الجمعة، 14 مارس، 2014

ضابط مخابرات قطري وضع مخطط ذبح الأقباط وخطف المصريين بليبيا..

عبد الهادي صالح الرشيدي
 تعرض الأقباط المصريين في ليبيا، لعمليات ذبح ممنهج على يد جماعة "أنصار الشريعة" التي تتبع تنظيم القاعدة، وحولت "درنة" إلى مركز تدريب جهادي مفتوح، واختطاف العمالة المصرية الباقية، وترحيلهم بالتذرع بأسباب تتعلق بالأوراق الرسمية.
حيث أكد مصدر أمني ليبي رفيع المستوى، لـ"فيتو" أن صاحب العقل المدبر للمجزرة التي وقعت بحق سبعة من المصريين الأقباط، هو ضابط المخابرات القطري عبدالهادي صالح الرشيدي، والذي تمكن رجال الأمن بمطار بنغازي من ضبطه قبل تنفيذ المذبحة المروعة بيوم واحد، وبصحبته خلية من جنسيات مختلفة من بينها شخص مصري، حصلوا على جوازات سفر لليبيا مزورة بهدف الهرب بها إلى مطار إسطنبول.
وأكد مصدر  ل"فيتو" أن ضابط المخابرات القطرية تم رصد لقاءات سرية له مع قيادات من أنصار الشريعة، بهدف التخطيط لاستهداف الأقباط، وطبقا للمعلومات المسربة، تم الاتفاق بين الجانبين على القيام بالعملية مقابل صفقة تسليح قطرية، وصلت فيما بعد على متن طائرة قطرية وقامت قوات محسوبة على اللواء خليفة خفتر، بضبطها ومصادرتها.
ولفت المصدر إلى أن استهداف الأقباط في ليبيا، يهدف طبقا للمخطط القطري والذي سهلته قيادات بجماعة الإخوان بليبيا، إلى أمرين..الأول، العمل على تفزيع الجالية المصرية، في ظل عدم وجود وسائل لحمايتهم وغياب التمثيل الدبلوماسي للقاهرة بطرابلس الآن، وهو ما يعني تصدير أزمة بطالة للداخل المصري من خلال عودة ما يقرب من 2 مليون عامل من ليبيا إلى مصر.
الأمر الثاني، والمتعلق بذبح الأقباط، هو صناعة أزمة طائفية على الأراضي الليبية يتم تصديرها إلى مصر، ولذلك السبب تم اختيار عمالة من الوجه القبلي، بهدف تأجيج الصراع الطائفي طبقا للطبيعة القبلية التي تسعى إلى الثأر بمحافظات وقرى الصعيد.
وأشار مصدر  ل"فيتو" أن المخطط القطري لترويع المصريين وتصدير أزمة اقتصادية طاحنة للقاهرة، بعودة العمالة المصرية، قد لقي نجاحا في جانب كبير منه حيث سجلت الأيام الماضية نزوحا لعدد كبير من بنغازي إلى البيضاء، انتظارا لعودتهم إلى الأراضي المصرية.
وطبقا للمعلومات التي امتلكتها "فيتو"، أن مخطط طرد العمالة المصرية، تم وضعها عقب استهداف سفارة القاهرة في طرابلس، مما أدى إلى مغادرة البعثة الدبلوماسية، ومن قبلها واقعة إطلاق النار على القنصلية في مدينة بنغازي، بهدف التفرد بالعمالة ووضع المخطط الدموي ضدها لمعاقبة النظام القائم في مصر على إزاحته لجماعة الإخوان، وعزل "مرسي" من رئاسة الدولة.
وأعرب مصدرنا عن خشيته من أن تشهد الأيام القادمة سلسلة مجازر دموية ضد المصريين، تستهدف تحديدا الأقباط مع ترويج شائعات حول تورط مصريين في مقتلهم أو الإرشاد عنهم لصناعة حرب طائفية طاحنة داخل مصر بين العائلات بالوجه القبلي.
يشار إلى أن الخلية القطرية التي تم ضبطها بمطار بنغازي وعلى رأسها ضابط المخابرات القطري، قد غادرت البلاد بعد زيارة خاطفة لمدير المخابرات القطرية، لمطار معتيقة، وقام باصطحاب رجاله دون علم الدولة، ووسط تكتم إعلامي حول مغادرة الخلية القطرية، بهدف التكتيم على المخطط الدموي ضد الجالية المصرية.

علاقة الجماعة المحظورة بالناشطة اليمنية توكل كرمان


كشفت أوراق التحقيقات فى قضية «غرف عمليات الإخوان» أن جماعة الإخوان وجهت دعوة عبر أحد عناصرها إلى الناشطة اليمنية توكل كرمان، ودعاها إلى الحضور للقاهرة لمساندة جماعة الإخوان والتظاهر معهم فى ميدان رابعة وبث روح جديدة بين المعتصمين.. أوراق التحقيق تقول إن القيادى ياسر محفوظ ومن خلال مراجعة اتصالاته تبين تواصله مع توكل كرمان.. يطلب منها الحضور لدعم جماعة الإخوان فى مصر ومظاهراتهم.. وقال لها: «أنا حصلت على تليفونك من مراسل قناة الجزيرة فى مصر»، وردد هذه الجملة ليطمئن «كرمان» ولا تشعر بقلق من الاتصال والدعوة.

وقال مصدر أمنى لـ«الوطن»: إن منع توكل كرمان من دخول مصر فى الرابع من أغسطس الماضى كان لهذا السبب، وإن الأجهزة الأمنية رصدت فى هذا التوقيت اتصالات بين جماعة الإخوان والناشطة اليمنية توكل كرمان ودعوتها للحضور إلى مصر. وأضاف المصدر أن المنع كان بناء على رصد التحركات والمعلومات التى تتلقاها الأجهزة الأمنية عن تحركات عناصر الإخوان.

وأكد المصدر أن الإخوان كانوا ينوون تدويل قضيتهم فى هذا التوقيت واستعانوا ببعض المنتمين لهم والمتعاطفين معهم خارج البلاد ومن بينهم كرمان التى ظهرت كفاعل رئيسى فى ثورة اليمن التى انتهت إلى تقسيم بلادها وحرب أهلية تدور رحاها حتى الآن.
  الجماعة كانت تنوى «تدويل القضية».. واستنساخ «الحرب الأهلية» فى اليمن

وقال مصدر أمنى سيادى إن سلطات الأمن فى مطار القاهرة منعت الناشطة اليمنية توكل كرمان، الحائزة على جائزة نوبل فى السلام، من دخول الأراضى المصرية فى أغسطس الماضى بسبب إدراجها على قوائم الممنوعين من دخول البلاد، بناءً على طلب جهات أمنية عليا وقررت السلطات إعادتها على نفس الطائرة التى أقلعت إلى اليمن فى نفس اليوم.

وكانت توكل كرمان قد أعلنت تأييدها لحركات احتجاجية نفذتها المعارضة فى مصر ضد نظام الرئيس المعزول محمد مرسى، قبل أن تتراجع عن تصريحاتها وتقول إنها وقعت «ضحية مؤامرة كبيرة» بعد تنفيذ الجيش انقلاباً على «مرسى»، وهو أول رئيس منتخب فى تاريخ مصر، وعزله عن السلطة. وقالت فى تدوينات عبر صفحتها الشخصية فى الـ«فيس بوك» إن ما حدث ويحدث فى مصر ما هو إلا انقلاب على الديمقراطية، قائلة: «أعترف أننى وقعت ضحية لمؤامرة كبيرة لم أكن أعرف أبعادها وأعتذر لكل أحرار العالم عن مشاركتى فى المطالبة باستقالة أول رئيس انتخب ديمقراطياً فى مصر».




قراءة متأنيه لقرار مجلس الامن الدولي2140 لعام 2014

عبدالصمد الجابري
عبدالصمد الجابري
قرار مجلس الامن الدولي 2140 بتاريخ 26 فبراير 2014م يمكن لنا ان نقول انه اتى بعد ان تأكد للمجتمع الاقليمي والدولي تعثر عمليه الانتقال السلمي وبشكل ديمقراطي بقيادة يمنيه تقوم على الالتزام بالديمقراطيه والحكم الرشيد وسيادة القانون والمصالحة الوطنيه واحترام حقوق الانسان والحريات الاساسيه لافراد الشعب اليمني قاطبه..
واشاد القرار بمخرجات الحوار الوطني واشاد بالرئيس عبدربه منصور هادي(وهو من الجنوب)ان استعراض قرار مجلس الامن الدولي رقم 2140 بتاريخ 26 قبراير2014م وانا اتصفح هذا القرار تمت الاشارة والاستناد الى جمله من قرارات مجلس الامن الدولي نوردها حسب ارقامها وتواريخها ليسهل لذوي الاختصاص من حملة القانون الدولي من تفنيدها وتحليلها في صياغ الفصل السابع والقرار الاخير وهنا تكمن الخطورة على التعامل مع الاوضاع اليمنيه المضطربه والتي اخذت اشكالا متعددة.
.
والقرارات الي تم ايرادها في القرار الاخير لمجلس الامن هي على النحو الاتي:.
1= القرارين 1267 لعام (1999)و1989 لعام(2011) وكذا الفقرة 1 من القرار 2083 لعام(2013) تلك القرارات متعلقه بتنظيم القاعدة في شبة الجزيرة العربيه والتي مقرها الرئيسي في اليمن ..
2=القرار رقم 2014 لعام (2011) وكذا القرار 2051 لعام(2012) والبيان الرئاسي المؤرخ في 15 فبراير 2013 . كل تلك القرارات تتناول والبيان متعلقه بمعالجة الازمة اليمنيه ودخول المجتمع الاقليمي والدولي لمساعدة اليمن للخروج من الازمه من خلال المبادرة الخليجيه واليتها المزمنه ودخول اليمن في الحوار الوطني التي تعتبر مخرجاته بمثابه خارطة طريق ..
3=القرار2133 لعام(2014) والخاص بحث الدول الاعضاء بعدم التعامل مع الديات التي يطلبها الارهابيين عند اختطافهم للاجانب ..
4=والقرارات رقم1612 لعام (2005) ورقم 1882 لعام (2009) ورقم1998 لعام(2011) ورقم 2068 لعام (2012) تلك القرارات متعلقه بالاطفال والنزاع المسلح..
5= والقرارات رقم 1335 لعام (2000) ورقم 1820 لعام (2008) ورقم 1888 لعام (2009) ورقم 1960 لعام (2010) ورقم 2106لعام (2013) ورقم 2122 لعام (2013) تلك القرارات متعلقه بالمرأ’ة والسلام والامن , واورد بعد تلك القرارات فقرة هامة جاء فيها( وإذ يسلم بأن عمليه الانتقال تتطلب طي صفحة رئاسه علي عبد الله صالح))
.
ليعلم شعب الجنوب ان دول العالم تعرف جيدا ان جمهوريه اليمن الجنوبيه الشعبيه هي دوله معترف بها عالميا فهذه الدوله دخلت في وحدة سلميه وطوعيه مع الجموريه العربيه اليمنيه ..
هذه الوحدة انتهت بالنسبه لشعب الجنوب كون نظام صنعاء قد اخل بكل اتفاقيات الوحدة وقام بحرب ظالمة على الجنوب ..
دول العالم جميعها اقرت ان الوحدة يجب ان تتم سلميه وليس بالقوة واصدر مجلس الامن الدولي قرارين هما 924=931 متعلقه بالحرب بين شطري اليمن ,
لماذا يتجاهل المجتمع الدولي مطالب شعب الجنوب باستعادة  الدوله؟.
هل مطلوب من شعب الجنوب ان يدخل في معارك داميه من عساكر نظام صنعاء حتى يتدخل مجلس الامن؟.
القرار الاخير الصادر عن مجلس الامن رقم 2140 بتاريخ في 26فبراير2014م على الجميع من ابناء الجنوب قراءته بشكل متأني وذلك من خلال الاتي:.
1= ان القرار قد اعتبر ان الجنوب في اطار الدوله الاتحاديه وبهذا يعترف بفشل الوحدة اليمنيه ..والدولة الاتحاديه هي في اطار مخرجات الحوار الوطني..
2= اعترف القرار علانية بقوى الحراك الجنوبي وضرورة اشراكة في العمليه السياسيه في اطار الدوله الاتحاديه..
3= اعترف القرار علانية بممارسة العنف تجاة شعب الجنوب مشيرا الى ما حصل من في الضالع من جرائم وانتهاك حقوق الانسان,.
4= طالب القرار قوى الحراك الجنوبي بعدم اللجوء الى العنف وتعطيل تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.
.
ختاما جاء قرار مجلس الامن الدولي رقم 2140 لعام (2014 ) لمساعدة الشعب اليمني لتنفيذ عمليه الانتقال السلمي لبناء الدوله اليمنيه الحديثه من خلال :
.
– صياغة دستور جديد واجراء استفتاء عليه
– صياغه واجراء انتخابات
-اصلاح بنيه الدوله من دوله وحدويه وقد فشلت فشلا ذريعا الى الدوله الانحاديه
– و اجراء الانتخابات العامه في الوقت المناسب بعدها تنتهي ولايه الرئيس عبدربه وتنصيب الرئيس الجديد.
.
ولكن هناك من التطورات على الارض بين مركز النفوذ القبلي والعسكري صراعات مستمرة واخذت اشكالا متعددة وعجز اليمنيون من عملية التوافق على الخروج من الازمه بالرغم ان مخرجات الحوار كانت باجماع كل الاحز اب والاطراف في الساحة اليمنيه ونعني بها (الجمهوريه العربيه اليمنيه) اما مكونات الحراك والاحزاب الجنوبيه فقد قاطعت غالبيتها هذا الحوار ماعدى فئة قليله من ابناء الجنوب جرى التأثير عليها.
.
وتناول القرار جمله الاجراءات والتدابير فيما يتعلق العقوبات المتعلقه بمعرقلي تنفيذ المخرجات من خلال تجميد الارصدة الماليه والمنع من السفر لتلك القوى التي سيتم تسميتها بعد مباشرة اللجنة المكلفة بعملية التنفيذ وكذا تسميه الخبراء. المهم ان اليمن الان بموجب الفصل السابع يتيح للدول التدخل العسكري المباشر لمحاربة تنظيم القاعدة في اليمن سيما وان تنظيم القاعدة يشكل لامريكا ودول الغرب هما دائما .
.
ويعلم الجميع ان نظام صنعاء قد اسهم بوجود تنظيم القاعدة في الجنوب .
.
وعلى القيادات الجنوبيه التحرك بشكل سريع لوحدة الصف القيادي في الداخل والخارج حتى تتمكن تلك القيادات من وضع رؤيه لكيفيه تجنيب الجنوب التدخل العسكري المباشر من قبل القوى الاجنبيه .

الخميس، 13 مارس، 2014

في أول حكم من نوعه بمصر.. السجن 5 سنوات لمتحرش بإمرأة

في أول حكم من نوعه بمصر.. السجن 5 سنوات لمتحرش بإمرأة

قضت محكمة جنايات طنطا في مصر الخميس 13 مارس/ آذار، في أول حكم من نوعه، بمعاقبة متحرش بإمرأة بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات. وبحسب بيان صدر الخميس عن المجلس القومي للمرأة، فأن المتهم ( 33 عاما) تربص بالمجنى عليها (24 عاما)، أثناء سيرها بالطريق العام وأمسكها من صدرها محاولا احتضانها بالقوة، ما دعا الضحية للاستغاثة بالاهالي، والذين تمكنوا من القبض على المتحرش وتسليمه للشرطة. وبعد ان تم اقتياد المتحرش للشرطة، اعترف بارتكاب الواقعة، ومن ثم تحول للنيابة التي قررت بدورها تحويله لمحكمة جنايات التي أصدرت الحكم السابق. يذكر ان مصر شهدت ارتفاع اصوات المنظمات الحقوقية التي تطالب باتخاذ اجراءات رادعة للحد من ظاهرة التحرش الجنسي ضد النساء، وتقديم المسؤولين عنها للعدالة، وتوفير حلول فعالة وملائمة، بما في ذلك إعادة تأهيل الناجيات.

هيومن رايتش ووتش : سلطات اليمن افرطت في استخدام القوة المميتة ضد الجنوبيين


يافع نيوز – متابعات :
قالت منظمة هيومن رايتس ووتش اليوم الخميس 13 مارس 2014م ، إن قوات الأمن اليمنية أفرطت على ما يبدو في استخدام القوة المميتة ضد متظاهرين سلميين في عدن  يومي 20 و21 فبراير/شباط 2014. وعلى الحكومة أن تسارع إلى إجراء تحقيق محايد ومستفيض في الحادث الذي أسفر عن وفاة متظاهر واحد وإصابة خمسة، ومحاسبة جميع المسؤولين عن الانتهاكات.
وأوضحت المنظمة في بيان لها اليوم بالقول : ” لجأت قوات من الجيش وأمن الدولة دون ضرورة إلى استخدام الغاز المسيل للدموع والذخيرة الحية بحق متظاهرين من حركة الحراك الجنوبي، التي تضم مجموعات تنادي باستقلال جنوب اليمن أو بمنحه حكماً ذاتياً أكبر، وهذا حسب أقوال شهود لـ هيومن رايتس ووتش .
وقالت هيومن رايتس ووتش إن التقارير عن لجوء قوات الأمن إلى استخدام القوة المفرطة بحق متظاهري الجنوب قد تناقصت منذ تغيير الحكومة في فبراير/شباط 2012، إلا أن سجل الحكومة فيما يتعلق بالتحقيق في الحوادث يظل رديئاً”.
وقال جو ستورك، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش: “يتعين على حكومة اليمن التحقيق في أسباب وقوع قتلى وجرحى في مظاهرة تبدو سلمية. وبالنظر إلى الإخفاق في التحقيق في حوادث مشابهة سابقة فإنه من اللازم للحكومة نشر ما تتوصل إليه ومحاسبة أي مسؤول أمني استخدم القوة المفرطة”.
قوال مسؤول إعلامي عن المتظاهرين، وهو صلاح مثنى البالغ من العمر 37 عاماً، لـ هيومن رايتس ووتش إن ما لا يقل عن 5000 شخص من مؤيدي الحراك تجمعوا في ساحة العروض المركزية بحي خور مكسر بعدن يوم 20 فبراير/شباط 2014، ليومين من المظاهرات. وقال إنهم كانوا يحتجون على المقترح الصادر عن مؤتمر الحوار الوطني الذي اختُتم مؤخراً، والقائل بإنشاء نظام اتحادي مكون من ست ولايات في اليمن. قال ثلاثة من المتظاهرين وأحد المارة لـ هيومن رايتس ووتش إن المتظاهرين كانوا يبدون غير مسلحين ولم يلجأوا لأي عنف حتى ما بعد الحملة القمعية الحكومية في عصر اليوم التالي. لم تصدر الحكومة أي تصريح عن الحادث.
وقال عبد الله وشاهد أخر إنه في اليوم الأول، كثفت قوات الجيش وأمن الدولة من وجودها على الأقدام وفي مركبات عسكرية وأمنية مدرعة على السواء في شوارع خور مكسر. وقال عبد الله:” كنت في متجر في الساحة عصر الخميس وشاهدت 3 عربات عسكرية وعربتين [عسكريتين] لقوات الأمن الخاص وعربة واحدة لقوات الأمن العام، تقف في الساحة… وفي نحو الخامسة مساءً لاحظت 4 قناصة على سطح مبنى السفارة الإثيوبية السابق، يواجهون الساحة. كانت وجوههم ملثمة وكانت المظاهرة الأولى مقررة في ذلك المساء بدأ الناس يتوافدون على الساحة، واقتربوا حتى 15 متراً من قوات الأمن الخاص. أحصيت ما لا يقل عن 50 [من الجنود/الأفراد] ولم يكن معظمهم يحمل سلاحاً ظاهراً، لكنهم كانوا يحملون الهراوات وعبوات الغاز المسيل للدموع وبنادق إطلاقها. وشاهدت نحو 12 منهم ممن كانوا يحملون البنادق يطلقون طلقات حية في الهواء، كما صوب ثلاثة أو أربعة مباشرة نحو المتظاهرين”.

الأربعاء، 12 مارس، 2014

تقرير عن الرقة والعبودية فى اليمن "بيع وشراء عبيد من الجنسين "

صورة: ‏الـ BBC :بيع وشراء عبيد من الجنسين بمحافظة حجة ونواب يمنيين يستعبدون الفقراء بلا مقابل

الخميس 13 مارس 2014 01:02 صباحاً صنعاء / الامناء نت / متابعات:

وأكد التقرير أن مشائخ ونافذين بعضهم أعضاء في مجلس النواب اليمني ينتمون للنظام السابق يمارسون ما وصفها باستعباد الفقراء وتقييد حرياتهم وتسخيرهم للعمل بلا مقابل.

 
قالت شبكة "بي بي سي" البريطانية ان تقريرا أصدرته "منظمة وثاق للتوجه المدني" الحقوقية في اليمن، نهاية 2012 فجر جدلا واسعا في الأوساط السياسية والحقوقية اليمنية بعد أن كشفت المنظمة في تقريرها الذي أعلنت عنه في مؤتمر صحفي اليوم عن وجود عشرات الحالات مما وصفتها بالرق والعبودية في عدة مناطق يمنية.
 
في وقت أكدت فيه مصادر محلية لـ "مراقبون برس" استمرار حالات العبودية في مناطق عدة بشمال اليمن، تتركز فيها نسبة كبيرة من الفقر والامية والجهل وخاصة حجة والحديدة .

وكشف التقرير الذي نشرته القناة البريطانية العام قبل الماضي على موقعها الالكتروني عن وجود نوعين من استعباد مواطنيين فقراء وأميين يباعون ويشترون وآخرون يستعبدون ويعملون مجانا بالسخرة دون تمكينهم من التصرف بشئونهم الخاصة إلا بإذن من أشخاص ومشائخ نافذين يتحكمون بمصائرهم وفقا للتقرير.

ورصد التقرير 13 حالة بيع وشراء لعبيد من الجنسين في مديرية "كعيدنه" بمحافظة حجة كما رصد 177 حالة استعباد وإهانة وسخرة وتقييد حرية في مديريات كعيدنة وأسلم وخيران بمحافظة حجة وفي مديرية الزهرة بمحافظة الحديدة غربي البلاد.

أضافة الى حالات محدودة جار التحقق بشأنها في مديريتي رازح والملاحيظ بمحافظة صعده شمالي البلاد.

وأكد التقرير أن مشائخ ونافذين بعضهم أعضاء في مجلس النواب اليمني ينتمون للنظام السابق يمارسون ما وصفها باستعباد الفقراء وتقييد حرياتهم وتسخيرهم للعمل بلا مقابل.

وحمل التقرير السلطة السابقة في اليمن مسئولية ما وصفه باستعباد الطبقات الفقيرة وما وصلت اليه أوضاع تلك الفئات ودعى الرئيس هادي والحكومة اليمنية والمنظمات الدولية بالتدخل العاجل لإنهاء معاناة تلك الفئات.‏
الـ BBC :بيع وشراء عبيد من الجنسين بمحافظة حجة ونواب يمنيين يستعبدون الفقراء بلا مقابل

صنعاء / الامناء نت / متابعات:

وأكد التقرير أن مشائخ ونافذين بعضهم أعضاء في مجلس النواب اليمني ينتمون للنظام السابق يمارسون ما وصفها باستعباد الفقراء وتقييد حرياتهم وتسخيرهم للعمل بلا مقابل.


قالت شبكة "بي بي سي" البريطانية ان تقريرا أصدرته "منظمة وثاق للتوجه المدني" الحقوقية في اليمن، نهاية 2012 فجر جدلا واسعا في الأوساط السياسية والحقوقية اليمنية بعد أن كشفت المنظمة في تقريرها الذي أعلنت عنه في مؤتمر صحفي اليوم عن وجود عشرات الحالات مما وصفتها بالرق والعبودية في عدة مناطق يمنية.

في وقت أكدت فيه مصادر محلية لـ "مراقبون برس" استمرار حالات العبودية في مناطق عدة بشمال اليمن، تتركز فيها نسبة كبيرة من الفقر والامية والجهل وخاصة حجة والحديدة .

وكشف التقرير الذي نشرته القناة البريطانية العام قبل الماضي على موقعها الالكتروني عن وجود نوعين من استعباد مواطنيين فقراء وأميين يباعون ويشترون وآخرون يستعبدون ويعملون مجانا بالسخرة دون تمكينهم من التصرف بشئونهم الخاصة إلا بإذن من أشخاص ومشائخ نافذين يتحكمون بمصائرهم وفقا للتقرير.

