السبت، 22 فبراير 2014

فيلم كرتون فرنسي يسخر من غباء الثائرين العرب الذين دمروا أوطانهم (+18)


إحنا مين ؟؟؟؟؟ بقلم شريف رستم



اللي غش بإسم دين
.. يبقى مين ؟
واللي ينهش عرض غيره
.. يبقى مين ؟
واللي ذاد في بطش مسلم
.. يبقى مين ؟
واللي يكتب كلمتين ..
مقروءين .. أو مسموعين
من غير دليل واضح مبين
.. يبقى مين ؟
واللي رش فساد في أرضه
.. يبقى مين ؟
واللي بينافق .. بفرضه
.. يبقى مين ؟
واللي عارف كل دول
واللي كاشف كل دول
واللي رافض كل دول
.. يبقى مين ؟
واحنا لو من كل دول
فينا دول ودول ودول
يبقى احنا مين ؟
***
شريف رستم

بيان صادر عن اسرة تحرير صحيفة الجنوبيه وموقعها الالكتروني الجنوبيه نت.

بيان صادر عن اسرة تحرير صحيفة الجنوبيه وموقعها الالكتروني الجنوبيه نت.
عدن.الجنوبيه نت.
في الوقت الذي كنا فيه نعكف عن صياغة بيان  ندين فيه  الاعتداء الهمجي  الذي تعرض له الزميل فتحي بن لزوق ناشر ورئيس تحرير صحيفة وموقع عدن الغد من قبل افراد  ينتمون لشرطة النجده اليمنيه وماتبع ذلك من صدور توجيهاتللمحافظ المعين للعاصمة عدن بأيقاف ناشر ورئيس تحرير صحيفة وموقع عدن الغد الزميل فتحي بن لزرق .تفاجئنا بأتصال مندوب الصحيفة المتابع للاجراءات طباعة عدد اليوم الاحد يخبرنا بأن أدارة مؤسسه 14 اكتوبر اخبرته بأيقاف طباعة الصحيفة 16 صفحه في المطبعه الجديده وأن عليه التوجه للمطبعه القديمه بعد دفع تكاليف الطباعه بسعر 34 للنسخه بدلاً من 16 ريال السعر الرسمي، وعند اتصالنا بالمعنيون في المطبعه للأستفسار حول ذلك وجدنا  ان ثمة توجه لعدم طباعة الصحيفة أذ ان المطبعه القديمه مخصصه فقط لطباعة الصحف ذو 8(ثمان) صفحات ويستحيل طباعة عدد من 16 صفحه فيهاوعليه بعد فشل كافة محاولات في اقناع أداره موسسه 14 اكتوبر  بطباعة الصحيفة  تلقينا  أتصال آخر من احد عمال المؤسسه يؤكد بأن المحافظ المعين قد وجه تلفونياً أدارة مؤسسة 14 اكتوبر بعدم طباعة صحيفة الجنوبيه الى جانب شقيقتها عدن الغد مضيفاً أن قرار الأداره بنقل طباعة صحيفة الجنوبيه الى المطبعه القديمه  رغم عملها استحالة ذلك كان بمثابه ايقاف طباعة صحيفة الجنوبيه  بأساليب ملتويه .
وعليه فأننا في صحيفة الجنوبيه  نضم صوتنا الى صوت الزملاء في صحيفة عدن الغد  الداعي ابناء شعبنا في الجنوب المحتل  الى وقفه احتجاجيه امام مبنى مؤسسة 14أكتوبر  العاشره من صباح اليوم محملين كل من كانت له يد في أيقاف طباعة الصحيفة مسؤلية ما قد يترتب على هذا الايقاف من ردود فعل لم نسعى لصناعتها أو حبكها يوماً من الأيام .
وانها لثورة حتى النصر.
 صادر عن اسرة تحرير صحيفة الجنوبيه وموقعها الالكتروني الجنوبيه نت.
العاصمة عدن 24/فبراير/2014م

الإعلام العربي والعالمي يرضخ لإرادة شعب الجنوب المطالب بالاستقلال واستعادة دولتة امام الة القمع لقوات سلطات الاحتلال اليمنيه.

الإعلام العربي والعالمي يرضخ لإرادة شعب الجنوب المطالب بالاستقلال واستعادة دولتة امام الة القمع لقوات سلطات الاحتلال اليمنيه.
الجنوبيه نت/متابعات
حظيت مليونية الحسم بتغطية موسعة في مجمل وسائل الاعلام العربية ووكالات الانباء العالمية حيث افردت لها تغطية كبيرة ركزت على قمع الامن اليمني للمتظاهرين .
حيث تناولت وسائل اعلام عربية وأجنبية من قنوات وفضائيات ووكالات انباء وصحف ومواقع الكترونيه عديدة تغطية للجرائم التي ارتكبتها قوات جيش الاحتلال اليمني في العاصمة عدن خلال اليومين الماضيين، ومنها بين هذه القنوات سكاي نيوز والميادين والجزيرة والحدث وروسيا اليوم وبي بي سي وفرانس 24 ، ولم يتسنى لموقع الجنوبيه نت رصد بقية التغطيات الاخبارية لكافة وكالات الانباء العربية والعالمية والقنوات الاخبارية التي غطت الاحداث في مدينة عدن.وإليكم بعض تفاصيل هذه المتابعة التي رصدها موقع الجنوبيه نت ..
قامت قوات الأمن اليمنية مساء يوم أمس الخميس الاول بتفريق تجمهر لـ”الآلاف من أبناء الجنوب “المطالبين باستعادة دولة جنوب اليمن وعاصمتها عدن “، وقال مراسلنا “أن قوات الأمن اليمنية استخدمت الآلة العسكرية لقمع التجمهر وإطلاق قنابل مسيلات الدموع والغاز السام “والأعيرة النارية أسفر عن سقوط شهيدان وعدد من الإصابات جاء هذا على خلفية منع الآلاف من الدخول إلى ساحة العروض في مدينة خور مكسر بـ”عدن. “وأكدت مصادر محلية “أن عمليات القمع التي قامت بها قوات الأمن اليمنية أسفرت “عن سقوط عدد من الإصابات بعضها حالة خطيرة ” كما أصيب عدد من المصورين والإعلاميين جراء استهدافهم بشكل مباشر ومتعمد من قبل قوات الأمن اليمنية بينما كانوا في مواقع تمركزه لتغطية الحدث الكبير الذي ستقيمه الثورة الجنوبية المطالبة باستعادة دولة الجنوب اليوم الجمعة 21 /فبراير.
وأصدرت اللجنة التحضيرية ” بياناً أكدت فيه “أن قوات الجيش اليمني تحاول قمع تجمهر الآلاف في ساحة العروض بمدينة خور مكسر بالعاصمة الجنوبية عدن وقالت “تعرض المتظاهرين السلميين في مدينة خور مكسر في مدينة عدن لإبادة حقيقية أدت إلى سقوط شهيدين ومئات الجرحى حتى الآن.
وأكدت “أن قوات الجيش اليمني تمنع “المتظاهرين من دخول ساحة العروض لإقامة فعالية كبرى رفضا لمخرجات الحوار اليمني وتفرض تلك القوات حصارا خانقا على الساحة وعلى المدينة بشكل عام ونشرت عددا كبيرا من الجنود والمدرعات والعربات العسكرية.
وأوضحت ” أن قوات الأمن اليمنية تستخدم أسلحة الرشاشات الآلية والدوشكا والقناصات في تفريق المتظاهرين السلميين العزل كما تمنع سيارات الإسعاف من نقل الجرحى وتعتدي على النساء والأطفال على الحواجز العسكرية .
وأدانت ” إن اللجنة التحضيرية للفعالية تدين تلك الجرائم المرتكبة من قبل السلطات اليمنية وتطالب كل المنظمات الإنسانية والحقوقية والأمم المتحدة والجامعة العربية والدول الشقيقة والصديقة إلى الالتفات إلى تلك الجرائم والضغط على السلطات اليمنية لكفها عن قتل الجنوبيين وفك الحصار العسكري عن المدينة.
وحملت سلطات الأمن اليمنية المسؤولية جراء الأحداث ومحاولة قمع التجمهر ” تحمل اللجنة السلطات الحاكمة في عدن وآمريها في صنعاء مسؤولية تلك الجرائم وماقد يترتب عنها من تداعيات.
ودعت منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني إلى رصد الانتهاكات ونقل مايجري من أحداث وانتهاكات “في عدن للرأي العام “تدعو اللجنة وسائل الإعلام المختلفة إلى رصد مايجري ونقله بحيادية ورصد الأسلحة المستخدمة ضد المدنيين “حيث تسمع الآن طلقات أسلحة متوسطة بشكل كثيف تستهدف المتظاهرين ومنازل وإحياء خور مكسر . وناشدت “وتناشد اللجنة كل الأحرار في هذا العالم إيقاف المجزرة المستمرة بحق أبناء الجنوب
كما أفاد “مراسلنا “أن قوات اللواء 33 التابعة للجيش اليمني والمرابطة بالضالع في منطقة الجرباء “جددت قصفها “تجاه بلدات “الضالع “أسفر عن سقوط إصابات بعضها حالات خطيرة “، كما أصيبت عدد من المنازل والأماكن العامة ببلدات الضالع “بجنوب اليمن “.
وقال شهود عيان “أن قوات الجيش اليمني قامت بإعدام أربعة من أبناء الضالع “ورمي جثثهم على قارعة الطريق بعد أن تم القبض عليهم والزج بهم في معسكر اللواء 33 التابع للجيش اليمني والمرابط في المنطقة ، ولقيت هذه الجريمة البشعة استنكاراً واسعاً حيث اعتبروا أن المعتقلين بحكم الأسرى ، والقيام بإعدامهم من قبل قوات أمنية يعتبر جريمة ضد الإنسان والإنسانية ومخالفة صريحة لقانون الأسرى في العالم .
 سكاي نيوز..الأمن اليمني يفرق بالرصاص مسيرات جنوبيه مطالبة بالاستقلال كانت في طريقها إلى “ساحة الاعتصام
استخدمت قوات الأمن المركزي اليمنية الرصاص الحي على مسيرات مطالبة باستقلال الجنوب كانت في طريقها إلى “ساحة الاعتصام” (العروض) في خورمكسر وسط عدن.
كما استخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين عند المدخل الشمالي للمدينة.
واتجهت مسيرات من عدة أحياء في المدينة إلى ساحة “العروض” بعد أن طوقت القوى الأمنية الساحة من جميع الاتجاهات لمنع التظاهرة التي ستقام في الموقع ظهر الجمعة بمناسبة إحياء ذكرى “شهداء الكرامة” ورفضاً لمخرجات الحوار الوطني الذي اوصى بتقسيم البلاد الى 6 أقاليم وتقسيم ما كان يعرف باليمن الجنوبي إلى اقليمين، حضرموت وعدن.
وكانت فصائل الحراك الجنوبي قد عقدت مساء الخميس مؤتمراً صحفياً أعلنت فيه تنظيمها لـ”مليونيه الحسم” وحملت السلطات في صنعاء مسؤولية أي توتر أثناء إقامة المسيرة السلمية واتهمت السلطات الأمنية بشن حملة اعتقالات لعدد من مسؤولي الحراك.
وطالبت فصائل الحراك الجنوبي، خلال المؤتمر، المجتمع الدولي بالتدخل لإنهاء ما أسموه “الاحتلال الشمالي” لبلادهم داعين الأمم المتحدة إلى إجراء استفتاء لعودة استقلال جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية عن الجمهورية اليمنية.
واتهمت قوى الحراك الجنوبي صنعاء بأنها تحاول الخروج من التزاماتها تجاه الشعب عبر تقسيم البلاد إلى أقاليم ونسيان مطالب الجنوب بالاستقلال.
روسيا اليوم: قتيلان في اليمن أثناء تفريق مظاهرة مطالبة باستقلال الجنوب
قتل شخصان وأصيب 16 شخصا في مدينة عدن خلال اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين يطالبون باستقلال الجنوب اليوم الجمعة 12 فبراير/شباط. وقد خرجت المظاهرة تلبية لدعوة أنصار الحراك الجنوبي للتظاهر مطالبة باستقلال الجنوب عن الشمال، حيث خرج آلاف المتظاهرين في مسيرة إلى مقر الحكومة في عدن ومنطقة خورمكسر بعد صلاة الجمعة. وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع والذخيرة الحية لدى اقتراب المتظاهرين من ساحة العروض متحدّين الحظر على تنظيم الاحتجاجات في تلك المنطقة.
وكالة انباء رويترز: مقتل شخص في احتجاجات مؤيدة للاستقلال في جنوب اليمن
قال مسؤول محلي وشهود يوم الجمعة إن شخصا واحدا على الاقل قتل وأصيب 20 آخرون في اشتباكات الليلة الماضية بين الشرطة ومتظاهرين يدعون للاستقلال في جنوب اليمن.
وكان الرئيس اليمني قد وافق على تحويل البلاد الى دولة اتحادية مما يعطي مزيدا من الحكم الذاتي للمناطق المختلفة لكنه لم يمنح الاستقلال لما كانت تعرف باسم اليمن الجنوبي وهي الدولة التي اندمجت مع الشمال عام 1990.
ورفض بعض الجنوبيين الخطة مما زاد المخاوف من مواجهة البلاد المزيد من الاضطرابات فيما يسعى الرئيس عبد ربه منصور هادي جاهدا لإعادة الأمن لليمن الذي تعتبره واشنطن خطا اماميا في معركتها ضد تنظيم القاعدة.
وحاول آلاف المحتجين الخروج في مسيرة في شوارع مدينة عدن مجددين المطالب بالاستقلال التام ورافضين اتفاق الدولة الاتحادية. وقال مسؤول محلي إن رجلا في العشرينات من عمره قتل. وقال مسؤول بالشرطة اتصلت رويترز به إنه لا يوجد رقم للخسائر البشرية.
وحظرت السلطات كافة الاحتجاجات في عدن وطوقت قوات الأمن المنطقة. وقال شهود إن متظاهرين حاولوا الخروج في مسيرة الى وسط المدينة مرة اخرى بعد صلاة الجمعة وإن الشرطة فتحت النار واستخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.
وأرجأت مطالب الانفصاليين الجنوبيين برنامجا لإجراء إصلاحات دستورية يجب الموافقة عليها قبل إجراء الانتخابات العامة لاستكمال اتفاق لنقل السلطة أبرم بدعم من الولايات المتحدة وأجبر الرئيس السابق علي عبد الله صالح على التنحي عام 2012.
ومنحت الفصائل السياسية الشهر الماضي للرئيس المؤقت هادي عاما إضافيا لإتمام وضع الدولة الاتحادية والإشراف على صياغة دستور جديد سيشكل الأساس للانتخابات المقرر إجراؤها العام القادم. ولا يمكن أن تتقدم عملية وضع الدستور دون اتفاق على شكل الدولة اليمنية.
ويخشى بعض الجنوبيين من أن يؤدي تقسيم الجنوب الى منطقتين هما عدن وحضرموت ضمن الدولة الاتحادية المكونة من ست مناطق الى تقليص سلطتهم وحرمانهم من السيطرة على حضرموت حيث يوجد جزء من احتياطيات اليمن من النفط.
وبعد اربع سنوات من الوحدة بين اليمن الشمالي والجنوبي عام 1990 اندلعت حرب أهلية سحق خلالها الرئيس السابق صالح الانفصاليين وحافظ على الوحدة.
وكالة شينخوا الصينيه :السلطات الأمنية بعدن تعترف بفشل الخطة الأمنية وتقر بقتل وجرح العشرات الجنوبيين نظموا تظاهرة ضخمة على الرغم من الوجود الأمني المكثف
قال مصدر في السلطات الأمنية اليمنية في عدن في تصريح لوكالة عالمية أن الجنوبيين استطاعوا الوصول إلى ساحة العروض بخورمكسر وتنظيم مظاهرة ضخمة على الرغم من الوجود الأمني المكثف والخطة الأمنية التي وضعتها السلطات الأمنية في المدينة ، مقرا بقتل القوات الأمنية لشخصين وجرح أكثر من عشرين.
وقال مصدر في الشرطة المحلية لـ وكالة أنباء الصين (شينخوا) أن السلطات الأمنية بعدن أمرت بحضر التظاهرة المؤيدة للانفصال عن طريق إغلاق جميع الطرق وإقامة الحواجز العسكرية حول مداخل المدينة
ويضيف المصدر ” لكن النشطاء الانفصاليون استطاعوا الاحتشاد في ساحة خورمكسر على الرغم من الوجود الأمني المكثف في الحي الدبلوماسي ، اندلعت عقبه اشتباكات عنيفة”.
وبحسب تصريح المصدر الأمني لوكالة شنخوا ” فإن قوات الأمن اليمني فرقت تظاهرة ضخمة نظمها القادة الانفصاليون بعد اشتباكات خلفت نحو قتيلين وأكثر من عشرين جريح في الساحات العامة في عدن”.
ونقلت وكالة شينخوا الصينية عن مصدر في شرطة الاحتلال اليمني قوله إن الجنوبيين استطاعوا الوصول إلى مشارف ساحة العروض في خور مكسر.
المصدر لفت إلى أن الجنوبيين نظموا تظاهرة ضخمة على الرغم من الوجود الأمني المكثف، مقراً بقتل القوات الأمنية لشخصين وجرح أكثر من عشرين آخرين.
وإعترف المصدر الأمني لوكالة شينخوا أن سلطات الإحتلال في العاصمة عدن أمرت بحظر التظاهر عن طريق إغلاق جميع الطرق وإقامة الحواجز العسكرية.
وكالة ONA:تظاهرات بجنوب اليمن رفضا للفيدرالية وتقسيم البلاد
خرج، الجمعة، الآلاف بمدينة عدن كبرى مدن جنوب اليمن في تظاهرات للتعبير عن رفضهم للفيدرالية التي أقرها مؤتمر الحوار الوطني والتي سينتج عنها تقسيم الجنوب إلى إقليمين.
وجاءت المظاهرات التي أعقبت صلاة الجمعة بناء على دعوة من قوى “الحراك الجنوبي”، في ذكرى انتخاب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.
ويرفض بعض الجنوبيين تقسيم الجنوب إلى إقليمين، في إطار مخرجات الحوار الوطني الذي اختتم في 25 يناير الماضي، وتقضي بتقسيم البلاد إلى ستة أقاليم ضمن نظام فيدرالي.
وسمع دوي إطلاق نار بالقرب من المسيرات، فيما أفاد شهود عيان بسقوط جرحى أثناء محالة قوات الأمن منع متظاهرين من الاقتراب من ساحة الحرية وسط المدينة.
وفي وقت سابق، أعلنت السلطات المحلية في عدن أنها لن تسمح بإقامة أية نشاطات وتجمعات في الساحة التي تعد منطقة رئيسية للتظاهر.
وقالت في بيان لها إن ساحة الحرية قد تم استهدافها في السابق بـ”إعمال إرهابية” كان آخرها التفجير الذي استهدف مبنى أمن المحافظة بالإضافة إلى وجود عدد من المصالح الحكومية الهامة وقنصليات ومكاتب المنظمات الدولية.
الجزيرة:مظاهرات معارضة
وجاءت المظاهرات المضادة بناء على دعوة من قوى جبهة إنقاذ الثورة التي تضم لفيفا من قوى ممثلة بالحوثيين والمستقلين وأنصار الحراك الجنوبي.
يأتي ذلك في وقت قتل متظاهران وأصيب عشرة آخرون برصاص قوات الأمن اليمنية في مدينة خور مكسر بمحافظة عدن.
وقد أصيب عشرات الأشخاص باختناقات، حيث أطلقت قوات الأمن الرصاص الحي والغاز المدمع على مئات المتظاهرين المؤيدين للاستقلال في جنوب اليمن.
وحاول المتظاهرون الدخول إلى ساحة العروض في خور مكسر لتنظيم ما أطلقوا عليها مليونية الحسم رفضا لنتائج الحوار الوطني، وشهدت المدينة حالة من الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الأمن.
وقالت وكالة رويترز إن السلطات حظرت كافة الاحتجاجات في عدن، حيث طوقت قوات الأمن المنطقة، ونقلت عن مصدر أمني نفيه وقوع خسائر بشرية.
وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد وافق على تحويل البلاد إلى دولة اتحادية مما يعطي مزيدا من الحكم الذاتي للمناطق المختلفة، لكنه لم يمنح الاستقلال لما كان يعرف باسم اليمن الجنوبي وهو الدولة التي اندمجت مع الشمال عام 1990.
ورفض بعض الجنوبيين الخطة مما زاد المخاوف من مواجهة البلاد المزيد من الاضطرابات في وقت يسعى الرئيس هادي جاهدا لإعادة الأمن لليمن الذي تعتبره واشنطن خطا أماميا في معركتها ضد تنظيم القاعدة.
 بي بي سي
وفي مدينة عدن جنوبي البلاد تظاهر عشرات الآلاف من أنصار الحراك الجنوبي رفضا لتوزيع الأقاليم ونتائج مؤتمر الحوار الوطني بالتزامن مع الذكرى الثانية لانتخاب الرئيس عبد ربه منصور هادي.
وأفادت مصادر طبية لبي بي سي بوقوع حالات اختناق بسبب الغازات التي أطلقتها قوات الأمن لتفريق المتظاهرين بعد منعهم من التظاهر في ساحة العروض التي أخلتها قوات الأمن بالمدينة من أنصار الحراك الجنوبي منذ يومين.
ويطالب المتظاهرون في مدينة عدن بانفصال الجنوب وطرد ما سموها “قوات الاحتلال اليمني
شبكة الاعلام العربيه:تظاهرات بجنوب اليمن رفضا للفيدرالية
خرج، الجمعة، الآلاف بمدينة عدن كبرى مدن جنوب اليمن في تظاهرات للتعبير عن رفضهم للفيدرالية التي أقرها مؤتمر الحوار والتي سينتج عنها تقسيم الجنوب إلى إقليمين.
وجاءت المظاهرات التي أعقبت صلاة الجمعة بناء على دعوة من قوى “الحراك الجنوبي”، في ذكرى انتخاب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.
ويرفض بعض الجنوبيين تقسيم الجنوب إلى إقليمين، في إطار مخرجات الحوار الوطني الذي اختتم في 25 يناير الماضي، وتقضي بتقسيم البلاد إلى ستة أقاليم ضمن نظام فيدرالي.
وسمع دوي إطلاق نار بالقرب من المسيرات، فيما أفاد شهود عيان بسقوط جرحى أثناء محالة قوات الأمن منع متظاهرين من الاقتراب من ساحة الحرية وسط المدينة.
وفي وقت سابق، أعلنت السلطات المحلية في عدن أنها لن تسمح بإقامة أية نشاطات وتجمعات في الساحة التي تعد منطقة رئيسية للتظاهر.
وقالت في بيان لها إن ساحة الحرية قد تم استهدافها في السابق بـ”إعمال إرهابية” كان آخرها التفجير الذي استهدف مبنى أمن المحافظة بالإضافة إلى وجود عدد من المصالح الحكومية الهامة وقنصليات ومكاتب المنظمات الدولية.
ارم الاماراتيه:الحراك الجنوبي يدعو أنصاره في محافظات الجنوب للمشاركة في تظاهرة “مليونية الحسم” رفضا لنتائج مؤتمر الحوار التي أقرت تقسيم الجنوب إلى اقليمي عدن وحضرموت.
قتل متظاهران وأصيب العشرات من أنصار الحراك الجنوبي بمدينة عدن جنوب اليمن برصاص قوات الأمن ومكافحة الشغب، التي انتشرت في محيط مدينة “خور مكسر” لفض تظاهرة ترفض مخرجات مؤتمر الحوار الوطني .
ودعت قوى الحراك الجنوبي، أنصارها في المحافظات الجنوبية، إلى الاحتشاد في عدن خلال يومي الخميس والجمعة لإقامة تظاهرة كبرى سُميت بـ”مليونية الحسم” لتأكيد رفض الجنوبيين نتائج مؤتمر الحوار التي أقرّت تقسيم الجنوب إلى اقليمي عدن وحضرموت، ووصفتها بأنها تهدف للقضاء على “هوية الجنوبيين ودولتهم وقضيتهم وإلحاقها بالجمهورية العربية اليمنية”.
وشهدت عدن حالة من الكرّ والفرّ بين المتظاهرين وقوات الأمن على مدى يومين متتاليين،حاول خلالها أنصار الحراك الجنوبي دخول ساحة العروض لإقامة التظاهرة، فيما ترفض القوات الأمنية أي تظاهرات يقيمها الحراك.
وبحسب مصدر في اللجنة التنظيمية للتظاهرة فإن شخصان قتلا، وأصيب 25 بإصابات متفاوتة يومي الخميس والجمعة.
وأكدت اللجنة الأمنية في عدن، أنها اتخذت قرارا بمنع أي تجمعات في مدينة “خور مكسر”

الأربعاء، 19 فبراير 2014

الديلي ستار: بريطانيات يتوجهن إلى سورية للزواج من جهاديين

أعلنت جريدة "الديلي ستار" البريطانية الثلاثاء 18 فبراير/ شباط عن توجّه عدد من البريطانيات إلى سورية من أجل الزواج من جهاديين بريطانيين هناك.
 
وذكرت الجريدة أن 4 بريطانيات على الأقل من بورتسموث ولندن، توجهن إلى سورية للزواج من جهاديين بريطانيين منذ بدء الحرب، فيما تربط عشرات البريطانيات علاقات افتراضية بجهاديين آخرين في سورية.
 
وأفادت الجريدة أن الجهاديين البريطانيين يحرصون على ربط علاقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع بريطانيات مسلمات، ومنهم من تزوج "افتراضيا".
 
وكانت السلطات البريطانية قد أوقفت طالبة بريطانية تدعى نوال مسعد الشهر الماضي في مطار هيثرو كانت تحاول تهريب 16 ألف جنيه استرليني من أجل دعم أنشطة إرهابية بسورية.
 

تحطم طائرة إسرائيلية من دون طيار

صورة
أفاد مصدر أمني لبناني، والوكالة الوطنية للإعلام الحكومية أن طائرة إسرائيلية من دون طيار تحطمت، الثلاثاء، عند الخط الأزرق الذي يشكل الحدود بين لبنان وإسرائيل، وحضر جنود إسرائيليون لاستعادة حطامها.
وقال المصدر الأمني إن "الطائرة الإسرائيلية من دون طيار، التي كانت تحلق فوق جنوب لبنان تحطمت عند الخط الأزرق".
و"الخط الأزرق" رسمته الأمم المتحدة في السابع من يونيو 2000 بعد الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان في 25 مايو من العام المذكور بعد 18 عاما من الاحتلال.
وأضاف المصدر أن "اثني عشر جنديا إسرائيليا توجهوا إلى المنطقة لاستعادة حطام الطائرة"، موضحا أن سكانا وجنودا لبنانيين شاهدوا الجنود الإسرائيليين من دون وقوع أي حادث.
بدورها، أشارت الوكالة الوطنية للإعلام إلى تحطم الطائرة، مضيفة أن الجنود الإسرائيليين استعادوا حطام الطائرة التي تحطمت "لأسباب غير معروفة".
في المقابل، لم يؤكد جنود قوة الأمم المتحدة الذين يسيرون دوريات في المنطقة ولا الجيش الإسرائيلي الحادث.

انتحار جندي أمريكي محكوم بالسجن مدى الحياة عن جرائم اغتصاب وقتل في العراق

انتحار جندي أمريكي محكوم بالسجن مدى الحياة عن جرائم اغتصاب وقتل في العراق
أفادت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية بأن ستيفين دالي غرين الجندي الأمريكي السابق المحكوم بالسجن مدى الحياة عن جريمتي اغتصاب فتاة عراقية وقتلها مع أفراد أسرتها، انتحر في السجن. وأضافت الصحيفة أن غرين البالغ من العمر 28 عاما عثر عليه مشنوقا في زنزانته السبت الماضي في سجن الاتحادية بولاية أريزونا الأمريكية، مشيرة الى أن التحقيق في ملابسات الحادث أكد أن غرين أقدم على الانتحار. يذكر أن المحكمة الأمريكية أصدرت في عام 2009، حكما بالسجن مدى الحياة على غرين بعد أن أدانته في اغتصاب وقتل الفتاة العراقية عبير قاسم الجنابي البالغة من العمر 14 عاما، وكذلك والديها وشقيقتها البالغة من العمر 6 سنوات، في منطقة تقع على بعد 40 كيلومترا عن بغداد. المصدر: RT + "إنترفاكس"

مصادر لبنانية: سماع دوي انفجار في منطقة بئر حسن في الضاحية الجنوبية لبيروت

الصورة من الأرشيف
أفاد شهود عيان يوم 19 فبراير/ شباط، بسماع دوي انفجار في منطقة بئر حسن في الضاحية الجنوبية لبيروت. بدورها أشارت الوكالة الوطنية للاعلام إلى سماع دوي انفجار بين السفارة الكويتية والمستشارية الإيرانية في بئر حسن، قرب قناة "العالم".

الثلاثاء، 18 فبراير 2014

بالصور.. طفل سوري في الرابعة من عمره يمشي وحيداً لاجئاً إلى الأردن

بالصور.. طفل سوري في الرابعة من عمره يمشي وحيداً لاجئاً إلى الأردن
نشر ممثل الأردن للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة "آندرو هاربر" عبر صفحته على تويتر صوراً لطفل سوري في الرابعة من عمره، يسير بعيداً عن أهله خلال مسيرة اللجوء إلى مخيم الزعتري في الأردن. وساعد آندرو وزملاؤه الطفل "مروان" على حمل الكيس البلاستيكي الذي يحوي حاجياته، وجمعوه بأمه لاحقاً، بعد أن فرقتهما مصاعب الرحلة الشاقة التي أجبرتهما على اتخاذها سبيلاً لحفظ روحيهما بعيداً عن النزاعات المسلحة في الوطن الأم. وذكر آندرو على صفحته في "تويتر"، أنه من غير الواضح كيف بقي الطفل وحيداً خلال رحلته لعبور الحدود السورية الأردنية. وينشر آندرو بشكل دوري صوراً تجسد معاناة اللاجئين وظروفهم المعيشية الصعبة، ليلفت أنظار العالم إلى حجم الكارثة الإنسانية الناتجة عن الصراع الدائر في سورية منذ ما يقارب ثلاثة أعوام. وتأتي صور الطفل "مروان" كتذكير بمعاناة جميع الأطفال السوريين الذين فقد الكثير منهم أحد الوالدين أو كليهما، ويواجهون مصاعب العيش في المخيمات بعيداً عن الأهل والوطن. وقد تحول مخيم الزعتري إلى شبه مدينة رغم ضعف البنية التحتية فيه. فقد افتتح اللاجؤون فيه ما يقارب 3000 متجر صغير، وبضعة مطاعم، وبعض المراكز الصحية. لكن النقص مازال ملازماً لمعظم أساسيات الحياة كالتعليم والطبابة. وحسب إحصائيات الأمم المتحدة فإن عدد الأطفال اللاجئين يقارب المليون، والعدد الكلي للاجئين المسجلين رسمياً يتجاوز 2.5 مليون سوري. وضعف هذا الرقم عدد من فقدوا منازلهم في سورية وباتوا نازحين في أجزاء أخرى من وطنهم.


مقارنة بين مشروع دستور مصر 2013 ودستور 2012

أقرت لجنة تعديل الدستور المصري المعطل المعروفة بلجنة الخمسين المسودة النهائية للدستور والتي أثارت ردود فعل متبانية من بعض القوى السياسية على خلفية إقرار بعض المواد التي كانت مثار خلاف.
 
شملت المواد المثيرة للجدل إلغاء نسبة العمال والفلاحين في المجالس النيابية وإلغاء مجلس الشورى وعدم تبني نظام انتخابي وإحالته للمشرع (الرئيس) بالإضافة إلى محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية فضلا عن تكريس مزيد من الصلاحيات للجيش المصري الذي تمتع بمزايا خاصة خلال العقود الماضية.
 
وسلم عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين الثلاثاء المسودة النهائية للرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، الذي من المقرر أن يحدد موعدا للاستفتاء الشعبي عليه.
 
وفيما يلي، مقارنة بين المسودة النهائية لدستور 2013 ودستور 2012 الذي أقر في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي.
 
يبلغ عدد مواد مشروع الدستور الجديد 247 مادة منها 42 مستحدثة و18 مادة فى باب الحقوق والحريات و45 تتحدث عن العمال والفلاحين.
 
 
الرئيس
 
جاءت صلاحيات الرئيس في المسودة النهائية لدستور 2013 مماثلة لتلك الصلاحيات الواردة في دستور 2012 بدرجة كبيرة حيث قصرت ولايته لفترتين كحد أقصى مدة كل منها أربع سنوات، ومنحته حق اختيار رئيس الوزراء لتشكيل الحكومة وعرض برنامجها على البرلمان.
 
لكن المسودة النهائية نزعت من الرئيس حقق تعيين وزير الدفاع في فترتين رئاسيتين متتاليتين لبدء تطبيق الدستور الجديد، حال إقراره في الاستفتاء الشعبي. كما أنها قلصت من سلطته في حل البرلمان إلا بموافقة الأخير وأيضا في الدعوة إلى الاستفتاءات الشعبية.
 
 
 
شروط الترشح للرئاسة
 
هناك اختلاف في شروط الترشح للرئاسة في مسودة الدستور الجديد، حيث نصت على أنه يشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يحصل المرشح على تزكية من عشرين عضوا على الأقل من أعضاء مجلس النواب (البرلمان) أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة.
 
أما دستور 2012، فقد نص على أنه يشترط للترشح للرئاسة حصول المرشح على تزكية من عشرين عضوا على الأقل من الأعضاء المنتخبين فى مجلسى النواب والشورى (سابقا)، أو أن يؤيده ما لا يقل عن عشرين ألف مواطن، ممن لهم حق الانتخاب، فى عشر محافظات على الأقل؛ وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها.
 
 
 
نظام شبه رئاسي
 
ذكر خبراء أن نظام الحكم في مسودة الدستور الجديد هو نظام شبه رئاسي يمنح صلاحيات واسعة لرئيس الوزراء في إدارة الحكومة والسلطة التنفيذية.
 
ونصت مسودة الدستور الجديد على مادة تمنح مجلس النواب حق اقتراح سحب الثقة من الرئيس وإجراء انتخابات مبكرة بناء على طلب مسبب وموقع من أغلبية أعضاء مجلس النواب، وموافقة ثلثي الأعضاء. وبمجرد الموافقة على اقتراح سحب الثقة، يطرح أمر سحب الثقة من رئيس الجمهورية وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة فى استفتاء عام بدعوة من رئيس مجلس الوزراء.
 
أما دستور 2012 فلم ينص على إمكانية سحب الثقة من الرئيس من جانب البرلمان، وهو ما يعكس السلطات الواسعة التي منحت للبرلمان في مقابل تقليص صلاحيات الرئيس في مسودة الدستور الجديد.
 
نصت مسودة الدستور النهائية على أن لرئيس الجمهورية إعفاء الحكومة من أداء عملها بشرط موافقة أغلبية أعضاء مجلس النواب، ولرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس الوزراء وموافقة مجلس النواب الحاضرين بما لا يقل عن ثلث أعضاء المجلس.
ينص دستور 2012 على أنه يحق لرئيس الجمهورية تعيين الموظفين المدنيين والعسكريين وعزلهم، وتعيين الممثلين السياسيين للدولة وإقالتهم.
 
 
 
المجالس النيابية
 
ألغي في مسودة الدستور مجلس الشورى ليكون مجلس النواب هو سلطة التشريع وإقرار السياسة العامة للدولة ويمارس سلطته الرقابية على أعمال السلطة التنفيذية.
بينما نص دستور 2012 على وجود مجلسين للنواب والشورى، ومنحت الشورى السلطات التشريعية حتى انعقاد مجلس النواب.
 
 
 
الجيش والقضاء العسكري
 
ينظر إلى دستور 2013 بأنه منح مزايا خاصة للقوات المسلحة، من بينها أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة (الذي يتكون من قادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة الذي يعينهم وزير الدفاع ورئيس الأركان بالتشاور مع رئيس الجمهورية) لابد أن تؤخذ موافقته على تعيين وزير الدفاع وذلك لمدة ثماني سنوات (مدتين رئاسيتين كاملتين ).
 
لم تنص مسودة الدستور بشكل واضح على كيفية عزل وزير الدفاع أو من يملك سلطة عزله وإن كان هناك من يرى أن صاحب هذا الحق هو رئيس الجمهورية باعتبار أن وزير الدفاع مثله مثل أي وزير في الحكومة.
 
هناك أيضا إجراءات واضحة تعطي لرئيس الجمهورية حق إعفاء الحكومة من أداء عملها بشرط موافقة أغلبية أعضاء مجلس النواب.
 
نصت مسودة الدستور الحالي على إمكانية محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية كما كان الحال في الدساتير السابقة، لكن المادة الحالية تحدد بشكل أكثر دقة الجرائم التي يحال فيها مدنيون إلى محاكم عسكرية، وهي أربع عشرة جريمة تمثل اعتداء مباشرا على منشآت القوات المسلحة أو معسكراتها أو أفرادها.
 
نص دستور 2012 على إمكانية محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية في حالة وقوع جرائم تضر بالقوات المسلحة، دون تحديد تلك الجرائم بالضبط، وترك أمرها للقانون.
 
أثارت هذه المادة جدلا واسعا بين الحقوقيين وبعض الحركات الشبابية والثورية من بينها حركة 6 أبريل التي خرجت في احتجاجات تطالب بإلغائها تماما، حيث يعتبرون أنها تمثل تغلا من جانب الجيش على الحياة المدنية.
 
 
 
تمثيل الفلاحين والعمال
 
تتضمن المسودة النهائية للدستور نسبة محددة لتمثيل الفلاحين والعمال في مجلس النواب، والذين كانوا يتمتعون سابقا بنسبة تمثيل 50 في المئة في مجلسي الشعب والشورى لمدة تجاوزت ستين عاما.
 
لكنها نصت في المادة 242 على أن الدولة تعمل على تمثيل العمال والفلاحين تمثيلاً ملائماً فى أول مجلس للنواب يُنتخب بعد إقرار هذا الدستور، دون تحديد النسبة. وأدى إقرار تلك المادة، وإلغاء نسبة الـ 50 في المئة إلى انسحاب ممثل اتحاد العمال من اللجنة، بينما طالب ممثلو الفلاحين بإنشاء نقابة لهم.
 
 
 
تمثيل المرأة
 
للمرة الأولى تنص مسودة الدستور على منح المرأة حق التعيين في الهيئات القضائية دون تمييز، وتؤكد على أن الدولة ستعمل على اتخاذ التدابير الكفيلة بضمان تمثيل المرأة تمثيلاً مناسبا فى المجالس النيابية على النحو الذى يحدده القانون.
 
لم ينص دستور 2012 على أي مادة تتحدث عن تمثيل للمرأة في البرلمان وتركت أمر مشاركتها من خلال ترشحها في الانتخابات البرلمانية على قوائم الأحزاب أو كأفراد في الانتخابات البرلمانية.
 
 
 
النظام الانتخابي
 
لم تحدد المسودة النهائية للدستور نظاما انتخابيا سواء بالقائمة أو الفردي أو بنظام مختلط بين الفردي والقائمة، وتركت ذلك للمشرع (الرئيس الحالي)، وهو ما أثار جدلا في السابق بين بعض القوى السياسية التي اعتبرت أن اللجنة من حقها وفقا للصلاحيات الممنوحة لها اختيار النظام الانتخابي الذي تراه مناسبا.
 
بينما نص دستور 2012 على نظام انتخابي مختلط بين القائمة والفردي بواقع الثلثين لنظام القائمة، والثلث للنظام الفردى، ويحق للأحزاب والمستقلين الترشح فى كل منهما .
 
لم يحدد أيضا في صياغة المسودة النهائية للدستور أي الانتخابات التي تجرى أولا، سواء البرلمانية أم الرئاسية، وتركت أمر ذلك للمشرع أيضا، وهو ما قد يفتح الباب أمام إمكانية تبني مسار مخالف لخريطة الطريق التي وضعها الجيش بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي والتي نصت على ضرورة إجراء الانتخابات البرلمانية أولا تليها الرئاسية.
 
 
 
مواد الهوية
 
نصت مسودة الدستور النهائية على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع والمرجع فى تفسيرها هو ما تضمنته مجموع أحكام المحكمة الدستورية فى هذا الشأن، والغيت المادة المفسرة لمبادئ الشريعة وهي المادة 219.
 
لكن مسودة الدستور حظرت قيام أحزاب على أساس ديني وهو ما لم يكن قائما في دستور 2012، وإن كان بعض الخبراء يرون أن هذا يتناقض مع المادة الثانية من المسودة التي تتحدث عن أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع.
 
في حين نص دستور 2012 على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع، وتضمن المادة 219 المفسرة لكلمة مبادئ الشريعة الإسلامية، وتقول إن المبادئ تشمل أدلتها الكلية وقواعدها الأصولية والفقهية ومصادرها المعتبرة فى مذاهب أهل السنة والجماعة.
 
 
وكانت المادة الجديدة مثار جدل في بادئ الأمر بين ممثلي حزب النور السلفي في لجنة الخمسين المنوطة بإعداد مشروع الدستور، لكن في النهاية تم التواصل إلى التوافق بشأنها من خلال الموافقة على أن تكون المرجعية في تفسير مبادئ الشريعة هي أحكام المحكمة الدستورية العليا، وهو ما قبل به حزب النور.
 
 
 
مواد مستحدثة
 
تضمنت المسودة النهائية للدستور 42 مادة مستحدثة أبرزها مادة حول التعذيب تؤكد على أن التعذيب جريمة لا تسقط بالتقادم وأخرى تتحدث عن حظر التهجير القسرى التعسفى للمواطنين بجميع صوره وأشكاله، ومخالفة ذلك جريمة لا تسقط بالتقادم.
 
واستحدثت مادة تؤكد تلتزم الدولة بالحقوق والحريات الواردة في الاتفاقيات والعهود والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان والتى تصدق عليها مصر.
تضمنت المسودة مادة مستحدثة أخرى تنص على التزام الدولة بحماية قناة السويس والحفاظ عليها بصفتها ممرا مائيا دوليا مملوكا لها، كما تلتزم بالتنمية المستدامة لقطاع القناة باعتباره مركزا اقتصاديا عالميا متميزا تحت إشراف الدولة.
 
وإحدى المواد المستحدثة أيضا نصت على التزام الدولة بوضع خطة قومية شاملة لمواجهة مشكلة العشوائيات تشمل توفير البنية الاساسية والمرافق وتحسين نوعية الحياة والصحة العامة، كما تكفل توفير الموارد اللازمة للتنفيذ خلال مدة زمنية محددة.
 
وتضمنت المسودة مادة جديدة تلزم الدولة بتخصيص نسبة من الإنفاق الحكومي للتعليم لا تقل عن 4% من الناتج القومى الإجمالى، تتصاعد تدريجيا حتى تتفق مع المعدلات العالمية.
 
ونصت مادة أخرى مستحدثة على ضرورة أن يراعى فى فرض الضرائب أن تكون متعددة المصادر. وتكون الضرائب على دخول الأفراد تصاعدية متعددة الشرائح وفقا لقدراتهم التكليفية.
 
 

ما حقيقة صورة "الطفل السوري الراقد بين قبري والديه"؟

وصف البعض صورة لطفل يرقد بين قبرين بـ "الصورة التي أبكت العالم" على مواقع التواصل الاجتماعي والتي من خلالها تناقل المشاركون المشهد المحزن بشكل واسع.
 
والخبر الذي ينشر مع هذه الصورة عبر مواقع فيسبوك وتوتير هو أن هذا الطفل سوري، ويرقد بجوار قبري ابيه وأمه بعد ان فقدهما اثر الصراع المستمر في سوريا منذ 2011 بين قوات النظام السوري وقوات المعارضة.
 
وقد حظيت الصورة بكثير من التعليقات التي تعاطفت مع معاناة الأطفال السوريين، وقد أعاد كثير من رواد هذه المواقع نشر الصورة على صفحاتهم وحساباتهم الخاصة.
 
إلا أن حقيقة الأمر هي ان مصورها الهاوي عبد العزيز العتيبي من السعودية التقط الصورة لإبن أخيه في مدينة ينبع السعودية في مشهد درامي خيالي.
 قال عبد العزيز، من مدينة الرياض، أنه تفاجأ عندما وجد صورته، التي نشرها على حسابه في موقع "انستغرام" في اليوم الثالث من يناير/كانون الثاني، يتم تداولها بشكل مختلف على شبكات التواصل الاجتماعي.
 
ويمضي عبد العزيز فيقول: "كنت مستآء جدا عندما لاحظت انتشار صورتي خارج سياقها تحت عناوين عاطفية مثل "الصورة التي أبكت نصف العالم"".
 
"أنا لست مع بشار أو ضده ولا أحب الخوض في السياسة. لكن ما تم هو عبارة عن استيلاء على صورتي وتسخيرها للتدليس الاعلامي "، يكمل عبد العزيز.
 
ويشرح المصور الشاب، البالغ من العمر 25 سنة، أن من هواياته تصوير مشاهد خيالية تثير الاهتمام والنقاش، مثل مشهد آخر صوره أيضا لإبن أخيه عن العنف الأسري.
 
ويضيف: "صورة الطفل النائم بين قبري والديه تهدف إلى التعبير عن شعور الطفل الذي يحس بالراحة النفسية بجوار والديه، حتى وان فارقا الحياة ".
 
ويقول عبد العزيز أنه يحرص دوما على نشر صور من خلفيات المشاهد التي يصورها (الكواليس) في وقت لاحق حتى لا يساء فهم المشاهد الاصلية، خصوصا الحساسة منها مثل صورة "الطفل السوري".
 
 
مواقع التواصل بين الإيجابيات والسلبيات
 
ودعا عبد العزيز، في حديثه مع بي بي سي ، رواد مثل هذه المواقع الى التحري من الحقيقة، وعدم اعادة نشر خبر أو صورة لم يتسن لهم التأكد من صحتها.
 
ويلوم عبد العزيز أحد المشاركين في موقع توتير لنشر صورته بالشكل التي اشتهرت بها على مواقع التواصل.
 
إلا أن عبد العزيز يؤكد أنه سيمضي في تصوير المشاهد المثيرة التي تهدف الى تسليط الضوء على قضايا اجتماعية رغم ما جرى من تشويه لصورته.
 
وبالنسبة لمواقع التواصل، يوضح عبد العزيز أنه لا يمكن الاستغناء عنها كمنصة تمنح التواصل مع جماهير شبابية بسهولة، ودون مقص رقيب.

حماس تتهم الأمن المصري بـ”فبركة” اتهامات بحق فلسطينيين


تهمت حركة حماس الفلسطينية الجهات الأمنية في مصر  بـ"فبركة" لائحة اتهامات بحق فلسطينيين متهمين باقتحام السجون المصرية خلال ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.
 
وقال الحركة إن الأسماء الواردة في لائحة الاتهام تضمنت أشخاص ماتوا قبل إندلاع الثورة، بحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية في حكومة حماس.
 
ويحاكم القضاء المصري الرئيس المعزول محمد مرسي و130 آخرين - بينهم أعضاء في حركةحماسوحزب الله اللبناني - بتهمة اقتحام السجون في مصر خلال ثورة يناير التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.
 
وتعرضت سجون مصرية للاقتحام في 29 يناير 2011، وهو مما أدى لهروب مرسي وأعضاء قياديين آخرين في جماعة الإخوان وأعضاء في حماسوحزب الله بجانب آلاف السجناء المصريين.
 
وتقول حماس إن الاتهامات الموجهة لـ70 فلسطينيا في هذه القضية "لم تستند إلى معلومات صحيحة"، وإنها كشفت عن "مستوى متدن لأداء الجهات الأمنية المصرية متمثل في عشوائية الاتهام"، بحسب البيان.
 
وأوضحت أنه لم يسجل لـ33 اسما ممن ذكروا في لائحة الاتهام أي حركة سفر عبر معابر قطاع غزة، مشيرة إلى أن من بين الأسماء معتقل موجود في السجون الإسرائيلية منذ 1996.
 
حملة إعلامية
 
وذكر البيان أن الاتهامات "تأتي في سياق حملة تحريض ظالمة تشنها وسائل الإعلام المصر ية ضد الفلسطينيين، وخاصة من في قطاع غزة."
وأكدت الحركة على أن "أمن مصر القومي هو من أولوياتها ولا تسمح لأحد العبث به."
 
وتوترت العلاقة بين السلطات في مصر وحركة حماسبعد الإطاحة بمرسي من سدة الحكم في يوليو/تموز الماضي.
 
واتهمت الداخلية المصرية حركة حماس بالضلوع في أعمال عنف شهدتها البلاد خلال الأشهر القليلة الماضية.
 
لكن حماس نفت هذه الاتهامات، وقالت إن هذه "محاولة لتضليل الشعب المصري وتصدير الأزمة المصرية الداخلية".

قمر روسي يخالف توقعات ناسا ويسقط بالسعودية

خالف قمر صناعي روسي توقعات وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، وسقط في شمال السعودية ، وهي نفس المنطقة التي شهدت سقوط قمر صناعي آخر من الفضاء، قبل أقل من شهر.
 
وقال مدير "مركز الفلك الدولي"، محمد شوكت عودة، إن القمر الروسي سقط في حوالي الساعة 4:40 من فجر الأحد، بتوقيت الرياض، وقد شاهده عدد من السكان في شمالالسعودية، وبعض القاطنين بجنوب المملكة الأردنية.
 
ولفت عودة إلى أن ما يميز القمر "كوزموس 1220"، الذي سقط بالمملكة فجر الأحد، أنه "قمر فعال" تم إطلاقه في عام 1980، وليس حطام قمر صناعي، أو أحد أجزاء الصاروخ الذي حمل القمر إلى الفضاء الخارجي.
 
وبحسب ما نقلت صحيفة "سبق" السعودية ، فقد أطلقت وكالة ناسا تحذيراً قبل ساعات من سقوط القمر، أشارت فيه إلى أن موعد سقوطه سيكون الساعة 1:49 صباح الأحد بالتوقيت العالمي، وحددت الموقع المحتمل لسقوطه في المحيط الهندي.
 
إلا أن القمر سقط على الأرض مبكراً عن الموعد الذي حددته الوكالة الأمريكية بحوالي تسع دقائق، مما أدى إلى تغيير موقع ارتطامه بالأرض، ليسقط في شمال السعودية .
 
يُشار إلى أن جميع الأقمار الصناعية القريبة من الأرض مآلها هو السقوط نحو الأرض، بسبب احتكاكها المستمر مع الغلاف الجوي الموجود حتى على تلك الارتفاعات العالية، مما قد يشكل خطراً على حياة البشر.

"السوبى" تطرح رأيها القانونى فى تفعيل حركة أبناء مبارك قانونياً


عندما أقترح أحد النشطاء من أبناء مبارك"عمرو جودة " عبر الموقع الاجتماعى الفيس بوك أنه ينوى تفعيل حركة ابناء مبارك الى حركة قانونية وقد ذهب اخرون بتفعيل ائتلاف ابناء مبارك بشكل قانونى فأجابت الاستاذة المحامية "سلوى السوبى "محامية بالنقض على الشق القانونى الذى يخص هذا الجانب فقالت : رأى القانون  مفيش حاجة إسمها حركة أو إئتلاف فى القانون وإنما ممكن نعمل جمعية أو حزب وطبعا حزب محتاج 30 ألف توكيل أو يزيد أما الجمعيه فتحتاج مقر مكتب أو شقه ومحتاجه 50 بطاقة رفم قومى ومحتاج إجتماع جمعية عمومية لإنتخاب رئيس مجلس إدارة للجمعية وأما 50 بطاقة رقم قومى فتكون للأعضاء المؤسسين للجمعيه وينتخب رئيس لكل عشره من الأعضاء الخمسين ورئيس كل عشرة يكون مسئول عن لجنة العشرة فمثلا اللجنه الثقافية تكون مكونة من 10 أفراديترأسهم رئيس اللجنه الثقافية وتكون مهاماتها محو الأمية ولجنه أخرى تكون لجنه سياسية وعلى رأسها رئيسا لهذه اللجنه وتكون مسئولة عن التوعيه السياسيه والعمل على أهداف الجمعية وهكذا وهذه اللجان تكون متنواه منها الثقافية ومنها السياسيه ومنها الإجتماعية وهكذا وعدد اللجان زى ما يترآها رئيس مجلس الإدارة ممكن تكون 10 لجان أو يزيد المهم إن هذه الجمعية لاتهدف للربح وإنما تقوم على العمل الخيرى مقابل إشتراكات شهريه من الأعضاء بمبلغ زهيد أو كلا بما يستطيع أن يدفع أكثر إذا أراد على أن تكون الأصل فى الإشتراكات زهيد تقوم الجمعيه بدفع الإيجار الشهرى لمقر الجمعيه والنور والمياه والمصاريف الشهرية لمقر الجمعية التى تقوم على أساس العمل الخيرى التى لاتهدف للربح وتهدف للعمل الخيرى والتطوعى ومنهم من لم يستطيع فهو فى هذه الحالة يشارك بالمجهود وبجزء من وقته وليكن مثلا الإشتراك الشهرى 20 جنيه مثلا وبعد إنتخاب رئيس مجلس الإدارة وإنتخاب أعضاء مجلس إدارة الجمعية الذى لايقل عن 10 أفراد أويزيد وبعد إختيار رؤساء اللجان وكتابة أسماء اللجان ورئيس كل لجنه وإيجاد مقر للجمعية يتم تقديم الأوراق يتم تقديمها للشئون الإجتماعية والتى ستجرى معاينة المقر ورؤية اللجان ورؤسائها وعملها وعلى أن يتم تدوين إجتماع الحمعية فى مضر الجلسة وعمل اللجان وتدوين أسماء رؤساء اللجان والأعضاء الذين يعملون تحت رئاسة رئيس كل لجنه ويدون هذا فى محضر إجتماع الجمعية العموميه يحق للجمعية أن تتقدم بطلب للشئون الإجتماعيه للحصول على قطعة أرض تكون ملكا للجمعية لتقيم عليها مشروعات صغيرة كمصنع تريكو مثلا وهكذا ويتم إشهار الجمعية بعد إختيار إسما لها يتم إشهارها ونشرها فى جريدة الوقائع الرسميه وتبدأ عملها على الفور وتقدم الأوراق للحصول على قطعة الأرض ويتم تسجيلها والله الموفق والمستعان ولايفوتنى أن أقول لكم أن هذه الجمعية هى رغبة الرئيس مبارك شخصيا ليكون لأبناء مبارك كلمة مسموعه ووجود على أرض الواقع والله ولى التوفيق طالما النيه خالصه لوجه الله تعالى 
سلوى السوبى محام بالنقض

عاجل ..بالفيديو والصور.. جثث ضحايا «سانت كاترين»


عرض برنامج «هنا العاصمة» الذي يذاع على قناة «سي بي سي»، صورًا لجثث ضحايا «سانت كاترين». 
يذكر أن 8 مصريين كانوا في رحلة تسلق لجبل الزعتر بمنطقة وادي الجبال بسانت كاترين وفُقد الاتصال بهم نتيجة سوء الأحوال الجوية وهبوب عاصفة ثلجية، وجرى إنقاذ 4 أشخاص مصابين، والعثور على 3 جثث ويجرى البحث على الجثة الرابعة بمنطقة وادي الجبال بسانت كاترين بسبب سوء الأحوال الجوية.
 
والأشخاص الأربعة الذين تم إنقاذهم، ونقلهم إلى مستشفى كاترين هم: محمود ف 30 عامًا، ويسرا.م 28 عامًا، وإيهاب م.ع 25 عامًا، ومها.ش 21 عامًا، وجميعهم مقيمين بمحافظة القاهرة.
 
وعثر على جثث كل من: أحمد عبدالعظيم أحمد 28 عامًا، وخالد السباعي 30 عامًا، وهاجر أحمد21 عامًا، وتواصل السلطات المصرية البحث عن الجثة الرابعة المفقودة.


الصحف الأمريكية تفضح إرهاب الإخوان

اهتمت الصحف الأمريكية أمس بتواصل العمليات الإرهابية، والتى تقف وراءها جماعة الاخوان المحظورة وأنصارها من العناصر المتطرفة الارهابية، كما القت الضوء على ما اسمته بأكذوبة الإخوان الكبرى التى انطلت على أمريكا، وتكشفت خلال عام من حكم مرسى.

فقالت الصحيفة ان أنصار بيت المقدس وجماعة اجناد مصر تبدوان وكأنهما يتنافسان على نسب العمليات الإرهابية اليهما، تلك التى تقع فى سيناء، فمعظم الهجمات الإرهابية التى وقعت، أعلنت جماعة انصار بيت المقدس التى تتخذ سيناء مقرا لها، مسئوليتها عنها، فيما تنازعها فى المسئولية جماعة جديدة تدعى أجناد مصر، وتحاول الاخيرة ترسيخ وجودها من خلال نسب هذه العمليات اليها، وأكدت الصحيفة أن الجيش المصرى يشن هجوما واسعا ضد هذه الجماعات الارهابية فى سيناء، لافتة إلى انتشار هذه الجماعات والعمليات فى وسط القاهرة ومدن الدلتا.


وقالت الصحيفة إن مقتل 16 إرهابيا فى عملية جوية قام بها الجيش لتطهير مخابئ الارهابيين فى شمال سيناء يوم الجمعة، انما استهدفت مقاتلين لهم علاقة بجماعة الإخوان المسلمين، لافتة الى ان هذه العملية هى الرابعة من نوعها من ناحية ارتفاع محصلة القتلى.
وقالت مجلة «فورين بوليسى»، ان الإخوان أصبحوا الآن أكذوبة كبرى، تكشفت بوضوح حتى لأمريكا خلال عام من حكم الرئيس المعزول السابق محمد مرسى، وقالت تحت عنوان «نفاق الإخوان»، ان جماعة الاخوان المسلمين قبل الانتخابات الرئاسية التى شهدتها مصر عام 2012، كانت الجماعة ترسل العشرات من أعضائها الى أمريكا وأوروبا، وهؤلاء يقدمون أنفسهم بصورة راقية كمحاورين حاصلين على تعليم غربى، وعلى انهم كشباب مسلم متعلم، يشكلون قوة سياسية، تعد هى القوة الوحيدة المنظمة التى تمثل أغلبية المصريين، وكانت حواراتهم فى البلدان الغربية تدور حول الديمقراطية والسوق الحر وحقوق المرأة والأقليات الدينية، إلا أن كل ذلك تكشف فيما بعد، انه نفاق، فقد كشف عام حكم فيه محمد مرسى ان الإخوان ليسوا الا أكذوبة، ففى أشهر قليلة أصبح مرسى فوق القانون، وأحاط نفسه بمجموعات من أهله وعشيرته من الإخوان، وتسبب فى دفع الاقتصاد الى كارثة، حتى خرج عشرات الملايين من الشعب إلى الشوارع فى 30 يونية للمطالبة بعزله، الأمر الذى سقطت معه أسطورة الإخوان.
وأضافت المجلة ان الإخوان بارعون فى تقديم انفسهم بأكثر من صورة ووجه، للظروف، فقدموا أنفسهم كديمقراطيين ليبراليين قبل الوصول للسلطة، ويقدمون انفسهم الآن على انهم ضحية، متناسين تهديداتهم التى لوحوا بها فى وجوه المصريين قبل الانتخابات الرئاسية المصرية التى وصلت بمرسى للحكم، وأوضحت المجلة انه فى يونية 2012 قبيل الإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية قال خيرت الشاطر لصحيفة «واشنطن بوست» إن المصريين يستطيعون الاختيار بين السهل والصعب، وأنه فى حالة فوز المرشح المنافس للإخوان فإن أعمال العنف سوف تندلع.

بالفيديو زوجه سائق أتوبيس طابا: قال لي في آخر اتصال «تعبت من الرحلة دي وشكلي مش هشوف عيالي»


قالت السيد منيرة زوجة سامي جوزيف سائق أتوبيس طابا، إن زوجها قال لها في آخر اتصال تم بينهما قبل التفجير بساعات «أنا تعبت قوي في الرحلة دي، وشكلي مش هشوف عيالي تاني».

وأضافت، في مقابلة مع قناة «إم بي سي مصر»، أنه غادر للرحلة عصر  يوم الجمعة الماضي، واستقبل السياح في المطار، مضيفا أنهم زاروا  7 كنائس، والهرم، ثم سافروا إلى جبال سانت كاترين يوم السبت.
وتابعت أن زوجها كان دائم الاتصال بها خلال الرحلة، وانه كان متعبا بسب الإرهاق والشبورة والسيول، لافته إلى أن شقيق زوجها هو أول من ابلغها بوفاة زوجها بعد اتصاله بشركة السياحة التي يعمل بها، والتأكد من الخبر.
 

الاثنين، 17 فبراير 2014

بالفيديو والصور تفاصيل مرعبة لأبشع جريمه ذبح وحرق عائلة مسيحية بالأسكندرية



http://www.youtube.com/watch?v=XV6tladqCH0
بالفيديو والصور تفاصيل مرعبة لأبشع جريمه ذبح وحرق عائلة مسيحية بالأسكندرية
بدأ فريق من نيابة باب شرق بالإسكندرية اليوم الإثنين، التحقيق في جريمة القتل البشعة التي شهدتها منطقة الإبراهيمية، حيث عثر الأهالي على أسرة مسيحية مكونة من رجل وزوجته وطفلهما وشقيقة الزوجة، حيث قام القاتل بذبحهم وإشعال النيران فيهم
وبدأت النيابة بمناظرة الجثث والتي تبين إصابتها جميعا، بعدة طعنات نافذة بمختلف أنحاء الجسم بواسطة آلة حادة
وأمرت النيابة بانتداب الطب الشرعي لتوقيع الكشف على الضحايا وأعداد تقرير طبي حول ملابسات الوفاة، كما كلفت المباحث العامة والأدلة الجنائية بعمل التحريات اللازمة
وبالفحص تبين أن الشقة محل البلاغ بالطابق السادس مكونة من ثلاث حجرات ومطبخ وحمام واشتعال النيران بمطبخ الشقة، ووجود جثث قاطنى الشقة كل من الزوج "يوسف نخله طويل" سن 44 موظف بفندق بمدينة شرم الشيخ مسجى على وجهه بأرضية حجرة المعيشة، مصابا بعدة طنعات بالبطن والصدر والكتف الأيمن، والزوجة "عبير حنا طويل" سن 35 ربة منزل مسجاة على ظهرها أعلى سرير حجرة النوم، مصابة بجرح ذبحى بالرقبة، و نجلهما "ميشيل يوسف نخلة" سن 6 مسجى على ظهره بجوار والدته مصابا بجرح ذبحى بالرقبة، وشقيقة الأول "منى نخلة طويل" سن 43 ربة منزل مسجاة على ظهرها أعلى سرير حجرة نومها، مصابة بجرح ذبحى بالرقبة، جميعهم يرتدون كامل ملابسهم، واحتراق محتويات المطبخ بالكامل ووجود بعثرة بمحتويات الشقة
تم إخطار الأدلة الجنائية والنيابة العامة، ونقل جثث المتوفين لمشرحة الإسعاف، وكلفت المباحث بالتحرى عن الواقعة وضبط الجناة، وتولت النيابة العامة التحقيق


اعتقال قيادي بحماس للاشتباه بفضيحة فساد

اعتقلت السلطات الأمنية في حكومة حماس المقالة بقطاع غزة أحد قياديي الحركة للاشتباه بتورطه في قضية فساد مالي، من دون تحديد متى تمت عملية الاعتقال.
 
وقال رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أحمد بحر إن الناطق أيمن طه اعتقل في قطاع غزة.
 
وأكد مسؤول آخر في الحركة نبأ اعتقال طه، مشيراً إلى أنه اعتقل لـ"مخالفات مالية"، غير أنه لم يستطرد، لكنه اشترط التكتم على هويته لأنه غير مخول بمناقشة هذه القضية مع وسائل الإعلام.
 
ورغم أنه لم يذكر متى تمت عملية الاعتقال، إلا أن أنباء أفادت بأنه "مفقود" منذ قرابة أسبوعين، وظهرت شائعات في غزة تقول إنه غادر إلى مصر في مهمة.
 
وأدلى بحر بتصريحاته هذه خلال مقابلة مع قناة فضائية عربية، وأكد مكتبه النبأ لوكالة الأسوشيتد برس الاثنين.