اخبار ذات صلة

الأربعاء، 9 يوليو 2014

صحف عبرية : "سلاح يوم القيامة".. السلاح الخفي لكتائب القسام

إعلام الاحتلال: "سلاح يوم القيامة".. السلاح الخفي لكتائب القسام
تناولت الصحف والمواقع والفضائيات العبرية اليوم السلاح الجديد لكتائب القسام "سلاح يوم القيامة" وهو أحد أهم الأسلحة ضمن ترسانة حماس الصاروخية والذي وصل لمدينة حيفا أمس، وكان وقع الحدث قويا على المستوى الأمني الإسرائيلي كما وأثار الرعب في صفوف الإسرائيليين، بحسب القناة العاشرة العبرية.
هذا النوع الجديد من الصواريخ والذي استخدمته حركة حماس أمس بقصفها غالبية مدن الداخل المحتل أثار الذهول لدى المسؤولين الأمنيين والسياسيين الإسرائيليين، كما وأثار حالة من الرعب في صفوف الملايين من الإسرائيليين والذين اضطروا للنوم في الملاجئ الليلة الماضية.
لقناتين الثانية والعاشرة العبريتين كانت تبث بتغطية مباشر الأحداث على جبهة التصعيد العسكري في غزة ومدن وبلدات الجنوب المحتل، وقد عنونت تغطيتها بـ"إسرائيل تحت النار"، في إشارة لشمول الصواريخ التي اطلقتها المقاوم ةفي غزة امس معظم مناطق الداخل المحتل.
قصف تل أبيب أمس
قصف تل أبيب أمس
الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية يصف صورة الوضع في المستوطنات والمدن المحتلة بأنه "صدمة". مبينا أن صواريخ حماس وصلت إلى 112 كيلو مترا.
وأضافت الصحيفة على موقعها أن "أكثر المتشائمين في المؤسسة الأمنية كان يتوقع أن تصل فقط إلى شمال تل أبيب، كما أن الإسرائيليين لم يتوقعوا أن تصل صواريخ غزة إلى مناطق سكناهم في شمال فلسطين المحتلة".
فيما قالت القناة العبرية السابعة، أنه القيادة السياسية لم تعد تفهم ما جرى بعد وصول الصواريخ لمناطق قريبة جدا من حيفا، معتبرة ما جرى فشل استخباراتي كبير بشأن معلومات الأمن حول قدرات حماس الصاروخية. مضيفةً "سلاح يوم القيامة" ظهر مفاجئا أكثر مما كانوا يتوقعون في جهاز الشاباك وأجهزة الأمن والمخابرات.
20140708_190459_jpg_wa
وقال "أوفير بهبوت" المراسل العسكري الإسرائيلي: "إن حماس ربما تكون أظهرت بعضا من قدراتها، داعيا الكابنيت لدراسة خياراته جيدا قبل التورط أكثر في العملية العسكرية بغزة".
وأظهرت صورا بثتها مواقع إعلامية عبرية أن مئات الآلاف من الإسرائيليين، قضوا غالبية أوقاتهم أمس في الملاجئ، بسبب تساقط الصواريخ الذي تصاعدت حدته في ساعات ما بعد المغرب. وقالت مصادر عبرية أن 117 صاروخا أطلقت على الجنوب فيما القبة اعترضت 29 فقط.
ومصطلح "سلاح يوم القيامة" مصطلح عسكري يشير لقدرة الجهات التي تقاتل الاحتلال الإسرائيلي في امتلاك أسلحة حديثة وخطيرة على الشارع الإسرائيلي، وقبيل المعركة الحالية كانت المؤسسة الامنية تحذر من تلك الأسلحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق