الأحد، 7 ديسمبر 2014

الحوثيون يخططون لجمع أمول عن طريق "التسول" في السعودية


تهدف تحركات حثيثة لتنظيم الحوثيين في اليمن لتنفيذ مخطط لجمع أمول من طريق «التسول» في مناطق السعودية، وأفادت بأن أتباع التنظيم الحوثي سيأتون، بحسب المخطط، إلى السعودية من طريق التهريب والتسلل من الحدود الجنوبية، لينتشروا في شكل عصابات "تسول".

وعمد التنظيم في خططه إلى جمع الأموال من المواطنين والمقيمين في السعودية باستعطافهم من طريق أوراق «مزورة»، وعاهات «مختلقة»، والانتشار بالقرب من الجوامع والمساجد، إضافة إلى الميادين والأماكن العامة في مناطق المملكة، والعمل على تحويل تلك الأموال إلى التنظيم.

وبحسب صحيفة الحياة، سيحاول أتباع التنظيم المحظور في السعودية تفادي انكشاف التحويلات المالية إلى تنظيم الحوثيين. وذكرت أنهم يعملون من خلال طرق عدة لحماية عصابات «التسول» الحوثية من الملاحقة الأمنية السعودية. 

وعلمت صحيفة «الحياة» أن وزارة الداخلية تعمل منذ أشهر على ملاحقة المتسولين قبل انتشارهم في مناطق المملكة كافة، وبجنسيات مختلفة، وذلك من خلال الحملات الأمنية المكثفة التي تنفذها بحق المخالفين لأنظمة الإقامة. ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت وزارة الداخلية ترحيل 267 ألفاً من المخالفين لنظامي الإقامة والعمل منذ نهاية فترة تصحيح الأوضاع نهاية العام الماضي.

وبحسب المصادر فإن السلطات الأمنية في المملكة العربية السعودية نجحت في التصدي لمحاولات تسلل أكثر من 100 ألف شخص خلال تلك الفترة، عبر الحدود الجنوبية للمملكة.

يذكر أن السلطات السعودية أدرجت التنظيم الحوثي ضمن الجماعات والتنظيمات الإرهابية المحظورة، والتي تشمل أيضاً تنظيم «القاعدة» وفروعه في اليمن والعراق وسوريا، إضافة إلى «داعش» و«جبهة النصرة» و«حزب الله داخل السعودية» وعدد من الجماعات والتيارات الواردة في قوائم مجلس الأمن والهيئات الدولية، والتي عُرفت بالإرهاب وممارسة العنف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق