اخبار ذات صلة

الأحد، 5 يناير 2014

الخارجية المصرية تستدعي السفير القطري

قناة الجزيرة
أفادت مصادر اعلامية يوم السبت أن الخارجية المصرية قامت باستدعاء السفير القطري بالقاهرة.
واتهم النائب العام المصري قبل ايام الصحافيين الثلاثة في قناة "الجزيرة" القطرية المحبوسين على ذمة التحقيق بالانتماء إلى "خلية ارهابية" على علاقة بجماعة الاخوان المسلمين المعلنة "تنظيماً ارهابيا".
وقال المستشار هشام بركات في إشارة إلى الصحافيين ان "قناة الجزيرة القطرية، مولت أعضاء (خلية ماريوت) من خلال أسترالي وإنكليزية مقابل 200 دولار يوميا، لإعداد تقارير تهدف إلى الإساءة لسمعة مصر".
وكان النائب العام المصري هشام بركات قرر حبس 3 صحفيين من قناة الجزيرة القطرية احدهم استرالي 15 يوما على ذمة التحقيقات الجارية معهم لاتهامهم بالعمل بالمخالفة للقانون المصري، بحسب مصدر قضائي.
واوضح المصدر ان الصحفيين، الذين تم توقيفهم الاثنين، متهمين بـ "تصوير مؤسسات سيادية داخل الدولة وإذاعة فيديوهات من شأنها تكدير السلم والأمن العام والعمل لصالح قناة الجزيرة بالرغم من صدور قرار بسحب ترخيصها من داخل مصر".
يشار إلى ان الصحفيين الموقوفين هم رئيس مكتب القناة الناطقة بالانكليزية في القاهرة محمد عادل فهمي الذي يحمل الجنسيتين المصرية والكندية والمراسل الاسترالي بيتر غريست والمعد باهر محمد.
هذا فيما شهدت القاهرة قبل ايام تظاهرة أمام السفارة القطرية للمطالبة بطرد السفير القطري واغلاق قناة "الجزيرة". وكانت حركة "صوت الشعب" التي يرأسها عمرو سيد علي حسن قد دعت إلى التظاهر أمام مقر سفارة دولة قطر في القاهرة.
وبحسب الصفحة الرسمية للحركة على موقع فيسبوك، والتي تم نشر التصريح فيها، فإن الهدف من المظاهرة هو "المطالبة بطرد السفير القطري، وإغلاق القناة العميلة" على حد وصفهم، في إشارة إلى قناة الجزيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق