السبت، 24 أغسطس 2013

القتل والاعتقال اول خطوات الحكومه للاعتذار في جنوب اليمن


بعد أيام قليله من اعتذار الحكومة اليمنيه لشعب الجنوب عن آثار حرب صيف ٩٤، هذا الاعتذار الذي رفضه الشعب الجنوبي ممثل بالحركة الوطنيه السلميه الذي حمل أنصارها في مسيراتهم السلميه لافتات تعبر عن رفضهم القاطع لكل الاعتذارت مؤكدين على استمرار ثورتهم السلميه حتى استعاده دولتهم المستقلة .
قام مسلحون مجهولين في مدينه عدن صباح يوم الأربعاء الموافق ٢١ أغسطس الجاري بعمليه اغتيال استهدفت العقيد الصويدر ونجله ، ويشغل الصويدر منصب مسوال المخابرات في الأمن السياسي .
أعقبت هذه العمليه عمليات اعتقال واسعه قامت بها قوات الأمن اليمنيه التي طالت العديد من المواطنين لمجرد الاشتباه ، من بين هولا المعتقلين الرجل الطاعن بالسن عوض فرحان السعيدي ، الذي اكد أولاده ان والدهم يعاني من أمراض خطيره وان اعتقاله دون مسوغ قانوني قد يؤدي بحياته للخطر ، محملين قوات الأمن اليمنيه المسواليه الكاملة عن حياته ، واصفين إياها بالفاشله أمنيا لتلفيقها التهم الجاهزة بعد فشلها في إيجاد الجناه الحقيقين .
هذا وقد لوحظ في الآونة الأخيرة تزايد في عمليات استهداف للقاده الجنوبيين في المرافق الآمنيه ، حيث تحمل سلطات اليمنيه داىما تنظيم القاعده بالوقوف ورأى هذه العمليات .
من جانب آخر إبداء نشطاء في الحركه الوطنيه الجنوبيه استغرابهم من اعتذار الحكومة اليمنيه للشعب الجنوبي ، الذي يأتي في مقدمته القتل والاعتقال للمواطنين الجنوبيين على حد وصفهم،
ويأتي اعتذار حكومه الوفاق اليمنيه للشعب الجنوبي عن كل آثار حرب صيف ٩٤ تلك الحرب التي أدت الى فرض الوحدة بالقوه على اليمن الجنوبي بعد فشل الوحدة السلميه بين البلدين الذي انتهت بعد أعماليات اغتيالات طالت الكوادر الجنوبيه في صنعاء وبروز الفتاوي التكفيريه ضد الجنوبيين من قبل علماء الدين في اليمن الشمالي .

القيادى علي الحريري :يكشف مغالطات الإخوان في اليمن ويشيد بموقف خادم الحرمين الداعم لاستقرار مصر


عدن – صوت العرب
قال القيادي في ثورة الجنوب علي شايف الحريري رئيس الدائرة الإعلامية لمجلس الحراك السلمي محافظة الضالع في تصريح لجريدة صوت العرب أن ما يقوم به أخوان اليمن حزب الإصلاح اليمني من تضليل لرأي العام بات أمر مكشوف .
وأضاف القيادي الجنوبي علي الحريري في تصريح لجريدة صوت العرب ان أخوان اليمن حزب الإصلاح وبعد ان قام أبناء الجنوب العربي في العاصمة عدن بتضييق الخناق عليهم ومنعهم من أي مسيرات ضد شعب مصر قامت عناصر الإصلاح إلى إقامة مسيرة في محافظة "تعز اليمنية" تؤيد المخلوع مرسي وقاموا خلال المسيرة برفع أعلام الجنوب العربي في محاولة لتضليل الرأي العام .
وأشاد رئيس الدائرة الإعلامية في الضالع علي الحريري : بموقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز من الأحداث التي تشهدها مصر. وقال الحريري : موقف خادم الحرمين الشريفين موقف الأب القائد للامه العربية والإسلامية, وضع حد لكل من تسول له نفسه التلاعب في امن واستقرار جمهورية مصر العربية ألشقيقيه وعاد للعرب هيبتهم . وأضاف القيادي الحريري : نحن في الجنوب العربي المحتل كان موقفنا واضح منذ البداية حيث خرج أبناء الجنوب في عدن في مظاهرات داعمة لموقف مصر الشقيق ووزير دفاعه الفريق البطل عبدالفتاح السيسي رافضين رفضاً قاطعاً التدخل في شؤون مصر الداخلية . وقد عبر عن ذلك خطاب الرئيس علي سالم البيض وتصريح العميد الركن محمد صالح طماح وعدد كثير من القيادات وأشار با القول :جمهورية مصر العربية لها دور ريادي وفعال في المنطقة وأي اختلال في أمنها القومي سوف يكون وبال على الأسرة العربية جميع , ونحن نعلم جيداً أن قوى الشر والإرهاب تتربص با امتنا العربية وقدمت لهم الدعم ألازم لزعزعه الأمن والسكينة ألعامه
وقال القيادي الحريري: نتمنى من الله القدير ان ينعم على امتنا العربية با الاستقرار والأمن وكلنا ثقة با إخواننا في مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية إنهم لن يتركوا شعب الجنوب تحت مطرقة القتل والسحل الذي يمارسه نظام الاحتلال اليمني في الجنوب المحتل منذ عام 94 إلى يومنا هذا . واستطرد قائلاً :لقد عانينا طيلة السنوات الماضية الظلم من اليمنيين والتعتيم الإعلامي الغير مبرر ورغم هذا انطلقنا في نضال سلمي وحافظنا على سلمية الثورة وسقط خيرة رجالنا شهداء ونحن نحمل لافتات بيضاء تنادي با الاستقلال ولم نرفع السلاح إلى يومنا هذا في وجه المحتل اليمني . وأشار الحريري : على المجتمع الدولي والإقليم مساعدة أبناء الجنوب العربي المحتل في إقامة دولة مدنية حديثه تنتهج الوسطية والاعتدال وكذا مساعدة الأشقاء في اليمن إقامة دولتهم المدنية وبهذا يكون الإقليم والعالم قد فوت ألفرصه على أي قوى تحاول ان تجد لنفسها موضع قدم في اليمن سواء تنظيم القاعدة او التمدد الفارسي في المنطقة والذي لم يعد خافياً على احد حيث ابتداء في محافظة صعدة شمال اليمن ويعمل جاهداً على التمدد في بقية المحافظات الأخرى وفق خطه محكمه لسيطرة على أهم ممر بحري وإيجاد موطئ قدم في باب المندب . واختتم الحريري تصريه قائلا: نحن في الجنوب المحتل ثورتنا مستمرة حتى يتم الاستقلال والتحرير وتثبيت دعائم الأمن في المنطقة وكما قلنا سابقاً كلنا ثقة في أشقائنا العرب إنهم لن يكونوا ظهيرا للظالمين وسوف يميزون الحق من الباطل .

ماذا فعل محمد مرسى لكى يبكى عليه الشعب المصرى



ماذا فعل مرسى لكى يعتصم من اجل عودته فصيلا من الشعب المصرى . ماذا فعل مرسى لكى تقوم الدنيا ولا تقعدها لكى يعود الجنرال مرسى المعجزة التى لم يرى العالم مثيلا لها . مرسى الفاشل يلتف حوبه قيادات العالم ومصرة على عودته . هل يريد مرسى ان يستمر فى قهر الشعب ومؤسساته .ويستمر مسلسل الفشل حتى نهاية الدولة هل هل هل ؟؟؟؟ هل ترى جماعة الاخوان عبقريات مرسى و ملكاته العبقرية لكى نعيده الى حكم مصر ؟؟؟؟ الاخوان ضلت الطريق لنجاح مشروعها التآمرى . الاصرار على الفشل جريمة جنائية لا تقل خطورة على جرائم الجماعة فى مراحل حكمها لمصر . الاصرار على عودة مرسى جريمة فى حق عبقرية المكان والزمان للشعب المصرى . الجيش المصرى لم يتحرك من تلقاء نفسه بل خرج مضطرا لحماية مقدساته .ووطنه المهدد بالضياع السيسى لم لن يكن داهية العصر والاوان لخروجه على مرسى الرئيس .
الشعب البسيط أحس بالكارثة واحسها السيسى مواطنا قبل ان يكون قائدا . السيسى قام بعملية إنتحارية لنجاة مصر من الكارثة المحققة . السيسى مواطن مصرى أحس الخطر كالشعب الذى يعيش فيه ووسطه . السيسى لم يخترع العجلة ولم يخرج للفضاء بجناحيه بل فعل ما كان سيفعله الجندى قبل الفائد والزعيم . عقيدة الجيش مستقرة منذ مينا موحد القطرين أن الارض مقدسة والشعب له الحق فى العيش بكرامة ولم يخلق الجيش الا لحماية الارض والشعب وحفظ كرامة المصرى . الشعب سيحمى السيسى والجيش المصرى الشعب البسيط لن يخدعه كيسا من السكر وزجاجة زيتا . لقد أفااااااااا ق الشعب من غيبوبته
إذا نجح مرسى فى قيادته لمصر حلال عام مضى هل سيخرج الشعب عليه ؟
هل سيقف كافة أطياف الشعب ومؤسساته ضد الرئيس المنتخب ؟
هل عزل مرسى غاية فى ذانها ؟ أم ان الرجل قد فشل فشلا غير مسبوق فى قيادة مصر ؟؟؟؟؟؟؟؟ هذا الرجل لم يطرق سبيلا للنجاح وقذ ضل الطريق اليه . هل الرجل نجح بإقتدار فى جمع الشعب المصرى لكراهيته وكراهية الجماعة خلال عام واحد . هذا الرجل استطاع حشد الشعب ضد سياساته وافعاله الغير مسبوقه فى تاريخ مصر سبحان المعز المذل .
لو كان هناك بصيصا من الامل لدى الشعب المصرى ما خرج على الرئيس مرسى ولا كره جماعته لو نجح مرسى بأى نسبة لتمسك به الشعب المصرى . الشعب المصرى قبل حكم المماليك قرونا لحكم مصر . الشعب المصرى قبل حكم اسرة محمد على 20 عقدا من الزمان فى حكم مصر . الشعب المصرى احس بإنجازات محمد على فإلتف حوله الشعب ولم يستغل الشعب بإسلامه وزيته وسكره . الاخوان أخطأت فى قراءة التاريخ .والجغرافيه المصريه الاخوان أخطأت فى فهم جغرافية مصر العبقرية . الاخوان خسرت كرامتها لدى الشعب المصرى . مسلسل الخسائر مستمرا ولازالت الجماعة تراهن على الحصان الخاسر دائما.
تتوالى الخسائ والنكبات على الاخوان ومصرين على نكستهم حتى آخر مؤيد ومحب للجماعة .
وللحديث بقية عزب السيد مخلوف المحامى

الجمعة، 23 أغسطس 2013

فضيحة الإخوان ينشرون إعلاناً بـ واشنطن بوست يطالب بالتدخل الأمريكي

بالفيديوهات أنصار الجاسوس مرسى يحرفون خطاب السيسى لتشويهه

الفيديو الذى تم التلاعب فيه والذى اراد الاخوان منه النيل من شخص الفريق عبد الفتاح السيسى كمحاولة لتشويهه حيث قاموا بتداوله عبر مواقعهم وارساله الى مواقع عربية 

فيديو الخطاب الكامل من أجل اظهار خديعة الاخوان ولم نحاول الاقتراب منه على الاطلاق حتى لو بمجرد قص اى مقطع من مقاطعه 


وسنعرض عليكم الفرق بين الفريق عبد الفتاح السيسى وبين الجاسوس مرسى بدون اى فبركة لاننا أمناء على الكلمة التى تصل للقارىء 

وثائق سنودن تكشف عن قاعدة بريطانية سرية للتجسس في الشرق الأوسط


تشير الوثائق التي سربها الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن إلى أن بريطانيا تدير قاعدة تجسس سرية في الشرق الأوسط تقوم بالتنصت على الاتصالات الهاتفية ومراقبة الرسائل الألكترونية.
وذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية يوم الجمعة 23 أغسطس/آب أن القاعدة، التي لم يحدد موقعها، تجمع المعلومات وترسلها إلى المركز الحكومي للاتصالات في بريطانيا، علما بأن وكالة الأمن القومي الأمريكية تستطيع الحصول على هذه المعلومات.
وتعتبر السلطات البريطانية القاعدة "عنصرا أساسيا" في "الحرب على الإرهاب" وتمارس دور منظومة إنذار مبكر عن الأخطار المحتملة في العالم.
هذا، ويعني نشر هذا المقال في "إندبندنت" توسيع نطاق وسائل الإعلام التي تنشر وثائق سنودن بعد تعرض صحيفة "غارديان" البريطانية للضغوط من قبل الحكومة التي طالبتها بمحو كافة الوثائق السرية المسربة.
وذكرت "إندبندنت" أن "غارديان" وافقت على تقييد نشر وثائق سنودن ومنع نشر أية وثائق تمس الأمن القومي البريطاني واضطرت إلى إتلاف جهاز كومبيوتر احتوى على نسخ من ملفات سنودن. 

محافظ القليوبية وضعنا خطوط التنمية وسيتم التنفيذ بمجرد هدوء الاوضاع


  • اكد المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية الجديد ان الجولات الميدانية التى قام بها خلال الايام القليلة الماضية كشفت ان مطالب المواطنين بسيطة جدا لكن يصعب تحقيقها فى ظل الظروف الطاحنة التى تمر بها البلاد
    واعترف عبدالظاهر خلال لقاؤه بمراسلى الصحف والوكلات والقنوات الفضائية بالقليوبية ان هناك خلل ادارى وغياب الضمير ادى الى تدهور الحياة بشكل عام ويحتاج للتعاون الشعبى ومشاركة من المواطنين حاليا للخروج من عنق الزجاجة من خلال التضافر بين كافة الجهات التنفيذية والشعبية
    وقال عن الخطوط العريضة للتنمية خلال الفترة القادمة قال انه تم الاتفاق مع جامعة بنها لوضع مخطط عام لمدينة بنها مشيرا الى ان هناك خطة مستقبلية تتيح استخدام الامثل للموارد من خلال تنمية مدينة القناطر الخيرية ووضعها على خريطة السياحة العالمية والقضاء على المشكلات التى تؤرق المواطن اولا بأول وفق ظروف المرحلة الحالية وسنضع مشكلة المياة والصرف الصحى محل اهتمام كبير والعائق الوحيد هو احتياج تلك المشروعات الى ميزانيات كبيرة مؤكدا هلى الاهتمام بالقرية والتى اهملت جدا فى العصور الماضية بسبب انهيار الادارة المحلية وسيكون هناك اهتمام بالعمالة المؤقتة و الظروف التى مرت بها البلاد هى التى لعبت دورا كبيرا فى تأجيل تثبيتهم وسنتفيد من الاماكن الصناعية فى تعيين الشباب والقضاء على البطالة مشيرا الى انه يجري الان تشكيل مجلس للطريق الزراعى الذى يعد كارثة تؤرق محافظات الوجه البحرى بوجه عام والقليوبية بوجه خاص فى محاولة للقضاء على الازمة

    أجرى الحوار / سارة أسامة 

الأزمة السورية: مليون طفل نزحوا هربا من الصراع الدائر في البلاد


قالت وكالات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة إن عدد الأطفال الذين أجبروا على النزوح من سوريا هربا من الصراع الدائر هناك وصل إلى مليون طفل واصفة الوضع بأنه " نقطة تحول مخزية".

وأوضحت وكالة غوث اللاجئين في الأمم المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" أن مليوني طفل آخرين أصبحوا مشتتين داخل بلادهم.

وتقول الأمم المتحدة إن معظم الأطفال اللاجئين نزحوا إلى لبنان والأردن وتركيا والعراق ومصر، ولوحظ أن عدد النازحين إلى دول شمال افريقيا في ازدياد تدريجي.
وراح ضحية الصراع في سوريا أكثر من 100 ألف قتيل منذ اندلاعه في مارس/اذار عام 2011 وذلك وفق قول الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.
ويشكل الأطفال الآن نصف عدد اللاجئين السوريين النازحين خارج البلاد ثلثهم دون سن الحادية عشرة." صدمة واكتئاب"وقال انطونيو غوتيريس المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن " الشباب في سوريا يفقدون منازلهم وعائلاتهم ومستقبلهم".
وأضاف أن " من نجح منهم في عبور الحدود إلى بر الأمان يعاني الصدمة والاكتئاب، وهم بحاجة ماسة إلى ما يبعث الأمل ".
وتكافح منظمات الإغاثة في الأمم المتحدة من أجل توفير احتياجات اللاجئين، خصوصا مع نقص التمويل اللازم." جيل ضائع"ووفقا للمنظمات،
فقد حصل 118 ألف طفل فقط على فرصة لاستكمال تعليمهم، وتلقى خمس إجمالي عدد اللاجئين جلسات تأهيل نفسي.
وتقول ايموجين فولكس مراسلة بي بي سي في جنيف إن المنظمات الدولية تحذر من جيل ضائع من الشباب غير مؤهل لاستعادة السلام والاستقرار في بلادهم في المستقبل وترسيخه .
وقال المدير التنفيذي لليونيسيف انتوني ليك " عار علينا جميعا لأنه في الوقت الذي نعمل من أجل تخفيف معاناة المتضررين، فشل المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته تجاه الطفل السوري".وأضاف " يجب أن نتوقف ونسأل أنفسنا : كيف، وبأي ضمير، يمكن الاستمرار في خذلان أطفال سوريا؟ ".

العميد( طماح ) يشيد بموقف السعودية الداعم لاستقرار مصر ويدعو الى اقامة عرض عسكرى فى يوم الجنوب العربى

العميد طماح
هنئ  القائد الميداني للحراك الجنوبي العميد الركن محمد صالح أبناء الجنوب العربي بعيد الجيش الجنوبي والذي يصادف يوم  1 سبتمبر الشهر القادم .

ودعا العميد طماح أبناء الجنوب العربي من عسكريين ومدنيين إلى إحياء هذه المناسبة العظيمة على شعب الجنوب با إقامة  عرض عسكري في ساحة الحرية بخور مكسر .

وقال القيادي البارز محمد صالح طماح  إن جيش الجنوب  الذي كان من أقوى الجيوش العربية سوف يحتفل في الذكرى  السنوية  لتأسيسه ونحن نرزح تحت احتلال همجي متخلف مارس القتل والسحل والنهب في الجنوب إلا انه لم يستطيع النيل من عزيمتنا وإصرارنا في المسير نحو الحرية  بل  ازددنا عزيمة وإصرار وتحدي ولا زلنا نودع الشهيد في موكب شهيد  أخر ولم يثن ذلك من عزيمتنا شي ونحن ماضون بخطى قويه ثابتة نحو النصر إن شا الله .

وأشاد القيادي الميداني للحراك الجنوبي العميد الركن محمد صالح طماح بموقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبداللة بن عبدالعزيز من الأحداث في مصر. 

وقال العميد الركن محمد صالح طماح : موقف السعودية جاء ملبيا لتطلعات الشارع العربي ويجسد حرص خادم الحرمين الشريفين على أمن واستقرار جمهورية مصر العربية  وهذا الموقف ليس بغريب على الملك عبدالله بن عبدالعزيز .

وأضاف العميد : نحن ضد التدخل الخارجي في شؤون مصر ونقف مع شعب مصر في تعزيز الأمن  وقد خرج شعبنا في الجنوب العربي بعدن بمظاهرات تاييداً لجيش مصر العظيم ورفع صور وزير الدفاع المصري الفريق عبدالفتاح السيسي .

وأكد العميد طماح : نحن في الجنوب العربي المحتل نقف مع دول الجوار ومع العالم في الحرب ضد الإرهاب وننبذ الغلو  والتطرف ونسعى إلى إقامة دوله تنتهج الاعتدال والوسطية بعيداً عن التعصب والتشدد .

وقال : كما ندعو أبناء شعبنا العظيم وحملة الأقلام الشريفة والمثقفين الى نشر الوعي الثوري بين الجميع وبناء مجتمع جنوبي ثوري سليم متماسك والوقوف بحزم أمام من يحاول نشر ثقافة التخوين وإقصاء الآخر  وندعوهم إلى العمل والاجتهاد في تصحيح المفاهيم .

 وأضاف بالقول :ثورتنا   في الميدان بحاجه إلى ثورة فكريه موازية لانتصاراتها الميدانية  وبحاجه إلى  عمل سياسي وإعلامي يرتقي إلى ما حققه الأبطال على الأرض .

واختتم القائد طماح حديثه قائلاً : علينا أن ندرك جميعاً إن الجنوب لن ينتصر إلا بكل أبنائه ومكونات الطيف السياسي والمدني ويجب أن يعي الجميع هذه الحقائق ويعملوا على تعزيز الوحدة الجنوبية الجنوبية والانتماء للهوية الجنوبية  للوطن للتراب الجنوبي .

* علي الحريري

مسيرة لإخوان اليمن تؤيد المعزول مرسى وترفع علم دولة الجنوب العربى المؤيدة للسيسى ؟؟!!



خرج العشرات من نشطاء حزب اسلامي يمني بعدن في مسيرة مؤيدة "للإخوان المسلمين " بمصر تزامنا مع خروج مظاهرات في العاصمة المصرية القاهرة  والعاصمة اليمنية صنعاء لانصار الخوان لكنهم اضطروا الى رفع اعلام دولة الجنوب بعد ان تم منع مسيرة لذات الحزب انطلقت في مدينة عدن الاسبوع الماضي ورفعت اعلام تنظيم القاعدة  .

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات كتب عليها "لا شرقية لا غربية اسلامية اسلامية " في اشارة الى  ان نشطاء الحزب لا يؤمنون بالجغرافيا وتقسيمات الدول بل يؤمنون بالوحدة الاسلامية والنظام الاسلامي لكن الغريب انهم رفعوا اعلام دولة الجنوب.

وقال منظمون للمسيرة انهم رفعوا اعلام دولة الجنوب السابقة للدالة على انهم مستقلين عن مركز الحزب  في صنعاء وهو الحزب الذي يراه الجنوبيين مسئول عن كثير من مآسيهم ولا يحظى بسمعة حسنة في عدن والجنوب وينددون بافعله  كما ياتي دائما في ندوات ومسيرات الجنوبيين .

ورفعت ايضا  لافتات تقول ان المجرم واحد وهي اشارة ان الانظمة السابقة هي من تتحمل وزر الجرائم المرتكبة في الجنوب ومصر تماهي مع اعتذار حكومي يمني يحمل الرئيس اليمني المخلوع صالح وزر حرب 94 م  وتبرئة لقيادات حزب الاصلاح التي يتهمها الجنوبيين بالإفتاء والمشاركة في قتل الجنوبيين ويعتبرونها رأس الحربة في ذلك كما علق نشطاء جنوبيين على المسيرة في وسائل التواصل الاجتماعية.
 
وفي الجمعة السابقة اوقف الجنوبيين تظاهرة لانصار الحزب خرجت بخور مكسر تأييد للإخوان ورفعت علم تنظيم القاعدة بجانب صور الرئيس المصري الذي خلعة الشعب محمد مرسي.

وخروج المسيرة في البريقة ومن دون اعلان مسبق هو تفاديا من قبل المنظمين لها وقيادات الحزب لإيقافها ان اعلن عنها مسبقا او اخرجت بمدينة اخرى كالمعلا او خور مكسر او كريتر  حسب منشورات لشباب جنوبيين تعليق على المسيرة .

وحملت شعارات هذه التظاهرات عدد من التناقضات حيث رفع المشاركون فيها اعلام الجنوب وكتب تحتها لاشرقية لاغربية اسلامية اسلامية .

جدير بالذكر ان حزب التجمع اليمني للإصلاح  "فرع الاخوان باليمن " ينظم تظاهرات بجميع المدن اليمنية كل جمعة دمعا للإخوان مصر غير ان الحزب يفشل في ذلك في المدن الجنوبية واخرها الجمعة السابقة

اعتذار الحكومة اليمنية غير مكتمل وكان بدون ثيران !!!!!!!


القاصي والداني يعرف العادات القبلية اليمنية في شأن الاعتذارات بين القبائل ، وبحسب الخطأ المقترف تقدم الضمانات للتحكيم . وجرت العادة أن يتم تقديم أضحية حيوانية معينة بحسب حجم المعضلة وتصل إلى عدة أثوار ( جمع ثور ) وخصوصاً إذا كان هناك قتلى . وتقوم القبيلة التي منها القاتل أو القتلة بتحكيم قبيلة القتيل أو القتلى بما يرونه مناسباً في حق القتلة إما بأخذ القصاص أو أخذ الديات أو المسامحة ، أي تضع شروطها لقبول اعتذار قبيلة القتلة بما تراه مناسباً ، وعندها تُذكَّى الثيران إذا لم يكن القصاص هو الحل. ويوم الأربعاء الفائت 21/08/2013 م قدمت الحكومة اليمنية بياناً أسمته اعتذاراً لشعب الجنوب العربي عما أسمته حرب صيف 1994 م ( غزو الجنوب ) وفيه حملت السلطة السابقة وبعض المكونات السياسية اليمنية المسؤولية الأولى وليست الوحيدة عن حرب غزو الجنوب وحروب صعدة اليمنية ، والغريب أن الحكومة اليمنية ساوت ما بين حربٍ داخلية ( حرب صعدة ) – بغض النظر عن الجرائم التي ارتكبتها هناك - وحربٍ غزت بها دولة الجنوب العربي كاملة واحتلتها . وبما أن الحكومة اليمنية تتعامل بالأعراف القبلية وتقوم بتحكيم بعض القبائل للتعامل مع أزماتها كما حصل في أوائل شهر نوفمبر من العام 2007 م عندما قامت الحكومة اليمنية وبتكليف من الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح بتحكيم قبيلة آل بلحارث بتقديم ستين بندق ومليون ونصف كعقيرة وكفن ومليون ريال كغداء للمطرح ( بضعة ثيران ) - وهذا على سبيل المثال لا الحصر – فإنها تضع نفسها في موقع الخصم القبلي لا في موقع دولة – غير موجودة أصلاً – على أرض الواقع. وحيث أن الحكومة حجّمت نفسها إلى خصم قبلي وقدمت اعتذارها لشعب الجنوب العربي فيجب عليها أن لا تضيع بين الحضارة والقبلية وعليها التمسك بأحد الخيارين ، إما الحضارة فتقبل التفاوض الندي بين الدولتين بعد اعترافها بجريمة الاحتلال للجنوب ( حرب صيف 94 ) وإعادة استقلال الجنوب العربي ، أو تقبل العرف القبلي الذي وضعت نفسها فيه وتقدم ما يسمى بالعرف القبلي ( العدل ) أو وجه الدولة بعدد من الدبابات والمدافع بدل البنادق لأن الخصم هو شعب كامل ، وتقدم أيضا حظيرة ثيران كاملة لشعب الجنوب العربي على ما اقترفته من جرائم وتدمير لمستقبل جيل بكاملة من شعب الجنوب ونهب منظم لثرواته وتدمير بناه التحتية . ولكن اعتذارها جاء بين الحضارة بلا دعوة للتفاوض وبين القبلية بلا ثيران . خاتمة: شعب الجنوب أكثر وعياً من أن يقع في فخ اعتذار صوري لا يمت للواقع بصلة ، فالاعتذار يجب أن يكون بخروجهم من كل أرض الجنوب العربي ولا غير ذلك.
محمد الهمشري

جنود حرس جمهوري سابقون وأبناء مبارك يحتفلون بمبارك بباقات الورود


سلَّم بعض جنود الحرس الجمهوري السابقين و مجموعة من أبناء مبارك إدارة مستشفى المعادى العسكرى باقات من الورود لتوصيلها إلى الرئيس مبارك، بمناسبة اخلاء سبيله من جميع القضايا التى نسبت اليه 

وقال حسن الغندور، أحد جنود الحرس الجمهوري والمنسق العام لحركة "أبناء مبارك"، في تصريحات خاصة لصوت العرب الحر إنهم أرسلوا صباح اليوم تليغرافات تهنئة وباقات ورود إلى مبارك , قائلا في الوقت نفسه " كنت يوما جندى حرس جمهورى وافخر بما قضيته مع القائد مبارك"

اربع دقائق تفضح غش وتدليس قناة الجزيرة

انفراد وبالصور الجنوب العربى يرفض اعتذار الاحتلال اليمنى ويعلن تضامنه مع السيسى



صوت العرب تنقل لكم تظاهرات جمعة رفض اعتذار ابناء الجنوب العربى المشهورين بالحراك السلمى الجنوبى لدولة الاحتلال اليمنى التى دمرت بلدهم وشردت اسرهم وقتلت شبابهم وفتت جيشهم وبددت المظاهر الحضارية بجنوبهم منذ اعلان حربهم على الجنوب فى عام 1994 حيث انقلبت دولة اليمن على الوحدة بين الدولتين ونشت حرباً على دولت الجنوب العربى مستعينة بالارهاب الاخوانى بجميع الدول وعلى رأسهم جهاديين مصر وهذا ما صرح به الاخوانى المنشق نبيل عبد النعيم على قناة القاهرة والناس حيث قال ان على عبد الله صالح استعان بهم لمقاتلة الجنوب العربى بهدف احتلاله , كما اعلن المعزول محمد مرسى أثناء فترة وجوده بالحكم أنه مع اليمن وانه يرفض فض الوحدة الزائفة بين البلدين وهدد أنه من اراد الانفصال من اهل الجنوب العربى فانه واهم على حد قوله

ولم يعترف ان ما يحدث بجنوب اليمن احتلال لدولة لدولة وليست وحدة بين دولتين

وعندما سقط الاخوان بمصر سقوط مدوى بدأت اليمن تشعر بالضعف ولذالك أقدمت على خطوة الاعتذار كمسكن لغضب ثوار الحراك الجنوبى ولكن فاجئها الحراك الجنوبى السلمى بالرفض لان قضيتهم باتت قريبة جدا من العدالة وهى تسير فى مسار سليم ,حيث بدأوا فى تكوين جيش جديد لدولتهم , ومن الجدير بالذكر ان نشطاء الحراك الجنوبى اعلنوا تضامنهم كشعب وقائد عبر وسائل الاعلام المختلفة ,فقد اعلن الرئيس سالم البيض تضامنه مع امن وامان مصر ضد الارهاب ,كما اعلن شعب الجنوب العربى تضامنه مع مصر وجيشها ضد الارهاب رافعين صور الفريق عبد الفتاح السيسى وقد ذكرت وسائل الاعلام من قبل ان من قام بحماية القنصلية المصرية بعدن هم نشطاء الجنوب العربى ولم يجعلوا ايدى حزب الاصلاح الاخوانى اليمنى تصل اليها بالرغم من دعوات الناشطة المتدربة بأيدى امريكا توكل كرمان للتظاهر ضد الجيش المصرى باليمن الا ان هذه الدعوات فشلت ان تضم نشطاء الجنوب العربى اليها بل العكس هو الصحيح

الخميس، 22 أغسطس 2013

حركة النهضة تقبل مبدئيا حل الحكومة في تونس


أعلن زعيم حركة "النهضة" راشد الغنوشي الخميس 22 أغسطس/آب أن "النهضة" قبلت مبدئيا بحل الحكومة كمنطلق لحوار وطني مع المعارضة العلمانية.
وقال الغنوشي للصحفيين عقب اجتماع مع الأمين العام للاتحاد العام للشغل حسين العباسي إن "النهضة قبلت مقترح الاتحاد كمنطلق لبدء حوار وطني". وتنص مبادرة الاتحاد العام التونسي للشغل على حل الحكومة التي تقودها حركة النهضة وتشكيل حكومة كفاءات على أن يواصل المجلس التأسيسي عمله.
وقال العباسي للصحفيين إن "الغنوشي أخبرني أنه موافق على مبادرة الاتحاد، لكنه طرح بعض الشروط والمقترحات التي سنعرضها على المعارضة قبل أن نعلم "النهضة" برد المعارضة".

خبير دولي بالاسلحة الكيميائية: سحابة سامة وراء قتلى ريف دمشق


قال خبير الأسلحة الدولي، جون باسكال زاندرس، إنه متأكد من أن سلاحاً كيماوياً قد استخدم في ريف دمشق، دون أن تتضح طبيعته، مرجحاً أن تكون سحابة من الدخان السام قد غطت منطقة واسعة، وتسربت إلى أقبية لجأ إليها المدنيون، مضيفا أن العالم أمام واقعة خطيرة، وإن كانت تفاصيلها ما زالت غامضة.

وقال زاندرس: "أعتقد، وبناءً على الصور العديدة واللقطات التي شاهدناها، أنه يمكنني القول بثقة بأن أمراً خطيراً قد وقع.. يمكننا القول إن مادة كيماوية سامة قد استخدمت في الهجوم، ولكن يصعب تحديد نوعها بمجرد الاعتماد على الصور."
وتابع الخبير الدولي قائلاً: "اللقطات التي عرضت مساء أمس قدمت المزيد من الأدلة على استخدام مادة سامة للأعصاب، ولكن من المستحيل معرفة ما إذا كانت المادة غاز السارين أو غاز VX."

وحول إمكانية أن تكون السلطات السورية محقة بزعمها أن المشاهد كلها مزيفة وأن المعارضة قد عمدت إلى فبركتها، قال زاندرس: "لطالما صدرت بيانات النفي عند استخدام السلاح الكيماوي في الحروب، ونحن نمر الآن بمرحلة مماثلة، وما علينا فعله هو الطلب من فريق التفتيش الدولي التابع للأمم المتحدة، والموجود أصلاً داخل سوريا، التحقيق في هذه المزاعم والتوجه إلى الموقع بأسرع وقت ممكن."

وعن التضارب حول أسباب الواقعة قال زاندرس: "أحاول على الدوام الحفاظ على مستوى معين من التشكيك خلال تقييم حالات مماثلة خاصة عند مجرد الاعتماد على الصور، لكنني في هذه المرة مقتنع بأننا أمام واقعة خطيرة، غير أن طريقة حصولها تبقى غامضة، فبعض التقارير تتحدث عن قصف مدفعي وأخرى تتحدث عن صواريخ وثالثة تشير إلى صواريخ بعيدة المدى ولذلك يستحيل علي إصدار حكم."
وتابع بالقول: "لكن ما يبدو أنه قد وقع فعليا هو أن دخانا ساما غمر منطقة واسعة نسبيا، لأنه هناك الكثير من الدلالات على أن الناس كانوا قد لجأوا الأقبية فرارا من القصف، ونظرا لكون العناصر الكيماوية السامة أثقل من الهواء فقد تسربت إلى تلك الأقبية وتسببت بسقوط هذا العدد الكبير من الضحايا."

وحدد زاندرس مهام المفتشين الدوليين بحال توجههم إلى موقع الهجوم المزعوم بالقول: "سيكون عليهم النظر في مجموعة متنوعة من الأمور. قبل كل شيء عليهم البحث عن أدلة جنائية في المنطقة، مثلا بقايا الصواريخ، سيكون هناك بقايا لذخيرة يمكن جمعها وتحليلها بحثا عن عناصر كيماوية فيها."
وأضاف: "كما سيكون على خبراء الطب زيارة المستشفيات وفحص الجثث لتحديد نوع المواد السامة التي دخلت إلى أجسام القتلى، بينما يقوم فريق ثالث بجمع عينات من الموقع للتأكد من وجود آثار كيماوية فيها وكذلك مقابلة الشهود، وبعد إنجاز كل هذه الأمور سيصار إلى جمع صورة متكاملة حول ما حصل فعليا."

يشار إلى أن زاندرس عضوا في المعهد الدولي الأوروبي للدراسات الأمنية خلال الفترة ما بين يونيو/حزيران 2008 ومايو/أيار 2013، وتركزت أبحاثة في قضايا التسليح غير التقليدي، مثل الأسلحة الكيماوية والبيولوجية والإشعاعية والذرية.
وسبق لزاندرس أن قاد فريق العمل المتخصص في الحروب الكيماوية والبيولوجية لدى معهد ستوكهولم الدولي للسلام، كما قاد برنامج الوقاية من السلاح الكيماوي في جنيف.

اطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية تجاه شمال إسرائيل


قال افيخاي اردعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ان بعض القذائف الصاروخية أطلقت من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية واعترضت منظومة القبة الحديدية واحدة تلك القذائف.
وذكر مراسلنا في القدس ان الانفجارات سمعت قرب بلدة نهاريا بالجليل الغربي، ولم يبلغ عن وقوع اصابات.
ومن جانبها افادت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام أن 4 صواريخ أطلقت من المنطقة الواقعة بين الحوش في صور ومخيم الراشدية باتجاه الاراضي الإسرائيلية.

جماعة إرهابية فى مالى تتوعد بشن هجمات فى مصر


أعلنت جماعة إرهابية مالية تحالفها مع متطرفين إسلاميين موالين للمدبر المزعوم لهجوم على منشأة نفطية جزائرية، وفى بيان نشر اليوم "الخميس" على موقع موريتانى على شبكة الإنترنت، تعهدت القوة المتحالفة حديثاً أيضاً بشن هجمات فى مصر.

وكانت حركة التوحيد والجهاد فى غرب أفريقيا سيطرت على منطقة غاوفى شمال مالى العام الماضى، ثم ما لبثت أن اضطرت إلى الانسحاب منها إلى الصحراء بعد التدخل العسكرى الذى قادته فرنسا.

وتقول إنها تتحالف الآن مع مختار بلمختار الذى انفصل عن فرع تنظيم القاعدة فى شمال أفريقيا، لينشئ جماعته الخاصة، حيث نشرت البيان وكالة نواكشوط للمعلومات التى يستخدمها الإرهابيون فى غرب أفريقيا لبث رسائلهم.

ماذا قال بديع برسالته الأخيرة قبل اعتقاله؟


 كشفت السلطات المصرية الثلاثاء، عما وصفتها بـ"الرسالة الأخيرة" للمرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمين"، محمد بديع، والتي يُعتقد أنه كتبها قبل ساعات من إلقاء الأجهزة الأمنية القبض عليه.

تضمنت "الرسالة الأخيرة" لمرشد الإخوان، والتي حملت عنواناً يقول "أمة الأهداف السامية والتضحيات الغالية"، وعود لأنصار جماعته بـ"نصر الله"، كما لم تخل من التهديدات، سواء للداخل أو الخارج.
ووصف بديع، ضمن سطور رسالته، جماعة الإخوان، بأنها من "الفصائل المخلصة لهذا الشعب"، كما سرد كيف أن أفراد الجماعة عانوا، على مدى تاريخها الذي يمتد لنحو 80 عاماً، من "الظلم والقهر، على أيدي الحكم العسكري."
وجاء في الرسالة، التي أوردها "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي: "من اختار لنفسه أن يقف مع الظلم، مع القهر، مع القتل، مع سفك الدماء، مع حرق الأبرياء، أقول لهم سواء كانوا أفراداً أو جبهات أو مؤسسات محلية أو دولية أو حكومات عربية أو غير عربية، فقريباً، وقريباً جداً... ستندمون على هذه المواقف.. لأن الله ناصر الحق."
وتابع بديع في رسالته: "من أراد أن يعتبر من مواقف الثبات وصبر وبطولة، فلينظر إلى أهل فلسطين... لم ترهبهم آلة الحرب الصهيونية، التي تنتهك كل الحرمات كل يوم، ولم تنل من عزيمتهم وإصرارهم ورفضهم التام كل يوم، الاعتراف بالأمر الواقع، ولذلك بشرهم رسول الله... أنهم منصورون، لا يضرهم من خالفهم ولا من خذلهم وتخلى عنهم."
واختتم مرشد الإخوان رسالته بقوله: "نحن أمة الثبات، لأن ما كان لله دام واتصل، نحن أمة الست من شوال بعد رمضان.. نحن أمة الاثنين والخميس.. ولأن للكون رب بيده الأمر كله.. وللحق رب يحميه، وللباطل الخزي والندامة، ولأهله الخسران في الدنيا والآخرة."

رجال دين سعوديون: جماعة الإخوان تريد أن تفرقنا وهدفها السلطة



أكد عدد من العلماء السعوديين أن جماعة “الإخوان المسلمين” لا تحب أهل”السنة”، داعين إلى عدم تقبل هذه الجماعة لأنها “تريد أن تفرقنا وهدفهم السلطة”.
وأكد العلماء، فى تصريحات خاصة لصحيفة “المدينة” السعودية نشرتها على موقعها الإلكترونى اليوم الخميس، أن “جماعة الإخوان ليس لها أصل فى سلف هذه الأمة، وأنهم يبذلون أنفسهم ويعينون بعضهم حتى يصلوا بطريقة أو بأخرى إلى السلطة”.
وأشار العلماء إلى أن “من مظاهر هذه الجماعة وأصولها أنهم يغلقون عقول أتباعهم عن سماع القول الذى يخالف منهجهم”.
ونقلت الصحيفة عن الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء عندما سئل: هل هذه الجماعات تدخل فى الاثنتين وسبعين فرقة الهالكة؟، قوله”نعم، كل من خالف أهل السنة والجماعة ممن ينتسب إلى الإسلام فى الدعوة أو فى العقيدة أو فى شىء من أصول الإيمان فإنه يدخل فى الاثنتين والسبعين فرقة”.
من جانبه، قال الشيخ الدكتور صالح بن محمد اللحيدان عضو هيئة كبار العلماء “الإخوان وجماعة التبليغ ليسا من أهل المناهج الصحيحة فإن جميع الجماعات والتسميات ليس لها أصل فى سلف هذه الأمة”.
فيما قال الشيخ الدكتور صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد: “أما جماعة الإخوان المسلمين فإن من أبرز مظاهر الدعوة عندهم التكتم والخفاء والتلون والتقرب إلى من يظنون أنه سينفعهم وعدم إظهار حقيقة أمرهم”.

العثور على ختم الطب الشرعي المفقود في إحدى صناديق القمامة بمشرحة زينهم

العثور الطب الشرعي المفقود إحدى %D8%A7%D9%84%D8%B7%D

وصل فريق من المباحث إلى مشرحة زينهم للتحقيق في واقعة فقدان الختم البيضاوي الخاص بالطب الشرعي .
وأجرت المباحث، التي وصلت إلى مشرحة زينهم بعد ساعتين من فقدان الختم الرسمي والوحيد الخاص بالطب الشرعي، التحقيقات اللازمة مع موظفي المشرحة والعاملين بها للوصول إلى مكان الختم .
وأثناء إجراء المباحث لتحقيقتها في واقعة فقدان الختم البيضاوي تبين أن الختم المفقود تم العثور عليه بإحدى صناديق القمامةالمتواجدة في محيط مشرحة زينهم، ويستكمل فريق الماحث تحقيقاته للوقف على ملابسات الواقعة وتفاصيل الحادث .
يذكر أن الختم البيضاوي بمشرحة زينهم هو الختم الرسمي والوحيد بالمشرحة والذي يستخدم في تقارير الطب الشرعي التي يتم إعدادها في مشرحة زينهم .

بلطجية حسن البرنس تتنتحل صفة ضباط وتحاول قتل قبطان بحرى وتستولى على مستندات هامة بالاسكندرية

صورة

أشتهر القبطان عمرو درويش بمشروعات  قومية كان يقدمها لمصر عبر ائتلاف البحرية التجارية الذى يرأسه 

القبطان كان يحلم بوسائل مواصلات أمنة للمواطن المصريين وخصوصاً بعد الحوادث التى يتعرض لها المواطنيين لعدم تدريب العاملين على سلامة المركبة التى تقلهم سواء بالبحر او بالبر 

فتقدم القبطان عمرو درويش بمشروعات كثيرة تهدف الى الرقى بمستوى الخدمة التى تقدم لواطن المصرى ,حيث اقتراح هو وفريق البحرية التجارية بتدريب العاملين بالسكة الحديد على عوامل امن وسلامة القطارات قبل خروجها من محطات القطار هذا بالاضافة الى تدريبهم على كيفية التعامل مع الحوادث الفجائية 

كما تقدم أيضاً القبطان عمرو بمشروع أخر عن سلامة النقل المائى وهذا من أجل ان نقدم للمواطن أقصى درجات الامن والامان 

لم يطلب القبطان من وزاء الاخوان شيئاً لنفسه او شيئاً للعاملين بالمشروعات معه الا دعم 15 تذكرة قطار من الاسكندرية الى اسوان ودعم مكان فى بيوت الشباب لاقامتهم فيه أثناء فترة تدريب العاملين بالنقل المائى باسون 

ولم تجد هذه المشروعات الا الرفض التام من وزراء الاخوان سواء وزير السياحة او وزير النقل بالرغم من حيويتها واحتياج المصريين اليها وخصوصا بعد حادث قطار الصعيد الذى راح على اثره 60 طفلا ً وهذا بالاضافة الى حوادث البواخر السياحية والمراكب التى تقل المصريين الى القناطر وغيرها من المعديات التى تغرق بهم 

ولم ييأس القبطان عمرو وفريقه بل انتقلوا الى مشروع جديد من شأنه دعم السياحة المصرية عن طريق دعم السياحة المائية والذى دعا فيه القبطان كل من له اى علاقة سواء قريبة ام بعيدة بالسياحة او بالاعلام وقام بمراسلة الدول من اجل دعم السياحة المصرية وكان ينوى الى تدشين يوم عالمى للسياحة العائمة ولم يلقى اى مساعدة من المحافظ الاخوانى حسن البرنس وقام بمواجهة المسئولين بمفرده من محافظ الاسكندرية السابق "حسن البرنس " الى وزير النقل الاخوانى السابق ووزير السياحة السابق 

وعندما جاءت ثورة 30 يونيه ساهم فيها وشجع الشباب على تطوير محطة سيدى جابر وانارتها وتنظيفها ودهانها وقد اغتيل أحد العمال الذين قاموا بتطوير محطة سيدى جابر برصاص الاخوان الغادر 
وبعد كل ذالك قام بلاطجة الاخوان وهم منتحلين صفة ضباط بالشرطة العسكرية بإقتحام شقة القبطان عمرو درويش لسرقة اوراق المشروعات وعقود وشكاوى القبطان ضد حسن البرنس بالاضافة الى مبلغ مالى كان بالشنطة ,حيث قام الجناة بالاعتداء عليه بالاسلحة الحادة والشوم مما أدى الى نقله المستشفى فى حالة سيئة  و تم تحرير محضر بالنيابة العسكرية رقم 1672 لسنة 2013 بتاريخ 20/8/2013 س3نيابات شرطة عسكرية اسكندرية وعمل تقرير طبى بحالته ومحضر أخر بقسم المنتزة برقم 5 احوال اليوم
____________________________________

النفايا والزبالة كانت تنتشر على جانبى قضبان القطار بمحطة سيدى جابر وحاول القبطان منع الكارثة وقام بتنظيف المحطة حيث تقدم بشكاوى ضد البرنس وضد رئيس هيئة سكك حديد مصر لعدم تعاونهما مع الاهالى فى حل الكارثة





المحطة بعد جهود القبطان وشباب الاسكندرية 


تنظيف محطة سيدى جابر 

تخطيط ارصفة سيدى جابر
























الارهاب الاخوانى ينتحل صفة الضباط لسرقة المواطنيين فى منازلهم

صورة
قام القبطان عمرو درويش رئيس ائتلاف البحرية التجارية  بتوجيه تحذير عبر شبكة التواصل الاجتماعى الفيس بوك من خلال صفحته الخاصة فقال :
صورة: ‏تحذير هام جدا ---------- قيام بعض البلطجية و المنتمين الى الاخوان المتاسلمين الارهابيين باستخدام صفة ضباط جيش و عساكر بالقوات المسلحة و الهجوم على المواطنيين و سرقتهم و ترويعهم و اقتحام الشقق السكنية باسم القوات المسلحة و لهذا اتوجة الى كل الشعب المصرى بتوخى الحذر من البلطجية و الارهابيين -- و هذا ما تم بالفعل مع احد رجال البحرية التجارية فى الاسكندرية‏
تحذير هام جدا ---------- قيام بعض البلطجية و المنتمين الى الاخوان المتاسلمين الارهابيين باستخدام صفة ضباط جيش و عساكر بالقوات المسلحة و الهجوم على المواطنيين و سرقتهم و ترويعهم و اقتحام الشقق السكنية باسم القوات المسلحة و لهذا اتوجة الى كل الشعب المصرى بتوخى الحذر من البلطجية و الارهابيين -- و هذا ما تم بالفعل مع احد رجال البحرية التجارية فى الاسكندرية

أبو عرايس يرد على من يوصفون أخر عشر سنوات بعهد مبارك بالأسوء


علق الدكتور سامح أبو عرايس الخبير الاقتصادى ورئيس الجمعية العربية للمحللين الفنيين  عبر صفحته الخاصة بالموقع الاجتماعى الفيس بوك على من يدعون أن أخر عشر سنوات فى عهد مبارك كانت الأسوء قائلاً :

يا بتوع ان اخر 10 سنين من عصر مبارك هي الأسوأ أنا مش هاكلمكم بالأرقام اللي تكذب ادعاءكم تماما . لكن هاكلمكم بمعلومات بسيطة : شبكة الالياف الضوئية اللي دخلتلك الانترنت والتليفون الثابت ببساطة اتعملت في اخر 10 سنين . شبكة الغاز الطبيعي وتوصيله للبيوت في اخر 10 سنين . مدينة الانتاج الاعلامي والفضائيات اللي انت شايفها دي كلها والنايل سات الثاني في اخر 10 سنين . كل البنوك الأجنبية وأغلب التوكيلات الأجنبية اللي انت شايفها اخر 10 سنين . المولات التجارية والكومباوندز والقاهرة الجديدة وكل الأحياء الفاخرة حول المدن في اخر 10 سنين . حتى لو شفت السيارات حولك هتلاقي ان أغلبها موديل سنة من اخر 10 سنين . الخصخصة توقفت تقريبا في اخر 10 سنين ولم يتم بيع سوى 3 شركات في اخر 10 سنين . طبعا هترد وتقولي العشوايات لانك حافظ مش فاهم هاقولك انها موجودة من السبعينات لكن اخر 10 سنين بقت مبنية بالطوب والمسلح بعدما كانت حتى التسعينات أكشاك صفيح . اخر 10 سنين هي أيقونة عصر مبارك !!

مقابلة وزير الكهرباء الليبى مع سفير جمهورية البرازيل لتعزيز عمق العلاقة بين البلدين

صورة: ‏مقابلة السيد وزير الكهرباء والطاقات المتجددة مع
سفير جمهورية البرازيل المعتمد لدى ليبيا
------------------------------------------------------
إستقبل السيد / وزير الكهرباء والطاقات المتجددة بمكتبه صباح اليوم الخميس الموافق 22/08 /2013م سفير جمهورية البرازيل المعتمد لدى ليبيا ، وحضر هذه المقابلة السيد/ مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة الكهرباء والطاقات المتجددة .

في بداية اللقاء رحب السيد/ الوزير بالسيد/ أفونسو كاربونار السفير البرازيلي منوهاُ على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وخاصة في مجال الطاقة الكهربائية وتعزيز القدرات الفنية للكوادر الليبية والإستفادة من التقنيات الحديثة ، توطئة للنهوض بهذا القطاع بالتعاون مع الشركة العامة للكهرباء .

كما أكد سعادة السفير على عمق هذه العلاقات ونقل تحيات حكومته وتقديرها للحكومة الليبية والشعب الليبي وإستعدادها لتقديم الدعم الكامل والخبرات البرازيلية في جميع المجالات والتعاون الذي تحاجه ليبيا في مرحلة البناء من خلال الشركات البرازيلية .

وركز السفير على قيام خبراء ومهندسين من قطاع الكهرباء بتبادل الزيارات بشكل دائم بين البلدين ، بغية الإطلاع عن كثب التقدم التكنولوجي وتبادل الأفكار في مجال الكهرباء والطاقات المتجددة ، كما أثنى على المجودات المبذولة والتي تبدل من طرف المسؤولين الليبيين لبناء ليبيا ، وسيتم التنسيق بهذا الخصوص .

وفي الختام شكر السيد/ الوزير السفير على قيامه بهذه الزيارة المثمرة ، متمنياً التقدم والنجاح خدمة لصالح البلدين

وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة‏
إستقبل السيد / وزير الكهرباء والطاقات المتجددة بمكتبه صباح اليوم الخميس الموافق 22/08 /2013م سفير جمهورية البرازيل المعتمد لدى ليبيا ، وحضر هذه المقابلة السيد/ مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة الكهرباء والطاقات المتجددة .

في بداية اللقاء رحب السيد/ الوزير بالسيد/ أفونسو كاربونار السفير البرازيلي منوهاُ على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وخاصة في مجال الطاقة الكهربائية وتعزيز القدرات الفنية للكوادر الليبية والإستفادة من التقنيات الحديثة ، توطئة للنهوض بهذا القطاع بالتعاون مع الشركة العامة للكهرباء .

كما أكد سعادة السفير على عمق هذه العلاقات ونقل تحيات حكومته وتقديرها للحكومة الليبية والشعب الليبي وإستعدادها لتقديم الدعم الكامل والخبرات البرازيلية في جميع المجالات والتعاون الذي تحاجه ليبيا في مرحلة البناء من خلال الشركات البرازيلية .

وركز السفير على قيام خبراء ومهندسين من قطاع الكهرباء بتبادل الزيارات بشكل دائم بين البلدين ، بغية الإطلاع عن كثب التقدم التكنولوجي وتبادل الأفكار في مجال الكهرباء والطاقات المتجددة ، كما أثنى على المجودات المبذولة والتي تبدل من طرف المسؤولين الليبيين لبناء ليبيا ، وسيتم التنسيق بهذا الخصوص .

وفي الختام شكر السيد/ الوزير السفير على قيامه بهذه الزيارة المثمرة ، متمنياً التقدم والنجاح خدمة لصالح البلدين

وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة

" المنوفية " تحترق غضبًا لشهداء حادث رفح الإرهابي



المنوفية – أمل أحمد
الأهالي يحرقون محلات وممتلكات الإخوان .. وتوعدونهم بالثأر
مدير الأمن : ما يحدث رد فعل طبيعي لغضب الأهالي علي الشهداء
حالة من الغضب ، والسخط ، اجتاحت محافظة المنوفية عقب تشييع جثامين 21 شهيدًا من أبناء المحافظة الذين راحوا ضحية الحدث الإرهابي برفح، ومع الانتهاء من الجنائز اشتعلت المنوفية في الساعات الأولى من صباح اليوم التالي.
 ""
أشعل المئات من أهالي، مدينة بركة السبع بمحافظة المنوفية النيران بأكبر المحال التجارية للإخوان ،مثل محلات "التابعي" ،انتقامًا لشهداء الحادث الإرهابي ، متهمين الاخوان بقتلهم ،وأطلقت النساء الزغاريد، وردد الأهالي العديد من الهتافات المناهضة لجماعة الإخوان " يا نجيب حقهم يا نموت زيهم " ،ومنعوا سيارات الإطفاء من التعامل مع الحريق لساعات حتى قضى على السنتر بالكامل.
 ""
وانتقلت 3 سيارات إسعاف لمكان الحريق في محاولة منها لسيطرة عليه ، إلا أن مجموعات أخرى  قامت بإحراق محل الأحذية التابع للسنت خلال إطفاء قوات الحماية المدنية لمحال "التابعى"، كما اقتحم مجموعات لمخازن البضائع وتم سرقتها بالكامل.
كما تصدت قوات الأمن  لمحاولة اقتحام وإحراق  مصنع حماس التابع للإخوان للملابس الجاهزة بمدينة بركة السبع وتوجه أهالي المدينة الى المصنع بعد إحراق أكبر محلات الإخوان التابعة لإحدى القيادات الإخوانية " التابعى" انتقامًا للشهداء.
 ""
كما أشغل الأهالي بمدينة الشهداء ،النيران في البرج السكني الخاص بالدكتور عاشور الحلواني ، أمين حزب الحرية والعدالة بالمنوفية وذلك قبل تشييع جنازة أربعة من شهداء مركز الشهداء في مذبحة جنود الأمن المركزي في رفح ، فيما زادت حدة النيران في المنطقة بأسرها ، مما اضطر شركة الكهرباء إلي قطع التيار الكهربائي عن المنطقة من بداية " موقف القاهرة وحتي كوبري سرسنا".
فيما حطم نحو 150 من أهالي وشباب محافظة المنوفية محل "مؤمن" التابع لجماعة الإخوان بشارع الاستاد بشبين الكوم حيث قاموا بتكسير اللافتة الرئيسية وواجهة المحل وإضرام النيران به  .
 ""
كما أغلق العشرات منهم ،محلات الدهب والبقالة بشبين الكوم التابعة لجماعة الإخوان ، مهددين بتكسيرها وإشعال النيران بها  ، وتجمع الآلاف أمام ديوان عام محافظة المنوفية، وذلك انتظارًا لجثمان شهداء حادث سيناء الإرهابي لدفنهم في مقابر أسرهم.
و قام الآلاف من أهالي مدينة الشهداء، بتحطيم محلات" سندس" التابعة للإخوان ونهب محتوياتها وإحراق واجهة عمارة بشاير الخير بالمدينة وتحطيم عيادة لأحد قيادات الإخوان بالمدينة مؤكدين استمرارهم في العنف لإبادة جميع أعضاء الجماعة .
كما تم اقتحام مول" سندس " بالشهداء و تدمير محلات "التلواني" للسيراميك بالشهداء، واقتحام و تدمير "مشحال "للجملة "سوبر ماركت كبير"، بالشهداء واقتحام و تدمير مقر حزب الحرية والعدالة بالشهداء ، تكسير محلات بويـات فايز الجزار الشهير بالسعدني بقريه" السوالميه" مركز الشهداء  و تدمير سوبر ماركت "طبانة"  بالشهداء و ابو حجر للأدوات المنزلية.
 ""
كما أشعل أصدقاء الشهيد ،يعقوب عبد الحميد، بقرية جنزور بإشعال النيران في "جباسة" رمال وأسمنت تابعة لأحد القيادات الإخوانية بالقرية وتحطيم صيدلية مهددين بحرق منازل الجماعة بالقرية لطردهم منها .
وحطم العشرات ،من أهالي شباب قرية" جنزور" التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية محل منظفات خاص بأحد قيادات جماعة الإخوان بالقرية احتجاجًا على استشهاد ابن القرية يعقوب عبد الحميد .
كما نشب حريق هائل، بمدرسة الجيل المسلم بشبين الكوم ، والتي يملكها مجموعة من أعضاء جماعة الإخوان ، وتصاعدت ألسنة النيران في المدرسة والمنطقة المجاورة لها ، وسط هتافات وصرخات الأهالي ضد جماعة الإخوان التي وصفوها بالجماعة الإرهابية.
 ""
 كما أشعل أهالي قرية "المصيلحة "  النيران  في منزل  الدكتور  نبيل العيسوي  ، القيادي الإخواني ، علاوة علي تحطيم جميع محلات الإخوان بالقرية ، كما اقتحم المئات اقتحام مستشفى المواساة الإسلامي بأشمون.
فيما اقتحم أهالي  ،"منوف " العمارة السكنية الخاصة بـ "عبدالباسط حجاج" نائب رئيس الجمعية الشرعية ، والمنتمي لجماعة الإخوان ، وقاموا بتحطيم واجهة العمارة التي يتواجد بها مقر حزب الحرية والعدالة، وقاموا بتحطيم واجهتها، كما قاموا بإغلاق أبوابها بالجنازير ، منعًا لدخول أو خروج أحد وذلك بعد وصول جثامين الشهداء عبد الناصر محمد صابر ، ومحمد عبدالحميد عمر ، وسالم محمد البنا. 

مدير أمن المنوفية : الإرهاب لادين له وحرق محلات الإخوان رد فعل طبيعي
  ""
من جانبه أعرب اللواء سعيد توفيق ،مدير أمن المنوفية، عن حزنه الشديد لهذا العمل الإرهابي الغاشم الذي راح ضحيته 25 من أبناء الوطن منهم 21 من أبناء المنوفية ،مؤكدا أن الإرهاب لا دين له ولا وطن ،ويجب التوحد والتكاتف مع الشرطة ورجال الجيش المصري لمواجهته والتصدي له ،وضبط الجماعات الإرهابية المختلفة، التي تهدد أمن الوطن ،وكشف عن استعدادات أمنية غير مسبوقة تشمل تواجد أمني مكثف علي الطرق السريعة ومداخل المدن وأمام المنشآت الحيوية والكنائس ودور العبادة وأقسام الشرطة ،ورصد أية تحركات غير طبيعية للتعامل الفوري معها ،والتصدي لأية أعمال تخريبية قد تحدث من أنصار " المعزول" فضلًا عن تشديد العمل والرقابة بالأكمنة المختلفة لضبط أية أسلحة وإحباط أية عمليات إرهابية ، لافتًا إلى أن ما حدث من قبل الأهالي من حرق لمحلات الإخوان وغيرها هو رد فعل طبيعي لغضبهم .