الأربعاء، 4 يونيو 2014

الرئيس سالم البيض يرسل برقية للرئيس السيسى



قام الرئيس سالم البيض رئيس دولة الجنوب العربى " اليمن الشعبية الديمقراطية " السابق بإرسال برقية لتهنئة الرئيس المصرى المنتخب عبد الفتاح السيسى على توليه منصب رئيس الجمهورية بعد خوضه للانتخابات المصرية بإكتساح 
نص البرقية 

سيادة المشير عبد الفتاح السيسي المحترم
رئيس جمهورية مصر العربية 

تابعنا بكل إهتمام سير الإنتخابات المصرية التي مثلت نقطة تحول رئيسية في مسيرة الشعب المصري الديمقراطية الجديدة , بعد ثورة 30 يونيو2013م التي كان لكم شرف قيادتها, ووضع خارطة طريق لإخراج الشعب المصري الشقيق من محنته التي كادت أن تعصف بالدولة وتفتت بنية المجتمع المصري القائمة على التعايش المشترك والآخاء عبر القرون .
وبمناسبة فوزكم في هذه الإنتخابات الرئاسية التنافسية التي مثلت عرساً شعبياً أتقدم لكم بأخلص التهاني والتبريكات بإسمي شخصياً وبإسم شعب جمهورية اليمن الديمقراطية على فوزكم برئاسة مصر الشقيقة ونيلكم ثقة الشعب المصري وتحميلكم مسؤولية قيادته في مرحلة من أخطر المراحل في تاريخ مصر الحديث , التي مثلت أيضاً إلى جانب كونها إنتخاباً ديمقراطياً , رغبة وإستفتاءاً شعبياً حقيقياً على توجهاتكم ودعماً لخياراتكم المخلصة والهادفة إلى بناء مصر جديدة تقوم على مبدأ العدالة الاجتماعية وتطمح إلى إخراج مصر من أزماتها السياسية والأمنية والإقتصادية والإجتماعية.

فخامة المشير ..

إن تعافي مصر وعودتها إلى تصدر قيادة الأمة العربية سيظل أملاً يراود كل المخصلين ويعيد للعرب دورهم الهام وتأثيرهم في السياسة الدولية نظراً لما تمثله المنطقة العربية من أهمية إستراتيجية وإقتصادية في خارطة العالم الجغرافية والسياسية والإقتصادية.

مرة أخرى نهنئكم بهذا الفوز ونتمنى لكم النجاح في مهامكم الكبيرة ولشعب مصر الشقيق كل تطورو تقدم ورخاء.

أخوكم الرئيس علي سالم البيض

الاثنين، 2 يونيو 2014

الإنتهاكات اليمنية ومسلسل شبح الإغتيالات بحق أبناء اليمن الجنوبي _خلال_ شهر مايو


إعداد/ أنيس مثنى راشد الشعيبي

عزيزي المتابع الكريم، لاحظ، هناء بحر من الجرائم التي ترتكب بحق جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية (الجنوب العربي)، من قبل جلاوزة وجحافل النظام اليمني، ضد المدنيين، والبسطاء، والأطفال، والنساء، والجندي، والضابط، وصف ضابط، والعقيد، والمتقاعد من أبناء الجنوب العزل..

فمهما قيل هناء أو هناك فهو غيض من فيض أو نقطة من بحر الجرائم لنظام صنعاء وحلفائه، التي ترتكب بحق أبناء اليمن الجنوبي، ومهما كتبت أقلامنا حتمآ ستجف أمام هذه الجرائم الوحشية التي لا تحصى، وأمام هذا النظام اليمني بجحافلة وأمام خبثهم -وحقدهم الدفيع- في صنع الجريمة بجميع أشكالها ومسلسلاتها وإخفاء معالمها..

فإليك -عزيز القارئ الكريم- إحصائية من مسلسل الطغاة الجاثمين على عروش جثث الشهداء،.. ففي يوم الجمعة الموافق ٢ / ٥ / ٢٠١٤ م تم اغتيال الضابط (سندر بدر الميسري) برصاص مجهولين بالعاصمة عدن، والضابط الميسري فقد في السابق أخيه وابنه في عمليات إنتحارية بمودية قبل عامين.

وفي الأثنين الموافق ٥ / ٥ / ٢٠١٤ م تم اغتيال العقيد (سيف المرشدي)....جحاف الضالع...اغتيل في عدن....
هذا كما ذكرت بعض الصحف والمواقع إن (المرشدي)، عثر عليه مقتولآ في مكتبه بمحافظة (عدن).

كما إن أطفال (الجنوب العربي) ليست ببعيد عن هذه الإغتيالات والجرائم الوحشية المرتكبة بحق أبناء اليمن الجنوبي، من قبل سلطات صنعاء اليمنية وجحافلها، ففي يوم الأربعاء الموافق ٧ / ٥ / ٢٠١٤ م، استشهد الشاب " عمر علي الخليفة ١٣ عامآ " من أبناء المسيمير محافظة (لحج ) حيث ذكرت بعض الصحف والمواقع الإلكترونية إن وفاة الطفل كان سببه جراحه العميق الذي أصيب به إثناء إطلاق الرصاص عليه من قبل قوات الجيش اليمني بحوطة لحج ..
هذا، ناهيك عن خلفية المداهمات والمطاردات من قبل سلطات صنعاء لشباب الجنوب، ففي يوم السبت الموافق ١٠ / ٥ / ٢٠١٤ م، قامت جحافل القوى الظالمة بأوامر من رموز العرش (بصنعاء)، على أثر حملة المداهمات التي شنتها قوات جيش العدو اليمني على المنصورة، حيث أفادة بعض مواقع التواصل الإجتماعي ( فيسبوك)، وقناة (عدن لايف)، "عن إصابة الشاب (مروان محمد أحمد) طلقة في الفخذ وقاموا بإعتقاله، كذلك الشاب (عبدالحكيم غازي) بطلقتين طلقة في الفخذ الأيمن وطلقة في الفخذ الأيسر.."

كما ما زالت قوى الفيد والظلام اليمنية تلاحق النشطاء الجنوبيين حتى هذه اللحظة، ففي يوم الأحد الموافق ١١ / ٥ / ٢٠١٤ م،تم
إصابة الإعلامي (محمد باحداد) مراسل قناة (عدن لايف) برصاص قوات الجيش اليمني في الرأس أثناء انفجار الذي وقع بنفس اليوم (بجول مسحة) بالمكلا وتم نقله لمستشفى الريان..
حيث ذكرت بعض المصادر إن ( با حداد) كان في طريقة ليؤدي وظيفته وعمله المهني، لتغطية حدث الإنفجار..

هذا وما زال الشبح الموت (الصنعاني) يمارس جميع أشكال الإغتيالات على العزل والمساكين والبسطاء من أبناء شعب (الجنوب العربي)، وتأتي هذه المرة بإستخدام (السكين الأبيض)،
كما ذكرت بعض المصادر، ففي مساء يوم الأحد الموافق ١١ / ٥ / ٢٠١٤ م، قامت قوى الشر اليمنية بإستخدام مجهولين قاموا: بذبح نجل أحد مستشاري الرئيس عبدربه منصور هادي وألقوا بجثته بالقرب من شاطئ البحر بمديرية (خور مكسر) بعدن . وقال المصدر: "إن الشاب (إسماعيل محمد إسماعيل) الحجي ويبلغ من العمر 27 عام عثر على جثته مذبوحآ بالقرب من شاطئ البحر بحي أكتوبر بخور مكسر" . وأوضح المصدر: "إن الشاب (إسماعيل)، عثر عليه مرميآ، بعد ذبحه بالقرب من سيارته نوع "كورلا" وتحمل رقم 58139 / 3. "

وهاهي اليوم صحيفة (الأيام)، تعاود الصدور بعد خمس سنوات عجاف من التكبيل من قبل نطام صنعاء، وهي كما عودتنا من سابق، لتأتي اليوم وتنقل المسلسل اليمني من جديد وإليك ما ذكرت فيها من هذه الانتهاكات: ففي يوم الأثنين الموافق ١٢ / ٥ / ٢٠١٤ م، أستشهد عاقل حارة ضمن مسلسل الإغتيالات في حوطة لحج الجنوبية، حيث قامت سلطات صنعاء بإستخدام مسلحون مجهولون صباح الأثنين الموافق ١٢ / ٥ / ٢٠١٤ م، بإغتيال عاقل حارة بمدينة الحوطة محافظة لحج الجنوبية، حيث قالت مصادر قريبة من الحادثة: كما جاء في صحيفة الأيام يوم الثلاثاء ١٣ / ٥ / ٢٠١٤ م، -في الصفحة الأولى- في عددها ٥٧٢٠ "إن مسلحين مجهولون اغتالوا عاقل حارة (قيضي) بمدينة الحوطة لحج (ماجد حسن عامر) في أثناء تواجده في صالون للحلاقة بشارع المدينة واطلق عليه مسلح مجهول الرصاص من مسدس أصيب بها في رأسه وفارق الحياة بعد إن نقله مواطنون إلى مستشفى ابن خلدون العام.
وقالت مصادر طبية: "إن عاقل الحارة (ماجد حسن عامر) فارق الحياة ولم يتمكن الأطباء من إنقاذ حياته لخطورة إصابته في مؤخرة الرأس، ونقل جثمانه إلى ثلاجة المستشفى"
وشهدت حوطة لحج الفترة الأخيرة أحداث قتل متعددة في ظل إنفلات أمني تشهده المدينة.

وإيضآ كما جاء في صحيفة (الأيام) في نفس اليوم الأثنين الموافق ١٢ / ٥ / ٢٠١٤ م،قتل مالك مكتب عقارات بعدن في ظروف غامضة بكابوتا، وذكرت صحيف الأيام يوم الثلاثاء الموافق ١٣ / ٥ / ٢٠١٤ م، في عددها رقم (٥٧٢٠ )، في الصفحة الأولى، حيث قالت:" لقي مالك مكتب عقارات بعدن ويدعى (محمد عبدالله الدبعي)، مصرعه يوم الأثنين متأثرآ بطلق ناري اخترق بطنه في منطقة كابوتا بمديرية المنصورة..

ومن ضمن مسلسل الإغتيالات للكوادر الجنوبية، من قبل سلطات صنعاء، كان في عصر يوم الأربعاء الموافق ١٤ / ٥ / ٢٠١٤ م،حيث قام مسلحون مجهولون بإغتيال ضابط في جهاز الأمن السياسي بمدينة المكلا في حلقة جديدة من مسلسل استهداف الكوادر الأمنية الجنوبية في البلاد.

هذا وقال شهود عيان لموقع نجم المكلا أن مسلحين قاموا بإغتيال العقيد في جهاز الأمن السياسي المدعو (صالح بن ثابت) تحت بيته الواقع في منطقة باعبود بالقرب من فندق البرج , ولاذوا بالفرار.

يذكر أن الضابط بن ثابت قد نجى من محاولة إغتيال كادت ان تودي بحياته من قبل عن طريق عبوة ناسفة كان قد زرعها مجهولون في سيارته وقد تم تفكيك العبوة بعد أن ابلغ الأجهزة الأمنية المختصة بذلك.

أما المداهمات لسلطات صنعاء فحدث ولا حرج، ففي صباح الجمعة حدثت مداهمات نفذتها قوات النظام اليمني في الشريط الحدودي في منقطة سناح الجنوبية.
حيث أفاد الأخ الإعلامي: (خالد السنمي)، أن في صباح يوم الجمعة الموافق ١٦ / ٥ / ٢٠١٤ م، قامت قوات نظام صنعاء بجحافلها المرابطة في المجمع الحكومي وفي السجن المركزي وفي معسكر النجدة بشن هجوم على المواطنين العزل في سوق سناح الذي يعد أكبر سوق في محافظة (الضالع الجنوبية)، وتم إطلاق النار بجميع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة من ثلاث اتجاهات كلها صوب المواطنين في سوق سناح ومن ثم قامت القوات اليمنية بإدخال مدرعات ومصفحات إلى داخل هذا السوق.. وبدأت تقصف المناطق المجاورة بواسطة العربات والمصفحات حيث خلفة خمس حالات إثنين منهم إصابة خطرة، وإليك أسماء الجرحى:
1- فواز محسن قاسم لكمة لشعوب
2 اكرم عبد الكريم الشعيبي سناح
3 لطف محمد احمد لكمة صلاح
4 حسام محمد علي
5 عبدالله صالح.

ومن ضمن مسلسل الإغتيالات للشخصيات الجنوبية، نجاة قائد الأمن المركزي (مسعدعبادي الشعيبي) يوم السبت الموافق ١٧ / ٥ / ٢٠١٤ م، من محاولة إغتيال فاشلة، في محافظة (ذمار )اليمنية، حيث أستشهد أحد مرافقيه، ويدعى (صالح الحميدي) من أبناء محافظة الضالع مديرية الأزارق، وجرح اثنين من مرافقيه أحدهم: (بكيل فضل الشعيبي)، كما تم نقل الجرحى إلى مستشفى ذمار العام.

وفي يوم الأربعاء الموافق ٢١ / ٥ / ٢٠١٤ م، حسب المصدر من موقع الجنوبية نت -عدن - حيث أكدت لنا عن:
اعتقال الناشط (جعفر أحمد سالم) أمين عام الحركة الشبابية بخورمكسر، من قبل سلطات النظام اليمني، وإصابة (طلال الكازمي) رئيس مركز الحركة بحي السلام (عدن)، أثناء مداهمة جنود سلطات صنعاء لساحة العروض بخور مكسر ( بعدن) عصر الأربعاء..

ولسنا ببعيد عن سياكل الموت، التي لا تختفي بين لحظة وأخرى، (الدراجات النارية)، التي تستخدمها سلطات النظام اليمني، لتصفية حتى الجنوبي البسيط، تعددت الإغتيالات والموت واحدآ، ففي يوم الخميس الواحدة بعد منتصف الليل ٢٢ / ٥ /٢٠١٤ م، تم إغتيال شخص يدعى (عماد جوبح)،
وأفاد موقع (عدن الغد)،: "إن (عماد جوبح) يعمل حارس لمدير عام مديرية الشحر محافظة حضرموت برصاص مسلحين مجهولين يستقلان دراجة نارية في مدينة الشحر عند مقهى المقسومة..

وفي يوم الخميس الموافق٢٢ / ٥ /٢٠١٤ م،
تم استشهاد أربعة مواطنين بينهم شيخ جنوبي بنيران جنود الجيش اليمني في مفرق الصعيد بمحافظة شبوة.

حيث أفادت مصادر التواصل الإجتماعي فيس بوك وبعض المواقع الإخبارية من بينها موقع (عدن الغد) وقناة (عدن لايف) عن : "إستشهاد أربعة مواطنين وأصيب ثلاثة آخرون بجروح جراء استهداف قوات الإحتلال اليمني سيارتهم في مفرق الصعيد بمحافظة شبوة.

وذكرت هذه المصادر: "إن قوة عسكرية أطلقت قذيفة مدفعية بإتجاه السيارة مما أدى إلى استشهاد كل من: (الشيخ أحمد) و (أبو بكر) و (عبد الله) و (أحمد حسين العولقي) وإصابة كل من: (ناصر عوض) و (حسين عبد الله)".

وهنا لاحظ عزيزي القارئ الكريم، محافظة (عدن) وصيف الموت البطيء، بسطاء في عدن قتلتهم الحرارة، فخرجوا مطالبين بالتيار الكهربائي، فكيف كان الرد من قبل جحافل النظام اليمني..؟
في يوم الأحد الموافق ٢٥ / ٥ / ٢٠١٤ م،
خرجت مسيرة حاشدة بعد المغرب بالبريقة شارك فيها المئات من ابناء صلاح الدين والبريقة تندداً بانقطاع التيار الكهربائي بمدينة صلاح الدين حيث لاتزال الكهرباء منقطعة عن المنطقة منذ ثلاثة ايام ونص .
وقام الشباب الغاضبون بقطع طريق الدكة للضغط على السلطات اليمنية لمعالجة ازمة الكهرباء ب (صلاح الدين) عدن ، حيث باشرت مدرعتين وعدد من الاطقم العسكرية التابعة للجيش اليمني بقمع الوقفة الاحتجاجية بالرصاص الحي ومسيلات الدموع ، كما قامت بضرب بعض المتظاهرين بشكل عنيف بالعصي وأعقاب البنادق .
وأفاد موقع (الجنوبية نت)،: "إنه قد سقط ما يزيد عن ستة جرحى برصاص الجيش اليمني نقلوا إلى مستشفى اطباء بلا حدود بالشيخ عثمان .
هذا وقد عم مديرية (البريقة) بمحافظة عدن غضب عارم على استخدام الجيش اليمني للقوة المفرطة ضد مواطنين منددين بانقطاع التيار الكهربائي ، ومحذرين السلطات بعدن من مغبة الاستهتار بارواح المواطنين والاستمرار بفرض العقاب الجماعي ، وطالبوا بمعالجة فورية للانقطاعات المستمرة والطويلة للتيار الكهربائي

وننتقل إلى محافظة (الضالع) ففي يوم الأحد الموافق ٢٥ / ٥ / ٢٠١٤ م، وهو اليوم الثالث على التوالي لاستمرار القصف على منازل المواطنين بمناطق محافظة (الضالع) .
حيث أفاد الصحفي عضو منظمة العفو الدولية (رائد الجحافي)،: "إن قوات الجيش اليمني تقوم بمعاودة قصف المناطق الممتدة من (الجليلة) الى (الوبح ) بمحافظة الضالع، ويأتي معاودة تلك القوات الى شن هجمات على الضالع بعد استعدادات واسعة قامت بها تلك الوحدات العسكرية المتواجدة في معسكري قيادة اللواء 33 والجرباء خلال الايام الماضية من خلال حفر واقامة المتارس وارسال المزيد من التعزيزات العسكرية الى المجمع الحكومي بسناح والى المواقع التي يتمركز داخلها جنود من الجيش اليمني في الضالع..

ونبقى في محافظة الضالع لنراقب المشهد عن كثب، كما يقول: الصحفيون والمراسلون والكتاب، ففي صباح الثلاثاء الموافق ٢٧ / ٥ / ٢٠١٤ م، نقلت مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية :"عن سقوط شهيد وعدد من الجرحى وتدمير بعض المنازل..

كما جاء حسب إفادة الناشط بالثورة الجنوبية (أشرف عبادي)،: " أن في الساعات الأولى من فجر يوم الثلاثاء ٢٧ / مايو ، شنت قوات الجيش اليمني قصفها على مدينة (الضالع) وبعض المناطق القريبه من المدينه بجميع أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة والمتوسطة، مما أسفر عن جرح عدد من المواطنين وتدمير أحد المنازل وأظرار بالغة في بعض المنازل المتاخمة لمواقع الجيش اليمني.
وأضاف الناشط (أشرف) أن في الساعة السابعة من صباح الثلاثاء عاودة قوات الجيش اليمني بشن هجوم على سوق (سناح) واقتحامه بعدد من المدرعات والمصفحات وتم إطلاق النار على الموطنين بشكل عشوائي.. مما أدى إلى استشهاد الشهيد. علي أحمد عبادي (العكيمي)، من أبناء مديرية (الأزارق) منطقة (حمادة) بمحافظة الضالع وسقوط عدد من الجرحى وهم :
١- (القاضي مصلح الأسدي) طلقة في البطن مكان الإصابة سكن الأطباء مستشفى النصر
٢- (علي الصيعة) طلقة في الظهر سكن الأطباء
٣- (معين علي محمد) طلقة
٤- (بشير محمد عبدالله) إصابة
٥- (الكبتن أحمد الخميني) إصابة بالرجل..

وتصل التصفيات للكادر الجنوبي حتى داخل معسكرات الجيش اليمني، ففي يوم الثلاثاء الموافق ٢٧ / ٥ / ٢٠١٤ م، لقي جندي من أبناء مديرية (ردفان) محافظة (لحج)، مصرعه في معسكره بمحافظة (أبين) وتضاربت الأنباء حول ضروف مقتله، بينما تواردت أنباء عن إنه تم تصفيته من داخل المعسكر من قبل الجنود اليمنيين .
ويدعى (عبدالرحمن ديبان) من أبناء منطقة (ردفان) محافظة لحج..

وفي نفس اليوم من مساء الثلاثاء، قام جنود الجيش اليمني في نقطة العلم محافظة (أبين) بإعتقال المناضل (عمر حسن باعوم) مساء أمس الثلاثاء بينما كان في طريق عودته إلى حضرموت قادمآ من العاصمة عدن.

وفي يوم لأربعاء الموافق 28 مايو 2014 01:21 مساءً،أ فاد موقع (عدن الغد):"إن شابآ في العشرينات من عمره لقي مصرعه برصاص مسلحين" وبحسب المصدر: "إن الشاب كان يستقل دراجة نارية ظهر يوم الأربعاء ولقي مصرعه برصاص مسلحين مجهولين يستقلون سيارة نوع "النترا" نوع أجرة، فيما نجا شاب أخر كان إلى جواره بالقرب من عقبة عدن كريتر" .

وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان شابين كانا على متن دراجة نارية في طريقهم إلى وسط كريتر قادمين من المعلاء وبالقرب من طريق النزول بالعقبة اعترضت طريقهما سيارة نوع "النترا" هيونداي تحمل لوحات أجرة وقام مسلحون على متنها بإطلاق النار على من كانوا على متن الدراجة .
وقال أحد الشهود: "إن المسلحين تمكنوا من إصابة سائق الدراجة النارية في الحال لكن الشخص الذي كان إلى جواره تمكن من القفز من الدراجة إلى الجهة المقابلة من الشارع وولى هاربا ".
وترجل المسلحون بعد سقوط الشاب سائق الدراجة بسبب إصابته الأولية وباشروا اطلاقا للنار من سلاح آلي وآخر مسدس حتى فارق الحياة .
وقال مواطنون كانوا في المكان: "إن السيارة توقف على بعد امتار من الدراجة النارية بعد سقوطها وترجل منها شابين في العشرينات من العمر واطلقوا النار من سلاح الي واخر مسدس على سائق الدراجة وقتلوه" .
وواصلت السيارة طريقها إلى وسط كريتر حيث تجمع عدد من المواطنين وقاموا باطفاء حريق نشب في الدراجة النارية وقاموا بنقل جثة الشاب إلى مستشفى الجمهورية .
ولم تتوفر معلومات حتى لحظة كتابة الخبر عن هوية الشاب الذي قتل أو الشاب الذي كان إلى جواره والذي فر إلى جهة غير معلومة.

وفي محافظة (حضرموت)، تم اغتيال مدير أمن مديرية المكلا السابق سالمين العوبثاني
يوم الخميس الموافق 29 مايو 2014

وقال مصدر أمني لهنا حضرموت إن مجهولين مسلحين يركبان دراجة نارية أطلقا النار على السيارة التي كان يستقلها مدير أمن مديرية المكلا السابق العقيد سالمين العوبثاني وابنه ظهر اليوم عندما كان عائد إلى بيته بمنطقة الغليلة بديس المكلا.

حيث أفاد لموقع هنا حضرموت مصدر أمني بمديرية المكلاء: "بأن عمليات البحث والمتابعة مازالت مستمرة عن قاتلي العقيد سالمين العوبثاني ) 65 ( عام ، مدير أمن مديرية المكلا السابق ونجله عوض" .
ويذكر أن حادثة اغتيال العقيد العوبثاني ونجله تمت بعد ظهر اليوم بمنطقة الغليلة بمدينة المكلاء وبالضبط في رأس عقبة المنطقة المشهورة بكثرة حفرياتها وهو ما استغله القتلة في تنفيذ فعلتهم الشنيعة بحق العوبثاني ونجله عوض .
معلومات الجريمة الشنيعة يرويها لموقع هنا حضرموت أحد وجهاء المنطقة – الذي فضل عدم ذكر اسمه – حيث يقول بأنه وبعد صلاة الظهر بقرابة النصف ساعة تم سماع إطلاق رصاص من اتجاه العقبة فهرع الناس للمكان فوجدوا العوبثاني ونجله وهم مضرجان بالدماء ومازالت الدراجة النارية التي تم بها تنفيذ الجريمة موجودة بالمكان وقد هرب المسلحون صوب سوق قات الغليلة السابق مستغلين الوادي والبيوت للتسلل من بينها والهرب .
أحد رجال الأمن من أبناء الحارة وبعض الشباب قالموا بمتابعة الجناة والبحث عنهم ، وقد وجدوا بعض أغراض أحدهم وهي السباعية ) الإزار ( والعمامة والحزام وعليها آثار الدم .
وقد أكد الشاهد العيان بأن العقيد سالمين كان من المحافظين على الصلاة ومن متعهدي المسجد وكان آخر عهده بالمسجد اليوم صلاة الفجر بجامع الغليلة بالمنطقة .
نجل العقيد العوبثاني عوض سالمين العوبثاني ) 25 ( عام من شباب المنطقة المشهود لهم بالعمل الخيري وهو مدير لملتقى الغليلة التطوعي ، ويعمل جندي في قسم الصحة بالأمن العام ، وهو خريج المعهد الصحي بالمكلا .

وختامآ لشهر مايو، تقوم قوات الجيش اليمني بحملة إعتقالات ومداهمات للنشطاء الجنوبيين والمواطنين، يوم السبت الموافق ٣١ / ٥ / ٢٠١٤ م، في محافظة (لحج)، حيث تم إعتقال العشرات من النشطاء الجنوبين كما تفيد المصادر.

هذا وما زالت سلطات صنعاء بجحافلها وبنظامها القبلي المتخلف، تمارس القتل، والسلب، والبطش، والتنكيل، والزج بالسجون، وقصف المدن والقرى، وقطع الطرقات، وإنتهاك المحرمات، وطمس الهوية والتاريخ .. منذو أن تم إغتيال الوحدة اليمنية الجنوبية- بين الجمهورية العربية اليمنية (صنعاء) وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية (عدن)- حتى هذه اللحظة..

خيار الوحدة اليمنيه ميؤس منها والعودة الى ما قبلها هو الحل

بقلم : عبد الصمد الجابري المتابع للشأن اليمني منذ الوحدة اليمنيه في 22مايو1990م وماهي الا 3 اعوام حتى بدأت الخلافات تدب بين القيادات اليمنيه وبالذات بين الرئيس علي عبدالله صالح(عن الشمال) وعلي سالم البيض نائب الرئيس(عن الجنوب) .ودخلت قيادتي الشطرين في حوار للخروج من الازمه السياسيه وخرجت بوثيقه العهد والاتفاق عبر مشاركه الجامعه العربيه ومشاركه الملك رحمة الله عليه ملك الاردن حسين . الا ان الاوضاع تفجرت في 27 ابريل عام 1994م واستمرت حتى 7 يوليو1994م استطاع نظام صنعاء من اكتساح الجنوب على كل المحاور وكان الموقف الاقليمي والدولي موقفا سلبيا . وطل الجنوب يعاني من ظلم نظام صنعاء وجرى نهب ثروات الجنوب وتم اقصاء كل العسكريين والموظفين والدبلوماسيين وتم خصصة كل القطاع العام في الجنوب وتم نهب الثروات البتروليه والسمكيه وحتى الاراضي تم توزيعها على مراكزالقوى العسكري والقبلي معها شعر الجنوبيون من انهم امام احتلال همجي متخلف ليس همه الا السلب والنهب والفيد نظام فاسد . وهذا الشعب الجنوبي العظيم وهو يعبر عن استمراريته في رفض الوحدة اليمنيه والذي لا يزال نظام صنعاء متمسك بها بالرغم ان مؤتمر الحوار الوطني قد اعترف ضمنيا بفشل الوحدة وحتى قرار مجلس الامن 2140 الصادر بتاريخ 26 فبراير 2014م قد نص صراحه بانتهاء فترة الوحدة اليمنيه وفشلها ووقف مع قرار مؤتمر الحوار باليمن الاتحاديه . الا ان مركز القوى في نظام صنعاء تجيد اللعب السياسي تقوم بزرع العقبات تلو العقبات امام احداث اي تغيير نحو بناء الدوله اليمنيه الحديثه والعمل على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني والذي سيخرج نظام الجمهوريه العربيه اليمنيه من وضع الا دوله والتي لازالت تعيش وضع سلطه القبيله. وبالرغم ان دول الاقليم(دول مجلس الخليجي) كان موقفها سلبيا من القضيه الجنوبيه ويعلمن عمر الذي قدم من خلال تقاريره الغير منصفه جيدا الممارسات الظالمة الذي ارتكبها نظام صنعاء تجاه ابناء الجنوب لم يقم باي جهد يذكر في اشراك قيادة الجنوب في تشخيص مظالم ابناء الجنوب وهم من سعى للوحدة اليمنيه وقدموا دوله ونجدها هنا فرصه لنذكر العالم كله من ان الجنوب كيان جغرافي في العالم له مساحه ومعالم حدوديه محدده وسكان اصليون وعادات وتقاليد وثقافه وهوية اكتسبها وتوارثها منذ القدم . الاستعمار البريطاني لم يستطع ان يغير فيها لا بغزوه العسكري او الثقافي او بتحالفه او اتفاقياته…. الخ. والجنوب أحد هذه المكونات مساحته 338 الف كيلومتر مربع وحدودة 3750 كيلومتر منها 1500 حدود بحريه و695 حدود جبليه و1355 كيلو حدود صحراويه ويقع الجنوب العربي غرب قارة اسيا وجنوب الجزيره العربيه تحده من الشمال المملكه المتوكليه سابقا الجمهوريه العربيه اليمنيه لاحقا والمملكه العربيه السعوديه . ومن الشرق سلطنة عمان ومن الغرب البحر الاحمر. ومن الجنوب بحر العرب وخليج عدن والجنوب يمتلك موقعا دوليا مميزا وهو موقعه المشرف على باب المندب رابط الشرق بالغرب ولاهميه باب المندب كان الجنوب عرضه لاحتلاله من قبل بريطانيا((1839 …1967)). وحتى لا يلومونا الوحدويون من العالم العربي من ان ابناء الجنوب دعاة انفصال متجاهلين ما ارتكب في حق ابناء الجنوب من مظالم اعترف بها ليس قيادات احزاب صنعاء فقط عبر مؤتمر حوارهم بل حتى مبعوث الامم المتحدة سعادة السفير جمال بن عمر من خلال تقاريره الدوريه الغير منصفه في حق ابناء الجنوب فاننا نورد لهم مقتطفات مماجاء من اعترافات بالمظالم التي ارتكبت بحق الجنوب وهي على النحو الاتي: إن حرب 1994 م وما حدث بعدها، اعتبرته غالبية الرؤى البداية لظهور القضية الجنوبية بما مثلته من إلغاء الشراكة السياسية للجنوب وتحجيم موقعه ومكانته وحضوره في المعادلة السياسية وما رافقها من ممارسات وأخطاء، أصبحت معها القضية الجنوبية تنمو وتتزايد مطالبها كقضية سياسية حقوقية تحظى باهتمام إقليمي ودولي، غير أن الحديث عن جذور ومحتوى القضية الجنوبية كقضية سياسية عادلة ينبغي أن يقودنا إلى الاعتراف بأن بعضا من مظاهر المعاناة والإشكالات السياسية تعود بدايتها الى الفترة التي نال فيها الجنوب استقلاله الناجز من الاستعمار البريطاني في 30 نوفمبر 1967 م وإعلان جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية وما تلاها والتي اتسم اداؤها كنظيرتها في الشمال بالشمولية والإقصاء وعدم الاعتراف بالأخر وحقه بالاختلاف، وما نتج عن ذلك من دورات عنف وقمع وإقصاء لشرائح اجتماعية وقوى سياسية إلى جانب اعتمادهما سياسات وقرارات نالت من حقوق مواطنين وممتلكاتهم. إن الوحدة اليمنية هي اتفاق بين دولتين كانتا طرفان سياسيان في الشمال والجنوب إلا أن الممارسات العبثية والخاطئة التي وقعت خلال الفترة الماضية منذ قيام الوحدة والفتاوى التكفيرية خلقت قناعة كاملة عند عدد كبير من الجنوبيين بتقويض الوحدة السلمية وأن مكانتهم في إطار دولة الوحدة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وعسكريا وامنيا قد دمرت وضربت في مقتل. إن واقع الحرب والممارسات الخاطئة والإقصاءات قد حفزت وجذرت المشاعر الرافضة للواقع السائد وصولا إلى انطلاق الحراك الشعبي الجنوبي السلمي بكافة مكوناته في 7/ 7/ 2007 م كحركة شعبية نضالية سلمية شاملة وحامل للقضية الجنوبية بعد أن أجهضت الوحدة السلمية ومشروعها النهضوي القائم على التكامل والشراكة في صياغة المستقبل الأفضل بآفاقه الرحبة الواسعة وخاصة وانه لم يتم معالجة آثار حرب صيف 94 م على مختلف الأصعدة الحياتية السياسية والمعيشية والخدمية. البعد القانوني والحقوقي لجذور ومحتوى القضية الجنوبية: 1) عدم وضوح الأسس والآليات السياسية التي قام عليها مشروع دولة الوحدة الاندماجية عام 1990 م الذي تم بشكل سريع وفوري وبأسلوب غير علمي وغير واضح الملامح لمستقبل أبناء الدولتين. 2) إن عدم اتخاذ الإجراءات والتدابير في إصلاحات سياسية واقتصادية كانت من الأسباب الأساسية في اتخاذ الطريقة الاستعجالية لتحقيق الوحدة. 3) عدم الانجاز الكامل لمهام المرحلة الانتقالية المحددة بثلاث سنوات بموجب إعلان اتفاقية الوحدة. 4) انتخابات عام 1993 م لم تلب الشراكة بين الجنوب والشمال، حيث كان التقسيم الانتخابي للدوائر الانتخابية معتمداً على الجانب السكاني وليس على الجانب الجغرافي، حيث قامت الانتخابات على الدائرة الفردية وفقا للدستور المستفتي عليه. 5) بعد حرب صيف 1994 م تحولت الوحدة من الشراكة إلى الحكم الفردي، فألغي مجلس الرئاسة بعد الحرب وتم التغيير والارتداد عن دستور دولة الوحدة المستفتى عليه 15 – 16 مايو 1991 م والتشريعات التي صدرت أثناء الفترة الانتقالية. 6) بعد حرب 1994 م تم الإقصاء والتسريح قسراً للآلاف من موظفي جهاز الدولة المدنيين والعسكريين والأمنيين والدبلوماسيين الجنوبيين بما يخالف دستور دولة الوحدة. 7) خصخصة شركات ومؤسسات ومصانع القطاع العام التي استفاد منها المتنفذين وقذفت بالعاملين والعاملات إلى سوق البطالة بدون حقوق مع أحالتهم إلى صندوق الخدمة المدنية. 8) الإقصاء والتهميش والإخلال بمبدأ المواطنة المتساوية. 9) سقوط العديد من الشهداء والجرحى واعتقال أعدادا كبيرة من المشاركين في الاحتجاجات والاعتصامات السلمية بما فيها الإخفاء القسري لبعضهم ولفترات، وتعرض البعض منهم للتعذيب والمعاملة اللإنسانية من قبل الأجهزة الأمنية المختلفة والتي تتنافى مع الدستور والمواثيق والقوانين والصكوك الدولية الموقع عليها من قبل الدولة. 10) مصادرة الحقوق والحريات وتقييد حرية الرأي والتعبير، الانتهاكات لحرية الصحافة ملاحقة وسجن الصحفيين ومحاكماتهم، إيقاف صدور بعض الصحف وفي مقدمتها صحيفة الأيام. 11) تدني مستوى القبول للجنوبيين في الكليات والأكاديميات العسكرية والأمنية الحربية، القوى الجوية والطيران، كلية الشرطة والأكاديميات العسكرية . 12) الاعتقالات والملاحقات للناشطين السياسيين وناشطي الحراك الشعبي السلمي الجنوبي وإيقاف رواتب )اجور\معاشات( البعض منهم بصورة تعسفية واعتماد نهج القمع في مواجهة الفعاليات الاحتجاجية السلمية الجنوبية. 13) عدم ترتيب أوضاع الآلاف من الكوادر العسكرية والأمنية والمدنية بعد عودتهم في سنوات لاحقة بعد حرب 1994 م وحرمانهم من بعض حقوقهم القانونية. نعتقد من ان ذلك كفايه في اقناع احرار العالم من اننا محقين في مطالبه شعبنا باستعادة دولته وعاصمتها عدن باعتبار ان الوحدة اليمنيه لم يكن نموذجا جاذبا للجنوبيون بل منفرا ومستفزا ولهذا فالوحدة اليمنيه ميؤس منها والحل العودة الى ما قبلها حفاظا على الامن والاستقرار الدوليين هذا اذا كان مجلس الامن يعي الامر لان شعب الجنوب حتى الان يناضل بطريقة حضاريه من خلال المسيرات والمهرجانات المليونيه والتي بلغت رقم 13 مليونيه.

الأحد، 1 يونيو 2014

قناة الجزيرة تعرض صورة بطل " الدساس " فى " المندس " وتتهمه بالوطنية




قامت قناة الجزيرة بعرض فيلم وثائقى عن أبناء مبارك بالأمس واتهمتهم فيه بأنهم ظلوا يناصرون الجيش المصرى والشرطة المصرية منذ احداث يناير 2011 حيث قام شخص يدعى مهند بتسمية نفسه بالمندس لانه بحد قوله اندس فى وسط أبناء مبارك 
حيث قام بعرض صور شخصية لهم ومن الجدير بالذكر ان هذه الصور من بينها صورة لبطل فيلم " الدساس " الذى يعرض حاليا بمعظم سينمات مصر ومن الغريب ان المندس لم يعرض الا صورة بطل فيلم الدساس الفنان" محمد نشأت "دون التنويه عنه او أن يعرض له اى مشاركة فى احداث الصراع السياسى ومن الغريب أن يتم وضع صورة للفنان "محمد نشأت "فى هذه الفترة التى يتم فيها عرض فلمه " الدساس " فمن المعروف أن فيلم الدساس يقوم بعرض الاحداث السياسية بشكل كوميدى ساخر 
حيث اعتبر الجماهير الذين شاهدوا فيلم " الدساس " أن عرض قناة الجزيرة لصورة البطل من خلال المندس يعد محاولة لمحاربة بطل فيلم الدساس نظرا لنجاح الفيلم لان الفيلم قام بعرض الاحداث السياسية بشكل كوميدى و قريب من روح المواطن المصرى البسيط مما يجعل حقيقية الاحداث السياسية تتضح للعامة 
ولم يعلن الفنان" محمد نشأت " حتى الان عن موقف من عرض صورته على القناة وأكتفى بتعليق ساخر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك  ان المندس مجبش اى تنويه عنه او حتى اسمه فقال : "هو انا دورى فى المندس كومبارس "

"السوبى "ستقاضى الجزيرة من أجل المندس


عرضت قناة الجزيرة فيلم وثائقى يسمى " المندس " تم عرضه بواسطة شخص يدعى مهند واطلق على نفسه المندس لانه قام بالاندساس بوسط ابناء الرئيس السابق مبارك ,من أجل عن يكشف اسرارهم بحسب قوله ,حيث اتهمهم بأنهم كانوا يناصرون الجيش والشرطة من بداية احداث 25 يناير 2011حنى وقتنا هذا وأنهم كانوا سبباً فى وصول المشير السيسى الى الحكم وانهم من قاموا بالقاء الاحذية على موكب المعزول محمد مرسى وانهم هم من تصدوا لحملة عسكر كاذبون وانهم هم من قاموا بحماية رجال الشرطة فى احداث محمد محمود ووقفوا ضد الثوار وانهم قاموا بضرب اهالى الشهداء أثناء المحاكمات وتوالى فى سرد الاتهامات وقام بعرض صور شخصية لهم ووضع الصور بجوار بعضها واسمتها الاستاذة" سلوى السوبى "محامية بالنقض بلوحة شرف لابناء مبارك ,حيث قامت السوبى بالرد على المندس عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك فقالت :لوحة شرف أبناء مبارك والفلول 
صور الفلول إلتى عرضها المندس تعد شهادة إننا شرفاء مصر ونحن

 من أسقطنا مرسى الجاسوس وسنظل وراه لغاية مانوصله لـ حبل 

المشنقه  و إسم مندس معناه جاسوس

وتوعدت" السوبى" بعمل بلاغات من اليوم ضد المندس وقناة 
الجزيرة واليمنى بلال فضل بتهمة اتهام المؤسسة العسكرية والمخابرات الحربية والشرطة المصرية بالعمالة والتآمر كما جاء بالفيلم وهددت" السوبى "بأنها لن تتهاون فى حق مصر الى ان يتم وضع المندس "مهند " و"بلال فضل " على قوائم الوصول وحرمانهم من دخول مصر وذالك بعد اتخاذ الاجراءات القانونية ضدهما وضد القناة