الجمعة، 17 أكتوبر، 2014

اكثر من نصف مليون جنوبي يؤدون الصلاة في ساحة العروض عدن جنوب اليمن وسقوط ثلاثة عشر جريح من المعتصمين .......

صورة: ‏صوت العرب من الجنوب العربي 

مباشر اﻵن
المعتصمين يؤدون صلاة المغرب قبل لحظات داخل الساحة في العاصمة الجنوبية عدن‏
عدن // زكريا الخميني

أحتشد اكثر من نصف مليون جنوبي من مختلف محافظات الجنوب صباح اليوم ﻹقامة خطبتي وصلاة الجمعة في ساحة العروض عدن جنوب اليمن وذلك بعد الدعوة التي اطلقتها اللجنة التحضيرية للاعتصام المفتوح في الساحة حتى تحرير وأستقلال واستعادة دولة الجنوب.
حيث القى الشيخ محمد رمزو خطبتي الجمعة امام المعتصمين في الساحة تكلم حول احداث كثيرة منها
- الصمود اﻷسطوري الذي يخوضه المعتصمين رغم شحة الدعم الا ان العزيمة اكبر من ذلك داعي شعب الجنوب الى مزيد من الصمود والاصرار في الساحة حتى تحرير الجنوب .
- دعى كافة الاخوان الجنوبيين المتواجدين في سلطة صنعاء الى العودة الى صفوف اخوانهم في الساحات حيث قال الجنوب يتسع لجميع أبنائه مجددا دعوته الى كافة الاحزاب الجنوبية الى الانخراط عن حكومة صنعاء والعودة بجانب اخوانكم واهلكم في الجنوب.
- كما دعى كل الجنوبيين الذين يملكون روؤس اموال والمغتربين والتجار دعاهم الى دعم اخوانهم وتقديم العون للمعتصمين كما دعى كل الخيرين الى مد يد العون ﻹخوانهم في الساحات.
- قال في خطبته سوف تشاهدون بإعينكم في الساعات القادمة المفاجئات والتصعيد والخطط الاستراتيجيه في هذه اليوم مشيدا بدور الابطال الصامدين الاحرار في ساحات الحرية معاهدا كل الشهداء والجرحى بإنهم لن يتراجعوا حتى التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب.
وبعد صلاة الجمعة حيث كانت المسيرة السلمية تجوب الخط العام لساحة العروض اذا بسماع الضرب بالاسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة قامت به قوات الاحتلال اليمني المتواجده في معسكر بدر امام المعتصمين السلميين مما آدى الى سقوط ثلاثة عشر جريح بعضهم اصابتهم خطيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق