الجمعة، 22 أغسطس، 2014

صحفى"النيوز ويك": تقرير"هيومان رايتس واتش" تجاهل شهادتى بشأن تفخيخ"الإخوان" لاعتصام رابعة


فجر ماجد عاطف، صحفي"نيوز ويك" وأحد شهود العيان على أحداث فض اعتصام"رابعة" في تقرير"هيومان رايتس واتش"، اليوم الخميس، مفاجأة بشأن تجاهل التقرير لذكر شهادته بشأن تفخيخ الإخوان المسلمين لمقر اعتصام رابعة العدوية، حيث وضعوا "أنابيب" خلف المصدات بحيث تنفجر بمجرد دخول اللودارات إلى الاعتصام لتنفجر فيهم.

وأوضح صحفى"النيوز ويك" خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج"90 دقيقة" على قناة "المحور" ، حقيقة استبعاد شهادته في التقرير فيما يخص مقتل أول ضابط في الاعتصام، وذلك بعد ان وجد خطأ في شهادته بسبب توقيت حدوث الواقعة، مشيرا إلى أن هذه الشهادة ليست الوحيدة داخل التقارير، حيث أنه قد أدلى بها في العديد من الوقائع.

وأضاف عاطف، أنه قد وجد أثناء تغطيته للأحداث في ميدان رابعة العدوية أسلحة برفقة بعض المتظاهرين، ولكنها لم تكن كثيرة، مشيرا إلى أن هذا ليس الاعتصام الأول الذي يشهد فيه وجود أسلحة، ولكنه شهد أسلحة برفقة متظاهرين في اعتصام التحرير ضد الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس الأسبق محمد مرسي.

ورفض ماجد ، التعليق على التقرير الذي انتقد تعامل قوات الأمن في فض الاعتصام، مشيرا إلى انه مجرد"شاهد"، وليس معدا للتقرير، أو جهة تقييم أو انتقاد له.
https://www.youtube.com/watch?v=YPEdOmu9-ME


المصدر /قناة صدى البلد 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق