الثلاثاء، 9 ديسمبر، 2014

مسؤولون أمريكيون يتهمون مصر بتأجيج حرب بالوكالة في ليبيا

زوارة - ليبيانقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أمريكيين كبار قولهم إن بلادهم لا تعقد أي أمل على محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في ليبيا.

اتهم المسؤولون الأمريكيون مصر والإمارات وقطر، وهي دول حليفة للولايات المتحدة بمواصلة تشجيع الفصائل المسلحة على القتال بدلا من المصالحة.وبرر هؤلاء ذلك بالقول إن دولا في الشرق الأوسط تتحدى مطالبات بإنهاء "الحرب بالوكالة" في هذا البلد.
ونقلت "رويترز" عن مسؤول أمريكي قوله في هذا الشأن "ما هو الهدف؟ ما هي خطة النجاح هنا؟ يبدو جليا أنه كلما زاد عدد الدول الأجنبية الضالعة في ليبيا زادت حالة عدم الاستقرار في الوضع."
هذا، وتتواصل العمليات العسكرية التي تخوضها قوات تابعة للجيش الليبي في مدينة بنغازي بعد أن تمكنت من السيطرة على معظم أحيائها، إلا أن الاشتباكات لا تزال متواصلة في بعض المناطق الشمالية المحيطة بميناء المدينة الذي تسيطر عليه قوات "مجلس شورى ثوار بنغازي" المتحالفة مع تنظيم "أنصار الشريعة".
وفي المناطق الغربية من ليبيا، لا يزال القتال متواصلا جنوب مدينة صبراتة والزاوية وفي منطقة بئر الغنم جنوب طرابلس، كما يتواصل القصف الجوي على تجمعات قوات "فجر ليبيا" وبخاصة في محيط مدينة صبراتة والزاوية وأبوكماش.

المصدر: RT + "رويترز"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق