي أن ما حدث في مصر بمثابة إنقلاب عسكري علي سلطة مدنية منتخبة .

- تحرك بوارج حربية أمريكية ومحاولة اقترابها من المياة الإقليمية المصرية تهديدا للجيش المصري علي ما أسموه بالإنقلاب , وتصدي الطيران المصري لها بالتهديد بتفجيرها في عرض البحر اذا ما فكرت في دخول المياة الإقليمية المصرية , ثم هروب البوارج البحرية الأمريكية لعدم إكتشاف راداراتها للطائرات المصرية حتي تحليقها فوقهم .

- إزدياد العمليات الانتحارية والتفجيرات في كل ربوع المحروسة ولكل المنشئات العامة الحكومية ودور العبادة برعاية الجماعات الارهابية والتي يتلقون التمويل المادي من جماعة إخوان بني صهيون .

- تحركات دولية أوروأمريكية لمحاولة الحشد الدولي لإعلان ثورة 30 يونية إنقلاب عسكري في مصر حتي يتم التدخل العسكري في مصر .

- انحصار العمليات الحربية والمعارك علي أرض سوريا بين النظام القائم والحركات الجهادية هناك بسبب الثورة المصرية .

- استهداف أفراد الشرطة في كل ربوع المحروسة علي يد الجماعات الارهابية وتصفيتهم جسديا .

- اشتعال العمليات الارهابية علي الأرض الليبية والهدف هو حصار مصر من الجهة الغربية .

- حشد عسكري لحركة حماس في غزة علي الحدود المصرية لتهديد الجيش المصري , وإعلان حماس بأن لديها قدرات عسكرية تستطيع إبادة الجيش المصري بها واحتلال مصر .

- تحرك دولي قووي لمحاولة إثناء الفريق أول عبد الفتاح السيسي عن الترشح للإنتخابات الرئاسية في مصر .

- ترقية الفريق أول عبد الفتاح السيسي لرتبة مشر .

- إجراء الانتخابات المصرية وفوز المشير السيسي بالرئاسة باكتساح لمنافسه الوحيد مش فاكر اسمه  .

- اشتعال المعارك علي أرض غزة بين حماس واسرائيل , وازدياد الضحايا من الشعب الفلسطيني علي ايدي قوات الاحتلال الإسرائيلي , ورفض حماس المبادرة المصرية .

- أمريكا تحاول إقحام تركيا وقطر ليلعبا دورا محوريا بدلا من مصر في حل الأزمة بين اسرائيل وحماس لوقف نزيف الدم الجاري علي أرض غزة .

- قتل القضية الفلسطينية وانحسارها في غزة فقط .

- هجوم دولي علي مصر لفتح معبر رفح ومحاولة إجبار مصر وإخضاعها لتدويل المعبر .

- سفر الرئيس السيسي الي دولة الجزائر في زيارة رسمية لأولي حركات الرئيس المصري علي الساحة الدولية .

- سقوط طائرة جزائرية في حادث غامض عقب اقلاعها من المطار الدولي الجزائري . 

- قطع المساعدات العسكرية الأمريكية عن مصر بحجة منع النظام المصري من قتل المدنيين المعارضين للنظام علي أرض مصر .

- بزوغ نجم قبيلة داعش الإرهابية في العراق لقتل المدنيين وهدم الحضارة العراقية وإعلان دولة الخلافة الإسلامية في العراق والشام برعاية أمريكية وسلاح امريكي وإعلانها تهديد مصر ودول الخليج  حيث أن تعداد هذه القبيلة الجاهلية لا يتعدي ال5000 فرد .

- تدمير ليبيا تدميرا كليا وإعلان حالة من الإستنفار داخل الجيش المصري علي الحدود الغربية والشرقية والجنوبية أيضا .

- أوباما يطلب من الكونجرس الأمريكي 125 مليون دولار لزيادة تسليح اسرائيل لقتل الأطفال في غزة والكونجرس يوافق علي إمداد اسرائيل ب 225 مليون في نهاية انعقاد جلساته .

- تفتيش وزير الخارجية الأمريكية جون كيري عند دخوله القصر الجمهوري المصري في سابقة لم يكن لها مثيل من قبل .

- الرئيس السيسي يعلن مشروع بناء قناة موازية لقناة السويس ويأمر بإنهاء المشروع في خلال عام واحد من يدء انطلاقه والذي سيعود علي مصر بدخل سنوي يقدر ب 100 مليون دولار سنويا وتشغيل مليون شاب من العمالة المصرية .

- هجوم إعلامي وسياسي علي مصر إدعاءا بإهمالها للقضية وترك الفلسطينيين يقتلون في غزة جراء القصف الإسرائيلي .

* هذه هي أهم الأخبار والأحداث التي تمت علي مدار عام كامل منذ ال30 من يونية لعام 2014 وحتي اليوم .

والسؤال هنا هو :- ما الذي يريده العالم من بعضه البعض ؟ ماذا تريد أمريكا من منطقة الشرق الأوسط ؟ لما تتم محاولات تهميش الدور المصري علي الساحة الدولية ؟ ولماذا تدعم أمريكا قبيلة داعش الارهابية والحركات الراديكالية الإسلامية ؟؟؟؟ هل أعلنت أمريكا اسلامها ؟؟ أين اسرائيل من كل ما حدث ؟؟؟؟؟؟ ماهو التحليل المنطقي لكل هذه الأحداث وتري ما الذي ستؤل اليه الأحداث في السنوات القادمة ؟؟؟؟؟؟؟؟

كل هذه الأحداث والتي هي جزء بسيط مما حدث علي مدار العام والتي حاولت إختصارها قدر المستطاع كي لا يطول المقال أكثر من ذلك ترسم لنا الصورة التالية : - 

* أن مصر قد استعادت دورها التاريخي بتوجيه ضربة قاسية للولايات المتحدة ومشروعها التاريخي لخريطة الشرق الأوسط الجديد .

* إعلان حالة الاستنفار القصوي لمخابرات الدول المعادية لعودة مصر لريادتها وقوتها ومحاولة تقويض دورها وتقليصه , بل والسعي لتنفيذ مشروع الشرق الأوسط بالقوة والتهديد واستجلاب الخونة والعملاء في الداخل المصري والخارج سواء علي مستوي الدول أو الأفراد او الحركات كحركة حماس .

* إعلان الشعب المصري لتحرره نهائيا من الإحتلال الفكري وأساليب الغزو الحديثة بل والقضاء علي كل من تسول له نفسه المساس بسيادة الشعب المصري لنقطة تراب واحدة من أراضيه .

* يمضي الشعب المصري تحت قيادته الحكيمة في طريق النمو الاقتصادي دون النظر الي التهديدات الداخلية من جماعة ماسونية كتبت نهايتها التاريخية بأيديها ودون النظر الي التهديدات الخارجية أيضا وعلي كل المستويات . 

* اكتشاف الشعب المصري للحقائق التي كانت خافية عليه إبان حكم الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك تجاه الحركة الفلسطينية التي تعمل لحساب اسرائيل بشق الصف الفلسطيني وضياع القضية الفلسطينية كلها .

* أيضا تم كشف الخبايا والتنظيمات السرية وقوائم العملاء للدول والجماعات علي المستوي الفردي المحلي وعلي المستوي العربي والدولي , فمن يهاجم مصر وإدارتها في الوقت الحالي كان يدعي انه عاشق لمصر ومقدرا لدورها التاريخي في حين انه يعمل لصالح مخابرات عدائية هدفها تدمير الدول العربية وتقسيمها لكانتونات صغيرة تركع أمام الجبروت الإسرائيلي .

* لا تزال المعارك ضارية حتي الآن وستظل مشتعلة فتيلاتها بين مصر ومؤيديها من الدول العربية من جهة وبين الدول المعادية للإسلام والعروبة بكل عملاءها من جهة أخري .

* اعلان الرئاسة المصرية لزيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لروسيا الاتحادية .

* إعلان الرئيس السيسي لمشروع قناة السويس الجديد يعود بنا الي ذكريات مصر في ستينيات القرن الماضي حين أعلن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر تأميم القناة والمضي قدما في بناء مشروع القرن وقتئذ وهو مشروع السد العالي .

* وأما فيما يخص قرءاة المشهد بهذه الصورة فيجب علينا القول أنه جراء التعنت المصري وفرض الإرادة المصرية علي الساحة الدولية ونجاح مصر حتي الأنفي انتزاع النصر السياسي علي الساحة الدولية فيجب القول بأن العدو الاستراتيجي لمصر والعرب في طريقه الآن لنسج خيوط المؤامرة الكبري ليفرض علينا كلمته وإرادته بقوة السلاح ,, وإني لأتوقع حشد عسكري أمريكي إسرائيل لتوجيه ضربة عسكرية لمصر او محاولة احتلال سيناء مرة أخري 

* أعنلها صريحة الآن نحن في طريقنا لمواجهة عسكرية محتملة في السنوات القادمة والهدف تركيع مصر بالقوة لذا فعلينا الإستعداد لهذا اليوم والتأهب له بكل ما أوتينا من قوة كي يتسني لنا دحر أعداءنا وفرض إرادتنا علي الساحة الدولية بالقوة إن تطلب الأمر ذلك , " وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم ". 

* إن القوة الحقيقية في الإتحاد ثم في العتاد العسكري والتدريب علي القتال بقوة وعزيمة لتحقيق النصر أو نيل الشهادة في سبيل الله وهذا هو الجهاد حقا فهل نحن جاهزون ؟ 

* هذا النداء ليس للشعب المصري وحده بل الي الأمة العربية كلها هل نحن مستعدون لمواجهة عدو الله وعدونا بكل ما أوتينا من قوة لفرض إرادتنا وتحقيق أهدافنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

محمد الحسينى 

استمرار حملة "فى حب مصر "لتجميل شوارع القاهرة والجيزة

استمرار حملة فى حب مصر للاسبوع الثانى على التوالى بدعم من شباب مصر 

دشن الناشط السياسى الاستاذ " عمرو جودة " حملة جديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعى أطلق عليها "فى حب مصر" والحملة تهدف الى اعادة تجميل شوارع القاهرة والجيزة ,حيث انطلق شباب الحملة أمس وقاموا بتجميل ودهان الارصفة بشارع خاتم المرسلين بمنطقة العمرانية هرم , كما دعا "جودة " الشباب الى الانضمام الى الحملة عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" 
ويعد هذا أولى مؤشرات حرص الشباب المصرى على بناء مصر والبداية من تجميل شوارعها 

الأحد، 3 أغسطس، 2014

صراع العقول علي رقعة شطرنج البشر

صورة: ‏صراع العقول علي رقعة شطرنج البشر 
========================

كانت أجهزة المخابرات تعمل قديما علي جمع المعلومات عن جيوش العدو ومخططاتهم حتي يتسني لهم صد ضربات هذه الجيوش والقضاء عليها او تجمع معلومات عن الدول التي تريد غزوها حتي يتسني للجيوش معرفة مواطن الضعف لتكيل لها الضربات لاضعافها وإنهاكها والقضاء عليها أو إحتلالها ., كان هذا فيما مضي ... أما الآن فقد أصبحت أجهزة المخابرات تلعب دورا أكبر حيث أن الحروب الآن قد تطورت وأصبحت هي اللاعب الرئيسي في توجيه الضربات للدول المُعادية وأصبحت الحروب بين الدول تخوضها أجهزة المخابرات بأنفسها ., بحيث تكون الغلبة والنصر لمن كان لديه قوة ليست في العدد والعدة كما كان قديما بل قوة في كثرة المعلومات وقوة في تركيع أجهزة المخابرات المعادية . فالحرب الآن إتخذت لها أشكالا جديدة لم تكن موجودة من قبل حتي أنه يُطلق علي الحرب الحروب الآن حروبا غير نمطية أو حروب الجيل الرابع لماذا ؟ لانها بالفعل ليست حروبا نمطية كما عهدت الدول والشعوب فهي ليست حروبا بالسلاح ولكنها حروب العقول والفكر , وما أضحي السلاح الا وسيلة أخيرة تستعملها الدول القوية في الحروب لتوجيه الضربة الآخيرة للقضاء علي جيوش العدو .. فياتري أين نحن من هذه الحروب ؟؟ 

إذا ما أمعنا النظر في تلك الحرب التي دارت رحها علي أرض العرب منذ يناير 2011 فيما سُميت ثورات الربيع العربي , لوجدنا أنها ثورات مصطنعة دبرتها أجهزة المخابرات الأمريكية والاسرائيلية وبعذ الأجهزة الغربية لتحقيق الفوضي الخلاقة في بلاد المسلمين ., وبالفعل فقد ركعت بعض الدول وانهارت تحت وطأة الفوضي التي تم إختلاقها علي أراضيهم وبأيدي بعضٍ من شعوبها , وتُعد الأسباب في نجاح بعض هذه الثورات المختلقة في متمثلة في أمرين او سببين ذوي أهمية شديدة وهما : الأول هو ضعف الحكومات ورؤساء هذه الدول في تلبية احتباجات مواطنيها الرئيسية وخلق حالة من السخط العام بين طوائف الشعوب فيها ., أما السبب الثاني والرئيسي فهو ضعف أجهزة مخابرات هذه الدول ل\رجة جعلتها تنهار تحت وطأة الفوضي التي اندلعت في بلادها فجأة .

فهناك دولا استعانت ببعض جنود ليسوا من أهليها للقضاء علي الفوضي التي اختلقتها شعوبهم فما كان رد الفعل الا قتل رؤوس هذه الدول ثم انهارت فيما بعد وهي في طريقها الي التقسيم كــ ليبيا , ودولا هرب منها رؤساءها كـــ تونس , ودولا تعنت رئيسها ودارت رحي الحرب فيها بين مواطنيها فيما يسمي الحرب الأهلية والصراعات الطائفية كـــ سوريا 

أما مصر فقد قامت بعمل مخابراتي يفوق مستوي الطاقة والتحمل , حيث أنها قامت بامتصاص الصدمة التي وجهتها لها أجهزة المخابرات المعادية ثم أعدت العدة وأعادت ترتيب أوراقها وأوهمت المخابرات المعادية أنها قد إنصاعت لرغباتها ومن ثم حولت دفة الصراع باستخدام نفس أسلوب المخابرات المعادية وانقضت عليها فجأة لتُعيد الي مصر هيبتها ودورها التاريخي المُشرف عبر أروقة التاريخ , ولكن مازالت الحرب تدور رحاها حتي الآن فمخابرات الدول المعادية بعد أن تلقت الضربات الموجعة من المخابرات المصرية قامت بسرعة البرق في محاولات مستميتة لتستعيد النجاح الوهمي الذي حققته علي أرض الواقع ولن تتواني ولن تغفل مرة أخري وستبذل الغالي والنفيس في محاولة عودة زمام الأمور الي أيديها مرة أخري , وما أود قوله هنا , أن أجهزة المخابرات في هذه الحرب تستخدم فيها الشعوب , ومن ثم , فأين سيقف شعب مصر من أرض هذه المعركة التي تدور رحاها بين المخابرات المصرية  من جهة والمخابرات الامريكية والاسرائيلية وبعض مخابرات الدول الغربية ؟؟؟ شعب مصر هو الوحيد الذي له اليد العلي في ترجيح كفة المتحاربين , فهل سيقف مع جيشه ومخابراته ؟ أم سيتخلي عنهم ليذهب بهما إلي أدراج الرياح ؟؟

حتي الآن يقف شعب مصر خلف قواته المسلحة وعلي رأسها جهازي المخابرات العامة والحربية مما أعاد دفة القيادة والحركة إليهما , فهل سيُكمل شعب مصر دوره التاريخي والمنوط به لنخرج من هذه الحرب سالمين غانمين قاهرين لأعداءنا ؟ أم سيخرج من بيننا الخونة والجواسيس يلعبوا بعقولنا وعواطفنا لنأكل بعضنا بعضا ونحقق ما تريده أجهزة مخابرات العدو ؟؟؟؟؟؟؟

هل سيقف الشعب المصري خلف النسور التي تحميه ويدعمها  ؟ أم سييدعم الصقور المعادية ليقتل نفسه ويقضي علي نسوره وينتهي دور مصر التاريخي إلي الأبد ؟

والإجابة متروكة لشعب مصر ..................... ولكن قبل أن تجيبوا أنظروا الي دول الجوار التي هبت فيها ثورات الربيع العبري 

                                                                                 محمد الحسيني‏
كانت أجهزة المخابرات تعمل قديما علي جمع المعلومات عن جيوش العدو ومخططاتهم حتي يتسني لهم صد ضربات هذه الجيوش والقضاء عليها او تجمع معلومات عن الدول التي تريد غزوها حتي يتسني للجيوش معرفة مواطن الضعف لتكيل لها الضربات لاضعافها وإنهاكها والقضاء عليها أو إحتلالها ., كان هذا فيما مضي ... أما الآن فقد أصبحت أجهزة المخابرات تلعب دورا أكبر حيث أن الحروب الآن قد تطورت وأصبحت هي اللاعب الرئيسي في توجيه الضربات للدول المُعادية وأصبحت الحروب بين الدول تخوضها أجهزة المخابرات بأنفسها ., بحيث تكون الغلبة والنصر لمن كان لديه قوة ليست في العدد والعدة كما كان قديما بل قوة في كثرة المعلومات وقوة في تركيع أجهزة المخابرات المعادية . فالحرب الآن إتخذت لها أشكالا جديدة لم تكن موجودة من قبل حتي أنه يُطلق علي الحرب الحروب الآن حروبا غير نمطية أو حروب الجيل الرابع لماذا ؟ لانها بالفعل ليست حروبا نمطية كما عهدت الدول والشعوب فهي ليست حروبا بالسلاح ولكنها حروب العقول والفكر , وما أضحي السلاح الا وسيلة أخيرة تستعملها الدول القوية في الحروب لتوجيه الضربة الآخيرة للقضاء علي جيوش العدو .. فياتري أين نحن من هذه الحروب ؟؟

إذا ما أمعنا النظر في تلك الحرب التي دارت رحها علي أرض العرب منذ يناير 2011 فيما سُميت ثورات الربيع العربي , لوجدنا أنها ثورات مصطنعة دبرتها أجهزة المخابرات الأمريكية والاسرائيلية وبعذ الأجهزة الغربية لتحقيق الفوضي الخلاقة في بلاد المسلمين ., وبالفعل فقد ركعت بعض الدول وانهارت تحت وطأة الفوضي التي تم إختلاقها علي أراضيهم وبأيدي بعضٍ من شعوبها , وتُعد الأسباب في نجاح بعض هذه الثورات المختلقة في متمثلة في أمرين او سببين ذوي أهمية شديدة وهما : الأول هو ضعف الحكومات ورؤساء هذه الدول في تلبية احتباجات مواطنيها الرئيسية وخلق حالة من السخط العام بين طوائف الشعوب فيها ., أما السبب الثاني والرئيسي فهو ضعف أجهزة مخابرات هذه الدول ل\رجة جعلتها تنهار تحت وطأة الفوضي التي اندلعت في بلادها فجأة .

فهناك دولا استعانت ببعض جنود ليسوا من أهليها للقضاء علي الفوضي التي اختلقتها شعوبهم فما كان رد الفعل الا قتل رؤوس هذه الدول ثم انهارت فيما بعد وهي في طريقها الي التقسيم كــ ليبيا , ودولا هرب منها رؤساءها كـــ تونس , ودولا تعنت رئيسها ودارت رحي الحرب فيها بين مواطنيها فيما يسمي الحرب الأهلية والصراعات الطائفية كـــ سوريا

أما مصر فقد قامت بعمل مخابراتي يفوق مستوي الطاقة والتحمل , حيث أنها قامت بامتصاص الصدمة التي وجهتها لها أجهزة المخابرات المعادية ثم أعدت العدة وأعادت ترتيب أوراقها وأوهمت المخابرات المعادية أنها قد إنصاعت لرغباتها ومن ثم حولت دفة الصراع باستخدام نفس أسلوب المخابرات المعادية وانقضت عليها فجأة لتُعيد الي مصر هيبتها ودورها التاريخي المُشرف عبر أروقة التاريخ , ولكن مازالت الحرب تدور رحاها حتي الآن فمخابرات الدول المعادية بعد أن تلقت الضربات الموجعة من المخابرات المصرية قامت بسرعة البرق في محاولات مستميتة لتستعيد النجاح الوهمي الذي حققته علي أرض الواقع ولن تتواني ولن تغفل مرة أخري وستبذل الغالي والنفيس في محاولة عودة زمام الأمور الي أيديها مرة أخري , وما أود قوله هنا , أن أجهزة المخابرات في هذه الحرب تستخدم فيها الشعوب , ومن ثم , فأين سيقف شعب مصر من أرض هذه المعركة التي تدور رحاها بين المخابرات المصرية من جهة والمخابرات الامريكية والاسرائيلية وبعض مخابرات الدول الغربية ؟؟؟ شعب مصر هو الوحيد الذي له اليد العلي في ترجيح كفة المتحاربين , فهل سيقف مع جيشه ومخابراته ؟ أم سيتخلي عنهم ليذهب بهما إلي أدراج الرياح ؟؟

حتي الآن يقف شعب مصر خلف قواته المسلحة وعلي رأسها جهازي المخابرات العامة والحربية مما أعاد دفة القيادة والحركة إليهما , فهل سيُكمل شعب مصر دوره التاريخي والمنوط به لنخرج من هذه الحرب سالمين غانمين قاهرين لأعداءنا ؟ أم سيخرج من بيننا الخونة والجواسيس يلعبوا بعقولنا وعواطفنا لنأكل بعضنا بعضا ونحقق ما تريده أجهزة مخابرات العدو ؟؟؟؟؟؟؟

هل سيقف الشعب المصري خلف النسور التي تحميه ويدعمها ؟ أم سييدعم الصقور المعادية ليقتل نفسه ويقضي علي نسوره وينتهي دور مصر التاريخي إلي الأبد ؟

والإجابة متروكة لشعب مصر ..................... ولكن قبل أن تجيبوا أنظروا الي دول الجوار التي هبت فيها ثورات الربيع العبري

محمد الحسيني

انطلاق حملة "فى حب مصر "لتجميل شوارع الجيزة والهرم

دشن الناشط السياسى الاستاذ " عمرو جودة " حملة جديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعى أطلق عليها "فى حب مصر" والحملة تهدف الى اعادة تجميل شوارع القاهرة والجيزة ,حيث انطلق شباب الحملة أمس وقاموا بتجميل ودهان الارصفة بشارع خاتم المرسلين بمنطقة العمرانية هرم , كما دعا "جودة " الشباب الى الانضمام الى الحملة عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" 
ويعد هذا أولى مؤشرات حرص الشباب المصرى على بناء مصر والبداية من تجميل شوارعها 




مجلة ألمانية : إسرائيل تجسست على مكالمات كيرى بشأن غزة

كشفت مجلة "دير شبيغل" الأسبوعية الألمانية، الأحد، أن إسرائيل تجسست على محادثات وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، الهاتفية خلال دبلوماسيته المكوكية للتوصل إلى اتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، والتي باءت بالفشل في وقت سابق هذه السنة.
وأشار التقرير إلى أن الإسرائيليين وجهاز استخبارات آخر على الأقل تنصتا على مكالمات كيري الهاتفية أثناء محاولته التوسط بين الطرفين، في تطور رأت الأسبوعية الألمانية أن من شأنه إثارة توتر إضافي للعلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة.
وتحدث كيري بانتظام هاتفيا مع مسؤولين كبار في الشرق الأوسط خلال المفاوضات التي انهارت في وقت سابق هذه السنة.
ونقلت "دير شبيغل" عن "عدة مصادر من أجهزة الاستخبارات" أن كيري لم يستخدم فقط خطوطا هاتفية آمنة، وإنما هواتف عادية تعمل بالأقمار الاصطناعية، وهي عرضة للتنصت.
وقالت "إن الحكومة الإسرائيلية استخدمت هذه المعلومات في المفاوضات حول التوصل إلى حل دبلوماسي في الشرق الأوسط".
وأضافت أن مكتب كيري والحكومة الإسرائيلية امتنعا عن التعليق على هذا التقرير.
وحاول كيري التوسط أيضا لوقف الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، وزار إسرائيل الأسبوع الماضي.
لكنه لم يتمكن من التوصل إلى هدنة طويلة الأمد لوقف الهجوم الذي أوقع أكثر من 1700 قتيل فلسطيني معظمهم من المدنيين.

وجهة نظر يكتبها :محمد الحسينى

وجهـــــــــــــــــــة نظـــــــــــــــــــــر :-
=========================

كثرة الزيارات الأوروأمريكية لمصر في هذه الآونة الأخيرة لها مدلولان :-

- الأول هو معرفة ويقين رؤوس هؤلاء الدول لقيمة الدور المصري في المنطقة وحل مشكلات العالم أجمع بالاضافة لرؤيتهم الثاقبة في أن مصر قد استعادت دورها الحقيقي منذ اندلاع ثورة ال30 من يوينة لعام 2013 ونجاحها نجاحا أبهر الدنيا كلها والذي تُوج هذا النجاح بوصول المشير السيسي الي سدة الحكم في مصر وذلك لقدراته العسكرية والسياسية المحنكة في كيفية التعامل مع جميع الملفات الداخلية والخارجية .

- المدلول الثاني :- هو استمرار عناد تلك الدول ومحاولة اقترابها من نظام الحكم في مصر لدراسته عن قرب وبتركيز شديد كي يتسني لهم وضع الخطط المستقبلية لكيفية تحجيم الدور المصري وعدم بزوغ النجم المصري في سماء الساحة الدولية ليضع بصماته القوية ويفرض كلمته علي الجميع في تحديد مسار السياسة الدولية والذي ان دل فإنما يدل علي عدم رغبة تلك الدول الأوروأمريكية في التنازل عن قوتها وفرض هيمنتها علي العالم لمجرد تحقيق الحلم المصري وارتفاع شأنها وترك عجلة القيادة لمصر ثم العودة الي الصفوف الخلفية بعد أن سادوا مئات السنين ثم العمل علي وضع التوصيات الخاصة بكيفية مواجهة صعود الدور المصري حتي وان أدي ذلك الي التدخل العسكري في شئون مصر الداخلية في القريب .

وهنا يجب التنويه الي أمرين شديدي الخطورة 
- الأول : هو حتمية وقوف الشعب المصري خلف قيادته الحكيمة الراشدة وإعلان التدعيم الكامل لها في كل قراراتها الداخلية والخارجية وعلي جميع المستويات والهدف هو تفويت الفرصة علي أعداء الوطن في محاولاتهم المستميتة للنيل من أمن بلادنا واستقرارها , وليعلم كل المواطنون بأن وقوف الشعب المصري خلف قيادته هو بمثابة الحصن الحصين الذي سيدرأ هؤلاء في نحورهم ويردهم خائبين في تحقيق أهدافهم وذلك بعد الإستعانة بالله عز وجل عليهم .

- الأمر الثاني : هو استمرار القيادة المصرية في الدفع بعجلة القيادة دون كلل أو ملل او خوف من هؤلاء والثقة واليقين في أن النصر آتٍ من الله أولا ثم بفضل دعم جماهير الشعب المصري العريضة لهذه القيادة الرشيدة وعليهم عدم التنازل عن تحقيق أحلام الأمة العربية كلها وعلي رأسهم الشعب المصري 

وهناك توصية هاااااااااااااااااااامة يجب علي القيادة المصرية وعلي رأسها الرئيس السيسي العمل علي تحقيقها وهي حتمية القضاء علي تلك الجماعات التكفيرية بشتي الطرق الاستخباراتية وتفويت الفرص عليها للنيل من الدول التي تحتلها وتعمل علي زعزعة الإستقرار فيها لان ذلك يمثل خطورة مستقبلية علي مصر وشعبها وأمن واستقرار المنطقة كلها حتي وإن وصل الأمر الي اغتيال قيادات تلك الجماعات والعمل علي هدمها في أماكن تواجدها وذلك عملا بالنظرية العسكرية : الهجوم خير وسيلة للدفاع وذلك ما سجعل مصر تمضي قدما نحو الحرية واعتلاء المنبر الدولي وفرض إرادة العرب علي العدو الصهيوني والأوروأمريكي 

وأخيرا وليس آخرا :- عاشت مصر وعاش جيشها وتحيـــــــــــــــــــــا مصر والله الموفق والمستعان .

محمــــــــــــــــــــــد الحسيني

قراءة في تطورات المشهد اليمني



بقلم: عبد الصمد الجابري
*********************
اليمن ومن عاش فيها لسنوات يخرج منها وهو لا يعلم عنها وعن خبايا الكثير فقد شهد اليمن في فبراير 2011 ثورة لشباب اليمن عمت المظاهرات كل ارجاء اليمن وهي تهتف الشعب يريد تغيير النظام . وماهي الا اشهر استشهد فيها مايزيد عن الف وعدة الالاف جرحى الا وظهرت حوارات الكواليس جرى فيها الاجهاز على الثورة وخنقها لتعيش في غرفة الانعاش حتى الان . 
فالاوضاع اليمنيه سيئة للغاية بسبب الفساد المستشري من قمة الدوله الى اصغر مسؤول الكل يسرق والكل ينهب والكل يبتز المواطنيين فلا قانون ينفذ ولا سارق يحاكم ولا حتى تقطع يده بالرغم ان دين الدوله الاسلام وهو مصدر التشريعات ... لقد مارس نظام صنعاء مظالم بشعه في حق الشعب اليمني ليس في الشمال فقط ولكن ايضا في الجنوب الذي نهب ثرواته البتروليه والسمكيه واراضيه وشرد كوادرة العسكريه والمدنيه وشن حربه الظالم عليه عام 94م والتي اعتبرها اهل الجنوب من ان الوحدة قدتم القضاء عليها ولم تعد هناك وحدة اندماجيه بين الشطرين بل احتلال شالي للجنوب..
والحقيقه ان شعب الجنوب يعود له الفضل في الوحدة ويعود الفضل له ايضا في تحريك الشارع اليمني والقيام بثورته الشبابيه والتي انطلقت من مختلف محافظات الجمهوريه .. ولقد قام نظام صنعاء بممارسه القوة المفرطه بالتعامل مع شباب الثورة ,..
وظهرت المبادرة الخليجيه لتعطي ابناء اليمن تشخيصا من ان ثورتهم ليس بثورة وماهي الا مناكفات سياسيه وازمة سياسيه بين الرئيس علي عبدالله صالح وحزبه المؤتمر الشعبي العام(((للعلم تسميه المؤتمر الشعبي العام جاء بعد زيارة على عبدالله صالح لليبيا واتفاقه مع معمر القذافي الذي كان يقود تجربه المؤتمرات الشعبيه في عموم الجماهيريه الليبيه العظمى..عام 82م…
وبالفعل كان هذا بمقابل))).واحزاب اللقاء المشترك والذي كان ابرزهم حزب الاصلاح ((الذي كان الفضل لانشائة لعلي صالح بالاتفاق مع الشيخ عبدالله حسن الاحمر ليكون الحزب الرديف لمؤتمر الشعبي العام..((ربي لك حنش في جيبك يلدغك)) واحزاب اخرى مثل الاشتراكي المكسور الجناح. والناصري والحق .والبعث التابع لسوريا. .
وتم الاتفاق على المبادرة الخليجيه واليتها المزمنه بعد اخذ ورد وبالفعل كان للرئيس حينها علي عبد الله صالح الدور الرئيسي ليظهر من انه اللاعب الرئيسي في اللعبه السياسيه في اليمن … وبالفعل تم التوقيع عليها جرى جلالها الاتفاق على تحمل نائب الرئيس عبدربه منصور هادي رئاسه الجمهوريه وتقاسم حصة الحقائب الوزاريه بين الفريقين المتخاصمين مناصفة . وخلال الاعوام 2012 و2013و2014 لم تشهد اليمن اي تطور يذكر عدى انتخابات صوريه للرئيس التوافقي والذي لم يرشح امامه اي احد ومؤتمر الحوار الذي جرى الصرف عليه مئات الملايين من الدولارات خرج منها المشاركون وهم مزلطين وكل واحد حل كل الديون الذي عليه واشتروا سيارات وترميم منازل ( اللهم لا حسد) . .
دول مجلس التعاون الخليجي ليس وحدهم من اهتم باليمن بل دخل على الخط مجلس الامن الدولي واصدر ثلاثه قرارات كان ابرزها 2140 الصادر في 16 فبراير2014 والذي بموجبه وضعت اليمن تحت الوصايه الدوليه والعمل بالبند السابع لميثاق الامم المتحدة وهو الاكثر خطورة في اعطاء لاعضاء مجلس الامن باتخاذ القوة العسكريه ((( وهو ما تم استخدامة في العراق بغير وجه حق بحجة واهيه وهي تدمير اسلحة الدمار الشامل بما فيها السلاح النووي… فانظروا كيف حال العراق الان بعد الدمار الشامل الذي لحق به)). . تفاءل اليمنيون خيرا بعد الاهتمام الاقليمي والدولي بالاوضاع في اليمن ولكن للاسف الشديد فالاحوال في اليمن عاشت وتعيش مآسي فالازمة السياسية انجبت منها ازمات متعددة على مختلف مناحي الحياة فازمة اقتصاديه حادة- فازمة امنية وحروب متفرقه (بين القاعدة والجيش في عدة محافظات) (وبين انصار الله الحوثيين وبين الاصلاح واولاد الاحمر كان اخرها سقوط عمران المعقل الرئيسي لاولاد الاحمر…)).. .
(( وقرانا خبر توزيع الاراضي الخاصه بالشيخ عبدالله بن حسين الاحمر في عمران على الملاك الحقيقيون بموجب وثائق الملكيه الخاصه بهم والذي قام الشيخ عبدالله بالاستيلاء عليها في عام 1962م فاذا كان ذلك صحيحا فقد اعاد الحوثيون الحق لاصحابه والكل من ابناء الشعب اليمني مع ذلك الاجراء العادل), .
اما قاعدة شبة جزيره العرب في اليمن فقد وسعت من نشاطاتها وحصد الكثير من رؤوس البشر في عدة محافظات بل وقامت بعمليات عسكريه جريئة شملت مواقع المناطق العسكريه في اكثر من محافظة اما نفجير انابيب النفط وضرب ابراج الكهرباء في محافظة مأرب وكذا ضرب انابيب النفط في حضرموت وشبوة قد ادى الى خسائر كبيرة لليمن تجاوزت عدة مليارات من الدولارات ربما لا تكون القاعدة هي الوحيدة في تلك الاعمال التخريبيه … .
مجلس الامن الدولي في حيره من امره في كيفيه التعامل مع القضية اليمنيه وحل ازماتها المتعددة فقد شكل لجنة لفرض العقوبات عن معرقلي الانتقال السلمي للسلطة في اليمن والعمل على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني والتي لو تم تنفيذها بكل صدق وامانه ستنقل اليمن من موضع التخلف والعصور الوسطى الى مصاف الدول المتقدمة والنموذجيه , ولم يتخذ مجلس الامن حتى الان اي عقوبات تذكر تتعلق بمساعدة اليمن للخروج من ازماته ,,. .
اما الدول المانحة لليمن فقد احجمت عن مساعدتها لعلمها ان جهاز الدوله في اليمن خارب وفاسد وان اليمن يمتلك من الثروات والامكانيات ما يجعله يستغنى عن الدعم الخارجي فالمؤسسات الايراديه اليمنيه لاتقوم بواجبها كما ينبغي فطالبت اليمن بتصحيح الاختلالات في مختلف المجالات . .
ويبدو ان هناك توجها جديدا لاخراج اليمن من كبوته التي اعقدته لسنوات ماضيه فدول الجوار الاقليمي ترى ضرورة اجراء مصالحة وطنيه شامله على ان تشمل جميع مراكز النفوذ القبلي والعسكري وحتى الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي قد توصل الى قناعة تامة بضرورة التعاطي مع اجراء مصالحة وطنيه شامله وما كانت الخطوة التي قام بها في دعوة قيادات العيار الثقيل في اليمن لتأدية صلاة العيد في مسجد الصالح الا بداية على طريق المصالحة الشامله …. . مع العلم ان اللاعب الرئيسي في المشهد اليمني اليوم والذي حقق انتصارات كبيرة وقام بتحجيم بعض القوى والتي كانت لها صولات وجولات وارجعها كاقزام لا يمكن تجاهله فهو الرقم الصعب في اي تسويات قادمة …
وفي الوقت الذي تعيش اليمن اوضاعا اقتصاديه سيئة واتساع رقعة الفقراء والذين يعيشون حياة معيشيه سيئه اقدمت الحكومه على اتخاذ اجراءات برفع الدعم عن المشتقات النفطيه لترتفع الاسعار بنسب مابين 65% و100% وذلك في ثالث ايام العيد المبارك لتشتعل اليمن في مظاهرات وحرق للاطارات في عدة محافظات وفي العاصمة صنعاء ليزداد المشهد اكثر سخونه. . اما الوضع في الجنوب فهو اليوم يراوح في مكانه على اعتبار ان وحدة الصف القيادي الجنوبي المهمة الرئيسيه لكل فصائل الحراك والثورة الجنوبيه اليوم لا تتجاوز نشاطاتها المسيرات والمظاهرات والاعتصامات والندوات في الوقت الذي يتم حصد رؤوس الشباب الجنوبي فهم مستهدفين من اطراف عدة. . .الثورة الجنوبيه وقواها الفاعله من مكونات الحراك السلمي والتنظيمات السياسيه والمنظمات الجماهيريه والشبابيه وفي مختلف محافظات الجنوب :ماهي تصوراتها وبرامجمها السياسيه والاعلاميه والجماهيريه للا رتقاء بزخم ثورتها وتصعيد نضالها وتجاوز حالات الاختلالات والوهن والذي ينتاب الكثير من القيادات والتي تعيش اليوم حاله الانتظار اليائس …. .
على شباب الجنوب وفي مختلف محافظات الجنوب دراسة اوضاع الثورة الجنوبيه والوقوف الى ماهو ايجابي وكيف العمل على تطويره وماهي السلبيات التي رافقت مسار الثورة وكيفيه العمل وبشكل سريع لتجاوزها والانطلاق بصدق وامانه نحو ايجاد اليه فاعلة تلتزم بها كل القيادات الفاعله والخروج من حاله الصمت المميت ………..
ننتظر خلال الايام القادمة فعاليات اكثر جرئه واقدام وشجاعه ليعلم العالم ان الجنوب وشعبه تم الزج به في وحدة ميؤس منها ولا امل في ان تخرج اليمن ونظامها في صنعاء من ازماته المتعددة لانه نظام لا زال يعيش في علاقاته الاجتماعيه القبليه لما قبل نشوء الدوله في العصر الحديث.

لن تثنينا ولن تخضعنا اغراءتكم يا شدادي !

لن تثنينا ولن تخضعنا اغراءتكم يا شدادي !
بقلم : شلال الدرويش

لن نحمل الورد الأبيض إليكم ولن نحمل رساله السلام ولن نضع أيدينا بأديكم وانتم تتكلمون بلهجة المحتل!
طالما هناك أرواح أزهقت وأجساد مزقت إلى أشلاء ونساء تأرملت وأسر دمرت وأطفال يتموا وشباب" قد قتلوا في سن الزهور !

هل يعقل وصل الوضع بنا إلى هذة الدرجة من مستوى الانحطاط حتى صار شهدائنا تعرض في بورصة ومزاد الشدادي؟!
ألم يكن ﺑﻴﻊ ﺍﻟﺬﻣﻢ ﻭﺷﺮﺍﺅﻫﺎ أﺑﺸﻊ ﻭأﺧﻄﺮ ﺑﻜﺜﻴﺮ من أجرام الاستعمار اليمني في وطننا... لسنا في زمن الجاهلية يا شدادي حتى تعقد صفقة بيع وشراء الشهداء والجرحا، ﻓﺎﻟﺠﻮﺍﺭﻱ ﻭﺍﻟﻐﻠﻤﺎﻥ كانوا ﻣﻨﺬ ﺭﺅﻳﺘﻬﻢ ﺍﻻﻭﻟﻰ ﻟﻠﻨﻮﺭ ﻛﺎﻥ ﻗﺪﺭﻫﻢ ﺍﻥ ﻳُﺒﺎﻋﻮﺍ ﻭﻳُﺸﺘﺮﻭﺍ لأﻧﻬﻢ ﻣﻦ ﻃﺒﻘﺔ ﺍﻟﻌﺒﻴﺪ، ﻫﻜﺬﺍ ﺻُﻨﻔﻮﺍ ﻭﻫﻜﺬﺍ ﻛﺎﻥ ﻗﺪﺭﻫﻢ لا يقوموا ﺍﻻﻋﺘﺮﺍﺽ ﻋﻠﻴﻪ.
ﺍﻣّﺎ ﻣﻦ ﻇﻞ ﺑﺼﻴﺮﺍً ﺑﺎﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻞ ﻃﻮﻝ ﺍﻟﻌﻤﺮ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻠﺤﻈﺔ ﺍﻻﺧﻴﺮﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺨﻠﻰ ﻓﻴﻬﺎ ﻋﻦ ﺑﺼﻴﺮﺗﻪ ﻭﺑﺎﻉ ﺫﻣﺘﻪ ﻭﺿﻤﻴﺮﻩ ﺑﺤﻔﻨﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﻻﺭﺍﺕ ﺍﻭ ﺑﻘﻄﻌﺔ ﺍﺭﺽ ﻻﻳﺴﺘﺤﻘﻬﺎ ﺍﻭ ﺑﻤﺮﻛﺰ ﻣﺮﻣﻮﻕ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻠﻄﺔ تؤهلة ﻟﺒﺴﻂ ﻧﻔﻮﺫﻩ ﻭﻣﻞﺀ ﺟﻴﻮﺑﻪ، ﻓﺄﻧﻪ ﺑﺬﻟﻚ ﻗﺪ خسر ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﻭﺍﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻞ ﻣﻌﺎً، ﻭﺣﻠﺖ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﻠﻌﻨﺔ ﺍﻟﻰ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﻘﻴﺎﻣﺔ.

وكما أننا ﻧﻌﻠﻢ ﺑأﻥ ﺯﻣﻨﻨﺎ ﺯﻣﻦ ﻣﻀﺮﺝ ﺑﺎﻟﺪﻣﺎﺀ ﻭﺍﻟﻔﻀﺎﺋﺢ والانتهاكات الأليمة ﺑﻜﻞ ﺍﻧﻮﺍعها،فهو ﺯﻣﻦ فيه ﺗﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻘﻴﻢ ﻭﺍﻟﻔﻜﺮ والمبادئ ... ﺯﻣﻦ'' كثر فيه التجار بأرواح شهداء الجنوب الأبطال الاحرار من قبل ﺍﻟﻠﺼﻮﺹ ﻭﺍﻟﻤﻀﺎﺭﺑﻴﻦ ﻭﺍﻟﻤﺮﺗﺰﻗﺔ والوصوليين... ﺯﻣﻦ ﺍﺻﺒﺢ ﻓﻴﻪ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ ﻗﺎﺑﻞ ﻟﻠﺒﻴﻊ ﻭﺍﻻﻳﺠﺎﺭ! ﺯﻣﻦ ﺍﺻﺒﺢ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﺒﻌﺾ ﻳﻘﺎﻳﺾ ﺍلأﺑﻨﺎﺀ ﻭﺍﻻﺳﻤﺎﺀ ﻭﺍﻻﻧﺘﻤﺎﺀﺍﺕ ﻭﺍﻟﻀﻤﺎﺋﺮ ﻭﺍﻟﺬﻣﻢ ﺑﺎﻟﺪﻭﻻﺭ ﻭﺍﻟﻌﻘﺎر؟!

ﻓأﻳﺎﻛﻢ ﻳﺎأﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻘﻮﻁ ﻭﻣﻬﺎﺩﻧﺔ ﺍﻟﻈﻠﻢ والأجرام ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺤﻴﻂ ﺑﻨﺎ، ﻓﻬﻨﺎﻙ من يتربص ويتعقب من ورائكم يا أبناء الجنوب محاولاً إقناعكم بشي يسير من الأوراق النقدية حتى تتخلوا عن شهدائكم وجرحاكم وتلك الجرائم التي مورست ضدكم من قبل جحافل الاحتلال اليمني.
فحذاري منهم ،وحذاري منكم وحذاري عليكم!
وبالاخير رسالتنا لسماسرة الاحتلال وعبدة الدولار نقتبسها بين قوسين معنونة بالخط العريض (( لن تثنينا ولن تخضعنا اغراءتكم يا شدادي !))