السبت، 16 نوفمبر 2013

نقابة الصحفيين الجنوبيين بالضالع تعلن تضامنها الكامل مع الصحفيان ماجد الشعيبي وأياد غانم

كتبه عبد الرحمن النقيب 






اعربت نقابة الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين بمحافظة الضالع الحراكية عن قلقها وانزعاجها الشديدين إزاء التصعيد الخطير للحملة المنظمة على الصحافة والاعلام الجنوبي التي بلغت ذروتها خلال الايام الماضية بالاعتداءات على الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين والتي كان اخرها مساء يوم أمس تعرض الزميل ماجد الشعيبي رئيس تحرير صحيفة اليوم الاول الاسبوعية الصادرة من عدن للضرب والاعتداء من قبل سلفيين يقيمون في مسجد ” السلام ” بمديرية السيخ عثمان بالعاصمة عدن ،وكذا الاعتداء على الزميل ” اياد غانم ” مراسل قناة المسيرة وقناة عدن لايف في 13 نوفمبر الجاري بالعاصمة عدن مما سبب له كسور في يديه وتحطيم كاميرته ، ومصادرة مبلغ من المال كان بحوزته من قبل مجموعة من السلفيين الذين يحاولون جر الشباب الجنوبي الى الصراع الطائفي والمذهبي رغم ان شعبنا في الجنوب ليس له علاقة لا من قريب ولا من بعيد بما يجري في منطقة دماج اليمنية من حرب طائفية ومذهبية واكدت النقابة أن ما يحدث في الجنوب من حملة ترويع واعتداءات على الصحفيين إنما هو عدوان ممنهج على حقوق المواطنين الجنوبيين من اجل عدم ايجاد إعلام حر وصحافة مستقلة في الجنوب ومحاولة يائسة من قبل قوى تخدم سلطات الاحتلال للسيطرة على وسائل الإعلام ومنع الصحفيين الجنوبيين من أداء عملهم في استقلال وحرية كاملة للدفاع عن ثورة شعب الجنوب التحررية 
وأوضح البيان أن الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين الذين دافعوا عن حريتهم طوال الوقت ودفعوا ثمن ذلك من حريتهم ودمائهم وأحيانا أرواحهم، لن يسمحوا لأي سلطة محتله بتقييد حريتهم والنيل منها 
وأكد البيان أن ما يعلنه اعلام المحتل من اتهامات لثورة الجنوب التحررية لا تستهدف إلا النيل من هامش الحرية الذي سوف ينتزعه الجنوبيون قريباً بدمائهم الزكية من أجل تحقيق أهداف الثورة التحررية الذي ينشدها شعبنا الجنوبي المتمثل بالتحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب
وأوضحت نقابة الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين بالضالع في بيانها أن عملية استهداف الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين أخذت في التنامي في الآونة الماضية, حيث تتكرر الاعتداءات بصفة مستمرة علي الصحفيين والإعلاميين وأصحاب الرأي والمؤسسات الصحفية, من قبل أفراد يطلق عليهم لفظ مجهولين علي الرغم من معرفة أجهزة الأمن التابعة للاحتلال لهؤلاء الأفراد والمنتمين الية اصلاً الذين يواصلون الانتهاكات بحق الحريات الصحفية والإعلامية في الجنوب حيث ان هذه الانتهاكات التي تقترف بحق الحريات الصحفية والإعلامية, يجعل من العمل بالمجال الإعلامي والصحفي بالجنوب مجالًا خطرًا علي حياة الصحفيين والإعلاميين
وجددت النقابة عن تضامنها الكامل مع الصحفيان ماجد الشعيبي واياد غانم نتيجة لما تعرضوا له من اعتداء آثم ودعت نقابة الصحفيين والاعلاميين بالضالع في ختام بيانها اللجنة التحضيرية العليا للنقابة الى العمل بدورها و عقد اجتماع عاجل تشارك فيه نقابة الصحفيين ورؤساء تحرير الصحف والمواقع الاخبارية الجنوبية وممثلي منظمات المجتمع المدني ، للإعلان عن تدابير حماية الحريات العامة وحرية الرأي والتعبير والصحافة والإعلام الجنوبي.

ليبيا تعلن الحداد 3 أيام على ضحايا طرابلس

صورة: ‏قتيل و8 جرحى في اشتباكات بتاجوراء 

قتل شخص على الأقل وجرح ثمانية اشتباكات جدت صباح اليوم بتاجوراء ومحيطها وفق ما أكده رئيس محلي تاجوراء عزالدين كليش 

وقال أحد ثوار تاجوراء المتواجدين في كتيبة 101 مشاة بتاجوراء سامي الطشاني لأجواء لبلاد إن اشتباكات حدثت بين ثوار من تاجوراء وآخرين من مصراتة من أجل السيطرة على مقر الكتيبة.

وأكد الطشاني بأن ثوار تاجوراء تمكنوا من استرجاع مقر الكتيبة بعد أن سيطر عليها ثوار مصراتة صباح اليوم.

وأوضح بأنه لا يمكنه تحديد عدد المهاجمين حيث يعتمدون "عمليات الكر والفر" ما يصعب تحديد عددهم بالضبط.‏
أعلنت الحكومة الليبية، اليوم السبت، الحداد لمدة 3 أيام على أرواح الضحايا الذين سقطوا أمس في منطقة غرغور بطرابلس خلال مظاهرة كانت تطالب بإخلاء العاصمة من كافة المظاهر المسلّحة.

وأعلن رئيس الحكومة الليبية علي زيدان، في مؤتمر صحفي عقده قبل ظهر بالعاصمة طرابلس، الحداد وتنكيس الأعلام لمدّة 3 أيام، على أرواح الضحايا الذين سقطوا أمس الجمعة في منطقة غرغور خلال مظاهرة سلمية كانت تطالب بإخلاء العاصمة من كافة المظاهر المسلّحة.

وكانت وزارة الصحة الليبية، أعلنت مقتل 43 شخصاً وجرح 461 آخرين في حادثة إطلاق مسلّحين النار أمس على متظاهرين سلميين في منطقة غرغور بالعاصمة طرابلس.

وقالت الوزارة في بيان في وقت سابق اليوم، إن 43 شخصاً قتلوا، وأصيب 461 آخرون بعدما أطلق مسلحون النار على المتظاهرين الذين كانوا يطالبون بخروج كافة الكتائب المسلحة من العاصمة الليبية طرابلس.

إلى ذلك، قالت مصادر أمنية ليونايتد برس إنترناشونال، في وقت سابق، إن من بين القتلى في حادثة غرغور أمس، الصحافي صالح حفيانة، إلى جانب إصابة 3 صحافيين آخرين بجروح.

وتعيش طرابلس حالة هدوء حذر، غير أن المراقبيين يتخوفون من تداعيات ما قد يسفر عنه تشيع جنازات القتلى والصلاة عليهم في مكان واحد بميدان الشهداء وسط العاصمة عقب صلاة عصر هذا اليوم.

وكان متظاهرون تجمعوا بعد صلاة الجمعة أمام مسجد القدس وانطلقوا إلى مقر إحدى الكتائب المسلحة التابعة لمدينة مصراته والمتمركزة بمنطقة غرغور في طرابلس لمطالبتها بإخلاء العاصمة من الوجود المسلح فيها، وهم يحملون الأعلام البيضاء وأعلام الإستقلال، ما دفع بعناصرها الى إطلاق الرصاص الحي عليهم.

بأمر الشعب تطالب برحيل السفير التركى وتحرق العلم القطرى والامريكى وتدهس صور اردوغان بالاحذية


قام  العشرات من المطالبين برحيل السفير التركى من القاهرة وعلى رأسهم الناشط السياسى " عمرو جودة "، أعلام تركيا وقطر وأمريكا وعدد من صور الرئيس التركى أردوغان  حيث قاموا ايضا بالدهس على صوره بالاحذية نظرا للتدخل السافر فى الشأن المصرى الداخلى ومن الجدير بالذكر أن الناشط عمرو جودة هو عضو المكتب التنفيذى لحملة بأمر الشعب لترشيح الفريق السيسى لرئاسة الجمهورية 
حيث قاموا برفع صور الفريق عبد الفتاح السيسى أثناء وقفتهم مع تشغيل الاغانى الوطنية المصرية التى من شأنها تمجيد الجيش المصرى 
وأكد عمرو جودة لــ "صوت العرب  "قررنا نحن حملة بأمر الشعب الوقوف اليوم أمام منزل السفير التركى بالقاهرة، اعترضاً علىة، ونرفض التدخل التركى والأمريكى السافر فى الشئون المصرية، وقررنا عدم الصمت على التدخل فى شأننا، ونتمنى أن يشاركنا كافة طوائف الشعب المصرى فى مطلب رحيل السفير التركى من مصر 

الجمعة، 15 نوفمبر 2013

القومى للبحوث ينظم المؤتمر الدولى الأول ” الغذاء والزراعة "


كتبه :المستشار شريف رستم
ينظم المركز القومى للبحوث وبالتعاون مع الإتحاد العربى للتنمية المستدامة والبيئة المؤتمر الدولى الأول ” الغذاء والزراعة : رؤية جديدة “ 2 ـ 4 ديسمبر 2013 .. القاهرة بالمركز القومى للبحوث برعاية وبحضور كل من : السيد الأستاذ الدكتور / رمزى إستينو ـ وزير البحث العلمى ، والسيد الأستاذ الدكتور / أيمن فريد أبو حديد ـ وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى ، والسيدة الأستاذ الدكتور / ليلى إسكندر ـ وزير الدولة لشئون البيئة ، والأستاذ الدكتور / أشرف شعلان ـ رئيس المركزالقومى للبحوث ، برئاسة الدكتورة وفاء محمد حجاج ، رئيس شعبة البحوث الزراعية والبيولوجية بالمركز القومى للبحوث ، والدكتور على عبد الرحمن على ـ رئيس مجلس إدارة الإتحاد العربى للتنمية المستدامة والبيئة ، وأمانة الدكتور/ مدحت ميخائيل ـ أمين الشعبة الزراعية بالمركز القومى للبحوث ، والدكتور/ أشرف عبد العزيز منصور ـ عضو مجلس الإدارة والأمين عام للإتحاد العربى للتنمية المستدامة والبيئة ، ومقرر الدكتور / نوير محمود نوير ـ الأمين العام المساعد للإتحاد العربى للتنمية المستدامة والبيئة ، وبمشاركة أكبر المنظمات البحثية والعلمية على المستوى الدولى والعربى .. وزارة البحث العلمى , وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضى , وزارة الموارد المائية والري , وزارة الدوله لشئون البيئة , مركز البحوث الزراعية , منظمة الأغذية والزراعة " الفاو " , جامعة الدول العربية , منظمة الأمم المتحدة للبيئة , الأيكاردا , كلية الزراعة - جامعة القاهرة , كلية الزراعة ـ جامعة عين شمس , مجلس علماء مصر , مجلس بحوث المياة , موسوعه التكامل الإقتصادي العربي الأفريقى , مجلس الوحدة الإقتصادية العربية , وزارة الزراعة الأردنية , جامعة كفر الشيخ , جامعة مدينة السادات , وحدة الشباب بوزارة الدولة لشئون البيئة . ويتناول المؤتمر موضوعات الإنتاج الزراعى والإستدامة ونوعية البيئة والتقنيات الحديثة للزراعة ووراثة وتربية النبات وإنتاج البذور والثروة الحيوانية والسمكية و إدارة المياة فى المناطق والأراضى القاحلة وغير القاحلة و تقنية التحلية والأمن الغذائي وحماية المحاصيل والمنتجات الزراعية العالمية ، وأسواق المواد الغذائية كما سيعقد بالمؤتمر ندوة عن تقنيات التحلية بالوطن العربى والإستخدام الأمثل في قطاع الزراعة " قطرة ماء ضد الجوع " .

العراق: 30 قتيلاً في ذكرى عاشوراء


شهد العراق  الأربعاء الماضى أعمال عنف جديدة، أودت بحياة 30 شخصاً على الأقل، وخصوصاً من الزوار الشيعة الذي يتدفقون على كربلاء عشية إحياء ذكرى عاشوراء أهم مناسبة لدى هذه الطائفة. واستهدفت الهجمات التي وقعت في شمال العاصمة وغربها، قوات الأمن أيضا.

وذكرت مصادر طبية وأمنية أن 3 هجمات منسقة استهدفت زواراً من الشيعة في شمال بغداد أسفرت الأربعاء عن ثمانية قتلى على الأقل و28 جريحاً.

وانفجرت القنابل قرب مدينة بعقوبة (60 كلم شمال بغداد)، فيما كان الزوار متوجهين الى مدينة كربلاء (110 كلم جنوب العاصمة العراقية) للمشاركة في إحياء ذكرى مقتل الأمام الحسين في كربلاء.


وتم تعزيز الإجراءات الأمنية بأكثر من 35 ألف جندي وشرطي نشروا في كربلاء وحولها. وأقيمت حواجز لمنع دخول السيارات إلى المدينة التي تحلق فوقها مروحيات.

وفي مناطق أخرى في العراق، استهدفت هجمات الأربعاء قوات الأمن العراقية، أسفرت عن سقوط 22 قتيلاً. وقتلت الشرطة من جهتها ثلاثة مسلحين.
ففي شرق تكريت ذات الغالبية السنية، فجر انتحاري سيارته عند حاجز للشرطة، ما أدى إلى سقوط 11 قتيلاً بينهم ثلاثة شرطيين.

وبالقرب من الفلوجة، انفجرت قنبلتان أمام منازل عناصر في الشرطة وانفجرت قنبلة ثالثة عندما هرع الناس إلى المكان، ما أدى إلى سقوط أربعة قتلى.

الاثنين، 11 نوفمبر 2013

أولى مراحل البحث عن حقيقة ملك الحديد بمصر "دائرة منوف السادات سرس الليان "




دائرة منوف السادات سرس الليان من  عز إلى البلكيمى 

كما وعدنا أننا سوف نذهب فى رحلة طويلة للبحث عن حقيقة ملك الحديد بمصر المهندس " أحمد عز" وكما ذكرنا من قبل أن اولى مراحل الكشف ستبدأ من دائرة أحمد عز " منوف السادات  سرس الليان "
 وقد تواصلنا مع أهالى الدائرة عبر رئيس حملة رحلة الكشف عن حقيقة "أحمد عز " الاستاذ "سعيد محمد " فتوجهنا إلى منزل شيخ البلد ويدعى الحج جابر السيد أحمد أمين والذى أكد على أن الدائرة كانت تنعم بالخدمات فى عهد أحمد عز حيث أنه كان يساهم فى بناء القرى ويعمل على خدمة 33 قرية وأضاف أن المرشح السلفى الذى جاء بعد أحمد عز وهو البلكيمى لم يقدم للدائرة أى خدمات وأنه قد قال له " منتش نافع " كما قالها أيضا لمرشح جماعة الاخوان ويدعى "عبد الفتاح عيد " حيث ذكر شيخ البلد ان كل انجازات مرشح الاخوان تتركز فى الصلاة معهم فى المناسبات وان كل وعوده انه سيصلى مع الاهالى ,وأثناء رحلة مرور فريق صوت العرب لتفقد أحوال الدائرة التى ارسلت الى الجريدة عدة شكاوى
http://www.youtube.com/watch?v=HQjpW4vWJxI
 فقد قابل فريق العمل الاستاذ هانى محمود عبد القادر وهو يعمل مدرس دراسات 
اجتماعية بمرحلة التعليم الاساسى بمدرسة كفر العمرة حيث ذكر أن المهندس أحمد عز قد ساهم فى بناء المدارس وأنه وفر خدمات النقل المجانية لطلاب الجامعة وان عز كان يعطى لكل طفل عند دخوله المدرسة مبلغ 150 جنيه من أجل شراء مستلزمات المدرسة وأكد على أنه يذكر حقيقة عز وما كان يوفره للقرية بصرف النظر عن أى حقيقة أخرى يذكرها الاعلام وأن عز فى مجمله خيرمرشح جاء للدائرة وان مرشح الاخوان لا توجد له اى انجازات تذكر ,ثم قابلنا الاستاذ عماد محمود عطوة الذى يعمل مدير باحدى شركات البترول ذكر ما مضى من انجازات وأضاف أن عز قام ببناء مستشفى تخصصى للاهالى بها جميع التخصصات وأن عز لم يستغل الخدمات الحكومية لصالح اهل الدائرة وان الوظائف التى كان يقدمها للشباب فى مشروعاته الخاصة ومصانعه وانه بالرغم من سلبياته فله ايجابيات أكثر لاهل الدائرة وأكد على انه لم يرى عز من قبل ولم تربطه به سابق معرفة وعندما سئلناه عن نوعية الاهالى التى كان عز يقدم لها الخدمات قال ان الخدمات كانت تشمل الفقراء والمعدمين والطلاب بشكل عام وان قريتهم بها معدل فقر قليل بالمقارنة بباقى القرى التى كان يقدم لها عز خدماته , كما توجهنا للاهالى بسؤال هام ماذا اصبح حال الفقراء بعد انقطاع خدمات عز لهم , فأجابوا انه يتم عمل مشروعات خيرية تكافلية حيث يستطيع الاغنياء بواسطتها مساعدة الفقراء حتى لا يعانى فقراء القرية من الفقر ,كما ذكر الاستاذ خالد عبد العزيز فرج ويعمل رجل اعمال أن مشروعات البنية التحتية قد توقفت تماما عن العمل وان مواد البناء قد سرقت والاسمنت تم اتلافه وهذا اضر بحاجة المواطن الى الحياة فى ظل الخدمات التى توقفت مثل مشروع الصرف الصحى والغاز الطبيعى وعدم استكمال هذه المشروعات ادى الى ضياع المال الذى انفق فيها الى جانب تأزم حالة المواطنيين نظرا لحرمانهم من استكمال هذه المشروعات وعندما تم سؤاله لماذا لم يتم ابلاغ المسئولين بهذه الشكاوى أجاب انه تم الابلاغ فعلا ولكن كانت الاجابة ان البلد فى حالة ثورة وتعانى من الفوضى ونقص الاموال , ثم ذكرت السيدة أم أحمد أنها لا تريد الا من يقدم الخير والاستقرار  لها وللاهالى وهذا كل ما تريده من المسئولين ولا تؤيد شخصية معينة , 
وانتقلت عدسة صوت العرب الى قرية برهيم وذكر الحاج عبد المرضى الشرقاوى أن عز قد قدم جهاز أشعة مقطعية لمستشفى منوف العام والذى يقدر ثمنه بحوالى 5 مليون جنيه مصرى ,
أما الحاج محمد أحمد جبريل فقد ذكر أن عز قد ساهم باعمال النجارة والسيرميك للمجمع الاسلامى الخيرى بمسجد سيدى حجازى وذكر أنه قدم لمندرة أبو منصور الحديد بالكامل , اما انتصار الشرمباصى فقد ساهم عز فى بناء منزله وانه قد ساهم فى بناء عشرات المنازل 

وقام الاستاذ على زيد بتوضيح حجم المساعدات التى كان يساهم بها المهدس احمد عز فى الدائرة ورائينا باعيينا تبرعاتة فى المجمع الخيرى والجمعية الخيرية واكد لنا الاستاذ محمد غالى على بنائة المضيفة المجاورة للمجمع بالكامل على نفقة المهندس احمد عز

وقمنا بتوجيه عدة اسئلة للمواطنيين عن استمرار محبتهم لعز فأجاب أحدهم  " نكرهه  ازاى اذا كنت وانا طفل احمد عز بيساهم فى دراستى ولما ادخل الجامعة كان بيقدم لى خدمة النقل المجانى واما بتخرج بذهب للعمل فى مصنعه ولما بمرض بتعالج فى مستشفي عز " كما ذكر أحد الطلاب أن مرشح الاخوان عبد الفتاح عيد كان يقدم خدمة نقل الطلاب بمقابل 100 جنيه فى الشهر وأن الخدمة لم تستمر الا شهرين فقط 

وفى النهاية تؤكد صوت العرب على انها تنقل ما قد ذكره اهالى الدائرة وان رحلة الكشف تعمل بمنتهى الشفافية وان ما تم فى الدائرة تم تصويره بالصوت والصورة واننا سنستمر فى رحلتنا حتى نصل الى الحقيقة كاملة وهذا لا يعافى المهندس عز من اى عقوبة قانونية وقعت او ستقع عليه لاننا دولة قانون ولا يوجد أحد فوق القانون ولكننا اردنا من متابعة هذه الحملة ونقلها حتى نظهر الصورة الكاملة لعز بما له وما عليه والحكم الاول والاخير للقانون وانه لا يوجد انسان صالح بصفة مطلقة او مخطىء بصفة مطلقه 

الأحد، 10 نوفمبر 2013

حركة تمرد لتصحيح مسار الثوره الجنوبيه



جيفارا عدن يكتب 


حملةمن اجلهم اتحدو...في اسهام بسيط من حركة تمردوحرصامنهاعلى ضرورة وحدة الصف الجنوبي وراب الصدع قامت الحركة وضمن حملة من اجلهم اتحدو برعاية حركة تمرد بزيارة بعض جرحاالثورة وذوي الشهداء والمعتقلين اولا للطمئنان عليهم ونقل مايعانوة وكذالك ايصل اصواتهم لجميع القيادات والمكونات الجنوبية بضرورة انها الانقسام والتشضي الحاصل في المشهد الجنوبي لاستكمال ماتبقى من مسيرة التحرير والاستقلال 


الجريح انس نعيم الحوشبي ...اصيب في 2013.5.15نقل لنا مدى الاهمال الذي تعرض لة بعد اصابتةقائلا يجب ان يحضى الجرحى باهتمام اكبر فتضحيتهم كانت من اجل الجنوب وشعبة...وناشد في كلمتة كل من تزعم مشهد الثورة الجنوبية بضرورة ان يكونو يد وحده وينهو الخلاف حتى نستطيع المضي بثبات لتحرير الجنوب

الشهيد.شادي احمد ياقوت مبارك...استشهدفي تاريخ 15/6/2012 في احداث المنصورة...ارسلان ياقوت وهوا عم الشهيد تحدث الينا عن اهمال اسرة الشهيدوعدم تلقيها الاهتمام والرعاية الازمة وان والد الشهيد يحتاج لجراى عملية جراحية نتيجة لتعرضه لحادث سير في اليوم الذي شيع ولده الشهيد شادي الا انة لم يتلقى اي دعم او اهتمام الى الان على الرغم من المناشدات التي قدمها لاكثر من جهه...وقد ناشد والد الشهيد القيادات الجنوبية قائلا...الواجب الوطني ومايمربة الجنوب من احتلال همجي يحتم عليكم الترفع عن الصغائروان تتحدو في اسرع وقت

الجريح علي علوي علي...اصيب بطلق ناري في الساق اثناء توجه المسيره الراجلة الى عدن للمشاركة في مليونية اكتوبر والقادمة من محافضة شبوة...تحدث الينا قائلا انة قد حضر مسئول الصندوق المالي للجرحى الى المستشفى واخبرهم ان الصندوق لايوجد فية سوا 2000دولار مما يعني عدم استطاعتهم تقديم اي دعم لهم...وتسائل الجريح هل القيادات الجنوبية تعتبر نفسها اكبر من الجنوب وتضحيات ابنائه اذا كان الجواب لا فلماذا يختلفون وما الذي يمنعهم من ان يكونو يد وحده 

الجريح محمد حسن السقاف ..اصيب يوم الكرامة وذهب للعلاج في الخارج وهوا الاخر عانى من الاهمال لولا ان الربان عبود خواجة قد تكفل بعلاجة على حسابة الشخصي لما استطاع السفر للخارج ...وفي سوال وجهه لقيادات الجنوب ومكوناتة قائلا هل اختصرتم الجنوب والعمل الثوري في التنافس على الزعامة واقصاء بعضكم وهل الجنوب بلنسبة لكم مناصات ومكرفونات وصورفقط واضاف نريد قيادة جنوبية واعية ومدركة لكل مايحيط بلجنوب وثورتة من مؤامرات وقادرة على استكمال مسيرة التحرير والاستقلال

منصور المرقشي ابن الاسير المرقشي ...اذا كان الشهداء ضحو بدمائهم رخيصه لاجل الجنوب و تحمل الاسرى و الجرحى كل اصناف العذاب و المعانه على اسره المرض و في غياهيب السجون و زنازين المحتل باراده صلبه و فدا للجنوب ... فهل يستكثر قيادات الجنوب و تياراته الجلوس على طاولة وحده و التنازل لبعضهم البعض من اجلنا جميها و احترامنا لدماء الشهداء و معانة الاسرى و الجرحى


هذه كانت لمحة سريعة لبعض معاناة أبناء الجنوب الذين ضحوا بكل غالي و نفيس في سبيل إنجاح ثورتنا الجنوبية التي كانت نتيجة الظلم و الإضطهاد و طمس للهوية من قبل قوى الإحتلال الطامعة...فقد خرج الشعب بكافة أطيافه مستنكرا لأسلوب المحتل و لم يأبه بحياته فداء للوطن فسقط منهم الشهيد و الجريح و دخل المآت منهم للمعتقل إلى أجل غير معروف ...و كان همهم الأوحد هو الجنوب المحرر و المستقل.و من هنا إنطلقنا نحن حركة تمرد لتصحيح مسار الثورة الجنوبية بجميع مكوناتنا الشبابية بهذه الحمله لإضهار عينة من هذه المعاناة التي غفل عنها كثيرون و نقلها الى كل من يقف أمام توحيد الصف الجنوبي ليرى حجم الضرر الناتج عن الإنقسام الغير مبرر و الذي لا يخدم قضيتنا و خصوصا أن الهدف الأوحد للجميع هو التحرير و الإستقلال