الجمعة، 21 نوفمبر، 2014

ماهي الرسالة التي سلمها الجنوبيون للأمم المتحدة يوم الجمعة؟

رابط دائم للصورة المُضمّنة
محتجون جنوبيون امام مقر الامم المتحدة بعدن يوم الجمعة -عدن الغد
الجمعة 21 نوفمبر 2014 03:46 مساءً
عدن - كمال الجعدني
نظم المئات من المعتصمين بساحة العروض بخور مكسر يوم الجمعة مسيرة حاشدة صوب مقر المفوضية السامية للأمم المتحدة بعدن انتهت بتسليم المسئولين فيها رسالة موجهة من مخيم الاعتصام إلى الأمم المتحدة وجميع هيائتها الانسانية.
وتضمنت الرسالة التي اطلعت صحيفة "عدن الغد" على نسخة منها طلبا عاجلا من شعب الجنوب إلى الأمم المتحدة تطالب بالتدخل العاجل والسريع لدعم جهود الاستقلال قبل ان تسقط المنطقة في الفوضى .
وفي رسالة صادرة عنهم أكدوا فيها على ثباتهم وسلمية ثورتهم وانهم ماضون على طريق التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية, داعين المفوضية السامية للأمم المتحدة وقوى السلام في العالم والجامعة العربية بالتدخل لإنقاذ شعب الجنوب .
كما حيا المعتصمون دور العمل المتمثل في انضمام العديد من النقابات والمؤسسات العمالية والمدارس والكليات والقضاة والمحامين والاعلاميين والفرق الرياضية والاكاديميين الى بروز الحراك الثوري الاجتماعي وكذا الشرائح والقوى الاجتماعية وفتح الباب امامها لبناء دوله مدنيه حضارية خاليه من العنف وقوى الارهاب .
داعين إلى افساح المجال امام القوى الذي هي معنا وترغب المشهد عن بعد للالتحاق بركب الثورة الجنوبية وان الاصطفاف الوطني الجنوبي يهدف الى تطبيق التصالح والتسامح الحقيقي والى اشعال الثورة بمشاركه كل القوى على هدف وقياده واحده تهدف الى تحقيق الاستقلال واستعاده الدولة الجنوبية كاملة السيادة على ترابها الوطني .
من : كمال الجعدني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق