اخبار ذات صلة

الخميس، 14 أغسطس 2014

السعودية والبحرين توقفان سيارات بشعارات داعش


كشفت وزارة الداخلية البحرينية إيقاف سبع مركبات ، تضع ملصقات تنظيمات إرهابية، منها تنظيم «داعش». إلا أن المتحدث باسم وزارة الداخلية البحرينية العقيد محمد بن دينة أوضح  أن أصحاب المركبات لم يكونوا يعلمون أن الشعار يعود إلى «داعش». 
وأُخضعت أسرة خليجية للتحقيق في أحد الأجهزة الأمنية بالمنطقة الشرقية، بعد أن شاهدت إحدى الدوريات شعار «داعش» على خلفية مركبتها، التي كانت متوقفة في كورنيش الخبر، واستغرق التحقيق مع قائد المركبة ساعات، قبل أن يسمح له بالمغادرة إلى وطنه، بعد نزع الشعار، الذي كان مثبتاً على السيارة أثناء مروره على الجمارك السعودية عند دخوله البلاد.
وأكد السفير السعودي في البحرين الدكتور عبدالله آل الشيخ لـ«الحياة» أن الإجراءات الوقائية من «صميم عمل الأجهزة الأمنية في البحرين، التي قد تبادر إلى فرض رقابة على المحال التجاريّة التي تصنع الشعارات الإرهابية لأصحاب المركبات، إضافة إلى متابعة طبيعة عملها ونشاطاتها، للتأكد من وجود سعوديين ضمن أصحابها، أو زبائن يترددون عليها، إضافة إلى متعاونين معها للترويج لها، مع بداية انتشارها السريع»، موضحاً أنه لم يتم التوصل بعدُ إلى هويات أصحاب محال أو مركبات أو جنسياتهم، على رغم جزمه بعدم وجود سعوديين بينهم حتى الآن.
المصدر قناة الان 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق