الجمعة، 30 مايو 2014

أسرة الجريدة تهنىء الدكتور أشرف عبد العزيز على حصوله على جائزة كبير مدربى التنمية البشرية

أسرة جريدة صوت العرب والاندية العربية تهنىء الدكتور" أشرف عبد العزيز" على حصوله على جائزة كبير مدربى التنمية البشرية 



تم بحمد الله  . . حصول الدكتور "أشرف عبد العزيز " على جائزة كبير مدربى التنمية البشرية على مستوى الشرق الأوسط لعام 2014 . . وقد تم تكريمه عقب إنتهاء حفل المؤتمر الدولى لمؤسسات التحكيم والمجتمع المدنى الذى عقد امس29 مايو بفندق سونستا بمدينة الغردقة . .

السيسي رئيسا"شرعيا" لمصر بأمتياز؟!

بقلم الناشط في الحراك الجنوبي / شلال الدرويش العاصمة عدن 
حسم المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي على النتائج الاخيرة للانتخابات التي شهدتها مصر العروبة خلال اليومين الماضيين السادس والسابع والعشرين من الشهر الجاري، حيث اكتسح المشير على نسبة الفوز بمعدل 93% عن منافسة حمدين صباحي ممثل الحزب الناصري وبهذه النتيجة اصبح المشير السيسي رئيسا لمصر العروبة آملين من سيادتة ان تظل مصر رائدة الامة العربية وان يحل بفترة حكمة الامن والسلام والازدهار والتقدم. أننا نتابع عن قرب وبكثافة الأحداث التي تؤثر فينا تلك الأحداث التي جعلت مصر اليوم تتحدث عن نفسها مصر التي نتعلم منها أبجديات السياسة ابجديات العمل السياسي حتى نستطيع ان نرسم أملنا في واقعنا في الحالي..... اليوم ونحن نحمل أملنا نحمل الهم الوطني لوطننا نشارك الفرحة بل تغمرنا الابتسامة عندما نشاهد إخوننا من الشعب المصري يمرحون بفوز المشير السيسي ... عبد الفتاح السيسي الذي حصل على الشرعية الدستورية نقول لأنفسنا أولاً ولسيادة الشعب المصري لا خوف عن مصر والعروبة ما دام السيسي في ذروة الحكم في سيادة جمهورية المصرية العربية العظمى !!!! السيسي الذي يحمل الحرص السيسي وقدومة من منظومة متكاملة منظومة تشكل الاطار الرائق والامل اللائق والعمل الفائق والسيادة الوطنية وليس الحزبية فان مصر اليوم أو غداً تستطيع ان ترسم لنا والكثير من الشعوب العربية ملامح البطولات وتغرس في انفسنا العزيمة وتجعلنا أكثر حرص على مستقبلنا... أننا سناخذ نهج و طريقة السيسي في الصعود إلى ذروة الحكم كعنوان لكل عاشق للحرية وفلسفة أبجديات تلك الحرية طالما نأمل بنيلها هنا في أرضنا.... أننا في الجنوب العربي ننادي ولا نزال ننادي بقيادة موحدة وطنية ، باعتبارها درعاً واقياً لا يضمن فحسب سلامة السير على طريق الخلاص والتحرر وتحقيق آمال الشعب الجنوبي ،، بل أننا نعبئ ونجند القدرات الخلاقة في معركة بناء المستقبل الأفضل لنا وللأجيال الصاعدة من بعدنا ... ان الأصوات المخلصة التي انطلقت منادية بقيادة وحدة وطنية يتردد اليوم صداها بنفس العزيمة والإخلاص ..... ولا يسعنا إلا ان نباركها من كل قلوبنا مهما كان مصدرها وان نحث كل الجهات على الاستجابة العاجلة لها على اساس الارتفاع بالمصلحة الوطنية فوق مستويات كافة المصالح الأخرى... أننا واثقون من ان تحقيق غاية نبيلة كهذة كفيل بزرع الثقة في النفوس لا سيما وان الشعب الجنوبي يأمل بكل تطلعاته على تقارب وجهات النظر من خلال بزوغ قيادة موحدة في الجنوب !!!!!!!

الأربعاء، 28 مايو 2014

قراءة في (واقع الجنوب ومحاربة الارهاب)


عبدالصمد الجابري

ان التحديات الماثلة امام الثورة الجنوبية اليوم من الصعوبة بمكان ان يتم تجاوزها إلا من خلال الانصياع التام للقيادات السياسية الهرمة منها والشبابية والتنازل لإرادة شعب الجنوب التواق لنيل حريته واستعادة دولته المسلوبة من قبل نظام صنعاء تلك الجمهورية((جمهوريه اليمن الديمقراطية الشعبية وعاصمتها عدن__))) وليعلم أغبياء السياسة والذين يخوضون في مصطلحات تؤدي إلى كوارث سياسيه لشعب الجنوب وتبعده عن تحقيق أهدافه لسنوات عدة (الهوية_ الجنوب العربي) العالم اليوم يعترف بالوحدة اليمنية والجنوب هو جزء من اليمن فقد توحد شطري اليمن بمحض إرادة القيادات السياسية .

وعلينا ان نخاطب العالم بلغة يفهمها ان الوحدة اليمنية لم تدم طويلا باعتبار ان نظام صنعاء نظام فاسد..نظام السلب والسطو على المال العام والثروات..نظام يعيش في أزمات متلاحقة ....علينا إقناع العالم ان الدولة في اليمن ستظل لسنوات طويلة تعيش الحروب الأهلية



ابعاد الحرب على الإرهاب في اليمن في هذه الفترة بالذات حيث يلاحظ المراقبون اشتداد الهجمات عبر الطائرات الأمريكية بدون طيار على بعض المواقع التي يعتقد أنها تابعه للقاعدة واستهداف عناصرها والاحتجاجات التي نسمعها من مختلف الأحزاب اليمنية ومجلس النواب اليمني باعتبار ان الطائرات بدون طيار الأمريكية هو التدخل في السيادة اليمنية.

 مما دفع بالحكومة اليمنية المبادرة بالدخول في حرب مفتوحة على مواقع تنظيم القاعدة في كل من أبين وشبوة. ومن خلال المتابعة لمجريات أحداث الحرب اليومية فقد تم القضاء على عدد محدود لا يتجاوز 60 عنصرا واعتقال مايقارب على 20 بشكل متفرق ان لم يكون اقل .

 وتبرز جملة من التساؤلات على صعيد تواجد عناصر القاعدة بشكل مكثف في محافظات الجنوب والحروب تدار في الجنوب فقط ..فقد محافظة أبين عرضه لتمدد القاعدة حتى استطاعت ان تعلن أبين وعاصمتها إمارة إسلامية في ظل سكوت نظام صنعاء لفترة طويلة .



وبعد عدة أشهر أخرجت الحكومة مسرحية انتصار القائد مقوله وقواته لتحرير أبين. وماهي إلا عدة أشهر لتعاود القاعدة في العودة لأبين وفي مكان أخر وهي المحفد . لقد استطاعت مراكز النفوذ القبلي والعسكري في صنعاء ان تحرك حلفائها من عناصر القاعدة في كل من أبين( المحفد) وشبوة(عزان)ويأتي هذا ردا على عدم استجابة الرئيس في تحريك الجيش لمحاربة (الحوثيين) في عمران.



ان وحدة الصف الجنوبي من مختلف المشارب السياسية في الجنوب عليها ان تعي جيدا من ان الثورة الجنوبية لن تخطو خطوة إلى الأمام إلا متى راجعت حساباتها تلك القيادات وتوحدت على رؤية سياسيه واضحة تجمع عليها كل المكونات السياسية المتعددة التي يرأسها الطولية والشبابية والقيادات العجوزة.

 ولا تعتقد تلك المكونات التي انحصر نضالها في المواسم المليونية ان تلك ستحرر الجنوب وتعيد إليه دولته (جمهوريه اليمن الديمقراطية الشعبية __ وعاصمتها عدن)) ان هناك ممن هم صامتون ويرون تلك المهازل السياسية التي تعتمل في الساحة الجنوبية والذين يرون انه لا مكان لهم في هذا المخاض الثوري الخاسر لان العشوائية هو دليلهم النظري في العمل وبعيدا عن العمل الناضج المؤسسي.



ختاما ان ما يدور على ارض الجنوب اليوم من حروب لمطاردة القاعدة سيظل لفترة طويلة لان عناصر القاعدة اليوم تقوم بحرب عصابات وسرعه تنقلاتها من موقع إلى أخر وابتكار تكتيكات عسكرية جديد وما العمليات التي تقوم بها في قلب العاصمة صنعاء وعدن والمكلا والحوطه إلا دليل على قدرتها الفائقة في مهاجمه مواقع القوات المسلحة والأمن وهي رسائل للجنوبيين من ان واقعهم تتجاذبه الحروب وتشرذم وتمزق القيادات والحليم تكفيه الإشارة.

الثلاثاء، 27 مايو 2014

قناة النعيم في فلسطين تنظم وقفة مع الأسرى المضربين عن الطعام


غزة- ناصر أبو عيدة 
تزيد حدة الفعاليات المساندة للأسرى الفلسطينيين بعد إصرارهم الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم "34 " على التوالي , لنيل
مطالبهم المشروعة من الاحتلال الإسرائيلي والمتمثلة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري وتحسين ظروفهم المعيشية داخل السجون الآسرة. 

ومع ذلك رفض الأسرى تخليهم عن حقوقهم ورفع شعار " مي وملح " ومنذ بداية الإضراب دخل عدد كبير من الأسرى داخل سجون الاحتلال, الذين يقدر عددهم بنحو 5 آلاف, بخطوات تضامنية مع الأسرى المضربين, كالإضراب عن الطعام ليوم أو أكثر.



وتتواصل الفعاليات والوقفات التضامنية ووقوف المؤسسات الإعلامية بجانب الأسرى ومساندتهم على حقوقهم التي ُتنتهك, وتنفيذ مطالبهم حتى يخضع الاحتلال لهم. 

من جهتها, نظم مكتب قناة النعيم العراقية في فلسطين صباح يوم الاثنين وقفة تضامنية حلت بوقوفها تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين أمام خيمة التضامن في الصليب الأحمر مرورا لمقرر اليونسكو في قطاع غزة..

إرادة قوية وإبداع متواصل وطموح لا يقف عند حدود صفات اجتمعت في عين الإبداع والتحدي, جسدته الإعلامية فاطمة جبر
العطاونة مديرة مكتب قناة النعيم في فلسطين قائلة بحماسةٍ شديدة بوقوفها بجانب الأسرى" أردت من خلال هذه أن نوصل رسالة للعالم بالتضامن مع الأسرى, لأنهم مهجة الفؤاد وبلسم جراحات هذا الوطن, مشددة على عدم تركهم ومساندتهم".

" يا من لم تترك لهم إدارة المعتقلات الصهيونية سوى قطعة ملابس واحدة فوق جلودهم " , " أسرانا الإثنا عشر ألفاً يدقون ضمائرنا بقبضان تعرقت" " مي وملح ", هذه اللافتات التي علقت على صدور المواطنين وصونهم بقلوبهم جاءت لتعبر عن قضايا الأسرى المضطهدين بسياسة التعسف الإسرائيلي.

وعن الفكرة التي قدمتها القناة قالت فاطمة العطاونة " كانت فكرتنا بمكتب قناة النعيم بفلسطين بالعمل على المشاركة وتنظيم وقفة تضامنية للأسرى المضربين عن الطعام لليوم الرابع والثلاثين على التوالي, بادر مكتب القناة أن يعطي قضية الأسرى مكانة عالية وأهمية كبيرة, ليكسر حاجز القيد المفروض على الأسرى منذ فترة طويلة تحت مبررات أمنية واهية.

وتابعت " كانت الوقفة خطوة فعلية على صعيد تكوين إعلام فلسطيني عربي ومقاوم يتضامن مع قضايا شعبنا الفلسطيني".

وأوضحت العطاونة أن من خلال برنامج " عينك على فلسطين " الذي يبث على قناة النعيم , واصفةً ذلك البرنامج بأنه يعالج ويناقش القضايا السياسية والمجتمعية والدينية في فلسطين, وخدمة قضية الأسرى , ووضعه على سلم أولويات هذا البرنامج, وإبراز دور السجان 

وشكرت العطاونة قناة النعيم العراقية والشعب العراقي العريق لمساندته ودعمه تجاه القضية الفلسطينية , مشددة على أن
الشعب العراقي والشعب الفلسطيني قلب واحد ومصير واحد, فكليهما يتقاسما الألم والحصار.

الاثنين، 26 مايو 2014

نجوم الفن يزورون “قارئة الفنجان” في رمضان 2014



كتب : عاطف البرديسى

إنتهي فريق عمل برنامج “قارئة الفنجان” من تصوير حلقاته إستعدادا لتسليمها للقنوات المتفق معها علي عرض البرنامج في رمضان المقبل 2014 ، حيث دخل البرنامج حاليا مرحلة المونتاج ويبقي وقت قليل ويتم تسليمه للفضائيات .

أكد ” الصحفي والإعلامي عادل مراد ” صاحب فكرة البرنامج ورئيس تحريره أن العمل يحتوي علي فكرة جديدة ومختلفة عن ما تم تقديمه من قبل ، مشيرا إلي أنه منذ توثيق الفكرة في عام 2010 متنبأ بتنفيذها بشكل جيد ومع نجوم كبار .

أضاف مراد فى تصريح لــــ ” بوابة الفراعنة ” أن مذيعة البرنامج وضيوفه سوف يكونون مفاجئة للجميع ، كما أنه سعيد بحماس فريق العمل المشارك والنجوم الذين شاركوا في الحلقات وكانوا يتعاملون بحماس شديد ، مضيفا أنه يتمني أن ينال البرنامج إعجاب الجماهير كما نال إعجاب النجوم والفضائيات .

“قارئة الفنجان” فكرة و إعداد عادل مراد وإخراج ملاك عبدالمسيح وقد وضع الموسيقي التصويرية له مديح محسن وكتب كلمات أغنية التتر والفواصل السيد علي ووزعها طارق حسيب

جواز سفر مفقود


مفقودات 

فقد جواز سفر بأسم ايمان محمد حسن الجرجاوى 
جواز سفر اردنى رقم 702079
بتاريخ2012-2-13

على من يجده يقوم بابلاغ صفحة جريدة صوت العرب عبر الرسائل ليتم تسليمه لصاحبة الجواز وجزاكم الله خير

مطرب نمساوى يعود بعد 25 عاماً ليغنى السيسى رئيسى



المطرب "أمجد عفت" يعود الى مصر بعد 25 عاما ليغنى للسيسى ,المطرب أمجد نمساوى من أصل مصر ويطلق عليه عاشق السيسى 
حيث قام المطرب أمجد عفت من عدة شهور بعمل أغنية " على مصر متخافوش " التى أسماها البعض بالسيسى رئيسى نظرا لانها تحتوى على عدة كوبلهات تؤكد أن السيسى هو رئيس مصر وتم اصدار هذه الاغنية قبل اعلان المشير " عبد الفتاح السيسى قراره للترشح لرئاسة الجمهورية وقد قام الفنان"أمجد عفت " بغناء هذه الاغنية من شدة حبه للمشير السيسى فى العديد من المؤتمرات التى تؤيد السيسى وتعاون مع كثير من الحملات الخاصة بالمشير السيسى 
وقد صرح المطرب "أمجد عفت " لصوت العرب أنه سينتهى قريبا من عمل اوبريت ضخم سيقدمه هدية لمصر وللمشير السيسى عند اعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية ولم يصرح سوى بأسم الاوبريت " حمد الله على السلامة يا مصر " 
كما أكد أمجد عفت أن مصر تحتاج المشير السيسى ليقود هذه المرحلة ويتمنى من الله الخير لكل المصريين 


الأحد، 25 مايو 2014

صحفى يمنى :السيسي حاضراً في مصر!!!!!!

السيسي حاضراً في مصر!!!!!!
وجودي اليوم تكليف وليس تشريف!!!!!!!!
 ...................................
 ﺑﻘﻠﻢ الناشط بالثورة الجنوبية/ شلال الدرويش......  ﺟﻨﻮﺏ ﺍﻟﻴﻤﻦ
 ﻋﺪﻥ
  ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻣﺘﺎﺑﻌﺘﻨﺎ ﺑﻤﺎ ﻳﺠﺮﻱ ﻋﻠﻰ ﺃﺭﺽ ﺍﻟﻜﻨﺎﻧﺔ .... ﺃﻡ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ) ﻣﺼﺮ ﺍﻟﻌﺮﻭﺑﺔ ( ﻣﻦ ﺗﻔﺎﻋﻞ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ ﺣﻮﻝ ﺍﻻﺳﺘﻌﺪﺍﺩ ﺍﻟﺠﺎﺭﻱ ﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﻌﺮﺱ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺼﺎﺩﻑ السادس و ﺍﻟﺴﺎﺑﻊ ﻭﺍﻟﻌﺸﺮﻭﻥ ﻣﻦ ﺷﻬﺮ ﻣﺎﻳﻮ ﺍﻟﺠﺎﺭﻱ ﺑﺎﻧﺘﺨﺎﺑﺎﺕ ﻧﺰﻳﻬﺔ ﺩﻋﺎ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ ﺣﻴﺚ ﻳﺠﺮﻱ ﺗﻨﺎﻓﺴﺎً ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺮﺷﺤﻴﻦ ﻟﻠﺮﺋﺎﺳﺔ ﻛﻼً ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﺴﻲ والصباحي ﻭﻛﻼﻫﻤﺎ ﻳﺒﺪﻭﻥ ﻋﻠﻰ ﻃﺮﻑ ﻧﻘﻴﺾ , ﻓﺎﻷﻭﻝ ﻗﺎﺋﺪ ﻋﺴﻜﺮﻱ الذي أنقذا الشعب المصري من الوقوع في وكر الإخوان والثاني لة تاريخ عميق في المجال السياسي , ﻓﺎﻟﻤﺮﺷﺤﺎﻥ القائمان لهما نقطة لقاء مع بعضهما البعض وهي النبذ ﻟﻮﺟﻮﺩ ﺟﻤﺎﻋﺔ ﺍﻹﺧﻮﺍﻥ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﺎﺣﺔ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ .
ونستطيع القول بان الانتخابات ستكون أكثر نزاهة لما تحميلة من حرص على الشعب المصري فصعود  السيسي إلى منبر الحكم ماهو الا استجابة للجماهير التي خرجت في ثلاثين يونيو حيث وجد. نفسة مكلف وليس مشرف في الصعود إلى ذروة الحكم حتى يعطي مصر المكانة الرفيعة التي فقدتها من خلال حكم الاخون عليها!!!

فقدوم السيسي من منظومة متكاملة تحمل الحرص الشديد على الشعب المصري منظومة قد أخذت تجربتها في الماضي وكانت رائدةً في عصرها في عهد الرئيس العرب جمال عبد الناصر ....
ووجود السيسي في تلك المنظومة يبرهن نجاحة القادم في بناء مستقبل مصر العروبة  مصر التي احتضنت الحضارات القديمة.....

فلتكن الأيام القادمة في مصر أن ترسم الطريق الصحيح وتحدد المسار الصائب الذي يجعل   المواطن المصري مستقبلة بين يدية حتى يدلي بصوتة من اجل وطنة والقيادة الفريدة التي استطاعت إنقاذ مصر والشعب المصري من الجماعات المتطرفة والإرهابية 

فليكن السيسي هو الزعيم العربي في القرن الواحد والعشرون القائد المثالي الذي نفتقد الكثير والكثير من أمثالة في السلك العسكري في الوقت الحالي.........

الجنوبيون يحتفلون بالذكرى العشرون لإعلان فك الإرتباط مع اليمن ويرفعون صور السيسى



بقلم محمد علي طالب  
                                        اقيمت في 21 مايو الماضي فعالية الذكرى العشرين لإعلان فك الإرتباط بجنوب اليمن بالعاصمة عدن وأرسل شعب الجنوب رسالة مهمة وموجزة للمجتمع الدولي والإقليمي وهي أنه لا فائدة من التهرب من حل لب المشكلة وهي القضية الجنوبية وأن أي مشاريع منتقصة سوف يرفضها شعبنا ولا يوجد أي حل أخر سوى الحوار الندي بين الدولتين برعاية الجامعة العربية والأمم المتحدة من أجل إعادة الوضع الى ما قبل عام 1990 كنتيجة طبيعية لفشل مشروع الوحدة بين الدولتين وقد رفعت بالفعالية صور القائد المصري عبدالفتاح السيسي كدعم له من قبل شعب الجنوب وتأييدهم له في الإنتخابات الرئاسية المصرية ورفعت أيضاً الأعلام الروسية وصور الرئيس فلاديمير بوتن في رسالة رمزية لروسيا للتدخل بحل قضية شعب الجنوب الرازح تحت وطأة الإحتلال اليمني.