السبت، 3 أغسطس، 2013

الشباب يشارك فى صنع القرار ويصبح مسئولا بعد ثورة 30 يونيه

هناك عدة صراعات تدور بدخل مجتمعنا المصرى فالبعض يفضل ان يكون المسئول شاب حتى نستغل حماسة الشباب وطاقاتهم ونستفيد من تطبيق العلوم الحديثة التى قاموا بدراستها وفقاً لاحدث المناهج والنظريات العلمية والاجتماعية ,وعلى الصعيد الاخر فجيل الاباء يخشى ان يكون المسئول عنه شاباً لان من وجهة نظرهم ان الشاب عديم الخبرة ولا يستطيع تحمل المسئولية وانه يعانى من نقص كفاءة ومن هنا انطلقنا وقمنا بعمل حوار مع أحد الشباب المسئولين لكى يطرح علينا فكره حتى يغير المفاهيم السلبية التى يؤمن بها من يطالب باقصاء دور الشباب من تحمل المسئولية ,فهل يظل الشباب فى جلباب اباهم حرصا من الاباء ان هؤلاء الشباب لابد ان يتبعوهم حتى يتعلموا منهم ويكونوا مسئولين ناجحين فالان سوف نطرح عدة اسئلة على نائب محافظ الدقهلية الجديد والجدير بالذكر انه مؤسس حركة 30 يونيه بالدقهلية وله باع طويل بالعمل الميدانى والخدمى 
ممكن نتعرف على محمد الطحان من زاوية قريبة ؟
انا" محمد الطحان" مؤسس حركة 30 يونيه ولى باع طويل بالعمل الميدانى والاجتماعى وتم ترشيحى نائب محافظ من شباب محافظة الدقهلية نظرا لما كنت اقوم به من اعمال لها تأثير قوى بالعمل الاجتماعى والخدمى والسياسى 
هل تتوقع جيلا جديدا من المسئولين الشباب ؟؟
انا متوقع جدا إنة يتم إختيار قيادات شبابية فى جميع المناصب القياديةوذالك بعد تصريح معالى السيد اللواء عادل لبيب وزير التمنية المحلية بتولى الشباب المناصب القيادية لكى يتمكنوا من صنع القرار

هل تشعر ان الثورة بدأت تحقق اهدافها عندما اصبح الشباب يشارك فى صنع القرار ويصبح مسئولا ؟

رد فعلى طبعا بإن الثورة المصرية التى نجحت فى 30 يونية قد بدأت فى تحقيق أهدافها لأنه كمايقولون البركة بالشباب

هل لديك استعداد ان تتواصل بشكل مباشر مع مشاكل الجمهور؟
بمعنى انهم يقدروا يوصلولك بدون حواجز او ان ينتظروا فى قائمة طويلة لا يعلم مداها الا الله؟؟

والله انا مقتنع بأنة لايحكم فى أرض الله إلا بمراد الله فهذا مقدر من عند الله سبحانة وتعالى ولكن هذا لايمنع أن نأخذ بالأسباب التى تؤهلنا للوصول الى مانريد وان شاء الله سنستعين بأهل الخبرة فى جميع المجالات ونحاول ان نكون على قدر المسئولية
ما هى الاليات التى يتم عن طريقها اختيار الشباب للعمل بالمناصب الهامة بالدولة؟
انا من وجهه نظرى المتواضعة شايف أن الأليات التى يتم اختيار الشباب للعمل بالمناصب الهامة داخل الدولة أول شئ االطموح الجاد الذى يخلق العزيمة التى تجعل من صاحبها مجتهد وصانع قرار لحل المشكلات التى تواجهه بالإضافة أيضا لابد وأن يكون على خبرة وعلم ودراية بمشاكل المواطنين لكى يستطيع أن يجد لها حلولا جذرية

ايه النصائح اللى تقدمها للشباب الذى يعانى من احباط ويفقد الامل ان يقوم بدور ريادى فى يوماً ما ؟
وانا بنصح الشباب بالجهد واللعمل لأنة لكل مجتهد نصيب فنحن الأن مقبلين على مصرنا الجديدة التى أرادت جماعة متأسلمة توجييه مصر الى الهاوية والى طريق الخطر ولكن الله سلم فنصيحتى للشباب الاجتهاد والله الموفق والمستعان
ممكن تقولنا ايه هى المشروعات اللى فى قائمة اهتمامك ؟ وايه الجديد اللى هتقدمه لمحافظة كبيرة بها مشاكل لا تحصى مثل الدقهلية ؟
اول شئ هبدأ فية فعلا هو إعادة هيكلة الوحدات المحلية لتتناسب فعلا مع الحاجات التى يحتاجها المواطن البسيط وكشف فساد الوحدات المحلية وإعلان حالة الطوارئ على جميع القطاعات الحكومية وإنشاء ديوان للمظالم لرد الحقوق الى أصحابها
كلمة تحب توجهها لاهالى محافظة الدقهلية
الكلمة التى أود أن أقولها لشعب محافظة الدقهلية إقرؤا تاريخكم فشعب الدقهلية لدية من الامجاد والبطولات التى تؤهلة لأن يقود دول عربية وليست مصر وحدها فاستعدوا للعمل والكفاح منن اجل وطننا الغالى مصر

ورثة فساد النظام اليمنى السابق مازالت مستمرة بإقصاء ابناء الجنوب حتى اخر جنوبي


يؤكد فخامة الاخ رئيس الجمهورية في لقاءاته المستمرة بأعضاء مؤتمر الحوار الوطني على الاهمية التي تحتلها القضية الجنوبية في جدول اعمال المؤتمر ويوحه في هذا الاطار بالاسراع في معالجة قضايا الجنوبيين وحل قضية المبعدين منهم من وظائفهم والعمل على تعويضهم عما لحق بهم من اشكال التعسف والاضطهاد التي مارسها بحقهم نظام العائلة السابق منذ 94م 
لكن ورثة فساد ذلك النظام المدثرين اليوم بعباءة وهم التغيير والثورة والموؤودة.المستقوين بمراكز نفوذ المال والقبيلة والعسكر الذين لا زالوا يتعاملون مع الجنوبيين بعقلية الاستعلاء البفيضة وسلوك المهزوم والمنتصر مستمرون في استهداف ماتبقى من الجنوبيين في الوظيفة الحكومية بالاستبعاد والإقصاء والتهميش والتطفيش . وكانهم يقولون لرئيس الجمهورية واعضاء مؤتمر الحوار حلقوا بأحلامكم إلى ماشتم حتى أخر جنوبي في الوظيفة.
أخر تلك الممارسات المتحدية واللامسؤولة التي تضرب بتوجيهات رئيس الجمهورية عرض الحائط كان إقدام إدارة الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية (وايكوم) التابعة لوزارة النفط والمعادن على إقصاء كوادر جنوبية من المهندسين الجيولوجيين الأكفاء في إدارة الشركة الوطنية الكورية للنفط بإحالتهم إلى وظائف إدارية مكتبية وهامشية في وايكوم متبعة في اقرار الاقصاء والاحالة اسلوباً بوليسياً مهيناً لا يليق بمكانتهم وخبراتهم العملية الطويلة وهم الذين كان لهم الفضل والسبق في تاسيس الشركة الكورية والمشاركة في إدارتها منذ تاسيسها بل وفي تاسيس شركة وايكوم نفسها قبل الوحدة .وقاموا بإدارة الشركة الكورية في احلك ظروف الانفلات الامني الذي شهدته اليمن مؤخراً واستهداف قطاع النفط والغاز ولم تحرك الدولة بقواتها العسكرية والامنية ساكناً امامها.
ويدور حديث في اروقة ومكاتب شركة وايكوم ان اهدف من قرار إدارتها إبعاد اولئك الجنوبيين ياتي في اطار التمهيد لتصفية الشراكة مع الشركة الكورية وبيع قطاع (4) وحقول استثمارها الواقعة في الاراضي الجنوبية لشركة اخرى في صفقة بيع وسمسرة يستفيد منها بعض المتنفذين واصحاب الكسب السريع .الذين يستغلون نفوذهم للإثراء باعمال البيع والسمسرة على حساب المصلحة الوطنية.
وكانت الشركة الوطنية للاستثمارات النفطية (وايكوم) التي تاسست قبل وحدة الدولتين اليمنيتين السابقتين على اساس المحاصصة والمناصفة في الادارة بين الشمال والجنوب... قد شهدت منذ عام 94م تصفية متعمدة للكوادر الجنوبية وعملت إدارتها على إبدالهم الوساطات وذوي النفوذ السياسي والقبلي والعسكري الذين بفتقدون للمؤهلات والكفاءة والخبرة..وتجدر الاشارة إلى ان الشركة قد اقدمت خلال العامين الماضيين وحدهما على توظيف مايزيد عن مائة وخمسين موظفاً ليس بينهم جنوبي واحد والكارثة الكبرى بان معظم هؤلاء الموظفين الجدد لديهم ازدواج وظيفي..
حتى اصبحت الشركة اليمنية معظم موظفيها من ابناء الشمال وكذلك شاغري الادارة العليا مع العلم بان معظم حقول هذه الشركة النفطية في اراضي جنوبية..
يقول المثل العربي لا يستقيم الظل والعود اعوج
ولفخامة رئيس الجمهورية واعضاء مؤتمر الحوار نقول إن اصلاح الاوضاع لا يستقيم ولا يتحقق في ظل استفحال الفساد واستحكامه بمفاصل القرار..والاحلام والنوايا الحسنة لا تبني قصوراً بين خراب اليوم 
والحديث عن حل مشاكل واوضاع الجنوبيين بالية فساد الامس وبأصحاب عقلية الاستحواذ والفرع رجع للاصل والاقصاء الحاليين..سيظل عبثاً وحرثاً في جدب الرمال..
فلا خير يرجى من عديمه مرة
ولا يستقيم الظل والعود اعوج.


كتبه القرش الابيض

مفاجأة الطب الشرعي: الرصاص الذي قتل به قتلي النصب التذكاري، لا يستخدمه الجيش ولا الشرطة


417b342d-0845-40bc-8669-4ff26c4a8e54
عثرنا على أعيرة نارية عيار 6.35 ملى فى أجساد اثنين من قتلى اشتباكات النصب التذكارى لا تستخدمها قوات الشرطة أو الجيش»، هكذا قال مصدر رسمى مسؤول بمصلحة الطب الشرعى، لافتا إلى أن تلك النوعية من المقذوفات لا تستخدمها وزارة الداخلية أو قوات الجيش وهى أجنبية الصنع، الأمر الذى يضع كثيرًا من علامات الاستفهام حول أسباب وجود تلك النوعيات من المقذوفات النارية فى أجساد قتلى النصب التذكارى.
المصدر كشف لـ«الدستور الأصلي»، أن تلك المقذوفات النارية تم إطلاقها من مسافات بعيدة وتم العثور عليها فى جسد اثنين من القتلى من إجمالى 91 قتيلا تم تشريحهم حتى الآن، وهى أصغر حجما من طلقات البنادق الآلية عيار 7.62 ملى ولكنها لها قوة تأثير كبيرة، فى أحداث اشتباكات النصب التذكارى، مشيرا إلى أن كل الإصابات ناتجة عن أعيرة نارية حية تركزت فى الجانب العلوى من الجسد بينما توُفِّى واحد فقط نتيجة إصابات رضِّية بالشوم والعصا وآلات حادة أدَّت إلى الوفاة، مشيرا إلى أن الكشوف النهائية لتشريح هؤلاء القتلى أثبتت وفاة المجنى عليهم نتيجة الإصابة بمقذوفات نارية أعيرة 9 ملى و7.62 ملى و6.35 ملى، وجمعيها مقذوفات نارية حية وتم إطلاقها من مسافات مختلفة.
المصدر أضاف لـ«الدستور الأصلي»، أن نتائج التشريح أثبتت أن القتلى تم العثور فى جثثهم على طلقات عيار 6.35 ملى لا تستخدمها قوات الجيش أو الشرطة، وعثر عليها ضمن جثث القتلى التى تم تشريحها، وأن تلك المقذوفات نادرة فى مصر ولا تستخدمها أجهزة الأمن، وهى مقذوفات نارية أجنبية الصنع، وهو ما يطرح كثيرًا من التساؤلات حول كيفية استخدام تلك الطلقات وماهية حدوثها، مشيرا إلى أن المصلحة تقوم بمعاينة تلك المقذوفات لمعرفة سبب وجودها والتصورات الفنية حول وقوع تلك الإصابات.
المصدر أشار إلى أنه تم التعرف على هوية المجاهيل عدا 8 مجاهيل فقط لم يتم الاستدلال على هويتهم، مشيرا إلى أن التقرير النهائى سيتم إرساله إلى نيابة مدينة نصر منتصف الأسبوع الجارى، مضيفا أنه حتى الآن لم تتسلم مشرحة زينهم جثمان أى قتيل من السيدات أو الأطفال.
تجدر الإشارة إلى أنه من المفارقات الغريبة أن تلك المقذوفات التى تم العثور عليها عيار 6.35 ملى، التى أصابت اثنين من قتلى اشتباكات النصب التذكارى خلال الاشتباكات، هى نفس الأعيرة النارية التى أصابت الشهيد المعارض والمناضل محمد البراهمى مؤسسس التيار الشعبى وأحد الداعمين لحركة تمرد بتونس.
نقلا عن الدستور الأصلي

ارهابى لبنانى يكشف خطة إغتيال السفير السعودى بنيجيريا


كشف لبناني معتقل في نيجيريا بتهم الانتماء إلى حزب الله والتخطيط لشن هجمات "إرهابية" أنه كان على علم بوجود خطة لاغتيال السفير السعودي في أبوجا.

وتم التطرق إلى خطة الاغتيال هذه والتي لم يشر إليها قبلا، خلال محاكمة طالب أحمد روضة، أحد المتهمين اللبنانيين الثلاثة الذين يمثلون أمام محكمة في العاصمة النيجيرية.
وقال روضة إن شخصا رابعا طليقا هو المحرض الأساسي على هذه "المؤامرة"، وقدم على أنه يدعى أبو الحسن طاهر.
وردا على سؤال من قبل النائب العالم صمويل إيديج عما إذا كان على علم بخطة الاغتيال هذه، أجاب روضة "نعم"، من دون أن يقدم أي تفاصيل.
ولا توجد معلومات تكشف عن أي محاولة لتنفيذ خطة الاغتيال هذه، كما قال مسؤول في سفارة السعودية في أبوجا طلب عدم الكشف عن اسمه قائلا إن لا علم للسفارة بالخطة.
وتتهم السلطات النيجيرية اللبنانيين الثلاثة، وهم مصطفى فواز وعبد الله طحيني وطلال أحمد روضة بالانتماء لحزب الله اللبناني، والتخطيط لشن هجمات على أهداف غربية وإسرائيلية في نيجيريا.
وقد وجهت إليهم الشهر الماضي رسميا تهمة "الإرهاب"، بعد العثور على كمية ضخمة من الأسلحة في أحد متاجرهم في أبوجا، وفي منزل تسكنه "خلية" لحزب الله في كانو، أكبر مدن شمال نيجيريا.
ونفى المتهمون ما نسب لهم من تهم، إلا أن محضر الاتهام يوضح أن الثلاثة اعترفوا بالانتماء للجناح المسلح لحزب الله، وهو ما لا يشكل جريمة في نظر القانون النيجيري.

هانى الباز يكتب :30 يونيو ... ثورة التصحيح


لقب البعض ثورة 30 يونيو 2013 بثورة التصحيح ... قاصدين انها صححت مسار ثورة 25 يناير 2011 والملقبة بثورة الغنم ... ولكني وان اتفقت مع التسمية فلا أوافق مطلقاً على مقصدها .
فمسار ثورة الغنم هو عكس مسار ثورة التصحيح تماماً فكيف يكون تصحيحاً لها وقد اعترض طريقها ووجهها للخلف ... فقد كان مسار ثورة الغنم هو مقاومة الشرطة والجيش للغنم لتأتي الولايات المتحدة لحماية المدنيين واحتلا
ل مصر وبعدما فشلوا في ذلك كان البديل تولية خائن وتوجيه الرأي العام لانتخابه لتحقيق نفس الهدف بطريقة أخرى ... وجاءت ثورة التصحيح لتعكس الوضع فبدلاً من ان يواجه المدنيين متمثلين في غنم ثورة الغنم الشرطة والجيش جاء مدنيين من نوع آخر ليسو غنم لا يواجهون شرطتهم ولا جيشهم بل يعملون معهم يداً بيد ليطهروا بلدهم من الخونة ويحمونها من مخططات الاحتلال بأشكالها المختلفة وليصححوا لثورة الغنم ليس مسارها فقد نسفوه ... ولكن يصححوا مفاهيمهم وشعاراتهم التي طالما تغنوا بها بإملاءات الأعداء دون تفكير ... فهي إذا
ثورة تصحيح مفاهيم ثورة الغنم
1- الدكتاتورية :
فقد علموا جيدا في الفترة السابقة كيف تكون الدكتاتورية وانك مهما عارضت فلن يسمعك او يشعر بك احد وليس لأنه يرى مالا تراه ويفعل ما يجده في مصلحة البلاد كما كان يحدث أحياناً في حكم الرئيس مبارك ولكن لأن اهتماماته ليست كاهتماماتك ولست أنت شخصياً جزء ولو بسيط من اهتماماته .
2- الفساد :
فقد علموا أيضاً معنى فساد الحاكم مهما ادعى الصلاح ففساد الحاكم قادر على إفناء الوطن في ليالي معدودة على عكس فساد المحكومين فما بالك لو اجتمع الاثنين فالحاكم الصالح قادر على إدارة الفساد ومقاومته بعقل وحكمة دون أن يدخل في صراعات قد تدمر الوطن أكثر من الفساد ففساد المحكومين خلق مع البشر وسيظل فيهم ليوم القيامة ولن يمنعه أحد ولكن يمكن تقويمه إن صلح الحاكم وفترة حكم ثورة الغنم أثبتت أن الرئيس مبارك كان حاكم صالح يحكم أمة فاسدة ولذلك كان قادراً على تنمية وطنه رغم الفساد فعندما أتى حاكم فاسد توقفت التنمية ولو فى ابسط صورها وما حدث من دمار وانهيار في عام معه لم تشهده مصر في تاريخها لأنه اول رئيس فاسد يحكم مصر حتى بدى للعامة وكأن الرئيس مبارك كان ينفق على مصر من جيبه الخاص لنستطيع الحياة .
3- ثورة بدون قائد :
ولهذا لقبت بثورة الغنم لأنهم لا يعرفون قائدهم تماماً مثل الأغنام المرعية لا تهتم بمن الراعي وهل يحمل لهم الخير ام الشر وأعتقد ان من لديه ذرة عقل قد عرف من قائدهم الآن بعدما كشفوا تماماً للجميع في هذا اليوم وقد أعلن قائدهم عن نفسه محاولاً حمايتهم وفشل كعادته .
4- ثورة الشعب :
فإذا كانت الأعداد الهزيلة التي نزلت في 25 يناير هي الشعب فهل الأعداد التي نزلت في 30 يونيو والتي وصفها العالم بالطوفان البشري وأنها أكبر تجمع بشري في تاريخ البشرية وتم تسجيلها في موسوعة الأرقام القياسية كأكبر تجمع بشري في التاريخ ... هل هذه الأعداد لشعب آخر أم أن من نزلوا في 25 يناير لا يمثلون الشعب ... فأعتقد أن هذه الأعداد تصحح المصطلح .
5- الثورة السلمية :
هل السلمية بأن ترفع لافتة مكتوب عليها سلمية سلمية وباليد الأخرى زجاجة ملوتوف أو حجر أو سيف أو عصا ... هل السلمية بمهاجمة السجون وتهريب المساجين ... هل السلمية بحرق الأقسام وقتل الشرطة ... هل السلمية بتدمير وسلب ونهب الممتلكات العامة والخاصة ... وبالطبع يكون الرد ان الأعداد الكبيرة تفتح المجال للمندسين وتسبب كل هذا ... لا لا لا ... فقد نزل أضعاف أضعافكم ولم تحدث حادثة واحدة من هذا ولم ترفع لافتة واحدة تحمل كلمة سلمية ومع ذلك طبقت السلمية بشكلها النموذجي لنعلمكم معنى مصطلحكم يا غنم .
6- المليونية :
مصطلحكم الشهير كلما اجتمع بعض الأغنام في حارة مزنوقة على رأيكم سميت مليونية ولكن في يوم 30 يونيو علمناكم معنى هذه الكلمة ولم ننطقها نهائياً بل تغنى بها العالم عندما رأى الفارق بين أقصى عدد نزلتم به وبين من نزلوا في هذا اليوم فلو كنتم مليونية لكنا ملياريه وهذا لا يمكن لأن مصر 90 مليون فقط وكنا في هذا اليوم بتقدير العالم أجمع اكثر من ثلث سكان مصر في الشارع في وقت واحد وهذا بالطبع بخلاف من يأتي ومن ينصرف فهل استوعبتم معنى المليونية .
7- الرئيس المخلوع :
من تخلى عن السلطة ليحمي حياتك ممن يسعون للسلطة وهو قادر على الاستمرار وتركك تواجه مصيرك الذي اخترته لنفسك لم يعزله او يخلعه احد ليسمى مخلوع فقد اختار بكامل ارادته ترك السلطة وإنما المخلوع هو من تمسك بالسلطة لآخر لحظة بل وحض مؤيديه على القتال ليظل بها وتم عزله وهو يردد انا الرئيس انا الرئيس وتم تعيين غيره وهو يردد أنا الرئيس انا الرئيس وسيظل يرددها على امل ان ينقذه احد من الموت فهل فهمتم معنى المخلوع يا غنم .
8- الفلول :
وهي كلمة تطلق على بقايا الجيوش المنهزمة فأتباع المخلوع يقاتلون الآن من أجله وطالما هم مستمرون في القتال لا يسمون فلول ولكن عندما ينتهون وتعلن هزيمتهم التامة يسمى من تبقى منهم بالفلول اما اتباع الرئيس مبارك فلم يقاتلون من أجله نهائياً لأن البشر لا يقاتلون الأغنام وإنما يسوقونهم ثم يذبحونهم وهذا ما نفعله الآن فلا يسمي جيوش لم تقاتل بعد بالفلول إلا ابله أحمق وهذا جيد ويسهل هزيمته امامهم فهل فهم الحمقى معنى الفلول .

ولأن غنم ثورة الغنم كانوا حمقى بما يكفي ليستخدموا كل هذه المصطلحات بعكس معانيها فقد كان هذا مؤشراً جيداً جداً لطمأنة القائمين على الأمر في مصر أن التخلص من هؤلاء الحمقى لن يكون صعباً ولن يحتاج لأكثر من الصبر ومعاملتهم معاملة الأطفال حتى يحين وقت الذبح وأعتقد انه قد حان .

هاني الباز

محمد طلب يكتب : ماذا حدث لدولة جنوب اليمن


إحتلال دولة جنوب اليمن: دخلت جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في جنوب اليمن في مشروع وحدة مع دولة شقيقة الا وهي الجمهورية العربية اليمنية في عام 1990 وبعد توقيع الوحدة تنصلت الجمهورية العربية اليمنية عن جميع الإتفاقيات المبرمة بين الدولتين ومن أول يوم سيطر الرئيس اليمني علي عبدالله صالح على ميزانية نفط الجنوب ورفض يخضعها لميزانية الدولة ورفض أيضاً أن يحدد ميزانية القصر الجمهوري . كثرت الخلافات بين الدولتين فذهب الرئيسين علي سالم البيض رئيس دولة الجنوب وعلي عبدالله صالح رئيس دولة الشمال الى الأردن ليوقع بينهم الملك الأردني الحسين وثيقة العهد والإتفاق فوقع الطرفين والتزم علي عبدالله صالح بأن يفي بالإتفاقية. أول ما وصل الرئيس الشمالي الى صنعاء قام بمحاصرة لواء الثالث مدرع التابع للجيش الجنوبي في عمران الشمالية ودمروه على بكرة أبيه وأيضاً اوصى جيش الفرقة الأولى مدرع التابع لعلي محسن الأحمر أن يحاصروا لواء باصهيب الجنوبي الموجود في مدينة ذمار الشمالية فقاموا بالتحالف مع القبائل بتدميره كاملاً. في تاريخ 27 إبريل عام 1994 أعلن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح حربه على الجنوب وأصدروا فتوى بإباحة دمائنا وأموالنا ونسائنا وأرضنا وثرواتنا كغنيمة لهم لأننا كفرة وملحدين. فقامت قوات الجمهورية العربية اليمنية بمساندة مليشيات الأخوان المسلمين الذين تكالبوا علينا من كل بقاع الأرض وبالتحالف مع الأفغان العرب الذين أتوا من أفغانستان وشاركوهم في غزو الجنوب وإحتلاله عسكرياً في تاريخ 7/7/1994 فداسوا على مشروع الوحدة بجنازير الدبابات فماتت الوحدة فعظم الله أجرهم. الوضع في الجنوب منذ 19 عام هو إحتلال عسكري,قبلي,إستيطاني,إخواني,إجتثاثي,إقتلاعي لشعب الجنوب وأرضه وثرواته. بقلم/ محمد علي طالب

بلاغ للنائب العام يتهم البرادعى بالتواطؤ مع "الإخوان" ...





تلقى المستشار هشام بركات، النائب العام بلاغا من عبد العزيز فهمى عبد العزيز مدير عام الشباب والرياضة بمحافظة الغربية ضد الدكتور محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية، يتهمه بالانتماء للولايات المتحدة الأمريكية والتواطؤ مع جماعة الإخوان والدكتور محمد مرسي.

ذكر البلاغ الذي يحمل رقم 1632 بلاغات نائب عام، أن تصريح الدكتور البرادعى على تويتر بتقديمه استقالته في حال فض اعتصام الإخوان برابعة العدوية بالقوة تسبب في إحراج للحكومة والجيش في مواجهة هذه البؤر الإرهابية لجماعة الإخوان.

الشرطة تطلق أول فيلم كرتون لتعليم الأطفال قواعد الأمن والسلامة "الزلزال "

مشهد من فيلم «الزلزال»
قامت الشرطة المصرية بعمل ابداعى جديد من نوعه بالنسبة لطبيعة عملهم ,فقد أضاف النقيب" مصطفى عبد الفتاح" مهمة جديدة لضابط الشرطة المصرى وهى مساعدة الطفل المصرى على حماية نفسه وأسرته من المخاطر حيث أضاف النقيب مصطفى أن الطفل المصرى ليس أقل ذكاءا من الطفل الغربى وقد قمت أنا وخمسة من زملائى بإنتاج هذا العمل ,فيستطيع الطفل  بكل سهولة مواجهة الموقف والتعامل معه فيحمى نفسه وأسرته وذالك من خلال أتباع تعليمات الأمن والسلامة التى سوف نطرحها فى فيديوهات أفلام الكرتون , وقد فكرت فى هذه الفكرة لان الكرتون والانشطة الفنية هى اسهل طرق توصيل المعلومة للطفل ومن العجيب أن المعلومات التى يتلقاها الطفل بواسطة هذا النوع من الوسائط التعليمية من الصعب نسيانها والفيديوهات هدفها سلامة الاطفال وخصوصا فى مثل هذه الأيام التى انتشرت فيها الفوضى وأحداث التفجيرات وغيرها من أعمال العنف والارهاب ولا يستطيع الطفل التعامل معها هذا بالاضافة الى تعرف الطفل على أهمية  دور رجال الحماية المدنية فى حماية المواطن , فعن طريق تعليم الاطفال مثل هذه القواعد يستطيع الطفل ان يكون سبباً فى انقاذ نفسه وبيته وممكن يكون سبب انقاذ حى كامل   وسوف نقدم المزيد فى الفيديوهات القادمة ,

الحلقة الأولى بعنوان الزالزال 



"دىبليز " سويرس يدعم الإخوان بواسطة البرادعى والمعشر




نشرت مجلة "ذي بليز" الأمريكية تقريرا تحت عنوان "هل يشكل جورج سوروس تحالفا وثيقا مع جماعة الإخوان المسلمين؟"،
قالت فيه: وفقا للعديد من التقارير ومن بينها تقرير نشرته "فرونت بيج مجازين" فإن التحالف بين سويرس والإخوان يتم تشكيله بالفعل.

وأضافت في تقرير نشرته يوم 30 يونيو الجاري: تربط تقارير بين الملياردير الأمريكي جورج سويرس وجماعة الإخوان المسلمين من خلال العديد من منظمات الظل ومن بينها مجموعة الأزمات الدولية the International Crisis Group والمتحدثين الجدد باسمها مروان المعشر والدكتور محمد البرادعي.
ومضت تقول: "المعشر والبرادعي ظهرا بشكل ثابت في وسائل الإعلام وهما يقومان بالتقليل من تهديد جماعة الإخوان المسلمين، بل وطالبا الحكومة المصرية بتطبيع العلاقات مع الجماعة".
ووصفت المجلة الأمريكية سويرس بأنه لا يكل ولا يمل من أجل العمل على تقويض الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل من خلال مساعدة عدو أعدائه، وهي جماعة الإخوان المسلمين.
وتابعت بقولها إن سويرس دائما ما يرى إسرائيل بوصفها العقبة التي تقف أمام عملية السلام في الشرق الأوسط، وأشارت إلى أنه شجع بحرارة منح الإخوان المسلمين مقعدا في السياسة المصرية عندما اندلعت ثورة 25 يناير.
وقالت: ليس مصادفة أن يكون البرادعي عضوا في مجموعة الأزمات الدولية مع آخرين يدعون إلى الحوار مع حركة المقاومة الإسلامية حماس، كما أن البرادعي كان دائما يعرقل الجهود الدولية لكبح الطموحات الإيرانية، ووصفته بأنه ليس صديقا لإسرائيل أو أمريكا.

وأشارت إلى أن سويرس متعاطف مع الإخوان المسلمين، وهوّن كثيرا من المخاوف الأمريكية والإسرائيلية من أن سقوط مبارك سيؤدي إلى نظام معاد لإسرائيل، وأكد أن المعارضين في مصر لا يملكون أجندة دينية، وأشاد بالإخوان المسلمين بوصفهم القوة السياسية الوحيدة المنظمة في الشرق الأوسط.
وقالت إن سويرس يرى أن استعداد الإخوان المسلمين للتعاون مع البرادعي، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة في مصر، يعتبر بادرة أمل على استعداد الجماعة كي تلعب دورا بناء في النظام الديمقراطي السياسي في البلاد.
وأكدت المجلة أن إسرائيل مثل الولايات المتحدة الأمريكية ستكون مستفيدة من انتشار الديمقراطية في الشرق الأوسط

الصحفى زيدان القنائى

الليبرالي اليمني يطالب بمحاكمة قيادات الاخوان اليمنيين الذين سافروا للاعتصام بمصر

نقلا عن صحيفة شبوة برس 

عبر الحزب الليبرالي اليمني عن استهجانه المواقف التحريضية المتشددة التي انتهجتها العديد من قيادات جماعة "الاخوان المسلمين" في اليمن ازاء الاحداث الدائرة في جمهورية مصر العربية, والمبنية على التعصب والولاء العقائدي والمذهبي المفرط .. مؤكدا أنها تؤدي الى اذكاء الصراع والفتنة والانقسام في اوساط الشعب المصري الشقيق, وتدفع بالبعض من المتطرفين المنتمين للجماعة لارتكاب المزيد من اعمال القتل وسفك الدماء بحق المصريين الابرياء.
واعتبر الحزب بيان صادر عن اجتماع قيادته اليوم بصنعاء: ان تلك المواقف المتعصبة والمتشددة هي السبب الرئيسي في تغذية وتوسيع دائرة الصراعات والانقسامات الطائفية والتي ظهرت آثارها ونتائجها الكارثية المتمثلة في(الاحتراب, والقتل والابادة الجماعية, والاختطافات, والتعذيب, والتنكيل, وغيرها) خلال السنوات الماضية في اكثر من قطر عربي وفي مقدمتها "سوريا".
واوضح الحزب الليبرالي في بيانة: ان تدخل الاحزاب او الجماعات او الافراد المنتمون لأي بلد في الشئون والاوضاع الداخلية التي تشهدها البلدان الاخرى يعد عملا لا اخلاقيا غير مبررا وتعديا فاضحا على الغير, وهو ايضا عملا اجراميا يتعارض مع نصوص المواثيق والمعاهدات والاتفاقيات المبرمة بي مختلف الشعوب والامم .. مبينا ان مثل تلك التدخلات تؤدي الى تأزيم العلاقات بين الدول, وتنعكس سلبا على المصالح والمنافع المتبادلة فيما بينها.
وحذر الحزب من مغبة استمرار تلك التدخلات التي وصلت حد سفر العشرات من القيادات والشخصيات المنتمية لجماعة "الاخوان المسلمين" في اليمن الى مصر, تحت مبرر مناصرة الجماعة هناك .. مؤكدا ان من شأن ذلك ان يؤدي الى نتائج كارثية في المستقبل خصوصا اذا ما استغلت عملية السفر تلك من قبل الجماعات الجهادية والمتطرفة وفي مقدمتها (تنظيم القاعدة) للقيام بإرسال افرادها لتنفيذ عمليات ارهابية بحق الابرياء من الشعب المصري, كما سبق وحصل في سوريا التي توافد اليها المتطرفون من مختلف اقطار العالم.
وطالب الحزب القيادة السياسية والحكومة اليمنية بمختلف اجهزتها الامنية الى التنبه لمخاطر تلك الاعمال, والعمل على وقف هذه الظاهرة التي تتعاظم تبعاتها يوم بعد آخر, وذلك من خلال منع سفر اليمنيين المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين الى الشقيقة مصر أو سوريا, ورصد من سبق وسافروا واحالتهم الى المحاكمة .. كما طالب الحزب الليبرالي كافة الاحزاب والتيارات والكيانات السياسية اليمنية بتحمل مسئولياتهم الاخلاقية والوطنية والانسانية والعمل على وقف تلك الممارسات التي تجر الشعوب الى منزلقات الحروب والصراعات والانقسامات والفوضى, والتركيز على شئونهم الداخلية اولاً, والشئون والاوضاع المحلية ثانيا, وتحمل مسئولياتها الوطنية ازاءها .. مؤكدا ان ما يحدث في جمهورية مصر العربية او في أي بلد عربي او اجنبي - يعد شأنا داخليا خاصا بأبناء ذلك البلد ولا شأن لأي جماعة او تيار سياسي كان في البلدان الاخرى به ومهما كان انتماؤه او توجهه لا من بعيد ولا من قريب.
وعبر الحزب الليبرالي اليمني عن استنكاره الحملات الاعلامية التحريضية الشعواء التي تمارسها وسائل الاعلام التابعة لجماعة الاخوان المسلمين في اليمن ازاء الاحداث الدائرة في مصر .. معتبرا ذلك تحريضا مكشوفا ودعوة صريحة للقتل وتوسيع دائرة الصراع بين ابناء الشعب المصري الواحد .. مطالبا القائمين على تلك الوسائل بتحمل مسئولياتهم الاخلاقية والمهنية ومراعاة ضمائرهم ووقف هجماتهم الشرسة تلك التي لا تقل آثارها شأنا عما يرتكبه القتلة والمتطرفون انفسهم.
وجدد الحزب مباركته للشعب المصري العظيم بمختلف تياراته ومكوناته وافراده على الانتصار التاريخي الكبير الذي حققه في يوم (30-6-2013م), والذي تمكن من خلاله من استعادة ثورته المسروقة .. مؤكدا ان ذلك الانتصار يعد انجازا تاريخيا غير مسبوقا, واضافة عظيمة لثورات الربيع العربي, وخطوة حقيقية نحو المدنية والحداثة والتنوير والخلاص من سلطة "المنابر الدينية" ليس على مستوى الساحة المصرية وحسب وانما على المستوى العربي عموما.
وثمن الحزب في بيانه الدور والمواقف العظيمة التي ابدتها دولة الامارات العربية المتحدة وغيرها من دول الخليج في دعم الشعب المصري وقيادته الجديدة .. مؤكدا ان
تلك المواقف الانسانية النبيلة وذلك الدعم السخي هو الذي يفترض بالشعوب العربية وغيرها من شعوب العالم القيام به في الوقت الحالي تجاه اخوانهم في مصر, وليس تحريضهم على الاقتتال وتصدير مثيرو الصراعات والفتن اليهم.
وعبر الحزب الليبرالي اليمني عن اسفة الشديد ازاء استمرار حالة الصراع والاقتتال الذي تشهده الجمهورية السورية الشقيقة والذي ادى الى ازهاق ارواح مئات الألاف من المواطنين الابرياء وتشريد الملايين الاخرين, وتدمير جزء كبير من البنية التحتية للشعب السوري .. مؤكدا ان الجماعات الدينية المتمثلة في تياري (السنة والشيعة) المدعومة من بعض الدول والاطراف العربية والاقليمية وكذلك الجماعات الخارجية التي حشرت نفسها في دوامة الصراع الداخلي السوري كـ(حزب الله اللبناني), وغير ذلك من الجماعات الجهادية والارهابية التي تقاطرت الى سوريا من مختلف بلدان العالم – هي السبب الرئيسي في كل ما يعانيه الشعب السوري من ويلات القتل والابادة والتدمير .. مطالبا المجتمع الدولي والامم المتحدة بوضع حد لتلك الجماعات والاطراف, واتخاذ عقوبات رادعة بحق كل المتورطين في ادارة ذلك الصراع الدامي وتغذيته.

جرائم قوات الاحتلال اليمنى تجاه شعب الجنوب العربى الأعزل



ترتكب أبشع المجازر فى حق شعب الجنوب العربى المحتل على يد جنود الاحتلال اليمنى بالتعاون مع شيوخ اليمن الذين أفتوا بقتل أهل الجنوب العربى المحتل والذين يصل عددهم الى 4 مليون فهل من الدين أن يقتل ويذبح 4 مليون من أجل مطالبهم بحريتهم من الاحتلال البغيض الذى يتوارى خلف وحدة زائفة نقضتها اليمن فى 94 وقامت بحرب شنعاء ضد شعب الجنوب العربى الذى ينادى بتحريره بشكل سلمى وكل سلاحه العلم الجنوبى وكتاب الله فالى أين ستستمر هذه المجازر بحق الجنوبيين العزل الى أين استمرار سيناريو الوحدة ومن يطالب بها فقد كفر حسب فتوى الشيخ الزندانى الذى يطالب بشرعية الاخوان المسلمين فى الدول  الاخرى ولا ينظر الى شرعية دولة محتلة مثل الجنوب العربى وهل سيظل هذا الشعب الأبى ينزف ويضحى بزهرات شبابه فى ظل التعتيم الاعلامى المتعمد والذى يهدف الى طمث الحقيقة من أجل تحقيق مصالح الاخوان والارهاب الذى يخدم المصالح الامريكية 

شعب الجنوب العربى منذ 94 تنهب ثرواته ويطمث تاريخه وحضارته وتهدم منشآته ومعالمه ويقتل ابناؤه وتقصى كل كوادره من اجل هيمنة الدولة اليمنية  تحت مسمى شرعية الوحدة فأى شرعية هذه بحق الجحيم ؟؟؟؟ اهى شرعية القتل والسرقة والنهب والقمع والاقصاء لكل من يعارض او يخالف !!!!!!!!!!!!!!!!!!

الجمعة، 2 أغسطس، 2013

تعليق الفنانين على حوار البرادعى والخروج الآمن للاخوان



علق المطرب الشاب عمرو مصطفى بتغريدة عبر حسابه بموقع التواص الاجتماعى تويتر قائلا: هى الناس مستغربة ليه من اللى عمله البرادعى ,يا جماعة البرادعى عضو فى التنظيم الدولى للجماعة 


كما علق الفنان نبيل الحلفاوى من خلال احدى تويتاته على حوار البرادعى ووصفه بالممتاز  وان مجمل ما فهمه بخصوص العفو او الخروج الامن فى اطار صفقة مع الاخوان فقد ربطها بعدم التورط فى جرائم خطيرة 

بالفيديو قبل الصفقة الامريكية "الاخوان"تهاجم توكل كرمان


قمنا بعمل فلاش باك للاحداث فبعدما كانت الناشطة توكل كرمان ضد الأخوان وقامت بانتقادهم وايضاً الاخوان قاموا بالرد عليها من خلال قنواتهم 
فالأن تقف توكل موقف تحولى رهيب وتطالب بشرعية الاخوان بالحكم وتصف الجيش المصرى والشعب المصرى بأبشع الوصف 
وكل ذالك فى سبيل شرعية الاخوان الباطلة التى رفضها الشعب المصرى بجميع طوائفه وبالجدير بالذكر ان رجل الاعمال حميد الاحمر يقوم بتجنيد النشطاء والاعلاميين لتشويه الجيش المصرى عبر قناته سهيل ونحن نعلم علاقة توكل كرمان بحميد الاحمر ونتسائل هل هذه صفقة جديدة قامت بها الناشطة مع الاحمر 

فيديو اخر تتحدث فيه توكل عن رفضها للشريعة الاسلامية 


حسن الغندور :لا للمصالحة مع قاتلى أبناء المصريين وعلى البرادعى أن يرحل



صرح الناشط السياسى "حسن الغندور " المتحدث الرسمى لائتلاف أبناء مبارك فقال :اريد ان اقول لا مصالحة مع من قتلوا ابناء المصريين من الجنود والضباط الشعب المصري انتهي تماما من نفض التراب عنه مالمصريين جميعا عن بكرة ابيهم مستعدون لدفع فاتورة حرب الارهاب حتي ولو استمرت الحرب علي الارهاب خمسون عاما قادمة كما أضاف قائلا :علي البرادعي ان يخجل ويستحي عليه ان يستحي فليستقيل فورا فورا ولا يريد المصريين ان يسمعوا منه حرفا اخر يجب ان يكون الجميع في مصر من اصغر صغير الي اكبر كبير تحت سيف القانون ان مصر يجب ان يسودها القانون والقانون يجب ان يطول الجميع بما فيهم البرادعي نفسه وأستنكر "الغندور "متسائلاً اين دماء المصريين الذين قتلوا ظلما علي كل بقعة في مصر؟؟ وعلي البرادعي ان يخرس يخرس تماما لابد من محاكمة المجرمين جزاء ما اجرموا - اننا نحن المصريين مستعدين استعدادا تاماًعلي دفع فاتورة الحرب علي الارهاب اموالا وارواح ولابد من تطهير مصر تماما من هؤلاء وأكد الغندور فقال :نحن مصرون علي القضاء علي الارهاب وحتي في العالم كله حتي ولو استمرت الحرب مدة خمسون عاما نحن المصريين اما ان نعيش في بلد مسلم ومحترم واما ان نموت بكرامه واريد ان اقول لو كان البرادعي يريد صفقة بخصوص محمد مرسي فنحن لسنا بالعراق

نشطاء السفير الأمريكى الجديد الأخطر على مصر من الشمطاء باترسون ودعوة لرفض ترشيحه


صرح نشطاء مصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعى أن تعيين السفير الجديد لامريكى اخطر بكثير من تواجد باترسون فى مصر ،كما أضافوا الكثير من انجازاته فى هدم الدول العربية فقالوا : المدعو فورد كان المسئول الاول فى العراق عن الاغتيالات السياسية فى العراق ابان فترة تواجدة كسفير لامريكا فى العراق و كذلك المسئول عن تأسيس و تمويل الجيش السوري الحر اثناء فترة عمله كسفير بسوريا ،،،،،


أضاف أحد النشطاء تعليقه فقال :على حد علمى انه متورط فى احداث كثير فى العراق و سوريا بدون الدخول فى تفاصيل اكتر ،وأضاف ناشط اخر تعليقه فقال : امريكا حتى لو اعترفت ظاهريا بتايدها لثورة 30 يونيه فهى لن تتنازل بسهولة عن مخططها فى اعادة هيكلة الشرق الاوسط و لن تجد شريك او حليف أوفى من الاخوان

وعلق ثالثاً فقال :بعد فشل الشمطاء  ان باترسون اتوا لنا بسفير اكثر دمويه - فأمريكا لن تقبل بسهوله الهزيمه من الشعب المصري


وعلق ناشط رابع فقال : أمريكا دائما تأتى بالرجل المناسب فى الوقت المناسب 



كما أقاموا دعوة يناشدون فيها الحكومة المصريةبرفض ترشيح فورد للعمل كسفير لامريكا فى مصر ،


كما بتحرير التقرير 

سيف الدين 

صقر فلسطين : حماس الاخونية تقتل جنودنا بغزة ومصر

صورة: ‏عااااااااااااااااااجل جداااااااااااااااااا
*********************
حماس الاخوانية قتلت جنودنا فى غزة والاخوان وحماس الارهابيين قتلو جيش امتنا العربية فى مصر العروبة انكم ارهابيون بكل ما تحمله الكلمة من معانى انكم اعداء الدين انكم اعداء الوطن انكم العدو الحقيقى لنا ولكن لن تنالو مناا ولا من عزيمتنا فالكرامة يعرفوننا وفى اكتوبر يعرفون جيشنا خير اجناد الارد جيش العروبة المجد لشهدائنا والخزى والعار لقتلاكم‏

قام الناشط الفلسطينى "صقر فلسطين " على مدونته بموقع التواصل الاجتماعى رسالة الى الأخوان وحماس فقال :

حماس الاخوانية قتلت جنودنا فى غزة والاخوان وحماس الارهابيين قتلو جيش امتنا العربية فى مصر العروبة انكم ارهابيون بكل ما تحمله الكلمة من معانى انكم اعداء الدين انكم اعداء الوطن انكم العدو الحقيقى لنا ولكن لن تنالو مناا ولا من عزيمتنا فالكرامة يعرفوننا وفى اكتوبر يعرفون جيشنا خير اجناد الارد جيش العروبة المجد لشهدائنا والخزى والعار لقتلاكم 

صور السيسى وسالم البيض ترفع فى الجنوب العربى المحتل "عدن" فى يوم القدس العالمى وقيادى جنوبى يساند الجيش المصرى



قام نشطاء في الثورة الجنوبية برفع صورة السيسي مع صورة الرئيس سالم البيض في فعالية ( يوم القدس العالمي ) في عاصمة الجنوب المحتل ( عدن ) أمس ,, وقد صرح القيادي في الثورة الجنوبية اديب العيسي ان مايحدث في مصر هي مؤامرة شنيعة على جيش مصر العظيم الذي كان هو مصدر اعتزاز للامة العربية والاسلامية واننا نحيي مواقفه العظيمة فيالحفاظ على الثورة المصرية بداية من 25 يناير حتى 30 يونية وهو من امن وحما مصر فعلى الجميع ان يعي للتسوية السياسية دون المساس بجيش مصر وامنها واستقرارها ,, حفظ الله شعب مصر العظيم

الادب الصهيونى يكشف عن مخطط استغلال اطفال مصر

صورة: ‏لعبة اطفال من 2007 امريكية  تتحول الى حقيقة بمصر فى 2013

احمد حنفى‏


عندما كنت اناشد العالم بمدى خطورة الزج بالاطفال فى اللعبة السياسية واستغلال اطفال الشوارع والدفع بهم فى تخريب مصر و دعم كراهية الجيش والشرطة بداخلهم كنت اجد من السفهاء عدماء الوطنية السب واللعان ,ايها السادة ان من يتاجر باطفال الشوارع وباطفال الفقراء من اول احداث 2011 هم الاخوان المجرمين فقد كنت دائما ابدا ابحث عن المجرم الحقيقى الذى يعبث بزهرات بلادنا لتنفيذ المخطط الصهيونى فى كسر الطفل العربى وحمله على كراهية الجيش والشرطة مما يجعلهم يكرهون القيام بهذا الدور فى المستقبل , فمن تربى على كراهية دور العسكرى سواء كان جيش ام شرطة كيف ان يمسك سلاحاً بالمستقبل ويدافع عن بلده وهذا الكلام ليس بتخمين ولكنه مبنى على درستى لادب الطفل الصهيونى والذى من شأنه تدمير الطفل العربى وتقبيحه وعلى الصعيد الاخر يحدث العكس بالنسبة للطفل الصهيونى الذى يتربى على حب الجيش والجنود ويذهب رحلات الى امعسكرات الجيش ليقضى بين جنود بلده اوقات طيبة ترتبط معه على الصعيد النفسى والاجتماعى بمشاعر ايجابية تحببه فى القيام بدور القائد المحارب عندما يصبح شاباً ,الم يأن الاوان لنقف جميعا كحائط صد لنحمى اطفالنا من المخطط الصهيونى القذر الذى تعمل على تنفيذه الجماعات الارهابية فنحن فى طريقنا الى تكوين خلايا ارهابية تطفر الى المستقبل بواسطة هؤلاء الاطفال الذين لحق بهم هذا الاذى واستحوذت عليهم الجماعات الارهابية بفكرها الضال فسوف يستمر بهذه الطريقة الارهاب جيلا وراء جيل ان لم ننتبه الى ذالك الخطر

صورة ‏سها البغدادى‏.

لقد ثأمت من الكتابة فى هذا الموضوع لعدم التجاوب معى فى وجود حل وخصوصا انى اكتب من ثلاث سنوات وسوف يذكر لى التاريخ انى انا اول من نوهت عنه من الاعلام المصرى والعربى وان الاعلام لم يتحدث عنه الا لما جاءت اليونسيف وادانت هذا الوضع وأتسائل لماذا لم يهتم الاعلام بتصريحات اللواء سامح سيف اليزل عن خطورة هذا الموضوع من قبل 

صورة: ‏عندما كنت اناشد العالم بمدى خطورة الزج بالاطفال فى اللعبة السياسية واستغلال اطفال الشوارع والدفع بهم فى تخريب مصر و دعم كراهية الجيش والشرطة بداخلهم كنت اجد من السفهاء عدماء الوطنية السب واللعان ,ايها السادة ان من يتاجر باطفال الشوارع وباطفال الفقراء من اول احداث 2011 هم الاخوان المجرمين فقد كنت دائما ابدا ابحث عن المجرم الحقيقى الذى يعبث بزهرات بلادنا لتنفيذ المخطط الصهيونى فى كسر الطفل العربى وحمله على كراهية الجيش والشرطة مما يجعلهم يكرهون القيام بهذا الدور فى المستقبل , فمن تربى على كراهية دور العسكرى سواء كان جيش ام شرطة كيف ان يمسك سلاحاً بالمستقبل ويدافع عن بلده وهذا الكلام ليس بتخمين ولكنه مبنى على درستى لادب الطفل الصهيونى والذى من شأنه تدمير الطفل العربى وتقبيحه وعلى الصعيد الاخر يحدث العكس بالنسبة للطفل الصهيونى الذى يتربى على حب الجيش والجنود ويذهب رحلات الى امعسكرات الجيش ليقضى بين جنود بلده اوقات طيبة ترتبط معه على الصعيد النفسى والاجتماعى بمشاعر ايجابية تحببه فى القيام بدور القائد المحارب عندما يصبح شاباً ,الم يأن الاوان لنقف جميعا كحائط صد لنحمى اطفالنا من المخطط الصهيونى القذر الذى تعمل على تنفيذه الجماعات الارهابية فنحن فى طريقنا الى تكوين خلايا ارهابية تطفر الى المستقبل بواسطة هؤلاء الاطفال الذين لحق بهم هذا الاذى واستحوذت عليهم الجماعات الارهابية بفكرها الضال فسوف يستمر بهذه الطريقة الارهاب جيلا وراء جيل ان لم ننتبه الى ذالك الخطر 

لقد ثأمت من الكتابة فى هذا الموضوع لعدم التجاوب معى فى وجود حل وخصوصا انى اكتب من ثلاث سنوات وسوف يذكر لى التاريخ انى انا اول من نوهت عنه من الاعلام المصرى والعربى وان الاعلام لم يتحدث عنه الا لما جاءت اليونسيف وادانت هذا الوضع وأتسائل لماذا لم يهتم الاعلام بتصريحات اللواء سامح سيف اليزل عن خطورة هذا الموضوع من قبل‏

العبور المظلم بأطفال مصر الى المستقبل



مقال هام نشر فى احداث ثورات الربيع العربى والان نعيد نشره نظرا لتكرار السيناريو والقاسم المشترك فى الاحداث هم جماعة الاخوان المحظورة التى تستقطب الاطفال لتدمير مصر 

نعم نحب التغيير للافضل ونحب النهوض ببلادنا العربية نعم نريد ان نسود العالم بزهرات شباب اوطاننا العربية ولكن كيف ان نكون نحن الافضل ويصبح مستقبلنا افضل؟ -كيف ان نربى جيل قادر على مواجهة اعداء الوطن ونحن نربى صغارنا على كراهية العسكرى وننقل لهم بشكل ارادى او لا ارادى مئات الرسائل السلبية التى تجعلهم يزدادون كرها لحماة الوطن -كيف نكون نحن كمربين سواء كنا معلمين او اولياء اموار او اعلاميين ----------------الخ الاداة الحقيقة لقتل مستقبل اوطاننا كيف ان نكون مساهمين بشكل او باخر فى قتل براءة وطفولة اولادنا فلماذا ندخلهم بشكل او باخر فى عالم كله رموز وتلاصم لا يستطيعون فهمها او ترجمتها لماذا نريد ان نخرجهم من عالم اللعب الخاص بهم الى عالم السياسة المملوء بالاضطرابات والحروب من اجل الوصول الى اغراض معينة العالم الذى يمتلىء بالمؤامرات والمخططات التى يصممها لنا الاعداء -ان كل ذالك سوف يؤدى بنا الى نهاية واحدة وهى تربية جيل كامل مضطرب انفعاليا ونفسيا جيل خائف من الفوضى التى يسببها البلطجية بسبب الانفلات الامنى فيصبح الطفل منقسم على ذاته ايخاف من البلطجى ويحب العسكر ى لانه يرى فيهم رمز الحماية من هذا البلطجى ام يكره البلطجى والعسكر ولا يظن فى ذاك ولا هؤلاء الخير

وفى ذات الوقت الذى ندمر فيه نفسية اطفالنا يقوم الاعداء بتوفير الرعاية الكاملة لاطفالهم بالاضافة الى تسليحهم النفسى بتوجيه العداء الى الطفل العربى واحتقاره من خلال الالعاب الالكترونية والقصص الادبية التى يكون فيها الطفل العربى مهزوم منكسر ويرتدى ملابس متسخة

فمن الطبيعى ان يربى الطفل الفلسطينى على كراهية جنود الاحتلال وخصوصا انه راى منهم الكثير والكثير منذ نعومة اظافره ومن المعتاد ان نرى طفل فلسطينى يقذف جنود الاحتلال البغيض بالحجارة لانهم حرموه من كل شىء كم ورد فى احد الفيديوهات التى شاهدتها من قبل كان الطفل الفلسطينى يبكى ويقول (مافى لعب مافى ترفيه مافى امان مافى شىء لماذا يفعلون بنا هيكه )

ولكن ليس من الطبيعى ان ارى بعينى اطفال العرب يقذفون الحجارة وقنابل الملتوف على جنود اوطانهم فماذا رأى هؤلاء الاطفال اللذين تتراواح اعمارهم من 8 الى 16 عام ماذا رأوا من جنود اوطانهم وخصوصا الجيش المصرى حتى يكنون لهم هذا العداء الشديد لدرجة انهم يريدون قتل هؤلاء الجنود والفتك بهم فكل هذا غريب على مجتمعنا العربى الذى عاش حياة هادئة مستقرة اعوام طويلة وانا لا اعتقد ان عمر الثوارات الذى يتمثل فى المتوسط بضعة شهور كفيل ان يربى ذالك العداء داخل نفوس اطفالنا وخصوصا ان الجنود لن يذهبوا الى قتل العزل فى بيوتهم مثلما كان يصدر عن جنود الاحتلال فى فلسطين ولا حتى قاموا بمنع الطعام او الخدمات الصحية او منعوا الاطفال من الذهاب الى مدارسهم او قاموا بتفتيشهم فى يوما ما تحت تهديد السلاح

وانا من خلال متابعتى لاحداث الثورات العربية وخصوصا احداث الثورة المصرية التى حدثت فى شارع محمد محمود احد الشوارع التى تتفرع من ميدان التحرير تعجبت كثيرا لما يحدث اطفال بلدى ترشق جنودنا بالحجارة وقنابل الملتوف اطفال صغيرة باعداد كبيرة فمن الذى قام بجمعهم فى هذا المكان وخصوصا انهم دون اسرهم من الذى يريد ان يستغل براءتهم وطفولتهم ويستخدمهم كوقود لحرق وتدمير وطنهم ولاسقاط جيشهم اهذا طبيعيا ان يحدث لاطفال مصر اطفال القراءة للجميع اطفال اقرأ لطفلك اطفال المكتبات وما هى المغريات التى دفعت هؤلاء الاطفال الى تنفيذ ذالك اهى مغريات مادية ام المراهقة هى التى دفعتهم الى الذهاب الى هذه الاماكن كم ذكرته الصحفية الفرنسية (شهادة المراسلة كارلين سين للتليفزيون الفرنسى بدأ التحرش باطفال يبلغون من العمر 13 و 14 سنة ثم شباب اكبر وقاموا بنزع ملابسها و ملابسها الداخلية و التعدى عليها بالاصبع وغيره و تقول انهم مرضى بالهوس الجنسى ..ولقد تم الاعتداء جنسيا على مرأى ومسمع الجميع في وضح النهار" ، كارولين سين في نهاية تقريره في سواري) فانا اوصيكم واوصى نفسى ان نتقى الله فى اطفالنا الذين هم فى المستقبل عماد اوطاننا فكيف نعبر الى المستقبل بجيل ليس عنده انتماء لبلده جيل منقسم على ذاته لا يعرف ان يفرق بين عدائه لمغتصبى وطنه او لحامى وطنه فهؤلاء الاطفال هم جنود المستقبل القريب فكيف ان اربيهم على كراهية جنود الوطن واطلب منه ان يكون جندى حامى حمى الوطن فى مستقبله انها حقا معادلة صعبة جدا كيف اكلفه بدور قد تنشأ على كراهية من يقوم به كيف ايها الاباء والمعلمين وكل العاملين فى وسائل الاعلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



هانى الباز يكتب : شهادة وفاة كتبها المصريون لشعارات الحمقى





شهادة وفاة
سأتكلم هنا عن شهادة وفاة كتبها المصريون لأشياء وشعارات تغنى بها بعض الحمقى على مدار ما يقرب من تسعة وعشرون شهراً ثم نكسوا رؤوسهم ذلاً وخزياً .
• شهادة وفاة ثورة 25 يناير 2011 المجيدة ( ثورة الغنم ) :
فقد كتبها المصريون عندما ثاروا عليها وعلى كل ما أتت به يوم 30 يونيو 2013 ولا أعتقد أن غنم ثورة الغنم قد فهموا أو استوعبوا إلى الآن أسباب وفاة ثورتهم المجيدة على الرغم من أن التاريخ مليء بالثورات الناجحة لو تعبوا انفسهم ودرسوها لعلموا كيف يصنعون ثورة ناجحة ولا نحتاج لنتعلم من غيرنا فقد علمنا العالم من قبل كيف تكون الثورات وكررنا الدرس ليتعلم الأغبياء ... فسأحاول بإيجاز توضيح الأسباب قدر استطاعتي وقدر استيعابي لها :
1- الموعد : فقد اختير بسفاهة يوم عيد الشرطة ليكون موعدها وفي هذا الاختيار سبب كافي لضرب نبل القضية ضربة قاضية ... ففي هذا الاختيار عداوة صريحة للشرطة ولا يعادي الشرطة إلا المجرمون والخارجين عن القانون وما أسهل إثبات ذلك ... وليس هذا فحسب فهذا اليوم ليس عيداً للشرطة فحسب وإنما هو عيد قومي لحدث وطني يمثل جزءً هاماً من تاريخ الوطن ولا يسعى لطمس جزء من تاريخ وطن إلا من تضرر من هذا الحدث وهم الأعداء وما أسهل إثبات ذلك ... فبهذا الأمر وحده نثبت للجميع إما أنكم مجرمون أو أعداء للوطن أو كلاهما ... فمن يصدق يعتبركم أعداء ومن يكذب لن يعتبركم نبلاء .
2- الشعارات : عيش – طعمية – حلاوة طحينية ... عفواً : عيش حرية عدالة أو كرامة اجتماعية ... عبارات رنانة لكنها مطاطة ولا تحمل معاني محددة وإنما يمكن لكل فرد ان تحمل له معنى يخصه وقد يظن البعض ان هذه ميزتها ... بالفعل هذه ميزتها إذا كانت شعارات مؤسسة خيرية ... اما الثورات فالأمر مختلف فهذه الشعارات تجعل الناس يطمحون فيما ليس معهم ويعيشون رغم غيابه ... فماذا ان شعروا انهم لن يحصلوا على مدلولات هذه الشعارات وأيضاً سيفقدون بسعيهم له ما معهم بالفعل ... فستكون النتيجة كره هذه الشعارات وقائليها وكل ما ترمز له بل واعتبارها مكيدة لسلب ما معهم بالفعل بتطميعهم فيما ليس معهم ... وهذا ما حدث بالفعل فأصبح شعار العيش يعني ألا نجد منه لقمة حتى من كان يأكل من صناديق القمامة اصبح على وشك الموت جوعاً لأن من كان يلقي فائض طعامه في القمامة أصبح بالكاد يجد ما يكفيه وربما ما لا يكفيه ... وأصبح مفهوم الحرية هي السلب والنهب والبلطجة والقتل وفعل كل ما يحلو لك وان تضرر منك الجميع ... والعدالة الاجتماعية بجعل الغني فقير كي لا يحقد عليه الفقير فلا يسعى أحد بعد ذلك ليكون غنياً وبالتالي يختفي الدعم الذي كانت توفره الدولة للفقير من ضرائب الغني لعدم وجود أغنياء فيموت الفقير ويتبعه الفقير الذي كان غنياً وينتهي البشر لأننا وزعنا الأرزاق بعدالة اجتماعية تفوق عدالة الرزاق فلن يكون هناك أرزاق ... فعلم الجميع أن هذه الشعارات لا يرددها إلا الخبثاء ولا يصدقها إلا الحمقى . فالثورات الحقيقية ترفع شعارات حقيقية محددة المعنى لا تحتمل التأويل تمس كل فرد في المجتمع وليس فئة معينة مثل شعار الأمن أو القضاء على الإرهاب أو القضاء على الاحتلال وأعوانه أو القضاء على الإقطاع ... وغيرها من شعارات الثورات الحقيقية .
3- القيادة : خفية – مجهولة - ثورة لقيطة لا أب لها - ولأنه لا يمكن وجود وليد بدون أب فهذا لا يفسر إلا بأن قيادتها قيادة غير وطنية لذلك لا يمكن ظهورها كي لا يفسد الأمر ... ويستعاض عنها بجعل الغنم يرددون انها ثورة عظيمة بدون قائد صنعها وأنجبها ونظمها الشباب أي انها ثورة بنت ستين ..... شاب ومش مشكلة يبقوا يقطعوا بعض في الأخر ما دام الغنم اللي ها يصدقوهم كتير .
4- طريقة التنفيذ : وهذا هو الجانب الأهم الذي سيحدد عدد المؤيدين واستمرار تأييدهم من عدمه ... وبالطبع الأداء المثالي لثورة الغنم هو من كتب شهادة وفاتها ... فبدئت ثورة الغنم المجيدة بعداوة الشرطة والإساءة لها بكل أشكال الإساءة فخسروا بذلك تأييد كل من ينتمي للشرطة وأقاربهم وأتباعهم ومحبيهم ومؤيديهم وكل من لهم علاقة بالشرطة من قريب او بعيد ... ثم الإساءة لكل رموز الوطن وعلى رأسهم الرئيس مبارك فخسروا كل مؤيديه ومحبيه ... ثم الجيش فخسروا كل من له علاقة بالجيش ثم القضاء فخسروا كل من لهم علاقة بالقضاء ثم الأزهر والكنيسة فخسروا كل من لهم علاقة بالدين ( كل المصريين تقريباً ) .... الخ ... حتى لم يتبقى لهم احد من ابناء الوطن غير من لا هوية لهم من الخارجين عن القانون ولا ينتمون لشيء ولا حتى للوطن فبمن ستنجح ثورتهم إذاً ... ولحماقتهم كانوا دائماً يوهمون انفسهم بأن كل هذه الفئات هم قلة وأنهم الأغلبية ... لم يفهموا الى الآن ان الخارجين عن القانون لا يكونوا أغلبية إلا فى الشعوب اللقيطة مثل الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل أما الشعوب العريقة ذات الأصل تظل مدى الحياة بقلة قليلة من الخارجين عن القانون والباقين إما ينتمون لهذه الفئات أو على صلة بها أو يرفضون معاداتها لفهمهم قيمتها حتى ولو كرهوا من ينتمون لها ... وأثبتوا لمن شك في صدقهم ان قولهم لا ينتمي لفعلهم عندما أبهروا العالم بسلميتهم وهم يحرقون ويقتلون وينهبون ويسلبون وهم رافعون لافتة سلمية سلمية بيد وزجاجة المولوتوف في اليد الأخرى فخسروا أي مصداقية حتى امام من شاركوهم في الأحداث ... وأثبتوا للجميع أنها ليست ثورة بلطجية ولا لصوص عندما أحرقوا الأقسام والسجون وهربوا زملائهم المجرمون ... بالفعل كان أداءً مثالياً يضمن الشعبية والتأييد مدى الحياة .
5- المتضرر والمستفيد : فالمتضررين لا حصر لهم حتى من شاركوا في الأحداث انفسهم تضرروا وبشدة فقد قتلوا وعانوا ولم يحصلوا على شيء وهم قلة لا قيمة لها في المجتمع اما الأغلبية فقد تضرروا من الأحداث وتبعاتها وهذا الأمر لا يحتاج إلى شرح فقد رآه العميان أما المستفيد فهم جماعة من الأفراد يكونون عصابة عالمية لا انتماء لها وتعاملوا مع الأمر كغنيمة توزع على أفراد العصابة وصدقوا انفسهم ونسوا انهم قلة ... فأنتهى الأمر بذلك وفهمه أغبى الأغبياء أما الغنم لم ولن يفهموا ... فالثورات الحقيقية لا يتضرر منها أحد إلا من قامت ضدهم وبصورة تحفظ حقوقهم وكرامتهم كي لا يجدون تأييداً من أحد وبذلك حتى بعض من قامت ضدهم لن يكون متضرراً وسيرضى بالأمر عندما يجد حقه محفوظ كما فعل عبد الناصر مع الإقطاعيين والملك فاروق فقبل الملك بالأمر حفاظاً على تاريخه كي لا يتقاتل شعبه من أجله وخصوصاً انه عومل كملك طوال الوقت فلم يكن هناك ما يسوءه مادام كل ما يهمه مصلحة الوطن ومن سيتولى كان أهلاً لذلك وكرامته كملك لم تمس وقبل بعض الإقطاعيين أن يسلب منه جزء من ماله وأن يترك له جزء على ان يدير كل المال لصالح الدولة ومن رفض ترك البلاد بسلام ... أما المستفيد فيكون دائماً هو الشعب كله ولكن ذلك في الثورات الحقيقية .

• ولكل هذا وأكثر كتبت شهادة وفاة ثورة الغنم بثورة حقيقية لم تمس بموعدها أحد ... بشعار محدد لا يختلف عليه اثنين من البشر وليس البقر ولا يحتمل معنيين هو توحيد صفوف ابناء الوطن ... جيش وشرطة وشعب وقضاء مسلمين ومسيحيين أيد واحدة ... ومطالبه بإبعاد من فرقنا لفرق والقضاء على الإرهاب وإعادة الأمن ... هاتفين انزل يا سيسي لنخبر الجميع أن ثورتنا ليست لقيطة بلا أب ولا يمكن لأي تافه أن يدعي قيادتنا ... ومع ذلك ادعى تافهي حملة تمرد قيادتنا والتحدث نيابة عنا فنزلنا لهم من جديد وبأكثر من 30 يونيو (33 مليون ) نزلنا فى 26 يوليو (40 مليون ) لنخبرهم من قائدنا ومن له حق التحدث باسمنا على عكس الثورة اللقيطة كل من هب ودب يتكلم باسمها أما نحن فلنا قائد يتكلم عنا ويمثلنا وليخرس الجميع ... ونفذت بكل هذه الأعداد بدون خطأ واحد لأن من نزلوا في المرتين هم الخاضعون للقانون وليس الخارجين عنه ... لم يتضرر منها غير من قامت عليهم مع حفظ حقوقهم كاملة وتوفير الحماية الكاملة لهم إلا من أراد الخروج عن القانون فيتحمل عقابه ... واستفاد منها جميع أفراد الشعب حتى مؤيدي المعزول وستزيد الفائدة يوماً بعد يوم بإذن الله .


هاني الباز
28/7/2013م

الخميس، 1 أغسطس، 2013

حقيقة منظمات حقوق الانسان والديمقراطيه كلنا قلب مصر

صورة: ‏الخارجيه المصريه ردا على بيان وزارة العلاقات الدولية بجنوب إفريقيا 

على جنوب افريقيا ان تلتفت لعمال المناجم المعتصمين لديها بدلا من ان تتدخل في شؤون دوله بحجم مصر . 
______________________________

( الصوره أثناء فض احد اعتصامات عمال المناجم في جنوب أفريقيا وكان التعامل بالرصاص الحي ومات كل المعتصمين ) 


تمرد - الاسكندرية
Ȝmŗ ElmLah‏
حقوق الانسان اسم وهمى اساسا وكل تركزهم ضد الاسلام
وضد الوطن العربى وضد اى بلد تكبر فوق امريكا واسرائيل
صورة: ‏الصورة دي هدية لامريكا وللاتحاد الاوروبى 

هكذا تفض شرطة دول الاتحاد الاوروبى مظاهرات سلميه لا تستعمل بها اسلحه..!!! ولماذا لم تنتفض ميركل كما فعلت مع الاخوان ؟
لأنه ببساطه : عندما يتعلق الامر بأمن اوروبا ودولها فلا مجال لخديعة حقوق الانسان

هل نسيتم قول
1- ديفيد كاميرون :
حينما اتكلم عن الامن القومى فلا يحدثنى احد عن حقوق الإنسان

2- ومارجريت تاتشر
فى مظاهرات عمال المناجم فى مطلع التسعينات :
امن بريطانيا فوق كل إعتبار

من يتكلمون عن حقوق الإنسان فى المانيا تناسوا :
سور برلين و فضائح الهولوكوست و الحزب النازى

3- مظاهرات إيطاليا ضد بيرلسكونى:
حيث مات فيها الكثير بايدى الشرطه والمافيا الداعمه لهذا الرجل

إبحث فى تاريخ امريكا القريب
1- بفض إعتصام وول ستريت
2- وإحتجاجات ديترويت 
3- وحريق شيكاجو الكبير‏

حسن الغندور : زيارة أشتون غير مرغوبة والقرار قرار المصريين



صرح المتحدث الرسمى لائتلاف أبناء مبارك "حسن الغندور " أن زيارة أشتون ليس لها أى مبرر منطقى وأضاف قائلا ً وحتى لو كانت بحجة اقناع المعزول مرسى بأنه يسلم بأرادة الشعب فتلك خطوة غريبة ونحن نعلم ان هذا الرجل سيطلب منها شىء من أثنيين اما اللجوء السياسى او التدخل الدولى لفرض عودتة وساعتها ستكون بحور الدم الحقيقية واحذركم من تلك المقابلة فماذا ننتظر من رجل باع الوطن من قبل هل سيشترية الان؟؟ لماذا لم يطلب مبارك مقابلة اى جهة او اى جهة دولية طلبت مقابلتة او تدخل فى شأن مصرى رغم ان الاعداد التى خرجت على الرئيس مبارك لا تزيد عن ثلاثة مليون فكيف عندما خرج اكثر من عشرة اضعاف العدد ضد المعزول مرسى يوم 30 يونيه فى أكثر من 60 ميدان بمختلف المحافظات اى فى كل ميادين مصر يحدث كل ذلك من امريكا والغرب؟؟ هل الىهذه الدرجة هذا الرجل كان مجندا لخدمتهم؟؟ اذا فلنطالب رجال الحزب الوطنى بأختطاف ميدان احمد عرابى بالمهندسين مطالبين بعودة مبارك فالرئيس مبارك لم يوقع على تخلية عن الحكم ومازال باقى له فى حكمه سنة شرعية أيضاً فله شرعية تماثل شرعية العياط ؟؟؟ واضاف قائلاً "عيب لاننا خرجنا يوم 30 يونيو بأكثر من اربعيين مليون لاسترداد الكرامة والقرار المصرى مش شوية ستات زى اشتون وسفيرة امريكا يلعبوا بينا الكورة يا سيادة الفريق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟"

أبناء مبارك لتمرد :دوركم انتهى بجمع التوقعات والريادة للشعب


وجه حسن الغندور المتحدث الرسمي لائتلاف "أبناء مبارك"، " رسالة إلى قيادات حركة تمرد قائلا: " كفا عبثا"، مؤكدا  على أنه  ليس من حق تمرد أن تتحدث نيابة عن الشعب، مشيرا إلى أن دورهم الذى أوكله له الشعب من خلال التوقيعات قد انتهى .
و تساءل الغندور "ما العيب والخطأ فى مكافحة التطرف ؟، أليس كل ما نعانيه فى مصر والدول العربية سببه التطرف الدينى والفتاوى الهدامة الدموية التى تفرق الشعب، لماذا لا تعلن تمرد عن أن المؤسسات وحدها هى ما تدير؟ فلدينا منبر الإسلام فى العالم الإسلامي وهو الأزهر، ولدينا الكاتدرائية المرقصية للعالم المسيحى الأرثوذكسى المسئول وحده عن مسيحي الشرق الأوسط والعالم من الأرثوذكس وهم أغلب الطائفة المسيحية فى مصر.
وأضاف الغندور:" نحن كمصريين طالبنا فى ثورتنا بدولة قانون ومؤسسات، وأنت الآن يا تمرد تقول لا، إنها تقف أمام الحرية والحقوق الإنسانية عن من تتحدث؟ وبأي صفة؟.
و تابع الغندور قائلا:" إن كانت دولة المؤسسات لا تعجبك فلنعد للغابة مرة أخرى، وليبحث كل صاحب جماعة أو قبيلة أو طائفة أو عقيدة عن الحكم الذى يرضيه ويرضى عشيرته وأهله .