الثلاثاء، 25 نوفمبر، 2014

.. الآلاف من المعتصمين الجنوبيين يشاركون بمسيرة حاشدة والهيئة الإشرافية تسلم رسالة هامة للقنصلية الروسية بعدن


( نص الرسالة )
عدن : اللجنة الإعلامية - بشير الغلابي
بحسب المرحلة الأولى من التصعيد الذي أقرته الهيئة الإشرافية للاعتصام الجنوبي بساحة الحرية بعدن، والذي تستمر خطواته التصعيدية لهذه المرحلة الأولى حتى الخميس القادم، خرجت عصر اليوم " الثلاثاء " من ساحة الحرية مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها الآلاف من المعتصمين .
واتجهت المسيرة الحاشدة صوب القنصلية الروسية بخور مكسر بالعاصمة عدن وذلك لتسليم رسالة للقنصلية موجهه من المعتصمين الجنوبيين للرئيس الروسي فلاديمير بوتن وحكومة روسيا الاتحادية .

وعند وصول المعتصمين أمام بوابة القنصلية نظموا وقفة احتجاجية رددوا خلالها شعارات الثورة الجنوبية والهتافات المطالبة بالوقوف إلى جانب شعب الجنوب وقضيته العادلة وثورته التحررية السلمية المتمثل بالحرية والاستقلال والعيش بكرامة كباقي شعوب العالم، لبناء دولته الجنوبية كاملة السيادة وعلى حدودها المتعارف قبل العام 1990م .


بعدها قام الإعلامي ردفان الدبيس الناطق الرسمي للهيئة الإشرافية لاعتصام شعب الجنوب بساحة الحرية، بتسليم الرسالة للقنصلية الروسية والتي كان نصها كالآتي :

بسم الله الرحمن الرحيم
السادة في القنصلية الروسية المحترمون
الموضوع : رسالة من اللجنة الإشرافية
تهديكم اللجنة الإشرافية لاعتصام شعب الجنوب في ساحة العروض بالعاصمة عدن أطيب التحايا وتتمنى لكم التوفيق والسداد في مهامكم .
وأنتم تتابعون الأحداث الجارية في الساحة الجنوبية، والاعتصام المفتوح لشعبنا الجنوبي في ساحات الحرية والكرامة ،والذي دُشن في الـ14 من أكتوبر الماضي ،وتتلقون رسائل شعبنا عبر وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية، وعليه فإننا باللجنة الإشرافية نبعث إليكم هذه الرسالة من ساحة الاعتصام ، وإننا فيها نطالبكم بفتح وتبني قضية شعب الجنوب المشروعة .

وبشكل سريع استجابة لمواثيق الأمم المتحدة التي كفلت حق الشعوب، في تقرير مصائرها وكلنا أملٌ أنكم ستدعمون خيار شعبنا الجنوبي في نيل حقه المتمثل بالحرية والاستقلال والعيش بكرامة كباقي شعوب العالم، لبناء دولته الجنوبية كاملة السيادة وعلى حدودها المتعارف قبل العام 1990م .

ونؤكد لكم وللمجتمع الدولي بأن أمن واستقرار المنطقة مقرون باستعادة دولة الجنوب المدنية، وإننا سنقف إلى جانب المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب والتطرف، وسنكون عامل أمنٍ واستقرار، وفيه ترعى حكومة بلادنا القادمة كل مصالح العالم وستحترم المواثيق والمعاهدات الدولية .

كما نذكر حكومتكم بتلك العلاقات التي جمعتكم بشعبنا، والتي نتمنى أن تستمر للتعاون بين البلدين فيما يخدم مصالح الشعبين .

وهنا نطالب المجتمع الدولي عبركم بحماية شعب الجنوب من الانتهاكات التي يمارسها النظام اليمني ضد شعبنا الجنوبي ، الذي يناضل سلمياً ويؤكد دائماً على مواصلة نضاله السلمي ونبذه للعنف ، حتى تحقيق كافة مطالبه المشروعة .
صادر عن:
الهيئة الإشرافية لاعتصام شعب الجنوب ساحة العروض خور مكسر العاصمة عدن
25/11/2014م







تصوير: علاء النخعي - أحمد على الطحطوح
رابط الفيديو
http://youtu.be/HfIFMgki9AQ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق