السبت، 21 ديسمبر، 2013

كلب وفي يرمي بنفسه على قضبان قطار المترو لينقذ صاحبه الضرير

كلب وفي يرمي بنفسه على قضبان قطار المترو لينقذ صاحبه الضرير
لم يتردد كلب رافق ضريرا في إحدى محطات المترو بمدينة نيويورك في أن يرمي بنفسه على القضبان الحديدية لقطار المترو في محاولة منه لمساعدة صاحبه الضرير الذي فقد توازنه وسقط على القضبان. فقد شعر الرجل، ويدعى سيسيل ويليامز (61 عاما)، بدوار أثناء انتظاره القطار، فلم يسيطر على نفسه وسقط في حفرة السكة الحديدية. وعلى الفور رمى الكلب "اورلاندو" وهو في الـ 11 من عمره، رمى بنفسه خلف صاحبه وبدأ ينبح ويلعق وجهه عله يستطيع مساعدته في استعادة وعيه. لكن محاولات "أورلاندو" لم تتوج بالنجاح، وكانت الثواني تمر سريعا معلنة اقتراب القطار، الذي دخل المحطة ومر فوق الرجل وكلبه الذي كان إخلاصه لصاحبه أقوى من خوفهه على حياته، فلم يتحرك من مكانه فتسبب القطار فقط بجروح أصابت ويليامز و"أورلاندو"، لأنهما كما يبدو قبعا في عمق الحفرة. وقد جرى نقل الرجل الضرير وكلبه الوفي إلى المستشفى. بعد أن تمت معالجة الرجل قال: " أنا شاكر جدا لكلبى أورلاندو، الذى خاطر بحياته وقفز ورائى محاولا إنقاذى، وهذا أمر لا يتم تعليمه للكلاب، بل هو نابع من حبها وإخلاصها لأصحابها". خلفت هذه القصة أثرا كبيرا في نفوس كثيرين، فتبرعوا لسيسيل ويليامز بالمال الكافي لمساعدته على تجاوز المرحلة الصعبة التي يمر بها، والاحتفاظ بكلبه المخلص. المصدر: RT + سي بي إس نيوز"

أم تضع طفلاً صينياً بذيل طوله 10سم

شهدت الصين واقعة فريدة من نوعها، حيث وضعت سيدة طفلاً يعاني حالة مرضية نادرة، تتمثل في ولادته بذيل ينمو في نهاية عموده الفقري.
وعلى الرغم من أن والدة الطفل قد طلبت من الأطباء إنقاذه عن طريق قطع الذيل، إلا أنه على ما يبدو أن هذا الخيار غير مطروح في الوقت الحالي.
ووفقاً لما ورد في صحيفة “ديلي ميل” فإن الطفل Xio Wei يعاني مرض الصلب المشقوق، ويطلق البعض على هذه الظاهرة الغريبة اسم انقسام العمود الفقري.
وتجدر الإشارة إلى أن حالة الطفل قد بدأت عندما كان في رحم أمه حيث لم ينمُ ويتطور Xio Wei بشكل سليم، الأمر الذي أدى إلى حدوث هذه المشكلة في العمود الفقري.
ولعل أكثر ما يقلق الأطباء حيال الأمر، هو إمكانية تأثر الجهاز العصبي بالعديد من أنواع العدوى المختلفة، والتي يمكن أن تسبب الوفاة في النهاية. وحتى الآن يبلغ طول الذيل 10 سم، ولا يزال ينمو تدريجياً، ومن المرجح أن ينمو مجدداً إذا حاول الأطباء إزالته.

الجمعة، 20 ديسمبر، 2013

نصر الله يتوعد اسرائيل بالانتقام لمقتل اللقيس

نصر الله يتوعد اسرائيل بالانتقام لمقتل اللقيس
اتهم الامين العام لحزب الله حسن نصر الله اليوم الجمعة 20 ديسمبر/كانون الاول اسرائيل باغتيال القيادي في الحزب حسان اللقيس، متوعدا بالانتقام منها لمقتله. وأعلن نصر الله في الحفل التأبيني لحسان اللقيس ان "إغتياله ليس حادثة عابرة، هناك حساب قديم، واذا الاسرائيلي يظن ان موضوع التوقيت وأن حزب الله مضغوط، اقول للإسرائيلي انتم مخطؤون، والقتلة سيحاسبون عاجلا ام آجلا، ودماء شهدائنا لن تذهب هدرا"، مؤكدا أن "الذين قتلوا إخواننا لن يأمنوا في أي مكان في العالم، والقصاص آت، ونحن أولياء دم نقتص من القتلة الحقيقيين". كل المؤشرات والقرائن تدل على مسؤولية اسرائيل وأكد نصر الله في كلمته من مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت ان "كل المؤشرات والقرائن تدل على اتهامنا الأول الذي وجهناه الى العدو الاسرائيلي (...) والاتهام ليس اتهاما سياسيا، انما يعتمد على قرائن". ونوه بأن "هناك عددا كبيرا من الكوادر والنخبة والشباب يعملون لتكون المقاومة في افضل جهوزية لمواجهة العدو الاسرائيلي، وهذا همهم في الليل والنهار، وواحد منهم كان حسان اللقيس، والعدو يعرف هذا، وهناك افرقاء يعتقدون أن حزب الله همه 14 آذار، ولكن جزء كبيرا من حزب الله لا يهمه ابدا موضوع 14 آذار، انما اول همه وثاني همه هو هذا العدو". نصر الله يؤكد ضرورة تشكيل حكومة وطنية ولفت الى ضرورة تشكيل حكومة لبنانبة وطنية جامعة "لأن حكومة الحياد هي حكومة خداع، ولا ننصح احدا بتشكيل حكومة امر واقع، وبديل الفراغ هو تشكيل حكومة المصلحة الوطنية، الحكومة الجامعة التي لا تقصي احداً، والشجاع من يشكل حكومة جامعة ويتحدى الدول الاقليمية ويضع السعودية عند حدها". وعن قول السفير الفرنسي انه يفضل التمديد للرئيس على الفراغ في رئاسة الجمهورية، تساءل السيد نصر "ما دخل فرنسا في الموضوع؟، واين السياديون من هذا التصريح؟، فإذا استطعنا ان يكون لنا قرارنا الذاتي من دون أن نتعرض لأي ضغط، يكون هذا تأسيس حقيقي لحياة سياسية جديدة، واستطيع أن اقول إن فعلنا ذلك في 25 ايار، سيكون 25 ايار ليس عيدا للمقاومة والتحرير بل عيدا للسيادة والاستقلال". نصر الله: المعركة في سورية هي معركة وجود وفي موضوع الاتهامات لحزب الله على خلفية قتاله في سورية، قال نصر الله "من يعتبرون أن كل ما يحصل في لبنان، من تعطيل تشكيل الحكومة ومن غرق نفق طريق المطار وكل المشاكل في البلد سببه قتال حزب الله في سورية، هذا دجل (...) وعندما قاتلنا اسرائيل اتهمونا بالإرهاب وضغطوا علينا ولم يهمنا، والآن لا أحد يستطيع التأثير علينا في موضوع سورية، لأن المعركة في سورية هي معركة وجود ليس فقط لحزب الله أو للبنان، بل لسورية ولبنان وفلسطين".  وتابع قوله أن "هذا التكفير لا يستهدف فقط الأقليات، الم تسمعوا بقتال جبهة النصرة وداعش، وهم ينتمون الى جبهة واحدة، وهم ينهبون بعضهم البعض ويسبون بعضهم البعض ويقتلون بعضهم البعض؟، وانا اتحدث عن من ينتمي الى فكر واحد ومشروع واحد، ونحن لسنا بحاجة الى دليل فكل شيء مصور". واشار الى انه في "في عدرا قتلوا علويين ومسيحيين، ولكنهم قتلوا سنة ايضا، وجزء كبير من الجيش السوري الذي يقاتل هو من الطائفة السنية، والمعركة ليست طائفية، بل معركة تكفيرية ضد كل من يختلف معهم". المصدر: "المنار"

أسترالية تقاضي بقالا وضع حيواناته المنوية في قارورة مياه


أسترالية تقاضي بقالا وضع حيواناته المنوية في قارورة مياه
تقدمت امرأة استرالية بدعوى قضائية ضد صاحب بقالية تتهمه فيها بوضع سائله المنوي في قارورة مياه كانت قد اشترتها منه وشربت منها، حسب ما أكده محاميها اليوم الجمعة 20 ديسمبر/ كانون الأول. وأكد المحامي أن المحكمة الغربية الأسترالية قد سجلت هذه القضية التي تقدمت بها أليسيا كوبر ضد صاحب البقالية الذي لم يعد يديرها في الوقت الحالي. وجاء في التحقيق القضائي أن البقّال قد تعمد وضع حيواناته المنوية في قارورة المياه، وقالت أليسيا كوبر "لقد أحسست حينها بأن شيئا غير عادي لا يريد أن يمر في حلقي". في بادئ الأمر لم تكن أليسيا تعلم بشيء فهي فقط اشتكت إلى الطبيب أنها تناولت شيئا غير عادي، لكن التحاليل التي أجريت على الماء أثبتت أنه ممزوج بسائل منوي، فيما أثبت تحليل الحمض النووي DNA أن هذه الحيوانات المنوية تعود إلى صاحب البقالة.   وقرر المدعي العام إيقاف الإجراءات الجنائية، حتى تتمكن المتضررة من استرجاع حقوrها المادية والمعنوية بعد إصابتها بحالة من الاكتئاب إثر تناولها للمشروب. من جانبها قالت أليسيا في تصريح لقناة "الفاير فاكس" الأسترالية " لم أكن أتوقع أبدا شيئا كهذا، إنه جارح جدا ومذل". المصدر: RT + وكالة الأنباء الفرنسية

لص غيور على الاطفال يفضح صاحب منزل ويطالب بمعاقبته

حتى اللصوص ضد استغلال الاطفال جنسيا
سلم لص اسباني الى الشرطة شريط فيديو يتضمن لقطات استغلال الاطفال جنسيا، كان ضمن الحاجيات التي سرقها من احد المنازل، وطلب من الشرطة فضح ومعاقبة صاحب المنزل. وبناء على هذه المعلومات، اعتقلت شرطة مدينة خاين الاندلسية في اسبانيا يوم 19 ديسمبر/كانون الاول الجاري مدرب كرة القدم المشتبه به باستغلال الاطفال القصر جنسيا. وكان اللص"الغيور" قد اتصل بالجهات المختصة وابلغها بالمكان السري الذي وضع فيه الرسالة وشريط الفيديو وعنوان المنزل الذي سرقه . وجاء في الرسالة "أنا لم احصل على شيء من هذه السرقة، لذلك قررت ان اسلم شريط الفيديو لكم، لكي تعاقبوا هذا الشخص وتضعوه في السجن مدى الحياة".   فعلا عثرت الشرطة على الشريط والرسالة في المكان الذي اخبرهم به اللص، حيث رفعوا دعوى جنائية ضد هذا المدرب الذي اعتقل وجرت تحريات في منزله ومكان عمله . المثير في الموضوع ان هذا المدرب كان قبل تسعة ايام قد ابلغ الشرطة عن حادثة سرقة منزله، حيث ذكر في بلاغه كافة المواد المسروقة باستثناء شريط الفيديو والكاميرا المستخدمة في التصوير. هذا وقد تمكنت الشرطة من معرفة الاطفال الذين اعتدى عليهم جنسيا هذا المدرب وتبين ان اعمارهم بين 10 – 16 سنة. المصدر: vesti.ru + RT

محافظ الدقهلية يقرر فصل مدير العلاقات العامة بعد كشف واقعة فساد

محافظ الدقهلية يقرر فصل مدير العلاقات العامة بعد كشف واقعة فساد
الدقهلية: رامي القناوى
أصدر اللواء عمر الشوادفى " محافظ الدقهلية"، منذ قليل قرارًا تعسفيًا بعزل مدير عام العلاقات العامة بديوان عام المحافظة و2 آخرين من المكتب الإعلامي التابع له بعد نشر لجنة التنسيق بين الأحزاب والقوى السياسية عدة وثائق تثبت وجود فساد إداري مدبر من السكرتير العام للمحافظة أحمد صالح الادكاوى ومدير مكتب المحافظ أحمد طاهر، واعتقاد عدد من حاشية الشودافى قيام مدير عام العلاقات العامة ومساعدية بتسريب تلك الوثائق، الأمر الذى دفعهم للاعتصام داخل مكاتبهم.
وكانت لجنة التنسيق بين الأحزاب والقوى السياسية بالدقهلية قد أرسلت بيانًا مرفق به مستندات قالت فيه أن  العاملين بديوان عام المحافظة فوجئوا  بقيام أحمد صالح الإدكاوى السكرتير العام لمحافظة الدقهلية "، فى شهر أغسطس الماضى بتحرير عقد للعقيد أحمد طاهر مدير مكتب المحافظ والمنتدب من وزارة الداخلية بعد قيامه بتسوية معاشه.
وتم تحرير عقد عمل مؤقت بين أحمد الإدكاوى بصفته محافظ الدقهلية بتفويض من مدير الأمن فى هذا الوقت وبين أحمد طاهر للعمل، مستشارًا للمحافظ للإدارة المحلية، لمدة خمسة شهور بمرتب شهرى 3 آلاف جنيهًا، يتم خصمهم من حساب صندوق التنمية المحلية وتمتعه بكافة مزايا الموظف الدائم .
وأضاف البيان  أن ذلك العقد تم عمله بالمخالفة للقانون حيث أن  كتاب وزارة المالية رقم 10556 والصادر في 23 /5/ 2013 وتحديدًا في المادة الرابعة والتي تنص علي أن يحظر علي تلك الجهة المتعاقدة من عمالة جديدة بتلك الصناديق والحسابات الخاصة بأي شكل من الأشكال كما أنه تعيين أحمد طاهر مستشارًا، وتم فراغ منصب مدير عام مكتب المحافظ إلا أنه مازال متواجدًا بمكتب المدير ويخاطب المسئولين بصفته مديرًا عامًا لمكتب المحافظة .
وأشار البيان  أنه عندما تم الإعلان عن عدد من الوظائف بينهم وظيفة مدير عام شئون مكتب المحافظ ومن شروطها أن يكون المتقدم على درجة مالية مدير عام وأن تكون مدة خبرته سنتين بالدرجة الأولى مباشرة بالنسبة للعاملين من داخل الوحدة ومدة خبرة كلية 16 سنة بالنسية للعاملين من خارج الوحدة وهذا ما يتنافى مع العقيد أحمد طاهر، حيث أنه خرج للمعاش برتبة عقيد شرطة وطبقًا لنشره نوفمبر 1996 الخاصة بمعادلة الدرجات فإنها تعادل الدرجة الثانية إذا الشروط لا تطبق عليه.
وأكد البيان أن اللجنة علمت  بقبول أوراقه وأن اللجنة التى شكلت لاختيار المتقدمين والتى من بينها السكرتير العام قد اختارته هو والتى ستعلن النتيجة قريبًا .
يذكر أن بعد ارسال تلك البيان للصحفيين بمحافظة الدقهلية ثارت حالة من الضجة داخل أروقة ديوان عام المحافظة، الأمر الذى دفع حاشية الشوادفى بإقالة مدير عام العلاقات العامة و3 آخرين اعتقادًا بأنهم من قاموا بتسريب تلك الوثائق.

بالمستندات-تعيين مديرمكتب محافظ الدقهلية مخالف للشروط

بالمستندات-تعيين مديرمكتب محافظ الدقهلية مخالف للشروط

استنكرت الحملة الشعبية لكشف الفساد بالدقهلية، مخالفة قبول تعيين أحمد طاهر في مسابقة مدير مكتب محافظ الدقهلية وعدم انطباق الشروط عليه .

وأكدت الحملة في بيان أصدرته اليوم،أنه تم تحرير عقد له من قبل اللواء أحمد الادكاوي السكرتير العام لمحافظة الدقهلية لمدة 5 أشهر كمستشار للمحافظ ومرتب 3 آلاف جنيه من الصناديق برغم منع التعيين المؤقت أو التعيين على حساب الصناديق ، مشيرة إلى  أن "الادكاوي" في شهر أغسطس الماضي حرر عقد للعقيد أحمد طاهر مدير مكتب المحافظ والمنتدب من الداخلية بعد قيامه بتسوية معاشه،

حيث تم تحرير عقد عمل مؤقت بين "الادكاوي" بصفته محافظًا للدقهلية بتفويض من مدير الأمن فى هذا الوقت وبين "طاهر" للعمل مستشارا للمحافظ للادارة المحلية لمدة خمسة شهور بمرتب شهري 3 ألاف جنيها يتم خصمهم من حساب صندوق التنمية المحلية وتمتعه بكافة مزايا الموظف الدائم .

وأضاف البيان، " أن ذلك العقد تم عمله بالمخالفة للقانون؛ حيث أن  كتاب وزارة المالية رقم 10556 في23 /5/ 2013 وتحديدا في المادة الرابعة والتي تنص على أن يحظر على تلك الجهة المتعاقدة من عمالة جديدة بتلك الصناديق والحسابات الخاصة بأي شكل من الأشكال.

واختتم البيان بأن وظيفة مدير عام شئون مكتب المحافظ من شروطها أن يكون المتقدم على درجة مالية مدير عام وأن تكون مدة خبرته سنتين بالدرجة الأولى مباشرة بالنسبة للعاملين من داخل الوحدة ومدة خبرة كلية 16 سنة بالنسية للعاملين من خارج الوحدة وهذا ما يتنافى مع العقيد "طاهر"؛ حيث انه خرج للمعاش برتبة عقيد شرطة وطبقا لنشرة نوفمبر 1996 الخاصة بمعادلة الدرجات فإنها تعادل الدرجة الثانية، وأن بذلك الشروط لا تطبق عليه وتم قبول أوراقه وأن اللجنة التى شكلت لاختيار المتقدمين قد اختارته هو.

00002.jpg

00003.jpg

عندما يكون النفط نقمة.. قائمة بأبشع 7 كوارث

عندما يكون النفط نقمة.. قائمة بأبشع 7 كوارث
تعرضت العديد من منصات حفر آبار النفط في العالم الى حوادث منها بسيطة لم تخلف ضحايا بشرية ومنها حوادث مريعة اودت بحياة الكثيرين من العاملين عليها. 1 – منصة "كولسكايا" – غرقت هذه المنصة التي كان يعمل عليها 67 شخصا، بعد تعرضها لعاصفة شديدة في اثناء نقلها في بحر آخوت، نتيجة اصابتها باضرار مختلفة، مما ادى الى جنوحها وميلانها. وبعد ان شعر قبطانها بالخطر يوم 18 ديسمبر/كانون الاول عام 2011 ارسل اشارات اغاثة، حيث وصلت فرق الانقاذ التي تمكنت من انقاذ 14 شخصا واخراج جثث 17 آخرين واعتبر البقية في عداد المفقودين.
2 – منصة "بوهاي – 11 " – تعرضت هذه المنصة الصينية في اثناء نقلها يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني 1979 بحرا، الى عاصفة بحرية عنيفة، ادت الى غرقها ومقتل 72 شخصا كانوا على ظهرها. 3 – منصة "الكسندر كيلاند "– انكسرت هذه المنصة النرويجية التي كانت تعمل في بحر الشمال، في شهر مارس/آذار عام 1980 ، مما ادى الى سقوطها ومقتل 123 شخصا من مجموع 212 كانوا على متنها. www.exponent.com   4 – منصة "اوقيان رانجر" – غرقت هذه المنصة الامريكية في شهر سبتمبر/ايلول عام 1982 بالقرب من السواحل الكندية، نتيجة عاصفة قوية، تسببت في تكون موجات ارتفاعها 15 مترا، حطمت الزجاج في اماكن سكن العاملين والادارة، ورغم وزنها البالغ عشرات آلاف الاطنان، إلا انها غرقت وكان على متنها 84 شخصا لقوا مصرعهم جميعا، وتم العثور على جثث 22 منهم فقط.

5 – منصة "بيبر ألفا" – تعتبر حادثة هذه المنصة التابعة لشركة "اوكسيدينتال بيتروليوم" الاكبر في التاريخ. في شهر يوليو/تموز عام 1988 بالقرب من سواحل انجلترا ، حيث وقع فيها انفجار شديد نتيجة تسرب الغاز. ادى الانفجار الى مقتل 167 شخصا من مجموع 226 كانوا على متنها، وقد احترقت بصورة كاملة.

6 – منصة "P – 56 Petrobras" – انفجرت هذه المنصة يوم 16 مارس/آذار عام 2001 بالقرب من السواحل البرازيلية، وهي المنصة الاكبر في العالم، وتعود الى شركة "بيتروبارس". اودى الانفجار بحياة 10 عمال، وفي يوم 20 من نفس الشهر ونتيجة للانفجارات المتعاقبة غرقت المنصة محدثة ضررا كبيرا في الوسط المحيط.

  7 – منصة "Deepwater Horizon" – يعتبر الحادث الذي وقع لهذه المنصة التابعة لشركة بي بي "بريتش بيتروليوم" الذي تعرضت له في 20 ابريل/نيسان عام 2010 ، الاكبر في العالم. وقع الحادث على بعد 80 كلم من ساحل ولاية لويزيانا في الخليج المكسيكي. قتل نتيجة الانفجار والحريق الذي وقع 11 شخصا واصيب 17 آخرون. وخلال 152 يوما تسرب الى الخليج المكسيكي 5 ملايين برميل من النفط وانتشرت رقعة النفط المتسرب لمساحة 75 ألف كلم.
ولو لم تتمكن فرق الانقاذ من السيطرة على الوضع، لكانت النتائج وخيمة جدا وخاصة للمحيط الاطلسي بكامله. المصدر: RT+ vesti.ru



السودان .. العثور على 7 جثث محنطة طبيعيا عمرها 900 سنة

السودان .. العثور على 7 جثث محنطة طبيعيا عمرها 900 سنة
توجت عمليات تنقيب أجراها علماء بولنديون في السودان باكتشافهم 7 جثث محنطة بشكل طبيعي وبدون تدخل إنساني، وذلك في قبو قديم في مدينة دنقلا، عثر فيه العلماء أيضا على  قطع أثرية وصلبان ومخطوطات، بالإضافة إلى العديد من المواد التي كانت تستخدم في الحياة اليومية. يشار إلى أنه تم العثور على السرداب في عام 1993 ولم يخضع للبحوث والدراسة حتى عام 2009، مما مهد لدراسة محتوياته وتحديد الفترة الزمنية التي يعود إليها. حول العثور على الأجساد المحنطة يقول الباحث روبرت ماهلر من جامعة وارسو إن اصحابها فارقوا الحياة وهم في أعمار تجاوزت الـ 40 عاما، وان الثياب التي وجدت على الأجساد المحنطة بحالة سيئة ، وهي من نسيج الكتان. كما خلصت نتائج التنقيب إلى أن هذه الأجساد المحنطة والقطع الأثرية تعود للحقبة التي ظهرت فيها دولة "المقرّة" في شمال السودان وجنوب مصر، التي اعتنق أبناؤها الدين المسيحي في القرن الخامس. ومع مرور الزمن تحولت هذه الدولة إلى ما يشبه بجيب مسيحي شبه منعزل. من جانبه يصف العالم أرير أوبلوسكي من جمعة شيكاغو الفنرة ما بين القرنين الـ 8 والـ 12 بالذهبية بالنسبة لدولة "مقرّة" وعاصمتها دُنقُلا. وتدريجيا بدأت المسيحية تنحسر إلى أن اندثرت بالكامل في القرن الـ 14. إلى ذلك درس العلماء نصوصا كتبت باللون الأسود على جدران القبو البيضاء، وهي باللغة اليونانية وبإحدى لهجات اللغة القبطية، فاكتشف الباحثون أنها نصوص لصلاة مسيحية، بالإضافة إلى عظات من أناجيل متى ومرقس ولوقا ويوحنا، علما أن البحث لا يزال مستمرا للتوصل إلى ترجمة دقيقة لهذه النصوص. يرجح الباحثون أن أحد المحنطين هو المطران جيورجيوس، الذي توفي في عام 1113 وهو في الـ 82 من عمره، بحسب نقش كتب على ضريح تذكاري.   الجدير بالذكر أن المؤرخين العرب تناولوا هذه الدولة في مخطوطاتهم بالإشارة إلى المعابد والأديرة التي شيدت على أرض "المقرة". أما اليوم فلا يزال تاريخ هذه الدولة المندثرة يحظى باهتمام المؤرخين في العالم، إذ يحاولون دراسة الأطلال المتناثرة على أراضٍ كانت جزء من الحضارة التي عاشت وازدهرت في القرون الوسطى. المصدر: RT + "فيستي رو"

الأربعاء، 18 ديسمبر، 2013

السفير السعودي في بريطانيا: سنتحرك ازاء سورية وايران سواء مع الغرب او بدونه

السفير السعودي في بريطانيا: سنتحرك ازاء سورية وايران سواء مع الغرب او بدونه

حذر السفير السعودي في بريطانيا محمد بن نواف بن عبد العزيز آل سعود من خطورة سياسات الغرب ازاء سورية وايران معتبرا انها تنطوي على "مجازفة خطيرة" ومؤكدا ان السعودية مستعدة للتحرك بمفردها من اجل ضمان امن المنطقة. وقال آل سعود في مقالة نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز" الاربعاء 18 ديسمبر/كانون الاول "نعتقد ان الكثير من سياسات الغرب حيال ايران وسورية تجازف باستقرار الشرق الاوسط وامنه"، مضيفا ان "هذه مجازفة خطيرة لا يمكننا لزوم الصمت حيالها، ولن نقف مكتوفي الايدي". وانتقد السفير مواقف الدول الغربية معتبرا انه "بدل ان يواجهوا الحكومتين السورية والايرانية، فان بعض شركائنا الغربيين امتنعوا عن القيام بتحركات ضرورية ضدهما.. اذ ان الغرب يسمح لاحد النظامين بأن يستمر في البقاء وللآخر ان يواصل برنامجه لتخصيب اليورانيوم، مع كل ما يتضمن ذلك من مخاطر عسكرية". ورأى ان المفاوضات الدبلوماسية الجارية مع ايران قد تضعف عزيمة الغرب على مواجهة كلا من دمشق وطهران متسائلا انه "ما هي قيمة السلام حين يصنع مع مثل هذه الانظمة؟". وأعلن انه نظرا لكل هذه الاعتبارات فانه "لا خيار امام السعودية سوى ان تصبح اكثر حزما في الشؤون الدولية، اكثر تصميما من اي وقت مضى على الدفاع عن الاستقرار الحقيقي الذي تعتبر منطقتنا بأمس الحاجة له". ونوه بأن بلاده تتحمل "مسؤوليات عالمية، وسوف نتحرك للاضطلاع بهذه المسؤوليات بالكامل، سواء بدعم شركائنا الغربيين او بدونه". وفي اشارة الى تحذير الرئيس الامريكي باراك اوباما عن الخطوط الحمر للنظام السوري قال انه "بالرغم من كل كلامهم هذا ، فحين اشتدت المحنة، ابدى شركاؤنا استعدادا للتنازل عن امننا والمخاطرة باستقرار منطقتنا". كما انتقد السفير السعودي الغرب لرفضه تقديم مساعدات حاسمة لـ"الجيش السوري الحر والمعارضة السورية عموما"، كاتبا انه "من السهل للبعض استعمال تهديد القاعدة بأعمال ارهابية كحجة للتردد او لعدم التحرك" اذ ان افضل "وسيلة لتحاشي تمادي التطرف في سورية وفي اماكن اخرى يكون بدعم الاعتدال ماليا وماديا، ونعم عسكريا اذا تطلب الامر ذلك". المصدر: "فرانس برس"

شهادات جديدة لـRT عن الجرائم المرتكبة بحق اهالي مدينة عدرا السورية


ما بين إشراقة نهار وآخر تتكشف كعين الشمس كما يقول شهود عيان وقائع جرائم جديدة بحق مدنيي عدرا العمالية، برك الدم التي تقود الى رؤوس مفصولة عن أجسادها، مشهد لا يزال حاضرا في شوارع المدينة وعقول من بقي فيها، فمن نجا منهم من الذبح قد لا يكون أوفر حظا في عمليات اختطاف تعرض لها جيرانه.. حرقة قلوب من لهم عائلات محاصرة في عدرا تُرجمت الى انتقادات للجهات التي لم تسلط الضوء على ما تعيشه هذه العائلات. إلا أن مواقفا رسمية ونقابية بدت في حالة من الاستنفار لتخفيف معاناة المحاصرين وايقاف نزيف من نجوا خلال الأيام الماضية. الجهات الرسمية التي أعلنت كامل جهوزيتها لتقديم الدعم الإنساني لسكان عدرا العمالية، تنتظر إشارة من الجيش السوري الذي يعمل على تأمين المدنيين عبر فتح ممرات ومناطق آمنة من دون تفويت فرص الاستفادة من الخلافات القائمة بين فصائل المسلحين هناك ، وفق ما أفادت مصادر خاصة. كل يوم يمر ترتفع حصيلة المذابح، وشن عمل عسكري متسرع قد يهدد حياة المحتجزين دروعا بشرية كما يقول مراقبون، في وقت تعتبر فيه معادلة عدرا العمالية هي الأصعب عسكريا كما تشير المعطيات.

الثلاثاء، 17 ديسمبر، 2013

تسعة أخطاء يجب تجنبها أثناء تصميم ديكور غرفة ما




 
يلجأ بعض الأشخاص الذين يتميزون برؤية ديكورية واثقة إلى كسر بعض قواعد تصميم الديكور المعروفة لتحقيق مزيجاً شخصياً فريداً ولكن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي يجب عدم إغفالها أثناء تصميم ديكور غرفة ما
 
1.       شراء أثاث بمقاسات خاطئة
قبل الذهاب إلى معارض الأثاث لإنتقاء قطع الأثاث المناسبة لغرفة ما يجب أولاً الحصول على رسم تخطيطي مفصل لمساحة الغرفة والقياسات الهامة مثل إرتفاع السقف، المساحة المتبقية لحائط ما في حالة تواجد عامود خرسانة، النوافذ أو الأبواب، بالإضافة إلى أماكن قابس الكهرباء.
 
2.       عدم مراعاة قواعد المقياس والتناسب
من الأخطاء الشائعة عند فرش غرفة ما هي عدم تطبيق قواعد النسبة والتناسب بين قطع الأثاث المختلفة ومساحة الغرفة. هناك علاقة مترابطة تجمع بين المقياس و التناسب حيث يعبر المقياس عن علاقة حجم قطع الأثاث بالفراغ داخل الغرفة بينما يعبر التناسب عن تعريف علاقة الجزء بالكل مثل تناسب أشكال عناصر الديكور هندسياً مع بعضها البعض. لتجنب حدوث التشويه البصري عند تصميم ديكور غرفة ما يجب عليكِ مراعاة إستخدام أحجام متماثلة بين الأريكة والفوتيهات أو الكراسي في الغرفة الواحدة بحيث لا يزيد إرتفاع أحدها على الأخر، عدم شراء أريكة كبيرة في غرفة صغيرة المساحة والعكس وحساب الإرتفاع المناسب لدولاب الفضيات بالتناسب مع إرتفاع السقف، عدم إستخدام ورق حائط برسومات كبيرة الحجم في الغرف الصغيرة، ترك مساحات فراغ على الحوائط وحول الأثاث وإختيار أماكن فرش الأثاث والسجاد بذكاء للتأكد من سهولة الحركة داخل الغرفة وضمان تجول العين بحُرية دون الشعور بزحام بصري في المكان وأخيراً مراعاة تناسب أشكال عناصر الديكور هندسياً مع بعضها البعض. على سبيل المثال : لا ينصح بإستخدام ديكوري مستطيل الشكل لتزيين طاولة مربعة وكذلك إذا قمتي بلصق ورق حائط به رسومات دائرية الشكل ينصح خبراء الديكور بإختيار طاولة شاي دائرية حرصاً على إكتمال التوازن البصري.
 
3.       مزج مجموعة نقوشات غير متناسقة معاً
يختل التوازن البصري لتصميم ديكور غرفة ما عند إنتقاء مجموعة نقوش غير متناغمة معاً مما يتسبب إزعاج للعين وعدم راحة في المكان. ولتجنب هذا الخطأ ينصح الخبراء بإنتقاء نقشة رئيسية (كبيرة الحجم) من مجموعة ألوان تصميم الديكور "Color Scheme" ثم مزجها مع نقشة أخرى صغيرة الحجم وخطوط رأسية أو عرضية حسب ديكور الغرفة. ويحذر خبراء الديكور من دمج نقشتين بنفس الحجم حتى وإن كانت بأنماط مختلفة حتى لا تتنافس بصرياً امام العين وتترك إنطباعاً بعدم التناغم بينها. أما إذا كنت ممن يفضلون النقوش ذات النمط الواحد يمكنك إضافة خامة قماش بلون واحد لها نسيج مميز.
 
4.       وضع السجاد بشكل خاطئ في الغرفة
السجاد من عناصر الديكور التي تحقق التناغم بين قطع الأثاث وفي بعض الأحيان تعتبر السجادة ذات الألوان والنقوشات المميزة بمثابة إضافة لونية للغرف ذات الألوان الهادئة. ينصح خبراء الديكور بوضع السجادة تحت طاولة القهوة إذا إستخدمت في غرفة المعيشة وفي الغرف كبيرة المساحة يفضل أن تمتد أسفل الأريكة والفوتيه أما إذا تم إستخدامها في غرفة السفرة يجب أن يتم وضعها تحت طاولة السفرة بحيث تغطي المساحة تحت أرجل كراسي السفرة في حالة الحركة أما إذا تم وضع السجادة في منتصف الغرفة بشكل حر دون أن يتم تثبيتها بالإثاث سيتسبب ذلك في حركتها داخل الغرفة بشكل فوضوى
 
 
5.       إزدحام التحف والانتيكات
إن كنتِ من محبي جمع قطع الأنتيكات وإكسسورارت الديكور المميزة مثل اللوحات الفنية، فازات أسيوية، السجاد الفارسي للحوائط ... إلخ، حاولي إنتقاء مجموعة متناغمة منها سواء كان تناغماً لونياً او حسب الشكل أو الحجم بدلاً من عرض مجموعة التحف بالكامل وإحتفظي بالباقي ثم قومي بتغيير مجموعة المعروضة كل فترة
 
 
6.       الإفراط في إستخدام مخدات الديكور
من الطرق الشائعة لإضفاء روح حميمة في غرفة المعيشة أو غرف النوم هي إستخدام مخدات الديكور بإحجام وأشكال مختلفة حيث يمكنك مزج خامات عديدة من الأقمشة بألوان وموتيفات جذابة لتعزيز الشعور بالراحة وإثراء المجموعة اللونية في الغرفة ولكن يجب التأكد عند إختيارها من كونها مفيدة عملياً وليست مجرد عنصر ديكور إضافي ولهذا ينصح خبراء الديكور بعدم الإفراط في إستخدام مخدات الديكور بدون الحاجة إليها لتجنب هدر مساحات بدون داعي أو الشعور بالإزدحام
 
 
7.       إختيار غطاء الأثاث الغير مناسب
تلجأ العديد من السديات إلى تغطية الأثاث بكسوة خارجية للمحافظة عليه في حالة وجود أطفال على سبيل المثال ولكن رغم فاعلية هذه الوسيلة إلا أنها قد تدمر اللمسة الجمالية في تصميم ديكور منزلك ولذلك ينصح خبراء الديكور بإختيار أغطية ذات نقوشات أو أنماط متناسبة مع لون اللمفروشات والأثاث حتى لا يؤثر سلباً على اللمسة الديكورية للغرفة
 
8.       إستخدام لمبات 100 وات في جمع وحدات الإضاءة في منزلك
تختلف أنواع الاضاءة المطلوبة في كل غرفة على حسب إستخدام كل ركن فيها ولهذا ينصح خبراء الديكور بمزج أنواع مختلفة من الإضاءات عند تخطيط خطة الإضاءة في المنزل بالكامل بحيث تشتمل على الإضاءة المباشرة والغير مباشرة. يمكنك إضافة سبوت لايت للسقف للتأكد من توزيع الاضاءة بشكل متساوي في الريسبشن إذا كانت مساحته كبيرة مع تزويد مفتاح الكهرباء بسويتش لتقليل الاضاءة في الغرفة حسب الحاجة أو يمكنك وضع أباليك جانبية للنجفة لتعزيز قوة الإضاءة في الغرف صغيرة المساحة كما يمكنك إضافة سبوت لايت لإضاءة الكاونتر في المطبخ إلى جانب الإضاءة الرئيسية
 
 
9.       الشكل أولاً أم الراحة أولاً ؟
هناك العديد من التصميمات المبتكرة لكراسي السفرة والأنتريه ولأن هذه الغرف تعد نقطة تجمع لكل أفراد العائلة والأصدقاء لابد من مراعاة أن تكون عملية ومريحة إلى جانب تصميمها الجذاب

تمرد تتراجع عن دعم ترشيح السيسي للرئاسة

تمرد تتراجع عن دعم ترشيح السيسي للرئاسة

قال حسن شاهين المتحدث باسم حركة "تمرد" إن الحركة قررت عدم ترشح السيسى للرئاسة بعد التشاور مع ممثلى الحركة فى جميع المجالات والمحافظات.
وأوضح شاهين فى مداخلة هاتفية على فضائية "سى بى سى+2" إن الحركة تفضل بقاء السيسى فى منصبه "كبطل قومى"، وأن أراد الترشح عليه أن يتقبل النقد والمحاسبة، وإلزامة بتنفيذ أهداف الثورة.
وأكد المتحدث باسم تمرد أن تصريحات محمود بدر لصحيفة "الفجر" الجزائرية، هى رأى شخصى ولا يعبر عن موقف الحركة، مشيرا إلى الحركة أجلت إنشاء الحزب، منعا للصراعات بين الأحزاب فى الانتخابات، مشيرا إلى سعي الحركة لتكوين تحالف بين الأحزاب والحركات لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة، والذى يفضل أن يسبقها الانتخابات الرئاسية.
وأكد شاهين أنه لن يترشح للانتخابات البرلمانية القادمة، مضيفا أن محمود بدر ومحمد عبد العزيز أعلنوا خوضهم الانتخابات البرلمانية القادمة

أحد شباب الثورة يكشف هاوية زعيم الالتراس وممولين العنف ومنفذى موقعة الجمل

 سعد الشاطر زعيم الألتراس.. وحازم فاروق وحجازي كانا يمولان العنف.. وعناصر من حماس نفذت موقعة الجمل
شاهد عيان: سعد الشاطر
كتب يوسف سامح

كشف محمود محمد، أحد شباب الثورة، وشاهد عيان على الأحداث التى جرت فى إحدى شركات السياحة بميدان التحرير، عن كواليس التعذيب على يد الإخوان داخلها.

وقال: "سعد خيرت الشاطر هو زعيم الألتراس، وحازم فاروق وصفوت حجازى كانا يمولان العنف، والإخوان هم من علمونا تصنيع المولوتوف".

وكشف خلال حواره لبرنامج "الشعب يريد" للإعلامى أحمد موسى على قناة التحرير، النقاب عن عناصر حماس دخلوا ميدان التحرير بمساعدة الإخوان وصعدوا للعمارت المحيطة وارتكبوا جرائم القتل فى موقعة الجمل الوهمية.


وأشار إلى ان أحمد ماهر كان يوزّع الأدوار على أعضاء الحركة، وعمرو حمزاوى كان يدربهم فى فيلا بالتجمع الخامس على المظاهرات، و6 أبريل كانت تستعين بالبلطجية وأطفال الشوارع للاشتباك بقوات الأمن خاصة فى أحداث محمد محمود ووزعوا عليهم المال، مشيرًا إلى أن عمرو واكد لعب دورًا قذرًا لأنه قام بتصوير كل التعذيب الذى حدث داخل شركة السياحة الموجودة بالتحرير، موضحًا أنه لو تحدث فى فترة "مرسى" كان سيتم حبسي ولذلك لم أتكلم فى هذه المرحلة.

الشعب يسخر من الإخوان لما بيأكدوا عودة مرسى



طبعا كلكم بتسخرو من الاخوان لما تلاقو حد بيقول مرسي راجع والغريب انهم كلهم بيقولو كده اقلك انا السبب الاخوان كلهم ثقه فى عودة مرسي فقد قطعت لهم امريكا وتركيا وقطر وعود بذلك غريب طبعا لكن الحقيقه اللى احنا مش شايفنها انهم مش بيتكلمو بس دول شاغلين على هدفهم كويس قوى اولا شحنات السلاح اللى اتمسكت دخل اضعاف اضعافها البلد اللى متعرفوش انه تم العثور على صواريخ مضاده للطائرات واسلحه متطوره ذاهبه للاخوان نكمل طيب هيعملو ايه احب اؤكد ليك اننا فى خلال وقت قصير سوف نصحو على الجيش الحر غريبه طيب اسمع دى الاخوان عملو حكومه فى المنفى تعرف ليه اقولك عشان لما تتم عمليات التفجير فى الاحياء الشعبيه الفتره القادمه يعلنو مسؤاليتهم عنها الاهم انه الاخوان بيحشدو من الداخل فى كل ارجاء الدوله عن طريق الناس الفقراء دى عادى الاصعب انهم دلوقت ليهم خلايا نايمه فى الجيش والداخليه وكل مكان فى الدوله طيب اسمع دى عارف بيوت الاخوان عباره عن ايه الطفل بيتربى وهو عنده 8 سنين انك لازم تصلى وتنتمى للاخوان لانه المجتمع كافر ضال طريقه واننا هنحرر مصر من الرجس والدعاره ومش محتاج اقلك حجم السياسين والاعلامين العملاء اللى لحد دلوقت بياخدو مرتبات شهريه الحل انسى انه الجيش والشرطه لوحدها تحمى مصر مليون كيلو متر مربع صعب يحميه الجيش والشرطه مصر محتاجه رجالتها الكل فى خندق واحد لازم يدافع عن مصر

امضاء
مواطن مصرى عمرو جوده الشهاده طريق النجاه

مقتل أحد منفذى مذبحة رفح الاولى والقبض على 20 إرهابى من العناصر التكفيرية




أعلن المتحدث العسكرى العقيد" أحمد على " اليوم نجاح عناصر خاصة من الجيش الثانى الميدانى فى القضاء على المدعو سِلمى محمد مصبح الشهير بـ "أبو خالد" أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة والمطلوب لدى الجهات الأمنية لانتمائه لجماعة أنصار بيت المقدس وأحد المشاركين فى التخطيط والتنفيذ لواقعة قتل 16 جنديا من قوات حرس الحدود فى أحداث رفح الأولى التى وقعت فى الخامس من أغسطس 2012.
وأفاد المتحدث بأن عناصر القوات الخاصة قامت باستهداف "أبوخالد" بعد ورود معلومات تفيد باعتزامه وآخرين، استهداف أحد كمائن القوات المسلحة، حيث أمكن رصد تحركه على دراجة بخارية على أحد المسارب المؤدية إلى ذلك الكمين وبحوزته بندقية آلية، وتم الاشتباك معه والقضاء عليه.

كما تمكنت عناصر من الجيش الثانى الميدانى بشمال سيناء من ضبط 20 فردا من المشتبه فى انتمائهم للعناصر الإجرامية والتكفيرية و7 أفراد من المحرضين على العنف ضد القوات المسلحة والشرطة المدنية، بخلاف حرق وتدمير عدد 13 عشة تستخدمها العناصر التكفيرية كقاعدة انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة، بالإضافة إلى 5 موتوسيكلات وسيارتين نصف نقل "بدون لوحات معدنية أو مستندات قانونية" والتى تستخدمها العناصر الإرهابية فى تنفيذ هجماتها ضد القوات، بالإضافة إلى ضبط خزنتين لبندقيتين آليتين و56 طلقة بندقية.




بأمر الشعب تستعد لعقد مؤتمر دولى لترشيح السيسى رئيساً للجمهورية وتنظم وقفة غداُ


خاص لصوت العرب 
صرح الأستاذ "عمرو جودة " رئيس المكتب التنفيذى لحملة بأمر الشعب لترشيح السيسى رئيساً للجمهورية بأنه يستعد لعقد مؤتمر دولى لترشيح الفريق اول عبد الفتاح السيسى رئيساً لمصر فى المرحلة القادمة ,كما اكد ان كبار السياسيين ومجموعة من وزراء سابقين سيكونون على رأس قائمة ضيوف المؤتمر الذى سيعقد خلال الايام القادمة 
كما اكد ت الدكتورة "جيهان مديح" والمتحدث الاعلامى للحملة  على أن الحملة تمشى على قدم وساق وأنها هى الحملة الرئيسية لترشيح الفريق رئيساً وان اعضاء الحملة سينظمون وقفة غدا الاربعاء  فى محيط وسط البلد 

*شتاء كالجري وشتاء عدن *بقلم على المسفرى

شتاء كالجري وشتاء عدن

كم رائعة عدن في شتائها المشبع بماء بحرها المصحوب بعنبرها المعتاد.
    رائعة فيها نسجت ذكريات ماض أنحدر نحو سفح شيخوخة مبكرة.
    محاولا الأعتصام بقوة الأرادة المكتسبة من جينات تراب وطن.
     أصبح جليد ليلة شتاء وأختفى.
    تسللت فوق قسوة المعاناة لتبني.
    ولو أكمة نتمترس خلفها لنحتمي والحفاظ على ماتبقى قبل الأنقراض.
    لكن الخطر هبط من أعلى تجاوز أكمة وأسوار وحيطان وبحور ليحط ولو هذة المرة بسلام في كالجري الكندية.
    من جنوب الى أقصى شمال غرب الكرة الأرضية.
    كنت محقا عندما تحديت سراب لعبة النخب. طالبا في الغربة الأولى مؤقت مرورا بفلم وطن خرجت من مسلسلاته بأقل الخسائر الى الغربة الدائمة.
    وبين المانيا وكندا نثرت شعرا لنفترشة ولو لحين بعد أجراء تجارب التأقلم عليه لتخرج بسلام.
    سهلت ولو لحين مناعة عدم الرفض وأن كانت قبول حتمي سبرت أعماقة لتشكل قواعد فقهية جديدة لعيش آمن.
    عدت بطريقة العد العكسي تربط حقايبك من جديد.
     رفيقة أسفارك الدائمة نحووطن تبحث عنه وسط جليد.
    حقائب لم تفتحها بل كانت تفتح نفسها من ضيق حملها من مستلزمات الرحيل.
    عدت الينا وعدنا اليك.
    لكن  الوطن لازال في رحيل يعيش فينا ولانعيش فيه.
    نبحث عنه وسط ركام الذكريات.
    المزكومة بفيروسات الماضي وماقبل الدولة.
    قانون غاب سيد وسائد فيه.
 
مقيد بشعوذة مشائخ الموت وسلاسل سجن الشيخ وسلاح العسكر.
لايفقه فيها عنتر لحبه ليلى.
غير النفور من هول مداميك واقع مزري. جاثم على صدر من يرفض الفتوى ويرفع رايات التحرير.
الخوف أصبح تؤام كل الأيام.
والموت نزيل كل بيت.
موتوسيكل جاهز وسيارات ملغومة تجوب عرض الحارات.
فهل لنا في الحياة متسع؟
تسألني أم قابيل وهابيل.
وغراب يعج يراقب كل الخطوات.
ووكالات الأنباء تنقل كل الأهآت.
شبعت منا الأرض أجسادا.
والشمس لاتستطع في كل الحالات.
دم وعرق صار زاد مسابحنا بديل للبحر.
وأشجار نأوى لها تعويض عن دار ننحته حتى اللحظة في وجه الصخر.
جلمودا لازال يهوي دون مأوى يظهر في أفق النقمة.
شتاء كالجري أقل رحمة من  شتاء يذبحنا.
وقتل يلاحقنا كل اللحظات.
والمفتي جاهز للتحليل.
في كالجري على الأقل تلبس معطف لتقي جسدك من قسوة البرد.
لكنا نحن وأن حتى درع على الصدر حطينا.
لاننج من الموت.
في كالجري أمن وسيارات الشرطة ومباحث تجول شوارع المدينة.
أما نحن كأنا البارحة خلقنا في عمق الغابة.
عدن تلك التي كنا نعرفها مثال للتاريخ الأنساني.
صارت مثل أدغال غابات أفريقيا تسكنها قبائل الكانيبال.
تمتص الدم وحلاوتها بعد الأكل حبل عظام الموتى.
في كالجري تجد نور وماء صافي.
ولدينا صارت الكهرباء موضة في أيام الأفراح الموبؤة.
متى صارت حلم لغة لم نجرؤ على نطقها.
لتدمير كل قواميس الدنيا المعروفة.
لم تبقى غير أشارات. كأنك في مركز تأهيل الصم والبكم.
فلا الأقليم يفهمها ولا العالم يجيزها.
غير الوصاية حتى النهاية.
من الأفضل أذن شتاء عدن أو شتاء كالجري؟.
أحكم بينا!!!.
*لندن في 14 ديسمبر 2013
كالجري: مدينة كندية 

مؤتمر شعب الجنوب في ذكرى تأسيسه الأولى يعقد الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني ويفصل 12 من أعضاءالمنشقين


  • عدن.خاص لـ(صوت العرب المصريه).(ارسلان السليماني)
  • في اجواء مفعمة بروح المسئولية الوطنية وتحت شعار الحرية وتقريرالمصيرواستعادة دولتنا الجنوبية المستقلة الكاملة السيادة انعقدت صباح يوم امس الاثنين الموافق 16/12/2013م بقاعة فندق الشيراتون بجولد مور بمدينه التواهي بالعاصمه عدن الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني بالمؤتمر الوطني لشعب الجنوب الذي حضرة 471عضو من كافة محافظات الجنوب الست عدن ولحج وابين وشبوه وحضرموت والمهرة وبعدان تم إعلان النصاب الشرعي افتتحت الدورة الاستثنائية بأية من الذكر الحكيم والقران الكريم ووقف الحاضرون دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على ارواح شهداء الحراك الجنوبي السلمي وشهداء من سقطوا تحت ما يسمى ذريعة الإرهاب وعلى رأسهم المقدم سعد بن حمد بن حبريش رئيس تحالف قبائل حضرموت وكافه الشهداء وتم من خلالها استعراض جدول أعمال الدورة الاستثنائية والمصادق عليها من قبل المجلس الوطني للمؤتمر الوطني لشعب الجنوب وخلال افتتاح الدورة الاستثنائية القاء كلمه الافتتاح الاخ المناضل محمد علي احمد رئيس هيئة الرئاسة لمجلس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب مرحباً بالحاضرين ومحييً كافه ابناء الجنوب على صمودهم في ساحات النضال والبطولة والشرف والتي سلطت الاضواء على الابعاد والتداعيات كافة والاجراءات والممارسات التي اتخذت منذ اعلان مكون الحراك الجنوبي السلمي - المؤتمر الوطني لشعب الجنوب - المشاركة في اعمال مؤتمر الحوار الذي دشن اعماله في صنعاء 18 مارس 2013م . وقال رئيس مجلس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب المناضل محمد علي أحمد إن مكونه أثناء مشاركته في مؤتمر الحوار اليمني قد استطاع أن يقدم قضية شعب الجنوب كقضية سياسية عادلة في المحافل الإقليمية والدولية، وأن تكون تلك الظاهرة الثورية السياسية الفريدة للحراك السلمي الجنوبي الحاملة للجنوب وطنا وشعبا وهوية. وأضاف في كلمته التي ألقاها في الدورة الاستثنائية المنعقد يوم أمس بالعاصمة عدن لمؤتمر شعب الجنوب : "لقد نجح المؤتمر الوطني لشعب الجنوب في أن يخوض مسارا نضاليا رائدا، وأن تكون تلك الصيغة الثورية والسياسية المعبرة عن الحراك السلمي الجنوبي، وقضية شعب الجنوب العادلة. مشيدا في صياغ حديثة بالوحدة الجنوبية الوطنية الصلبة، وقال إنها حطمت كل مؤمرات الأعداء، التي كانت وما تزال تحاول تدمير هذا التعبير الوطني الرصين الذي حمل رسالة شعب الجنوب التواق إلى الحرية وحق تقرير مصيره واستعادة دولته المستقلة الكاملة السيادة. مؤكدا إيمانهم بالحوار كأسلوب أمثل لحل المشكلات كافة، وتعاطينا مع تلك الدعوة الدولية والإقليمية وضماناتها للمشاركة في حوار صنعاء الشامل، وقد أيدنا تلك المساعي الهادفة إلى إخراج الوطن من مشكلاته المعقدة. وتابع قائلا:"لقد كان مكون الحراك الجنوبي منذ بدء الحوار وحتى اليوم المكون الأكثر إنتاجا والأكثر تفهما والأكثر امتثالا للقانون الدولي وحرصنا كل الحرص للحفاظ على المهنية العالية في كافة اطروحاتنا بينما افتقرت الأطراف الأخرى إلى المهنية والاحترافية في مسار عملية الحوار والتفاوض والوثائق المقدمة ولم تبق لها من مخرج سوى نسف مكون الحراك المشارك في المؤتمر. واستطرد (بن علي) قائلا :"لقد شاهدنا وأدركتا الأساليب والممارسات الهادفة إلى التحجيم والتقليل من القضية الجنوبية كقضية شعب، دولة، هوية، انتماء، ثروة وأرض، يراد منها تحويل القضية الجنوبية إلى قضية هامشية يجري التعامل معها من منظور أنها قضية يمكن حلها غي إطار مؤتمر الحوار من خلال إعادة تصحيح مسار إعلان الوحدة حيث يجري التلاعب بالمفردات والمصطلحات والمفاهيم تحت مسميات عدة: الفيدرالية والأقاليم والولايات، الحكم الواسع الصلاحيات، وهي كلها تصب باتجاه تمييع القضية الجنوبية وعدم الخروج بالنتائج المرجوة لحلها. كاشفا عن أسباب تعليق مكون مؤتمر شعب الجنوب عضويته بالمشاركة في مؤتمر الحوار اليمني، حيث قال :"أن سبب التعليق هو بأن ليس هنالك سوى البدء الفوري بالتفاوض بين الشمال والجنوب لحل القضية، ولا سبيل غير ذلك لمعالجتها، إلى جانب الاستمرار بآلية الحوار المراوغة والمكايدة وعدم الصدق من الأحزاب الرئيسية، مؤكدا أن ذلك لن يؤدي إلى أي حلول للقضية الجنوبية، ومع كل يوم تزداد الفجوة بين مؤتمر الحوار وتطلعات شعب الجنوب حتى تصبح أي حلول ممكنة مستحيلة. وسرد محمد علي شروطا لعودة مكونه مرة أخرى إلى مؤتمر الحوار وهي كالتالي: البدء الفوري بتنفيذ النقاط الـ 20 والنقاط 11 لإثبات حسن النوايا والمصداقية. التحول للتفاوض وفي دولة محايدة تختارها الدول الراعية للمبادرة الخليجية. توحيد جميع الرؤى المقدمة من قبل المكونات الشمالية في رؤية واحدة للحلول والضمانات. أن يحدد قوام المتفاوضين من كل طرف بعدد سبة أشخاص. أن يتم اتخاذ القرارات بالتوافق فيما يخص الحلول والضمانات للقضية الجنوبية بين طرفي التفاوض ودون إحالتها إلى لجنة التوفيق. تحديد برنامج زمني لعملية التفاوض. أن تضمن الدول الراعية للمبادرة الخليجية ومجلس الأمن تنفيذ الحلول المتفق عليها للقضية الجنوبية. وأكد بن علي أن فريقه فرض تلك الشروط وحقق مكسبا تجاه فرض مبدأ الندية وتشكل الفريق 8+8 مناصفا بين الشمال والجنوب وضلت المكونات الشمالية تراوغ لإسقاط الفريق 8+8 وحاولوا أن يغيروا اسم الفريق إلى لجنة مصغرة ويتعمدوا تغيير مقاعدهم عند التفاوض ليتمكنوا من إسقاط مفهوم ومبدأ الندية. وكشف أن الفريق 8+8 قد عمل لمدة شهرين وتوصلوا إلى مناقشة رؤيتين رؤية الخمسة اقاليم ورؤسية الدولة الاتحادية بإقليمين شمالي وجنوبي وبحدود ما قبل 21 مايو 1990، وتوافق على رؤية الإقليمين شمالي وجنوبي وبحدود ما قبل 21 مايوم 1990 وتم التوافق على تقسيم الثروة والسلطة ولم يتبق سوى الاتفاق على التوقيع، كما أنهى الفريق مركزية السلطة ونقل السلطة إلى الولايات الممثلة بكل إقليم على حده أي الإقليم الجنوبي يُمثل بست ولايات والإقليم الشمالي يتمثل بعدد 14 ولاية كما تتمتع كل ولاية بحكم مالي وإداري وتنموي وتمتلك الولاية كامل السيطرة بالإدارة سوى الجوانب الاقتصادية أو الاستثمارات أو التمنية، عندها تنصلت المكونات الشمالية عن هذه الاتفاقات وأحضروا رؤية جديدة وهي الخمسة الأقاليم التي أسقطت بالسابق ورفضنا ذلك رفضا مطلقا مما جعلهم يقومون بالإعلان عن الجلسة العامة الختامية وترحيل القضايا المختلف عليها إلى ما بعد الحوار الشامل وتشكيل هيئة سياسية تستكمل القضايا والمخرجات المتبقية وبإعلانهم ذلك يعد تجاوزا واختراق للوائح والأسس لنظام داخلي لمؤتمر الحوار الشامل. وقال أن المؤسف والمثير للدهشة أن تكون الأمانة العامة لمؤتمر الحوار اليمني طرفا رئيسيا في التدخلات السافرة لأحداث الشق في وحدة مكون الحراك الجنوبي والجميع لاحظ عملية شراء الذمم لإقناع الأعضاء بالمشاركة في الجلسة الثالثة الختامية والموافقة على مخرجات الحوار وكذا تفريخ قيادة جديدة لمكون جديد يعلن عنه لاحقا وكان للأمانة العامة دور أساسي في الاتصال والتواصل بالأعضاء وإقناعهم في الحضور والمشاركة على الرغم من تعليق قيادة المكون المشاركة لأسباب أعلنت بوضوح. وتابع "إن هذه الممارسات تنسف الاتفاق المبرم بيننا وبين الدول الراعية والتي تعهدت التعامل معنا كمكون مستقل لا يجري التدخل في شؤونه الداخلية ويعامل أسوة ببقية المكونات السياسية المشاركة في أعمال مؤتمر الحوار. مضيفا : إن انسحابنا جاء التزاما منا بتلك المسئولية التاريخية تجاه شعب الجنوب.. فن نسمح مجددا باستمرار ثقافة الوصاية والإقصاء وممارسات التآمر تجاه مكون الحراك المشارك في مؤتمر الحوار بصنعاء وهو أمر مرفوض بالمطلق. وشهدت الدورة الاستثنائية حضورا مميزا من أعضاء المكون من جميع المحافظات الجنوبية، وتلت المناضلة رضية شمشير التقرير التقييم لمؤتمر شعب الجنوب منذ مشاركته في مؤتمر الحوار اليمني من 18 من شهر مارس وحتى شهر ديسمبر الجاري، بعد حضور النصاب الكامل لعدد الأعضاء البالغين 500 عضوا بمشاركة نسائية. ومن ثم قام الاستاذ محمود ام ذيبقام باستعراض وبقراءة مشروع النظام الاساسي للمؤتمر الوطني لشعب الجنوب المتضمن في ابوابه منها الخمسة والمواد المتضمنه بوثيقته التي تم اطلاعها على الحاضرون خلال الدورة الاستثنائية لاعمال المجلس الوطني للمؤتمر الوطني لشعب الجنوب . وأقر البيان الصادر عن الدورة الاستثنائية عددا من التوصيات جاءت على النحو التالي:
    • 1. يشيد المجلس الوطني بالمواقف التاريخية والوطنية المسئولة التي اعلنها مكون الحراك الجنوبي السلمي بريادة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب من اعلانه الانسحاب من اعمال مؤتمر الحوار .. مؤكدا لابناء شعبنا في الجنوب انه لا يتحمل اية مسئولية وطنية لمخرجات مؤتمر الحوار اذا جاءت متناقضة مع رؤيته للحلول والضمانات وبما يلبي مطالب شعب الجنوب، وسيظل رغم كل العراقيل حريصا كل الحرص على الحوار المتوازن والندي والعادل لحل القضية الجنوبية ومرجعيتها شعب الجنوب . 2. يدعو المجلس الوطني قيادة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب للعمل الجاد للم الشمل الجنوبي والوقوف صفا واحدا امام التحديات والمخاطر التي تنفذ وتحاك ضد شعب الجنوب وقضيته العادلة . 3. يقدر المجلس الوطني تقديرا عاليا الدور المساند والمؤازر للقوى كافة والمكونات السياسية والاجتماعية والمنظمات الحقوقية والاقليمية والدولية في دعم مكون الحراك الجنوبي السلمي لا سيما دور "انصار الله" في مختلف مراحل الحوار والتفاوض . 4. يثمن المجلس الوطني تثمينا عاليا مبدا التصالح والتسامح الذي اتخذته واقرته كافة المكونات المجتمعية والعسكرية والامنية في مليونيتها احتفاءا بالذكرى الخمسين لثورة الرابع عشر من اكتوبر . 5. يقدر المجلس الوطني المواقف المساندة للقيادات في الخارج والتي كان لها ادوارا متميزة في دعم مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك في المراحل المختلفة من اعمال الحوار ومن ضمنها موقف رئيس تكتل المستقلين الاستاذ عبدالله عبدالمجيد الاصنج الذي طالب سحب اعضائه من مؤتمر الحوار . 6. تطالب الهيئات القيادية الثلاث المجلس الوطني اعطائها فرصة التمديد للقيادة الحالية لتمكينها من استكمال المهام المنوطة بها خاصة وان فترة التاسيس واجهتها صعوبات موضوعية ادت الى قصور المكون في ادائه التنظيمي . 7. يشيد المجلس الوطني لمؤتمر شعب الجنوب بالادوار النضالية لقوى التغيير الشبابية المراة ومنظمات المجتمع المدني في المحافظات الجنوبية ويؤكد انها القوى الفاعلة والمؤثرة لمستقبل الدولة الجنوبية . 8. يطالب المجلس الوطني لمؤتمر شعب الجنوب الدول العشر الراعية للمبادرة ومؤتمر الحوار العمل الجاد والحازم لانصاف شعب الجنوب الثائر سلميا وانطلاق حراكه في 7 يوليو 2007م والذي خرج بمليونيات مطالبا حقه في الحرية وتقرير المصير واستعادة دولته كاملة السيادة على حدود ما قبل 22 مايو 1990م . 9. يقر المجلس الوطني كلمة الاخ محمد علي احمد ويعتبرها وثيقة اساسية من وثائق الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لمؤتمر شعب الجنوب . 10. يدين المجلس الوطني المؤامرة التي احيكت ونفذت في مؤتمر الحوار لشق واستنساخ مكون اخر محملا الامانة العامة ورئاسة مؤتمر الحوار تجاوز النظام الداخلي في التدخل السافر في مكون الحراك الجنوبي السلمي -المؤتمر الوطني لشعب الجنوب- . 11. صادق المجلس الوطني على قرار الهيئات الثلاث بحق الاعضاء الذي خرجوا عن مبادئ ميثاق الشرف والاصطفاف الوطني ووثائق وادبيات مؤتمر شعب الجنوب المقرة في مؤتمر التأسيس والذين لم يلتزموا بالقرار الجماعي للمكون عند انسحابه من مؤتمر الحوار والمتمثلة بفصل الاخوة التالية اسمائهم : * ياسين عمر مكاوي * خالد باراس * مقبل لكرش * غالب مطلق * محمد علي الشدادي * علي شلمة * عبدالهادي العامري وتجميد عضوية كلا من * فهمي باضاوي * احمد سعيد المهري * دكتور جلال باعوضة * محمد هاشم وطني * محمد خالد غلام 12. صادق المجلس الوطني بالاجماع على قبول طلبات الانضمام الى المؤتمر الوطني لشعب الجنوب والبالغ عددهم (55) طلبا، كما صادق على ترفيع التالية اسمائهم الى عضوية رئاسة المجلس الوطني ممثلين عن منظمات المجتمع المدني والشباب وهم * اشجان شريح عيد .. عن منظمات المجتمع المدني * يونس محمد سليمان .. عن الشباب 13. يدين المجلس الوطني كل اعمال العنف والارهاب ومن يقف وراءها والتي تمارس ضد ابناء الشعب في الجنوب والشعب في الشمال وفي مقدمة هذه الاعمال ما تعرض له مستشفى مجمع وزارة الدفاع الذي راح ضحيته الابرياء من الاطفال والنساء والمرضى شيوخا وعجزة والاغتيال الغاشم الذي طال الشهيد الدكتور عبدالكريم جدبان عضو مجلس النواب وعضو مؤتمر الحوار عن انصار الله وعدد من القادة العسكريين والامنيين ومحاولة اغتيال الدكتور ياسين سعيد نعمان الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني نائب رئيس مؤتمر الحوار . 14. يقر المجلس الوطني الوثائق المقدمة الى اعمال دورته الاستثنائية الاولى ويوصي بتشكيل لجنة صياغة لاعادة النظر في مسودة مشروع النظام الاساسي والاخذ بالملاحظات الواردة عليه عند اعادة الصياغة . الاخوة الاخوات اعضاء المجلس الوطني الكرام : تعتبر القضية الجنوبية قضية مركزية وعنصرا هاما من مكونات الازمة القائمة ولها تاثير حاسم في تقرير سير الاحداث والتطورات في المستقبل . وتكتسب بعدا تاريخيا لارتباطها بمشروع اعلان الوحدة والعلاقة بين الشمال والجنوب ونظرا لما بلغته اليوم العمليات والتحولات والاحداث المتصلة بها، فلم تعد تنفع معها المسكنات وانصاف الحلول او ما كان ممكن قبل سنوات، فهي تتطلب حلولا تاريخية وجذرية تحظى بقبول ورضا الشعب في الجنوب بما يمكنها من الصمود امام قناعات واهتمامات البشر المتغيرة ومصالح الدول . وان السعي الى فرض حلول وتسويات فوقية اعتمادا على معادلات القوى وسياسة الامر الواقع بما فيها نتائج حرب 1994 وانحياز الاطراف الخارجية من شانه ان يعيد الجميع والوضع العام برمته الى المربع الاول ولو بعد حين . صادرة عن الدورة الاستثنائية الاولى للمجلس الوطني لمؤتمر شعب الجنوب عدن الاثنين 16 ديسمبر 2013م

الاثنين، 16 ديسمبر، 2013

كوميرسانت :المعارضة السورية لا تتحد


تشتد الانقسامات في صفوف المعارضة السورية، بحيث أن الصراع بين المجموعات المتطرفة والمعتدلة التي تقاتل ضد بشار الاسد، أجبر الولايات المتحدة وبريطانيا على وقف المساعدات للجيش السوري الحر، الذي يعتبر الجناح المعتدل للمعارضة السورية. واضطر الغرب لاتخاذ هذه الخطوة، إثر احتلال "الجبهة الإسلامية" لقواعد الجيش الحر وهرب قائده إلى قطر. ومن المحتمل ألا تستطيع الولايات المتحدة ضمان مشاركة المعارضة في جنيف – 2 . الانقسامات في صفوف المعارضة والصراع الداخلي بينها بدأ منذ مدة طويلة، وينضوي قسم من هذه المجموعات تحت راية الجيش السوري الحر وقسم تحت راية "القاعدة" مثل منظمة "الدولة الاسلامية في العراق والشام" و"جبهة النصرة". وقد تشكلت قبل فترة منظمة جديدة هي "الجبهة الاسلامية" التي تتكون أساسا من السوريين، وليس من المرتزقة الأجانب. تضم هذه المنظمة حوالي 45 ألف مقاتل وحسب رأيها ليس الجيش السوري الحر متشددا بما فيه الكفاية وقائده سليم إدريس "باع نفسه" للغرب. كما أعلن زعيم هذه المنظمة مرارا أنه ضد قيادة الجيش السوري الحر لفصائل المعارضة. وقد تمكنت "الجبهة الاسلامية" من الاستيلاء على عدد من مقرات الجيش الحر المنتشرة على مقربة من الحدود التركية وبينها معبر باب الهوى الاستراتيجي. وهذا التحول في النزاع السوري، يذكّر الغرب، بأن احتمال استيلاء المعارضة الراديكالية على الأسلحة الاكثر خطورة، أمر وارد جدا. لذلك اضطرت واشنطن ولندن إلى وقف تقديم المساعدات للجيش الحر حتى إشعار آخر، حيث كان مقررا تزويده بمعدات عسكرية بقيمة 283 مليون دولار. وتشمل هذه المعدات، التي كانت تصل عبر الحدود التركية، مدرّعات، ومعدات للرؤية الليلية وأجهزة اتصال حديثة، يطلق عليها الغرب تسمية "مساعدات غير عسكرية للمعارضة السورية".