الخميس، 24 يوليو، 2014

القروض لا تقدم للشباب إلا الدمار


لاحظنا ظاهرة انتشار اعلانات البنوك عبر الشاشات الفضائية والتى تعلن عن تقديم قروض للشباب بتسهيلات ,فنظرنا الى الامر بنظرة واقعية كيف ان يتم سداد هذه القروض وشباب مصر لا يملك القدرة على سدادها ولا يملك المهارة التى تجعل مشروعه يلقى نجاح ويحقق ارباح ونحن نقترح على البنوك انها تقدم دورات تدريبية للشباب فى عدة مجالات مختلفة بمقابل رمزى ومن يخوض هذه الدورات يحصل على القرض لان بهذه الطريقة سنقضى على البطالة والشباب يضمنون ان يملكوا القدرة على السداد وننصح الشباب بان لايعتمدوا على دراسة جدوى منقولة من النت او من اى خبير اقتصادى لتقديمها للبنك بهدف الحصول على قرض دون ان يكونوا على علم بهذا المشروع وكيفية ادارته ونجاحه مما يعرضهم لكارثة حقيقية وهناك بعض الشباب يحصلون على القروض من اجل الزواج وهم غير قادرين على تحمل اعباء الزواج بالاضافة الى سداد اقساط البنك مما يعرض حياتهم الزوجية لفشل والحل ان يساعد الشباب نفسه بنفسه ويلجئون الى تعليم الحرف التى تتناسب مع حاجة السوق المصرى من اجل ضمان نجاحهم فى ادارة المشروعات التى تناسب كل شاب فيهم وذالك لضمان سرعة القضاء على البطالة وننصحهم بأن القرض ليس حل لمشكلتهم بل سيكون وبال عليهم اذ لم يقوموا بدراسة الامر بشكل جيد قبل الشروع فى اجراءاته وان يتعلموا من تجارب المقترضين 
مشكلة ترصدها عيون صقر صوت العرب 
 خالد ابراهيم 

الثلاثاء، 22 يوليو، 2014

غزة شمعة نورها الدماء والأرواح !!!!!!


ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻫﺒﺖ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺭﻳﺎﺡ ﺍﻟﺤﺰﻥ ﻣﻨﺬ ﺃﻋﻮﺍﻡ، ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﺮﻳﺎﺡ ﺍﺻﻄﺤﺒﺖ ﻣﻌﻬﺎ ﺣﺠﺎﺭﺓ ﻭﻏﺒﺎﺭ ﺍﻷﻟﻢ ﻭﺍﻟﺪﻡ ﻣﻨﺬ أسابيع ، ﻟﺘﻄﻔﺊ ﻣﺎ ﺑﻘﻲ ﻣﻦ ﻧﻮﺭ ﺍﻟﺴﺮﺍﺝ ، ﻭﻳﺒﻘﻰ ﺍﻟﺤﻞ ﻧﻮﺭ ﺍﻟﻘﻤﺮ ﻓﻲ ﻭﺳﻂ ﻇﻠﻤﺔ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﻭﺍﻟﻌﺪﻭﺍﻥ ،،،،

ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻳﻬﻮﺍﻫﺎ ﻗﻠﺒﻲ ﻭﻳﻌﺸﻘﻬﺎ ﺍﻟﻮﺟﺪﺍﻥ .
ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺗﺮﻋﺮﻉ ﺃﻫﻠﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﺸﺎﻫﺪ ﺍﻟﺪﻡ ﻭﺍﻟﻌﻨﻒ ﻭﺍﻹﺭﻫﺎﺏ ، ﻓﺄﻧﺠﺒﺖ ﺃﺑﻄﺎﻻ ﻳﺮﺃﺳﻬﻢ ﻳﺎﺳﻴﻦ ﻭﺍﻟﻘﺴﺎﻡ ،ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺭﺍﺳﺨﺔ ﻛﺎﻟﺠﺒﻞ ﻣﻬﻤﺎ ﻫﺒﺖ ﺭﻳﺢ ﻟﻬﺪﻣﻪ ﻓﻬﻮ ﺻﺎﻣﺪ ﻭﺭﺍﺳﺦ ﻟﻠﻨﻬﺎﻳﺔ ، ﻷﻧﻪ ﻳﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺭﺏ ﻋﺎﺩﻝ ﺳﻴﻨﺘﻬﻲ ﺍﻷﻣﺮ ﺑﺤﻜﻤﻪ .

ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺳﺘﺰﻳﻦ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﺑﺒﻄﻮﻻﺗﻬﺎ ﻭﻳﺮﺗﻘﻲ ﺑﺄﻣﺠﺎﺩ ﺃﺑﻄﺎﻟﻬﺎ ﻟﻴﺴﻤﻮ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻟﻌﺰﺓ ﻭﺍﻟﻨﺼﺮ ، ﻓﻬﻮ ﺷﺮﻑ ﺑﺬﻛﺮ ﻏﺰﺓ ، ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﻘﻮﺓ ، ﺃﻫﻠﻬﺎ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﻌﺰﺓ ، ﺷﻌﺎﺭﻫﺎ ﻻﺑﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺼﺮﺓ ، ﺣﺘﻰ ﻟﻮ ﺑﻌﺪ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻋﺪﺓ ، ﻓﺎﻹﻳﻤﺎﻥ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻭﺭﺳﻮﻟﻪ ﺃﻗﻮﻯ ﺳﻼﺡ ﻭﻋﺪﺓ . ...
ﻏﺰﺓ ﺃﺧﺎﻃﺒﻚ ﺑﻜﻠﻤﺎﺗﻲ ، ﺃﺩﻋﻮ ﻟﻚ ﺑﺼﻼﺗﻲ ، ﺍﺻﻤﺪﻱ ﻭﺍﺛﺒﺘﻲ ، ﻓﺄﻧﺖ ﺭﻣﺰ ﺍﻟﺼﻤﻮﺩ ﻭ ﺍﻟﻘﻮﺓ ، ﻟﻘﺪ ﺷﺮﻓﺖ ﺃﺭﺿﻚ ﺑﺪﻣﺎﺀ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ، ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺣﻤﻠﻮﺍ ﺷﻌﺎﺭ ﺍﻟﻔﺪﺍﺀ ﻭﻟﺒﻮﺍ ﺍﻟﻨﺪﺍﺀ ، ﻓﻠﺴﺖ ﻣﺼﺎﺑﺔ ﻭﺑﺤﺎﺟﺔ ﻟﻠﺸﻔﺎﺀ ، ﻭﺇﻧﻤﺎ ﺍﺑﺸﺮﻱ ﻳﺎ ﻏﺰﺓ ، ﺃﻧﺖ ﻓﻲ ﺍﻣﺘﺤﺎﻥ ﻻ ﻳﻤﺘﺤﻨﻪ ﺇﻻ ﺍﻷﻗﻮﻳﺎﺀ ، ﻓﻼ ﺗﻴﺄﺳﻲ ﻭﻻ ﺗﺤﺰﻧﻲ ﻣﺎ ﺩﺍﻡ ﺃﻫﻠﻚ ﺃﺗﺒﺎﻉ ﻣﺤﻤﺪ صلوات الله علية

(( ﻏﺰﺓ ﺍﻟﺤﺒﻴﺒﺔ،))
ﺣﺎﺻﺮﻭﺍ ﺃﻫﻠﻚ ﻇﻨﺎ ﻣﻨﻬﻢ ﺃﻥ ﺍﻟﺤﺼﺎﺭ ﺳﻴﺪﻣﺮﻙ، ﺃﻧﻬﻢ ﻻ ﻳﻌﻠﻤﻮﻥ ﻣﻦ انتي ياغزة؟؟ حقاً انتم ﻣﺴﻠﻤﻮﻥ ﻋﺮﺏ ﻓﻠﺴﻄﻴﻨﻴﻮﻥ، ﻻ ﺗﻜﺴﺮنكم ﻗﻨﺎﺑﻠﻬﻢ ﻭﻻ ﺗﺤﻄﻤﻨكم ﺩﺑﺎﺑﺎﺗﻬﻢ، ﻓﺤﺠﺎﺭتكم ﺗﺰﺭﻉ ﺍﻟﺨﻮﻑ ﻓﻲ ﺃﻋﻤﺎﻗﻬﻢ ، ﻷﻧﻪ ﺗﺨﺮﺝ ﻣﻦ ﺃﻳﺪﻱ ﺗﺤﻤﻞ ﺍﻟﺮﻭﺡ ﻓﻲ ﻳﻤﻨﺎﻫﺎ ﻭﺍﻟﺤﺠﺎﺭﺓ ﻓﻲ ﻳﺴﺮﺍﻫﺎ ، ﻻ ﺗﻬﺎﺏ ﺍﻟﻤﻮﺕ ، ﻭﺇﻧﻤﺎ ﺧﻠﻘﺖ ﻟﻠﺠﻬﺎﺩ ﻭﺍﻟﻔﺪﺍﺀ ، ﻻ ﺗﻠﺠﺄ ﺇﻻ ﺇﻟﻰ ﺭﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻤﺎﺀ، ﺗﻌﻠﻮ ﺃﺻﻮﺍﺗﻬﻢ ﺑﺎﻟﺘﻜﺒﻴﺮ ﻭﺍﻟﺪﻋﺎﺀ . ﻏﺰﺓ ﻧﺎﺩﺕ ﻭﻗﻠﺖ ﻟﺒﻴﻚ ﺍﻟﻨﺪﺍﺀ، ﻭﻟﻜﻦ ﻫﻞ ﻟﺒﻰ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﺍﻟﻨﺪﺍﺀ؟

ﺃﻗﻮﻟﻬﺎ ﺑﻌﻠﻮ ﺻﻮﺗﻲ
ﻳﺎ ﻋﺮﺏ ﻳﺎ ﻣﺴﻠﻤﻴﻦ ﺃﻏﻴﺜﻮﺍ ﻏﺰﺓ،
ﻳﺎ ﻋﺮﺏ ﻳﺎ ﻣﺴﻠﻤﻴﻦ ﺃﺑﻨﺎء ﻭﺇﺧﻮﺍﻧﻨﺎ في قزة ﻳﻤﻮﺗﻮﻥ ﺟﻮﻋﺎ ﻭﻣﺮﺿﺎ،ﻭﻧﺤﻦ ﻧﺄﻛﻞ ﻣﺎ ﻧﺮﻳﺪ ،،،،
ﻳﺎ ﻋﺮﺏ ﻳﺎ ﻣﺴﻠﻤﻴﻦ ﺇﺧﻮﺍﻧﻨﺎ ﻭﺃﺑﻨﺎء قزة ﺗﻌﻠﻮ ﺃﺻﻮﺍﺗﻬﻢ ﺑﺎﻟﺘﻜﺎﺑﻴﺮ ﻭﺗﻤﻸ ﻋﻴﻮﻧﻬﻢ ﺩﻣﻮﻉ ﺍﻟﺤﺰﻥ ﻭﺁﻫﺎﺕ ﺍﻟﻤﺄﺳﺎﺓ، ﻭﻧﺤﻦ ﻫﻨﺎ ﻧﺎﺋﻤﻴﻦ ﻻ ﻳﻬﻤﻨﺎ ﺳﻮﻯ ﺃﻧﻨﺎ ﻧﻌﻴﺶ ﻓﺮﺣﻴﻦ،
ﻳﺎ ﻋﺮﺏ ﻳﺎ ﻣﺴﻠﻤﻴﻦ ﻋﻮﺩﻭﺍ ﺇﻟﻰ ﺩﻳﻨﻜﻢ ﻋﻮﺩﻭﺍ ﺇﻟﻰ ﺩﺳﺘﻮﺭ ﻣﺤﻤﺪ صلوات الله علية ﻋﻮﺩﻭﺍ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﺠﺪ!!

ﺃﻳﻦ ﻋﻘﻮﻟﻜﻢ ؟؟ ﺃﻳﻦ ﺃﺫﻫﺎﻧﻜﻢ ؟؟

ﺃﻡ ﺃﻥ ﺍﻟﺪﻡ ﻭﺍﻟﻘﺘﻞ ﻭﺍﻟﻌﻨﻒ ﻭﺍﻹﺭﻫﺎﺏ ﺃﺻﺒﺢ ﻓﻴﺮﻭﺱ ﻋﺎﺩﻱ ﻛﺎﻟﺮﺷﺢ ﻻﺑﺪ ﺃﻥ ﻳﺼﺎﺏ ﺑﻪ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ،
ﺃﻳﻦ ﺣﻘﻮﻕ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ؟ ﺃﻳﻦ ﻫﻢ ﻣﻤﺎ ﻳﺤﺪﺙ ؟ ﺃﻡ ﻫﻲ ﺷﻌﺎﺭﺍﺕ ﻧﻨﻄﻖ ﺑﻬﺎ ﻓﻘﻂ ﻟﻺﻋﻼﻥ ؟؟
ﻏﺰﺓ .. ﻏﻴﻦ :
ﺑﺎﻷﺑﻄﺎﻝ ﻭﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ .. ﺯﻳﻦ :
ﺯﺋﻴﺮ ﺃﻫﻠﻚ ﺑﺎﻟﺘﻜﺒﻴﺮ ﻋﺎﻝ ﻻ زولتاء ..
ﺗﺒﺎ ﻟﻠﻴﻬﻮﺩ ﺇﻟﻰ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺤﺴﺎﺏ .
ﻳﺎ ﺃﻫﻞ ﻏﺰﺓ ﺍﻟﻜﺮﺍﻡ ، ﺍﺻﺒﺮﻭﺍ ﻓﻼ ﺑﺪ ﻟﻠﻘﻴﺪ ﺃﻥ ﻳﻨﻜﺴﺮ ﻭﻻ ﺑﺪ ﻟﻠﻴﻞ ﺃﻥ ﻳﻨﺠﻠﻲ ، ﻓﻘﻠﻮﺑﻜﻢ ﻭﺻﻤﻮﺩﻛﻢ ﺩﺑﺎﺑﺔ ﺗﺪﻣﺮﻫﻢ ﻭﺗﺨﻴﻔﻬﻢ ، ﺣﺠﺎﺭﺓ ﺃﻃﻔﺎﻟﻜﻢ ﻭﺯﻏﺎﺭﻳﺪ ﻧﺴﺎﺅﻛﻢ ﻭﺩﻋﻮﺍﺕ ﺷﻴﻮﺧﻜﻢ ﺳﺘﺤﻄﻢ ﺍﻟﻘﻴﺪ ﻭﺗﻔﻚ ﺍﻟﺤﺼﺎﺭ ، ﻓﺄﻧﺘﻢ ﻳﺎ ﺃﺣﺒﺘﻲ ﻭﺃﻫﻠﻲ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﺳﺘﻮﻋﺪﻭﻥ ﺑﻐﻴﺚ ﻳﺮﻭﻱ ﻗﻠﻮﺑﻜﻢ ﻭﻳﺴﻘﻲ ﺍﻷﻋﺼﺎﺏ ، ﻟﺘﺴﻴﻞ ﺩﻣﻌﺔ ﺍﻟﻔﺮﺡ ﻭﻳﺮﻛﻊ ﺍﻟﺠﺴﺪ ﺷﻜﺮﺍ ﻟﻠﻪ ، ﻭﻳﻌﻠﻮ ﺍﻟﻠﺴﺎﻥ ﺑﺎﻟﺘﻜﺒﻴﺮ ﺑﻨﺼﺮ ﻓﻠﺴﻄﻴﻦ، ﻭﻃﻨﻲ ﻭﻋﺸﻘﻲ ﻭﻃﻦ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻭﺍﻟﺰﻳﺘﻮﻥ . ﻏﺰﺓ ﺗﻨﺎﺩﻱ ﻭﺗﺼﺮﺥ ﻭﺍﻣﻌﺘﺼﻤﺎﻩ .. ﻭﺍﻋﻤﺮﺍﻩ ... ﻭﺍﺻﺒﺮﺍﻩ ..
ﻏﺰﺓ ﺗﻨﺰﻑ ﺃﻟﻤﺎ ﻭﺩﻣﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﺮﺍﺡ ....
ﻏﺰﺓ ﺍﻧﺘﻈﺮﻳﻨﺎ ﺳﻨﻌﻮﺩ ﺣﺘﻰ ﻟﻮ ﺑﻌﺪ ﺣﻴﻦ ....


بقلم : شلال الدرويش

ميليشيات ليبية تقطع رأس عامل فيلبيني

عناصر ميليشيا في ليبيا قطعوا رأس عامل فيليبيني لأنه غير مسلم، وفق ما أعلنته وزارة الخارجية الفيليبينية يوم الاثنين، وركز المتحدث باسم الوزارة شارل خوسيه على هذه الجريمة تعزز أوامر الحكومة للفيليبينيين بمغادرة ليبيا بسبب الوضع الأمني.
وأوضح خوسيه في حديث إلى الصحفيين أن عامل البناء الفيليبيني اختطف في 15 تموز/يوليو وعثر على جثته في مستشفى في 20 تموز/يوليو، حيث تم توقيف السيارة التي كان يقودها عند احد الحواجز، وكان داخلها ثلاثة أشخاص، ليبي وباكستاني وفيليبيني، وتم اختياره من بينهم لأنه غير مسلم، وتفاوض الخاطفون في البداية مع الشركة التي يعمل بها حول فدية من 160 ألف دولار، ولكنهم عادوا وابلغوها في 20 تموز/يوليو بالذهاب إلى مستشفى بنغازي، حيث تم العثور على الجثة في المستشفى وكانت قد بدأت بالتحلل، ما يشير إلى أن الخاطفين قتلوا العامل الفيليبيني أثناء التفاوض على الفدية، وفق خوسيه.
وأشار إلى أن الحادث دفع الفيليبين لإصدار أمر لـ13 الفا من مواطنيها بمغادرة ليبيا، موضحا أن بوسعهم المغادرة برا عبر التوجه إلى مصر أو تونس. وتقدم حتى الآن 207 فيليبينيين بطلب الإجلاء وستتم إعادتهم إلى مانيلا فور انتهاء السفارة الفيليبينية من إجراءات سفرهم.

ويعيش أكثر من عشرة ملايين فيليبيني في الخارج، وجزء كبير منهم في الشرق الأوسط. وقد طلبت وزارة الخارجية الفيليبينية من مواطنيها المائة في قطاع غزة المغادرة.

تفعيل المسئولية الإجتماعية للمستثمرين المصريين فى السعودية


سفير مصر في السعودية يؤكد : 
مبادرة مؤسسة طارق عبد العزيز علي 
نقلة نوعية .. وبصمات إيجابية .. في فعاليات الجالية المصرية 


تقرير خاص : 
مازالت أصداء نجاح ملتقى الموهبين أبناء الجالية المصرية ، الذي أقيم منذ أيام وأفردت له العديد من وسائل الإعلام مساحات لتغطيات خاصة بنشر صور فعاليات معرض الفن التشكيلي ورسوم الكاريكاتير وفقرات الملتقى المتنوعة ، حيث لاقى إعجاب الحضور من عائلات الجالية المصرية .
تم توثيق الملتقى بالصوت والصورة ، وأعدت اللجنة المنظمة ملف إعلامي متكامل عن تلك التظاهرة الثقافية التي بادر بها المهندس / طارق الامبابي ونظمتها مؤسسة طارق عبد العزيز علي من منطلق تفعيل المسؤولية الاجتماعية على المؤسسات ودورها في تعزيز الأنشطة المجتمعية التي تساهم في حراك ثقافي إيجابي من خلال تبني الأنشطة الفاعلة ودعم المواهب بإظهار قدراتهم ونبوغهم وتهيئة المناخ الملائم لظهورهم بمايليق بهم . 
وفي لقاء معالي السفير / عفيفي عبد الوهاب سفير جمهورية مصر العربية ( اليوم ) في مكتبه مع وفد يمثل اللجنة المنظمة للملتقى : 
المهندس / طارق الامبابي صاحب المبادرة ومدير عام الشركة المنظمة للملتقى .  
فنان الكاريكاتير / أشرف عبد الله ( عبقرينو ) المشرف على معرض الفن التشكيلي والمسابقات التفاعلية . 
الدكتور / محمد بدير الجلب أستاذ العلاقات العامة وخبير الإتيكيت . 
المستشار الإعلامي / شريف رستم المشرف على الملف الإعلامي ومقدم فقرات الملتقى .
أعرب معالي السفير في لقائه بالوفد عن سعادته بهذا الحراك الإيجابي لبادرة تفعيل المسؤولية الاجتماعية للمستثمرين المصريين في السعودية وتبنيهم لأنشطة وفعاليات تعزز من تقارب أبناء الجالية وتدعم الموهوبين في كافة المجالات .. وأن ذلك يعد نقلة نوعية في شكل وأسلوب التواصل مع أبناء الجالية وفي ذلك بصمة إيجابية في سجل إنجازات صاحب المبادرة وتميزه في العمل العام .  
وأكد المهندس / طارق الامبابي أن هذه الفعالية هي بداية لأجندة عمل متواصل يحقق طموحات أبناء الجالية ، وفي نهاية اللقاء تم تقديم الملف الإعلامي لتوثيق فعاليات الملتقى ودرع تذكاري لمعالي السفير . 
وواصل الوفد جولته حيث استقبله الأستاذ / حسن الرداد المستشار العمالي ، الذي كان مقررا حضوره للملتقى وتفاجأ في نفس التوقيت بضرورة التواجد مع حالة إنسانية .. وأعرب المهندس طارق والوفد المصاحب عن تقديرهم للمستشار العمالي في تأدية دوره لخدمة أبناء الجالية وتسليمه درع تذكاري .
واستكمل الوفد زيارته بلقاء الأستاذ / مصطفى عبد الجواد المستشار الإعلامي للسفارة المصرية ، الذي حضر الملتقى وألقى كلمة نيابة عن معالي السفير ، أكد فيها ترحيب ودعم السفارة والمكاتب الفنية لكافة الأنشطة التي تهدف إلى تنمية وتطوير أبناء الجالية .. وخلال اللقاء قدم الوفد الملف الوثائقي لفعاليات الملتقى وأهداه المهندس طارق عبد العزيز درعا تذكاريا .
وفي ختام الزيارة التقى الوفد بالأستاذ/ عمر النجدي لشكره على حضوره حفل الملتقى ومنحه شهادة تقدير .

الجاسوس الأمريكي ( جرليم ) كان رئيس مصر لمدة عام كامل

زعيم الإخوان وعملية "الكربون الأسود"
الكربون الاسود سبب لدعم امريكا لجماعة الاخوان الارهابية

 قصة قديمه تم إحياؤها من جديد . وتتعلق بالعالم المصري المعتقل في أمريكا عبد القادر حلمي ، الذي وشي به المعزول محمد مرسي عندما كان مقيما في أمريكا .. كما جاء فى بيان اخر منسوب الى حركة تدعى “حركة العصبة المصرية لدعم استقلال مصر" اتهام المعزول محمد مرسى " بالعمالة " لصالح المخابرات الامريكية و انه قام بالوشاية بالعالم المصري  عبد القادر حلمي في عملية تسمى" الكربون الاسود".
من ملفات وكالة الإستخبارات المركزية الأمريكية :

عملية الكربون الأسود …
***************
العميل :- محمد محمد مرسى العياط
المكان :- ولاية ساوث كارولينا .. الولايات المتحدة الأمريكية
الزمان :- عام 1986
الهدف :- عبد القادر حلمى
العملية :- إعتقال الهدف او اغتياله .
العالم عبد القادر حلمي دكتور مهندس مصري كان يعمل في"شركه تيليدين الدفاعية" بولاية كاليفورنيا , قام السيد عبد القادر حلمى بتتنفيذ عملية نوعية تحت إشراف المشير عبد الحليم أبو غزالة وزير الدفاع المصرى وقيادة السيد الفريق أحمد حسام الدين خيرالله من جهاز المخابرات العامة المصرية , تمثلت العملية فى شحن 470 رطلآ من مادة الكربون الأسود الى مصر والحصول على خريطة تطوير قنابل الدفع الغازى للصواريخ الأمريكية وتمت العملية بنجاح …. فى هذا التوقيت كان محمد مرسى صديقآ للعالم المصرى عبد القادر حلمى ويعيش معه فى نفس الولاية “ساوث كارولينا" ويعمل فى برنامج حماية محركات مركبات الفضاء فى وكالة “ناسا" , (( والذى لايعلمه الكثيريين أن وكالة “ناسا" لاتسمح لغير الأمريكين بالدخول اليها فما بالكم بالعمل فيها وإن سمحت فإنه يكون بالتنسيق مع المخابرات الأمريكية نظرآ لأهمية “ناسا" ولحمايتها من الإختراق المخابراتى من دول مثل روسيا والصين وغيرهما . لقد حصل محمد مرسى على بطاقة الرقم القومى الأمريكى وأقسم يمين الولاء للولايات المتحدة الأمريكية عام 1990 قبل أن يتم إعتماده لدخول “ناسا" .)) وتم إلقاء القبض على الدكتور عبد القادر حلمى متلبسًا بمحاولة تهريب سبائك الكربون الخاصة بتغليف الصواريخ الباليستية المتطورة عام 1989 لحساب القوات المسلحه المصرية وصدر حكم عليه بالسجن المشدد 25 عام .. وتسبب ذلك ايضا فى إقالة المشير عبد الحليم أبو غزالة بعد ان اعتبره الأمريكيين المسئول الأساسي عن هذه العملية فقد استطاع عبد القادر بتعديل نظام الدفع الصاروخي باستخدام الوقود الصلب لمكوك الفضاء ديسكفري حتي لايتعرض للانفجار مثل مكوك الفضاء تشالنجر في عام 1982. مما لفت النظر الأمريكيين اليه وتم منحه تصريح امني من المستوي ( أ ) مما سمح له بالدخول الي قواعد البيانات ومعامل اختبارات الدفع النفاث في جميع انحاء الولايات المتحدة دون اي قيود كما شارك في تصنيع وتطوير قنابل الدفع الغازي والتي تنتمي لعائلة القنابل الارتجاجية وهي بمثابة قنابل نووية تكتيكية دون تأُثير اشعاعي وقام الجيش المصرى حينذاك بتطويرها الى قنابل محمولة علي صواريخ تكتيكية بعيدة المدى تصلي الى 1350 كيلومتر بفضل العالم المصرى الذى قام بتسريب التصميمات الكاملة للجيش المصري واكدت واكتشفت المخابرات الامريكية المركزية " السي اي ايه " بان العالم المصرى عبد القادر المحبوس حاليًا فى سجون امريكا بعد ان وشى به محمد مرسى بانه ظل يقوم بامداد الجيش المصرى بصفة مستمرية ودورية بجميع المعلومات والابحاث والمستندات والتصميمات عالية السرية الخاصة بهذا النوع من القنابل حتي السابع من مارس 1986 .

ولد عبد القادر حلمي في العاشر من فبراير 1948 في قرية الاشمونيين – مركز ملوي – محافظة المنيا تخرج من الكلية الفنية العسكرية في عام 1970 اولا علي دفعته بامتياز مع مرتبه الشرف من قسم الهندسة الكيميائية وتخصص في انظمةالدفع الصاروخي تم الحاقة بالاكاديمية العسكرية السوفييتيه ليحصل علي درجتي الماجستير والدكتوراه في تطوير انظمة الدفع الصاروخي ومكونات الصواريخ الباليستية في زمن كانت مصر تفتقر فيه للصواريخ الباليستية وكان اقصي مدي صاروخي هو 350 كيلومتر من هنأ بدأت العملية .. تم اعفاؤه من الخدمة العسكرية والحاقة بمصنع قادر العسكري لثلاث سنوات قبل ان يتم الحاقة للعمل كخبير صواريخ بكندا في اواخر السبعينات في التوقيت الذي كان فيه اللواء ابو غزالة وقتئذ يشغل منصب مدير عام المخابرات الحربية بعد سته اشهر تم زرعه في شركة  Teledyne Corporation
المتخصصة في انتاج انظمة الدفع الصاروخي لصالح وزارة الدفاع الامريكية وانتقل للاستقرار في ولاية كاليفورنيا وطيلة الفتره منذ مغادرة مصر في السبعينات وحتي 1984 بقي الدكتور عبد القادر حلمي عميلا نائما .. ساعده ذكاؤة الفذ واتقانه للعمل علي تعديل الخلل في منظومة الدفع الصاروخي باستخدام الوقد الصلب لمكوك الفضاء ديسكفري حتي لايتعرض للانفجار مثل مكوك الفضاء تشالنجر في عام 1982 مما لفت النظر اليه وحصل علي تصريح امني من المستوي
سمح له بالولوج الي قواعد البيانات ومعامل اختبارات الدفع النفاث في جميع انحاء الولايات المتحدة دون اي قيود
شارك في تصنيع وتطوير قنابل الدفع الغازي المعتمده علي الوقد المعروفة باسم FAE BOMB (Fuel/air explosive bomb)
والتي تنتمي لعائلة القنابل الارتجاجية concussion bombs
وهي بمثابة قنابل نووية تكتيكية دون تأُثير اشعاعي يصل تأُثير القنبله ذات الرأٍس الالف رطل منها الي دمار كلي في محيط 50 متر ودمار جزئي في محيط 850 متر ، وقام بتسريب التصميمات الكاملة لها للجيش المصري واظهرت تقارير السي اي ايه انه ظل يقوم بامداد دوري مستمر لاخر ابحاث هذا النوع من القنابل لصالح مصر حتي السابع من مارس 1986 بمستندات وتصميمات عالية السرية علي صعيد موازي كانت اللواء عبد الحليم ابو غزالة قد بدأ مشروعا طموحا لانتاج الصواريخ الباليستية في اوائل الثمانينيات بالتحالف مع الارجنتين والعراق عرف بأسم مشروع الكوندور يقوم العراق بتمويل ابحاث صاروخ الكوندور وتقوم الارجنتين بتوفير الخبرة التكنولوجية والاتصالات وتقوم مصر بالدور الاستخباراتي في مجال تطوير الابحاث في مرحلة متقدمة قام اللواء (عقيد انذاك) حسام الدين خيرت (الاسم الحقيقي حسام خير الله) الملحق العسكري المصري في سالزبورج - النمسا بادارة شبكة استخباراتيه معقدة للدعم اللوجستي انتشرت في جميع انحاء اوروبا وادارت مصانع وشركات اجنبية لاتمت بصله لاي اسم مصري لتوفير العتاد وتصنيع قطع الغيار والقطع المطلوبة للدعم التسليحي الفائق للجيشين المصري والعراقي والتي كان من ضمنها تطوير تصنيع المدفع الاسطوري العملاق بابل الذي كان مدي قذيفته الف كيلومتر وقادر علي اصطياد اقمار التجسس الصناعية والتشويش عليها .. ولهذا قصة اخري عند هذه المرحلة كانت مراحل التصنيع وصلت لذورتها وتوقفت عند احتياج المشروع لبرمجيات عاليه السرية وحساسة لتوجية الصورايخ وضبط اتجاهاتها , عندها قام الدكتور عبد القادر حلمي بالتعاون مع اللواء خيرت ولواء اخر هو عبد الرحيم الجوهري مدير مكتب تطوير الاسلحة الباليسيتيه بوزارة الدفاع والمسؤول الاول عن عملية الكوندور بتجنيد عالم اميركي اخر هو جيمس هوفمان الذي سهل لهم دخول مركز قيادة متقدم في هانتسفيل – الولايات المتحدة الامريكية تابع للقيادة المتقدمة الاستراتيجية ومسؤول عن تطوير برمجيات توجية انظمة باتريوت صائدة الصواريخ الباليستية كانت المركز يتعاون مع مؤسسة تقنية اخري هي Coleman

ويشرف عليها عالم برمجيات اميركي اخر هو كيث سميث تم تجنيد كيث في ابريل 1986 لصالح شبكة اللواء خيرت والدكتور عبد القادر والحصول علي نسخة كاملة ونهائية من برامج منظومة توجية الصواريخ الباليستية والانظمة المضادة لها والناتجة عن تطوير خمسين سنه كاملة من برنامج حرب النجوم الامريكي وبذلك تم اختراق تصميمات شبكة الدفاع الصاروخي الاولي للولايات المتحدة بالكامل استطاع اللواء خيرت والدكتور عبد القادر اتمام المهمه بنجاح بل والقيام بالتعاون مع قسم السطع الفني في المخابرات العامة من القيام بهندسة عكسية لمنظومة الرصد والتوجية وبرامجها الخاصة ليكتشفوا ان منظومة باتريوت تستطيع رؤية صاروخ الكوندور واصطياده في الجو لحل هذه المشكلة اكتشف الدكتور عبد القادر وجود ابحاث في مركز اخر تابع لقيادة سلاح الجو الاميريكي لصناعه ماده من اسود الكربون تقوم بتعمية انظمة الرادار وتخفي اي بصمة رادارية له لتحول الصاروخ الي شبح في الفضاء لايمكن رصده كما انها تقلل احتكاك رأس الصاروخ بالهواء بنسبة عشرين بالمائة وبالتالي ترفع مداه القتالي وبدأت عملية محمومة للحصول علي هذه المادة وشحنها الي معامل الابحاث والتطوير هي ونوع خاص من الصاج المعالج الذي يتم طلاؤة بها ليكون جسم الصاروخ .

كانت الكميات التي اشرف عبد القادر حلمي علي الاستيلاء عليها بالشراء او باساليب اخري ملتوية مهولة تجاوزت الثمانية اطنان وكان يتم شحنها في صناديق دبلوماسية بالتعاون مع السفارة المصرية في واشنطن وهنا اصبحت الرائحة فواحة لايمكن احتمالها خاصة مع تردد اللواء حسام خيرت في رحلات مكوكية علي الولايات المتحدة واختفاؤه تماما عن المراقبة لعده ايام قبل عودته مع مهارته العالية في التمويه وهنا فتحت المخابارات الامريكية والاف بي اي تحقيقا وتحريا فيدراليا موسعا عنه في سكرامنتو – فبراير 1988
في 19 مارس 1988 قام دبلوماسي مصري يدعي محمد فؤاد بالطيران الي واشنظن , التقي الدكتور عبد القادر حلمي وقاما بشحن صندوقين سعتهما 420 رطلا من الكربون الاسود الخام عبر سيارة دبلوماسية تابعه للسفارة المصرية بقيادة عقيد يدعي محمد عبد الله وتحت اشراف اللواء عبد الرحيم الجوهري لنقلها الي طائرة عسكرية مصرية من طراز سي 130 رابضة في مطار بولايه ماريلاند في الثالث والعشرون من مارس 1988 تكررت العملية في 25يونيو في نفس العام .

بوشاية من محمد مرسي ، رصدت المخابرات الامريكية مكالمة هاتفيه تتحدث عن مواد لايمكن شحنها دون رقابه صادرة من دكتور عبد القادر حلمي لحسام خيرت ثم رصدت مكالمة اخرى يقال انها صادرة من مكتب المشير ابو غزاله لحسام خيرت تطالب بشحن المواد دون ابطاء مهما كان الثمن وتأمين الرجال قامت الاجهزة الامنية الامريكية بالتحرك وقامت بالقاء القبض علي الجميع في ارض المطار ، قامت المخابرات المصرية بتهريب اللواء عبد الرحيم الجوهري بعملية معقدة الي خارج الحدود وتمسكت الخارجية المصرية باخلاء سبيل كل من الدبلوماسي محمد فؤاد والعقيد محمد عبد الله باعتبارهما من طاقم السفارة وتم ترحيلهما بالفعل الي خارج الولايت المتحدة شنت السي اي ايه مدعومة بفرق ارضية للاغتيالات من وحدة كيدون بالموساد حملة شعواء في اوروبا لتتبع احمد حسام الدين خيرت انتهت بتغطية من المخابرات المصرية باحراق منزلة وزرع جثث فيه ليظهر انه قد قتل في حريق وتم نقله واسرته الي القاهرة (لاحقا اكتشفت المخابرات الامريكية بعد سقوط بغداد انه علي قيد الحياة وشنت كوندليزا رايس حملة اخري علي مصر لتسليمه ودارت قصة اخرى اسقطت الجنرال داني ابو زيد قائد القوات الامريكية في العراق من القيادة من العسكرية كلها لاتزال تفاصيلها سرية لم يفصح عنها ولايزال اللواء احمد حسام خيرت علي قيد الحياة وبخير ) .ا

واجهت السلطات الامريكية السلطات المصرية بالتسجيلات واتهمت السفارة المصرية بالقيام بانشطة استخباراتيه معادية علي الاراضي الامريكية واستخدام سياراتها وموظفيها في اعمال اجرامية تخالف القانون وتهريب مشتبه بهم خارج الحدود وغسل الاموال كانت سقطة مريعة للمشير ابو غزالة وظل رجلا حتي اخر لحظة في تمسكه برجاله وحمايتهم سافر الي العراق لانهاء اخر مهمه له كوزير وقام بتدمير اي مستند يشير الي شحن اي مكونات تتعلق بمشروع الكوندور مع الحكومة العراقية وعاد ليجد قرار اعفاؤة من منصبة جاهزا تم اعتقال الدكتور عبد القادر حلمي وجيمس هوفمان ، حوكم عبد القادر حلمي ب12 تهمه منها غسل الاموال وانتهاك قانون الذخائر والاسلحة وتصدير مواد محظورة شملت هوائيات عاليه الموجة للاستخدام العسكري ومطاط وكربون معالج للصواريخ وانظمة توجية وصاج معالج لبناء الصواريخ ووثائق ومخططات وتم القبض علي زوجته وتم ضم ابناؤه الي اسره امريكية للرعاية وصودرت اوراقه وابحاثة وممتلكاته وحساباته المصرفية صدر ضده الحكم بالادانة السجن لسته واربعين شهرا والمراقبة لمده ثلاث سنوات والغرامة  والمصادرة ولايزال قيد الاقامة الجبرية في الولايات المتحدة ..مصيرة هو واسرته مجهول استمرت تداعيات العملية حتي وقت قريب .. تعرض الملحق التجاري المصري في سويسرا علاء نظمي للاغتيال في جراج منزلة واستولي مجهولون علي حقيبة مستنداته السرية في 1995 كما وتعرضت السفيرة المصرية في النمسا لمحاولة اغتيال حطمت وجهها باستخدام قنبله مزروعة في هاتفها المنزلي وردت الاجهزة الامنية المصرية الدم بالدم قبل يتم عقد هدنة في 2002 منعا لانفجار فضيحة دولية رتبتها مصر لاربعه من ارفع قادة الجيش الامريكي

لم تغفر اميركا للارجنتين انضمامها لمشروع الكوندور فاسقطت حكم الرئيس كارلوس منعم وحاصرته بالفضائح حتي رضخ وزير الدفاع الارجنتيني في 1993 ووقع وثيقة انضمام بلاده الي معاهده حظر الانتشار الصاروخي شنت الولايات المتحدة حربا علي العراق ادت الي انهيار النظام وتفكيكها بحثا عن ماتبقي من برنامج التسليح الذي تم بالتعاون مع مصر قامت مصر بدعم التصنيع الصاروخي لكوريا الشمالية لصورايخ سكود سي ضغطا علي الولايات المتحدة مما حدا بالاخيرة لطلب الهدنة وقالت كوندليزا رايس في لقاء صحفي ان برنامج الكوندور الذي تم رصد ماتبقي من وثائقة في العراق هو كارثة ولو اكتمل فبقية انظمة الصواريخ بجوارة هي العاب اطفال وحتي الان لم يتيقن احد اذا ماكانت مصر قد اكملت المشروع منفرده فعلا ام لا لكن المؤكد ان عبد القادر حلمي بطل مصري  . مجهول واسرته التي قاست الامريين طوال هذه المحنة هم ابطال مجهولين، ومحمد مرسي ايضا بطل مجهول ولكن من نوع آخر … وما خفي كان أعظم .

الاثنين، 21 يوليو، 2014

قصيدة "ضرب الجرس وقت الفطار " يكتبها د/ أحمد إمام




ضرب الجرس ضرب الجرس..وقت الفطار غني الحرس.. لحن انتصار ده مصر لمت شملها وف لحظة جابت حلمها وبأعلى صرخة نفس.. فرضت قرار
ضرب الجرس..وقت الفطار البابا بيبارك رغيف والشيخ بيدن ع الفنار أصل العدو عنا كفيف وماعدش شايف غير دمار لو كان ف ظنه إنه مخيف لأ لأ. نقولك باختصار
ضرب الجرس..وقت الفطار الجمعة تجمع شملنا لكن الجماعة مش هنا عايشين فى غربة عننا طول عمرهم مش مننا لو كانوا داقوا زينا حب الوطن فى قلبنا كان بكرة ييجى بازدهار ضرب الجرس... وقت الفطار مصر المعانى الطيبة فى كل أديان السماء موسي وعيسي فى الصبا عاشوا على أرضي سواء فى العيد خبزنا غريبة ونصوم سوا والجو نار
ضرب الجرس..وقت الفطار
يا ألف ألف وألف ألف يا فرحتي مبروك علي شد الأيادي والصفير غظنا الأعادي لما هلت فرحتي وقت الغروب في أرضنا يشرق ضمير الشمس راحت والصواني بأكلتي دارت بمخ اللي عايز لك الانهيار ضرب الجرس..وقت الفطار إحنا اللي جانا ألف ديب ينهش بنابه في الجدار قام الهلال حضن الصليب يحموا مفاتيح الديار طبطب عليه زي الحبيب رفعوا إيديهم للنهار
ضرب الجرس..وقت الفطار
غني الحرس..لحن انتصار ده مصر لمت شملها و ف لحظة جابت حلمها وبأعلى صرخة نفس فرضت قرار ضرب الجرس..وقت الفطار د/ أحمد إمام

الأحد، 20 يوليو، 2014

التشديدات الأمنية بسيناء هى من دفعت "بيت المقدس "لارتكاب مذبحة الجنود بالوادى الجديد

قالت بعض المصادر بحسب ما جاء بـ" جريدة الوطن" أن منفذى العملية تحركوا من سيناء إلى الوادى الجديد عبر المناطق الجبلية وبواسطة بطاقات هوية مزورة منذ أكثر من شهر، وتمركزوا بإحدى المناطق الوعرة بالوادى الجديد، موضحة أنه وفقاً للتحريات الأولية فإن عدد الجناة يبلغ 16 إرهابياً، تلقوا تدريبات على يد أحد أعضاء تنظيم القاعدة ويدعى «أبوشهاب» الذى يعتبر أيضاً أحد أبرز قيادات المجموعات الإرهابية فى سيناء ونفذ عدداً من العمليات ضد جنود الجيش مع الإرهابى المحبوس عادل حبارة، ومنها مذبحة رفح الثانية.
وقالت إن التحقيقات التى تجرى فى سرية تامة مع أحد الجناة الذين ألقى القبض عليهم عقب وقوع الحادث مباشرة، مساء أمس الأول، بعد أن طاردته قوات الجيش وتم اصطحابه لإحدى المنشآت السيادية، كشفت أن العملية نُفّذت بأوامر من أعضاء فى تنظيم القاعدة لجماعة «أنصار بيت المقدس» فى سيناء قبل حوالى 4 أشهر، حيث طلب تنفيذ عملية تشبه حادث مذبحة رفح الأولى، وكان من المقرر تنفيذها فى سيناء، ولكن نظراً للتشديدات الأمنية والعسكرية كان القرار بأن تكون فى منطقة أخرى، وجرى التفكير فى التنفيذ بإحدى مدن القناة أو القاهرة، حتى استقر الرأى على تنفيذ الجريمة فى منطقة الفرافرة بالوادى الجديد.
وأشارت إلى أن المقبوض عليه خلال تنفيذ العملية الإرهابية، أمس الأول، قال إن العملية جاءت رداً على نجاحات الجيش فى ضرب البؤر الإجرامية والإرهابية فى سيناء وقتله عدداً كبيراً من العناصر الإرهابية والقيادات التكفيرية، كما أشار إلى أنه والمجموعة المنفذة للعملية مقتنعون أن الجيش المصرى كافر لأنه يمنع الجهاد فى سبيل الله.

الاوضاع المضطربه في دول الربيع العربي



بقلم :عبد الصمد الجابري
********************
الاوضاع التي تعيشها الشعوب العربيه وخاصة التي شهدت ثورات الربيع العربي الذي كان املا لتلك الشعوب في العيش في عزة وكرامه فالدول التي كانت غنيه مثل ليبيا والعراق تعيش اوضاعا مأساويه فقد شردت الملايين من مدنهم ويعيشون اليوم في مخيمات سواء في الداخل او البلدان المجاورة اما الوضع في سوريا فلا زالت المآسي يعيشها الشعب السوري في الداخل والدول المجاوزة والسبب الرئيسي في استمراريه المشهد المأساوي هو تدخل اغنياء العرب وامريكا ودول الغرب مما دفع بايران وروسيا للوقوف مع النظام السوري انها لعبة التوازنات وانعكاس للصراع الدولي على الاراضي السوريه..الا ان نظام بشار الاسد ظل لثلاث اعوام واربعه اشهر صامدا بالرغم من كل التحديات التي واجهت النظام واجرى الانتخابات الرئاسيه ليظل بشار الاسد رئيسا لسوريا ل7 اعوام.
...اما الاوضاع في مصر فانها اليوم تسعى الى تصحيح كل الاختلالات التي شهدها خلال السنوات الماضيه لتعود مصر بدورها القائد للامة العربيه ...
فقد تمكنت القوى السياسيه المصريه من حشد الجماهير المصريه للخروج في مظاهرات عارمه بلغت لاكثر من 30 مليون مطالبين باحداث التغييرات في سدة الحكم واخراج اخوان المسلمين من رئاسه الجمهوريه بعد مرور عام كامل للرئيس مرسي والذي اعتبرته القوى السياسيه المصريه انه اخفق في قيادة مصر ....ومع خروج المظاهرات المليونيه في 30 يونيو 2013 والتي تعتبر الثورة الثانيه بعد ثورة 25 يناير 2011 والتي اخرجت الرئيس السابق محمد حسني مبارك ونظام حكمة من المشهد السياسي المصري ليتم محاكمته وكل انصارة ..
والوضع في اليمن اليوم ليس احسن حالا مما تشهده الدول العربيه الاخرى وتعاني التجربه اليمنيه من الكثير من المعوقات والعراقيل والتي احالت دون تمكن نظام صنعاء من الخروج من ازماته المتعددة الاقتصاديه والسياسيه والامنيه ازمات متلاحقة على مختلف اوجة الحياة بالرغم من ان التأييد الاقليمي والدولي يقف الى جانب نظام صنعاء برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي الرئيس التوافقي من قبل كل الاحزاب الرئيسيه اليمنيه ..,والذي جاء على ضوء المبادرة الخليجيه والياتها المزمنه والتي انتهت بعد مرور عامين للرئيس التوافقي والتي شخصت الاوضاع في اليمن من انها ازمة سياسيه وليست بثورة شعبيه شبابيه ودخلت الاوضاع اليمنيه محط اهتمامات مجلس الامن الدولي والذي اتخذ قرارات هامه ابرزها القرار2140 الصادر في 26 فبراير والتي ادخلت اليمن في اطار الوصايه الدوليه وتطبيق البند السابع من ميثاق الامم المتحدة , ..
والحقيقه المره التي تعيشها اليمن ان الاوضاع تسير من سيء الى اسوأ ولم يتم انجاز اي تحسن للاوضاع بالرغم من الدعم الاقليمي(( المبادرة الخليجيه)) والدعم الاقليمي((قرارات مجلس الامن)) ومؤتمر الحوار الوطني الذي ظل في انعقاد دائم لاكثر من عشرة اشهر وخرج بوثيقه مخرجات الحوار والتي في اعتقاد كل القوى السياسيه على الساحه الشماليه من انه المخرج الوحيد لانقاذ اليمن والخروج بها الى بر الامان؟؟ 
ولكن نفاجأ هذه الايام بمبادرات عاجله المصالحه الوطنيه الشامله بين مراكز النفوذ القبلي والعسكري للعودة الى ما قبل ثورة الشباب اليمني؟؟ والحقيقه ربما يدخل البلد في نفق مظلم اخر اكثر قتامه والانهيار الكامل للدوله لان الشعب اليمني اليوم اكثر وعيا مما سبق وتجلت له الحقيقه كامله عن الفساد المستشري في جسم اجهوة الدوله العسكريه والمدنيه والذي سببا رئيسيا في كل الاوضاع المزريه التي يعيشها اليمن....