الاثنين، 22 ديسمبر، 2014

سقوط شهيد وجريح واستمرار الغضب بقوة ,الجنوب يواصل العصيان بنجاح وتغلق الحدود مع الشمال


 سعدان اليافعي – عدن 
يتواصل الغضب الشعبي والعصيان المدني السلمي في كل مديريات الجنوب استجابة للدعوة قوى الثورة الجنوبية التي اكدت على العصيان كل اثنين اسبوعيا تنديدا وغضبا للجرائم المرتكبة بحق الشعب الجنوبي واخرها اعدام الشهيد الجنيدي واغتيال الشهيد اليزيدي في العاصمة عدن .. 
شبوة :
وسجل عصيان اليوم في الجنوب سقوط شهيد في عتق عاصمة محافظة شبوة برصاص قوات الاحتلال يدعى" محمد شتران" طالب في كلية النفط ، وكانت شبوة احدى محافظات الجنوب قد شهدت عصيانا مدنيا شلت الحركة واستجابة كبرى في كل مديريات المحافظة.. الضالع ايضا شهدت سقوط جريح برصاص الجيش الاحتلال اليمني عندما اقدم شباب الحراك على غلاق منفذ حدودي يربط الشمال بالجنوب كما شهدت بقية مدنها عصيانا مدنيا شامل شل الحركة تماما وتوقف الموظفون من الذهاب الى اعمالهم في رغبة منهم بتلك الخطوة الثورية واستجابا لها .. 
لحج :
وفي محافظة لحج شهدت كافة مديرياتها والتي ترتبط بمنافذ مع الشمال حيث عمل الاهالي على اغلقها استجابة لدعوة العصيان في كل من يافع الحد والمسيمير والصبيحية .. كما شهدت معظم مديرياتها خاصة ردفان ويافع وقفات اجتجاجة غاضبة حيث احرق الغاضبون الاطارات في الشوارع العامة غضبا لما تتعرض له عدن وخاصة اغتيال اليزيدي الجنيدي واستمرار وتواصلا للانتفاضة الجنوبية العارمة ومع انباء سقوط شهيد وجريح في شبوة والضالع ..
عدن :
وشهدت مديريات محافظة عدن العاصمة لدولة الجنوب عصيانا شامل مماثلا توقفت الحركة تماما واغلاق الشركات والمرافق الحكومية والمحال التجارية في كل مديرياتها رغبة في خطوة التصعيد والعصيان الشامل كما استجاب طلاب المدارس والكليات في المحافظة بعدم الذهاب الى المرافق التعلمية ,, 
حضرموت :
مثلها محافظة حضرموت كبرى محافظات هي الاخرى كانت على موعد مع عصان شامل استجابة لدعوة قوى الثورة الجنوبية للتحرير والاستقلال والتي اعلنته اللجنة المؤقتة للتصعيد الثوري حيث توقفت وشلت الحركة تماما واعتكف المواطنون والموظفون في بيوتهم طيل الفترة المحددة للعصيان منذ السادسة صباحا وحتى بعد ظهيرة هذه اليوم الاثنين .. ...
أبين :
مديريات محافظة ابين كانت على موعد العصيان جبنا الى جب مع اخواتها في المديريات واضافة اغلاق منفذها الحدودي مع البيضاء اليمنية في منطقة مكيراس التي هي الاخرى شهدت عصيانا مدنيا شل الحركة في أسواقها ومدنها .. 
المهرة وسقطرى :
كما شهدت المحافظة المحاذية للسلطنة عمان واغلق الحركة السير لساعات في محافظة المهرة كعصيان واستجابة لما يحدث في المحافظات الجنوبية الاخرى .. كما شهدت عصيان مماثل في جزيرة سقطرة ..
محافظات الجنوب شهدت عصيانا شامل توقف السير وشلت الحركة التجارية التي طبقت العصيان المدني بقوة وبوتيرة عالية وتصاعد ثوري جنوبي..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق