السبت، 28 سبتمبر، 2013

حملة في السعودية للمطالبة برفع الحظر على قيادة المرأة للسيارات


جمعت حملة جديدة في المملكة العربية السعودية للسماح للمرأة بقيادة السيارات 11 ألف توقيع داعم لها.
وطالبت الحملة النساء السعوديات بقيادة السيارات على الطرق في السادس والعشرين من الشهر المقبل في تحد للحظر غير الرسمي لقيادة السيدات السيارات في المملكة.
وقد بدأت الحملة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت ودشنتها الناشطة النسائية إيمان النفجان التى كتبت على موقعها أن المرأة السعودية ستعبر عن مشاعرها بالقيادة في السادس والعشرين من أكتوبر/ تشرين أول القادم.
وقالت النفجان لبي بي سي إن الأمل يحدوها في أن تخرج النساء السعوديات إلى الشوارع لقيادة السيارات بكثافة في هذا اليوم.
وقالت النفجان إن الحملة تمدي أيديها لكل السعوديين الراغبين في دعمها سواء كانوا رجالا أو نساء.
وكانت الصفحة التى دشنت للحملة قد نشرت فيديوهات عدة لنسوة سعوديات يقدن سيارات في المملكة خلال الأيام الماضية كما تم نشر صور لرجال ونساء يمسكون باستمارات تأييد للحملة على الصفحة ذاتها.

وكان رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قد قال إن الحظر الذي تفرضه السعودية على قيادة المرأة للسيارات ليس له سند من الشريعة الإسلامية التي تعتمدها المملكة في قوانينها.
وأكد الشيخ عبداللطيف آل الشيخ أنه لا يملك سلطة تغيير سياسة الدولة بشأن موضوع المرأة وقيادة السيارة، لكن تعليقه قد يغذي الجدل الدائر حاليا في السعودية، حيث ألقي القبض في الماضي على نسوة تحدين هذا الحظر.
وعلى الرغم من أنه لا يوجد في السعودية أحكام قانونية مفصلة مكتوبة، إلى جانب أحكام الشريعة، فإن الشرطة والقضاء في البلاد يطبقون منذ أمد هذا الحظر، متذرعين بعادات البلد المحافظة.
وعلى الرغم من عدم وجود قانون محدد يمنع قيادة المرأة للسيارة، قبضت الشرطة على من تحدين هذا الحظر وقدمتهن للمحاكمة بتهم تتضمن زعزعة الاستقرار العام.

100 ألف بالون دعما للسياحة بمصر



بدأت الاستعدادت في مصر لإطلاق 100 ألف بالون ملون في 30 سبتمبر من أجل تشجيع السياحة وعودتها من جديد، ولنقل رسالة "مصر أمان" لكل السياح فى أنحاء العالم.

ووفقا لموقع "أخبار مصر" فإن هذه الفعالية هي الأولى من نوعها، في البلاد، وسيكتب كل مشارك رسالته للعالم على كل بالونة، حتى تطير فى النهاية 100 ألف بالونة فى يوم واحد.

وقال إسلام محمد زكى، منظم مهرجان "البلالين.. فى حب مصر" إن المهرجان ترفيهي يجمع المصريين في مكان واحد معبر عن الحضارة، وهو سفح هضبة الهرم الأكبر.

وأوضح أن الهدف هو أن تطير 100 ألف بالونة فى السماء، بحيث يٌكتب على كل بالونة كلمة أو جملة في حب مصر، بهدف نشر رسالة سلام وحب للعالم أجمع من مصر.
وأضاف أن المهرجان جاءت فكرته بعد أن رأينا أن السياحة فى مصر "ماتت"، بعد الأحداث الأخيرة، موضحا أنه من بين فعاليات المهرجان أيضا ماراثون رياضى ترفيهى بشارع الهرم وحتى مدخل هضبة الهرم.

وسيتم أثناء المارثون توزيع "بلالين الاحتفال" على الأطفال والكبار من خلال سلسلة بشرية بشارع الهرم، وتنظيم فعاليات فنية تجمع 4 فرق مسرحية وموسيقية وتمثيلية وغنائية تستمر في برنامج يبدأ من الظهيرة وحتى منتصف الليل.

الشرطة توقف 600 شخصا وتفرق مظاهرات في اليوم الخامس لاحتجاجات السودان



أعلنت وزارة الداخلية السودانية أنها أوقفت 600 شخصا ممن وصفتهم بالمشاركين في "أعمال تخريب" في وقت تواصلت فيه الاحتجاجات في عدد من المدن السودانية ضد قرار الحكومة رفع الدعم عن المحروقات.

وقامت الشرطة السودانية باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المئات من السودانيين الذين خرجوا الجمعة في العاصمة السودانية الخرطوم ومدينة أم درمان في مظاهرات دعا إليها ناشطون احتجاجا على رفع الدعم عن المحروقات وما وصفوه بقمع الاحتجاجات التي وقعت خلال الأيام الماضية وسقط خلالها قتلى وجرحى.

وأفاد مراسل بي بي سي في السودان بأن نحو 500 شخص خرجوا في مسيرة في منطقة جبرة جنوبي الخرطوم وهم يهتفون سلمية سلمية.
وقال أحد شهود العيان لبي بي سي إن قوات الأمن أطلقت الغاز المسيل للدموع ضد المحتجين واعتقلت الكثيرين منهم.
وفي أم درمان غرب العاصمة، شارك المئات في مسيرة مناهضة للحكومة ورددوا هتافات "الشعب يريد إسقاط النظام". وتصدت قوات الأمن للمحتجين بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.
وأفادت وكالة فرانس برس بتواصل المظاهرات في عدد من أحياء الخرطوم مساء الجمعة، وألقى مئات المتظاهرين في شرق الخرطوم الحجارة على سيارات الشرطة، التي فرقتهم باستخدام الغاز المسيل للدموع بعد أن أغلقوا بالحواجز طريقا رئيسيا.
وفي بحري شمال الخرطوم فرقت الشرطة مظاهرة صغيرة ياستخدام الغاز المسيل للدموع.

تعزيزات أمنية
وأعلنت قناتان فضائيتان، هما قناة العربية وسكاي نيوز، أن السلطات السودانية قد أغلقت مكاتبهما في العاصمة السودانية.وأفاد ناشطون أن الاتصالات بشبكة الانترنت قد قطعت في البلاد في محاولة لمنع الناشطين من التواصل وتنسيق مظاهراتهم عبرها، حسب تعبيرهم.
وكانت قوات الأمن عززت وجودها في شوارع الخرطوم ونشرت أعدادا كبيرة من قوات الشرطة لحماية المباني الحكومية ومحطات بيع الوقود تحسبا للمظاهرات التي دعا ناشطون لتنظيمها تحت شعار "جمعة الشهداء".
وكانت المواجهات بين الشرطة والمحتجين خلال الأيام الماضية أسفرت عن سقوط 29 قتيلا بحسب السلطات السودانية.

بينما قالت جماعات معنية بحقوق الإنسان إن حصيلة القتلى تجاوزت المئة معظمهم قتلوا برصاص قوات الأمن.

"ثورة كبيرة"
وقبيل احتجاجات الجمعة، حذر المعارض البارز ورئيس حزب المؤتمر الشعبي حسن الترابي الحكومة السودانية من التعامل بوحشية مع المتظاهرين.
وقال الترابي لبي بي سي إن كل الاحتمالات واردة بشأن تحول هذه الاحتجاجات إلي ثورة كبيرة على غرار ما حدث في بعض الدول العربية أو تلاشيها مع مرور الوقت.
كما دعا حزب الأمة بزعامة رئيس الوزراء الأسبق الصادق المهدي في بيان أعضاءه إلى "المشاركة في المظاهرات" و "الشعب السوداني إلى تكثيف الاحتجاجات".
وكان عدد من المدن السودانية قد تأثر بالاحتجاجات والاضطرابات التي أعقبتها مطلع هذا الاسبوع.
ووصف مراسلون هذه المظاهرات، التي أخذت منحى عنيفا وتسببت في إتلاف وحرق ممتلكات عامة وخاصة، بأنها الأوسع منذ تولي نظام الانقاذ السلطة في انقلاب عسكري في السودان عام 1989.
وقام آلاف من المحتجين بإحراق سيارات ومحطات وقود وتصاعدت أعمدة الدخان وسط مدينة الخرطوم.
وقد أعلنت السلطات السودانية إغلاق المدارس في العاصمة السودانية حتى الثلاثين من سبتمبر / أيلول الجاري.
وكانت الحكومة أعلنت الاثنين رفع أسعار الوقود إثر تعليق الدعم الذي كانت تقدمه، في سياق ما تقول إنه اصلاحات اقتصادية.

خادمة تضع الكلوركس في حليب طفل


قامت خادمة أثيوبية بوضع  كمية من مادة التنظيف "كلوركس" في علبة الماء المُخصصة لتجهيز حليب الأطفال، وبعد أن شرب منها الطفل ووالدته نُقلا للمستشفى، ومكثا 24 ساعة تحت الملاحظة. 
وكانت  الخادمة التي تعمل لدى أسرة سعودية في دخنة، جنوب غرب القصيم، جهزت الرضاعة لطفل (سنة و8 أشهر)، وعندما أعطتها له والدته لفت انتباهها سخونة الماء الشديدة، وظهور شيء من رائحة "الكلوركس"، ودفعها الفضول إلى تذوُّق الرضاعة لتكتشف طعماً غريباً، وعندها شعرت بالغثيان، ونُقلت إلى المستشفى هي وطفلها، حيث استمرا 24 ساعة لتلقي العلاج، وفقا لصحيفة سبق .
 واستجوبت الشرطة الخادمة، وأخذت العينات، وفتحت تحقيقاً بالواقعة معها حيث كانت تهم بالسفر بعد ثلاثة أيام، حيث اشترت العائلة الهدايا لها كمُكافأة لها على حسن سلوكها طيلة فترة بقائها حتى ارتكبت جريمتها. 

بالصور: أسرة برازيلية تعيش فى بيت واحد مع 7 نمور



لم تتوقف أسرة برازيلية عند حد أقصى، فى حبها للحيوانات الأليفة، فبعد اقتناء الكلبين “بوتش” و”موجى”، تمكن رب الأسرة من اقتناء سبعة نمور..
وتعيش الأسرة البرازيلية ، مع النمور تحت سقف بيت واحد.
بدأت قصة حب رب الأسرة “آرياس بورجيس” للنمور، عندما وجد اثنان منها يعيشان حياة غير كريمة فى السيرك، وعندها قرر إحضارهم لمنزله.

شبت بناته الثلاثة مع تلك الحيوانات الضخمة، وهن يشاركونها طاولة الطعام والسرير والسيارة واللعب.
وتتقاسم العائلة البرازيلية منزلها مع السبعة نمور منذ 8 سنوات.

وتتناول عائلة بورجس، التي تعيش في ولاية مارينجا البرازيلية، مع هذه الوحوش الطعام وتسبح معها بل وحتى تسمح للأطفال بركوب ظهور هذه الحيوانات المفترسة.
والآن يسعى آري إلى افتتاح حديقة بيئية حيث يكون في إمكان حيواناته المحبوبة إلى قلبه أن تتجول بكل حرية.

4 نوفمبر.. استئناف إخوانيين ضد حبسهما فى اقتحام قسم القاهرة الجديدة

حددت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة جلسة 4 نوفمبر القادم، لنظر استئناف متهمين من عناصر جماعة الإخوان المسلمين على حكم حبسهم 6 أشهر وكفالة 26 ألف جنيه لاتهامهما باقتحام قسم ثان القاهرة الجديدة.

وكانت محكمة جنح القاهرة الجديدة قد أصدرت قرارها سالف الذكر، على المتهمين لاتهامهما فى واقعة التعدى على قسم ثان القاهرة الجديدة. 

وكشفت التحقيقات التى أجرتها نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار وائل الدرديرى، أن كلا من عمرو أيسر إبراهيم وإسلام أحمد سليمان تعدا على قسم ثان القاهرة الجديدة، وإتلافه ومقاومة السلطات.

ووجهت النيابة للمتهمين من الجماعة المحظورة تهمة مقاومة السلطات وإتلاف منشآت عامة، وهى قسم ثان القاهرة الجديدة.

مديرية أمن السويس: تقرير خبراء المفرقعات أكد أن "محدث صوت" وراء الانفجار أمام البنك الأهلى والكنيسة



قال اللواء حسن عيد، نائب مدير أمن محافظة السويس، إن السبب وراء الانفجار الذي وقع أمام الكنيسة اللاتينية بالسويس مساء السبت هو قيام مجهولين بوضع ما يسمى (محدث صوت) داخل صندوق القمامة أمام الكنيسة.
وأكد حسن عيد أن خبراء المفرقعات قاموا بكتابة تقرير كامل أكدوا من خلاله أن السبب هو (محدث الصوت)، وأنه من الواضح أن الهدف كان إحداث حالة من الهلع فقط.
يذكر أن ميدان الأربعين بالسويس شهد الأسبوع الماضي انفجارا مماثلا صادرا من صندوق القمامة أمام مبني قوات الحماية المدنية ولم يسفر عن إصابات، وأعلنت مديرية امن السويس أن السبب هو محدث صوت.

تحرك للمفتشين بدمشق وتباين بشأن تدمير الكيميائي


تحرك للمفتشين بدمشق وتباين بشأن تدمير الكيميائي
غادر فريق من خبراء الأسلحة الكيميائية التابعين للأمم المتحدة مقر إقامته في دمشق إلى موقع غير معروف، بعد يوم من موافقة مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار لتدمير الترسانة الكيميائية السورية، وهو قرار انتقدته جهات، بينما رحبت به أخرى. 

وكان خبراء الأسلحة الكيميائية قد وصلوا إلى دمشق يوم الأربعاء الماضي للتحقيق في استخدام أسلحة كيميائية في سبع حالات, من بينها ثلاث حول دمشق في الحادي والعشرين من الشهر الماضي.

وقد قالت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إن مفتشيها مستعدون للتوجه إلى سوريا الأسبوع الحالي لإحصاء مخزوناتها الكيميائية.

وقال المتحدث باسم المنظمة مايكل لوهان للصحفيين إنه من المتوقع أن يكون لدى المنظمة فريق طليعي على الأرض في سوريا هذا الأسبوع، في حين أوضح مسؤول بالمنظمة أن الفريق الطليعي سيصل سوريا يوم الاثنين ويبدأ مهمته الثلاثاء.

وكان لوهان قد صرح صباح السبت للصحفيين أمام مبنى المنظمة في لاهاي بأن قرار المجلس 'تمّ إقراره وبات ساريا على الفور'، وذلك عقب إصدار مجلس الأمن الدولي قرارا بالإجماع فجر السبت تحت الرقم 2118 يدين استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا ويطالبها بنزعها وتدميرها.

كما أكد كبير مفتشي الأسلحة السابق لدى الأمم المتحدة ريتشارد باتلر أن القرار الأممي يمكّن فريق التفتيش في سوريا من زيارة أي مكان والتحقيق فيه، فضلا عن حرية التحدث إلى أي شخص يُحتمل أن يكون له دور في تصنيع أو إنتاج الأسلحة الكيميائية.

وأضاف في تصريحات للجزيرة أنه من الممكن أن تتخذ الأمور مسارا طويلا كما حدث في العراق سابقا، إلا في حالة وجود تعاون تام من قبل النظام السوري.

انتقاد
في هذه الأثناء، انتقدت منظمة هيومن رايتس ووتش قرار الأمم المتحدة الخاص بتدمير الترسانة الكيميائية السورية، واعتبرته غير منصف للضحايا.

وقال فيليب بولوبيون ممثل المنظمة لدى الأمم المتحدة إن القرار لم ينجح في إنصاف مئات الأطفال الذين قضوا بالغاز وبالأسلحة الأخرى.

كما طالب بإحالة الوضع السوري إلى محكمة الجنايات الدولية، وتبني عقوبات محددة الهدف إزاء المسؤولين عما وصفها بعمليات الإبادة.

ونددت المنظمة أيضا باستخدام الألغام المضادة للأفراد وأسلحة حارقة وقنابل عنقودية، وطالبت بإسكات كل الأسلحة في سوريا.

ترحيب
في المقابل، أشاد الاتحاد الأوروبي بقرار الأمم المتحدة بشأن الأسلحة الكيميائية السورية، واصفا إياه بأنه 'خطوة كبرى' على طريق حل الأزمة السورية المستمرة منذ ثلاثين شهرا.

وقالت مفوضة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون في بروكسل 'يجب أن يمهد هذا القرار الطريق من أجل التخلص من الأسلحة الكيميائية في سوريا، ويضع معيارا للمجتمع الدولي في التعامل مع التهديدات التي تشكلها أسلحة الدمار الشامل'.

خيبة أمل
كما استطلعت وكالة الأنباء الألمانية آراء عدد من المعارضين السوريين الذين رأوا أن قرار مجلس الأمن جاء مخيبا للآمال.

وقال مدير المركز السوري للدراسات السياسية والإستراتيجية رضوان زيادة إن القرار خطوة إيجابية نسبيا، لكنه مخيب لآمال السوريين، حيث يفتقد آلية إلزامية تحت الفصل السابع، ولم يحمل إدانة لاستخدام السلاح الكيميائي، كما لم ينص على آلية واضحة لمحاسبة المسؤولين.

ومن جهته، قال المعارض سمير مطرود إن واشنطن ليست جدية في مساندة السوريين، مضيفا 'كنا نتوقع أن يتشابه القرار مع الوضع في ليبيا سابقا'.

أما الباحث عزيز العظمة، فرأى أن الأمم المتحدة اختزلت الأزمة بالسلاح الكيميائي دون التفات إلى أهداف الثورة في صناعة نظام ديمقراطي وإسقاط النظام.

ورأى الباحث الاقتصادي سمير سعيفان أن استمرار الأزمة سكون له انعكسات سلبية على مستقبل المنطقة كلها، في حين لا يسهم المجتمع الدولي في فتح باب الحل السياسي، ولا يهتم بمصالح السوريين، بحسب قوله.

تهديد
وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري هدد بفرض عقوبات على نظام بشار الأسد في حال عدم تنفيذه قرار مجلس الأمن بشأن تدمير الترسانة الكيميائية السورية، وقال في أعقاب صدور القرار 'إذا لم يتحرك النظام السوري فستكون لذلك عواقب'، مهددا بإقرار مجلس الأمن إجراءات تندرج تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

وطالب الوزير الأميركي بتوصيل المساعدات الإنسانية إلى ملايين السوريين الذين يعانون من الحصار، مضيفا 'ولن يُسمح للرئيس السوري بشار الأسد أو لأي أحد آخر أن يقف في طريق ذلك'.

وكان القرار قد حظي بترحيب دولي عقب صدوره، حيث قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس إن مجلس الأمن الدولي 'يستحق أخيرا اسمه'، مشيرا إلى أن هذا القرار -الأول من نوعه في مجلس الأمن منذ اندلاع النزاع السوري في مارس/آذار 2011- 'لن يخلص وحده سوريا'.

البشير لم يشارك في الجمعية العامة لرفض واشنطن منحه تأشيرة

لم يتمكن الرئيس السوداني عمر البشير الملاحق من قبل المحكمة الجنائية الدولية من المشاركة في الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك بسبب رفض الولايات المتحدة منحه تأشيرة دخول كما اكد وزير خارجيته
لم يتمكن الرئيس السوداني عمر البشير الملاحق من قبل المحكمة الجنائية الدولية من المشاركة في الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك بسبب رفض الولايات المتحدة منحه تأشيرة دخول كما اكد وزير خارجيته.
وقال الوزير علي كارتي من على منصة الجمعية العامة للامم المتحدة "اعلمكم باسف شديد برفض السلطات الاميركية منح تاشيرة دخول الى الرئيس البشير ووفده".
وقال انه "انتهاك خطير لمبادىء شرعة الامم المتحدة واتفاق " 1946 الذي يحدد واجبات البلد المضيف. واضاف "هذا القرار غير المبرر وغير المقبول يشكل سابقة خطيرة جدا في تاريخ الامم المتحدة"، مطالبا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بالتدخل.
وكانت الامم المتحدة اعلنت الاربعاء ان الرئيس السوداني عدل عن المجيء بدون اعطاء اي اسباب.
ونفت وزارة الخارجية الاميركية رفض طلب التأشيرة وقال مسؤول اميركي لوكالة فرانس برس "لا يوجد اي تغيير فطلب التاشيرة ما زال قيد الدرس".
وكان اعلان رغبة عمر البشير في المشاركة في الجمعية العامة للامم المتحدة وضع الامم المتحدة والولايات المتحدة في حالة ارتباك.
ويواجه البشير مذكرات توقيف صدرت في 2009 و2010 من المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية وابادة في نزاع دارفور المنطقة الشاسعة في غرب السودان.
وبصفتها البلد المضيف تعتبر الولايات المتحدة ملزمة بتسهيل مجيء قادة العالم الى مقر الامم المتحدة في نيويورك الذي يعد موقعا يتخطى الاراضي الوطنية لكن واشنطن تعهدت بدعم تحرك المحكمة الجنائية الدولية بدون ان تكون عضوا فيها.

بالصور: حفل زفاف طفلين فلسطينيين فى غزة

شهدت غزة حفل زفاف لعريس يبلغ من العمر 15 عاما، أما عروسته فتصغره بسنة واحدة.
ونشرت مدونة "رويترز" صورا تظهر احتفال اناس فى شارع ليس بعيدا من الحدود بين اسرائيل وشمال قطاع غزة، وبينهم وُجد طفل محمول على أعناق أقاربه واصدقائه، وفيما بعد اتضح أن هذا الطفل هو العريس.
وبعدما انهى الطفل العريس احتفاله قبل يوم واحد من زفافه، ذهب ليلعب مع اصدقائه فى الشارع حيث يستمتعون بالمشروبات المثلجة.
وفى اليوم التالى عاد مصور "رويترز" إلى القطاع ليستكمل تغطية قصته حيث من المقرر أن يتم الزواج فى هذا اليوم، ليتفاجأ برؤيته أم العريس وهى تساعده فى ارتداء بزته، قائلا إنه لم يستطيع أن يتجنب فى التفكير حول انها تبدو وكأنها تساعده فى الذهاب إلى المدرسة. وبعد ذلك بدا العريس فى تمشيط شعره، مستخدما جزء مكسور من المرآة.
وتابع مصور "رويترز": "أدركت فقر العائلة عندما لاحظت أنه وزوجته سيشاركون ثلاث غرف بمنزل تسكن فيه بقية العائلة المكونة …
وتابع مصور "رويترز": "أدركت فقر العائلة عندما لاحظت أنه وزوجته سيشاركون ثلاث غرف بمنزل تسكن فيه بقية العائلة المكونة من 9 أفراد آخرين."
مضيفا: "عندما دخلنا المنزل، ادركت أن العائلة لم تصلح حتى الآن ما أتلفه هجوم إسرائيل عام 2009. عندما نظر الصغير …

وسأل محمد سالم مصور "رويترز" العريس الصغير لو كان يمكنه الذهاب بصحبته إلى المنزل حيث تستعد العروس، مضيفا: "عندما دخلنا المنزل، ادركت أن العائلة لم تصلح حتى الآن ما أتلفه هجوم إسرائيل عام 2009. عندما نظر الصغير إلى عروسته ورآها وقد غطت وجهها، بدا وجهه جادا. فى هذه اللحظة تحدثت العروس إلى عريسها وقالت: "دعنا نبتسم ونلتقط صورتنا". شئ واحد نسيته قبل أن تستعد للصورة هى أن تزيل غطاء وجهها."

نشرت مدونة "رويترز" صورا تظهر احتفال اناس فى شارع ليس بعيدا من الحدود بين اسرائيل وشمال قطاع غزة، وبينهم وُجد طفل …

انتحار جماعي لـخمس شقيقات بسبب العنوسة


انتحرت خمس شقيقات، بقفزة جماعية في نهر "ملسي" الواقع بإقليم "السند" في باكستان، بسبب العنوسة التي حولت حياتهن إلى جحيم مما دفعهن لاتخاذ هذا القرار وفقا لما قاله شهود العيان والجيران.

والشقيقات هم بنات مزارع فقير، وتراوحت أعمارهن ما بين 20 إلى 45 عاماً، ولم يتقدم أحد للزواج منهن طيلة هذه السنوات، وفقا لصحيفة "ذا نيشن" اليومية والتى تصدر من لاهور.

وتمكنت فرق الإنقاذ من استخراج جثث كل من "زينت – 45 عاما" و "منيرة – 35 عاما" و "كمو – 30 عاما" بينما لا يزال البحث جاريا عن جثتي "فياض" و "نازية".

ونقلت صحيفة "ذا نيشن" أمس الأول عن أقارب للشقيقات قولهم إن أعمام البنات محمد على وإحسان على تشاجروا مع أخيهم الذى لم يكن يوافق على تزويج بناته، فيما قالت مصادر أن الأب اعتدى جنسيا على بناته عدة مرات الأمر الذى جعله يرفض زواجهن.
فيما نسبت صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية تصريح لشرطي متخصص فى القضية قال فيه ان الأب لم يزوج بناته الخمسة لأنه لم يملك المال الكاف لذلك. 

بريطانيا تعاني من أزمة في القبور

بريطانيا تعاني من أزمة في القبور
ذكرت دراسة جديدة أن بريطانيا ستعاني من أزمة قبور جراء نفاد أماكن الدفن في نصف مقابرها في غضون السنوات العشرين المقبلة.

وقالت الدراسة التي أجرتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن 25% من أصل 358 سلطة محلية (بلدية) مشاركة من مجموع السلطات المحلية في بريطانيا البالغ عددها 699 بلدية، أكدت أن مقابرها ستمتلئ ولن يتوفر أي مكان فيها لدفن الموتى في غضون عقد من الزمان.

وأضافت أن العديد من المجالس البلدية في بريطانيا أكدت أن مقابرها ستمتلئ عن بكرة أبيها في غضون خمس سنوات من الآن، في حين اضطرت بلديات أخرى إلى إغلاق مقابر بسبب عدم وجود أماكن فيها لدفن الموتى.

وأشارت الدراسة إلى أن 44% من المجالس البلدية شددت على أن أماكن الدفن ستنفد في مقابرها على مدى العقدين المقبلين أو ربما أقل من ذلك.

وحذر مدافعون عن الدفن من أزمة تلوح في الأفق، ودعوا إلى تغيير القوانين للسماح بإعادة استخدام القبور القديمة من عمر 75 عاماً فما فوق، في وقت أعلنت وزارة العدل البريطانية أنها وضعت هذه المسألة قيد المراجعة المستمرة.

القبطان عمرو درويش ينطلق بمبادرة سياحة الأمن والأمان تحت رعاية حكومية وخاصة


رامى ابراهيم 

 أعلن الربان عمرو درويش عمران منسـق عام إتلاف البحريه التجاريه "مبادرة سياحة الأمن و الأمان" لتنشيط وزيادة السياحة الثقافية المتمثلة فى الفنادق العائمة فى نهر النيل الداعم اللوجيستى للنقل البحرى.
وقال منس إتلاف البحرية التجارية أن الهدف من المبادرة، إنقاذ استثمارات بمليارات الدولارات، وعودة ما لا يقل عن 40 الف عامل للعمل على الفنادق العائمة بنهر النيل وعودة الاف العاملين فى الصناعات المغذية للسياحة الثقافية ما يقرب عن 70 صناعة، عودة السياحة للاقصر وإسوان و ما بينهم و الايجابيات المباشرة على المواطن المصرى.
وأيضًا عودة السياحة الأوربية إلى مصر، وتحديث لغة التخاطب مع دول العالم لتنشيط وزيادة السياحة فى مصر، انقاذ الاقتصاد المصرى، وأيضًا تنشيط وزيادة السياحة الثقافية المتمثلة فى الفنادق العائمة فى نهر النيل الداعم اللوجيستى للنقل البحرى.
وذلك عن طريق رفع كفائة جميع العاملين على الفنادق العائمة طبقا لمنظومة السلامة و الامان المعمول بها عالميا و طبقا لمنظومة السلامة والأمان للاتحاد الأوربى على سفن الركاب النهرية و التدريب العملى لطلبة المدرسة النهرية التابعة لهيئة النقل النهرى, وهذا من خلال التدريب على الأتى:مكافحة الحريق، مكافحة التلوث، الانقاذ، الاسعافات الاولية، التعامل مع الحشود فى حالة الحالات الحرجة،مع التدريب على التسويق وتنمية الوعى السياحى للوصول لاعلى مستوى للسلامة والأمان والتعامل مع السائح.
وأوضح عمران أن الجهات المساهمة والمشاركة هي: الهيئة العامة للنقل النهرى، والاكاديمية البحرية للعلوم و التكنولوجيا والنقل البحرى، والهيئة المصرية للاستعلامات، وشركة بافاريا لاجهزة الاطفاء بدعم تدريبى، وشركة جوتن للبويات بدعم بالبويات الصديقة للبيئة                     
وأضاف لهذا نعمل على رفع كفائة العاملين على فندق واحد نموذج حتى يمكننا تجنب الأسباب الرئيسية المقدمة الى وزير السياحة عن سبب تراجع السياحة فى مصر وعلى الاخص السياحة الأوربية , وأيضًا لتمكننا من مخاطبة العالم بصورة متحضرة أمنة لعودة السياحة الثقافية إلى مصر التى يعمل عليها الاف العاملين  واستثمارات بمليارات الدولارات توقفت .
وقال رئيس إئتلاف البحرية التجارية بدئنا فعلايا فى رفع كفائة العاملين على الفندق العائم النموذج و ايضا رفع كفائة الفندق العائم ليلائم مواصفات الاتحاد الأوربى للسلامة والأمان للحفاظ على الارواح و الممتلكات.

"كتائب إسلامية سورية تدرس تشكيل جيش محمد"


"كتائب إسلامية سورية تدرس تشكيل جيش محمد"، أكدت مصادر أن قادة عدد من الكتائب المسلحة المعارضة ورجال الدين في شمال سوريا يتداولون مسودة مشروع لتوحيد أكبر الفصائل التي تضم نحو 50 ألف مقاتل تحت لواء جيش إسلامي باسم جيش محمد يقتصر أعضاؤه على أهل السنة والجماعة، مشيرة إلى أن المشروع يرمي إلى إعطاء القرار للعسكر في الداخل، وبمثابة رد على اقتراح المعارضة السياسية تأسيس جيش وطني.
وقال قيادي في المعارضة  إن الكتائب الكبرى مثل أحرار الشام بزعامة حسان عبود، ولواء الإسلام بزعامة زهران علوش، ولواء التوحيد بزعامة عبد القادر صالح بدأت التفكير في تشكيل جيش إسلامي لحصر القرار بالداخل، مشيراً إلى أن التطورات في الفترة الأخيرة عززت هذا التوجه، في إشارة إلى الصراع بين الدولة الإسلامية في العراق والشام وكتائب في الجيش الحر من جهة والصراع بين الدولة الإسلامية وجبهة النصرة من جهة ثانية.

عم الرئيس السوري ينفي مزاعم فساد في فرنسا


"نفى محام رفعت الأسد عم الرئيس السوري بشار الأسد الجمعة اتهامات جماعات فرنسية لمكافحة الفساد بأن القائد العسكري السابق استحوذ على أصول بملايين الدولارات في فرنسا بصورة غير مشروعة."
وتابع بالقول: "وقدمت منظمة شيربا ومنظمة الشفافية الدولية في فرنسا هذا الشهر شكوى بمزاعم فساد وغسل أموال واختلاس أموال عامة واساءة استغلال أصول تجارية ضد رفعت الأسد الذي انقلب على الحكومة السورية في الثمانينيات ويعيش الآن في المنفي بين فرنسا وأسبانيا."
وقال المحامي مارسيل سيكالدي: "لو كان هناك أدنى شك في ثروة موكلي العقارية…هل كان الرئيس فرانسوا ميتران سيمنحه وسام جوقة الشرف عام 1986؟" في إشارة لأرفع وسام فرنسي، بحسب الصحيفة.

أبناء الجنوب في العاصمة المصرية القاهرة يشاركون في احياء ذكرى رحيل عبدالناصر

القاهرة --عدن--
شارك أبناء الجنوب في جمهورية مصر العربية الشقيقة في الذكرى 43 لرحيل الزعيم العربي جمال عبدالناصر .

وقام نشطاء جنوبيين في القاهرة وفي مقدمتهم الإعلامي جابر محمد والدكتورة سباء العبدلي والناشط ابو مقرم الحضرمي واللواء المنصوري وعميد الأسرى الجنوبيين وبجاش الاغبري وآخرين بمشاركة شعب مصر هذه الذكرى من خلال وقفة جماعية بشارع جامعة الدول العربية.

وقد أجرت عدة قنوات ومواقع وصحف إخبارية لقاءات مع نشطاء الجنوب أكدوا من خلالها ان ذكرى رحيل عبدالناصر تمثل ذكرى أليمه لكل عربي ولكنها ملهمة لان هذا الزعيم هو من صنع الكرامة للوطن العربي وصنع الى جانب رفاقه الأبطال أهداف ثورة يوليو والتي لازالت مستمرة الى اليوم .

وشرح أبناء الجنوب كيف ان الزعيم جمال عبدالناصر أعلن واحدة مع سوريا ولكنه لم يسيل قطرة دم واحدة عندما طلب الشعب رغبته في العودة الى ما كان عليه .

عسكرى تونسى يكشف تخطيط "كتائب أنصار الشريعة الجهادية" لاجتياح "الجنوب"


عسكرى تونسى يكشف تخطيط "كتائب أنصار الشريعة الجهادية" لاجتياح "الجنوب"
كشف خبير عسكرى تونسى عن تخطيط كتائب جهادية، تابعة لتنظيم أنصار الشريعة، ومقاتلين مرتزقة، لاجتياح الجنوب التونسى انطلاقاً من الأراضى الليبية.
 
وأفاد محمد صالح الحيدرى، وهو عقيد أركان حرب متقاعد على قناة نسمة الخاصة ليل الجمعة السبت، بأن كتائب تابعة لتنظيم أنصار الشريعة خططت لاجتياح الجنوب التونسى بمعية مقاتلين ليبيين ومرتزقة ضمن قوة تعد نحو 10 آلاف مقاتل انطلاقاً من الأراضى الليبية.
 

الذكرى الـ 13 لانتفاضة الأقصى وإسرائيل تشدد إجراءات الأمن خوف اندلاع مواجهات



تحل الذكرى الثالثة عشرة لانتفاضة الأقصى وسط تزايد اقتحامات المستوطنين للمسجد وتصدي المصلين لهم يذكّر بمشهد بدايات الانتفاضة، وتتأهب إسرائيل تحسبا لاندلاع مواجهات في هذه الذكرى، حيث منعت الشرطة الإسرائيلية يوم الجمعة دخول من لم يبلغ الخمسين للصلاة في المسجد الأقصى.

يأتي ذلك تزامنا مع دعوات تجمعات شبابية فلسطينية للخروج في تظاهرات حاشدة اليوم الجمعة. وطالب ائتلاف شباب الانتفاضة - فلسطين باعتبار اليوم الجمعة يوما لنصرة الأقصى والوقوف بوجه التهديد المستمر الذي يتعرض له.
كما أطلقت دعوات لـ "انتفاضة إلكترونية" من أجل اختراق أكبر عدد من المواقع والصفحات الإسرائيلية. من جهتها دعت "كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" إلى إعلان انتفاضة فلسطينية ثالثة ضد الاحتلال الإسرائيلي

مفتشو الأمم المتحدة في سوريا يحددون 7 مواقع يفترض تعرضها لـ"هجمات كيمياوية"



سوريا

حددت بعثة الأمم المتحدة المكلفة بالتحقيق في "الاستخدام المزعوم" للأسلحة الكيمياوية في سوريا الجمعة سبعة مواقع يفترض أنها شهدت هجمات بالسلاح الكيمياوي، حسب بيان صادر عن مكتبها في دمشق.
وذكر البيان "واصلت اليوم بعثة الأمم المتحدة للتحقيق في الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيمياوية في سوريا العمل على تقرير شامل تأمل أن يكون جاهزا بحلول نهاية أكتوبر/تشرين الاول المقبل.

ويستند التقرير إلى عدد من الادعاءات المقدمة إلى أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون والتي تقرر أن ثمة ما يبرر التحقيق في سبعة من تلك المزاعم".
ويبدأ الخبراء البحث عن الأسلحة الكيمياوية في سوريا الثلاثاء المقبل، حسب مسودة اتفاق بين منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية الدولية التابعة للأمم المتحدة والحكومة السورية.
وتسمح مسودة الاتفاق للمنظمة الدولية بالتحقيق في المواقع التي لم تعلن عنها دمشق من قبل.
ومن المتوقع التصويت على مسودة الاتفاق في اجتماع للمنظمة التي تتخذ من لاهاي مقرا لها في وقت لاحق الجمعة.
وستُضَّم مسودة القرار عند التصويت عليه إلى قرار مجلس الأمن الذي سيدعو سوريا إلى التخلي عن أسلحتها الكيمياوية.
وسيدين قرار مجلس الأمن استخدام الأسلحة الكيمياوية في الهجوم على منطقة الغوطة بمشارف دمشق، ما أدى إلى مقتل المئات لكنه لن يحمل جهة معينة مسؤولية الهجوم.
التزام
وإذا فشلت سوريا في الالتزام بقرار مجلس الأمن، ستكون هناك حاجة لصدور قرار ثان وفق البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة الذي يسمح باللجوء إلى القوة من أجل إنفاذ القرار.
وكانت الولايات المتحدة وروسيا طلبتا في وقت سابق من الشهر الجاري من المنظمة الدولية لحظر الأسلحة الكيمياوية تقرير كيفية ضمان "التخلص من المواد الكيمياوية السورية والمعدات المرتبطة بها" في سوريا مع منتصف عام 2014.
وبعد أسبوعين من النقاش، من المقرر أن تصوت المنظمة الجمعة البالغ أعضاء مجلسها التنفيذي 41 عضوا في الساعة العاشرة ليلا بتوقيت غرينتش على خطط المنظمة بشأن الوفاء بالموعد المتفق عليه.
وتحتاج المنظمة إلى أغلبية بسيطة لتمرير القرار لكن القرارات تتطلب في العادة إجماعا بشأنها.
وتدعو المسودة المفتشين إلى بدء العمل الثلاثاء لكن من المقرر أن يصل فريق بحث إلى سويا الاثنين.
وتسمح المسودة للمفتشين بالبحث عن الأسلحة الكيمياوية" في أي موقع يشتبه أي عضو من أعضاء المنظمة بأنه شارك في برنامج الأسلحة الكيمياوية السورية إلا إذا اعتبر المدير العام أن ذلك لا مبرر له".
دعم مالي
وعادة ما يقتصر عمل المنظمة الدولية على تفتيش الأماكن التي أعلنت عنها التي انضمت إلى معاهدة حظر الأسلحة الكيمياوية في عام 1997.
وتدعو مسودة القرارت إلى توفير الدعم المالي العاجل لتمويل نشاطات المفتشين والخبراء الفنيين بهدف تدمير ألف طن من المواد الكيمياوية كما تشير التقديرات.
ويذكر أن منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية التي أنشئت بهدف تطبيق معاهدة حظر الأسلحة الكيمياوية لها ميزانية تقل عن مئة مليون دولار أمريكي وأقل من 500 موظف.
ويقول خبراء إن عملية نزع أسلحة سوريا الكيمياوية قد تكلف مليارات الدولارات.

تونس استعدادت لتظاهرات يوم الغضب



بدأت حركة "تمرد" في تونس تعبأ الشارع من خلال الدعوة إلى تنظيم "يوم غضب" الاثنين المقبل، بهدف "تحقيق جملة من المطالب الشعبية ، قالت إن من بينها حل الحكومة الحالية التي تقودها حركة النهضة، وتشكيل حكومة "إنقاذ وطني" برئاسة شخصية "مستقلة".

وقالت الحركة في بيان لها إنها "قررت وبالتعاون مع الاتحاد العام لطلبة تونس (أكبر منظمة طلابية في البلاد) واتحاد أصحاب الشهادات العاطلين عن العمل (منظمة خريجي الجامعات العاطلين) إعلان يوم غضب بتاريخ 30 سبتمبر 2013".

وتأتي هذه الخطوة إثر "فشل" وساطة قامت بها أربع منظمات أهلية، أبرزها الاتحاد العام للشغل، بين المعارضة وأحزاب الائتلاف الثلاثي الحاكم الذي تقوده حركة النهضة.

وقالت الحركة إن دافعها وراء الدعوة للمظاهرات "خيبة أمل التونسيين في الخروج من الأزمة السياسية الخانقة"، التي اندلعت إثر اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي في 25 يوليو الماضي في حادثة هي الثانية خلال 6 أشهر بعد اغتيال المعارض اليساري شكري بلعيد في 6 فبراير.

وطالبت الحركة بـ"حل المجلس الوطني التأسيسي (البرلمان المنبثق من انتخابات 22 أكتوبر 2011) وكل السلطات المنبثقة عنه من رئاسة حكومة ورئاسة جمهورية"، و"تشكيل حكومة إنقاذ وطني تترأسها شخصية مستقلة".

ودعت إلى تكليف "هيئة وطنية" من خبراء القا الدستورى  بـ"تعديل" دستور تونس الصادر سنة 1959 والذي تم تعليق العمل به منذ شروع المجلس التأسيسي في صياغة دستور جديد لتونس.

واقترحت تكوين "لجنة" برئاسة شخصية تعينها الهيئة وتضم "كل مكونات المجتمع  المدني" لتنظيم "انتخابات محلية وجهوية ثم على المستوى الوطني في ظرف 9 أشهر على أقصى تقدير".

وتقول حركة "تمرد" التونسية إنها جمعت منذ 30 يونو الماضي وحتى اليوم 2.2 مليون توقيع من تونسيين قالت إنهم يطالبون بحل المجلس التأسيسي ورئاستي الحكومة والجمهورية وتشكيل حكومة إنقاذ وطني.

الولايات المتحدة متخوفة من قراصنة الانترنت السوريين

صورة: ‏الولايات المتحدة متخوفة من قراصنة الانترنت السوريين

شدّد مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي)، ووزارة الأمن الداخلي الأمريكية، تدابير الأمن الإلكتروني، تحسباً من هجمات مضادة من قبل القراصنة، مع احتمال عمل عسكري أميركي ضد سورية. حسبما أفادت قناة "سي ان ان".

وقال أحد ممثلي الهيئات الحكومية: إأن خطر الهجمات الإلكترونية الآن عال جدا، وعلى وجه التحديد، مثل هذا الهجوم قد تعرض له مؤخرا موقع صحيفة "نيويورك تايمز" على شبكة الإنترنت. وفي الأيام القادمة نتوقع موجة جديدة من نشاط المتسللين".

ويتخوف مسؤولون أمنيون أميركيون من تنظيم "الجيش الالكتروني السوري" بالتحديد، الذي أعلن مسؤوليته عن قرصنة موقع "نيويورك تايمز".

واستطاع قراصنة هذه المنظمة أن يعطلوا سابقاً عمل عدة مواقع لوسائل إعلام، وحسابات على الانترنت ومواقع "تويتر".‏



شدّد مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي)، ووزارة الأمن الداخلي الأمريكية، تدابير الأمن الإلكتروني، تحسباً من هجمات مضادة من قبل القراصنة، مع احتمال عمل عسكري أميركي ضد سورية. حسبما أفادت قناة "سي ان ان".

وقال أحد ممثلي الهيئات الحكومية: إأن خطر الهجمات الإلكترونية الآن عال جدا، وعلى وجه التحديد، مثل هذا الهجوم قد تعرض له مؤخرا موقع صحيفة "نيويورك تايمز" على شبكة الإنترنت. وفي الأيام القادمة نتوقع موجة جديدة من نشاط المتسللين".

ويتخوف مسؤولون أمنيون أميركيون من تنظيم "الجيش الالكتروني السوري" بالتحديد، الذي أعلن مسؤوليته عن قرصنة موقع "نيويورك تايمز".

واستطاع قراصنة هذه المنظمة أن يعطلوا سابقاً عمل عدة مواقع لوسائل إعلام، وحسابات على الانترنت ومواقع "تويتر".

الخميس، 26 سبتمبر، 2013

الصفقة القذرة بين البرادعى والارهاب الدولى لاسقاط مصر


كشفت جريدة الدستور عن الصفقة القذرة التى تمت بين البرادعى والتنظيم الدولى الارهابى من خلال ملف كامل 

كتب: محمود كمال وريهام جمال
كشف عدد من الخبراء الاستراتيجيين والأمنيين لـ"الدستور" عن عقد الدكتور محمد البرادعي مؤسس حزب الدستور لقاءات مع قيادات بالتنظيم الدولي للإخوان من أجل التنسيق بينهم لإسقاط النظام الحاكم بمصر .
وأوضح جودة، أن البرادعي اجتمع في السادس عشر من سبتمبر، بكل من ندا ومنير وحسين، لبحث الوضع فى مصر، وخطة التحركات خلال الفترة القادمة.
وكشف جودة النقاب عن استقرار المجتمعين مبدئيًا على الدفع بمحمد البرادعي ليكون مرشحهم الرئاسي القادم، مراهنين في ذلك علي مؤيدهم من التيارات الإسلامية وعنصر المال القادر علي شراء مؤيدين بالإضافة إلى الدعم الأمريكي.

وكشف جودة، أنه تم الاتفاق على عودة البرادعي إلى مصر خلال أسبوعين، للقيام بمهمة محددة، وهى تعطيل الدستور وخارطة الطريق بأكبر قدر ممكن، من خلال استغلال علاقاته القوية بعدد من قيادات جبهة الإنقاذ وأعضاء لجنة الخمسين، وتحريضهم على الاعتراض والتلويح بالانسحاب.
وأوضح، أن أعضاء التنظيم الدولي للجماعة، أبلغوا البرادعي بمطالبتهم الولايات المتحدة، بإعطاء أوامر لدول الخليج بوقف مساعدتهم المالية لمصر، لوضعها في مأزق اقتصادي طاحن تساعد فى انهيار النظام الجديد.

كما أكدوا أن خطتهم الحالية تسير بنجاح كبير، وأنها تقوم في عدد من الاتجاهات، أولها: هو استمرار أعمال العنف والإرهاب واستهداف ضباط الجيش والشرطة، والاستمرار أيضًا في المظاهرات وقطع الطرق حتى تظهر الدولة فى صورة ضعيفة، كما تسهم في إعاقة الحركة والإنتاج بأكبر قدر ممكن، إضافة إلى العمل على قطع المساعدات الخليجية عن مصر حتى ينهار الاقتصاد المصري.
واختتم جودة حديثه، أن الاجتماع انتهى بتأكيد كل من البرادعي وممثلي التنظيم الدولي على أن مخطط سقوط الدولة المصرية يسير بنجاح، ولابد من الآن الاستعداد للمرحلة القادمة وخاصة انتخابات الرئاسة التي ربما ستكون المعركة السياسية القادمة.
من جانبه، كشف الدكتور سعد الزنط- الخبير في الشئون الاستراتيجية- أن هناك اجتماع مرتقب بين رجب طيب أردوغان وأعضاء التنظيم الدولي للجماعة، وعلى رأسهم إبراهيم منير ومحمود حسين ويوسف ندا على هامش المؤتمر الذي يعقد في إسطنبول حول مستقبل تيارات الإسلام السياسي في دول الربيع العربي.

  وأوضح الزنط، أن الهدف الرئيسي من هذا الاجتماع هو التصديق على ما تم الاتفاق عليه بين البرادعي وأعضاء التنظيم الدولي للجماعة في الاجتماع الذي تم بينهم في أمستردام تم خلاله الاتفاق علي الاستمرار فى التظاهر وتعطيل المرور وتصعيد أعمال العنف والإرهاب واستغلال قيادات النور وبعض قيادات جبهة الإنقاذ  في تعطيل الدستور وخارطة الطريق .

واختتم الزنط تصريحاته للدستور، مؤكدا على أن المرشد العام الجديد للجماعة وللتنظيم الدولي هو رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا وخير دليل على ذلك رئاسته لمؤتمر إسطنبول، مشيرا إلى أن البرادعى هو استشاري الغرب في العقد المبرم بين الأمريكان والإخوان لتفكيك مصر.

خبراء  استراتيجيون ومنشقون   يكشفون أسرار اجتماع أردوغان بالتنظيم الدولي  بإسطنبول

وفى سياق متصل، أكد عبد الستار المليجي- القيادي المنشق عن الجماعة- أن اجتماع اليوم جاء نتيجة أن الجماعة فقدت قدرتها على التأثير والتواجد  داخليا،  وأصبحت عاجزة تماما  عن فعل أي شيء داخليا بفضل مجهودات الجيش والأجهزة الأمنية، ولكن اجتماع اليوم وسيلة من أجل بحث السبل  لرفع الأحكام القضائية  عنهم من أجل تواجدهم واستمرارهم، ولكن هذا سيصطدم بالنظام المؤسسي الجديد للدولة الذي أصبح لا يقبل مثل هذه التيارات السياسية المتأسلمة.

وشدد على ضرورة تقديم يوسف ندى ومحمود حسين للمحاكمة لأنهما ضالعان بشدة في أعمال العنف والإرهاب التي تحدث بشدة داخل مصر ويعملون أيضا من خلال اجتماعاتهم بالتنظيم الدولي على زعزعة استقرار مصر.



وأضاف المليجي، أن اجتماع اليوم أيضا هو محاولة لإظهار تماسك التنظيم الدولي،  وأنه يتحرك دوريا كما كان من أجل الحفاظ على مرتباتهم التي يتقاضونها في وظائفهم.



وفى نفس الإطار،  قال إسلام الكتاتني، الإخواني المنشق، إن الوضع الدولي وضع التنظيم في مأزق، ولاسيما اعتراف أوباما بأن ما حدث في مصر ثورة شعبية، موضحا أنه لابد من اتخاذ إجراءات من قبل التنظيم الدولي للحفاظ على الجماعة في مصر، لأن الحفاظ عليها في مصر يعنى الحفاظ على التنظيم الدولي.
ولكن الكتاتنى توقع أنها ستفتقد إلى الرشد فى النهاية، لأنه مازال يسيطر عليها أعضاء النظام الخاص الذي قاد الجماعة إلى الهلاك  فهي مصممة على الانتحار أكثر وأكثر، لذا فأن اجتماع اليوم كان اجتماعا حيويا وضروريا بالنسبة للتنظيم الدولي .



وقال الكتاتنى، إن الجماعة عادت إلى طبيعتها في العمل كتنظيم سري، لذا فقرار حلها لا يؤثر عليها كثيرا، لأنها عادت للعمل السري من جديد، مؤكدا أن حضور أردوغان والأعضاء الكبار للتنظيم الدولي للاجتماع يؤكد على أن التنظيم الدولي للجماعة مات إكلينيكيا وعلى وشك الانتهاء.
ومن جانبه قال  الدكتور عمار علي حسن، المفكر السياسي، أن التنظيم الدولي للإخوان، سيركز خلال هذه المرحلة على إنقاذ جماعة الإخوان المسلمين، خاصة بعد أن فشل فشلا ذريعا في التصدي للإرادة الشعبية الرافضة لعودة الدكتور محمد مرسي للحكم .
وتوقع أن يبحث أعضاء التنظيم، في اجتماعهم المقبل ، إعادة ترتيب الأوضاع الداخلية للجماعة بما يبقي على وجودها في الحياة، وذلك من خلال تكرار التجربة التركية في مصر، بمعنى أنه إذا كان " مرسي" سقط" كما سقط " أربكان"رئيس وزراء تركيا الأسبق، فأنه يتم بحث كيفية استغلال "أردوغان" رئيس وزراء تركيا الحالي في إنقاذ الجماعة، لافتا إلى إمكانية اعتماد التنظيم الدولي على الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح ، رئيس حزب مصر القوية، باعتباره الورقة الرابحة لإنقاذ الجماعة .
وأكد " عمار"، أن الفكرة الإخوانية إذا لم يطرأ عليها  تغيير جوهري، وتم إعادة النظر في نهج العنف، الذي اتبعوه أعضاء الجماعة بعد سقوط" مرسي"، فلا يمكن لأي طرف بما في ذلك الأطراف الإخوانية أن ينقذوهم .
ورفض الربط بين  التنظيم الدولي للإخوان والدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية سابقا، قائلا:" الربط بين البرادعي والإخوان" عيب"، لأنه خارج هذه اللعبة ولن يتحول إلى أداة بيد الإخوان، خاصة وأنه صاحب رؤية مختلفة "، مضيفا" ورغم استبعادي لهذا الأمر لكنه لو حدث ستكون نهاية "البرادعي".
ونصح الإخوان في حال الرغبة في العودة لممارسة دور فعال في الحياة السياسية، بأن يعتذروا للشعب، ويبدأون في مراجعات فكرية  حقيقية  .

كانت شبكة سكاي نيوز عربية،  قد ذكرت، أن اجتماعًا لقيادات في تنظيمات الإخوان المسلمين في دول مختلفة، يعقد اليوم في مدينة لاهور الباكستانية بعيدًا عن الأضواء بهدف وضع خطط العمل لمواجهة ما أصاب التنظيم في مصر، وذلك في الوقت نفسه الذي يعقد فيه اجتماعا مماثلا للتنظيم الدولي في إسطنبول.
 




مليونيات الإحتفال بعيد أكتوبر المجيد فى كافة ميادين مصر


دشن نشطاء عبر المواقع الاجتماعية دعوات الى الشعب المصرى لمشاركة الجيش والشرطة المصرية بالاحتفال بعيد انتصار اكتوبر المجيد ,وقد اعرب البعض من خلال التعليقات أن هذا العيد سيكون بطعم الحرية الحقيقية بعد زوال كابوس النهضة الاخوانى ,كما اعربوا عن استياءهم من احتفالات الاهل والعشيرة الاخوانية بالاستاد مما اضفى على العيد الماضى الكآبة والحزن نظرا لاحتفال قتلة الزعيم الراحل محمد السادات بالعيد فى العام الماضى  
ومن الجدير بالذكر ان الدعوة لاقت اعجاب النشطاء بكافة توجهاتهم ,كما لاقت اعجاب اكبر فئة من المجتمع المصرى والتى يطلق عليها البعض حزب الكنبة 

كما ان وسائل الاعلام تتوقع عبر صفحاتها مليونيات حاشدة فى مثل هذا اليوم تفوق 30 يونيه بكثير فى كافة ميادين مصر وشوارعها  ,كما اعلن النشطاء انه سوف يكون يوم عيدين معا وليس عيد واحد وانه سيتم التضامن مع الجيش ودعم موقفه هو الشرطة المصرية ,كما أكد البعض على نشر حملة لدعم الفريق اول عبد الفتاح السيسى لترشحه لرئاسة الجمهورية بناءا على مطلب شعبى تحت شعار كمل جميلك حيث وصلت اعداد التوكيلات الى ما يقرب من 8 مليون توكيل حتى الان 

تجدد التظاهرات في الخرطوم ضد الإخوان وسقوط 29 قتيلا خلال ثلاثة ايام



تظاهر الاف الاشخاص الخميس في الخرطوم منددين بوقف دعم اسعار الوقود ما ينذر باتساع نطاق الاحتجاجات العنيفة التي اوقعت حتى الان 29 قتيلا في عدة مناطق من السودان.

وتعتبر هذه التظاهرات التي اخذت منحى عنيفا في بعض الاماكن ادى الى اتلاف وحرق ممتلكات عامة وخاصة، الاكبر في السودان منذ تولي عمر البشير الحكم في 1989.

وعدل الرئيس البشير الذي صدرت بحقه مذكرة توقيف دولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية وابادة في دارفور، غرب السودان، عن التوجه الى نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للامم المتحدة حيث كان ينوي القاء خطاب الخميس.

وافاد شهود ان حوالى ثلاثة الاف متظاهر ساروا صباح الخميس في حي الانقاذ مرددين شعرات الربيع العربي مثل "حرية، حرية" و"الشعب يريد اسقاط النظام".

واحرق المتظاهرون اطارات سيارات لقطع الطرق ورشقوا السيارات بالحجارة وحاولت الشرطة تفريقهم بالقنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي.

وانتشرت قوات مكافحة الشغب منذ الصباح الباكر في اكبر مقاطع طرق العاصمة حيث اغلقت معظم المحلات التجارية.

كذلك اغلقت محطات البنزين لا سيما ان المتظاهرين اضرموا النار في العديد منها الاربعاء.

واستمرت التظاهرات حتى ساعات متاخرة من ليل الاربعاء وامتدت الى احياء اخرى من العاصمة.

وتحولت التظاهرات الى اعمال شغب في بعض الاماكن وحاول المتظاهرون مساء الاربعاء اضرام النار في مبنى تابع لوزارة السياحة في حي جنوب العاصمة وافاد شهود ان واجهته احترقت فقط.

ونهب متظاهرون الثلاثاء مقر حزب المؤتمر الوطني الحاكم في ام درمان واحرقوه، وفق شهود.

واعلن والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر ليل الاربعاء الخميس في تصريح متلفز ان "الحكومة ستضرب بيد من حديد على المخربين للممتلكات العامة".

وقتل ما لا يقل عن 29 شخصا خلال ثلاثة ايام من التظاهرات المناهضة للحكومة وفق اخر حصيلة من مصادر طبية.

وقال مصدر في مستشفى مدينة ام درمان القريبة من الخرطوم "تلقينا 21 جثة" منذ بداية التظاهرات الاثنين احتجاجا على رفع الدعم عن سعر المحروقات مشيرا الى ان جميع القتلى مدنيون.

وقتل ثمانية اخرون في مناطق اخرى من البلاد وفق شهود وعائلات اكدوا انهم اصيبوا بالرصاص خلال تفريق التظاهرات.

وبث التلفزيون الرسمي صور سيارات ومباني ومحطات بنزين محروقة او متضررة واتهم "خارجين عن القانون" بالوقوف وراء تلك الاعمال.

وقال ان الشرطة اضطرت الى التدخل لمنع "انتهاك القانون والنيل من الممتلكات العامة والخاصة".

وامام اتساع نطاق الاضطرابات دعت سفارة الولايات المتحدة "كل الاطراف الى عدم اللجوء الى القوة واحترام الحريات العامة والحق في التجمع سلميا".

من جانبها اعلنت السلطات السودانية اغلاق المدارس في الخرطوم حتى الثلاثين من ايلول/سبتمبر.

وعادت شبكة الانترنت الى العمل الخميس بحسب ما افاد مستخدمو الشبكة بعد انقطاعها الاربعاء. ولم يعرف ما اذا كان سبب الانقطاع متعمد من قبل السلطات ام نتيجة خلل فني.

وامتدت الاحتجاجات الى مناطق اخرى من البلاد مثل بور سودان في الشمال ودارفور في الغرب.

وفي بور سودان حمل المتظاهرون لافتات كتب عليها "لا للغلاء، و "لا لتجار الدين".

واعلنت صحيفة الجريدة المستقلة توقفها عن الصدور بسبب التظاهرات.

وقال رئيس تحرير الصحيفة ادريس الدومه لفرانس برس "اتخذنا قرارا بالا نصدر اليوم احتجاجا على منع جهاز الامن لنا من نشر اخبار المظاهرات والاحتجاجات ولا يليق بنا كصحافيين ان تكون في البلاد مثل هذه الاحداث ولا يسمح لنا بنشرها".

وقد الغى البشير زيارة كانت مقررة الى نيويورك لالقاء كلمة امام الجمعية العامة للامم المتحدة الخميس بسبب الاحداث.

الا ان المتحدث باسم الامم المتحدة صرح لفرانس برس ان وزير الخارجية السوداني علي كرتي سيلقي الكلمة بدلا من الرئيس الجمعة.

واعلنت الحكومة الاثنين رفع اسعار الوقود اثر تعليق دعمها الاسعار في اطار اصلاحات اقتصادية.

وقد وقعت تظاهرات عنيفة ضد نظام البشير في 2012 بعد اعلان اجراءات تقشف منها الزيادة في الضرائب والزيادة في سعر النفط.

وقد خسر السودان، وهو من البلدان الافريقية الفقيرة، مليارات الدولارات من موارده النفطية منذ استقلال جنوب السودان قبل سنتين، ومن حينها يعاني من تضخم كبير ومن صعوبات لتمويل ايراداته.

إطلاق قناة "أهل مصر" ضد الإرهاب ودعوة الى بناء مصر

المخرج والإعلامي
انطلقت  ، قناة "أهل مصر " الجمعة الموافق 13 سبتمبر التي تعبر عن أصالة المصريين على القمر الصناعى النيل سات برؤية مصرية عصرية تعبر عن الواقع الجديد، والتي تمر به مصر  بعد نجاح ثورتها 30 يونيه ورسم خارطة الطريق لها.

وقال المخرج والإعلامي سامح فارس، الذي تولى إدارة القناة، أنها تعتبر بمثابة تحد جديد له خاصة في الفترة التي تمر بها مصر، من توحد جهود أولادها وشبابها ورجالها، والتي تمثل التحدى الأكبر للنهوض بالبلد.

وأشار "فارس" إلى أن قناة "أهل مصر" هي قناة الشعب، وكل من يمتلك التميز والابتكار والإبداع فهو فرد من القناة، وسوف تتبنى القناة أكثر من مبادرة لبناء مصر.

وأوضح أن خريطة القناة، لن تكون تقليدية أو نمطية، بل متجددة دائمة وتناسب الحدث، وسوف يتم قريبا الإعداد لحفل افتتاح القناة، والمقرر في شهر أكتوبر. ومن الجدير بالذكر ان أنصار المعزول مرسى قاموا بتدشين صفحة باسم القناة تتخذ سياسة مضادة لسياسة قناة اهل مصر الحقيقية بهدف تشتييت المشاهد واسرة القناة تعلن انها دائما ابدا ضد الارهاب وضد المخربين ومع البناء والنهوض بمصر رغم أنف الحاقدين والمدمرين 
كما اعلنت اسرة العمل بالقناة انها غير مسئولة عن اى صفحة تدعم الارهاب على مواقع التواصل الاجتماعى 

الشعب المصرى يسب مؤسس حركة مسحيون ضد الانقلاب


التغطيه الكامله لفعاليات يوم الاسير الجنوبي.(تؤكد بان الجنوب جسداً واحد لايمكن تمزيقه)

عــدن/خــاص(ارسلان السليماني)



تواصلاً للتصعيد الثوري لثورة شعب الجنوب السلميه التحرريه وتلبيه للنداء الوطني الجنوبي لاحياء الذكرى الوطنيه الخالده الــ50 لعيد ثوره الــ14 من اكتوبر المجيده لهذا العام 2013م التي دعاء لها كافه القوى والمكونات الوطنيه لثورة شعب الجنوب السلميه التحرريه وكافه القيادات وعلى راسهم السيد الرئيس علي سالم البيض والزعيم المناضل حسن احمد باعوم لاحياء هذه المناسبه الوطنيه والتاريخيه والتي تاتي بمثابه تجسيداً وتعزيزاً لرص الصف الوطني لكافه ابناء شعب الجنوب .

شهدت هذا اليوم الخميس الموافق 26/سبتمبر/2013م كل مدن وحواضر الجنوب من المهرة شرقا الى باب المندب غرباً فعاليات ومسيرات وانشطه مختلفه ضمن الفعاليات الاسبوعيه ليوم الاسير الجنوبي ، حيث شهدت العاصمه عدن في صباح بمدينه الشيخ عثمان خرج المتظاهرون بمسيرة رافعين اعلام دولة الجنوب وصور المعتقل المرقشي والرئيس البيض ، ووسط ترديد شعارات الثورة الجنوبية .
بالمسيرة حيث ألقى الناشط/ الشاب/ عبد المجيد إبراهيم كلمة حيا فيها النضال المستمر والمتصاعد لشعب الجنوب المحتل ، وقال سنستمر في فعاليتنا الصباحية في الشيخ عثمان صباح كل خميس للتضامن مع الأسرى الجنوبيين وعلى رأسهم احمد عمر المرقشي وحتى تحرير الجنوب من المحتل اليمني .
وأكد على تلبية شباب الثورة الجنوبية لدعوة الرئيس علي سالم البيض في المشاركة الفاعلة لإحيا الذكرى 50 لثورة 14 أكتوبر في ساحة الحرية بخور مكسر يوم السبت 12 اكتوبر 2013 .
وردا على المتشدقين بأسم الوحدة قاموا الشباب بإحراق علمها على إعتبار انها ماتت منذ ان شن جيش ج ع ي حرب صيف 1994 الظالمة على الجنوب واحتلاله حتى اليوم بالمثل كذلك في المساء لساحه التحرير والاستقلال بمدينه كريترحيث شهدت مسيرة كبرى طافت المدينه اعلام الجنوب وصور المناضل المرقشي وصور الرئيس البيض وكذلك بمحافظه لحج حيث شهدت كل من مدينه الحوطه بساحة التحرير والاستقلال في حوطة لحج ندوة ساسية للأستاذه فاطمة الميسري وبحضور قيادات مجلس الثورة السلمية لتحريروأستقلال الجنوب مديريتي الحوطة وتبن والعديد من منظمات المجتمع المدني وجمع غفير من ابناء الجنوب

تحدثت” المسيري ” حول أهمية توحيد الهدف من أجل توحيد الصف الجنوبي،حيث تحدثت حول ضرورة توحيد الصف الجنوبي والخروج بحاضن شرعي لقضية شعب الجنوب يمثلة امام المجتمع الاقليمي وعن تفعيل الفعل الثوري وضرورة تفعيل الحوار الجنوبي بين كل المكونات الجنوبية لتحقيق المصلحة الوطنية الشاملة حتى نوصل الى تحقيق هدفنا وهو التحريروالاستقلال وستعادة الدولة الجنوبية وعاصمتهاعدن

بعد ذلك انطلقة مسيرة جماهيرية حاشده جابت شوارع المدينة وهم رافعين اعلام دولة الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض والشهداء ومرددين الشعارات التي ترفض كل مخرجات حوار صنعاء وتؤكد على تلبية لدعوة الرئيس علي سالم البيض لاحياء الذكرى الخمسين من ثورة 14 من اكتوبرفي العاصمة عدن ومدينه ردفان شيع الالاف من ابناء الجنوب صباح اليوم الشهيد ” رأفت حيمد ” الى مثواه الاخير في مقبرة الشهداء بمنقطة الجدعاء ردفان محافظة لحج

حيث انطلق موكب التشييع الكبير من مستشفى ابن خلدون في الحوطة عاصمة محافظة لحج وتوجه الموكب الى ردفان وسط حضور شعبي كبير وترديد شعارات غاضبة تندد بافعال الجيش اليمني في محافظة لحج خاصة والجنوب عامة ، حيث رفع المشيعون صور الشهيد واعلام الجنوب

وذكر شهود عيان ان جنود النقطة المتهمون بقتل الشهيد الواقعة امام المجمع الحكومي بالملاح اقدمت اثناء مرور الموكب على اشهار الاسلحة في وجوه المشيعين مما كاد ان يؤدي الى ارتكاب جريمة جديدة لو لا تدخل العقلاء ، وهتف حينها المشيعون مطالبين برحيل الكتيبة العسكرية واخلاء المجمع الحكومي بعد ارتكابه العديد من المجازر واستفزاه الناس واطلاق النار ومداهمة المنازل

وفي مقبرة الشهداء بردفان تم مواراة جثمان الشهيد الثرى وسط حزين عميق واعتلاء المشيعون للجبل المطل على المنصة رافعين اعلام الجنوب ومرددين هتافات ثورية ترفض الحوار اليمني ومخرجاته وتطالب بتحرير واستقلال الجنوب

كذلك الضالع حيث عبر الآلاف في مسيرة يوم الأسير الجنوبي بالضالع عن رفضهم الكامل لمخرجات ما يسمى بالحوار اليمني وأي مشاريع منتقصه من هدف التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب ومطالبين بإطلاق سراح المعتقل الجنوبي المناضل احمد عمر ألعبادي المرقشي حيث توافد ابناء الضالع منذ الصباح الى وسط الشارع الرئيسي لمدينة الضالع ألقيت فيها العديد من الكلمات أبرزها كلمة محمد احمد عمر البيض نائب رئيس مجلس الثورة بالضالع اكد فيها عن رفض أبناء الضالع لمخرجات ما تسمى بالحوار اليمني وعدم الاعتراف بها كونها مؤامرة غرضها القضاء على الثورة الجنوبية التحررية داعياً أبناء الضالع الى الزحف صوب العاصمة عدن للاحتفال بذكرى الخمسين لثورة 14 أكتوبر المجيدة ورفضاً لمخرجات الحوار اليمني والتي سوف تقام في ساحة الحرية بمدينة خور مكسر بالعاصمة عدن وذلك يوم الثاني عشر من أكتوبر القادم ، أعقبها العديد من القصائد الشعرية المعبرة عن هدف التحرير واستقلال الجنوب

وصولا الى ابين وبمدينه شقرة وأعلنوا المشاركون تضامنهم الكامل مع الاسير المرقشي وكل الاسرى الجنوبيين الذين يقبعون في سجون الاحتلال اليمني، وأكدوا على التفاعل مع دعوة الرئيس علي سالم البيض وقوى التحرير والاستقلال للمشاركة في أحياء الذكرى الخمسين لثورة14 أكتوبر في الثاني عشر من اكتوبر في ساحة العروض بخور مكسر.

وعقب انتهاء المسيرة مهرجان بداء بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة لرئيس المجلس بشقرة ناصر علي صلعان وكلمة للممثل المجلس الوطني علي فضل العولقي دعو فيها ابناء شقرة والجنوب المشاركة والزحف نحو العاصمة عدن للمشاركة في مليونية الثاني عشر من اكتوبر الذكرى الخمسين لثورة 14 اكتوبر التي دعا لها الرئيس البيض وقوى التحرير والاستقلال في الجنوب، وابدوا استعدادهم الكامل لاستقبال أبناء الجنوب القادمين من حضرموت وشبوة والمناطق الوسطى بأبين والزحف والمشاركة معهم في الفعالية المليونية المرتقبة

كذلك من العاصمه عتق لمحافظه شبوة التي عانقت مدن وحواضر اخواتها في الجنوب وذلك حيث شهدت ضمن الفعاليات الاسبوعية ليوم الاسير الجنوبي أربعينية الشهيدين علي باداس ومحمد العظمي ويوم الاسير الجنوبي حيث توافد المشاركون إلى ساحه الحرية والاستقلال بالمدينة منذ الصباخ الباكر رافعين اعلام دولة الجنوب وصور الشهداء وقبل المسيرة اقيم المهرجان الخطابي للاربعينية افتتح بآيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ محمد ظيف الله ومن ثم القيت كلمة باسم اللجنة التحضيرية للفعالية القاها الاعلامي احمد ابو صالح تلها كلمة لأسرتي الشهيدين الخطاف والعظمي بعدها القيت كلمة للمناضل مبارك باراس عن مكونات الحراك السلمي بالمحافظة واعقبتها قصائد شعرية وابرزها القصيده التي القاها المناضل خالد منصور السليماني احياء لاربعينيه الشهيدين والتي الهبت حماس الجماهير بعدها انطلقت المسيرة الحاشدة مرددة شعارات الثورة الجنوبية والمجدده الرفض لحوار صنعاء ومخرجاتة وللتاكيد على مطالب شعب الجنوب كما أكد ابناء شبوة مشاركتهم وزحفهم لاحياء مليونية ذكرى ثورة 14 اكتوبر بالعاصمة عدن

حضرموت هي الاخرى لم تتاخرعن تلبيه النداء للواجب الوطني للتصعيد الثوري لثورة شعب الجنوب السلميه التحرريه حيث شهدت فعاليات وانشطه مختلفه من مسيرات منها في مسيرة للحراك الجنوبي بالقطن الخميس 2013/9/26م لاحياء يوم الاسير الجنوبي وتضامنا مع المختطف يوسف مصعوف وعصيان مدني شهدت في أول رد فعل شعبي على مقتل مواطن برصاص قوات امن الإحتلال اليمني الشحر تشهد عصيان مدني صباح اليوم شهدت مدينة الشحر بمحافظة حضرموت اليوم الخميس عصيان مدني تنديداً بمقتل مواطن من أبنائها مساء أمس على أيدي قوات الأمن المركزي التابعة للإحتلال اليمني بمدينة المكلا .
ويأتي العصيان المدني كرد فعل شعبي على الممارسات العنجهية لجنود امن الإحتلال اليمني دون أن يراقبهم او يحاسبهم أحد .
حيث خلت المدينة تماما من الحركة وتوقفت فيها كل مظاهر الحياة وأغلقت كافة المحلات التجارية ابوابها بالإظافة لإغلاق كافة الدوائر والمؤوسسات الحكومية .
وصولاً بذلك الى المهره شرقاً التي تعتبر البوابه الشرقيه لدوله الجنوب حيث اكد المشاركون في فعاليات يوم الاسير الجنوبي عن رفضهم لمخرجات مايسمى بالحوار الجاري في عاصمه الاحتلال صنعاء الذي اعتبره فاشل بكل المقاييس واكدو بتضامنهم مع كل اسر الشهداء والجرحى والمعتقلين مشددين بدعوتهم لكافه ابناء الجنوب الى المشاركه الفاعله في مليونية الثاني عشر من اكتوبر الذكرى الخمسين لثورة 14 اكتوبر التي دعا لها الرئيس علي سالم البيض .