الأربعاء، 20 أغسطس، 2014

نبيل نعيم :كيف نشأت "داعش" ومن هو البغدادي؟

كيف نشأت "داعش" ومن هو البغدادي؟
نبيل نعيم -جهادي سابق- قناة البلد المصرية
بدأت داعش مع ابراهيم عواد البكري وهو كان معتقل في السجون الأمريكية في العراق وخرج في عام 2006 بشكل مفاجئ اذ أن امريكا في ذلك الوقت لم تكن تفرج عن أحد على الاطلاق، والتقى بابو مصعب الزرقاوي وبعد شهر من اللقاء تم قصف مقر أبو مصعب الزرقاوي ومات.
وبعد ذلك ابراهيم البكري ( ابو بكر البغدادي) انفق ما لا يقل عن 30 مليون دولار لتشكيل ميليشيات داعش قضى من خلالها على ما يسمى تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين. وكانت المنطقة التي يذهب اليها يقصفها الطيران الامريكي لذلك تنظيم القاعدة يشك في مواقف داعش، وفي كل مرة يتم فيها تقارب لا يكتمل وخرج داعش ليقول ان ايمن الظواهري هو مجنون لأن القاعدة تشك بتوجهات داعش اذ تم انفاق الملايين فور خروج البكري من السجن بالاضافة لكم السلاح الهائل ووجود 700 عربة دفع رباعي بايدي داعش وكان التمويل يأتي من قطر ويتم التسليح من تركيا.
الهدف هو لقضاء على تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين وبعد اتمام مهمته هناك طٌلب منه التوجه إلى سوريا لان الحرب في سوريا هي معاقبة أمريكية للرئيس السوري بشار الأسد لسماحه بمرور المقاتلين عبر سوريا اقناء الاحتلال الأمريكي للعراق فكان المقاتلون يتدربون في لبنان من قبل حزب الله ويتوجهوا إلى سوريا ومن ثم إلى العراق.
فأرسلت امريكا داعش والجيش الحر والنصرة التي خرجت بأوامر امريكية من العراق إلى تركيا وأنشؤوا هناك قواعد وتسلحوا ومن ثم تسللوا إلى سوريا والذي قام بكل هذه الأمور هي المخابرات القطرية بناء على توجيهات أمريكية حيث انفقت قطر المليارات على النصرة.
فدعش لم تقتحم قاعدة عسكرية أمريكية واحدة في العراق ولم تقتل أي ضابط امريكي، وعندما دخلت داعش سامراء السنية قتلت 1500 سني بدم بارد فهي تقتل السنة والشيعة حتى تشعل الفتنة في المنطقة لأن الهدف الأمريكي القادم في المنطقة هو استبدال الصراع العربي الاسرائيلي بصراع سني- شيعي وستنجح لأن العملاء من الطرفين هم كثر وهم الذين يملكون المال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق