اخبار ذات صلة

الثلاثاء، 27 مايو 2014

قناة النعيم في فلسطين تنظم وقفة مع الأسرى المضربين عن الطعام


غزة- ناصر أبو عيدة 
تزيد حدة الفعاليات المساندة للأسرى الفلسطينيين بعد إصرارهم الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم "34 " على التوالي , لنيل
مطالبهم المشروعة من الاحتلال الإسرائيلي والمتمثلة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري وتحسين ظروفهم المعيشية داخل السجون الآسرة. 

ومع ذلك رفض الأسرى تخليهم عن حقوقهم ورفع شعار " مي وملح " ومنذ بداية الإضراب دخل عدد كبير من الأسرى داخل سجون الاحتلال, الذين يقدر عددهم بنحو 5 آلاف, بخطوات تضامنية مع الأسرى المضربين, كالإضراب عن الطعام ليوم أو أكثر.



وتتواصل الفعاليات والوقفات التضامنية ووقوف المؤسسات الإعلامية بجانب الأسرى ومساندتهم على حقوقهم التي ُتنتهك, وتنفيذ مطالبهم حتى يخضع الاحتلال لهم. 

من جهتها, نظم مكتب قناة النعيم العراقية في فلسطين صباح يوم الاثنين وقفة تضامنية حلت بوقوفها تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين أمام خيمة التضامن في الصليب الأحمر مرورا لمقرر اليونسكو في قطاع غزة..

إرادة قوية وإبداع متواصل وطموح لا يقف عند حدود صفات اجتمعت في عين الإبداع والتحدي, جسدته الإعلامية فاطمة جبر
العطاونة مديرة مكتب قناة النعيم في فلسطين قائلة بحماسةٍ شديدة بوقوفها بجانب الأسرى" أردت من خلال هذه أن نوصل رسالة للعالم بالتضامن مع الأسرى, لأنهم مهجة الفؤاد وبلسم جراحات هذا الوطن, مشددة على عدم تركهم ومساندتهم".

" يا من لم تترك لهم إدارة المعتقلات الصهيونية سوى قطعة ملابس واحدة فوق جلودهم " , " أسرانا الإثنا عشر ألفاً يدقون ضمائرنا بقبضان تعرقت" " مي وملح ", هذه اللافتات التي علقت على صدور المواطنين وصونهم بقلوبهم جاءت لتعبر عن قضايا الأسرى المضطهدين بسياسة التعسف الإسرائيلي.

وعن الفكرة التي قدمتها القناة قالت فاطمة العطاونة " كانت فكرتنا بمكتب قناة النعيم بفلسطين بالعمل على المشاركة وتنظيم وقفة تضامنية للأسرى المضربين عن الطعام لليوم الرابع والثلاثين على التوالي, بادر مكتب القناة أن يعطي قضية الأسرى مكانة عالية وأهمية كبيرة, ليكسر حاجز القيد المفروض على الأسرى منذ فترة طويلة تحت مبررات أمنية واهية.

وتابعت " كانت الوقفة خطوة فعلية على صعيد تكوين إعلام فلسطيني عربي ومقاوم يتضامن مع قضايا شعبنا الفلسطيني".

وأوضحت العطاونة أن من خلال برنامج " عينك على فلسطين " الذي يبث على قناة النعيم , واصفةً ذلك البرنامج بأنه يعالج ويناقش القضايا السياسية والمجتمعية والدينية في فلسطين, وخدمة قضية الأسرى , ووضعه على سلم أولويات هذا البرنامج, وإبراز دور السجان 

وشكرت العطاونة قناة النعيم العراقية والشعب العراقي العريق لمساندته ودعمه تجاه القضية الفلسطينية , مشددة على أن
الشعب العراقي والشعب الفلسطيني قلب واحد ومصير واحد, فكليهما يتقاسما الألم والحصار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق