الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014

انطلاق حديد عز السخنة أوائل 2015 واعتماد الإنتاج على خام الحديد بدل الخردة



قال كامل جلال مدير علاقات المستثمرين فى حديد عز لرويترز "مصنع العين السخنة الجديد سيبدأ الانتاج فى نهاية الربع الأول من 2015. هذا المصنع سيحدث نقلة وتحولا فى أداء المجموعة لأنه سيجعلنا نعتمد أكثر على خام الحديد بدلا من الخردة مما سيخفض التكلفة ويعطينا ميزة أكبر للتنافسية والربحية." 
وتبلغ تكلفة مصنع العين السخنة الجديد الذى بدأت الشركة فى تشييده منذ عام 2010 حوالى 550 مليون دولار ويستهدف إنتاج 1.8 مليون طن سنويا من الحديد المختزل. 
وتابع كامل "خلال التسعة أشهر الأخيرة من عام 2015 سنعمل على تكامل مصنع السويس مع مصنع العين السخنة الجديد مما سيزيد مبيعات مصنع السويس وأرباحه لتحوله للاعتماد على خام الحديد المختزل بدلا من الخردة." 
وأوضح أن هامش الربحية من الحديد الذى يعتمد على خام الحديد المختزل بدلا من الخردة يبلغ نحو 18 % مقابل خمسة بالمئة للحديد الذى يعتمد فى صناعته على الخردة. 
كما يمنح استخدام الحديد المختزل بدلا من حديد الخردة قيمة مضافة للشركة وله تأثير مباشر على زيادة الربحية. 
ومن المعروف ان حديد عز تمتلك حاليا أربعة مصانع فى السادات والعاشر من رمضان والسويس والدخيلة بالاسكندرية. 
وقال مدير علاقات المستثمرين لرويترز فى المقابلة التى جرت بمكتبه فى القاهرة إن مجموعته تستهدف أن يكون العمل فى جميع مصانعها بخام الحديد المختزل وليس الخردة لزيادة مبيعاتها وأرباحها. وأردف إن مصنع العين السخنة الجديد سيرفع مبيعات المجموعة من الحديد بنحو 600 ألف طن خلال عام 2015. 
ويتوقع كامل الوصول إلى الطاقة الإنتاجية القصوى لمصانع حديد عز وهى 5.8 مليون طن حديد تسليح وصلب مسطح بحلول عام 2016. وتبلغ الحصة السوقية لحديد عز من سوق الحديد فى مصر نحو 52 %. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق