السبت، 13 ديسمبر، 2014

حصاد النشاط الثوري بساحة الاعتصام الجنوبي بعدن ليوم السبت


عدن : أعداد - بشير الغلابي - Bashir ALghlabi
كسائر الأيام ثوار الجنوب المعتصمون بساحات الشرف والنضال لا يكلون ولا يملون ليلاً نهاراً ثائرون ماضون بتصعيدهم الثوري قدماً، بعزيمة واصرار وصمود اسطوري حتى تحقيق الاستقلال .
اليوم السبت شهدت ساحة الاعتصام زخماً ثورياً منذ الصباح الباكر، مسيرات، انضمام كوكبة من رياضيي الجنوب إلى ساحة الاعتصام بالعاصمة عدن، لجنة التصعيد الثوري تخاطب الجماهير وتجدد دعوتها لتنفيذ العصيان المدني الشامل يوم الاثنين القادم، احتفالات ثورية وغيرها، فإليكم حصاد اليوم السبت 13 ديسمبر 2014م من ساحة الحرية بالعاصمة عدن:
قدمت شركة المفضل فارما للأدوية صباح اليوم كمية من الأدوية بلغت قيمتها ما يقارب ستمائة وستة وسبعون ألف ريال يمني دعماً للمخيم الطبي المتواجد بساحة الاعتصام الجنوبي بساحة العروض بالعاصمة عدن، الذي قدم ويقدم خدمات إنسانية كبيرة للمعتصمين .
وقال الدكتور ناصر الجبل مدير عام شركة المفضل فارما في تصريح صحفي للجنة الإعلامية : أن الشركة قدمت هذه الكمية من الأدوية تقديراً لما يقدمه المخيم الطبي من خدمات إنسانية وخيرية، داعياً جميع الخيرين وشركات الأدوية إلى دعم ومساعدة هذا المخيم الخيري وتزويده بالأدوية والأدوات كلاً بحسب قدرته .
من جهة أخرى تتوالى الانضمامات حيث شهدت الساحة عصر اليوم انضمام جمعية أحرار رياضيي الجنوب، وكوكبة من اللاعبين الجنوبيين الدوليين بالمنتخبات الجنوبية وكذا الأندية أيام الزمن الجميل وفي الوقت الحاضر، الذين أعلنوا من على منصة ساحة الاعتصام تأييدهم الكامل لمطلب شعبهم الجنوبي وحقه بالاستقلال .
الكباتن ولاعبي الجنوب الكبار الذين قدمهم الإعلامي الجنوبي محمد سعيد سالم كان في مقدمتهم : الكابتن عبدالله صالح رئيس نادي وحدة عدن، ونور الدين عبدالغني، ومحمود عبيد، وعلي نشطان، وعصام عبده عمر، وعلي بن علي شمسان، وعمر محسن ابو فاس، وخالد حداد رئيس رابطة مشجعي نادي التلال الرياضي، وخالد قاسم، ومحمود السحراني، وعزيز سالم، وعلي نشطان، وعصام عبدالرحمن، وفضل صالح، وانور عبدالسلام، وانور عبدالرؤوف، وشهيب عبدالله الكحلاني، والكابتن ميثاق، والكابتن هشام، والكابتن ياسر، والكابتن حسين باجح، وعدد آخر من اللاعبين المخضرمين .
الهيئة الإشرافية العليا للاعتصام كان لها كلمة توعوية ترشيدية ألقاها الشيخ/ هاني اليزيدي، الذي تطرق فيها إلى ما يدور في الساحة الجنوبية، وحث فيها الجماهير على الصمود والتكاتف والتعاضد .
اللجنة المؤقتة للتصعيد الثوري الميداني الجنوبي من جانبها صعد أعضائها إلى منصة ساحة الاعتصام لمخاطبة الشعب وتحدث عددا من أعضائها في مقدمتهم د. يحيى صالح سعيد، والشيخ/ حريز الحالمي، والمهندس خالد الجنيدي، والعميد طيار عادل الحالمي، وأنور اسماعيل، وميثاق السيد، تحدثا جميعهما على خطوات التصعيد الثوري واهمية العصيان المدني الشامل كوسيلة ثورية تصعيدية، وإلى الكثير من الأمور التي تشهدها الساحة الجنوبية مؤكدين على المضي قدماً بالتصعيد حتى التحرير والاستقلال لا سواه.
وفي نفس السياق قرأ الإعلامي علي الشداد بيان اللجنة المؤقتة للتصعيد الثوري الميداني الجنوبي الذي دعت فيه أبناء الجنوب جميعاً إلى تنفيذ الخطوة الثانية من التصعيد الثوري بإعلان يوم غضب شعبي تصعيدي وعصيان مدني شامل ومنظم يشمل كافة المرافق الحكومية والمؤسسات التعليمية والادارات العامة والبنوك الحكومية والخاصة وغيرها في العاصمة عدن وجميع محافظات الجنوب المحتلة باستثناء المرافق الصحية مثل المشافي والمراكز الصحية والدوائية وطوارئ الكهرباء والمياه وذلك يوم الاثنين القادم 15 ديسمبر 2014 م ابتداءً من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد الظهر .
من جهة أخرى ألقت الناشطة كاملة العولقي كلمة تحدث فيها عن دور المرأة في الثورة الجنوبية إلى جانب شقيقها الرجل، داعية إلى احترام تضحيات شعب الجنوب من قبل الجميع، والثبات والصمود حتى تحقيق الهدف المنشود .
إما الفرقة النحاسية الجنوبية إلى جانب الفنان الشاب المتألق معاذ فيزان والفنان الصغير الرائع عبدالقادر عيدروس فقد احيوا حفلاً فنيناً ثورياً، وقدموا أداء فني رائع أشعل حماس الجماهير .
وكالعادة شهدت الساحة مسيرات جماهيرية صباحية ومسائية تتقدمها الفرقة النحاسية، جابت ساحة الاعتصام والشوارع المجاورة .
إلى جانب ذلك فقد ألقيت عدد من الكلمات والمشاركات الشعرية، وكذا شهدت الساحة العديد من الانشطة التوعوية والتثقيفية داخل مخيمات الاعتصام الجنوبي .
.
.
تصوير : احمد علي الطحطوح - علاء النخعي - عادل اليافعي - انس العزيبي - علي محمد الشعيبي
اللجنة الإعلامية لساحة الاعتصام الجنوبي بالعاصمة عدن
السبت 13/12/2014م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق