اخبار ذات صلة

الأحد، 16 مارس 2014

إطلاق سراح 8 محتجزين سعوديين لدى الجيش اليمني

قالت صحيفة الوطن السعودية أن الجيش اليمني أطلق سراح 8 سعوديين ، بعد نجاح لجنة وساطة وجه بها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس في حل إشكال تسبب في احتجازهم في منطقة حدودية.
وذكرت الصحيفة في عددها اليوم الاحد أن اللجنة الرئاسية إنهت التوتر الذي شهدته خلال الأيام القليلة الماضية المنطقة الواقعة بين منفذ الوديعة الحدودي ومركز العبر في الشق الجنوبي بين الجيش اليمني وقبائل الصيعر، وأدى إلى احتجاز عدد من المواطنين السعوديين العابرين للطريق.
ونقلت عن مدير أمن حضرموت الساحل العميد فهمي الصيعري قوله أن اللجنة التي وجه بتشكيلها الرئيس هادي، وعلى رأسها وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء اللواء سالم بن سعيد المنهالي تمكنت أمس من إطلاق سراح المحتجزين السعوديين الـ8 على خلفية الأحداث الأخيرة وإعادتهم إلى المملكة.
مؤكدا أن قائد المنطقة العسكرية الأولى المتمركزة في وادي حضرموت، اللواء الركن محمد عبدالله الصوملي كان له دور كبير في إنهاء حدة التوتر بين القوات المسلحة وقبيلة الصيعر، مطمئنا جميع عابري الحدود "السعودية ـ اليمنية" القادمين عبر منفذ الوديعة أن الطريق أصبح مستقرا آمنا.

وحسب ما نشرته الصحيفة فان الخلاف كان قد نشب بعد مقتل جنديين من الجيش اليمني واحتجاز ضابط برتبة ملازم، وجنديين آخرين بالقرب من منفذ الوديعة الحدودي، حيث طالب أفراد من قبيلة "الصيعر" الجيش اليمني بالرضوخ لمطالبهم المتمثلة في نصبيهم من الضرائب التي يحصل عليها المنفذ من الشاحنات التي تدخل أو تخرج لوقوع المنفذ على أراضي القبيلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق