السبت، 20 ديسمبر، 2014

السويد ... انفجار سيارتين مفخختين في منطقة يقطنها مهاجرون عرب

أعلنت الشرطة السويدية أن سيارتين مفخختين انفجرتا السبت 20 ديسمبر/ كانون الأول في مدينة مالمو الواقعة جنوب السويد وثالث أكبر مدينة في البلاد.
وقالت المتحدثة باسم الشرطة ليندا بليم أن الانفجارين لم يسفرا عن وقوع إصابات، مشيرة إلى أنهما وقعا في منطقة ذات أغلبية من المهاجرين خاصة من العراق وكوسوفو والبوسنة ولبنان.
وأوضحت أن السيارة الأولى انفجرت قرب مبنى، فيما انفجرت الثانية في موقف مجاور للسيارات. ولم يتضح من يقف وراء الانفجارين أو ما إذا كانا من فعل نفس الفاعل.
وكانت مدينة مالمو قد شهدت سلسلة من الحوادث المشابهة في الأشهر الاخيرة ففي بداية العام الحالي، استهدف مبنى في وسط المدينة يحوي محكمة ومقرا للشرطة ومكاتب للادعاء ومركزا للاحتجاز. ولم يصب أحد في ذلك الهجوم ايضا.
وفي وقت سابق أعلن مسؤول مصري،  انتهاء أزمة الطائرة المصرية المحتجزة في السويد، بعد إطلاق السلطات السويدية لها.

وقال رشدي زكريا، رئيس شركة "سمارت" المصرية للطيران (خاصة) امس الخميس إن "طائرة الشركة التي كانت محتجزة بالسويد تم التصريح لها بالإقلاع من مطار (مالمو) للقاهرة في الساعة الثانية ظهراً (لم يوضح وفقا لأي توقيت)".

وكانت طائرة تابعة لشركة طيران "سمارت" من طراز "سيسنا سايتيشن"، تم احتجازها فى ساعة مبكرة من صباح الأربعاء في مطار مالمو بالسويد، عقب مطالبة 10 سوريين كانوا على متنها، بحق اللجوء السياسي، وتبين حملهم تأشيرات سويدية مزيفة.

وفي تصريحات صحفية، أضاف زكريا أن "السلطات السويدية تأكدت أن الشركة والطاقم ليس عليهم أدنى مسؤولية في هذه الواقعة وعليه تم التصريح للطائرة بالإقلاع". ولم يتضح بعد مصير اللاجئين السوريين الذين كانوا على متن الطائرة.
 المصدر قناة الان 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق