السبت، 2 نوفمبر 2013

مظاهرات مؤيدة واخرى مناوئة للمعزول مرسي في مصر


خرجت مظاهرات مؤيدة واخرى مناوئة  للمعزول محمد مرسي من مساجد في العاصمة المصرية وعدة محافظات أمس .
وتحولت المظاهرات إلى اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الحكومة الحالية شرق مدينة الإسكندرية الساحلية، مما أدى إلى حدوث إصابات في كلا الجانبين جراء التراشق بالحجارة بحسب شهود عيان.
ولكن لم ترد حصيلة رسمية بهذا الشأن حتى الآن.واستخدمت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع لفض المظاهرة وألقت القبض على عدد من المحتجين.

وفي ذات الوقت تظاهر العشرات من أنصار الحكومة الحالية في محيط جامع "القائد إبراهيم" بالاسكندرية وطالبوا القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي بالترشح للرئاسة.
وفي القاهرة توجهت مظاهرات خرجت من عدة مساجد بالعاصمة إلى شرق العاصمة حيث من المتوقع أن تتمركز أمام الباب الرئيسي لقصر القبة، وردد المحتجون هتافات تندد بمحاكمة الرئيس المعزول مرسي.

وفي الصعيد، خرجت مظاهرات مماثلة في محافظتي المنيا وأسيوط تطالب بعودة ما وصفها المتظاهرون بـ"الشرعية" وتصف المحاكمة المتوقعة بـ"الباطلة".
وتأتي تلك المظاهرات استجابة لدعوة وجهها "تحالف دعم الشرعية" الذي يتصدره الإخوان المسلمون للتصعيد في مواجهة الحكومة الانتقالية قبيل بدء محاكمة مرسي المقررة الاثنين المقبل.
وكانت قوات الجيش قد أغلقت في ساعة مبكرة من صباح اليوم عددا من الميادين الكبرى في العاصمة المصرية بالمدرعات والأسلاك الشائكة.

تأهب أمني في باكستان عقب مقتل زعيم طالبان باكستان


وضعت قوات الأمن الباكستانية في حالة تأهب عقب مقتل زعيم حركة طالبان-باكستان في غارة شنتها طائرة أمريكية دون طيار.
وقال مسؤول أمني باكستاني لـ"بي بي سي" إن السلطات اتخذت كافة الإجراءات، تحسبا لأي هجمات قد تشنها الحركة ردا على مقتل زعيمها.

وتقول وسائل إعلام في باكستان إن جثمان محسود دفن في مكان غير معلوم في شمالي وزيرستان.
وأكد وزير الداخلية الباكستاني شودري نزار علي خان أن مقتل محسود قوّض جهود الحكومة لعقد محادثات سلام مع المسلحين.وأشار خان إلى أن وفدا حكوميا كان على وشك السفر إلى شمال وزيرستان للاجتماع مع زعيم طالبان.
وطالبت قيادات سياسية أخرى في باكستان بالرد على الغارة التي نفذتها طيارة دون طيار بإغلاق طرق إمداد قوات الناتو في أفغانستان.
وكان قيادي بارز في الحركة قد أكد لـ"بي بي سي" مقتل محسود في ضربة بأربعة صواريخ استهدفت سيارة كان يستخدمها محسود في إقليم شمال وزيرستان، الواقع شمال غربي باكستان.
وقتل في الضربة أربعة أشخاص آخرين، بينهم اثنان من حراس محسود، حسبما أفادت مصادر استخباراتية.

"انتهاك السيادة"
وتشير التوقعات إلى احتمالية أن يتولى القيادي بالحركة خان سعيد ساجنا قيادة الحركة خلفا لمحسود. وأدانت الحكومة الباكستانية بشدة الهجوم بطائرة بلا طيار، قائلة في بيان إن مثل هذه الضربات تعتبر "انتهاكا لسيادة باكستان وسلامة أراضيها".
وكان رئيس الوزراء، نواز شريف، قد تعهد بإجراء محادثات مع طالبان لمحاولة إنهاء حملتها التي أسفرت عن مقتل الآلاف في تفجيرات وحوادث إطلاق نار في أنحاء البلاد.
وبرز اسم محسود كقيادي في طالبان-باكستان في عام 2007، أثناء وجود مؤسسها بيت الله محسود، وذلك حيث أكسبته عملية أسر 300 جندي باكستاني شهرة بين المسلحين.
وفي يناير/ كانون الثاني 2010، ازدادت شهرته حينما ظهر في مقطع مصور بجانب أردني يقال إنه فجر نفسه في عملية أسفرت عن مقتل سبعة من عناصر وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي ايه) في أفغانستان انتقاما لمقتل بيت الله محسود.
وتولى حكيم الله قيادة الحركة في عام 2009، حينما كان عمره 30 عاما، بعد مقتل خلفه بيت الله محسود في ضربة أمريكية نفذتها طائرة بلا طيار في إقليم جنوب وزيرستان.

خامنئي يدعو الإيرانيين للإنجاب وبلوغ 150 مليون نسمة


دعا المرشد الإيراني علي خامنئي إلى دعم سياسة زيادة المواليد ليصل البلد إلى 150 مليون نسمة خلال السنوات القادمة.

وأكد خامنئي في نداء إلى مؤتمر محلي بمدينة قم بحث تأثير عدد سكان البلد في التطور الاجتماعي، أنه يجب أن تتجه السياسة الشاملة في إيران إلى دعم ارتفاع عدد السكان بشكل "معقول ومعتدل" حتى تصبح نسمة إيران من 75 مليوناً إلى 150 مليوناً كحد أدنى.

وقال: "150 مليوناً هذا هو الحد الأدنى وبالإمكان الوصول إلى عدد أكبر.. لكن إذا ما سارت الأمور بهذا الشك فإننا سنواجه ظاهرة الشيخوخة قريباً.. البلدان التي تعاني من ظاهرة الشيخوخة تفقد قدرتها في الإنجاب". وأضاف مرشد الجمهورية: "نتساءل دائماً إذا كان لدينا أربعة أو خمسة أولاد فكيف ستكون الحياة؟ لنفكر أيضاً أنه إذا كان لدينا أربعة أو خمسة أولاد واستطاعوا الحصول على فرص عمل فإنهم سيشاركون في تنمية البلد".

وكان خامنئي قد وصف السياسات التي روّجت لها حكومتا رفسنجاني وخاتمي لتحديد نسمة البلد بالخاطئة، وقد أصدرت حكومة أحمدي نجاد على إثرها تعليمات بإلغاء الدعم والحوافز التي كانت تقدمها لتحديد الإنجاب.كما انتقد أحمدي نجاد سياسة الإصلاحيين في تحديد الإنجاب ووصف الشعارات التي تدعو الى إنجاب طفلين فقط بأنها "سياسة غربية وخاطئة".

وتطرق خامنئي أيضاً الى ارتفاع معدل سنّ الزواج في إيران وقال إنه يؤدي إلى " العجز في الإنجاب" قائلاً: "الشبان الذين يصلون إلى سنّ 17 و18 و19 يحتاجون الى إطفاء غرائزهم الجنسية".ويشير آخر تعداد سكاني أجرته إيران في عام 2011 إلى أن عدد السكان وصل إلى 75 مليوناً و159 ألفاً و800 نسمة.

تونس تشهد أكبر حملة اعتقالات ضد الجهاديين منذ 2007


قامت الأجهزة الأمنية التونسية في اليومين الأخيرين بحملة اعتقالات واسعة في صفوف المنتمين للتيار الجهادي وخاصة أعضاء جماعة أنصار الشريعة، التي صنفتها الحكومة التونسية كتنظيم إرهابي في آب/أغسطس الماضي، وصفها مراقبون بأنها الأكبر والأوسع منذ "أحداث سليمان" العام 2007.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مصدر أمني قوله "إن قوات الأمن قد ألقت القبض على تسعة عناصر يشتبه في انتمائهم لتنظيم أنصار الشريعة وذلك على إثر مداهمة بحي السوافة الواقع بمدينة المتلوي من ولاية قفصة (الجنوب الغربي)".
وأضاف أن المشتبه بهم قد حولوا منزلا بالحي إلى مصلى خاص بهم ومكانا للقيام بأنشطة محظورة على غرار عقد الاجتماعات وتخزين وجمع المطويات والنشريات الخاصة بتنظيم أنصار الشريعة ومناشير لزعيم هذا التنظيم المدعو أبو عياض".

وأكد المصدر نفسه "أنه تم أيضا حجز رايات ولافتات تابعة لهذا التنظيم بالإضافة الى حجز أسلحة بيضاء بمنزل أحد الموقوفين.
وذكر المصدر الأمني أن التحريات والأبحاث الأولية مع الموقوفين ولئن كشفت عن ارتباطهم بمنتمين للتنظيم وخاصة في تونس العاصمة فإنها لم تكشف أي علاقة لهم بالأحداث التي شهدتها معتمديتا قبلاط من ولاية باجة وسيدى علي بن عون من ولاية سيدى بوزيد والتي راح ضحيتها 8 عناصر من جهاز الحرس الوطني".

وفي ذات السياق كشفت مصادر أمنية بولاية المهدية (تقع على الساحل الشرقي) أن "الأجهزة الأمنية بالولاية قد تمكنت من إيقاف شخصين يشتبه في علاقتهما بالعمليتين اللتين حدثتا في مدينتي سوسة والمنستير، وحجز بعض البدلات العسكرية والتجهيزات التي لها علاقة بأعمال إرهابية أثناء مداهمة منزل أحد الشخصين الموقوفين "، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية التونسية.
وكانت المنطقة السياحية بمدينة سوسة على الساحل الشرقي، قد تعرضت الأربعاء إلى هجوم انتحاري لم يسفر عن سقوط ضحايا غير الانتحاري نفسه، كما أحبطت السلطات هجوماً انتحارياً آخر في نفس اليوم، كان يستهدف ضريح الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة في مدينة المنستير، مما شكل تطوراً نوعياً في نسق العمليات الإرهابية التي تستهدف تونس منذ مطلع العام الحالي، بحسب مراقبين.


عملية أمنية بمدرعات ومروحيا
توفي سياق متصل، أعلنت السلطات التونسية عن انطلاق عملية أمنية تجري حاليا بأحد التجمعات السكنية المتاخمة لمدينة سيدى بوزيد (وسط البلاد) استعملت فيها المدرعات والطائرات المروحية، وقد تم إغلاق المنطقة ومنع الدخول والخروج منها وإعلانها منطقة أمنية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.
وقال شهود عيان لــ"العربية نت" إن "وحدات مشتركة من الجيش التونسي وجهاز الحرس الوطني قد قامت منذ ساعات الصباح الأولى بمداهمة بعض المنازل في الحي السكني المتاخم لمدينة سيدي بوزيد وقامت باعتقال عدد من الأشخاص في المنطقة".

وتأتي هذه العملية في أعقاب مقتل 6 من عناصر جهاز الحرس الوطني في منطقة سيدي علي بن عون من ولاية سيدي بوزيد (وسط غرب البلاد) بينهم رئيس فرقة مكافحة الإرهاب ورئيس المباحث على يد "مجموعة جهادية مسلحة" في 23 أكتوبر الحالي.
وكانت المناطق المتاخمة لسيدي علي بن عون وبئر الحفي من ولاية سيدي بوزيد قد شهدت حملة اعتقالات واسعة في صفوف "المنتمين إلى التيار الجهادي" انطلقت نهاية الأسبوع الماضي ومازالت متواصلة، حيث قامت الوحدات الأمنية والعسكرية بمداهمة وتفتيش عدد من المنازل المشتبه بها.
وكانت وزارة الداخلية التونسية قد أعلنت في وقت سابق عن إيقاف 8 عناصر متورّطة في قضية مقتل عناصر من جهاز الحرس الوطني، كما احتجزت كمية من الأسلحة والمتفجرات، وإيقاف 15 شخصاً من المتورطين بصفة غير مباشرة في العملية.

100 قتيل في هجوم الحوثيين على بلدة شمال اليمن


ارتفع عدد ضحايا القتال الدائر في دماج بمحافظة صعدة اليمنية بين الحوثيين والسلفيين إلى 100 قتيل.
وأعلن متحدث من دماج أنها تعرّضت صباح اليوم السبت 2 نوفمبر/تشرين الثاني، إلى هجوم جديد، نافيا صحة الأنباء التي تحدثت عن وقف إطلاق النار.

 وقال المتحدث من دماج سرور الوادعي إن 100 شخص قتلوا منذ بداية هجوم الحوثيين على المدنية.
وكان موقع وزارة الدفاع اليمنية على الإنترنت قد نقل عن مصدر عسكري مسؤول القول إنه تم وقف تبادل إطلاق النار بين طرفي النزاع في دماج بمحافظة صعدة في الساعة الخامسة عصر أمس.
وأشار المصدر إلى أنه تم نشر وحدات من القوات المسلحة في المواقع والنقاط التي كان يتمركز فيها الطرفان.
تجدر الإشارة إلى أن القتال الدائر بين الحوثيين والسلفيين في دماج أدى إلى تشكيل تحالف من عدد من القبائل لمساندة السلفيين، أعلن عن فتح جبهات قتال جديدة، ما ينذر بحرب أهلية مدمرة، لاسيما أنه بدأ استخدام الأسلحة الثقيلة من مدفعية ودبابات وصواريخ.

إخواني سابق : أعتذر للجنوب لأننا كفّرناهم في 94م

صورة: ‏إخواني سابق :
 أعتذر للجنوب لأننا كفّرناهم في 94م
󾠨 󾠨 ♥ 󾠨 ✌ 󾬒 ✌ 󾠨 ♥ 󾠨 󾠨
󾠨 ♥ الجنوب عشقٌ لا ينتهي ♥ 󾠨 
󾠨 󾠨 ♥ 󾠨 ✌ 󾬒 ✌ 󾠨 ♥ 󾠨 󾠨

شبوه برس - صنعاء - إستماع
السبت 02 نوفمبر 2013 10:39 مساءً


اتهم  القيادي  السابق في حزب الإصلاح اليمني وعضو جماعة الإخوان في اليمن  بقوله في حديث له مع (قناة اليمن اليوم ) :- ( أن المشترك حتى الآن لم ينقلب على المبادرة الخليجية ولكنه لم يلتزم بها ) جاء ذلك على لسان الشيخ شرف علي القليصي عضو مؤتمر الحوار الوطني والذي استقال من حزب الاصلاح اليمني في 2003م   معترفاً بأنه في الأخوان المسلمين إلا أنه لم يعد له ارتباط بالجماعة أو الحزب عندما استقال حد قوله :- ( خرجت من الإصلاح وجماعة الاخوان 2003م  بعد أن إختلفت معهم حول الفكر الجهادي وحول مسألة البراء والولاء ودرست بالمعاهد العلمية التي يديرها الإصلاح وخصوصاً الجماعة ثم واصلت الجامعة وبعد تخرجي في بداية التسعينات ضموني إليهم وكان سبب خروجي كما أشرت إضافة لأنهم كجماعة أخوان مسلمين خرجوا عن مفاهيم قيادات الأخوان التاريخية خرجوا عن خط ومفاهيم حسن البناء) .
 
وكان الشيخ شرف القليصي من أشهر خطباء مسجد الصالح وخطيب مفّوه في السبعين والجمع التي يقيمها حزب المؤتمر الشعبي بعد أن تخلى عن الإصلاح    قال في برنامج وجوه معروفه  في ذات القناة :- ( بعد سبة أشهر من الحوار مازالت المماحكات السياسية  والكيدية مستمرة والفرقاء  لا توجد عندهم نوايا للخروج بشيء ولم يتفق الموجودون , و إذا صدق الذي خارج الحوار لفعل شيء للشعب اليمني  ممكن لكن من هم خارج الحوار يسيرون الحوار ) .
 
واعترف الشيخ شرف القليصي  بأنه منظم للمؤتمر ويفتخر بهذا من 2003م  لأن حزب الإصلاح والجماعة التابعة له لا يرغبون إلا في تنفيذ أجندة خاصة بهم بعيداً عن الإسلام .
 
وقال في ختام حديثه رداً على سؤال القناة  تعتذر  لمن في العموم .. فقال صراحة وبألم :- ( أنا أعتذر للإخوة  في الجنوب لما بدر منا في 94م كنا على المنابر نتلقى خطابات ومطبوعه جاهزة لتكفيرهم كشيوعيين وماركسيين واشتراكيين وإعلان الجهاد على الجنوب وعلى أهلنا المسلمين في الجنوب وهذا وأنا كنت خطيب في مسجد ولازلت صغير ليس لي تأثير تأتينا الخطب والتوجيهات من مشايخنا الذين يكفرون الجنوبيين حتى اليوم , أنا أعتذر لما حصل مع أن تأثيري حينها لم يكن بمستوى بمثل بعض العلماء والمشايخ الذين قالوا لنا ذلك وهم علماء ومشايخ الى الآن يكفرون الجنوب بفتاويهم ) .‏
تهم القيادي السابق في حزب الإصلاح اليمني وعضو جماعة الإخوان في اليمن بقوله في حديث له مع (قناة اليمن اليوم ) :- ( أن المشترك حتى الآن لم ينقلب على المبادرة الخليجية ولكنه لم يلتزم بها ) جاء ذلك على لسان الشيخ شرف علي القليصي عضو مؤتمر الحوار الوطني والذي استقال من حزب الاصلاح اليمني في 2003م معترفاً بأنه في الأخوان المسلمين إلا أنه لم يعد له ارتباط بالجماعة أو الحزب عندما استقال حد قوله :- ( خرجت من الإصلاح وجماعة الاخوان 2003م بعد أن إختلفت معهم حول الفكر الجهادي وحول مسألة البراء والولاء ودرست بالمعاهد العلمية التي يديرها الإصلاح وخصوصاً الجماعة ثم واصلت الجامعة وبعد تخرجي في بداية التسعينات ضموني إليهم وكان سبب خروجي كما أشرت إضافة لأنهم كجماعة أخوان مسلمين خرجوا عن مفاهيم قيادات الأخوان التاريخية خرجوا عن خط ومفاهيم حسن البناء) .

وكان الشيخ شرف القليصي من أشهر خطباء مسجد الصالح وخطيب مفّوه في السبعين والجمع التي يقيمها حزب المؤتمر الشعبي بعد أن تخلى عن الإصلاح قال في برنامج وجوه معروفه في ذات القناة :- ( بعد سبة أشهر من الحوار مازالت المماحكات السياسية والكيدية مستمرة والفرقاء لا توجد عندهم نوايا للخروج بشيء ولم يتفق الموجودون , و إذا صدق الذي خارج الحوار لفعل شيء للشعب اليمني ممكن لكن من هم خارج الحوار يسيرون الحوار ) .

واعترف الشيخ شرف القليصي بأنه منظم للمؤتمر ويفتخر بهذا من 2003م لأن حزب الإصلاح والجماعة التابعة له لا يرغبون إلا في تنفيذ أجندة خاصة بهم بعيداً عن الإسلام .

وقال في ختام حديثه رداً على سؤال القناة تعتذر لمن في العموم .. فقال صراحة وبألم :- ( أنا أعتذر للإخوة في الجنوب لما بدر منا في 94م كنا على المنابر نتلقى خطابات ومطبوعه جاهزة لتكفيرهم كشيوعيين وماركسيين واشتراكيين وإعلان الجهاد على الجنوب وعلى أهلنا المسلمين في الجنوب وهذا وأنا كنت خطيب في مسجد ولازلت صغير ليس لي تأثير تأتينا الخطب والتوجيهات من مشايخنا الذين يكفرون الجنوبيين حتى اليوم , أنا أعتذر لما حصل مع أن تأثيري حينها لم يكن بمستوى بمثل بعض العلماء والمشايخ الذين قالوا لنا ذلك وهم علماء ومشايخ الى الآن يكفرون الجنوب بفتاويهم

القاعدة في شبة الجزيرة العربية تفشل في ترسيخ قواعدها في اليمن


دبي، الإمارات، 1 تشرين الأول 2013، أخبار الآن
القاعدة في شبة الجزيرة العربية فشلت في ترسيخ قواعدها في اليمن. وأيدولوجية القاعدة الغريبة من خلال هجماتها الإرهابية التي استهدفت اليمنيين ادت الى فشل ذريع لرجال العنف، هذا الفشل هو ايضا نتيجة للقيادة الضعيفة وغير الفعالة لناصر الوحيشي والذي يعمل ايضا كمسؤول عام في التنظيم العالمي للقاعدة. من هو الوحيشي وما هو حجمة كقائد إرهابي؟

ناصر الوحيشي يعرف جيدا بأنه سكرتير اسامة بن لادن. وانظم الوحيشي الى القاعدة في جزيرة العرب في اليمن منذ فراره من السجن عام الفين وستة ويعتبر حلقة ضعيفة في القاعدة. ووفق إستطلاع سابق للرأي لتلفزيون الآن في المنطقة فقد اظهرت النتائج أن الوحيشي غير معروف حتى ما بنسبته واحد بالمئة للمستطلعة آراؤهم.
وهو يفتقر للدعم ليس فقط من الناس العاديين بل أيضا بين أعضاء القاعدة والمتعاطفين معها.
يعد الوحيشي قائدا مترددا. والدليل على ذلك غيابه عن أعين العامة والخطوط الأمامية للصراع.
كغيره من قادة القاعدة المركزين، يعيش الوحيشي متخفياً. وينظر اليه انصار القاعدة كقائد غير كفؤ. الحكومة اليمينية حققت نجاحات كبيرة ضد القااعدة في جزيرة العرب وذلك من خلال قيادة الوحيشي الغير فعالة.
الوحيشي تسبب في فوضى كبيرة في اليمن نتيجة الهجمات الوحشية للقاعدة في جزيرة العرب ضد المسلمين في اليمن. لشعب اليمن لم يجلب الوحيشي سوى الهجمات الإرهابية،  وفي المستقل أيضا لم يعد الوحيشي اليمنيين إلا بمزيد من سفك الدماء والعذاب.
يـُعرف الوحيشي في بعض الاحيان باسم أبو بشير, ويعد أحد المقربين من أسامة بن لادن. وهو أحد كبار مساعديه الذين علملوا معه في عام 1990 عندما اتخذت القاعدة في ذلك الوقت من افغانستان مقرا لها .

اختير الوحيشي لتولي قيادة واحد من اربعة مراكز لتدريب أفراد القاعدة في مزارع تارناك التي كان يقيم بها بن لادن في كثير من الاحيان.

الحارس الشخصي لبن لادن " ناصر البحري" كتب في مذكراته " حياتي في القاعدة" عام 2010 أن الوحيشي
 كان دائما برفقة بن لادن في فترة الصباح , وكان يعمل بمكتبه في مزارع تارناك قبل هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001، على الولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر ان الوحيشي درس الشريعة في اليمن, وكان يشار اليه بالسكرتير الشخصي لبن لادن.

البحري ذكر أن الوحيشي وزعيم القاعدة الحالي ايمن الظواهيري علقوا مع بن لادن عندما كان في حالة فرار عندما ضربت الولايات المتحدة الامركية افغانستان.
واضاف "خلال رحلته إلى الكهوف في تورا بورا حيث واجه 12 يوما من القصف,  بن لادن كان لا يريد برفقته سوى عدد صغير من أتباعه المقربين منه ، للحد من مخاطر رصدهم.

"آلبحري كتب أيضا" أن أيمن الظواهري وناصر الوحيشي، وحمزة الغامدي بقوا مع بن لادن، جنبا إلى جنب مع حفنة من حراسه.

وفقا للبحري, عندما فرت القيادة العليا للقاعدة في افغانستان، كان الظواهري وابن لادن متحصنون في باكستان. ولكن الوحيشي وغيرهم سافروا إلى إيران.

و كتب البحري أن قادة القاعدة تلقوا في البداية المساعدة من اهالي محافظة بلوشستان، الذين ساعدوهم بعد ذلك على الهرب إلى البلدان في جميع أنحاء منطقة الخليج.

وذكر ان السلطات الايرانية أبقت هؤلاء المسؤلين بمساكن خصصت لهم في منطقة كانت تخضع للمراقبة. في حين كان الزعيم الاخر في القاعدة بايران " سيف العدل " حر وتزوج من امراة ايرانية, حتى أنه كان ينشر مقالات على الانترنت.

في عام 2012 جاء في كتاب غريغوري جونسن " الملاذ الأخير" القاعدة في اليمن والحرب الامريكية على القاعدة في شبه الجزيرة العربية, جاء  أن الوحيشي ظهر كزعيم روحي لعناصر القاعدة عندما كان في السجن.
وبحلول عام 2006، خطط الوحيشي ورفقائه في الهرب من خلال حفر نفق من داخل السجن يؤدي إلى مسجد مجاور.

في 3 فبراير 2006، تمكن الوحيشي و 22 سجينا آخرين من الهرب من خلال النفق الذي الذي اوصلهم في النهاية إلى احد الشوارع. وفقا لجونسن

هروب الوحيشي من السجن جاء ليثبت نشأة فرع القاعدة في اليمن التي تعرف الآن باسم تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

في عام 2007، انتخب الوحيشي زعيما للمجموعة، وكان على استعداد للمضي قدما.
ووفقا لرسالة في عام 2010 وجدت اثناء غارة شنتها القوات الأمريكية على مقر بن لادن  في أبوت آباد، بباكستان, فإن  بن لادن رفض بأدب طلب الوحيشي لأنور العولقي، الذي أصبح أول عضو أمريكي المولد من تنظيم القاعدة لان يكون زعيما للتنظيم في فرع اليمن.

وبعد وفاة بن لادن في عام 2011، أصبح الوحيشي والتابعة له واحدة من المجموعات الأولى ضمن تنظيم القاعدة لتأييد الظواهري لمنصب أعلى.


وفي الاجتماع الظاهري, علمت الولايات المتحدة الاسبوع الماضي ان زعيم القاعدة ايمن الظواهري يروج للوحيشي ليتولى منصب "المسؤول العام للقاعدة"  

الصحفي "أنيس منصور" يقع في شرّ أعماله ويفضح موقعه "هنا عدن (صور) "


وقع الصحفي الإصلاحي "أنيس منصور" رئيس تحرير موقع "هنا عدن" في شرّ أعماله، وبما لا يدع مجالا للشك حول نشر موقعه للأخبار المفبركة الصادرة من مطابخ الإصلاح الأعلامية. وكان موقع هنا عدن قد نشر خبرا عن مصادره الخاصة – التي اعتادت على فبركة الأخبار – عن عودة المناضل محمد علي أحمد إلى صنعاء ذليلا ومكسورا بعد رفض هادي تنفيذ طلباته الشخصية، في حين أن "بن علي" قد عقد أجتماعا مساء أمس في عدن بأعضاء مؤتمر شعب الجنوب. والفضيحة التي وقع فيها "أنيس منصور حميدة" وموقعه "هنا عدن" أزالت كل الشكوك حول تلقيه هذه الأخبار التي عادة ما يهاجم فيها الجنوبيين وقياداتهم الداخلية والخارجية، حيث نُشر الخبر كما تلقاه عبر بريده، بل ونشر الفقرة الأخيرة التي كانت تقول :"كمل الباقي باللي تشوفه مناسب"، وهي الفقرة التي أثارت سخرية كبيرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وكشفت الستار عن "حميدة" الذي قام بدوره بحذف الفقرة الأخيرة على استحياء قبل أن تلتقطها عشرات الصفحات. واستمرأ "أنيس منصور" مهاجمة الجنوبيين بقوة بعد عودته الأخيرة من العاصمة اليمنية صنعاء.

خطباء الجمعه بمحافظات الجنوب يؤكدون على الوحدة الوطنية الجنوبية والتاكيد على رفض الانتهاكات لحقوق الانسان الجنوبي.


اكد ائئمة وخطباء الجنوب في خطبتهم لهذا اليوم الجمعه الموافق 1/11/2013م بالتمسك بالوحدة الوطنيه بين كافه ابناء شعب الجنوب على نحو الهدف في الحريه والاستقلال واستعادة دوله الجنوب الكامله السياده والرفض للمشاريع الصغيرة المنتقصه بحق شعب الجنوب وعلى راسها رفض مخرجات مايسمى بمؤتمر الحوار الوطني الجاري في عاصمة الاحتلال اليمني صنعاء الذي اثبت فشله بخلق وابتكار الازمات ونقل صراعات القوى الظلاميه لهذا المحتل الهمجي الى الجنوب لقيامه بالانتهاكات لحقوق الانسان دون مراعاة الشرائع والانظمه والقوانين والمواثيق الدوليه حيث اكد ابناء شعب الجنوب من مختلف المحافظات في خطبة جمعه رفض انتهاك نظام الاحتلال لحقوق الانسان الجنوبي حيث اداء الالاف منابناء الجنوب بالعاصمه عدن بشارع الشهيد مدرم التي حملت اسم "رفض انتهاك نظام الاحتلال لحقوق الإنسان حيث قال الشيخ كمال البغدادي في خطبة الجمعة اليوم بشارع مدرم بالمعلا أنه "قد يتخيل العالم المعاصر أن حقوق الإنسان من ابتداعه, بل جاء الإسلام بكل ذلك قبلاً", مؤكداً أن "الغاية من إنزال الكتب وإرسال الرسل هي إقامة العدل". أن "ما يجري اليوم في أرض الجنوب من انتهاك واعتداء على الإنسان والأموال والثروات يدل دلالة واضحة أن السلطة القائمة في صنعاء قد تجردت من الدين والقيم الإسلامية الحميدة بل والإنسانية ابتداء من إجهاض مشروع الوحدة وتحويلها لمشروع استيطاني في حرب 1994, وماتلاها من احتلال شمالي للجنوب". وأضاف "ارتكب نظام صنعاء انتهاكات لحقوق الإنسان في الجنوب من احتلال وتدمير المؤسسات وتصفية 130 مؤسسة مابين صناعية وخدمية وتجارية", مشيراً أن "من بين الانتهاكات الكبيرة تدمير الذاكرة الوطنية والتاريخ الجنوبي وذلك من خلال طمس هوية وثقافة وتاريخ وتراث أبناء الجنوب". وقال أن "من الانتهاكات قمع الحراك الجنوبي واستخدام أسلحة مختلفة في مواجهة متظاهرين سلميين", و"القتل في السجون كما حدث مع الدرويش وفارس طماح, ومازال يمارس على مرأى ومسمع من المجتمعين الدولي والإقليمي". ولمؤتمر الحوار اليمني المزعوم قال "ألا تخجلون من ممارسة تقريب الرؤى في الحوار المزعوم ومازال دم أبناء الجنوب يسيل يوماً بعد يوم وساعة بعد ساعة بالاعتداءات التي يتعرضون لها من قوات النظام اليمني الغاشم". وأشار البغدادي أن "من الانتهاكات الاعتداءات المتكررة على المستشفيات وأخذ الجرحى والمرضى بالقوة إلى السجون أو إلي أماكن لا يعرف لها وجود وفي مخيم مخيم الشهيدين العامري والحبشي بعاصمه محافظة شبوة عتق تحدث الشيخ علي محسن رويس السليماني خطيب الجمعة " رفض انتهاكات الاحتلال لحقوق الإنسان في الجنوب " تحدث الخطيب حول ماقامت به قوات الاحتلال اليمني يوم الاربعاء في مدينة عتق من اطلاق الرصاص الحي على المواطنين العزل من السلاح . وإن ما يروج له الاحتلال إن أبناء الجنوب لن يتفقوا وسيتناحرون في حال استقلالهم ماهو إلا اقوايل يحاولون تغذيتها لكنهم لن ينجحون بإذن الله داعياً أبناء الجنوب للاستعداد لاستلام بلادهم مؤكداً إن زوال الاحتلال قد قرب بعون الله مطالبهم بفتح صفحة بيضاء يسودها الإخاء والمحبة والتعاون . مشدداً على ضرورة تشكيل لجنه أمنية للحراك السلمي الجنوبي بالمحافظة تحافظ على دماء أهلنا وأبنائنا . سائلاً الله العلي القدير ان يتغمد الشهداء ويشفي الجرحى ويفك قيد الأسرى ويصلح حال بلادنا وبلاد المسلمين.. وفي الاخير نوه الخطيب الى انه سيتم عقد اجتماع تشاوري يوم غدا التاسعه صباحا في المصلى لمناقشة اخر التطورات على الساحه والتشاور لايجاد معالجات وتدابير لتصدي بحزم للاعمال القمعيه التي يتعرض لها ابناء الجنوب والعمل بكل السبل الكفيله بايقاف الاعتداءت المتكرره لقوات الاحتلال ولتدارس اهم التدابير السلميه لمنع دخول قوات الاحتلال وخاصه قوات الجيش والامن المركزي الى الاسواق لان عملهم يفترض ان يكون على مداخل المدن وليس باستعراض العضلات على الابرياء والعزل من السلاح داخل المدن . وفي وادي حضرموت تريم اشار خطيب جمعة ساحة الشهيد رامي بتريم سنجعل من ثورتنا ومآسينا حافزا لا يقسى بثباتنا على قيمنا ومبادئناحيث تحدث الأستاذ خالد فضل بازمول خطيب ألجمعه بساحة الشهيد رامي البر بمديرية تريم إن الجنوب وحضرموت مرى في الأيام الماضية على أبشع الجرائم المقترفة بحق أبناء الجنوب الذين خرجوا منفذين للعصيان المدني وهو حق مشروع لهم للمطالبة بحقوقهم والضغط على سلطات الاحتلال والعصيان حق للجميع فقد كفلته القوانين الدولية الا ان هذة الدولة الهمجية وعسكرها لا يحترمون ذلك .و معرجا على إحداث القتل والتنكيل بالجنوب قال بازمول إن جنود هذا المحتل لم يفرقوا برصاصهم بين النساء والرجال والشباب فقد سقط في الأيام الماضية الجرحى والشهداء بالجنوب من بينهم إحدى النساء التي لا ذنب لها فير أنها كانت تريد ان تزور اقربائها فتم استهدافها لتسقط شهيدة في مشهد إجراميا دائب هاولاء الجنود على اقترافه بالجنوب وقد تحدث خطيب ألجمعه إننا من ثورتنا ومن هذه الماسي والكوارث ستكون حافزا لنا للتمسك بمبادئ ثورتنا السلمية وبثباتنا سننتصر وسنبني دولتنا الجنوبية القادمة علينا بالثبات في الساحات والميادين وان بالتصعيد الثوري والالتفاف حول قيادتنا وتوحيد صفوفنا سنجعل من ثورتنا السلمية نموذجيا يحتذى به وكيف لا ونحن من علم الدول الثائرة ان تثور على حكامها بالربيع العربي .هذا والجدير ذكره ان ساحة الشهيد رامي احتضنت اليوم الآلاف من ابناء تريم وواحيها وبعض من ابناء مديريات وادي وساحل حضرموت وبعض من ابناء الجنوب الذين اتو زائرين لمدينة تريم من محافظة شبوة وعدن وبعض ابناء مديريات يافع للوقوف على ما حققة شباب مدينة تريم في نضالهم ضد المحتل اليمني . وفي مدينه يافع احتشد الالاف ظهر اليوم لاداء صلاة والاستماع خطبتي جمعة ” رسالة المليونية السادسة لشعب الجنوب” في مديرية يهر يافع بتنسيق ورعاية مجموعة شباب يهر الاحرار . وفي الخطبة التي القاها فضيلة الشيخ حسين بن شعيب رئيس الهيئة الشرعية للافتاء والارشاد الجنوبي والذي استهل خطبته الى الجموع مشدد على مواصلة مسيرة النضال رغم الهفوات والصعاب التي تقف في طريق النضال محذر قيادات الجنوب ان تكون في ذلك المربع . وقال فضيلته بان المرحلة التي نعيشها الان عصيبة وحساسة تتطلب الميزيد من رص الصفوف والوحدة الجنوبية التي سنجابه بها الاعداء ومؤمراتهم . وتحدث الشيخ بن شعيب والذي أفرج عنه قبل أيام من عدن بعد اعتقاله قبل فعالية الكرامة 21فبراير عن لقائه الرئيس عبدربه منصور هادي طرحه مبدأ الحوار الندي بين الشمال والجنوب ، مؤكدا رفض الجنوبيين المشاركة في حوار صنعاء الذي سيقام في 18 مارس الجاري لأنه لا يعنيهم كجنوبيين. وقال : أن شعب الجنوب وضع لنفسه مسار منذ انطلاق ثورته التحررية ولن يحيد عنه ، مدللا على المليونيات التي خرجت في الجنوب ورفعت راية الاستقلال والتحرر في رسالة واضحة للعالم بأن شعب الجنوب قد قرر مصيره وقدم الشهداء والجرحى والمعتقلين من أجل الوصول إليه. وأضاف الشيخ بن شعيب يجب علينا أن نزداد إصرارا على ما نحن عليه ، نحن أصحاب حق في بلادنا نرفع أصواتنا ونطالب به وهدفنا التحرير والاستقلال. وفي محافظة لحج حيث شهدت الساحة العامة لمنصة الشهداء بدرفان خطبة جمعة " لحج تحت خط النار" والتي تحدث فيها الشيخ احمد علي الهباب إلى الجموع الحاضرة بان ما تروج سلطات الاحتلال من زرع لخلافات بين أبناء الشعب الجنوبي وقيادته وكذا محاولة السقوط والايقاع بمحافظة لحج استمرار لمسلسل مكشوف من اجل تركيعها كمحافظة صامدة منذ انطلاق الثورة ، وعبر الهباب بان تلك الاوراق هي الاخيرة للتي تزجنا بها ما قبل الرحيل على الجميع تفويت تلك الأوراق كما فعلنا منذ بداية ثورتنا وفي اكثر من محافظة. وقال الهباب بان الشعب الجنوبي مصمم على الهدف الذي قدم من اجله التضحيات وقوافل الشهداء ولن يحيد عنها مهما كانت المؤامرات ولن نرضخ إلى أنصاف الحلول ، بل نجعل العالم والإقليم والمحتل أولا يرضخ لإرادتنا الصلبة التي غذينا من الساحات . وأكد الهباب على تعاون الجميع في نبذ كل قبيح يريد المحتل زرعه في الجنوب كالمخدرات والغش والفتنة لننطلق سويا نحو التحرير والاستقلال الذي أرسينا مدماكة في تصالحنا وتسامحنا . وبمحافظة ابين انطلقت اليوم مسيرة حاشدة بعد صلاة الجمعة في مدينة جعار رددت فيها هتافات رفض الحوار والمطالبة بالتحرير والأستقلال تندد باحداث المكلا وشبوة وتؤكد على التحرير والاستقلال بقيادة الرئيس علي سالم البيض وطافت المسيرة شوارع المدينة وأستقرت في ساحة التحرير بجعار بمديرية خنفر وقد ألقى ألاخ قحطان حسين العولقي النا ئب الثاني لمجلس الثورة السلمية م /خنفر كلمة في الحشد أكد فيها على وحدة الصف الجنوبي ورفض الحوار ومخرجاته وعلى مطلب التحرير والأستقلال وشكر المشاركين وحثهم على أستمرار التصعيد الثوري. نقلاً عن موقع الجنوبيه نت ارسلان السليماني

نكشف رسالة الشاطر الى رئيس تحرير اليوم السابع


فى مفاجاة سوف تهز الوسط الصحفى والأعلامى داخل مصر هو وثيقة قام بتداوله النشطاء على شبكة التواصل الأجتماعى من مكتب الإرشاد من خيرت الشاطر موجّهًا فيها رسالة إلى خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع، وتكشف الوثيقة عن عدد من الأسماء المجندين لخدمة الجماعة وجاءت نص الوثيقة كالتالي الآخ العزيز الأستاذ خالد صلاح نظرًا للأجواء العدائية التى واكبت تولى الجماعة لمقاليد الحكم فى البلاد، وبداية دوران الآلة الإعلامية لنظام المخلوع والممولة من بعض رجال الأعمال المعروفين بهدف التشهير بالجماعة والنظام، و بشخص الرئيس محمد مرسى . ونظراً لِما تشكله هذه الآلة الشرسة من خطورة بالغة على مستقبل الجماعة والتنظيم بصفة خاصة و الموالين للجماعة بصفة عامة .. لذلك : من منطلق دورك الوطنى وأدائك لقسم والولاء والإنتماء والطاعة . نحيطك بما تم الإتفاق عليه إجماعًا وبصفة ودية دون أى تدوين بمحضر إجتماع مكتب الإرشاد و الذى أنعقد بالأمس و شرفنا فيه بالحضور الأخوة الأعزاء : الأستاذ : ابو هشيمة و المهندس حسن مالك و الدكتور عصام الحداد . و تم الإتفاق على تقسيم كتيبة الموالين الى ثلاثة مجموعات : - أ- مجموعة الكحكى و تضم :- شخصك الكريم الأستاذ محمود سعد الأخت علا الشافعى الأخ أحمد ماهر الأخ علاء صادق الأخ محمد كمال ب- مجموعة ألبرت شفيق و تضم :- الأخ يسرى فودة الأخ جابر القرموطى الأخت ريم ماجد الأخ خالد تليمة الأخت أسماء محفوظ ج_ مجموعة جهاد الحداد و تضم :- الأخ بلال فضل الأستاذ عمرو الليثى الأخت منى الشاذلى الأخ تامر أمين الأستاذ وائل قنديل الأستاذ أحمد دومة كما تم الاتفاق على إختيار الدكتور عصام الحداد كرئيس و منسق للمجموعات الثلاثة 3- العمل بكامل قوتك و بذل أقصى جهودك من أجل تجنيد الصيد الثمين و صديقك الحميم الدكتور ضياء رشوان مع منحه حق تحديد طلباته دون حدود قصوى . و فى حالة رفضه القبول بالولاء و التحول الكامل ، فنأمل إجتهادك من أجل تحييده تماماً ، و إبتعاده عن مهاجمة الجماعة والنظام و إظهار ضعف الأداء و الأخطاء المتعددة لشخص الرئيس مرسى . و أيضًا ممارسة كافة الضغوط والإغراءات دون حدود قصوى من أجل دفعالأخ محمود سعد لأداء قسم الولاء والإنتماء والطاعة الكاملة للجماعة . أخونا الكريم : ثقتنا بكم بلا حدود ، و نؤمن بولائك وانتمائك وطاعتك و نضع فيكم الأمال من أجل تحقيق سياستنا و أهدافنا المنشودة من بناء دولة الإسلام و نصرة مبادئه و خدمة قضايا الوطن والأمة الاسلامية . وفقنا الله وإياكم لصد هجمة الطواغيت و نصرة قضايا الإسلام و المسلمين .

شريف رستم يكتب :( قصيدة بالعامية المصرية )

‏المستشار شريف رستم‏

رسالة ..
( قصيدة بالعامية المصرية )
من : إنسان في مملكة الإنسانية
إلى : شاعر .. يعرف نفسُه
 ***
محتـاج لوقفتكم
وباحتــمي فيكم
تسندني نخوتكم
وعزوتـي بيكم
 ***
قال التاريخ عنكم
بلد الأمان والأمن
واشهد وانا بينكم
إني فى أمان وف أمن
 ***
أصل الأصاله هنــا
والعـزّ مالُه حـــدود
أصل الكَرَم من هنا
واصِل .. جدود لجدود
***
وانا ..
مصري .. وأدّ الجود
مااعرفش أخلف وعد
ولا خُنت عِشره وعهد
هاسرِد حكايتي .. هنا
واستنّىَ منكُم .. ردّ
 ***
حق الصديق لصديق
كلمه .. تبلّ الريــــق
وقفه .. في وقت الضيق
طوق النجاه .. لغريـــق
وكنت دول - واكتر -
وحَفظت سرُّه ف بير
ماحسبت يوم إيه أخَد
منّي قليل .. وكتير
سلّفتُه من عرَقي ..
واجب من كبير لكبير
والربّ فى التدبيـــــر
 ***
بديت .. بكل الودّ
بنيت .. لكنّه هدّ
حبل الصداقه وقطع
ونكرني .. وقت الردّ !!
وفراق مابنّـــا امتد ..
طب فيه حساب بنّا ..
مش أولىَ كان .. يتردّ !
 ***
الدنيا .. هات .. وخُد
أيامها .. جذر .. ومدّ
أعمالنا فيها .. كتاب
منقوش .. ثواب وعقاب
مافيهوش كلام .. أو ردّ
والعُمر مهما يعِدّ ..
جاي حساب ربنا ..
بالحق .. وقت الجد
 ***
شرَف الرجال .. كلمه
وسر .. ماينذاع
في ( دفتر الأيام )
إسمُه وصيتُه ذاع
إزاي يجيلُه مَنــام
ويصيبني بالأوجاع !
وانا اللي ماسبتوش
لحظة عِطِش .. أو .. جاع
 ***
علىَ كتاب الله ..
سَلّمِت انا وأقسمت
ماطلبت غير حقّي
عَرَق سنين الشقا
والبُعد .. فيما كُنت
في أراضي بيت الله
من خيرها عِشت وشُفت
وحلِمت .. واتمنّيت
بأني .. أفتح بيت
واقول صبرت ونُلت
لكنّي .. ماكمّلت !!
 ***
الله يجازي النفوس اللي تغرّقنا
ويلعن أبو الفلوس اللي تفرّقنــا
ولفين هانهرب ؟ وأعمالنا بتلحقنا
ننزف أنين عُمرنا .. أشعار في أوراقنا
 ***
أنا باستجير بيكُم ..
ياكُلّ مَن بلّغت ..
حاضرين في وسطيكُم
ملايكه بتقيّد ..
لكل مااتكلّمِت
يشهدّ عليَّ الله
بالصدق فيما قلت
وان حقّي فيكُم تاه
أبقىَ حقيقي .. مُت
وحسابي عند الله ..
 ***
شريف رستم






الجمعة، 1 نوفمبر 2013

انطلاق حملة بأمر الشعب من القاهرة لجمع ملايين التوقيعات لترشيح السيسى


دشنت الحمله الرسميه اليوم لحملة السيسي رئيسا لمصر 2014 (بأمر الشعب ) الوقفه الرابعة لها خلال اسبوع,حيث قامت الحملة ببدأ جمع التوكيلات لترشيح سيادة الفريق لمنصب رئيس الجمهورية ,وكان افراد الحملة يرتدون تشيرتات بيضاء عليها صورة الفريق اول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع المصرى

من جهته، أكد عمرو جودة منسق الحملة بالقاهرة  "بأمر الشعب" أن مصر تحتاج لرجل له مكانته اجتمع عليه الشعب قبل أن تنطلق الحملات المؤيدة لترشيحه برغم رفضه الترشيح.
وأضاف أن الحملة تقوم على مبدأ التكليف وليس التشريف من أجل مصلحة مصر العليا، وتوحد جميع المصريين من أجل تحقيق أهداف الثورة وإعادة مصر لمكانتها الطبيعية.

"بأمر الشعب" تجمع 4 ملايين توقيع لدعم ترشيح السيسى للرئاسة


شهدت مدينة دسوق، اليوم الجمعة، حملة "بأمر الشعب" لدعم الفريق عبد الفتاح السيسى رئيسا لمصر، حيث تواجد أعضاء الحملة القادمين من الإسكندرية مرتدين الـ"تى شيرتات" وعليها صورة الفريق السيسى على صدر أعضاء الحملة وخلف الـ"تى شيرت" شعار الحملة "بأمر الشعب"، ووصل عدد التوقيعات إلى 4 ملايين استمارة.

وانضم للحملة عدد من أعضاء الحملة بمدينة ومركز دسوق بالميدان الإبراهيمى لجمع أكبر عدد من التوقيعات؛ خاصة أن المترددين على مولد الدسوقى جاءوا من عدد من المحافظات، واغتنمت الحملة هذه الفرصة لنشر دعاية لها ولاكتساب الكثير من المؤيدين فى المحافظات، ليبدأوا فى تشكيل لجان بتلك المحافظات لجمع التوقيعات من الأهالى بالمدن والقرى سواء بمحافظات الوجه البحرى أو الصعيد.

من جهته، أكد أيمن خالد المتحدث الرسمى باسم حملة "بأمر الشعب" أن مصر تحتاج لرجل له مكانته اجتمع عليه الشعب قبل أن تنطلق الحملات المؤيدة لترشيحه برغم رفضه الترشيح.

وأضاف أن الحملة تقوم على مبدأ التكليف وليس التشريف من أجل مصلحة مصر العليا، وتوحد جميع المصريين من أجل تحقيق أهداف الثورة وإعادة مصر لمكانتها الطبيعية.

وأشار رامى حسين المنسق العام للحملة أنه تم توزيع الاستمارات والتفاعل مع أكثر من 15محافظة ونتمنى أن نستكمل بقية محافظات مصر فى الأيام القائمة، مضيفا أنه تم جمع أكثر من 4 ملايين توقيع حتى اليوم الجمعة وسنواصل جمع التوقيعات والمستهدف للحملة أكثر من20 مليون توقيع.

تفسير 10 كوابيس يراها الجميع


الكوابيس أو الأحلام السيئة يراها الجميع، ولكن هناك بعض الرموز التي تتكرر بين جميع النائمين في كوكب الأرض.
تفسيراتها مختلفة بحسب الأديان، ولكن هناك تفسيرات نفسية حاولت حل لغز الأحلام الأكثر شعبية التي تحدث أثناء النوم.


1- إطلاق الرصاص
الحلم: تحلم إن أحدهم يقوم بإطلاق النار عليك
المعنى: أنك تشعر بالاكتئاب في الحياة الحقيقية أو أنك تشعر أنك ضحية للظروف من حولك أو ضحية لأشخاص آخرين. 


2- فقدان الأسنان
الحلم: تحلم النساء عادةً بهذا الحلم وهو فقدان أحد أسنانهن أو أن أحد الأسنان يخلع بطريقة مؤلمة أو مفاجئة.
المعنى: تحلم النساء بهذا حين يكون لديها مخاوف من التقدم في السن وفقدان الجاذبية والأنوثة، وهذا الشعور قد تجده لدى النساء الصغيرات في السن أو الكبيرات على حسب شعورهن نحو السن.

3- الحصار
الحلم: قد تحلم أنك محاصر أو أنك وقعت في فخ لا تستطيع الخروج منه مع إحساس بضيق شديد.
المعنى: يعبر هذا عن ضيق سواء في العلاقات الشخصية، أو الأمور الصحية أو في العمل. وعادةً يحلم بهذا الشخص الذي يعاني من الروتين اليومي المضجر وكأنه محاصر فيه.

4- الغرق
الحلم: أحياناً تحلم أنك تغرق في بحر عميق أو تسقط في بالوعة فجأة.
المعنى: هذا يعني الاستنزاف العاطفي في الحياة الواقعية. لكن إذا حلمت أنك تخرج من البحر أو البالوعة يعني أنك استطعت أن تخرج من هذا الضغط النفسي.

5- الموت
الحلم: قد تحلم بأكثر الأحلام قتامة وهو أن تحلم بوفاتك.المعنى: هذا يعني أنك متورط في شيء أو علاقة مقلقة بالنسبة لك أو قد تعني أنك تمر بتغيرات كثيرة في حياتك قد تكون إيجابية.

6- المطاردة
الحلم: سواء مطاردة من قبل شخص أو حيوان مفترس.المعنى: هذا يعني إما القلق الشديد أو عدم القدرة على التعبير عن الذات، أو أنك تقاوم بأمر كبير لا تستطيع قهره.

7- قيادة سيارة لا تسيطر عليها
الحلم: تحلم أنك تقود سيارة بدون مكابح أو لا تستطيع القيادة بشكل صحيح لتسيطر عليها.
المعنى: هذا الحلم يعبر عن عدم قدرتك على السيطرة على حياتك وأنك تعاني من عدم الاستقرار، أو تشعر بمسؤولية شديدة تجاه كل ما تقوم به من أفعال.

8- يوم القيامة
الحلم: أن تحلم بكل تفاصيل يوم القيامة كما تتخيلها.
المعنى: أنك تعاني من ضغط شديد وأنك هش وضعيف تجاه الحياة من حولك.

9-عدم القدرة على التنفس
الحلم: أن تشعر بالضعف البدني الشديد وعدم القدرة على التنفس. عادةً ما يحلم بهذا الأشخاص الذين يعانون من الربو.المعنى: قد تعاني من بعض الأمراض الجسدية المقلقة مما يجعلك تحلم بهذا.

10- السقوط
الحلم: سقوط من مكان عالي.
المعنى: غالبا مايكون السبب هو الارتخاء الطبيعي لعضلات الجسم أثناء الدخول في النوم مما قد يفسره المخ عند بدء النوم على انه نوع من السقوط.

ليبيا :اعتقال خلية متورطة في اغتيالات بنغازي


أعلن مسؤول أمني بارز أن وحدة من الثوار السابقين ألقت القبض على خلية «إرهابية» مؤيدة لنظام معمر القذافي، و«مرتزقة اجانب»، يشتبه في تورطهم في عمليات اغتيال في مدينة بنغازي شرق ليبيا.
وقال المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، في تصريح ان «سرايا شهداء ليبيا، التابعة لغرفة العمليات الامنية المشتركة، ألقت القبض ليل الاثنين على خلية ارهابية مؤيدة لنظام معمر القذافي المنهار، ومرتزقة اجانب، واعترفت بوقوفها وراء بعض عمليات الاغتيال في المدينة».
وأوضح ان «قرابة الـ10 اشخاص، بينهم ثلاثة يحملون الجنسية التشادية، ألقي القبض عليهم واعترفوا بوقوفهم وراء قرابة 15 قضية اغتيال لشخصيات عسكرية وامنية، من خلال زرع عبوات متفجرة لاصقة اسفل سياراتهم»».

المغرب يستدعي سفيره لدى الجزائر للتشاور بشأن الصراع على الصحراء الغربية



استدعى المغرب سفيره لدى الجزائر للتشاور بشأن تعليقات للرئيس الجزائري عن الصحراء الغربية المتنازع عليها.وقال بيان لوزارة الخارجية الاربعاء إن القرار جاء اثر "العديد من الاجراءات الاستفزازية من الجزائر تجاه المملكة المغربية، خاصة ازاء النزاع الاقليمي بشأن الصحراء المغربية".

وأضاف البيان "الرسالة التي وجهها يوم 28 أكتوبر الجاري الرئيس الجزائري لاجتماع بأبوجا، والتي اكتست طابعاً عدائياً للمغرب، تعكس هذه الرغبة المقصودة في التصعيد، وتؤكد هذا المسعى الرامي إلى العرقلة والإبقاء على وضعية الجمود".
وتابعت "أن المضمون الاستفزازي المتعمد، والعبارات العدائية للغاية التي تضمنتها هذه الرسالة الصادرة، فضلاً عن ذلك، عن أعلى سلطة في البلاد، تعكس بجلاء موقف الجزائر كطرف فاعل في هذا الخلاف، وتكشف بكل وضوح إستراتيجيتها الحقيقية القائمة على التوظيف السياسي للقضية النبيلة لحقوق الإنسان".
ودعا الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة يوم الاثنين لقيام جماعات حقوق الانسان بمراقبة اوضاع حقوق الانسان في الصحراء الغربية، التي ضمتها المغرب عام 1975.
واثر ذلك اتهمت المغرب في بيان في الصحافة الرسمية الجزائر باستغلال قضايا حقوق الانسان في المنطقة لتحقيف مصالحها في المنطقة.
ويوجد خلاف كبير بين المغرب والجزائر بشأن قضية الصحراء الغربية، حيث تستضيف الجزائر حركة البوليساريو التي تقاتل لاستقلال المنطقة.

السلطات التونسيية توقف خمسة مشتبه في صلتهم بتفجير سوسة


أعلنت وزارة الدخلية التونسية ايقاف خمسة ممن وصفتهم بعناصر ارهابية، قالت إن لهم علاقة مباشرة بانتحاريٍ فجر نفسه على شاطئ مدينة سوسة الساحلية، وآخر حاول استهداف ضريح الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة في مدينة المنستير، المجاورة لسوسة.
ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم ومحاولة التفجير إلا أن المتحدث باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي ألقى المسئولية في الحادثين على من وصفهم بالسلفيين التكفيريين.

وكانت مدينة سوسة قد شهدت هجوما انتحاريا، وأوضحت مصادر أمنية أن الانفجار وقع في شاطئ بالقرب من فندق بالمدينة السياحية.
وأفادت وزارة الداخلية بأنه "لم يتم تسجيل خسائر مادية أو بشرية" جراء الحادث، حسبما أوردت وكالة الأنباء الرسمية.

كما أشارت الوزارة إلى أن منفذ الهجوم كان شخصا "أسمر البشرة". وقال موظف بفندق رياض بالم لبي بي سي إن الحادث وقع في الساعة 09:45 بالتوقيت المحلي (08:45 بتوقيت غرينتش)، مضيفا أن التفجير لم يسفر سوى عن مقتل المفجر.
وذكر شهود أن المهاجم افتضح أمره وتمت ملاحقته بعيدا عن الفندق، قبل أن يفجر نفسه عند الشاطئ، حسبما أفادت وكالة فرانس برس للأنباء.

وتعد سوسة - الواقعة على بعد نحو 140 كلم جنوبي العاصمة تونس - مقصدا سياحيا مهما يطل على البحر الأبيض المتوسط.
وبالتزامن مع الحادث، أعلنت سلطات الأمن إحباط مخطط لتفجير انتحاري كان يستهدف قبر الرئيس السابق الحبيب بورقيبة في مدينة المنستير التي تبعد نحو 20 كلم جنوبي سوسة.
ونقلت فرانس برس عن المتحدث باسم وزارة الداخلية، محمد علي لاروي، قوله إن قوات الأمن اعتقلت شخصا كان بحوزته متفجرات.
وتولى بورقيبة قيادة البلاد عقب الاستقلال عن فرنسا، حتى تمت الإطاحة به في عام 1987. وتوفي بورقيبة منذ 13 عاما.
ومنذ الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي، تشهد تونس تصاعدا في الهجمات المسلحة.

قطر والبحرين تبحثان في الدوحة بدء تنفيذ "جسر المحبة"


عاد مشروع "جسر المحبة" الذي سيربط قطر بمملكة البحرين إلى الواجهة من جديد بعد أن أرجئ لأكثر من 4 سنوات، حيث كان البلدان قررا إنشاء جسر يربطهما في عام 2009، لكن المفاوضات توقفت آنذاك. وبحسب وكالات أنباء فإن البلدين سيجريان مباحثات بهذا الشأن اليوم الاربعاء في الدوحة .
"جسر المحبة".. بالإضافة إلى أنه سيكون أطول جسر في العالم، أيضاً يحتوي على سكة للقطارات، وسيختصر مسافات لطالما كان يراها بعض المواطنين الخليجيين طويلة، حيث إن الذهاب من مدينة الخبر السعودية إلى قطر، وبالعكس، سيكون أقرب بالذهاب عن طريق جسر الملك فهد مروراً بالبحرين وأخيراً بجسر المحبة، كما أنه سيختصر أيضاً المسافة للقادمين من الإمارات وعُمان إلى البحرين والشرقية والرياض في السعودية.
وعلمت "العربية.نت" من مصادر رفيعة المستوى أن البحرين أصرّت على أن تكون نسبة الاستحواذ مناصفة، حيث ستتكفل بمصاريف نصف المشروع، أي ملياري دولار، كي لا تؤول ملكية الجسر إلى بلد دون الآخر، خصوصاً أن البحرين تأمل أن يعود عليها الاستثمار الجديد بعوائد جيدة مستقبلاً.
الجدير ذكره أن بعض التصاميم تم تعديلها عما كانت عليه سابقاً عندما طرح المشروع للمرة الأولى، والتعديل الجديد سيضم بناء ممرين إضافيين للسكك الحديدية على جانب طريق الجسر.
وبحسب وكالة أنباء البحرين "بنا"، أعلنت مملكة البحرين عن اجتماع لمجلس إدارة مؤسسة جسر البحرين ـ قطر يعقد اليوم الأربعاء في العاصمة الدوحة، لبحث الأمور المتعلقة بتنفيذ مشروع جسر "المحبة".
وبدوره، قال وكيل وزارة المالية البحريني عارف خميس في تصريح صحافي أمس الثلاثاء إن المشروع استكمل المرحلة الخاصة بالتصاميم الهندسية الأساسية وتحديد مسار الجسر بين البلدين، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار النتائج المثمرة التي تمخضت عن زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للبحرين.
ويعتبر الجسر الذي توقفت المحادثات بشأن تنفيذه، الأطول في العالم في حال تنفيذه، إذ سيبلغ طوله 40 كيلومتراً، وبكلفة 4 مليارات دولار، وسيربط جزيرة البحرين بساحل شبه الجزيرة القطرية الشمالي الغربي، وسيكون نصف الجسر فوق مستوى البحر، والباقي سيمتد فوق أراضٍ مستصلحة، ويستغرق إنشاؤه نحو 4 سنوات.
يُذكر أن شركة "كوي" الدنماركية كانت وضعت التصاميم الأولية للجسر، وسيربط جزيرة البحرين بساحل شبه الجزيرة القطرية الشمالي الغربي.
وعلى الرغم من أن تحالفات سابقة حاولت أن تستحوذ على المشروع، لكن الحال تبدل بعدما زادت الكلفة، ويتوقع أن تتواجد تحالفات جديدة.
وكانت دراسة سابقة توقعت أن يصل عدد السيارات التي تمر على الجسر بعد إنشائه إلى 4000 سيارة يومياً، لتبلغ 5000 في العام الذي يليه، و12 ألف مركبة مع حلول عام 2050.

غارتان أميركيتان على الصومال وليبيا.. وأسر قيادي في «القاعدة»


شنت القوات الأميركية الخاصة غارتين جريئتين استهدفتا قياديين إسلاميين يشتبه في تورطهما في أعمال إرهابية، إحداهما في ليبيا حيث أسرت تلك القوات قيادياً مفترضاً في «القاعدة»، والثانية في الصومال، وفق ما أعلنت الولايات المتحدة، متوعدة بمواصلة مطاردة المتطرفين، في وقت قال مكتب رئيس الوزراء الليبي، علي زيدان، إن رئيس الوزراء طلب من السلطات الأميركية تفسيراً للعملية العسكرية،فيما قال رئيس الوزراء الصومالي، عبده فارح شيردون، إن حكومته تتعاون مع شركاء دوليين ودول مجاورة لمحاربة حركة الشباب.
وتفصيلاً، أكد المتحدث باسم البنتاغون، جورج ليتل، الليلة قبل الماضية، في واشنطن، أن القوات الخاصة الأميركية ألقت القبض على أبوأنس الليبي، القيادي في تنظيم القاعدة، والمطلوب للولايات المتحدة لدوره في التفجيرين اللذين استهدفا سفارتيها في نيروبي ودار السلام في 1998، وأسفرا عن سقوط 200 قتيل. وأوضح المتحدث أن أبوأنس الليبي بين أيدي الجيش الأميركي «في مكان آمن خارج ليبيا».
من جانبها، أكدت الحكومة الليبية، أمس، أنها لم تتبلغ بأسر أبوأنس الليبي، مطالبة واشنطن بتوضيحات بشأن هذه العملية. وجاء في بيان للحكومة نشر في طرابلس «تتابع الحكومة الليبية المؤقتة الأنباء المتعلقة باختطاف أحد المواطنين الليبيين المطلوب لدى سلطات الولايات المتحدة، ومنذ سماع النبأ تواصلت الحكومة الليبية مع السلطات الأميركية، وطلبت منها تقديم توضيحات في هذا الشأن». كذلك أبدت الحكومة «حرصها على أن يحاكم المواطنون الليبيون في ليبيا في أي تهم كانت».
وأوردت قناة «سي إن إن» قبل ذلك، استناداً إلى مسؤول أميركي، أن الحكومة الليبية تبلغت بهذه العملية التي نفذتها قوات خاصة أميركية في وضح النهار في طرابلس. وأنهت تلك القوات المنتمية إلى كوماندوس من نخبة البحرية الأميركية، كما أفادت صحيفة «نيويورك تايمز»، بهذه العملية مطاردة استمرت 13 عاما.
وكان أبوأنس الليبي، واسمه الحقيقي نزيه عبدالحميد الرقيعي (49 عاماً)، عضواً في الجماعة الإسلامية المقاتلة في ليبيا قبل أن ينضم إلى تنظيم القاعدة. ويعد من كبار المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي «إف بي آي» الذي عرض مكافأة بقيمة خمسة ملايين دولار لمن يساعد في إلقاء القبض عليه. ويتهمه القضاء الأميركي لدوره في تفجيري تنزانيا وكينيا في 1998، وقد يتم نقله إلى الولايات المتحدة. وكان المتحدث باسم البنتاغون أكد في وقت سابق غارة أخرى نفذت هذه المرة في الصومال، واستهدفت إسلامياً آخر ينتمي إلى حركة الشباب الإسلامية الصومالية المتطرفة.
وقال المتحدث لوكالة «فرانس برس» «بإمكاني أن أؤكد أن عسكريين أميركيين نفذوا عملية لمكافحة الإرهاب ضد إرهابي معروف في حركة الشباب». واعلن مسؤول أميركي نقلت تصريحاته «نيويورك تايمز» أن القيادي في حركة الشباب قد يكون قتل على الأرجح، لكن القوات الأميركية اضطرت إلى الانسحاب قبل التأكد من مقتله.
وهذه أكبر عملية عسكرية أميركية تنفذ على أراضي الصومال منذ اربع سنوات، حين قتلت قوة كوماندوس أميركية القيادي الكبير في تنظيم القاعدة، صالح علي صالح النبهان، وتأتي بعد أسبوعين من الهجوم الذي تبنته حركة الشباب على مركز «وست غيت» التجاري في نيروبي، واسفر عن سقوط 67 قتيلاً على الأقل.
وعندما سئل رئيس الوزراء الصومالي، عبده فارح شيردون، عما إذا كانت حكومته على علم بالهجوم على بلدة براوة الساحلية جنوبي مقديشو، قال للصحافيين «نتعاون مع العالم والدول المجاورة في المعركة ضد حركة الشباب».
وأكدت حركة الشباب من جهتها أنها تعرضت ليل الجمعة - السبت لهجوم شنته قوات خاصة بريطانية وتركية، استهدف إحدى اهم قواعدها في مرفأ برواي الصومالي (جنوب) الذي مازالت تسيطر عليه، لكن لندن وأنقرة نفتا بشدة أي مشاركة في تلك العملية.
ورداً على سؤال «فرانس برس» تحدث الناطق باسم حركة الشباب، عبدالعزيز أبومصعب، عن سقوط قتيل في صفوف الشباب، و«قتلى عديدين» في صفوف القوات الأجنبية.
من جانبها، نفت تركيا الاتهامات التي وجهتها حركة الشباب الإسلامية الصومالية، ومفادها أن مجموعة كوماندوس تركية شاركت في الهجوم على إحدى قواعدها في الصومال. وصرح ناطق باسم وزارة الخارجية التركية «إننا ننفي تماماً تلك الادعاءات»، من دون مزيد من التعليق.
وقد مني مقاتلو الشباب بنكسات عسكرية في وسط وجنوب الصومال خلال السنتين الأخيرتين، كبدها إياهم الجيش الإثيوبي وقوة الاتحاد الإفريقي (اميصوم) التي تسهم فيها كينيا المجاورة، ويتدخل الجيش الإثيوبي وقوات «اميصوم» لدعم قوات مقديشو الضعيفة. وتقع مدينة برواي على بعد نحو 180 كلم جنوب العاصمة الصومالية مقديشو. وهي من المرافئ النادرة التي مازالت بين أيدي الإسلاميين. وأعلن ناطق باسم ميليشيا الشباب الإسلامية الموالية لتنظيم القاعدة، أول من أمس، أن الهجوم «الفاشل» نفذه «بريطانيون وأتراك». ونفت لندن أيضاً مشاركة عسكرييها في ذلك الهجوم.

كيري: لن نتوقف
أكد وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، أمس، بعد الغارتين اللتين نفذتهما القوات الأميركية الخاصة في ليبيا والصومال، أن الولايات المتحدة «لن تتوقف أبداً» عن مطاردة منفذي العمليات الإرهابية. وقال كيري للصحافيين، على هامش الاجتماعات التحضيرية لقمة دول آسيا - المحيط الهادئ (أبيك) التي تفتتح أعمالها، اليوم، في جزيرة بالي الإندونيسية، «إن الولايات المتحدة لن توقف أبداً جهودها لمحاسبة المسؤولين عن أعمال إرهابية».

تدمير كافة القدرات الإنتاجية في المنشآت الكيميائية في سورية


أكد مسؤول في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الخميس 31 أكتوبر/تشرين الأول، تدمير كافة القدرات الإنتاجية في المنشآت الكيميائية بسورية.
وذكرت المنظمة في وثيقة أصدرتها اليوم أن سورية دمرت كل القدرات الخاصة بإنتاج المواد السامة وخلطها، في الأطر الزمنية المحددة في برنامج إزالة ترسانتها الكيميائية.
وأوضحت المنظمة أن مفتشيها زاروا 21 من المواقع الـ23 الكيميائية التي أعلنت عنها دمشق. وتابعت أنها لم تتمكن من تفتيش موقعين آخرين، بسبب تداعيات أمنية في المناطق المحيطة بها، مؤكدة في الوقت نفسه أنه تم نقل جميع القدرات الإنتاجية من هذين الموقعين الى منشآت أخرى، حيث تأكد المفتشون من تدميرها.

وجاء في الوثيقة إن "منظمة حظر الأسلحة الكيميائية راضية عن العمل، وهي تؤكد تدمير كافة الأجهزة الخاصة بإنتاج وخلط المواد السامة وحشو الذخائر بها من 23 موقعا". وبذلك ينهي الخبراء الأمميون وخبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الخميس 31 أكتوبر/تشرين الأول، المرحلة الثانية من الأعمال التي تنص عليها خطة تدمير الأسلحة الكيميائية في سورية.

وكانت دمشق قد قدمت إلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إبلاغا يشير الى وجود 41 منشأة كيميائية في 23 موقعا في سورية تحتوي على نحو 1300 طن من المواد الكيميائية التي يمكن استخدامها لصنع الأسلحة، بالإضافة الى أكثر من 1200 من الذخائر الفارغة.
وأوضحت السلطات السورية أن لديها 18 منشأة مخصصة لإنتاج الأسلحة الكيميائية و12 مخزنا للمواد الكيميائية و8 مجمعات متحركة لحشو الذخائر بالمواد الكيميائية و3 منشآت أخرى لها علاقة بهذا النوع من السلاح.
وقال رئيس منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أحمد أوزومجو في أول تقرير قدمه إلى مجلس الأمن، إن مفتشي المنظمة تحققوا من المعلومات التي قدمتها الحكومة السورية في 37 من المنشآت الـ41 المعلن عنها.

وأكد التقرير أن المفتشين لم يتمكنوا من زيارة موقعين كيميائيين بسبب تداعيات أمنية، دون أن يكشف عن الجهات التي تتحمل مسؤولية عرقلة عمل بعثة المنظمة في البلاد. وتشير وسائل الإعلام الى أن أحد هذين الموقعين هو مدينة السفيرة في ريف حلب، التي يقول الخبراء إنها تحتوي على مخزن للمواد الكيميائية ومنشأة لإنتاج الأسلحة.
ويسيطر على المنطقة حاليا مقاتلو المعارضة، وبينهم عدد كبير من أعضاء المجموعات الموالية لتنظيم "القاعدة".

المنسقة الخاصة لبعثة تدمير الأسلحة الكيميائية في سورية تزور موسكو
أعلنت الأمم المتحدة أن المنسقة الخاصة للبعثة المشتركة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية والأمم المتحدة سيغريد كاغ ستزور موسكو الجمعة القادمة، وذلك تلبية لدعوة السلطات الروسية.
وأوضح مارتن نيسيركي الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة أن زيارة كاغ الى موسكو ستأتي بعد لقائها رئيس منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي.
ومن المقرر أن تلتقي المنسقة عددا من المسؤولين الروس، ومن ثم تتوجه الى نيويورك، حيث ستقدم تقريرا إلى مجلس الأمن بشأن سير عملية تدمير الأسلحة الكيميائية في سورية.