السبت، 1 مارس، 2014

الحكومة البريطانية تطالب امرأة في «غيبوبة» بالبحث عن وظيفة

صورة
وكالات

قدّمت الحكومة البريطانية اعتذاراً دون تحفظ، لعائلة امرأة وجهت لها رسائل تطالبها بالبحث عن عمل، رغم أنها في حالة غيبوبة منذ نحو شهرين، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية اليوم الجمعة.
وأشارت “بي بي سي”، إلى أن وزير الدولة لشؤون المعوقين مايك بيننغ، قدم الاعتذار في جلسة برلمانية، بعد قيام نائب بتسليط الضوء على قضية شيلا هولت.
وأضافت أن وزارة العمل والتقاعد وجهت رسائل إلى “شيلاً” العاطلة عن العمل، تحثُها فيها على تكثيف بحثها عن وظيفة، رغم أنها كانت في حالة غيبوبة، الأمر الذي دفع النائب سايمون دانشوك، لاتهام الوزارة بمطاردة الأشخاص المعاقين.
وقال دانشوك إن ” شيلا عانت من أعراض اضطراب ثنائي القطب الحاد منذ الطفولة، سببت لها تجارب مؤلمة بشكل منتظم، وجعلتها غير قادرة على العمل منذ أن كان عمرها 16 عاماً، ومع ذلك طلبت منها وزارة العمل والتقاعد البحث عن وظيفة”.
وأضاف النائب البريطاني أن أسرة “شيلا” أبلغت الجهات الطبية المسؤولة عن تقييم قدرات الأشخاص الذين يحصلون على مساعدات مالية من الحكومة، وأن صحة ابنتها ليست على ما يرام، لكن الوزارة استمرت في توجيه الرسائل التي تطالبها بالبحث عن عمل.
وكانت الحالة الصحية لـ”شيلا” تدهورت وأُصيبت بسكتة قلبية في ديسمبر الماضي، ما أدخلها في غيبوبة جراء تعرضها لتلف في الدماغ منذ ذلك التاريخ.

الأمن المركزي اليمني يقتل ناشط في الحراك ونائب مدير أمن بمحافظة لحج



غسان الكلدي :
أقدمت قوات الأمن المركزي اليمني بمحافظة لحج   مساء يوم أمس الجمعة على قتل ناشط في الحراك الجنوبي السلمي ، من أبناء حوطة لحج عاصمة المحافظة،إلى جانب قتل نائب مدير أمن تبن  .
وأكد مواطنون بلحج   عن قيام مدرعات وأطقم للأمن المركزي بلحج ، على قتل الناشط في الحركة الشبابية والطلابية بتحرير الجنوب ” أحمد بدر العولقي ”  ، بعد إن تم اعتقاله والزج به في إحدى المدرعات ، ومن ثم إطلاق النار عليه مباشرة ، حيث حاول نائب مدير امن تبن “ (مازن علي حسين البان) إنقاذه ، إلا إن قوات الأمن المركزي أطلقت النار عليه واردته هو الأخر قتيلاً. .
وأضاف المواطنين بقولهم : “ إن مدرعات الجيش وقوات أمنية ، انتشرت في الحوطة ، وحاصرت حارات ، وداهمت عدد المنازل في المدينة ، دون أي أسباب تذكر ” .
وتشهد مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج ، منذ ساعات انتشار عسكري كثيف لمدرعات الجيش اليمني في الحوطة وحاراتها  ، حيث تطلق نيرانها بشكل عشوائي ، كما تشهد اشتباكات بين مسلحين قبليين وقوات الأمن المركزي ، بعد اغتيالها لنائب مدير امن تبن ” البان ” .
وحتى لحظة كتابة الخبر ، يجتاح الحوطة توتراً كبيراً ، مصحوبا بقصف عشوائي من قبل المدرعات العسكرية والأطقم ، وانتشار ملحوظ لجنود الأمن . .

الجمعة، 28 فبراير، 2014

قوات الأمن اليمنية تشن حملة اعتقالات في المنصورة وتعتقل نشطاء جنوبيون


عدن / غسان الكلدي 
قامت قوات الأمن اليمنية فجر اليوم الجمعة بمداهمة أحياء ومنازل المواطنين في مدينة المنصورة بالعاصمة الجنوبية عدن ، وقال شهود عيان إن قوات الأمن المركزي قامت بالاعتداء على منازل ومحلات المواطنين واعتقال مجموعة من الشباب بينهم ناشطين في الحراك الجنوبي وهم :
: 1-شائف عبدالغفور 2-منتظر عبدالحكيم 3-محمد احمد عبده (صاحب مخبازة البهنسه ) 4-فتحي قباطي 5-صدام 6-زائد 7-عبدالله جمال السيد +سيارته 8-جواد عبدالله احمد 9-محمد حميد 10-محمد العزي 11-نعيم الإدريسي 12-بسام الحسني 13-عزيز عبدالودود ، 14- انيس عباد
كما قام جنود الأمن بحسب شهود العيان بنهب وسرقة مخبازة البهنسة ونهب الأموال من العمال الذين يعملون فيها وقاموا ايضآ بسرقة آلة طابعة كبيرة وأربع اسطوانات بوتاغاز .
هذا وقد شهدت مدن الجنوب يوم أمس الخميس مسيرات حاشدة إحياء ليوم الأسير الجنوبي , حيث خرج الالاف في مدن عدن وحضرموت ويافع وردفان ولحج وشبوة وأبين في مسيرات غاضبة منددة بالجرائم البشعة التي ترتكبها قوات الأمن والجيش اليمني في مدن الجنوب . وللتضامن مع الصحف الجنوبية التي إيقافها من قبل سلطات صنعاء ومنها صحيفة الأيام وعدن الغد والجنوبية .

أمن جنوب سيناء وحقيقه محاولة تفجير دير سانت كاترين


نفى اللواء مجدي موسى رئيس البحث الجنائي بمديرية أمن جنوب سيناء، أنباء محاولة تفجير دير سانت كاترين، وقال إن الخبر عارٍ تمامًا من الصحة، مشيرًا أن هناك حرب إعلامية موجة ضد مصر لضرب السياحة وحرب الإشاعات.
وكانت قناة تلفزيونية روسية، قد أذاعت خبرًا عاجلًا، منذ قليل، عن إحباط محاولة إرهابية لتفجير دير سانت كاترين، في محافظة جنوب سيناء، حيث قالت قناة "روسيا 24" الإخبارية، إن الدير الذي تقوم بتمويله الكنيسة الروسية نجا من التفجير. ولم توضح القناة الروسية موعد حدوث الهجوم الإرهابي.
يذكر أن الدير من أقدم وأهم الأديرة المسيحية على مستوى العالم.

مالم ينشر عن جريمة ذبح شباب الاقباط فى ليبيا المصدر: شبكة المسيحى اليوم


يبدو ان لحظات قتل زملاءهم فى ليبيا امام اعينهم لن تفارقهم مدى الحياة فالجريمة كانت بشعة حيث كشف الناجون من مذبحة ''بنغازي'' الإرهابية عصر يوم ''الخميس'' عن تفاصيل جديدة بشأن منفذي الجريمة البشعة التي راح ضحيتها 7 مصريين.
وقال أحد الناجين ويدعى ''رشيد'' - في مقابلة خاصة مع قناة ''العربية'' الفضائية الإخبارية - ''أعمل منذ أكثر من 30 عاما '' عامل بناء'' في ليبيا وسط باقي العمال المصريين ومعظمهم أقاربي ونسكن في '' حوش السانوس'' على طريق النهر في بنغازي .. في حوالي الساعة الحادية عشر ليلا، فوجئنا بثلاثة من الملثمين المسلحين وقد أوقفوا ''عنتر'' شقيق القتيل ''إيدوار'' .
وأضاف ''هؤلاء الملثمون أخذوا يفتشون بعنف في جسد ويد شقيق ''القتيل إيداور'' وهم يسألونه عن مكان ''الصليب'' وعن عقيدته ، ثم تركوه بعد أن أخبرهم بأنه ضيف على المنطقة ولا يعلم مكان سكن المسحيين''.
وأوضح ''رشيد'' أن بعض المصريين من سكان ''حوش السانوس'' أخبروا هؤلاء الملثمين ''دون قصد منهم'' عن سكن المصريين من المسحيين ومن ثم داهموا واقتحموا سكنهم وألقوا القبض على سبعة، وقال '' كنا نظن أن هؤلاء الملثمين حكومة أو شرطة وسيتم الإفراج عن الذين تم اعتقال ، لكن حين استغاث بي باقي العمال بالمنطقة ويبلغ عددهم 35 عاملا من أجل الإقامة في منزلي ومنازل الجيران من الليبيين، هربا من مصير زملائهم وذويهم ، اكتشفنا فيما بعد أن ما حدث عملية إجرامية منظمة عقب الإعلان عن قتلهم وذبحهم على موقع الانترنت '

‫#‏أردوغان‬ يكشف عن تنظيم تركي تجسس على أسر ضحايا سفينة مرمرة

أردوغان يكشف عن تنظيم تركي تجسس على أسر ضحايا سفينة مرمرة
كشف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عن تنظيم يُدعى "تنظيم السلام" قال إنه تجسس على هواتف أسر ضحايا سفينة "مرمرة" لمدة تجاوزت ثلاثة أعوام. وفي خطاب ألقاه اليوم في تجمع جماهيري بمحافظة بوردور التركية، توجه أردوغان بالسؤال للمدعي العام، والشرطة مستنكراً: "باسم أي دولة قمت بعملية التنصت هذه، كما أسأل الشرطة، وليس كل الشرطة، وإنما أقصد من ارتكبوا تلك الفعلة، باسم أي دولة قمتم بعملية التنصت هذه، إن المعلومات الحساسة الخاصة بالجمهورية التركية يتم التنصت عليها من قبل عملاء يعملون لصالح دول خارجية، ويتم تزويدها بها" مشيرا إلى عمليات التنصت على عدد كبير من الأشخاص بينهم مسؤولون في تركيا. وكان ناشطون قد بثوا على شبكة الإنترنت تسجيلا صوتيا ثانيا زعموا أنه لرئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان يطلب فيه من ابنه ألا يقبل المبلغ المعروض في صفقة تجارية وأن يتمسك بمبلغ أكبر. واتهم رئيس الوزراء التركي حزب الشعب الجمهوري المعارض، بالتعاون مع "جماعة غولن"، قائلًا إن "شيخ حزب الشعب الجمهوري القاطن خلف المحيط الأطلسي" – في إشارة لـ "غولن" المتهم من قبل الحكومة بالسعي لبناء كيان موازٍ داخل الدولة التركية – فبرك تسجيلات صوتية وسلمها لكمال قليجدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض، الذي لم يأخذ الدروس والعبر من الفضائح السابقة، وسارع إلى الإمساك بتلك التسجيلات المفبركة، والعمل على اتمام الدور الذي أسند له من قبل "الشيخ السيناريست". كما دعا أردوغان، الزعيم الديني المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية "فتح الله غولن" إلى العودة إلى تركيا إن لم يكن قد ارتكب خطأً، وإلى ممارسة السياسة فيها إذا شاء لكن دون إثارة الفوضى في البلاد، وعدم المشاركة في أعمال تحريضية تهدد الأمن الوطني. وتابع أردوغان اتهاماته التي وجهها إلى رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض، كمال قليجدار أوغلو، بالسعي إلى الهيمنة على الحكومة والسيادة التركية من خلال الابتزاز بالتسجيلات الصوتية، داعيًا حزب المعارضة الآخر حزب الحركة القومية إلى ألا يكون مطية لهذه المؤامرة الدنيئة (التسجيلات الصوتية المفبركة)، وألا يكون شريكًا في محاولات النيل من استقلال تركيا. واستغل أردوغان المناسبة للحديث عن الانتخابات المزمع إجراؤها في 30 آذار/ مارس القادم، أفاد رئيس الوزراء التركي أن الاختيار ما بين تركيا القديمة وتركيا الحديثة سيكون في الثلاثون من مارس/ آذار، مضيفًا أن تركيا القديمة "تعني عهود الحكومات الائتلافية، والأزمات والفوضى والتوتر من جديد. تركيا القديمة تعني الفساد والفقر وعودة الحظر من جديد. تركيا القديمة بلد منغلق على نفسه، لا أهداف ولا رهان ولا مشاريع ولا اسم له في العالم". المصدر: RT + وكالة الأنباء التركية (الأناضول)

الخميس، 27 فبراير، 2014

محكمة الزنتان تؤجل محاكمة سيف الاسلام دون تحديد التاريخ

محكمة الزنتان تؤجل محاكمة سيف الاسلام دون تحديد التاريخ
قررت محكمة مدينة الزنتان غرب ليبيا تأجيل جلسة محاكمة سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي المخلوع الراحل معمر القذافي، المتهم بالاضرار بالامن الوطني، دون أن تعلن عن تاريخ جديد للمحاكمة. وقال المتحدث باسم النائب العام يوم 27 فبراير/شباط إن "محكمة الزنتان هي التي ستحدد تاريخا جديدا للمحاكمة"، مضيفا ان موعد المحاكمة كان مقررا في الاصل في 20 شباط/فبراير، لكن المحكمة اجلته بسبب تزامن التاريخ مع يوم عطلة لمناسبة انتخاب الهيئة التاسيسية لمشروع الدستور الجديد. وكان سيف الاسلام مثل آخر مرة امام المحكمة في 12 كانون الاول/ديسمبر 2013. واعلن حينها محاميه انه تم تاجيل المحاكمة الى 27 شباط/فبراير. وفي الزنتان وجه الاتهام الى سيف الاسلام بسبب محاولته تبادل معلومات اثناء زيارة وفد من المحكمة الجنائية الدولية للمدينة في 7 حزيران/يونيو 2012 . من جهة اخرى وجهت محكمة في طرابلس يوم 24 تشرين الاول/اكتوبر 2013 لسيف الاسلام وعبد الله السنوسي، المسؤول السابق عن المخابرات الليبية، و30 مسؤولا آخرين في نظام معمر القذافي، تهمة قمع انتفاضة 2011 ضد النظام. ورفضت المحكمة الجنائية الدولية نهاية ايار/مايو طلب السلطات الليبية محاكمة سيف الاسلام امام محاكم ليبية، بسبب شكوك بشان قدرة الحكومة الليبية على ان تضمن له محاكمة عادلة ونزيهة. المصدر: RT+ا ف ب  

"داعش" تفرض الجزية على أهل الرقة بسورية


أعلن تنظيم  "الدولة الإسلامية في العراق والشام" الخميس 27 فبراير/شباط  أنه فرض سلسة من الإحكام على السكان المسيحيين في مدينة الرقة السورية التي سيطر عليها، بينها دفع "الجزية" وحصر شعائرهم في أماكن خاصة. وأعلنت داعش التوصل إلى "اتفاق" يتضمن 12 بندا يهدف، كما ادعت، إلى ضمان حماية المسيحيين، مهددة بأن من لا يحترمها سيعامل باعتباره عدوا. ونص الاتفاق الذي نشر على مواقع إسلاميين متطرفين ويحمل ختم "داعش" على أن يدفع المسيحيون "الجزية" التي كانت فرضت على غير المسلمين في أيام الإسلام الأولى قبل 14 قرنا. ويتعين على الأثرياء من المسيحيين أن يدفعوا ما يساوي 13 غراما من الذهب الخالص وأبناء الطبقة الوسطى منهم دفع نصف هذا المبلغ والفقراء الربع. ونص "الاتفاق" أيضا على أن يمتنع المسيحيون عن رسم الصليب على أي شيء أو مكان في الأسواق أو الأماكن التي يكون فيها مسلمون، وكذلك عن استخدام مكبرات الصوت أثناء صلواتهم. كما يمنع النص إقامة المسيحيين شعائرهم خارج الكنائس. وينص "الاتفاق" أيضا على أن يخضع المسيحيون إلى القواعد التي تفرضها داعش كتلك المتعلقة بطريقة اللباس. كما أكد التنظيم المتشدد أنه لن يسمح للمسيحيين بترميم الدير والكنائس في المدينة أو نواحيها. ويمنع المسيحيون من حمل السلاح، وهددت داعش من لا يحترم قواعدها بعقاب صارم، على حد البيان. وكان يقطن بالرقة نحو 300 ألف نسمة قبل بداية الأزمة في سوريا في مارس/آذار 2011 بينهم أقل من واحد بالمئة من المسيحيين. وغادر العديد منهم المدينة حين بدأت داعش مهاجمتها وشرعت في حرق الكنائس. المصدر: RT  + وكالات عربية

بالفيديو مقتل 12 وإصابة 31 آخرين في انفجار بأحد مطاعم الدوحة

قالت وزارة الداخلية القطرية، اليوم الخميس، إن 12 شخصاً قتلوا، وأصيب 31 آخرون، أحدهم في حالة حرجة، جراء انفجار للغاز بأحد مطاعم العاصمة الدوحة، دون أن تقدم تفاصيل حول هوية القتلى والمصابين.
وأوضحت الوزارة عبر حسابها الرسمي في موقع "تويتر"، أن اسطوانات الغاز انفجرت في مطعم اسطنبول الواقع بجوار محطة وقود "لاند مارك" بالدوحة، لافتة إلى أن الحادث تسبب في انهيار جزئي لمبنى المطعم.
وأشارت إلى أن الجهات المختصة ترافقها فرق الإسعاف باشرت موقع الحادث لرفع الأنقاض وإنقاذ المصابين، لافتة إلى أن ضحايا الحادث من عمال المطعم والزبائن وبعض المارة.
جدير بالذكر أن العاصمة القطرية كانت قد شهدت في مايو 2012 حريقا كبيراً في مجمع تجاري أدى إلى مقتل 19 شخصاً بينهم 13 طفلاً، وصدر في يوليو الماضي حكماً بإدانة خمسة أشخاص في القضية، بينهم السفير القطري في بلجيكا.

الأربعاء، 26 فبراير، 2014

نزهة مع كلب تقود زوجين إلى جرة ذهب بـ 10 ملايين دولار



عثر زوجان أمريكيان على قطع ذهبية في جرة برز جزء منها من الأرض، وذلك أثناء نزهة قام بها الزوجان مع كلبهما. سحب الزوجان الجرة فوجدا فيها علبا تحتوي على القطع الذهبية. من المرجح أن يكون هذا الكنز هو الأكبر بين نظرائه المعثور عليها في الولايات المتحدة، إذ تقدر قيمة القطع الذهبية بـ 10 ملايين دولار على الأقل.
لا تقتصر قيمة القطع الذهبية التي عثر عليها في سييرا نيفادا على سعرها في السوق، بل تشمل قيمتها التاريخية أيضا، وذلك لأنها تعود للقرن الـ 19، سيما وأن بعضها نادر جدا. هذا وقرر الزوجان، وكلاهما في الأربعينات من العمر، عدم الكشف عن هويتيهما، وأن يقوما ببيع بعض من هذه القطع من خلال الانترنت عبر موقع "أمازون"، على أن يبيعا قطعا أخرى بشكل خاص.



الاثنين، 24 فبراير، 2014

أحمد حلمى يطلب الدعاء لزوجته المريضة بميكروب حاد


دعا الفنان أحمد حلمي محبي زوجته الفنانة منى زكي بالدعاء لها، لإصابتها بميكروب حاد ونزيف في الأمعاء. 
قال حلمي عبر تغريدة له على "تويتر"، اليوم الإثنين: "أدعو بالشفاء لزوجتي.. يا رب تقوم بالسلامة وتخرج من المستشفى سريعا.. فقد أصيبت بميكروب أدى إلى تسمم حاد ونزيف في الأمعاء.. يا رب تشفي كل مريض".
 

عاجل وبالفيديو : 70 الف مُقاتل من تنظيم القاعدة ينتظرون الهجوم علي مصر أنطلاقاً مِنٌ ….. !!؟

تنظيم القاعده في ليبيا
متابعة عزت حبيب
صرح المُحامي فريد الديب في حديثة لقناة التحرير الخاصة المصريه ومن خلال برنامج الشعب يُريد أن هناك اكثر من 70 ألف أخواني مُسلح للهجوم علي مصر وبالتعاون مع تنظيم القاعده وسيكون أنطلاقهم من ليبيا !!؟
http://www.youtube.com/watch?v=VN-3gq4_S7g

الليبين لإخوان ليبيا .. جايلكم السيسى .

المشير-السيسي-رسمياً
عمت حالة من الغضب بين أبناء ليبيا  لما حدث للسبعة مصريين المسيحيين بعد أعدامهم رميا بالرصاص ، فقامت صفحة ليبيه بعمل أستطلاع لراء الليبيين لما حدث لأشقائهم المصريين ، فقال أحد النشطاء “خسارة يا ليبيا بعد ماكنتي ارض كل العرب اصبحتي نبع الجريمة !
وأخر قال جرذان جرذان جرذان والله لم يخطئ القذفي عندما قالها
وثالث قال بالله كيف ينامون الليل من لهم يد في قتل هؤلاء !! حسبنا الله ونعم الوكيل
أما ناشطة ليبيه فقالت جملة واحده جايكم السيسى

صور جثث المصريين المسيحيين السبعة الذين تم قتلهم بالرصاص اليوم .

صور القتلى المصريين
 صور المسيحيين المصريين السبعة الذين تم قتلهم اليوم ظهر اليوم فى منطقه جروثة شرق بنغازى من العمالة الوافدة، وتم إعدامهم بالرصاص عن طريق الفم والرأس.
وأسماء القتلى السبعة هم:
1- طلعت صديق بسيوني
2- هاني جرجس حبيب
3- نادي جرجس حبيب
4- فوزي فتحي الصديق
5- إدور ناشد
6- أيوب صبري توفيق
7- أسامة الروماني.

صحيفة ليبيه تعقيبا على مقتل المسيحيين المصريين أنتم يهود و كرهتم الناس فى الدين.

صور الجثث
الأهرام الجديد الكندى
مازالت ردود الأفعال الشعبية داخل ليبيا مشتعله على أثر مقتل سبعة مصريين مسيحيين والقائهم على قارعة الطريق حيث تسألت صحيفة ليبيه قائله هل ما يوجد في ليبيا الان هم اليهود ؟؟
سبعة جثث ملقاه علي قارعة الطريق اليس لهم عائلات واصدقاء واقارب واناس يحبونهم ؟؟
اليسو بشر ؟؟
من يفعل هدا الشي هو مريض نفسي بكل ماتحمله الكلمه من معني ،،، نزحت منه الانسانيه والادميه ،،، لاشيء ،،، عباره عن كائن مجرد من كل شيء
لعنة الله علي من يطبق الدين غلط شوهتو الدين ايوه الخوارج
وكرهتو الناس في الدين الله لا تربحكم ولا تفتح عليكم

القبض على أخطر تاجر مخدرات في العالم؟ ( فيديو)

صورة
صوت العرب -ريتاج نيوز 
ذكرت تقارير صحفية أن قوات مشتركة أميركية ومكسيكية، اعتقلت خواكين غوزمان لورا، الذي يوصف بأنه "أخطر تاجر مخدرات في العالم وأكثرهم نفوذا".
وبحسب وكالة "أسوشيتد برس" للأنباء فقد تمكنت القوات المشتركة من إلقاء القبض على لورا (56 عاما) في أحد فنادق مدينة مازاتلان المكسيكية، لتضع نهاية لمسلسل هروبه من العدالة الذي بدأ عام 2001.
وكانت مجلة "فوربس" قد وضعت اسم لورا، المعروف أيضا بـ"القصير"، ضمن قائمتها لأكثر الأشخاص نفوذا حول العالم، بعد أن نجح على مدار سنوات في إدارة عصابة "سينالوا" لتهريب المخدرات، ليكون مسؤولا بمفرده عن 25 في المئة من المخدرات التي تهرب إلى أميركا، ما دفع وزارة الخزانة الأميركية لاعتباره أخطر مهربي المخدرات حول العالم وأكثرهم نفوذا.
كما تشير تقارير صحفية إلى أن "القصير" يعتبر عاشر أغنى شخصية في المكسيك بثروة تقدر بنحو مليار دولار أميركي، إذ يصل دخل عصابته سنويا من تهريب المخدرات إلى 3 مليارات دولار، حيث تصل أعمالها إلى العديد من دول العالم.
يشار إلى أنه تم إلقاء القبض على لورا، الذي يبلغ طوله 1.68 سم فقط، في غواتيمالا عام 1993، قبل أن يتم ترحيله للمكسيك ويصدر بحقه حكم بالسجن لمدة 20 عاما، لكنه تمكن من الهرب عام 2001.
وكانت السلطات الأميركية قد رصدت مكافأة مقدارها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تساهم في إلقاء القبض عليه.

اشتباكات بين الشرطة البحرينية ونشطاء معارضين أثناء تشييع إعلامي غرب المنامة

بالفيديو: اشتباكات بين الشرطة البحرينية ونشطاء معارضين أثناء تشييع إعلامي غرب المنامة
اندلعت اشتباكات عنيفة بين الشرطة البحرينية ونشطاء معارضين أثناء تشييع الإعلامي علي الموسوي إلى مثواه الأخير بمقبرة قرية سار غرب المنامة الخميس 20 فبراير/شباط. ورشق محتجون مناهضون للحكومة عربات مصفحة تابعة لدوريات الشرطة بقنابل "مولوتوف". وقال نشطاء المعارضة إن قوات الأمن اعتدت على الجماهير التي شيعت الموسوي. وتوفي الموسوي الذي كان يعمل مراسلا لقناة "العالم" في العراق، بداية الشهر الجاري بسبب مرض في الكبد أصيب به نتيجة مضاعفات الأدوية التي كان يستعملها لعلاج مرض فقر الدم المنجلي.


"سانا": مقتل زعيم تنظيم "داعش" في مدينة الرستن السورية أبو القعقاع التونسي

صورة من الارشيف
قتل زعيم ما يسمى بتنظيم "داعش" أبو القعقاع التونسي في محافظة حمص السورية يوم الاثنين 24 فبراير/شباط. ونقلت وكالة "سانا" السورية عن مصدر عسكري تأكيده "مقتل متزعم ما يسمى دولة الإسلام في العراق والشام بمدينة الرستن الإرهابي أبو القعقاع التونسي وإرهابيين آخرين في اقتتال بين مجموعتين إرهابيتين مسلحتين". المصدر: RT + "سانا"

الطيران الإسرائيلي ينفذ غارتين على منطقة النبي شيت اللبنانية

الطيران الإسرائيلي ينفذ غارتين على منطقة النبي شيت اللبنانية
قصف الطيران الإسرائيلي مساء الإثنين 24 فبراير/شباط منطقة النبي شيت على الحدود السورية اللبنانية مستهدفا موقعا لحزب الله اللبناني حسب ما أفاد به مصدر أمني لبناني دون أن يحدد طبيعة أو مكان القصف على الجانب اللبناني أو السوري. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الهدف كان قاعدة صاروخية تابعة لطرف شيعي مسلح يشارك في عملية مقاومة المتمردين على نظام الرئيس بشار الأسد في سورية. من جانبه نفى تلفزيون المنار التابع لحزب الله البناني حدوث أي غارة إسرائيلية على الأراضي اللبنانية مؤكدا فقط تحليق الطيران الإسرائيلي في الأجواء الشمالية لمنطقة بكا شرقي لبنان. في المقابل أكد شهود عيان من سكان منطقة النبي شيت القريبة من الحدود اللبنانية السورية أنهم شاهدوا بالفعل قنابل مضيئة أنارت السماء قبل الغارة التي رجت منازلهم، وأكد آخرون أنهم شاهدوا عددا من الطيرات الإسرائيلية تطير على مرمى حجر فوق منازلهم. وكانت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية قد أفادت في وقت سابق أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن مساء الإثنين غارتين على منطقة النبي شيت بالقرب من الحدود اللبنانية-السورية. ولم تصدر إسرائيل أي بيان تعقيبا على هذه الأنباء. المصدر: RT + وكالة الأنباء الفرنسية

العثور على الرجل المغناطيس في البوسنة والهرسك

العثور على الرجل المغناطيس في البوسنة والهرسك
يتمتع البوسني موهيبيجا بولجوباتشيتش بقدرة فريدة من نوعها تمكنه من إلصاق المواد الصلبة بجسده، ابتداء بالملاعق الصفيرة ومرورا بغيرها من مستلزمات المطبخ، وكذلك الهواتف المحمولة، وذلك بسبب طاقة خاصة تجعل منه رجلا "جذابا" للأشياء. اكتشف الرجل البالغ من العمر 56 عاما هذه القدرة ليده قبل حوالي 5 سنوات، حين رأى أن جسمه بمثابة مغناطيس يجذب أي مادة، مما يجعله على قناعة تامة بقدرته على القيام ببطولات، بحسب ما ذكره، لأن الله وهبه طاقة غير عادية.

الملفت أن بولجوباتشيتش يستطيع وبدون أن يبذل أي مجهود إلصاق أي مادة بجسده وليس بالضرورة مواد معدنية، إذ تلتصق به مواد صنعت من البلاستيك أو غيره، فالتقطت صورا له وهو يحمل على جسده دون عناء الملاعق والهواتف المحمولة وأجهزة التحكم عن بعد (ريموت كونترول). ربما لا تتجاوز فوائد هذه الخاصية ما يمكن أن يعود على المواطن البوسني فقط، حتى الآن على الأقل، إذ أنه يستطيع أن يخصص أماكن محددة لجهاز التحكم وهاتفه المحمول وغيرها على جسده، وذلك تفاديا للبحث عنها في هذه الزاوية من الغرفة أو تلك. المصدر: RT + "غيغمير"

. صور: جون كيري يخلع الحذاء ويدعو للصلاة في مسجد بإندونيسيا


صور: جون كيري يخلع الحذاء ويدعو للصلاة في مسجد بإندونيسيا
دعا وزير الخارجية الامريكي جون كيري رواد مسجد الاستقلال، أكبر مساجد جاكرتا بإندونيسيا، للصلاة بقرع طبلة كبيرة داخل المسجد قبل رفع الآذان، وذلك خلال زيارته للبلد المسلم التي استمرت لأيام عدة.
 صور: جون كيري يخلع الحذاء ويدعو للصلاة في مسجد بإندونيسيا
صور: جون كيري يخلع الحذاء ويدعو للصلاة في مسجد بإندونيسيا
صور: جون كيري يخلع الحذاء ويدعو للصلاة في مسجد بإندونيسيا
صور: جون كيري يخلع الحذاء ويدعو للصلاة في مسجد بإندونيسيا

قائمة أمريكا لأخطر الإرهابيين بالعالم وقيمة المكافأت المقررة


في الوقت الذي لا تزال الجهود الدولية مستمرة لإلقاء القبض على عدد من أخطر الإرهابيين في العالم، نقدم لكم آخر تحديث لقائمة المطلوبين بقضايا "إرهاب" من قبل السلطات بالولايات المتحدة الأمركية، والمصنفين حسب قيمة المكافأة المطروحة.
 
 
مكافأة 25 مليون دولار:
 
- زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري.
 
 
مكافأة 10 ملايين دولار:
 
- زعيم تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام، أبو بكر البغدادي.
 
- زعيم تنظيم طالبان، ملا عمر
 
- حافظ محمد سعيد، أصدرت الهند إشعار زاوية حمراء إلى الانتربول ضد سعيد لدوره في هجمات 2008 الإرهابية في مومباي.
 
- ياسين السوري، أحد كبار ميسري تنظيم القاعدة ومقره إيران.
 
 
مكافأة 7 ملايين دولار:
 
- محمد الفاضلي، قدم مساعدات مالية ومادية إلى شبكة الزرقاوي وتنظيم القاعدة.
 
- أحمد أو محمد عبدي، مؤسس حركة "شباب المجاهدين" الصومالية، تم تسميته علنا بأنه امير المنظمة في شهر ديسمبر 2007.
 
- أبو بكر شيكاو، قائد جماعة أهل السنة والدعوة والجهاد، والمعروفة باسم حركة "بوكو حرام" بنيجيريا، بوكو حرام تعني "التعليم الغربي حرام."
 
 
مكافأة 5 ملايين دولار:
 
- عبدالله أحمد عبدالله، قتل مواطنين أمريكيين خارج الولايات المتحدة؛ والتآمر لقتل مواطنين أمريكيين خارج الولايات المتحدة.
 
- سيف العدل، يسود الاعتقاد أن سيف العدل من الأعضاء البارزين في تنظيم القاعدة، وقد صدرت في حقه لائحة اتهام لدوره المزعوم في تفجيرات السفارتين الأمريكيتين في دار السلام، تنزانيا، وفي نيروبي، كينيا، في 7 أغسطس/ آب 1998.
 
- عبد الباسط الحاج الحسن حاج محمد، اطلق النار وقتل المواطن الأمريكي جون غرانفيل، وكان يعمل موظفا في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)
 
- علي عطوة، التخطيط لاختطاف طائرة تجارية يوم 14 حزيران/يونيو 1985 ومشاركته في عملية الاختطاف هذه. وفي إطار عملية الخطف تعرض عدة مسافرين وأفراد طاقم الطائرة إلى اعتداءات، كما قُتل مواطن أمريكي واحد.
 
- جمال محمد البدوي، تورطه في عملية تفجير المدمرة الأمريكية كول في عدن، اليمن، في 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2000. وأدى ذلك الهجوم إلى مقتل 17 من البحارة الأمريكيين.
 
 
مكافأة 3 ملايين دولار:
 
- عمر ولد حماحة، كان عضوا في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في الماضي، وهو الآن المتحدث بإسم حركة الوحدة والجهاد في غرب أفريقيا.
 
- زكريا اسماعيل أحمد حرسي، هو رئيس المخابرات لحركة الشباب الصومالية.
 
- عبد الله ياري، رئيس وسائل الإعلام لحركة الشباب.
 
 
مكافأة مليوني دولار:
 
- حافظ عبد الرحمن مكي، هو الرجل الثاني في قيادة جماعة "شكر طيبة،" وهي هيئة متطرفة مكرسة لتثبيت الحكم الاسلامي في أجزاء من الهند وباكستان.
 
 
مكافأة مليون دولار:
 
- آدم يحيى غدن، مطلوب بتهمة الخيانة وتقديم الدعم المادي لتنظيم القاعدة.
 
- رادولان ساهيرون، أحد كبار قادة جماعة أبو سياف التي تتخذ من الفيليبين مقراً لها.
 
- عبد الباسط عثمان، خبير في صناعة القنابل، له ارتباطات بجماعة أبو سياف وبتنظيمات إرهابية تنتمي إلى الجماعة الإسلامية وتتخذ من الفيليبين مقراً لها.
 
 
مكافأة تصل إلى 500 ألف دولار:
 
- خير مندوس، يتولى تنفيذ مهام هامة ورئيسية في قيادة وتمويل جماعة أبو سياف التي تتخذ من الفيليبين مقراً لها.
 
قائمة أمريكا لأخطر الإرهابيين بالعالم وقيمة المكافأت المقررة

فيديو: مصريون يحرقون العلم التونسي بدلا من التركي خطأ



العربية: اليمن يوقف طبع صحيفة مقربة من المعارضة الجنوبية


أكد صحافيون اليوم الأحد أن السلطات اليمنية منعت طبع صحيفة محلية مقربة من الانفصاليين الجنوبيين في مؤسسة مملوكة للحكومة في عدن في خطوة أدت الى احتجاج في المدينة.

وقالت صحيفة "عدن الغد" إن مسؤولين في مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر رفضوا مساء أمس السبت طبع عدد اليوم الأحد من الصحيفة مؤكدين أنهم ينفذون تعليمات مسؤولين كبار في العاصمة.

وكشف مصدر حكومي في صنعاء أن الخطوة تأتي في إطار سعي الحكومة لإعادة النظام الى قطاع النشر، وأن الطبع يمكن أن يستأنف فور حصول مالكي الصحيفة على تصريح بالنشر من وزارة الإعلام.

وتعكس صحيفة "عدن الغد " آراء الحراك الجنوبي الفصيل الرئيسي، الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن الذي اتحد مع اليمن الشمالي عام 1990.

وذكرت الصحيفة أنها حصلت على ترخيص من وزارة الإعلام وملتزمة بالمبادئ الصحفية منذ صدورها.
وقالت إن وقف الطبع يأتي ضمن حملة للحكومة ضد الصحيفة، وأضافت أن رئيس تحريرها تعرض قبل ساعات لهجوم عند نقطة تفتيش أمنية في عدن.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسؤولين قالوا إن تقريرها عما سمته "بالأنشطة السلمية لأبناء الجنوب" هو السبب وراء وقف طباعة العدد.
ودفع القرار مئات الأشخاص إلى التجمع أمام مؤسسة الطباعة والنشر مطالبين بالتراجع عنه.
وأكدت الصحيفة، التي تقول إنها توزع زهاء 40 ألف نسخة، إن طبعتها الإلكترونية لم تتأثر.

وقال المسؤول الحكومي إن إجراءات الترخيص بسيطة والتصريح بالطبع يمكن أن يصدر في غضون بضعة أيام.
وندد بقرار وقف طبع الصحيفة قادة يمنيون سابقون بينهم الرئيس السابق لليمن الجنوبي الذي يقيم بالمنفى علي سالم البيض ورئيس الوزراء الأسبق أبو بكر العطاس.

الأحد، 23 فبراير، 2014

اشفي قلبك من الجروح العاطفية

إن الجروح العاطفية نتيجة الفشل في تجارب الحب لها أعمق الأثر في نفسية المرأة ، وقد تترك لها أثر سيئ على المستوى النفسي والشخصي والمستقبلي أيضاً، فيمكن للصدمات العاطفية أن تؤدي إلى الاكتئاب والحزن والألم النفسي الذي يستمر طويلاً، كما تؤدي إلى مشكلات سلوكية وعقد نفسية مرتبطة بالجنس الآخر، مثل رفض الجنس الآخر والابتعاد عنه وعدم الثقة به وأيضاً مواجهته وإيذائه والحقد عليه.
ولهذا إليكِ بعض النصائح للتخلص من التجارب الفاشلة :-
- انسي كما ينسى الرجال، فالرجال أسرع في نسيان العلاقات الفاشلة نتيجة حرصهم على بدء حياة جديدة، وببدء حياة جديدة ينتهي الماضي مهما كان مؤلم.
- لا تستعيني لحظة سقوطك في هاوية الفراق بأول رجل يصادف، فأنت منهكة وعلى مشارف الغرق ولن تميزي بين الأفعى وخشبة الخلاص .
- قاومي رغبتك كأنثى بشراسة، وحاولي أن تهيأي نفسك لتعيشي وحيدة دون وجود رجل لا يليق بكِ، ولم تكتب لكِ الأقدار الحياة معه.
- إياكِ وسماع الأغنيات الحزينة، فهي ستزيد من شعورك بالألم والجرح.
- لا تندفعي في مشاعرك السلبية، فهناك الكثير من الأشياء الجميلة في انتظارك.
- ابتعدي عن كل الذكريات التي يمكن أن تشعل بداخلك الحنين إلى الماضي، تخلصي من الهدايا وخطابات الغزل والرسائل بينكما، الأمر الذي سيسرع من عملية النسيان.
- تذكري دائماً عيوب الرجل الذي كنتِ تعشقيه، فذكرك لعيوبه ييقلل شأنه في نظرك وقلبك.
- اشغلي وقتك بأشياء كثيرة، مثل القراءة، الرياضة، زيارة الأقارب والصديقات، التردد على الأندية ومراكز التجميل، فكلها أشياء تزيد من طاقتك وتدفعك نحو حياة جديدة.
- لا تنتظري عودة الحبيب، فالرجل الذي يتركك يمكن أن يتركك ألف مرة، فلا تنتظري السراب.
- استعيني بالكبار وبالصديقات الحميمات في تلقي النصحية، وتعرفي على تجارب الآخرين، واعلمي أن هذه سنة الحياة، وأن الحياة لا تقف أبداً على أي مخلوق مهما كان.

الكشف عن فظائع السجون السياسية بكوريا الشمالية



واشنطن بوست
بعد مقتله عام 2004 في الفلوجة بالعراق، أصبح الجندي رافاييل بيرالتا واحدا من أشهر المحاربين الأمريكيين في الحرب على العراق. فبعد إطلاق النار على رأسه، تمكن بيرالتا من إبعاد قذيفة ضخمة قبل انفجارها وأنقذ عددا كبيرا من رفاقه.
إلا أن معلومات جديدة تفيد بأن رواية بيرالتا غير صحيحة. فقد قرر مجندان من زملاء بيرالتا الخروج للعلن والكشف عن الحقيقة.
فقد قال المجند ديفيد آلان: "لقد أزعجني الأمر كثيرا، فقد كنت أعلم أن ما يعرفه الجميع غير صحيح، ولكن من يرغب في الذهاب إلى العائلة لإخبارها أن ابنها ليس بطلا؟|
ذا جيروسالم بوست
أعلنت حركة حماس السبت إلقاء القبض على المتحدث السابق باسمها أيمن طه بتهمة استخدام السلطة والفساد المالي.
وقالت الحركة الإسلامية في بيان أصدرته إنه "تم التحقيق مع طه بشأن سلوكه، وإساءة استخدام السلطة، والكسب غير المشروع.
وأضاف البيان: "قضية طه غير مرتبطة بالأمن أو جهات عدائية،" وذلك ردا على إشاعات أفادت بأن طه كان متهما بالخيانة.
ديلي ميرور
ركزت صحيفة ديلي ميرور البريطانية على ملف السجون في كوريا الشمالية، وخصوصا المعتقل السياسي رقم 16، الذي يصل حد الوحشية فيه إلى ترك الجثث في أماكنها حيث سقط أصحابها من الجوع أو التعذيب.
فقد سجل حارس أمني سابق في المعتقل جميع التفاصيل الفظيعة التي يعيشها السجناء السياسيون منذ افتتاحه في سبعينيات القرن الماضي، من دون أن يعرف موقعه أو أية أنباء حول ما يجري خلف جدرانه.

الغارديان: كيف توفي 37 سجينا في سجن أبو زعبل قرب القاهرة؟

بالإضافة إلى تغطية موسعة للأحداث في أوكرانيا، تناولت الصحف البريطانية الصادرة صباح الأحد عدة ملفات متعلقة بالمنطقة العربية مثل تطورات الأوضاع في سوريا ومنها ما نشرته جريدة الغارديان في موقعها على الإنترنت تحت عنوان "كيف توفي 37 سجينا في سجن أبو زعبل قرب القاهرة؟"
 
وتحدثت الجريدة عن تفاصيل ما جرى في واقعة وفاة السجناء في حافلة الشرطة قبل عدة أشهر واستمعت إلى شهادات بعض الناجين.
 
وتقول الجريدة إنه في يوم شديد الحرارة في العاصمة المصرية القاهرة تم تكديس 45 معتقلا مصريا في حافلة صغيرة لنقل السجناء حيث عانوا من ظروف شديدة الصعوبة.
 
وتوضح الجريدة أن درجة الحرارة خارج الحافلة خلال النهار تجاوزت 32 درجة لكنها كانت أكثر بكثير داخل الحافلة والتى لم يكن يتمكن السجناء داخلها حتى من الوقوف بسبب الزحام الشديد.
 
وتضيف الجريدة أن المعتقلين تركوا 6 ساعات متواصلة داخل الحافلة ذات الأرضية والأسوار الحديدية ولم يحصلوا حتى على بعض الماء لدرجة أن بعضهم قام باعتصار نقاط العرق من ملابسه وشربها.
 
وتؤكد الجريدة إن بعض السجناء عاني خلال ساعات من ضعف التنفس وفقدوا الوعي حسب ما قال المخرج الشاب محمد الديب والذي كان بين المعتقلين.
 
وتضيف الجريدة إن عصام صيام الخبير الاقتصادي المصري كان بين المعتقلين في حافلة الشرطة والتى كانت متوقفة في الساحة الأمامية لسجن أبو زعبل شرق القاهرة.
 
وتقول الجريدة إن هؤلاء المعتقلين تم فتح غاز عادم السيارات عليهم داخل ناقلة المعتقلين المغلقة حتى مات منهم 37 شخصا وتبقى 8 يعانون من حالة صحية متدهورة.
 
حرب طويلة
 
ونشرت الإندبندنت تحليلا عن الأوضاع في سوريا لباتريك كوبيرن تحت عنوان "هدنات صغيرة بين العناصر المشكلة لحرب طويلة في سوريا".
ويقول كوبيرن إنه كان في زيارة لسوريا مطلع الشهر الجاري والشعور الذي خرج به من زيارته أن النظام أصبح أكثر سيطرة على الأوضاع منه في أي وقت سابق منذ بدء الحرب.
 
ويوضح كوبيرن ان رياح التغيير التى بدأت في الشرق الأوسط تغير اتجاهها حاليا على ما يبدو بعيد مفاوضات جنيف الثانية بين النظام السوري وفصائل المعارضة.
 
ويوضح كوبيرن أن من دلائل هذا التغيير هو ما جرى في اجتماع قادة المخابرات في السعودية والولايات المتحدة مؤخرا والذي تم فيه إبعاد رئيس المخابرات السعودية بندر بن سلطان عن مهمة قيادة الملف السوري واسنادها إلى وزير الداخلية المعروف بصداقته للولايات المتحدة وعداءه للقاعدة.
 
ويوضح كوبيرن أن سبب التغيير هو الفشل الذريع لبندر في انجاز اي شىء، وهو ما تمثل في فشل مفاوضات جنيف الأخيرة حيث كان السؤال هو لماذا يقدم النظام السوري تنازلات وهو غير مضطر لذلك حيث أنه يحظى بدعم عسكري من كل من روسيا وإيران وحزب الله وهو الدعم الذي ينبغي أن يتوقف حتى يتراجع النظام عن موقفه.
 
لكن كوبيرن يعلق قائلا إن روسيا بعد التطورات الأخيرة في أوكرانيا أصبحت تخشى من فقدان صيتها كدولة عظمى إذا تعرضت لأزمة أخرى في سوريا.
 
ويقول كوبيرن إن المعارضة السورية في الوقت ذاته لازالت متفرقة ومشتتة لدرجة أن بعض الفصائل دخلت في هدنة مع قوات النظام في بعض المناطق مثل الغوطة الشرقية دون تنسيق مع بقية الفصائل وهو ما يؤكد أن فصائل المعارضة بشكل أوسع في مرحلة تراجع عسكري حيث يسيطر النظام على أغلب المناطق عالية الكثافة السكانية وأغلب الطرق الرئيسية بينما تسيطر المعارضة على جيوب في حمص دمشق والمناطق الريفية المحيطة بهما وهذه الجيوب تتعرض لضغط كبير من قبل النظام الذي يضيق عليها الخناق بالتدريج.
 
ويعود كوبيرن لموضع الإدارة السعودية للملف السوري فيوضح أن التغيير الذي حدث بإسناد الملف لمحمد بن نايف حيث يتولى دعم وإمداد المعارضة السورية بالأسلحة والأموال يعد ثاني أكبر التحولات خلال مطلع العام الجاري.
 
ويوضح كوبيرن قائلا إنه بهذا التغيير فمن المرجح أن قوات المعارضة السورية المدعومة سعوديا مثل الجيش الحر سوف تقاتل في جبهتين في وقت واحد ضد النظام السوري وضد المقاتلين الإسلاميين المتعاطفين مع تنظيم القاعدة وهو التنظيم الذي يعاديه بن نايف بشكل علني.
 
المرأة الحديدية
 
الصانداي تليغراف ككل الصحف البريطانية الصادرة صباح اليوم نشرت تغطية موسعة للأحداث في أوكرانيا بينها مقال تحليلي بعنوان "المرأة الحديدية التى يمكنها إضعاف النفوذ الروسي".
 
يتحدث المقال عن رؤية مستقبلية للوضع في أوكرانيا بعدما خرجت رئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو من السجن وأعلنت أنها ستترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة والتى حدد موعدها بعد نحو 3 أشهر.
 
وتوضح الجريدة إن تيموشينكو إذا فازت بالرئاسة فإنها ستكون في موقع أقوى من أي وقت سبق بعدما تعرضت للسجن بسبب رغبة الرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش في إبعادها عن الساحة السياسية حسب ما يقول أنصارها.
 
وتستنتج الجريدة أن تيموشينكو تستطيع بخبرتها السياسية وتاريخها الطويل أن تعدل سياسات أوكرانيا لتصبح أكثر استقلالية عن روسيا وأقرب لأوروبا.
وتقول الجريدة إن عزمها على ذلك قد بدا واضحا بعد رفضها التفاوض مع يانوكوفيتش المدعوم منم روسيا إلا لسبب واحد فقط وهو "شروط رحيله".
 

سقوط صاروخ حراري قرب القنصلية التونسية بليبيا

أعلنت السلطات التونسية، السبت، عن سقوط صاروخ حراري، بالقرب من قنصليتها في مدينة بنغازي شرق ليبيا دون وقوع أضرار مادية أو بشرية.
 
ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية على لسان مدير الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية، عبدالقادر الساحلي، قوله إن الصاروخ سقط على بعد بضعة أمتار من مقر القنصلية.
 
ونفى الساحلي علمه بالجهة المسؤولة عن إطلاق الصاروخ، مؤكدا أن أجهزة الأمن الليبية تحولت إلى مكان الحادث للتحقيق.

لبنان: جبهة النصرة تتبنى تفجير الهرمل الذي وقع السبت


تبنت جبهة النصرة، عبر موقعها على "تويتر"، التفجير الذي وقع السبت بسيارة مفخخة قرب نقطة تفتيش تابعة للجيش في منطقة الهرمل في البقاع الشمالي، والذي أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص، بينهم جنديان لبنانيان.
 
وفي سياق ردود الفعل، دعا رئيس الحكومة تمام سلام اللبنانيين إلى التكاتف والتضامن في مواجهة الإرهاب بجميع أشكاله، وذلك في أول رد فعل له على التفجير الذي استهدف حاجزاً للجيش اللبناني في الهرمل شرق لبنان.
 
ونفذ الاعتداء بسيارة مفخخة أمس السبت، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص، بينهم ضابط وجندي من الجيش اللبناني، بحسب وسائل إعلام لبنانية ومصادر أمنية.
 
ويذكر أن انتحاري قاد سيارة رباعية الدفع من طراز شيروكي، وقام بتفجيرها في الحاجز، فيما وردت أنباء عن الاشتباه في سيارة أخرى قرب موقع الانفجار قام الجيش اللبناني بفحصها. وكشفت الصور الأولى للحادث عن اندلاع نيران كثيفة في الحاجز العسكري، ومحاولات من الدفاع والمدني والأهالي السيطرة على الحريق.
 
وتعد مدينة الهرمل الواقعة في سهل البقاع اللبناني، معقلاً لحزب الله الشيعي الذي يقاتل إلى جانب الجيش السوري ضد مسلحي المعارضة.
وكانت هذه المدينة مسرحاً لهجمات عدة في الأشهر الأخيرة على علاقة بالنزاع في سوريا.
 
واستهدف مسلحون أهدافاً تابعة لحزب الله اللبناني عقب تدخل الأخير السافر في الحرب الدائرة في سوريا إلى جانب النظام ضد المعارضة.

جنوب السودان.. اغتصاب وقتل جماعي

كشف تقرير منظمة "أطباء بلا حدود" حول ما حدث في مستشفى مدينة ملكال النفطية الواقعة في شمال دولة جنوب السودان، عن اغتصاب جماعي لنساء ثم قتلهن وهن على سرير المرض في المستشفيات، وقتل مصلين في إحدى الكنائس وإعدام عدد من الأطفال، حسب ما أوردته وكالة "فرانس برس" الأحد.
 
وقالت المنظمة العالمية للمساعدات الطبية إن "العديد من سكان البلدة اضطروا إلى اللجوء إلى مجمع قوات حفظ السلام الدولية (يونيميس) بسبب انعدام الأمن في المنطقة".
 
ويؤوي مجمع قوات حفظ السلام الدولية حاليا أكثر من 20 ألف مدني.
 
وأضافت المنظمة أن "عددا من النازحين تحدثوا لفرقنا عن حالات قتل واغتصاب للمرضى وأقاربهم في المستشفى الوحيد العامل في المدينة".
 
كما صرحت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بأنها "صدمت" للانتهاكات التي ارتكبت في المدينة، وأشارت إلى تقارير عن "عمليات قتل متعمدة وعنف جنسي .. وتدمير المرافق الطبية ومهاجمة المرضى".
 
وفي تصريح لوكالة "فرانس برس" قال المتحدث باسم قوة "يونيميس" جو كونتريراس إن موظفي الأمم المتحدة "لا يستطيعون الجزم" بما إذا كانت الجثث المتناثرة في شوارع ملكال هي لمدنيين أم لجنود "لأنهم لم يتمكنوا من الخروج من عرباتهم" بسبب وجود مسلحين يطلقون النار على أي شخص.
 
وأصدرت السبت قوة حفظ السلام تقريرا أوليا لرفعه لمجلس الأمن الدولي عن وضع حقوق الإنسان في جنوب السودان حتى نهاية يناير.
 
وجاء في التقرير أن تلك القوات وثقت حتى الآن العديد من الشهادات عن "عمليات قتل غير قانونية من بينها عمليات قتل جماعي وعنف جنسي مثل الاغتصاب والاغتصاب الجماعي وأمثلة على ارتكاب طرفي النزاع عمليات تعذيب".
 
ووصف الأمين العام بان كي مون في بيان أصدره الخميس الوضع في ملكال بأنه "كارثي".
 
وفى حين اتهمت الحكومة بارتكاب مجازر بحق قبيلة "النوير" التي ينتمي إليها نائب رئيس جنوب السودان السابق رياك مشار، استهدف مسلحون يدعمون مشار قبيلة "الدينكا" التي ينتمي إليها الرئيس سلفا كير.
 
وانتهت المعركة التي شهدتها مدينة ملكال بسيطرة المسلحين عليها خلال الأسبوع الماضي رغم وقف إطلاق النار.
 
يذكر أن العاصمة جوبا شهدت نزاعا بين مؤيدي كير ومشار في 15 يناير، تخلله معارك متكررة في مدينة بور شمالا ومدينتي بنتيو وملكال اللتين تعتبران مركزين للنفط. 
 
واتهمت حكومة جنوب السودان المسلحين بارتكاب الفظائع، إلا انها ولأول مرة منذ بدء النزاع قالت، الاثنين، إنه "يجري التحقيق مع 20 ضابطا في الجيش الحكومي بتهمة قتل مدنيين" في حوادث أخري.

الشرطة الإسرائيلية تقتل سجينا أمريكيا

الشرطة الإسرائيلية تقتل سجينا أطلق النار على حراس سجنه وأصاب 3 منهم بجروح
قتلت الشرطة الاسرائيلية مساء الأحد 23 فبراير/شباط سجينا يحمل جنسية مزدوجة أمريكية-اسرائيلية، أطلق النار على حراس السجن وأصاب 3 منهم، حالة اثنين منهم خطرة. وشاركت وحدة من قوات مكافحة الإرهاب في عملية مواجهة صموئيل شينباين (34 عاما)، بعد أن استولى على سلاح أحد حراس السجن واعتدى عليهم وتحصن في أحد أقسام سجن "ريمونيم" بوسط إسرائيل. وكان شينباين يقضي عقوبة السجن لمدة 24 عاما بجريمة قتل في ماريلاند عام 1997. وهرب شينباين الى اسرائيل بعد ارتكابه الجريمة، إذ كان يواجه عقوبة السجن مدى الحياة في الولايات المتحدة. وفي اسرائيل استفاد اليهودي شينباين من برامج العودة الى الوطن ونال الجنسية، الأمر الذي دفع بالسلطات الاسرائيلية الى رفض طلب واشنطن الخاص بتسليم شينباين لها. وقضت محكمة اسرائيلية على شينباين عام 1999 بالسجن 24 عاما، لكن الحكم كان ينص على امكانية الإفراج عنه مبكرا بعد قضائه 16 سنة بالسجن. وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن أحد الجرحى ممن أطلق شينباين  النار عليهم، في حالة بالغة الخطورة وآخر في حالة خطرة. ونقل الجرحى الثلاثة إلى المستشفى لتلقي العلاج. المصدر: RT + وكالات

واشنطن مستمرة بالتجسس على برلين

صورة
كشفت صحيفة ألمانية أن وكالة الأمن القومي الأميركية باتت تستهدف في نشاطها التجسسي مئات الشخصيات المهمة في ألمانيا، وذلك بعد أن توقفت عن مراقبة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.
وقالت صحيفة "بيلد أم سونتاغ"، في عددها الصادر الأحد، إن الوكالة تتجسس على 320 سياسيا ورجل أعمال في ألمانيا، من بينهم وزير الداخلية ثوماس دي ميزيار.
ونقلت الصحيفة عن موظف بارز في الاستخبارات الأميركية في ألمانيا لم تكشف عن هويته، قوله "لدينا أمر أن لا نسمح بفقدان أية معلومات مهما كانت بعد أن فقدنا قدرتنا على مراقبة المستشارة بشكل مباشر".
ومن شأن هذه المعلومات أن تزيد من توتر العلاقات بين البلدين بعد أن أعربت برلين عن صدمتها إزاء تقارير استندت إلى معلومات سربها المتعاقد السابق مع الوكالة الأميركية، إدوارد سنودن، عن قيام الوكالة بعمليات تنصت على ميركل.
وفي يناير الماضي، قال الرئيس الأميركي، باراك أوباما، إن جهاز الاستخبارات الأميركي سيواصل التجسس على حكومات أجنبية، إلا أنه طمأن ميركل بأنه لن يسمح لعمليات التجسس بالإضرار في العلاقات بين البلدين.
ونقلت صحيفة بيلد كذلك عن المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، كاتلين هايدن، قولها إن الإدارة الأميركية أوضحت أنها تجمع معلومات استخباراتية مشابهة لتلك التي تجمعها الدول المتقدمة.
وأكدت أن المعلومات الاستخباراتية التي يتم جمعها، لا تستخدم لمساعدة الشركات الأميركية في التفوق من حيث التنافسية.
ويأتي هذا التقرير في وقت نشرت مجلة شبيغل الألمانية مقابلة مع وزير الخارجية، فرانك والتر شتاينماير، أعرب فيها عن اعتقاده أن الولايات المتحدة تعلمت الدرس من سلبيات التجسس على دول حليفة.