ورصد التقرير 13 حالة بيع وشراء لعبيد من الجنسين في مديرية "كعيدنه" بمحافظة حجة كما رصد 177 حالة استعباد وإهانة وسخرة وتقييد حرية في مديريات كعيدنة وأسلم وخيران بمحافظة حجة وفي مديرية الزهرة بمحافظة الحديدة غربي البلاد.

أضافة الى حالات محدودة جار التحقق بشأنها في مديريتي رازح والملاحيظ بمحافظة صعده شمالي البلاد.

وأكد التقرير أن مشائخ ونافذين بعضهم أعضاء في مجلس النواب اليمني ينتمون للنظام السابق يمارسون ما وصفها باستعباد الفقراء وتقييد حرياتهم وتسخيرهم للعمل بلا مقابل.

وحمل التقرير السلطة السابقة في اليمن مسئولية ما وصفه باستعباد الطبقات الفقيرة وما وصلت اليه أوضاع تلك الفئات ودعى الرئيس هادي والحكومة اليمنية والمنظمات الدولية بالتدخل العاجل لإنهاء معاناة تلك الفئات.

مطعم مشويات الإيدز فى اليمن



من أحد الطرائف التى تدعونا الى التأمل فى لافته مطعم مشويات ان صاحبه أختار له اسماً حديثا يتماشى مع روح العصر الحديث فأطلق عليه الايدز دون وعى منه بطبيعة هذا المرض مما أثار الذعر بين المترددين على هذا المطعم لتناول الوجبات اليومية , ومن الجدير بالذكر ان يافطة المطعم كانت ملفتة جدا لدرجة انها اصبحت الاكثر تداولا بين نشطاء الفيس العرب ولم تقتصر فقط على اهالى صنعاء باليمن الذين تم بواسطتهم نقل الصورة بالاضافة الى ملايين التعليقات الساخرة من اسم المطعم الذى اثار اشمزاز البعض وسخرية البعض الاخر بالاضافة الى وجود خروفين باللافته مما جعل معارضين الجماعة الارهابية يربطون بين الايدز والأخوان 

وكيل المخابرات المصرية يكشف عن مخطط لحلف الأطلسي وإسرائيل لتقسيم اليمن ولعرقلة مصر

وكيل المخابرات المصرية يكشف عن مخطط لحلف الأطلسي وإسرائيل لتقسيم اليمن والسيطرة على باب المندب
*يمن برس - صنعاء 
كشف وكيل جهاز المخابرات العامة المصرية السابق اللواء ثروت جودة عن مخطط إسرائيلي وأمريكي ينفذه حلف الأطلسي لتقسيم اليمن .

وقال جودة في حوار مع مجلة روز اليوسف المصرية  أن «طبيعة اليمن وعرة ولا أخاف على الشعب اليمنى من الإخوان والتنظيمات الإسلامية فإن آجلا أم عاجلا سوف يقضى عليهم».

وأكد أن المشكلة في اليمن تكمن في القبائل والعشائر ، مشيراً إلى التقسيم الأقاليم الذي أعلن عنه مؤخراً في اليمن والذي قال أنه «تقسيم مبنى على التدخلات الخارجية».

 وأضاف جودة «من صالح إسرائيل وأمريكا وحلف الأطلنطى تقسيم اليمن - وهذا - يعرقل حرية مصر فى التحكم فى «باب المندب» المتحكم فى جزيرة البحر الأحمر وعرقلة السياحة المصرية والساحل الغربى للسعودية وقناة السويس وحرية الإرادة السياسية المصرية والسعودية المسيطرة على منطقة المشرق العربى الشام والخليج وشبه الجزيرة ولما يكون المحبس مقفول سوف يؤثر على القرار السعودى والأمن القومى».

 وكشف جودة عن تحركات مصرية وسعودية «فى اتجاه لم اليمن والتعامل مع الدول المحيطة بمضيق باب المندب وهى إريتريا والسودان والصومال ولنا أدوات قوية فيهم».

وقال «إن اليمن لن تقسم فقط ستكون كونفيدرالية فلن تسمح مصر والسعودية بذلك لأن هذا يمس أمنهما القومى».

وعن عودة اليمن كدولة متماسكة أكد جودة أن اليمن ستكون «كونفيدرالية» لكنها لن تقسم ، موضحاً أن اليمن «تعانى الأزمات منذ زمن بعيد بسبب الحوثيين».