اخبار ذات صلة

السبت، 28 ديسمبر 2013

عريس يطلق النار على مغني حفل زفافه خطأ

عريس يطلق النار على مغني حفل زفافه خطأ
لم تكتمل الفرحة بعرس أقيم في مدينة الرمثا بشمال الأردن حيث أطلق العريس النار ابتهاجا بزواجه، فأردى مغني الحفل قتيلا ليتحول العرس إلى ساحة شهدت هذه النهاية المأساوية، علما أن الفنان كان يؤدي الأغاني بحماس. أراد العريس أن يردّ بنفس الحماس على المغني فراح يطلق النار، وأصابت رصاصة فنان الحفل الذي لقي مصرعه فورا. جدير بالذكر أن ظاهرة إطلاق النار في الأعراس منتشرة في العالم العربي، وفي بعض الحالات يؤدي عدم توخي الحذر إلى إصابة المدعوين، بل وإلى مقتلهم أحيانا.

باحث روسى : شركات النفط الغربية تقف حائل أمام تحرير الجنوب العربى من الاحتلال اليمنى


قال الباحث الروسي سيرجي نيكلايف من جامعة بطرس بورج
الحكومية والمتخصص بسياسات الجزيرة العربية والخليج:

أن العائق الحقيقي لعملية التغيير في اليمن الشمالي واليمن الجنوبي هي شركات النفط الغربية التي تقوم بنهب الثروات النفطية والغازية بدون أي حسيب أو راقيب"

وأشار الباحث" نيكلايف" عن دراسات عديدة" أن ما يقارب من400 مليار دولار من عائدات النفط في الجنوب وحدها، تم الاستيلاء عليها ونهبها من قبل تلك الشركات الغربية مع متنفذين في الحكم اليمني ، ومنهم الرئيس السابق "صالح" والجنرال " الاحمر" ، واولاد الشيخ الاحمر، ومجموعة من المقربين
من القبيلة والعسكر في اليمن".

وأضاف "سيرجي نيكلايف" أن المبادرة الخليجية هي من صنع القوى المتنفذة المسيطرة على ثروات اليمن ، وبمشاركة من تلك الشركات الغربية ،عبر حكوماتها التي فرضت قرارات أممية ،على تنفيذ تلك المبادرة ، للحفاظ على مصالحها ومصالح المنتفدين الشركاء في النفط".

وقال " نيكلايف "الباحث والمتخصص بسياسات الجزيرة العربية والخليج ،أن الاموال التي تصرف على مؤتمر الحوار اليمني ، هي من تلك الشركات عبر حكوماتها وسفرائها في اليمن"

مؤكداً أن اربعمائة مليار دولار هو الرقم الذي وصلت إليه أسعار النفط المنهوب من حقول النفط في حضرموت وشبوة منذ اجتياح الجنوب في العام 1994م.

هذا وكانت السلطات اليمنية التي باشرت التنقيب عن النفط في اليمن الجنوبي من خلال استجلاب شركات نفط عالمية كبرى ،أجرت عقود معها خارج الجهات الرسمية باعتبار أن تلك الثروات المستخرجة ، تتبع شركات يمنية خاصة تحمل تراخيص رسمية للتصرف بقطاعات النفط.

وكشف خبير سابق كان يعمل لدى أحدى الشركات النفطية في اليمن بأن ثلاثة أرباع النفط الخام المستخرج لم يجر الاعلان عنه رسمياً، ولم يدخل في حساب الخزينة العامة للدولة ، إذ يجري التعامل معه بطريقة البيع والشراء بالمزاد ووفق عقود غالباً يكون طرفيها شخصيات يمنية نافذة وشركات نفطية أجنبية.

واشار نفس المصدر إلى أن بعض الشركات النفطية التي تواطأت مع تلك الجهات قد حققت أرباح طائلة خلال سنوات عملها ،وان هناك العديد من القطاعات النفطية التي لم يعلن عنها وكلها تقع في الجنوب ومنها

- القطاعات ( 93-94-95- 96 ) في سقطرى .

- القطاعات ( 46- 61- 62- 63 ) في خليج عدن .

- القطاعات ( 22- 23- 24 ) في البحر الأحمر

ونوًه الخبير الروسي أن انتاج النفط حسب تقديرات عديدة من الجنوب وحده يقدر بأكثر من مليون برميل باليوم .

مؤكداً أنه وحسب العديد من المعلومات أن الرئيس اليمني الحالي "هادي" او رئيس وزرارة "باسندوة" أو حتى وزير النفط ،لا يعلم الحجم الحقيقي لإنتاج النفط في اليمن وليس باستطاعتهم معرفة ذلك وأن الامر مازالت بيديالرئيس السابق ومنافسة الجنرال "الاحمر"

وحول ما يجري من تفجيرات لأنابيب النفط أشار بانها لعبة سياسية وتضاربللمصالح بين المنتفدين وتلك الشركات العاملة في الحقول اليمنية ولاعبين جدد في الحصول على نصبيهم من تلك الثروات السائبة – حد وصفه.

وحول الحركة الاحتجاجية الجنوبية المطالبة بالتحرير والاستقلال والانفصال عن الشمال ، أوضح الخبير والباحث الروسي سيرجي نيكلايف، أننا نعيش في عالم المصالح وعالم يعترف بالقوي ومن يحافظ على مصالحه ويشاركه في الثروة، وعلى الجنوبيون طرق تلك الابواب وحدثها على وقف نهب ثرواتهم أو أن مصالحهم ستتضرر وتتعطل في حال عدم توقفهم عن النهب ودعمهم لتلك القوى النافذة.

وعن الثورة التغييرية في اليمن الشمالي ،قال سيرجي نيكلايف :أن التغيير لابد أن يكون شامل وأي ثورة لابد أن تعمل على تغيير في كل المجالات وأنهاء حقبة الماضي ، ولكن الثورة في اليمن ، تم احتواها من الاطراف النافذة التي تتحكم بالثروة وحياة الناس هناك، حتى الحوار الجاري يعتبر عملية ورقية ، لن تغير في واقع الامر شيء، سوأ بعض الصراعات التي تجري بين تلك القوى والتي يتضرر منها الشعب نفسه وليس هؤلاء


متابعة عادل اليافعى 

مجزرة جديدة يرتكبها الاحتلال اليمني في سناح بالضالع


 ناصر الشعيبي:
ارتكبت قوات الاحتلال اليمني اليوم مجزرة جديدة في سناح بالضالع راح ضحيتها شهيد وسبعة جرحى عندما أطلقت مدرعات الاحتلال اليمني نيران أسلحتها على سوق سناح ليرتفع عدد الشهداء الذين سقطوا يوم أمس واليوم في سناح 23 شهيدا وعدد الجرحى 37 جريحا وهناك أضرار كبيرة تعرضت لها المنازل والمحال التجارية والمدارس وتشريد عشرات الأسر من منازلهم.


المصدر قناة عدن لايف 




اصطدام طقم عسكري بمحل تجاري بمنصورة عدن يوقع اربعة قتلى


لقي اثنان من جنود الأمن اليمني مصرعهما واصيب ستة أخرين بجراح خطيرة اثر اصطدامه بمحل تجاري خلال مطاردته لسيارة كان معلى متنها مسلحون.

وقال شهود عيان ان طقما عسكريا كان يلاحق سيارة اصطدم فجر اليوم بمحل تجاري في مدينة المنصورة بعدن موقعا عدد من القتلى في صفوف الجنود.

وأوضح شهود عيان وسكان محليون في المدينة لمراسل (عدن الغد) ان طقما عسكريا كان يلاحق سيارة من احد الشوارع الداخلية في المدينة يسير بسرعة عالية متجها الى الشارع الرئيسي وقبل وصول اصطدم بسيارة صغيرة نوع ايكو قبل ان يجتاز حاجزا أمام محل تجاري لأدوات الكهرباء ليدخل الطقم الى داخله موقعاً اربعة قتلى وجرحى في صفوف الجنود. وفق رواية الشهود

وبحسب الشهود فقد وصل الى مكان الحادثة عدد من العربات المصفحة وقامت باطلاق الاعيرة النارية بشكل عشوائي اسفر عن اصابة مواطن بعيار ناري في الرقبة نقل على اثرها الى احد مشافي المدينة.

ولاحقا قال مصدر أمني ان الطقم العسكري لاحق سيارة اطلقت النار على حراسة سجن المنصورة , مؤكداً ان القتلى 2 وستة جرحى بعضهم بحالة حرجة.

المصدر -عدن الغد 

لماذا صمت العالم امام مذبحة الاحتلال اليمني بالضالع

في مجزرة هزت مشاعر الانسانية عبر قصف مدفعي بالدبابات طالت مخيم عزاء في الضالع الباسلة إبادة جماعية ارتكبها جيش الاحتلال اليمني بحق مواطنين عزل طالتهم نيران الاحتلال لتمطر عليهم وابل من قاذفات الدبابات اليمنية الخبيثة والجبانة مجزرة شنعاء لم ترحم طفل ولا شيخ ولا امرأة بل مزقة اشلائهم في محيط الجريمة الجبانة تعالت اصوات الامهات والأباء والابناء في منطقة سناح الحدودية في ضالع الجنوب ضالع الصمود والتحدي المستمر في اوجه الاحتلال اليمني البغيض والمتخلف.. هنا واثناء المشاهد الفضيعة لجثث واشلا ودماء تلك الارواح الطاهرة وقف جميع ابناء الجنوب في ذهول تام امام هذه المجزرة التي تجردت من جميع معاني الانسانية وصفات الرحمة في قلوب ووجدان جيش بربري قادم من الشمال جيش متعطش لدماء الجنوبيين منذو وطئة قدمه ارض الجنوب المسالمة بشعبها وبطبيعتها المدنية السموحة هكذا يغدو شعب الجنوب في تساؤل مستمر ولسان حالهم يقول هل من عربي لازالة مشاعر العروبة تجري في عروقه هل من انسان في العالم أجمع لم تنضب من شرايينه مشاعر الأنسانية هل شاهد العالم وبالذات منظمات حقوق الانسان والأمم المتحدة والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي تلك المجزرة الدموية التي ارتكبها جيش الاحتلال اليمني بحق ابناء الجنوب في مدينة الضالع لماذا صمتو حينها.؟ ولماذا تكممت افواههم امام هذه المجزرة وسابقاتها من المجازر والانتهاكات التي طالت شعب الجنوب من قبل نظام صنعاء الأرعن وبتأئيد وقح من حلفائهم بالنفط والمصالح الاقتصادية.. نحن اليوم ومن قلب مخيم عزاء الشهيد فهمي الضالعي في منطقة سناح الحدودية نخاطب الظمير الحي في كل البلدان العربية الشقيقة على وجه الخصوص من ثم نخاطب كل ظمير حي وكل انسان يملك من صفات الانسانية ولو مثقال ذرة في جميع بلدان العالم نخاطبهم لنقول لهم انظرو بعين الحقيقة مداء بشاعة هذه الجريمة وعنجهيت مرتكبيها بحق شعب اعزل لا يطلب غير حقه من العزة والحرية والعيش الكريم على ارضه التي اضحت اليوم مسرحآ للنهب والقتل وإراقة الدماء من قبل احتلال يمني بربري بغيض تحت يافطة وحدة ماتت قبل ان تولد.. نقول لكم ونحن لم نلتمس منكم حتى الآن ولو مجرد بيان ادانة لهذه المذبحة البربرية بحق ابناء الضالع حكمو عقولكم وسارعو لانقاذ شعب الجنوب من بطش ومدافع صنعاء التي تحكم بالنار والحديد منذو احتلالها واجتياحها للجنوب عام 1994م. فاوالله قد بلغى السيل الزبئ واعتلت الاصوات عنان السماء في وطن يرضخ تحت وطئة احتلال يمني دموي تجرد من أبسط صفات ومشاعر الانسانية النبيلة. ب/محمد مثنى عبيد الشعيبي ناشط سياسي وإعلامي جنوبي

إفريقيا...العثور على آثار قدم عملاق

إفريقيا...العثور على آثار قدم عملاق
يعثر علماء الآثار بين فترة وأخرى على آثار العمالقة، في مناطق مختلفة من العالم. وهذه المرة عثروا على آثار قدم إنسان عملاق في إفريقيا طولها 120 سم. ويبدو أن لدى العلماء حجج تؤكد وجود بشر عمالقة عاشوا على كوكبنا، لكنهم لا يكشفون عنها. تؤكد المصادر القديمة، أن أول الأجناس البشرية سكن كوكب الأرض قبل ملايين السنين وكانوا عمالقة يصل طولهم إلى 50 مترا. وطبعا يردّ المشككون على ذلك بقولهم، لو عاش العمالقة في غابر الدهر فعلا، لما اختفوا دون أن يتركوا أثرا يشير إلى وجودهم. وبما أن الآثار التي عثر عليها قليلة جدا، لذا يمكن اعتبار كافة نظريات وجودهم عبارة عن أساطير.

من جانبهم يقول علماء الآثار إن هذا الأثر يعود إلى حوالي 200مليون سنة، أي إلى عصر الديناصورات، حيث شهدت المنطقة نشاطا تكتونيا عاليا، تسبب في تغيّر وضع الطبقات الصخرية من أفقية إلى عمودية. ويقول بعض مناصري نظرية وجود العمالقة، إن الأثر حافظ على شكله لأن العملاق، ترك الأثر على صخور منصهرة قبل أن تتجمد. في حين يقول المشككون إن الأثر عبارة عن حفرة في الصخر أراد حفّارها نحت ما يشبه قدم الإنسان. في عام 1988 التقط غريغور سبيري صورة لإصبع طولها 38 سم، ولكن لم يأخذ علماء الآثار الموضوع مأخذ الجد. ويؤكد العالم مايكل تيلينغر، أن هذا الاكتشاف سيكون حجة قوية تصبّ في صالح النظرية القائلة بوجود العمالقة قديما. المصدر: vesti.ru + Rt

مالا تعرفه عن قشرة البيض


فكيف يستخدم هذا القشر؟
1. لعلاج تهيّجات البشرة: من خلال نقع قشر البيض مع خل التفاح لأيام عدة، واستخدامه كمعالج لتهيجات البشرة.
2. لتنظيف المنزل: من خلال مزجه مع القليل من الماء والصابون لتنظيف المنزل والأواني والأرض.
3. لتغذية البشرة: من خلال طحن قشر البيض وخلطه مع القليل من بياض البيض لإعادة الحيوية للبشرة.
4. لتحلية القهوة: من خلال سحقه كبودرة وإضافته الى القهوة لتخفيف حدة مرارتها.
5. لإبعاد الحشرات عن حديقتك: من خلال سحق قشر البيض ونشره في الحديقة.
6. للحفاظ على المصارف: من خلال وضع القليل من قشر البيض عند مصارف المنزل لعدم دخول الأجزاء الصلبة إليها.
7. لتسميد الحديقة: يحتوي قشر البيض على الكالسيوم والمعادن التي تعتبر مواد مغذية للنباتات.

يتراوح وزن بيضة الدجاجة بين 55 إلى 60 غراما، وتتكون من قطاعين هما: بياض البيضة الخارجي، المعروف باسم الأح، والصفار المعروف باسم المح، لكن أهم ما في البيضة هو ما تحتوي عليه من الزلال أو البروتين والدهون والأملاح ووفرة فيتامين (أ)، وهذه جميعها مفيدة، قابلة للهضم، وتلبي حاجة الجسم النامي.

وهذا يعني أن البيض غذاء من أغذية البناء اللازم للصغار أكثر منه للكبار، بل إنه قد يكون ضارا لكبار السن ومرضى ضغط الدم المرتفع وتصلب الشرايين، لوفرة ما يحويه صفار البيض من الكوليسترول وثلاثيات الجليسرين المتوافرة في دهن البيض.

ومن المؤكد أن القيمة الغذائية ترتبط ارتباطا وثيقا بعمر البيض، لهذا يحرص الناس على شراء البيض الطازج واستهلاكه، نظرا لارتفاع قيمته الغذائية، ولطعمه المحبب ونكهته المرغوبة.

والفرق بين هذا وذاك هو أن البيضة الطازجة تتميز بوجود فراغ هوائي لا يزيد عن ثلاثة أرباع البوصة المكعبة أو ربما أقل من ذلك، كما أن الصفار فيها جامد لا تشويه فيه كالبقع والدم، كما أن البياض رائق لا عكر فيه ولا لون.

وقشرة البيضة الطازجة خشنة، لو نظرت خلالها في ضوء الشمس أو أي شعاع قوي فستجدها رائعة لا تشوبها بقعة ما ولا ظلال.

المالكي يرسل تعزيزات عسكرية كبيرة للأنبار


أمر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، السبت، بإرسال تعزيزات عسكرية كبيرة إلى الأنبار، في أعقاب توترات أمنية تعيشها المحافظة بعد عملية عسكرية، اعتقل خلالها النائب السابق أحمد العلواني، وقتل شقيقه علي سليمان.

وفرضت أجهزة الأمن حظر تجوال في مدينة الرمادي التابعة لمحافظة الأنبار، وكثفت انتشارها خشية أي تصعيد في أعقاب تشييع جثمان شقيق العلواني.

واعتقلت قوات الأمن صباح السبت، العلواني، أحد أبرز الداعمين للاحتجاجات المناهضة للحكومة في الأنبار، بعد عملية عسكرية كبيرة تم خلالها اقتحام منطقة البوعلوان وسط الرمادي، واشتباكات أدت إلى مقتل شقيق النائب، وعدد من أفراد الأمن.

وحسب مراسل "سكاي نيوز عربية" في بغداد، فإن القوة التي اقتحمت منطقة البوعلوان، تألفت من 150 مدرعة و3 مروحيات.

واشتبكت قوات الأمن مع مسلحين من عائلة العلواني وبعض من أفراد حمايته، مما أدى إلى مقتل شقيقه وعدد من قوات الأمن، وإصابة عدد آخر بينهم نساء وأطفال.

وحسب مراسلنا، وقع الاشتباك لاعتقاد حراس العلواني أن القوة الأمنية القادمة تابعة لتنظيم القاعدة، حيث اعتاد مسلحون تابعون للقاعدة القيام بهجمات مماثلة مرتدين زيا عسكريا.

ويشهد الطريق السريع قرب الرمادي منذ عام اعتصاما مناهضا لرئيس الحكومة نوري المالكي، يطالبه بالاستقالة من منصبه، ويعتبر العلواني داعما بارزا لهذا الاعتصام وأحد أهم المتحدثين من على منابره.

وكان المالكي اعتبر الأحد الماضي أن ساحة الاعتصام في الأنبار تحولت إلى "مقر لتنظيم القاعدة"، مانحا المعتصمين فيها "فترة قليلة جدا" للانسحاب منها قبل أن تتحرك القوات المسلحة لإنهائها.

وجاءت تحذيرات المالكي غداة مقتل قائد الفرقة السابعة في الجيش مع 4 ضباط آخرين و10 جنود، خلال اقتحامهم معسكرا لتنظيم القاعدة في غرب محافظة الأنبار، التي تشهد منذ ذلك الحين عمليات عسكرية تستهدف معسكرات للقاعدة.

يذكر أن البلاد تشهد موجة عنف متصاعدة على مدار الأشهر الماضية، قتل خلالها الآلاف في تفجيرات بسيارات مفخخة أو هجمات انتحارية.

خلفان يهاجم "الجزيرة": إرهابية هدفها تدمير الخليج


 شن نائب رئيس الشرطة والأمن العام في إمارة دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم، هجوماً ضارياً على قناة "الجزيرة"، واصفاً إياها بأنها "وسيلة من وسائل الجماعات الإرهابية"، محذراً من أنها تهدف إلى تدمير الخليج.

واعتبر الفريق خلفان، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، أن الفضائية القطرية "محطة لخدمة الإخوان"، في إشارة إلى جماعة "الإخوان المسلمين"، التي أعلنتها الحكومة المصرية "تنظيماً إرهابياً"، كما تجري محاكمة "خلية إخوانية" بدولة الإمارات.

وكتب قائد شرطة دبي السابق، ضمن سلسلة تغريدات على مدار الساعات الماضية: "شخصياً أقترح أن يكون اسم قناة الجزيرة اللائق لها.. قناة رابعة الجزيرة"، كما وصفها في إحدى تغريداته بأنها "محطة الرأي ولا رأي آخر.. رابعة الجزيرة كارثة."

وحذر المسؤول الأمني الإماراتي من أن "المحطة إذا ظلت بيد الإخوان.. محطة تحرض على الإرهاب"، وأضاف أن "ترك المحطة بيد جماعات مشبوهة كارثة"، معتبراً أنها "مشروع تأجيج أزمات في الوطن العربي."

ودعا خلفان إلى إغلاق مكاتب الجزيرة في دول الخليج، قائلاً: "أحذر كل دول الخليج من مخطط الجزيرة القادم لدول المنطقة.. الهدف القادم للجزيرة تدمير الخليج.. مكاتب قناة الجزيرة في الخليج يجب أن تغلق.. دول الخليج معنية بالأمر أكثر من غيرها.. هذه المحطة وسيلة من وسائل الجماعة الإرهابية."

وفيما ذكر أن "الجزيرة فيها نخبة من الإعلاميين اليهود المشاهير!"، فقد نشر خلفان على صفحته يظهر فيها الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيريز،  يرافقها تعليق كتب فيه: "صديق مرسى العظيم وهو خارج من قناة الجزيرة"، في إشارة إلى الرسالة التي بعث بها الرئيس المصري "المعزول"، محمد مرسي، لنظيره الإسرائيلي.

كما تطرق المسؤول الإماراتي إلى الأزمة الراهنة في تركيا، أحد أبرز حلفاء جماعة "الإخوان"، حيث كتب في إحدى تغريداته: "هبوط الليرة التركية إلى أدنى مستوى لها بسبب قضية الفساد الكبرى في تاريخ تركيا المعاصر"، وتابع في تغريدة ثانية: "قلنا للإخوان أن حزب العدالة والتنمية التركي طايح، ما صدقوا."

صحف: انتقادات لأمريكا لاستضافتها 90 لاجئا سوريا فقط

برزت آخر التطورات في لبنان في العناوين الرئيسية للصحف العالمية، إضافة إلى انتقادات وجهت للولايات المتحدة الأمريكية، بسبب عدم استضافتها لاجئين سوريين، كذلك إمكانية إبرام صفقة بين الفلسطينيين والإسرائليين، للإفراج عن جوناثان بولارد.
 
ذا واشنطن بوست
 
منذ بدء الأزمة السورية، سمحت الولايات المتحدة الأمريكية لـ90 سوريا فقط بالدخول إلى أراضيها، تمكن 50 منهم فقط من السفر من سوريا للاستقرار في الولايات المتحدة الأمريكية.
 
من جهتهم، قال مسؤولون أمريكيون إن جهودهم في سوريا تتركز على توفير المساعدات الإنسانية المباشرة على الأرض، وأكدوا أن قانون الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية يستهدف أولئك الذين يعانون من العنصرية على أساس الدين، أو السياسة، أو الانتماء الجنسي، وبالتالي فإن أيا من اللاجئين السوريين لا تنطبق عليهم هذه الشروط.
 
ويأمل الكثيرون في أن تسمح حملة جديدة للرئيس الأمريكي باراك أوباما، بقدوم ألفي سوري إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال السنوات المقبلة، وهي جزء من جهود أممية لتوطين المزيد من السوريين في دول مختلفة.
 
 
ذا انديبندنت
 
قالت المديرة العامة السابقة لجهاز المخابرات الداخلية البريطانية، اليزا ماننغهام بولر، إنها تعتقد بأن الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم صفقة لإدوارد سنودن، مقابل وقف أي تسريب جديد لوثائق سرية.
 
وقالت بولر: إنها لا تتفق مع نشر أي من الوثائق السرية لوكالة الأمن القومي الأمريكي، لأن العاملين في الوكالة فقط، يفهمون الترتيب المنطقي لكتابتها ونشرها.
 
وحول رأيها فيما إذا كان سنودن سيحاكم إن وقع في أيدي الأمريكيين، قالت بولر: "لا أعلم ذلك بالضبط، ولكن أعتقد أن ما سيحصل هو إبرام صفقة، يمتنع سنودن من خلالها عن نشر أي وثائق سرية جديدة."
 
 
جيروسالم بوست
 
ذكرت مصادر إسرائيلية أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، وافق مبدئيا على طلب إسرائيلي بالإفراج عن العميل الإسرائيلي جوناثان بولارد، مقابل الإفراج عن 52 سجينا فلسطينيا.
 
ولا تبدو إسرائيل متفائلة بهذا الاقتراح، إذ أنه ينتظر موافقة الرئيس الأمريكي باراك أوباما عليه، وإسرائيل تبدو واثقة أنه لن يوافق.

الجمعة، 27 ديسمبر 2013

الاخوان الارهابيين يمنعون الصلاة على شهداء المنصورة

"إخوان" يمنعون الصلاة على شهداء المنصورة
شهد مسجد علي بن أبي طالب برزقة الشناوي التابعة لمركز كفر الشيخ مشادة تحولت لمشاجرة داخل المسجد عندما أعلن إمام المسجد عن أداء صلاة الغائب على شهداء المنصورة عقب الانتهاء صلاة الجمعة، فرفض 10 من جماعة الإخوان الإرهابية أداء الصلاة.
وحاول أعضاء الجماعة منع المصلين من أداء صلاة الغائب، فقام الأهالي بطردهم من المسجد بعد مشادات ومشاجرة بينهما، وأدى المصلون صلاة الغائب على شهداء المنصورة.

المصدر الوفد 

وفاء الكلب يقتله أحيانا

وفاء الكلب يقتله أحيانا

 انقذ كلب في مدينة فولوغدا الروسية امرأة وطفلها من زوجها السابق الهائج الذي اعتدى عليها بالضرب وحاول طعنها بسكين كانت بيده، ولكن الكلب أصبح ضحية وفائه. تمكنت المرأة وطفلها الصغير من الهرب الى خارج الشقة بفضل تدخل الكلب لحمايتهما من الرجل الهائج، الذي طعن في ثورة غضبه الكلب بالسكين الذي فارق الحياة بعد ذلك بقليل. اعتقل الرجل ورفعت بحقه قضية جنائية، حولت الى لجنة التحقيقات في المدينة.
المصدر: وكالة انباء "انترفاكس" + RT

أرجنتيني يجبر ابنة زوجته على معاشرته وينجب منها 10 أطفال

أرجنتيني يجبر ابنة زوجته على معاشرته وينجب منها 10 أطفال
لم تهنأ طفلة أرجنتينية بطفولتها التي اغتصبها زوج والدتها منذ أن كانت في سن الـ 11، إذ كان يجبرها على ممارسة الجنس معه، مما أسفر عن ولادة 10 أطفال خلال 20 عاما من "العلاقة" بينهما. كان الرجل يهدد ضحيته باستمرار ويحذرها من العواقب في حال تجرأت وكشفت الأمر، علاوة على أنه كان يضربها كي يظل الخوف يتملكها، بينما كانت تتم عمليات الإنجاب في مزرعة الزوجين الواقعة في الشمال الأرجنتيني "تجنبا للشبهة". يذكر أن هذه القضية فريدة من نوعها في الأرجنتين إذ وصفت القاضية روسا فالكو، التي بتت بالقضية، بأنها استثنائية، مضيفة: "لقد شهدنا الكثير من قضايا الاستغلال لكنها المرة الأولى التي نقع فيها على امرأة تتعرض للاغتصاب خلال هذه الفترة الطويلة وتنجب 10 أطفال من زوج والدتها". المصدر: RT + "القدس العربي"

انتحار شاب صيني بسبب كثرة تسوق صديقته



لحظة من الإنفغال والغضب قد تكلفك حياتك بأكملها.. هذا ما حدث مع الشاب الصيني تاو هسياو، 38 عاماً، الذي قفز من شرفة أحد الأدوار العليا بمول تجارى في مقاطعة جيانغسو شرق الصين، إثر شجار عاصف مع صديقته الحميمة ليتوفى في الحال.
 
ويقول شهود عيان أنهم سمعوا “هسياو” يقول لصديقته في حالة من الانفعال أنه يحمل الكثير من أكياس التسوق كما أنه لا يستطيع حمل المزيد ولكنها أصرت على الدخول إلى المزيد من محلات الأحذية بحجة وجود عروض خاصة بها. وأضاف الشهود أن صديقته بدأت بدورها الصراخ عليه كما وصفته بأنه بخيل ويريد أن يفسد عليها الاحتفال بأعياد الميلاد.
وانتهى النقاش بأن قام الضحية بإلقاء الحقائب على الأرض وقفز من الشرفة محطما الزينة المعلقة للاحتفال بأعياد الميلاد مسببا الذعر للمتسوقين.

واشنطن أرسلت صواريخ وطائرات استطلاع للعراق


 أكدت مصادر من وزارة الخارجية الأمريكية الخميس، أن الإدارة تستعد لإرسال صواريخ وطائرات استطلاع دون طيار، إلى العراق لمساعدة الحكومة في إحتواء تنامي نفوذ مليشيات موالية للقاعدة.
 
وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أشارت إلى استلام العراق، الأسبوع الماضي،  شحنة من 75 صاروخا من طراز "نار الجحيم" - هيل فاير - ومن المتوقع إرسال طائرات استطلاع دون طيار من طراز "سكان إيغلز" مطلع 2014.
 
وقال مسؤول في الخارجية، رفض كشف هويته، إن الشحنة الأخيرة من "هيل فاير" وتلك مرتقبة من "سكان إيلغز"، وهي من ضمن المبيعات العسكرية الخارجية التقليدية، وتدخل في سياق تعزيز قدرات العراق لمحاربة هذا التهديد."
 
وأضاف: نظل ملتزمين بدعم الحكومة العراقية لسد احتياجاته الدفاعية في مواجهة هذه التحديات."
 
وكانت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، جينفر ساكي، قد أشارت مؤخراً إلى "سعي إرهابيين للسيطرة على أراض داخل الحدود العراقية."
 
ومؤخرا، تزايدت معدلات العنف الذي يعتبر من أبرز التحديات الأمنية التي تواجه الحكومة العراقية منذ انسحاب القوات الأمريكية بنهاية عام 2011.

مقتل 3 من عناصر تنظيم القاعدة شرقي الجزائر



قتلت قوات الجيش الجزائري ثلاثة مسلحين ينتمون إلى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في منطقة بن باديس قسنطينة شرقي الجزائر.
 
وقال بيان لوزارة الدفاع الجزائرية، إن وحدة من الجيش تمكّنت من القضاء على الإرهابيين الثلاثة في كمين مُحكم تم نصبه بالمنطقة، عقب عملية رصد وتعقب تمت بالتنسيق مع مصالح الأمن.
 
وتم خلال العملية استرجاع 4 قطع من الأسلحة من نوع "كلاشينكوف" وكمية من الذخيرة ومنظار وأغراض أخرى كانت بحوزتهم.ولم يذكر البيان أي تفاصيل عن ملابسات العملية وهوية المسلحين الثلاثة.
 
ويرجح أن المسلحين الثلاثة كانوا يحاولون التنقل إلى منطقة بومرداس شرقي العاصمة الجزائرية، حيث تتمركز قيادة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب بزعامة عبدالمالك درودكال.
 
سيتوجه رئيس الوزراء الجزائرى عبد المالك سلال إلى ليبيا بزيارة عمل إلى ليبيا بعد غد السبت برفقة عدد من الوزراء منهم وزير الشؤون الخارجية، بهدف بحث آفاق التعاون بين البلدين ولاسيما المتعلقة بالمجال الأمنى ومراقبة الحدود ومكافحة الإرهاب.
 
علمت صحيفة "الفجر" الجزائرية نقلا عن مصادر مطلعة ان هدف الزيارة هو إعطاء زخم جديد للعلاقات الجزائرية-الليبية من جهة، والتأكيد على حرص الجزائر على مساعدة جارتها ليبيا في تجاوز المرحلة الانتقالية وإعادة الاستقرار خاصة فى ظل الفوضى التى تعم ليبيا منذ سقوط نظام الليبى السابق من جهة أخرى- حسبما نقلت وكالة الشرق الاوسط.
 
وسيكون الملف الأمنى فى مقدمة الملفات الى سيناقشها عبد المالك سلال لاسيما وأن ليبيا باتت فى الآونة الأخيرة قاعدة خلفية للجماعات الإرهابية الناشطة بالمنطقة، نظرا للحركة العشوائية لسلاح المخازن العسكرية للنظام الأسبق.

الجيش اليمنى يرتكب اكبر مجزرة تاريخية صباح اليوم بالضالع


يعانى شعب الجنوب العربى المحتل من جرائم انتهاكات يرتكبها جيش الاحتلال اليمنى منذ 20 عاما تحت مسمى الوحدة العربية بين بلدين عربيتين , حيث ظلت قوات الاحتلال اليمنى ترتكب المجاز بحق هذا الشعب الاعزل طيلةهذه الفترة مما ادى الى اقدام شعب الجنوب العربى على محاولات كثيرة سلمية للمطالبة بالاستقلال وفى نهاية الامر وصل شعب الجنوب الى الخروج عن صمته فى هبة شعبية ضد قوات الاحتلال وهم يواجهون رصاص الاحتلال بصدور عارية فى ظل صمت عربى غير مبرر
واليوم ارتكب جيش الاحتلال اليمنى ابشع مجزرة عرفها التاريخ العربى وهى مجزرة سناح بالضالع
http://www.youtube.com/watch?v=2eQdKinWHuc
نقلا عن قناة عدن لايف 
http://www.youtube.com/watch?v=Yti9dswITUI


 


جهاد الاخوان أكبر عملية نصب فى التاريخ الاسلامى والانسانى وإعتبارها إرهابية تتويج لها وليس عقابا ؟؟؟؟

جهاد الاخوان عبر الفضائيات وفىالغرف المغلقة والمكيفة . أين تلك الجماعة وجهاد المسلمين؟ الجماعة الاخوانية أكبر عمليةنصب فى التاريخ الاسلامى . جماعة الاخوان أكبر عملية إجهاضوإجهاد للأمة الاسلامية , جماعة تجاهد الانظمة الاسلاميةوتكفرها وتدعى خدمتها للمسلمين والاسلام . لماذا فعلت الجماعة على الارض للإسلاموالمسلمين ؟ كم عدد المسلمين اللذين دخلواالاسلام على أيدى تلك الجماعة التى بلغت من العمر أرذله ؟ لم تجاهد الجماعة خارج مناطقإعاشتهم ولم تخرج للعالم لتناقشهم وتدعوهم للإسلام كما جاهد الاولين . إذا كانوا فى دولة الكفر كما يدعونلماذا إستعذبوا دولة الكفر وخرجوا مجاهدين وداعين كما فعل الاولين اللذين لم يعجببهم سيد قطب المبعوث لإنشاء هدا الدين والذى يدعى موته وهلاكه . إذا كانت الجماعة تمتلك تلكالقوة الخارقة داخل الامة الاسلامية لماذا لا تخرج بمعجزة لمحو أمية تلك الامة .وهو ليس عسيرا عليها فهى بالملايين ومؤيديها بالملايين . لماذا لم تخرج الجماعة بمشروعاتنهضوية علاجية للمجتمع المريض كما يدعون . فإذا كانت الانظمة كافرة وأنتمالمسلمون لماذا لم تخرجوا بإسلامكم وخيركم لنهضة الامة . لماذا لم يخرج جهادكم لعمومالشعب بدلا من المؤيدين لصراخكم . الجماعة الاخوانية أكذوبة القرنوجاءت لهلاك ما تبقى لكيان الامة الاسلامية . النهج التكفيرى للجماعة عنوانهزيمة للأمة الاسلامية والمجتمع العربى . تسعون عاما صراخا وعويلاوإحهادا وإحهاضا للأنظمة العربية والاسلامية . الرابع ينتمى للجماعة طامحامتعجل اللمراكز الاجتماعية هناك من يطمح فى الكراسى متعجلافيرى فى جماعة الاخوان مأربا وسبيلا . جماعة الاخوان تستطيع تصعيد المنتميين اليها بفضل تنظيمها وسريتها خيرهاالكثير الذى يوزع على الاعضاء كلا بقدر ما يقدمه للجماعة الاخوانية سواء بالصراخعبر الفضائيات وإجادة حلو الكلام للشعب المغيب عن الوعى وإجادة أناشيد الجهادالحنجورى عبر شاشات التلفاز والاضواء ؟ وحكاوى القهاوى عن المعتقلات التى يدفعالشعب المسكين ثمن إستضافتهم بها . عضو الجماعة النشط يستطيع تقديمالكثير للجماعة وذلك بإجادة البكاء صباحا ومساءا على الشعب المقهور يبكيهم مرضهميبكيهم فقرهم يبكيهم أميتهم يبكهم حظهم العسر فى الحياه . العضو النشط فى الجماعة له منالجماعة العطايا والهبات السخية . يصطنع بطولة وهمية يبكى عنهاعمره وتصوره الفضائيات وتستضيفه الجمعيات ويكون مثارا للحديث عقودا . هذا ما يقدمهالاخوانى للمجتمعات الاسلامية الناهضة . الخير الكثير تملكه الجماعةلأبطالها الحنجوريين . يكفيه الانضمام للجماعة ويقدمخدماته الجلية من الخطب العصماء وإذا كان المعتقل الوهمى من نصيبه نال الاوسمةوالنياشين من قادة الجماعة . أقلها عضوية النقابات بدونمجهودا منه فعليه التقدم بأوراق إعتماده للجماعة . وهذه هى أقل عطايا الجماعةللمجاهدين .وإذا كان أكثر طموحا فكلا عضوا بقدره وقدرته وملائة الدولارية . فعطايا الجماعة مناصب وعطاياالافراد صراخا ونحيبا ومصرى للجماعة . هكذا جماعة الاخون هكذا تدارجماعة الاخوان . هكذا يكون الجهاد لرفعة الاسلام والمسلمين . هكذا أمة محمدالناشئة الجديدة على يد سيد قطب وحسن البنا . هل إقامة البناء عل أيدى أبناءالبنا للأمة الاسلامية بناءا لأمة أم هدما لكيان الأمة ؟؟؟؟؟؟ العضو ينتمى للجماعة تديناومؤمنا بمبادىء المؤسس لها اذا كان إنتماء العضو للجماعةتدينا ومؤمنا بمبادىء الجماعة ومؤسسها . اليس ذلك تحزبا دينيا صرف .اليسذلك مدعاة لتفكك الامة الاسلامية والوحدة الاسلامية . اليس ذلك عاملا وحاقز لإنشاءجماعات أخرى جديدة على المجتمع الاسلامى . الاسلام يجمع ولا يفرق .الاسلام يوحد المجتمع وتلك الجماعات تؤصل داخل المجتمع الاسلامى فكرة التفردوالتجزأ والتشرزم . اليس تشكيل جماعات داخل منظومةالدولة داعيا لتفككها وتشرزمها . اليس ذلك داعما لأهل الفتنة للفتك بوحدة المجتمعالاسلامى مخاطبة الله اللمسلمين كافة ولايخاطب نفرا منهم ولا طائفة ولا جماعة . بل يخاطب المسلمين كافة والمؤمنين كافة . الجماعات تؤسس للتفرق والتشرزم لا للوحدة و التجمع وهل تملك الجماعة ما يشجعالمسلم فى الانضمام لها بخلاف إيماننابكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم . إذا كان القرآن الكريم هو دستورالمسلم وسنة رسوله هو القانون اواللوائح الايمانية التى يعمل بها المسلم . الجماعة تتخذ من مؤسسها حسنالبنا وسيد قطب هاديا ومرشدا لها وان الانتماء لأفكارهما إنتماء لعقيدة الاسلام .وان السير فى طريقهما هى السبيل الى مرضاة الله وهو نهج الاسلام الصحيح . اليس ذلك خروجا على العقيدةالايمانية الخالصة ؟؟؟ اليس ذلك تخليدا لشخوص وإقامة الامجاد لهم . اليس ذلكتأصيلا لنهج جديد لم يعرفه الاسلام منذ اربعة قرنا من الزمان وهل سيقتصر الامر على جماعةالاخوان وإنشقاقها عن المجتمع . ان ما تفعله الجماعة يشجع ويحبذ الكثير من افرادالمجتمع الاسلامى الى حذو الجماعة وهذا ما حدث على ارض الواقع وهو خروج جماعات لاحصر لها عن الاجماع الوطنى ان الدعوة الاخوانية كانت بدايةلإنشقاقات الجماعات عن اللحمة الجمعية للمجتمعات المستقرة وان الحافز على الخروج من الجماعة كان حافزا دينيا وان معارضة المجتمع لوجوده كان إنكسار للسلطة ومدعاةلمناهضتها حيث اتصفت تلك الالجماعات بالاسلامية الصرفة فى نظر المجتمعات الاسلامية الجماعات المنشقة جاهدت فىمحاربة الانظمة المستقرة والداعمة الحقيقة لنصرة دين الله على ارضه ولكن تلكالجماعات وما تملكه من الاليات للوصول الى العامة كانت قوية . فهى تخرج للمجمعالبسيط والسهل التأثير عليه بشعارات دينية ملتهبة . فهى فى نظر المجتمع تسعى الىتطبيق الشريعة الاسلامية كما يتصور البعض وانهم دعاة خير كما يزعمون وان جهادهملنصرة الحق والعدل كما يتوهمون . وعليه فمقاومة تلك الجماعات منقبل الدولة كان من الصعوبة بمكان . وهذا أدى الى تعاطف الشعب معهم ومن ثم تقوى تلكالجماعات داخل المجتمع بسرعة الانتشار وإنعدام الوعى عند المجتمع الشعبى . وقد يكون مسعاهم محمودا وبنيةخالصة لله ولكن مردود تلك الانشطة داخل العمق المجتمعى تؤدى الى تشتت المجتمعالمسلم وتشرذمه الى تيارات دينية مختلفة الفكر والنهج إختلاف قكر ونهج تلك الجماعات أدىالى صراعا عقائديا . يؤدى الى سطوة الفكر الخلافىداخل المجتمع الاسلامى ويصبح الخلاف الفقهى خلافا عقائديا لدى تلك الجماعاتوالمنتميين لها . ومن ثم يكون الصراع داخل تلكالجماعات صراعا عقائديا وهذا ما حدث فعلا وواقعا داخل المجتمع المسلم حيث كانتالصراعات بين المجتمع وتلك الجماعات صراعات مسلحة فى الغالب الاعم وحدثب الحروببين السلطة وتلك الجماعات أدت فى النهاية الى الاضرار بالمصالح العليا للمجتمع والسؤال هل هذا الصراع جاءبنتيجة لصالح المجتمع ؟ هل جهاد هؤلاء جهادا لنصرة الاسلام والمسلمين ؟؟؟؟؟؟ لا شك ان هذا الصراح الذى حدثخلال العقود الماضية كان صراعا على باطل . كان صراعا خارج الصالح الدينى . كاتشويشا على ثوابت الدين والعقيدة الخالصة لله وحده إرتكاب الجرائم الجنائيةوالحرابة بإسم الاسلام . ما حدث خلال العقود السالفة هوإنتهاكصارخ لأبسط القواعد الدينية السمحة . لقد إرتكبت الجماعات الجهاديةالتى تدعى إسلامية جرائم فى حق الشعب المصرى بإسم الاسلام والمسلمين وتأصلت وترسختالارهاب الدينى لدى الشعوب المتحضرة . تصرف تلك الجماعات الاسلاميةالصفة الصق بالاسلام والمنتميين له صفة الارهاب الدولى كما العصابات المنظمةالخارجة على القانون والشريعة . وهذا جل الخطورة على العقيدة الاسلامية ومبادئهاالسمحة . وهذه احدى نتائج خروج جماعاتمنشقة من الرحم الاسلامى . الجماعات إرتكبت تلك الحماقاتوالجرائم التى تدينها ابسط القواعد الاخلاقية الدينية ولكن إتسام هؤلاء الصفةالاسلامية اكسبهم تعاطفا شعبيا ولازالالكثير من أعضاء المجتمع المصرى يصقه هؤلاء بالجماعات الاسلامية وهذا خطرا جمعيا أصابالمجتمع . والبعض المعارض لفكر وأفعال تلكالجماعات يصفهم بإستحياء جماعات إسلامية متشدده . وهذا الوصف وذاك بعيدا كل البعدعن إسلامية تلك الجماعات . وصفة الاسلامية عليهم كبيرة من الكبائر ضد الاسلاموالمسلمون . الجماعات وفكر العصاباتالارهابية المنظمة إذا كانت تلك الافعال الاجراميةمن قتل وسفك للدماء وإرهاب للمجتمع كانت من جماعات اوعصابات لا تتصف بالجماعاتالاسلامية . فهل كان رد الفعل الشعبى عليهم مساويا لصفتهم الاسلامية ؟؟؟؟؟ الرد بكل بساطة .... رد الفعل الشعبى على تلكالافعال الاجرامية التى هزت المتجمع المصرى سيكون عنيفا وسيصفهم المجتمع بالمجرمينوسيطلب القصاص منهم ومن عائلاتهم وسيظل هؤلاء منبوذين من أهلهم وذويهم وستظل صفةالاجرام تلاحق هؤلاء الكفرة الفجرة . والنتيجة الحتمية ان إتصاق تلكالجماعات بالاسلامية أعطاهم حصانة من المجتمع بتلك الصفات التى الصقوها بذواتهم .وهذه هى قمة الخطورة على العقيدة الدينية والاسلام والمسلمون ...... فتلك الجماعات وأفعالها إجراميةولا تتصف بالاسلام فكرا وعقيدة ولكنهم الصقوا الاسلام بهم لنيل درجة الحصانةالدينية وإكتساب التعاطف الشعبى . وبالنظر الى الواقع العملى وردالفعل الشعبى . وجدنا هؤلاء أثناء المحاكم� عزب السيد مخلوف المحامى

اغتيال مستشار الحريري بتفجير في بيروت


اغتيل محمد شطح مستشار رئيس تيار المستقبل في لبنانسعد الحريري، الجمعة، في انفجار سيارة مفخخة وسط العاصمةالبنانية  بيروت في منطقة عين المرسية
 
وأوضحت مراسلتنا أن الانفجار وقع بالقرب من منزل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، وأسفر عن مقتل 8 أشخاص على الأقل وجرح العشرات.
 
وذكرت "رويترز" أن سيارات الإسعاف شوهدت وهي تنقل الضحايا. وقالت إن الانفجار دمر مطعما ومقهى وإن عددا من السيارات اشتعلت فيها النيران وإن الزجاج المحطم تناثر في كل مكان وانتشرترائحة المتفجرات في الأجواء.
              
وأغلقت معظم أحياء العاصمة البنانية  بعد أن سدت الشرطة الطرق في أرجاء المدينة.
 
وكان آخر ما قاله محمد شطح منذ ساعات على موقع تويتر "حزب الله يهول ويضغط ليصل إلى ما كان النظام السوري قد فرضه لمدة 15 عاما.. تخلي الدولة له عن دورها وقرارها السيادي في الأمن والسياسة الخارجية".
 
وشطح وزير المالية السابق، كان متوجها إلى منزل سعد الحريري، حيث كان من المقرر أن يعقد اجتماعا لجبهة 14 آذار المناهضة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد والتي تدعم المعارضة السورية.
 
وقال النائب عن تيار المستقبل مصطفى علوش أن اجتماع تيار المستقبل كان سيبحث الأوضاع الأمنية في مدينة طرابلس.
اغتيال مستشار الحريري بتفجير في بيروت

اغتيال مستشار الحريري بتفجير في بيروت

السعودية: لا مساومات حول مصر والإرهابيون بلا ذمة


 أصدر الديوان الملكي السعودي بيانا ليل الأربعاء، أعلن فيه وقوف المملكة مع مصر "قلبا وقالبا" و"دون مساومة"، وذلك على خلفية الهجوم الدموي الذي استهدف مديرية أمن الدقهلية، وأكد البيان استنكار الرياض للهجمات التي قال إن من يلجأ لها "لا ذمة له."

وقالت الديوان الملكي السعودي في بيانه إن المملكة بقيادة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود "تقف مع أشقائها في مصر الشقيقة قلباً وقالباً، ولا تساوم حول ذلك في أي حال من الأحوال،" مضيفا أن الرياض "لمست تأييد الشعب المصري لخارطة الطريق" متمنية أن يؤدي ذلك إلى "حل سياسي ."

وتابع البيان بالقول: "وإذ تؤكد المملكة العربية السعودية ذلك لتستنكر وتشجب بشدة أعمال الإرهاب التي لا يلجأ لها غير من لا ذمة له، ومن يتعاون معهم، أو يقف خلفهم، مُدركة بأن مصر الشقيقة بشعبها وقيادتها لم ولن تسمح بمثل هذه الأعمال أن تستهدف أمن مصر الشقيقة واستقرارها."

يشار إلى أن السعودية كانت من بين أول الدول التي أعلنت دعمها لخريطة الطريق التي أعلنتها السلطات المصرية بعد عزل الرئيس محمد مرسي، كما لعبت الرياض وعدد آخر من العواصم الخليجية دورا كبيرا في توفير الدعم المالي والاقتصاد للقاهرة.

مصر: إحباط محاولة تفجير مديرية أمن كفر الشيخ


أعلنت الأجهزة الأمنية المصرية عن إحباط محاولة لتفجير دراجة نارية أمام مديرية أمن كفر الشيخ، بعد ساعات من تفجير عبوة ناسفة شرقي العاصمة القاهرة، ويومين من التفجير الذي استهدف مديرية أمن الدقهلية.
وقالت مصادر رسمية بوزارة الداخلية إن قوات الحماية المدنية بمدينة كفر الشيخ، شمالي القاهرة، تمكنت من إحباط الدراجة النارية، التي وضعها "مجهولون" أمام مديرية الأمن، بهدف "إثارة الرعب بين الأهالي، والنيل من أمن الوطن."

وأشارت المصادر إلى أنه تم صباح الخميس، إبطال دائرة متصلة بتنك الدراجة البخارية، وهى عبارة عن موصل حراري متصل بالتنك، وبمجرد تشغيل الدراجة ترفع درجة حرارة البنزين بالتنك، مما يؤدى إلى انفجارها.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مدير مكتب الإعلام بمديرية الأمن، أحمد العماوي، أنه تم تفكيك الدراجة النارية، عن طريق الحماية المدنية، ونقلها لمكان آمن لاستكمال اجراءات الاشتباه، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر."

وذكرت المصادر أنه تم فرض طوق أمني "كردون" حول مبنى المديرية، وإغلاق الشوارع المحيطة به، وبفحص الدراجة البخارية، تبين وجود "القنبلة" في داخلها.

السعودية تكافح منذ أسبوع لإخراج طفلة من بئر


عطّلت الأحوال الجوية وهشاشة التربة، مجددا عملية مستمرة منذ نحو أسبوع، لمحاولة إخراج طفلة في السادسة من عمرها وقعت في بئر بعمق 100 متر في منطقة حقل التابعة لمحافظة تبوك بالمملكة العربية السعودية 
 
غير أنّ مسؤولا في هيئة الدفاع المدني أوضح أن هناك أملا في أن يتم الوصول إلى الطفلة قبل نهاية الأسبوع.
 
قبل ذلك، قالت صحيفة "سبق" الإلكترونية إنّ فرق الحفر أوقفت عملها في حادثة سقوط الطفلة "لمى" في البئر الارتوازية التي تقع قرب محافظة حقل، وذلك لوجود مخاطر كبيرة، تكمن باحتمالية انهيار الحفر الأفقي.
 
وأوضح العقيد ممدوح العنزي أن فرق البحث والإنقاذ وصلت إلى عمق 30 متراً، وأن العمل توقف عصر الأربعاء، لارتفاع مستوى الخطورة بموقع الحادث، ما يشكل خطورة بالغة على سلامة العاملين.
 
وأضاف العقيد ممدوح بأن الفرق سوف تعاود عملها بعد توفر اشتراطات السلامة بالموقع، وذلك بالتنسيق مع خبير شركة أرامكو، مشيراً إلى أنه قد وصل الأربعاء، ضباط مختصون من المديرية العامه للدفاع المدني بالرياض.
 
وكانت الطفلة لمى في فسحة مع أسرتها قبل أن تقع بطريقة مفاجئة في البئر التي يبلغ عمقها 100 متر ويبلغ عرضها نصف متر، حيث لم تكن هناك، ساعة الحادث، أي علامات تدل على وجود منطقة خطرة.
 
وبعد أن استمع الأب لصراخ طفلته، وأمام فشل محاولته، قرر الإبلاغ عن الحادثة إلى السلطات التي بدأت منذ الجمعة الماضية، محاولة إخراجها.
وقال مسؤول إنّ فرق الحفر خلصت إلى أنّ لمى توجد على عمق 30 مترا وأنّ الفرق باتت قريبة منها.
 
واستأثرت مأساة الطفلة باهتمام شريحة واسعة من السعوديين، حيث عبّر بعضهم عن دهشته إزاء "عجز" دولة كبيرة في إخراج فتاة من بئر، في القوت الذي تساءل فيه بعضهم أيضا عن سبب بقاء البئر المهجورة دون معايير السلامة.
 
ومازال مصير الطفلة رسميا مجهولا، في الوقت الذي يدعو لها الجميع بأن تصمد حتى العثور عليها. وأعلنت الشرطة أنّها استدعت مالك الأرض التي تقع فيها البئر للتحقيق لعدم اتخاذه إجراءات السلامة المتعلقة بها بعد أن قرر الاستغناء عنها في وقت سابق.
 

تفكيك "خلية إرهابية" في المغرب


قالت وزارة الداخلية المغربية الخميس إنها تمكنت من تفكيك خلية "إرهابية" تنشط بعدد من المدن.

وأشارت الداخلية المغربية في بيان إلى أن عملية التفكيك قامت بها مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي بالتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وهو الاسم الرسمي لجهاز المخابرات الداخلي.

وأضاف بيان الداخلية أن الخلية مكونة من "أفراد سبق لهم أن تلقوا تدريبا على استخدام مختلف أنواع الأسلحة والمتفجرات ضمن تنظيمات إرهابية"، على حد قولها.

وأكد البيان إلقاء القبض على معتقل سابق بمقتضى قانون الإرهاب، يشتبه في ضلوعه بدور أساسي كمنسق لعمليات جمع الأموال وتجنيد المتطوعين للقتال ضمن الخلايا "الإرهابية" المرتبطة بهذه التنظيمات.

وسيتم تقديم المشتبه فيهم،بحسب الداخلية،"إلى العدالة فور انتهاء إجراءات البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة".

ومنذ هجمات الدار البيضاء التي خلفت 33 قتيلا سنة 2003 إضافة إلى مقتل 12 انتحاريا، مرورا بتفجيرات مقهى أركانة في مراكش العاصمة السياحية للبلد والتي خلفت 17 قتيلا في 2011، أعلنت السلطات المغربية عن تفكيك حولي 130 خلية ومجموعة إرهابية.

الخميس، 26 ديسمبر 2013

مليونير أمريكي يرمي نفسه من نافذة في ناطحة سحاب

مليونير أمريكي يرمي نفسه من نافذة في ناطحة سحاب
انتحر المليونير الأمريكي روبرت ويلسون بالقفز من نافذة الطابق السادس عشر لناطحة سحاب يملكها تقع في منهاتن بنيويورك. عرف هذا المليونير روبرت ويلسون (86 سنة) بكرمه الفريد خلافا لأمثاله من الأغنياء، وقد ترك وصية لم يفصح عن مضمونها. ويعتقد أن سبب الانتحار هو التدهور المتواصل لحالته الصحية، وكان قد أعلن بعد إصابته بالجلطة، أنه لا يريد أن يتعذب أكثر، وحسب قول المقربين منه، كان على استعداد للقيام بأي عمل من أجل ذلك. ويقول أحد أصدقائه المقربين ، إن الهدف الأساسي للراحل كان توزيع أكبر مبلغ على المحتاجين. وأضاف ورغم أنه كان ملحدا، إلا أنه كان يتبرع بمبالغ كبيرة لبناء المدارس الدينية. كما كان يتبرع باستمرار لمؤسسات حماية البيئة والآثار. المصدر:  vesti.ru + RT  

حملة (( الجيش يحكم لإنقاذ وطن ))

تعلن حركة الاستقرار والتنمية و كافة الحركات الوطنية الشعبية المؤيدة للإستقرار عن تدشين حملة (( الجيش يحكم لإنقاذ وطن )) الجيش يحكم . الجيش يحكم . الجيش يحكم حاولت الابتعادعن منطقة الاحداث الساخنه فى القاهره المقهورة بالخونه والعملاءوالمرتزقة لكى ارى الصورة على حقيقتها فى المناطق الريفية والصحرواية فقررت الابتعاد لعدة أيام تعدت الاسبوع متجولا ومتحدثا وسامعا بإنصات ما يدور داخل البسطاء من عامة الشعب فى القرى والنجوع المصرية . وهالنى ما سمعت وما شاهدت من هؤلاء العامة اللذين لم يراهم النخبه والعباقرة فى القاهرة على الفضائيات . وجدتهم يجيدون السياسة اكثر بكثير من النخنة التى نراها . رأئيت الفلاح والمزارع البسيط يجيد قراءة المشهد السياسى بعمق استراتيجى لم اكن اتخيله فى حياتى . وجدت السياسة عندهم ليس بها التعقيدات التى يراها السياسيون الافذاذ بل يروها بطريقة بسيطة وسهلة وميسره . المعاناه التى يعيشها الفلاح والعامل البسيط والكادح ليجد ابسط الاحياجات اليومية لأولاده . البسطاء ملوا من النشرات الاخبا ريه التى ارهبتهم وارعبتهم . البسطاء لا يهمهم الا الامن والامن والامن وهى ثلاث مطالب فى كلمة واحده . البسطاء و عامة الشعب لا يريدون الا الجيش المصرى ولا يعرفون تلك الاحزاب الكرتونية التى لم يروها . البسطاء وهم عامة الشعب لا يرون سوى البدلة الميرى التى يفخرون بها عندما يروا اولادهم يتحلون بها . عامة الشعب المصرى يريدون المشاركة فى تأمين البلاد بأولادهم وفلذة أكبادهم . الجيش يحكم وهذا مطلب الشعب المصرى وليس النخبة من العملاء والخونه والمرنزقه . الجيش يحكم لأن كافة أطياف الشعب شركاء فى تكوينه . الجيش يحكم ولا للخونه والعملاء . الجيش يحكم لأن الخراب على أيدى النخية قادم لا محالة . الجيش يحكم لأن الديمقراطية والشرعيه نراها على جثث أبناء الشعب المصري الجيش يحكم لأننا على أبواب الصومال والعراق وليبيا الناتو . الجيش يحكم لأن الشعب الجائع نازل الشارع مش علشات يختار من يحكمه لالالالالالالالالالالا علشان يأكل من يراه أمامه . الجيش يحكم لأن هذا الانذار الاخير للجيش . الجيش يحكم لأنه الحل الوحيد لمقاومة الارهاااااااااااب الجيش يحكم لأنه الطريق الوحيد للخلاص . الجيش يحكم لأنه هو الحل ولا حلا آخر أمام الشعب . الجيش يحكم ويتحكم ويقذ الشعب المصرى . الجيش يحكم وينقذ حضارة مينا وخوفو وخفرع . الشعب لا يرى قائدا سوى الجيش المصرى . الشعب لا يرى منقذا سوى الجيش المصرى . الشعب لا يرى آمانا إلا بوجود الجيش المصرى وللحديث بقيه عزب مخلوف

الأربعاء، 25 ديسمبر 2013

أب يدفعه حبه لقتل ابنه

أب يدفعه حبه لقتل ابنه
أدى خلاف بين رجل وزوجته حول الحصول على حق الوصاية على طفلهما إلى نهاية مأساوية، إذ قرر الرجل أن يلقي ابنه من سطح ناطحة سحاب مكونة من 52 طابقا، ثم رمى نفسه أيضا ليضع حدا للخلاف بشكل نهائي، دون التخلي عن ابنه. وقعت هذه الحادثة في أسرة مهاجرة من أكرانيا إلى الولايات المتحدة. يشار إلى أن الرجل دميتري كاناريكوف وضع حدا لحياته وهو في الـ 35 من عمره، علما أنه ظل على قيد الحياة بعد أن قفز من المبنى الشاهق، فاستدعي طاقم إسعاف نقله إلى مستشفى سانت لوكاس وروزفلت حيث توفي متأثرا بجراحه، بينما فارق ابنه (3 أعوام) الحياة مباشرة جراء إلقائه من سطح المبنى. هذا ويؤكد مصدر قريب من عائلة كاناريكوف أن الزوجين كانا يعيشان حياة سعيدة، لكن شيئا ما وقع أدى إلى تأزم العلاقة بينهما، حتى أنهما كانا يشعران بالغضب ينتاب كليهما تجاه الآخر. هذا وكان الطفل يتنزه مع والده الذي اصطحبه ابتداء من الساعة العاشرة من صباح يوم الحادث، وكان من المفترض أن يعيده لوالدته بعد 3 ساعات، لكنه قرر أن يضع حدا للخلاف بينه وبين زوجته، وأن يحتفظ بابنه لنفسه على طريقته .. للأبد. المصدر: RT + وكالات

فيستى رو: باراك وميشال أوباما يستعدان للطلاق

موقع: باراك وميشال أوباما يستعدان للطلاق
نشر موقع "فيستي رو" خبرا يفيد بأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما بصدد الإعداد لإجراءات الطلاق، وذلك نقلا عن موقع "National Enquirer"، الذي يؤكد أن الرئيس وزوجته ميشال أوباما ينامان في غرفتين منفصلتين في البيت الأبيض. كما تشير الأنباء إلى أن ميشال أوباما قررت إلغاء إقامة زوجها في منزلهما في مدينة شيكاغو، وذلك بعد 21 عاما من حياتهما الزوجية المشتركة. وبحسب مصدر مقرب من عائلة أوباما رفض الإفصاح عن هويته فإن العلاقة بين الزوجين بدأت تتوتر منذ سنوات، لكنهما قررا مواصلة العلاقة من أجل أطفالهما، ولكي لا تتأثر حياة باراك أوباما السياسية"، وأضاف أن ميشال أوباما التقت بفريق من المحامين وأخبرت زوجها برغبتها في العيش منفصلة. كما أشار المصدر إلى أن الغضب ينتاب زوجة الرئيس الأمريكي لإحساسها "بالإهانة على مرأى من العالم كله"، وأنها أخبرت باراك أوباما أنها لن تستطيع التحمّل أكثر من ذلك، في إشارة إلى الصور التي التقطت للرئيس الأمريكي وهو يلاطف رئيسة وزراء الدنمارك هيله تورنينغ شميت أثناء مشاركتهما في مراسم تأبين الزعيم الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا، فيما ظهرت سيدة أمريكا الأولى في الصورة وقد ارتسمت على وجهها علامات الاستياء. إلى ذلك أفاد المصدر ذاته بأن ميشال أوباما لن تغادر البيت الأبيض قبل انتهاء فترة رئاسة باراك أوباما الثانية، مرجحا أن الزوجين سوف يعيشان منفصلين بعد انتهائها، علما أن المصدر ذاته أكد أن سيدة أمريكا الأولى حزمت أمتعتها وتستعد للانتقال إلى شيكاغو. هذا ويؤكد مصدر في البيت الأبيض أن ميشال أوباما تلقت الكثير من رسائل التعاطف من أمريكيات، يعربن فيها عن تضامنهن التام معها، وغضبهن حيال ما قام به باراك أوباما، كما يؤكد المصدر ذاته أن الشعور بخيبة الأمل ينتاب عددا من أصدقاء الرئيس الأمريكي ومستشاريه، ويذكر منهم المستشار الأول ومساعدة الرئيس للشؤون العامة فاليري جارت. كما يلفت المصدر ذاته الانتباه إلى أنه سبق لباراك أوباما أن جرح مشاعر زوجته، لكن ما يميز الموقف في جنوب إفريقيا هو أنه علني، "إذ رأى العالم أن الرئيس لا يحترم زوجته بتاتا"، علما أن ميشال أوباما لم تعمل على إثارة أي مشكلة مع زوجها أمام الجميع، لكنها ما أن عادت إلى البيت الأبيض "حتى انفجرت خلف الأبواب المغلقة". وفي تفصيل آخر يشير المصدر ذاته إلى أن الطلاق سوف يكون مكلفا بالنسبة لباراك أوباما، وأنه سيتوجب عليه التخلى عن "ثروة". من جانبه يتساءل موقع "فيستي رو" عن مدى صحة هذه الأنباء، ويلفت الانبتاه إلى أن أسرة الرئيس الأمريكي غادرت إلى جزر هاواي للاحتفال بعيد الميلاد بحسب التقليد المتبع. المصدر: RT + "فيستي رو"

نصائح للحد من مشكلة تساقط الشعر

يستحسن دوماً استعمال المنتجات الطبيعية للحؤول دون تساقط الشعر بدل اللجوء إلى العلاجات الباهظة التي لا تحلّ المشكلة في أغلب الأحيان...
جربي هذه النصائح السهلة واكتشفي فاعليتها في الحدّ من تساقط الشع:
1. علاجات الزيت الساخنة.
اختاري الزيت الطبيعي الذي تريدينه (زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت الكانولا) وسخنيه قليلاً بحيث يصبح فاتراً وإنما غير ساخن كثيراً. دلكي هذا الزيت برفق على فروة رأسك، ثم غلفي رأسك بقبعة الاستحمام وانتظري ساعة كاملة. إغسلي بعدها شعرك بالشامبو.
2. تدليك الرأس.
تبين أن تدليك فروة الرأس لبضعة دقائق كل يوم يساعد على تحفيز الدورة الدموية. والواقع أن الدورة الدموية الجيدة في فروة الرأس تبقي جذور الشعر نشطة. ولزيادة نشاط الدورة الدموية أثناء التدليك، يمكنك استعمال بضعة قطرات من زيت الخزامى العطري الممزوج مع زيت اللوز أو زيت السمسم.
3. مضادات التأكسد.
ضعي الشاي الأخضر الفاتر على فروة رأسك واتركيه لمدة ساعة تقريباً، ثم اشطفي شعرك جيداً بالماء. فالشاي الأخضر يحتوي على مضادات تأكسد تحول دون تساقط الشعر وتعزز نمو الشعر.
4. عصارات طبيعية.
يمكنك فرك فروة الرأس بعصارة البصل أو الثوم أو الزنجبيل. اتركي هذه العصارة على رأسك طوال الليل ثم اغسلي شعرك جيداً في صباح اليوم التالي.
5. التأمل.
قد يبدو لك الأمر غريباً بعض الشيء، لكن السبب الرئيسي لتساقط الشعر هو التوتر والضغط. وبما أن التأمل يساعد على التخفيف من ذلك التوتر وإعادة التوازن إلى مستوى الهرمونات، فإنه يعتبر مفيداً في الحدّ من تساقط الشعر. 

كيف تحافظين على زوجك من خلال برجه؟

 الزوج الحمل :لا تقولي له بانك مخطىء …
 
رجل الحمل يفوق مواليد الابراج الاخرى بصدقه ونظافة حبه وهو لا يخون ابدا …. رومانسي جدا وسيحزن كثيرا عندما لا تتجاوبين مع كلمات الغزل والشغف والشوق التي يتغزل بك …
حتى لا يذهب ليفتش عن امراة اخرى حاولي ان تتجاوبي مع رومانسيته هذه فلا تدعي صوتك الملائكي يتحول الى صوت خشن اشبه ما يكون بقرع الطبول نتيجة صراخك وعصبيتك المبالغ بها ,ولا تكوني مملة رتيبة وحزينة او متواضعة الى الحد الذي لا يطاق ,كوني على استعداد لان تبقي له بانك احسن امراة في العالم عندها ستفوزين به وسيكون ايمانه بك بلا حدود …
 
نصيحة ذهبية : لا تجعليه يمل من تعقبك له ولا تزعجيه بتنبيهاتك وخوفك الدائم عليه ولا تحاولي مطلقا التصريح له بانه غير محق حتى لو كنت على قناعة بانه مخطىء لان ايمانه الراسخ يجعله يعتقد بانه معصوم عن الخطا !
 
الزوج الثور لا تقاطعيه في الحديث …
 
الثور ليس حالما كالدلو ولا مخيبا لقلوب النساء كالاسد وغير مبدع او باني قصور في الهواء كالحمل …لا يتهم بالقشور والاعمال التافهة ولا يطلب المستحيل لهذا ياتيه النجاح الحقيقي مع هذا الزوج لن تقلقي وليس من سبب فمستقبلك في ايد حنونه …الزوج الثور لا يحب المراة الغيورة والركضة وراء قشه ..
وهو يعجب جدا بالمراة التي تلتزم حدودها ولا تغضبه …عليك ان تبذلي مزيدا من الجهود حتى تكوني مرنة وصبورة منضبطة بحيث لا تصرحي بكل ما تفكري به امام الجميع او المشاركة في نقاش عندما يكون زوجك الثور الى جانبك لان عليه الدور الاول وما انت سوى شريك يحتمل مقاطعتك له في الحديث بجمله فارغة منك …حاولي ان تسايريه وتاجيل النقاشات الى الوقت الذي تكونان فيه على انفراد ..
 
نصيحة ذهبية : لا يحب الثور بعثرة النقود في الهواء الى جانب ذلك يرغب دائما بان يراك جميلة ,عندها بكل لطف وذوق سيهديك اعز واغلى فرو استطاع الحصول عليه …
 
 
الزوج الجوزاء …راعي تقلب طباعه ومزاجه ..
 
الارتباط بالزوج الجوزاء بسيط ولذيذ شرط ان لا تصاحبه المعاناة وعليك ان تتذكري باستمرار ان لديه جوهرا وشاعر روحيه خاص به بالذات ولا يرغب في تقاسمها مع احد حتى معك انت لا تعقدي الامور ولا تاسف لعلاقتك …لا تمليه او تاميه بل حاولي ان تكوني دائما في عقله ولا تعترضي على تقلباته وتبدلاته معك فاهم شيء لدى الجوزاء مستوى تفهم الشريك له بخلاف بقيه الرجال الذين يخشون المراة الذكية ,المراة التي تفوز بحب الزوج الجوزاء يجب ان تكون هادئة وواثقة من نفسها لان الزوج الجوزاء لا يربط نفسه مع نساء اخريات ولتن تتصدى علاقاته معهد الضحك الحديث …
 
نصيحة ذهبية :عليك الاعتياد على تساؤلاته الكثيرة “لماذا “ولا تهتمي لبرودته وتقلباته وامنياته التي تطير الى السحاب …لا تحاولي ابدا حشره في الزاوية اذا ما رغبت في الحصول على شيء …
 
 
الزوج السرطان ... اجعليه يؤمن بانك له وحده ..
 
الزوج السرطان ليس معه الذين يكونون جاهزين للبوح على مضمونات صدورهم من اول لقاء حتى لاقرب الاصدقاء ولكي تفهميه عليك ببذل جهودا كبيره للوصول الى قلبه ورغم ان مظهره الخارجي يجعله ان يكون عبوسا وباردا الا ان قلبه طيب جدا وفيها مكان للرافة والمحبة ,سريع الغضب واذا ما حزن فينغلق على نفسه لفترة طويلة ,كلمات الحب من طرفك تهدىء من لوعته وهي المرهم الشافي لجروحه …
السرطان بطبيعته عائلي ومرتبط جدا بوالدته وغالبا ما يقارن بينك وبينها فحاولي جاهدة ولو ظاهريا الترحيب بكل ما تؤديه والدته وتقدم به وتتحسن واذا استطعت لعب دور الام الثانية له فانت تكونين قد وصلت الى قمة النجاح في علاقتك معه …
 
نصيحة ذهبية :اعلمي انه منذ الطفولة لديه ميل غريب للنقود ولكن اياك واطلاق صفة البخل على السرطان فهو ليس مبذرا فقد ويخاف جدا من الايام السوداء ولذلك تريه يتبع الحكمة القائلة (قرشك الابيض لليوم الاسود )وبالمقابل فهو حين يشتري لك الهدايا فانه يحرص على شراء اغلى الانواع ..
 
 
الزوج الاسد …احترميه كما يستحق ويشتهي ..
 
الزوج الاسد ليس كالزوج والعذراء او الدلو اللذان يبقيان رغم محاولات المعجبات بهما باردي الشعور والاحساس تجاه جاذبية هؤلاء الفتيات ,فالزوج الاسد مهووس بالمغامرات العاطفية وبناء عليه من السهل جدا ايقاعه بالمصيدة …الاسد بطبعه غيور وبدون حدود ,لذلك فان اخترته فانت ملكة جسدا وروحا ,يقرر لك وعنك امورك وشؤونك …لون فستانك وماذا يجب ان تقراي ومن تصادقين وكيف واين ستمضين نهارك وكل الخصوصيات الاخرى …للمحافظة عليه عليك تقبل الامر الواقع واوحي على ابداء بعض العواطف الدافئة واللينة الذي يهدىء حتى اقوى العواطف والانفعالات الجياشة لديه …
 
نصيحة ذهبية : لاتحاولي ان تبالغي في الاهتمام بانفعالك على حساب الزوج الاسد لان ذلك سيجعله يشعر بالجرح والحزن بشكل غريب …
 
 
الزوج العذراء …لا تحاولي الكذب عليه او خداعه …
 
الزوج العذراء ليس من ذلك الطراز من الرجال الذين يلقون القصائد الشعرية تحت نوافذ معشوقاتهم ولن يصعد اليك حتى لو رميت له سلما لهذا الفوضى ويفضل دخول البيوت من ابوابها …
عليك ان تدركي بان هناك صعوبة بالغة التاثير العاطفي عليه وقد يبقى دون ان يبدي اية اشارة تدل على انه مغرم بك وقد تعتقدين بان هذا الرجل بدون قلب ولكن الحقيقة ليست كذلك ,فهو عند اقناعه بانك محبوبته الوحيدة فانه سياتي اليك رغم كل الحواجز والصعاب وسيقطع لاجلك الاف الاميال وسيضحي بكل ما لديه وسيبقى مولعا بك مدى الحياة ,قبل الحديث معه فكري عن اي شيء يمكن التحدث معه ؟وكيف ؟فهو يكره الجهل والسطحية وبالنسبة له المراة المبتذلة والاوساخ سيان ولذلك فانت مطالبة ليس فقط بالاناقة واختيار الثياب وانما ايضا حيازة عقل ذكي …
 
نصيحة ذهبية : راعي واحترمي عاداته واستقلاليته وما سيهديه اليك ,ولا تبدي له اية ملاحظة ااعجبك هذا ام لا ,لا تكوني لجوجة ولحاحة واستقبلي نقد بابتسامة وتذكري بان الزوج العذراء ليس نبيا …
 
 
الزوج الميزان …معه عليك التعود على المماطلة والتاجيل ..
 
في امور العشق والغرام يظهر الميزان تفوقه على جميع الابراج الاخرى ,مواليده من الرجال ليس فقد هم الذين اخترعوا الحب وانما اوصلوه الى اعلى درجات العشق ..الحالة الوحيدة التي يشعر فيها الميزان بعدم الارتياح حقيقة هو عندما يتزوج من امراة متسلطة ومازحة غير مترددة اذا رغبت بان لا ينفصل عنك زوجك الميزان لا تتركي التلفزيون يعمل بصوت عال وحاولي ان لا تتسرب رائحه الماكولات الى بقية الغرف لان هذا يثير اشمئزاز وامنعي الاطفال من الضراخ والركض في انحاء المنزل .
لا تقفي لزوجك الميزان ولفائف الشعر على راسك ووالكريم وما شابه على وجهك …
 
نصيحة ذهبية : فكري مليا قبل اتخاذ قرار الموافقة على الارتباط به وتذكري بانك وبعد موافقتك على الزواج منه فانك ستمضين نصف حياتك غير راضية …
 
 
الزوج العقرب …كوني حذرة جدا واياك واستفزازه ..
 
اذا كنت مخلصة له وتثقين به بشكل كامل وتشاطرينه افكاره وطموحاته فانه سيتفهمك جيدا ويهتم بك او سيكون لطيفا معك بشكل رائع ويبادلك الحب والحنان وعندها كثيرات من السيدات سيحلمن فقط بمثل هذه العلاقة مع ازواجهن …تذكري بان الزوج العقرب صاحب طبيعة حساسة يجب التفاخر ويميل الى الاسراف في كل شيء ,الماكل والمشرب ,يسعى الى الحب بكل مشاعره وحيويته وهو لن يسمح لنفسه بالهزيمة .قد يسمح الزوج العقرب بالتخفيف من قدرك امام الاخرين ,لكن عندما تصبحان على انفراد سيعترف لك بحبه
 
نصيحة ذهبية : مسالة الغيرة ليست بسيطة وشديدة الحساسية لدى العقرب لان زوجته كزوجة القيصر يجب ان تكون فوق جميع الشبهات …اذا كنت تغارين عليه فمن الافضل ان تقنعي نفسك بعكس ذلك حتى تكوني مرتاحة النفس ..
 
 
 
الزوج القوس …تحاشي الثرثرة والكلام الذي لا فائدة منه …
 
لا تكوني غيورة متشككة به ,واسمحي له بقضاء بعض الفترات خارج المنزل ولا تساليه اين كان ,ولا تخلقي له من اجل ذلك مشاحنه الا تهدديه ولا تتوعديه ,دعي له كامل الحرية وحاولي ان تنظري الى العالم بعيونه …احملي وجها مرحا بشوشا وافهميه ايضا ان روح الحرية تعيش داخله مثله تماما …اذا كان لديك موهبه ما اظهريها امامه فهذا سيروق له كثيرا …كوني على استعداد لتقبل انتقاداته حتى اللاذع منها والخيالية في اغلب الاحيان ..
 
نصيحة ذهبية : الزوج القوس لا يحب العلاقات العائلية كثيرا وهو لن يثقل عليك بزيارات اقاربه فحاولي انت ايضا ان لا تثقلي عليه بزيارات اقاربك ..
 
 
الزوج الجدي ..تخلي عن القلق المبالغ به وكوني اقتصادية …
 
الزوج الجدي ليس من الرجال الذين يقدمون على الزواج بسرعة وبعد وقت يندمون …وهو ينفذ كل شيء بدقة وهدوء وفترة الاختبار لديه طويلة …اما اذا قرر الانفصال فسيفعل ذلك دون اسف على شيء ومع هذا فنادر اما يقوم بتدمير عائلته وان فعل هذا فسيكون قد بلغ السيل الذي لديه …عليك كزوجة له الامتناع عن اغضاب اهله واقاربه ومحاولة التقرب منهم وملاطفتهم والاهتمام بهم حتى ولو كانوا برايك لا يستحقون ذلك …عليك ايضا ان تكوني طباخة ماهرة وممسكة جيدة بنظام وادارة المنزل الذي يرغب بان يكون نموذجيا …
 
نصيحة ذهبية : هو حريص جدا على عدم تدليل اولاده الى الدرجة التي قد تفسدهم ,فيطالبهم بالاحترام والنظام والطاعة والحزم …فلا تحاول الافراط في تدليل الاطفال فهذا الامر يتسبب في ثورة غضب كبيرة من قبله وقد تنتهي الى خلافات وامور لا تحمد عقباها ..
 
 
الزوج الدلو …معه عليك التعود على كل ما هو غريب وغير منطقي..
 
الرجل الدلو يتهرب من الزواج كما يتهرب الشيطان من الفجور ولكنه وحتى بعد ان يقدم على الخطوة فزواجه سيكون مبنيا على الصداقة فبعد ان تصبحي زوجته فعليك ان لا تتحدثي معه عن الحب فقط بل عن المواضيع الاكثر اثارة مثل الصحون الطائرة والمخطوطات وحتى عن الاسباب التي ادت الى الى انقراض الديناصور ومعجزات الفراعنه فهذه الاحاديث تثيره بدرجة لا تقل عن الحديث في الحب …نصحك بان لا تراهني مطلقا على عامل الغيرة لكي تلفتي انتباهه اليك ,فهو لن يكترث كثيرا وسيتخلى عنك باسرع مما كنت تتوقعين والافضل لك ان تثقي به وبكلامه كليا وقدمي له الحرية التي يريدها ولا تحاولي ابدا استنطاقه واستجوابه وعدم تصديقه فيما يقوله
 
نصيحة ذهبية : الزوج الدلو يحب ان يتناول طعامه في الوقت المناسب ويجب ان تتاكدي بان ازرار قميصه غير مقطوعة وان تهتمي به عموما طيلة وقت فراغك والا فلماذا اقدم هم على الزواج منك …
 
 
الزوج الحوت ..معه عليك التعود على احلام اليقظة …
 
كل ما يلزم الحوت من هذه الدنيا قطعه من الخبز وابريق من الشاي وعلى هذه الحمية يمكن ان يواصل استسلامه للاحلام …قد تكونين ضمن هذه الظروف سعيده مع صوتك بالمشاعر فقط ولكن بهذه المشاعر لن تسافري يعيدا …تذكري دائما ان زوجك الحوت سريع الغضب وكصيرا ما تستهويه الاشياء غير العادية خاصة علوم النفس وقراءة الكف واليوغا …عندما تستحوذ عليه تابه حاولي ترك كل ما في يديك من اعمال منزلية والترويح عنه واخرجي معه حينها ستفرج اساريره ويعود الى طبيعته …حاولي الحفاظ عليه من قبل بعض الاصدقاء الذين يقصدون اللعب في مشاعره وزيادة الامه وتذكري بان الزوج الحوت سيكون مخلصا لك ما دمت على قيد الحياة ..
 
نصيحة ذهبية : الحفاظ على عائلة مكونه من زوج زوجة وعدد من الاطفال مشكلة حقيقية لزوجة الرجل الحوت وهنا لديك مخرجان فقط فاما ان تكوني غنية بالوراثة او ان تكوني مدبرة واقتصادية متمرنة وقد تضطرين احيانا الى ايجاد عمل اضافي لك وله طبعا ….