اخبار ذات صلة

الاثنين، 6 يناير 2014

اكثر من 250 مسلحاً يستسلمون للجيش السوري في برزة

مسلحو المعارضة
أقدم أكثر من 250 مسلحا في منطقة برزة على تسليم أنفسهم مع أسلحتهم لقوات الجيش السوري التي تحاصر المنطقة منذ أكثر من سنة بحسب ما أفادت قناة روسيا اليوم .
وقالت القناة اليوم الاثنين 6 يناير/كانون الثاني إن ذلك جاء إثر اتفاق بين المجموعات المسلحة والجيش السوري ونتيجة الوساطة التي قامت بها لجنة المصالحة الوطنية وعدد من وجهاء المنطقة.
وأكدت القناة نقلا عن مصدر ميداني في برزة أن الاستسلام نقطة بدء لأحداث قادمة تجري في الأيام القليلة المقبلة، حيث قال المصدر إن المسلحين التابعين للجيش الحر سيقاتلون جبهة النصرة والعناصر الغريبة حسب وصفه، بالتعاون مع الجيش السوري وقوات الدفاع الوطني.
وأفادت القناة أن ورشات الصيانة بدأت بترميم طريق برزة – حاميش، وطريق برزة – مشفى تشرين، كما دخلت سيارات الإسعاف إلى المنطقة، للمرة الأولى منذ 8 أشهر تقريبا.
وفي مدينة حمص وريفها ذكر مصدر عسكري ان وحدات من الجيش السوري قضت على تجمعات للارهابيين في حي باب هود وقرى وبلدات الغاصبية والدار الكبيرة واصمد والسلطانية بالمخرم والسمعليل بمنطقة الحولة ودمرت أدوات اجرامهم حسب وكالة سانا.
وتمكن الجيش من القضاء على 30 مسلحا خلال عملية نوعية دقيقة نفذتها في مزرعة الاكسح بريف الرستن ومن بينهم مصطفى صويص وعبد الكريم صويص.
وفي ريف درعا قال مصدر عسكري ان الجيش قضى اليوم على مجموعة مسلحة بكامل أفرادها في بلدة عتمان ودمر لهم سيارتين بما فيهما من أسلحة وذخيرة من بين القتلى ابراهيم زياد المصري. كما قضى الجيش على 10 مسلحين بعضهم مما يسمى "لواء المعتز بالله" في بلدة عتمان بريف المحافظة.
في هذه الأثناء قضت وحدة من الجيش في ريف اللاذقية الشمالي على 13 مسلحا وأصابت أعدادا كبيرة منهم ومن القتلى باكير عثمان وبيسار شاويش ونورالدين أوغلان من الجنسية التركية. 
إسبانيا تعتقل مغربيا لمشاركته في القتال بسوريا
ألقى الامن الاسباني القبض على مغربي يدعى عبد الواحد صديق محمد، من اعضاء داعش، والمتهم بالمشاركة في القتال في سوريا.
وحسب بيان وزارة الداخلية الإسبانية ان صديق انتقل إلى سوريا من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء يوم 3 ماي الماضي، وذلك بعد أن مكث بإسطنبول بضعة أيام قبل الدخول للشام.

وأضاف بيان الداخلية الاسبانية بأن صديق قد اعتقل بعدما حامت الشكوك حوله باعتباره عنصراً خطيراً على الأمن الوطني بانتمائه إلى منظمة إرهابية بينما يشكل المعتقل، وفق ذات الأمنيّين، جزء من شبكة "الجهاديين" المغاربة والإسبان التي ترسل عناصر لسوريا في حين سبق وأن فككت السلطات الإسبانية جزءا منها في 21 يونيو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق