اخبار ذات صلة

السبت، 29 يونيو 2013

من هى الفتاة التى سبت مرسى وأطلقت عليه الأخنس وذكرها فى خطابه


عمار علي حسن: النظام متواطئ مع قتلة رجال الشرطة في سيناء





أكد الدكتور عمار علي حسن، الباحث السياسي، تعليقًا على حادث استشهاد العقيد محمد هاني مصطفى، مفتش الأمن العام بسيناء ، أن هناك اعتقاد سائد لدى العديد من رجال الشرطة بأن من يقومون باغتيال زملائهم في سيناء هم حلفاء السلطة. 
وقال حسن في تصريحات لفضائية «سكاي نيوز العربية»، مساء اليوم السبت: إن السلطة متواطئة مع هذه العناصر الإرهابية التي تعيش في سيناء وتقوم بحوادث الاغتيالات، مضيفًا: «إن الشرطة ترفض أن تكون أداة في يد النظام الحالي لقمع المتظاهرين، مثلما كانت تفعل في عهد النظام السابق».

وأشار الباحث السياسي، إلى أن هناك خطة لترويع المتظاهرين تعتمدها السلطة الآن، وتهدف إلى جعل المواطنين يحجمون عن المشاركة في مظاهرات الغد، مدللا على ذلك بما حدث أمس الجمعة في بورسعيد والإسكندرية.

مباحث القاهرة تنجح في ضبط 142 قنبلة يدوية وكمية من الألعاب النارية بحدائق القبة


نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة برئاسة اللواء جمال عبدالعال في ضبط 142 قنبلة يدوية "مونة" وكمية من الألعاب النارية بحدائق القبة.

وكانت معلومات قد وردت إلى النقيب حسن مدحت البكرى، الضابط بوحدة مباحث قسم شرطة حدائق القبة، أكدتها التحريات السرية، مفادها حيازة كل من المدعو عمرو ح.ن (30سنة - عاطل)، وشقيقته سماح (29 سنة - ربة منزل) وكلاهما مقيم بدائرة القسم، بحيازة كمية من القنابل اليدوية محلية الصنع والألعاب النارية ومحدثات الصوت بقصد الإتجار.

وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة ، انتقل الضابط المذكور إلى محل إقامة المتحرى عنهما إلا أنه تبين عدم وجودهما، وبتفيش المنزل عثر على 142 قنبلة يدوية محلية الصنع "مونة"، و440 عبوة صواريخ و500 كيس "بمب صغير".

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 10291 لسنة 2013 جنح قسم شرطة حدائق القبة، وأحاله اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق ، وجار بذل مزيد من الجهد لضبط المتهمين الاثنين الهاربين .

المقدم خالد صلاح :مفيش حد فينا أبداً بيحب الدم ولا عاوز اراقة أى دماء


مفيش حد فينا ابدا بيحب الدم ولا عاوز اراقة اى دماء
دم اى مصر اغلى من العالم كله وما فيه ودم اى انسان اغلى من الدنيا وما عليها بالنسبه لربنا سبحانه وتعالى
اتمنى من كل قلبى الا تراق اى دماء اخرى والا يتم ازهاق اى ارواح بريئه 
ادعو كل طوائف المجتمع الى حقن الدماء والحفاظ عليها باى طريقه
ادعو جميع الاطراف الى تحكيم العقل واتقاء الله فى الدماء الغاليه
ادعو جميع الاطراف الى التنازل عن حب الدنيا والانشغال بما هو اهم منها
ادعو جميع الاطراف بالعمل على تقوية مصر وليس اضعافها
ادعو جميع الاطراف الى حماية البلاد من اعدائها المتربصين بها فى كل مكان
اتقواااااااااااااااااااا الله فى مصر وفى دماء المصريين

عزب مخلوف يكتب : ماذا عن قضية إقتحام السجون وهروب الإخوان


قضية إقتحام السجون وهروب قيادات الاخوان وعناصر حزب الله وحماس جريمة جنائية تفوق الخيانة العظمى .
مصر على شفى حفرة من نار جهنم الحمراء . هل يدرك ولى الامر حجم
الاخطار التى تهدد جماعته وجيرانه من الشعب المصرى. 
قضية الهروب الكبير لقيادات الاخوان بواسطة عناصر خارجية جريمة جنائية تعادل وتفوق جريمة الخيانة العظمى .
هرتلة الاخوان ومستشاريهم المأجورين لن تغير من الواقع القانونى للجرائم المرتكبه فى حق الوطن .
قضية فتح السجون وهروب الجماعات الجهادية الاخوانية والعفو الشامل للمجرمون من تلك الجماعات تهديد للأمن القومى العربى قبل المصرى .
رئيس مصر لم يفقد الشرعية ولكنه فاقد للصلاحية ليكون مواطنا شريفا عاش على ارض مصر .
عار على مصر ان يكون رئيسها مجرما ومهددا بأشد العقوبات الجنائية . محمد مرسى والاخوان يقود ا الشعب الى محرقة شعبيه ليته يذرك الخطر المحدق قبل فوات الاوان .
خروج مليشيات إخوانية لإرهاب الشعب كارثة تاريخية لن يغفرها لهم شعب مصر . لو تورط الاخوان فى أعمال عنف خلال الايام القادمه ستكون نهاية الجماعه على أيدى الشعب المصرى .
قيادات الاخوان تقود شباب الجماعة الى محرقة قوميه .
ليتهم يدركون ذلك .
زيادة إنتاج القمح هذا العام تم نسبته لإنجازات الرئيس . وماذا عن زيادة المواليد مليونا و250 الف نسمة هل ساهم مرسى مع الشعب فى تلك الزياده . هل اصبحنا أغبياء لنصدق الجماعه .
الاخوان تغازل الجيش المصرى . بعد وصفه بالخيانة والعماله اصبح الحامى للشرعيه بعد إحتلالهم لمصر .
الاخوان لم تذكر للجيش المصرى خيرا منذ ظهزرها على ارض مصر فهو الجيش الخائن للوطن فى العهد الملكى وهو المهزوم والمنكوس فى عهد الراحل جمال عبد الناصر . قتلوا قائده الشهيد انور السادات فى يوم النصر على الاعداء . جيش مبارك لحماية الكرسى . لم تذكر الجماعه للجيش المصرى خيرا بل هو جيش لحماية الدكتاتور . لحماية الكراسى . لحماية اسرائيل وأمنها القومى . هذه وجة نظر الاخوان فى الجيش المصر . اليوم يتغزل الاخوان فى الجيش المصرى.
للحديث بقيه
عزب السيد مخلوف
المحامى 

عزب مخلوف يكتب : الشعب قادر على استرداد وطنه

صورة: ‏مباشر من القاهره

عاجل :: مصدر أمني :: ضبط سيارة في المرج قادمة من طنطا بها 15 من أنصار الرئيس و بحوزتهم 4 طبنجات مجهزة لإطلاق الرصاص و 155 طلقة بلي ة خرطوش‏

الشعب قادر على استرداد وطنه منه لله كل مصرى خرج للمصايف وترك الصندوق لجماعة الاخوان . احنا نستاهل اللى يجرى علينا ......... لا تبكى على اللبن المسكوب وانت شريك فى رميه على الارض ........... لقد شاركتم بإستهتاركم وعدم تحملكم المسئولية فعليكم ان تشربوا من صنيعكم .......... هل انتم قادرون على إسترداد وطنكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟مرة أخرى . بأيديكم وليس بيد عمر ............. ماذا لو خرج 25 مليون مصرى وأدلوا بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية ....... كانت الخريطة الان مغايرة ولن تستطيع أمريكا ولا غيرها التحدث بإسم الشعب المصرى . نصف الشعب المصرى ينتخب والنصف الاخر بيصيف على الشواطىء وكأن البحر سيتم تأميمه بعد الانتخابات الرئاسية .شكرا لكل المصيفين على كل الشواطىء المصرية .هل سيصعد مرسى الرئيس بجماعة الاخوان أم ستكون نهايتها على يديه الأيام القادمة فى بطنها الاجابةهل سيسلم مرسى الرئيس على جماعة الاخوان أم على الشعب المصرىمبروك لجماعة الاخوان حكم مصر .مبروك للجماعة حكم مصر .مبروك لشرعية الجماعة الاخوانية . مبروك للمرشد العام لجماعة الاخوان .مبروك لقطر والجزيرة القطرية .الاخوان ناس محترمه ومخلصة لمشروعها وتستحق الاشادة والريادة لم تترك الصندوق الانتخابى ولم تذهب للمصايف والمنتجعات السياحية . بل نامت فى الميادين العامة وأمام اللجان الانتخابية .مبروك لكل وسائل الاعلام المصرية التى شاركت الجماعة الاخوانية فى تولى كرسى الرئاسة .مبروك لحركة حماس الاخوانية . مبروك لجماعة الاخوان الليبية .مبروك لكل مجتهد نصيب وقد إجتهدت الجماعة لحكم مصر . بكل الوسائل وهى مشروعية بحكم اللجنة الانتخابية .مبروك للمجلس العسكرى على تولى جماعة الاخوان لقيادة المجلس العسكرىالشعب المصرى خرج للمصايف يومى الانتخابات الرئاسية وتركوا الساحة السياسية لجماعة الاخوان .نصف الشعب لم يخرج للإدلاء بصوته وخرج للمصايف مع عائلته معتمدا على عامة الشعب من الشغالين والشغالات .نصف الشعب المصرى سلم الراية لجماعة الاخوان تسليم مفتاح . لم يشارك بالسلب أو الايجاب .نصف الشعب المتبلد سلم الحكم لجماعة الاخوان . فمبروك للجماعة حكم مصر .لقد نجحت جماعة الاخوان فى حكم مصرلقد نجحت الجماعة فى الانتخابات الرئاسية نصف الشعب المصرى فى المصايف والمنتجعات السياحية .وللحديث بقية عزب مخلوف

CNN مقتل أمريكي خلال المصادمات بين موالين ومعارضين بالإسكندرية


القاهرة، مصر (CNN)- قتل شخص يحمل الجنسية الأمريكية، الجمعة، خلال المصادمات بين موالين ومعارضين للرئيس محمد مرسي في الإسكندرية.
وقال مصدر أمني لموقع CNN بالعربية إن الشخص الأمريكي "تم طعنه بعدما نزل إلى الشارع ليصور المظاهرات" ما أدى إلى مقتله.
وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه: "إن الجثمان يرقد حاليا في مستشفى مصطفى كامل بالإسكندرية،" ملقيا الضوء على أن الضحية يدعى اندرو ديبوستر ويبلغ من العمر 21 عاما، يعمل في المركز الثقافي الأمريكي بالإسكندرية كموظف، ويقوم بتعليم اللغة الإنجليزية أيضا.
إلى ذلك سقط قتيل آخر إلى جانب 81 جريحا منهم 11 من رجال الأمن، في الاشتباكات الدائرة بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المصري، محمد مرسي، بمدينة الإسكندرية، شمال البلاد، في الوقت الذي تشهد فيه مناطق ومحافظات أخرى مصادمات وتجمعات لأنصار التيارات السياسية المختلفة.
وبحسب تقرير نشر على موقع التلفزيون المصري فإن الاشتباكات أدت إلى حرق عدد من مقرات حزب الحرية والعدالة، بمنطقة "سيدي جابر" وسط الإسكندرية وإضرام النار بمحتوياته بعد إلقائها من النوافذ بالطريق العام، وإضرام النار بمقر مكتب جماعة "الإخوان المسلمين."
وبيّن التقرير أن المتظاهرين قاموا في وقت سابق الجمعة، بمهاجمة مقر حزب الحرية والعدالة بمدينة "إجا" بمحافظة الدقهلية وقذفوا المبنى بزجاجات المولوتوف الحارقة ما أدى إلى اشتعال النيران بحجرات المقر.
وحاول المتظاهرون منع سيارات الإطفاء من الاقتراب الأمر الذي أضطر الشرطة إلى الدفع بتشكيلين من قوات الأمن المركزي للحيلولة بين المتظاهرين وبين سيارات الإطفاء.

الجمعة، 28 يونيو 2013

عزب مخلوف يكتب : المشروع الاخوانى والدم المصرى


جماعة الاخوان تتاجر بالدم المصرى .
عندما يسقط مصريا تتهافت الفضائيات للبحث عن الهوية الاخوانية .
هل هذا ما تريده الجماعة ؟. هل هذا هو المشروع الاسلامى الذى وعدت به الاخوان الشعب ؟؟؟؟
هذا الاجرام لم يشهده الشعب المصرى من سبعة الالاف عام
هذه الدماء من يتحمل مسئوليتها ؟
الشاشات الاخوانية تتاجر بالدم المصرى على الفضائيات .
هل الدم المصرى أصبح رخيصا لهذه الدرجة .
هل طوتبير التبرع بالدم أمام المستشفيات تحدد نوعه ولمن يحتاج تلك الدماء .الدماء دماء مصرية ولم يعرف الشعب تلك الاخونة ولا السلفنة .
الدم المصرى اصبح مباحا لجماعة الاخوان ؟
الشعب المصرى يبكى على الدم المصرى ايا كان إنتماؤه ولكن الجماعة تريد تسيسه لصالح المشروع الاسلامى ؟
حتى الدم المصرى أخونوووه . حتى الدم المصرى سيسوووه . حتى الدم المصرى حزبوووووه من أجل الكرسى والمناصب اسالووووه .
لا لأخونة الدم المصرى ما الفرق بين الدم الاخوانى والدم المصرى الدماء دماء مصر والدموع دموع مصر والمتاجرون اشرار مصر ؛؛؛؛؛
أخونة الدم المصرى على أيدى المأخونيين الشعب المصرى الاصيل لا
يحرق لا يقتل لا يعتدى على ممتلكات الغير وعرضه وشرفه وكرامته .
الشعب المصرى لا يعرف الكراهية ولا البغضاء ولا العنف .
الشعب المصرى لا يعرف الغدر ولا الخيانة . الذين أذهقت ارواحهم او أصيبوا مصريون فقط . لم يكونوا يوما سياسيون او اخوانيون بل مصريون . الدم المصرى حرام والمتاجرون به اعداء هذا الشعب وممثلى الشيطان فى مصر . لا تأخونوا الدم المصرى .
لا تتاجروا بالدم المصرى ولا العرض المصرى .
الذى يقف متحديا أخاه المسلم لا تحاسبوه بل حاسبوا من دفعه وغرر به وغيبه .
الدم لم يكن يوما اخوانيا ولا سلفيا بل كان مصريا .
دعاة الدم هم من أخونوا و لبرلوا الدم المصرى .
يا تجار الدم الذى ابكانى هى الدماء المصرية ايا كان منبعها ومن يتاجر بها . أخونة الدولة قبلناها لكن اخونة الدم المصرى ؟؟؟؟؟؟؟ لن يقبلها الشعب المصرى .
الذى يقهر الشعب هم الحالمون بالكراسى وليس المهدور دمائهم اللذين أصيبوا ليسوا أبناء الاخوان بل المتاجرين بالشعب وفقره وغباءه اولاد القيادات الاخوانية تحمل جنسيات غربية أوروبية امريكية . لا تأخونوا اولادى , لا تأخونوا وطنى . لا تأخونو دمى .
وللحديث بقية
عـــزب السيد مخـــــلوف
المحامى

عزب مخلوف يكتب : يا دكتور مرسى أفهم الله يكرمك

صورة: ‏شباب الاسماعلية يضعون شبيه مرسى فى القفص ويحاكمونه 
====================================‏

يا دكتور مرسى إفهم الله يكرمك . الجيش يحمل توكيلا غير قابل للإلغاء من الشعب لحمايته وليس الجماعه
يا زعيم الجماعه افهم يا دكتور مرسى افهم الله يكرمك 
القوات المسلحة هى الممثل الشرعى والوحيد للشعب المصرى فى حالة وجود ما يعكر صفو الامة المصرية ويهدد وجودها وسلامة أراضيها .
لو غابت قواتنا عن المشهد غاب ضمير الامة وحامى ترابها .
القوات المسلحة لا تحمى الارض بل النفس والعرض .
القوات المسلحة لن تنتظر أوامر حتى تكتسب شرعية .
القوات المسلحة شرعيتها هى حماية الشعب والارض .
القوات المسلحة المصرية مصرية وليس لها شعارا لحمايته سوى شعبا مصريا
لا إخوانيا ولا سلفيا ولا جهاديا بل مصريا خالصا .
القوات المسلحة المصرية لا تعرف الولاءات الدينية والسياسية .
لا تعرف سوى الارض والعرض .
القوات المسلحة المصرية هى التى تمثل الشعب المصرى تمثيلا متوازنا وطنيا بلا ريب .
لايوجد أسرة فى مصر بطول الارض وعرضهاليس لها شريك فى قواتنا المسلحة .
لايوجد بيتا ولا حارة ولا شارعا ولا نجعا ولا قرية لا يمثلها جنديا وضابطا فيها .
لا يوجد بقواتنا المسلحة معايير للإختيار سوى مصرية المواطن
لا يوجد بالقوات المسلحة هدفا سوى الدفاع عن تراب الوطن .
لا يسأل الجندى عن إنتماءه الدينى او الحزبى او السياسى .
القوات المسلحة هى درع وسيفا للشعب المصرى
القوات المسلحة هى العاصم يوم لا ينفع الاخوان او الميدان .
لن تقبل قواتنا دماءا تسال على ارضنا الطاهرة .
لن يقبل اخى ان يقتل أخاه .
لو حكم الجيش المصرى سيحمى فى حالة الخطر ولم يحتل الارض فلن يكون غاصبا ولا محتلا .
ليس دورك حماية الارض بل الارض والعرض .
يحكمى الجيش المصرى ولا يحكمى من يقضى على إرادتى .
يحكمى من يمثلنى ولن يهدر كرامتى .
يحكمنى من يحمل شرعية من قلب الشعب .
القوات المسلحة هى الكيان الوحيد الذى يمثل الشعب .
القوات المسلحة لا تستقوى على الشعب بل تقوى بالشعب .
القوات المسلحة تحمل توكيلا غير قابل للإلغاء لحمايه الوطن
وللحديث بقية
عــــــزب مخــــــلوف

عزب مخلوف يكتب : فتاوى البيت الابيض والجهاد فى سوريا واسرائيل


فتاوى البيت الابيض . الجهاد فى سوريا يدخلك الجنه . الجهاد فى اسرائيل حرام ويدخلك جهنم 
فتاوى الجهاد فى سوريا تدخلك الجنه ونعيمها أما جهادكم فى اسرئيل فإلى الجحيم*البيت الابيض عايز كده *
الحرب على الشعب السورى حربا على العرب جميعا وجزء من الفوضى الخلاقة التى فشلت
فى مصر وستفشل فى سوريا ان شاء الله تعالى؟
اللذين ينفخون فى نار الفتنة فى سوريا مثواهم الجحيم إن شاء الله .
لماذا الجهاد فى سوريا العربية .؟؟؟؟؟؟ لماذا فى هذا التوقيت بالذات؟ هل الربيع العربى لن يؤتى
ثماره الا بالجهاد فى سوريا . كفاكم تضليلا يا مجرمى الحرب .
هل وقوف امريكا ضد سوريا اعطاكم قوة ايمانية وضوء اخضر للفتاوى الشرعية التى تحبز الجهاد فى سوريا .
لماذ الجهاد فى سوريا وليس اسرائيل ؟؟؟؟؟؟؟
لأن المفتى جنسية امريكية وبيقبض بالدولار الامريكى وبيركب امريكى وبيدلع امريكى وبيشرب امريكى وامريكا راض عنه .
يبقى الجهاد فى سوريا جهاد اسلامى .
اما الجهاد فى اسرائيل غير شرعى .
هل وقوف امريكا ضد سوريا اعطاكم قوة ايمانية وضوء اخضر للفتاوى الشرعية التى تحبز الجهاد فى سوريا .
ما يحدث فى سوريا من مجازر يقودها رواد الخراب والدمار مممن يحسبون على المسلمين .
الحرب فى سوريا ليست سنية شيعية يا اهل العروبة والاسلام بل حربا يقودها رواد الفتنة واللذين قادوا مصر الى الخراب والدمار .
إذا كانت الحرب الضارية فى سوريا شيعية سنية كما يروج أهل الفتنة والخراب من ارباب
السوابق .
فبماذا نسمى ماحدث فى مصر فى 25 يناير الاسود (سموها الحرب على فرعون وجنوده هكذا وصفها رواد الخراب والتدمير الشامل . هل كان من يحكم مصر فرعونا وجنوده وهل كان رواد ميدان التحرير سيدنا موسى واتباعه .بماذا نسمى الحرب على الشعب الليبى . التونسى واليمنى . هل هى حرب ضد الكفرة والمشركون وعباد الاصنام
هؤلاء تجار دم يستبيحوا الدماء لمصالحهم الخاصة ولتذهب ارواح واعراض الشعوب الى الجحيم . هؤلاء ليسوا عبدة الشيطان والمال بل هم الشياطين .
التسويق الطائفى للحرب فى سوريا هدفه الاول والاخير القضاء على الامة العربية والاسلاميه
إذا كانت الحرب الضارية فى سوريا شيعية سنية كما يروج أهل الفتنة والخراب من ارباب السوابق . فبماذا نسمى ماحدث فى مصر فى 25 يناير الاسود (سموها الحرب على فرعون وجنوده هكذا وصفها رواد الخراب والتدمير الشامل . هل كان من يحكم مصر فرعونا وجنوده وهل كان رواد ميدان التحرير سيدنا موسى واتباعه .
هؤلاء تجار دم يستبيحوا الدجماء لمصالحهم الخاصة ولتذهب ارواح واعراض الشعوب الى الجحيم . هؤلاء ليسوا عبدة الشيطان والمال بل هم الشياطين .
التسويق الطائفى للحرب فى سوريا هدفه الاول والاخير القضاء على الامة العربية والاسلاميه
الجهاد فى سوريا يدخلك الجنه اما الجهاد فى اسرائيل يدخلك جهنم
وللحديث بقيه
عزب السيد مخلوف
المحامى

الخميس، 27 يونيو 2013

الاخوان تبنى حمامات برابعة العدوية استعدادا ليوم 30

الإخوان بدئوا في بناء حمامات خلف مسجد رابعه لاستعمالها أثناء الاعتصام !!

رحلة جماعية لزيارة الفريق أحمد شفيق بدبى


صرح الفنان الشاب محمد نشأت انه سوف يقوم برحلة الى الفريق أحمد شفيق بدبى ,كما دعا الفنان نشأت الشباب المؤيدين للفريق أحمد شفيق أن يسافروا معه وذالك سوف يتم بعد 30 يونيو واعتبر نشأت هذا ردا على ما جاء بخطاب الدكتور مرسى وأعتبر هذه الرحلة الجماعية كنوع من رد الكرامة للفريق احمد شفيق بدبى كما توعد محمد نشأت انه سوف يسعى لدعم تذاكر الرحلة لان الرحلة سوف تكون على حساب الشباب المؤيد للفريق وليس لهم اى جهة تدعمهم 

شباب دكرنس يقطعون الطريق لمنع أتوبيسات الإخوان من السفر للقاهرة

شباب دكرنس يقطعون

قطع شباب مدينة دكرنس طريق دكرنس - المنصورة لمنع أوتوبيسات الإخوان المسلمين من الذهاب للقاهرة حيث أغلقوا المنطقة حتى لا يشاركوا فى مسيرة رابعة العدوية اليوم الجمعة.

وانتقلت القيادات الأمنية بالمركز لمكان التجمهر محاولين إقناعهم بفتح الطريق، حتى لا يتسبب ذلك فى تكدس مرورى، إلا أن الشباب لا يزالون متجمهرين هناك.

بالفيديو والصور : اقتحام مقر الاخوان المسلمين واحراقة بالكامل في الزقازيق



تم حرق مقر جماعة الاخوان المسلمين منذ قليل بمدينة الزقازيق , حيث قامت مجموعه من الشباب المعارضين لحكم الجماعه والرئيس , بإقتحام المقر واضرام النيران فيه وتحطيم اللافته الخارجية للمقر, وعلي غرار هذا انسحب شباب الاخوان المسلمين بعد وقوع اصابات وقتيل لهم اثر الاشتباكات التي حدثت مساء اليوم  دون تدخل امني .

أبناء ياسر عرفات ينضمون الى تمرد بمصر


أعلن شباب ينتمون الى حركة فتح "ابناء ياسر عرفات أبو عمار " انضمامهم الى ثوار مصر وذالك من خلال تدشين صفحة على الموقع الاجتماعى الفيس بوك حيث اعلنوا انهم ضد الاخوان بمصر أنهم مؤيدين لابناء العروبة المصريين , وقد قامت الصفحة برصد اهم الانباء المصرية التى تتعلق بما يتعرض له ثوار مصر المتمردون على الاخوان  من تهديد وواعيد من قبل جماعة النظام المصرى الحاكم "جماعة الاخوان المسلمين " واعتبر ابناء عرفات هذا ردا قويا على ما تفعله حماس من افعال مشينة  ضد الشعب المصرى ومن اهداف ابناء عرفات توطيد العلاقة بين الشعبين حتى تعود كما كانت عليه وتوضيح الصورة بشكل صحيح للشعب المصرى فليس كل الفلسطنيين خونة وارهاب ولكن كثيرا منهم اشقاء للمصريين كما اعربوا ان مصر هى الوطن الثانى لهم وان كل ما يحزن شعب مصر يحزن ابناء عرفات والعكس صحيح كما توجهوا بالدعاء بالنصر  الى شعب مصر الشقيق معللين "ان مصر هى امل الامة العربية فاذا سقطت سقطت معها كل الدول واذا عبرت وانتصرت عبروا معها وانتصروا 

موظفو الكهرباء : خطاب مرسي اهاننا بدون دليل



بعد الخطاب الذى ألقاه الرئيس محمد مرسى، مساء أمس الأربعاء، والذى استمر لمدة ساعتين ونصف ساعة، وإهانته للعاملين بقطاع الكهرباء والطاقة، من خلال الجملة التى أشار فيها إلى علمه بأن هناك بعض موظفى غرف التحكم تفصل التيار عن المواطنين لمدة تتجاوز الـ6 ساعات بسبب حصوله على رشوة 20 جنيها، ليترك عمله ولا يعاود التيار للمواطنين.
انتفض العاملين بقطاع الكهرباء ضد هذه الجملة التى وصفوها بالمهنية. واضافو ان فصل الكهرباء يتم بطريقة الكترونية عن طريق التحكم حيث تحدث مهندس شريف عبد القادر المالكى مهندس فنى بشركة توزيع كهرباء القنال قائلا ان فصل الكرباء يتم عن طريق التحكم الاقليمى او التحكم القومى وبعد ذلك يقتصر دور فنى التشغيل بفصل مغزيات الاحمال التى تطلب منة فصلها من التحكم الاقليمى ولا يوجد فصل يدوى فى محطات نقل الكهرباء اوتوزيع الكهرباء الا فى حالة وجود عطل مفاجى ونحن اندهشنا من خطاب الرئيس واهانتة لنا ووصفة لنا بالمرتشين بدون دليل رغم ما نعانية من مجهود لنصل بتوزيع الكهرباء فى مصر لبر الامان.

مازال الأمل مستمر والحلم قائم والعبور قادم


دشن مجموعة من الشباب فريق عبر الموقع الاجتماعى الفيس بوك وأطلقوا عليه "فريق هيبة وطن " أخذنى الفضول للكشف عن أهداف هذا الفريق وهل هدفه ان يثور ضد النظام وكل الانظمة حتى يحقق أهدافه ام له اهداف اخرى من اجل تحقيق الهيبة لوطنه 
فتخيلت أنهم تابعين لاى تيار سياسى او منظمة من المنظمات المعروفة ولكن -------- تعالوا نشاهد أهدافهم 
قالت احدى رواد هذا الفريق وتدعى أمينة فودة :فريق هيبة وطن
فريق شباب بحت 
لا ينتمي لاي تيار أو فصيل سياسي ولا علاقة للاسم بجبهة الانقاذ او اخوان او ضمير نحن شباب نعمل فقط من اجل 
الخير ... التنمية ... والتطوير 
الفريق ده هدفه 3 حاجات 
خير :
ودا الجزء الخيري اللي كلنا بنعمله بس هيكون علي نطاق اوسع شوية
يعني كساء للقري يعني شغل دور الايتام يعني كل الاعمال الخيرية اللي نقدر نعملها وقضايا اطفال الشوارع ومراعاة الاسر السورية الموجودة بمصر ومراعاة الفقراء والمحتاجين وكفالة الايتام وغيره
تنمية :
ودي منقسمه لجزئين
الاول -
تنمية الشباب من خلال بقي حملات التوعية ضد السلوكيات الغلط زي التدخين والادمان زي التسول زي النقمة علي حالة زي العجز عن تحقيق الحلم هنتعلم كلنا ازاي نفكر وازاي نخطط وازاي ننفذ
التاني -
ازاي نقدر نحقق التنمية لغيرنا عن طريق مراكز الشباب ومحو الامية للكبار ومحاربة الدروس الخصوصية عن طريق التنسيق لعمل محاضرات مجانية للطلاب في المدارس وغيرها
تطوير :
ودا بقي هو حلم دولة الانقاذ
هنحاول نطور كل حاجة في بلدنا بايدينا من غير ما نقول الرئيس عمل والرئيس معملش هنمسك وزارة وزارة ندرسها نفصلها كويس جدا ونعمل الحلول ونحاول نوصل ده لرجال الاعمال للهيئات المختصة باتخاذ القرار في الوزارات والهيئات الرقابية زي مشكلة الزراعة مشكلة المخابز مشكلة البطالة مشكلة العشوائيات وما بها من حياة لا آدمية
دي فكرتي بكل بساطة اكيد مش هتكمل غير بافكاركو وبمشاركتكو معايا
السن لحد 25 دا المنفذين
اما فوق 25 هم مستشارين للفريق لحل المشاكل والعقبات التي نعجز كشباب عنها
للتواصل اتصل علي 01111261515

سقوط اول قتيل بالرصاص الحي اثر وقوع اشتباكات امام مقر جماعة الاخوان بالزقازيق


سقط منذ قليل اول قتيل بالرصاص الحي دكتور / حسام الشرقاوي الطالب بكلية الصيدلة , اثر وقوع اشتباكات امام مقر جماعة الاخوان المسلمين بالزقازيق بين المؤيدين والمعارضين لنظام الرئيس مرسي .
حيث وقعت بالامس اشتباكات عنيفه بين مؤيدي ومعارضي الرئيس مرسي , امام مقر جماعة الاخوان المسلمين ادت الي وقوع عديد من الاصابات وصلت ل56 حالة اصابة بخرطوش ورصاص حي  , وتدخلت الشرطة لفض الاشتباك باستخدام قنابل مسيلة للدموع , واستمرت الاشتباكات حتي ساعات الصبح الاولي من اليوم  الخميس , الي ان اندلعت مره اخري الان بشكل عنيف امام مقر الجماعه .

استقالة جمال الشاعر من التليفزيون المصرى على الهواء

الأربعاء، 26 يونيو 2013

"الحر" ينسف مبنى للمخابرات بحلب "فيديو".. وإسقاط طائرتين عسكريتين لبشار



نسف الجيش السوري الحر مبنى للمخابرات الجوية التابعة لنظام بشار الأسد في حلب كما تمكن من إسقاط طائرة عسكرية للنظام.
وكان الجيش الحر قد أعلن إسقاط طائرة حربية تابعة لقوات بشار الأسد بمدينة ريف حمص أيضا.
من جهة أخرى,تمكن الجيش الحر مساء اليوم الثلاثاء من السيطرة على أحد الحواجز العسكرية التابعة لقوات الأسد في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا وتكبيدهم خسائر فادحة.
وسيطر الجيش الحر على حاجز "خراب العسكر" بالكامل بمدينة القاملشي وتحريره من قوات الأسد وشبيحته، وإيقاع عناصر الحاجز من قوات الأسد بين قتيل وجريح.
وكانت حركة أحرار الشام الإسلامية قد هاجمت نهاية الأسبوع الماضي عدة حواجز للجيش الأسدي بمدينة الحسكة، ما أدى إلى مقتل 50 شبيحًا على الأقل واغتنام كمية من الأسلحة والمعدات العسكرية

.
المصدر: المسلم
الثوار يسقطون طائرة حربية كانت تشن غارات جوية على ريف حمص
تمكن المقاتلون الثوار اليوم الثلاثاء من إسقاط طائرة حربية خلال معارك مع قوات الأسد في ريف حمص، فيما تعرضت بعض أحياء المدينة لقصف عنيف.

وقالت شبكة "سوريا الحدث": إن الثوار استهدفوا طائرة حربية كانت تشن غارات جوية على بلدة القريتين في ريف حمص الجنوبي حيث تدور معارك عنيفة مع قوات الأسد ما أدى إلى سقوطها في المنطقة.
وعلى جانب آخر أفاد ناشطون أن قوات الأسد استهدفت حي الخالدية بمختلف أنواع الأسلحة ما تسبب في تدمير منازل المدنيين بشكل كامل.
كما ذكرت لجان التنسيق المحلية أن مدينة الرستن تعرضت لقصف عنيف بالمدفعية وراجمات الصواريخ من قبل قوات 
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=CUxYtz2j7Bs

شاهد ماذا حدث مع مذيعة قناة الفراعين


بالفيديو-- اهالي المنزلة يرفعون الأحذية ويهتفون ضد مرسى


مكالمة نارية من ممدوح فوده الى بيأجر البلطجية ويفتح النار على الرئيس مرسى

كعكة البرتقال واللوز

Orange-almond-cake
المكونات:
١ كوب من الزُّبد غير المملّح، طريّ
كوب ونصف الكوب من السّكّر العادي
٣ بيضات
٢ كوب دّقيق
ملعقة صغيرة ونصف الملعقة من البيكنج باودر
رشة ملح
١ ملعقة صغيرة من الفانيلا
١ كوب من جبن الريكوتا الطّري
برش برتقالة واحدة
ربع كوب من اللوز المحمّص
ملعقتان كبيرتان من مربىّ المشمش
سكر بودرة (لرشه على الكعكة)
طريقة التحضير:
- . يُسخن الفرن إلى ١٧٥ درجة مئوية
- تُدهن صينية الكعكة المستطيلة (طولها ٢٥ سم، وعرضها ١٥ سم، وعمقها ٧ سم) بالزُّبد، وتُعفر بالدّقيق
- يُخفق الزّبد مع السّكر حتى يَنفش المزيج
- يُضاف جبن الريكوتا، ويُخفق المزيج لدقيقتين
- تُضاف البيضات واحدة بعد الأخرى، ثمّ يُخفق خفقاً جيّداً
- تُضاف الفانيلا، وبرش البرتقالة
- تُضاف المكوّنات الجافّة (الدقيق والبيكنج باودر والملح)، بالتدريج
- يُصب المزيج في صحن الكعكة، وتُخبز في الفرن، لمدة ٤٠ دقيقة تقريباً
- وعند برود الكعكة، تُفرد عليها مربىّ المشمش
- يُرَشّ عليه اللّوز المحمّص
- يُرَشّ سكّر البودرة فوق الكعكة
- تُقطع الكيكة إلى قطع، وتُقدّم للأكل

تقرير جماعة الاخوان وهم أعضاء بالشعب 2009 عن الفريق شفيق



كشفت عدد من المضابط الخاصة بمجلس الشعب عن عام 2010 والتى كانت تناقش أداء الحكومة المصرية آئنذاك، ومنها تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات برئاسة المستشار جودت الملط وقتها، أن جماعة الإخوان المسلمين والتى كانت لها عدد من المقاعد في المجلس قد وجهت الشكر للفريق أحمد شفيق وزير الطيران السابق على أداؤه بالوزارة.

فى حين هاجم تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات أثناء جلسات مجلس الشعب بتاريخ 20 مارس 2010، أداء الحكومة بالكامل، ألا أنه أستثنى الفريق أحمد شفيق، والتى على أثرها وجه أعضاء من الإخوان المسلمين وأحد قيادات تحالف "الثورة مستمرة"، الشكر له، وعلى رأسهم حسين إبراهيم، زعيم الأغلبية فى مجلس الشعب "المنحل"، وحمدى حسن، أمين الإعلام فى الجماعة، وحسنين الشورة، عضو حزب الحرية والعدالة، ومصطفى الجندى، القيادى فى تحالف "الثورة مستمرة" .

وذكرت المضبطة رقم 75 خلال دور الانعقاد العادى الخامس من الفصل التشريعى التاسع بمناسبة إلقاء رئيس جهاز المحاسبات بيانه السنوى فى البرلمان عن الأداء المالى والاقتصادى للحكومة للسنة المالية (2008-2009)، بيان المستشار جودت الملط، رئيس الجهاز، الذى قال فيه: "إن أداء الحكومة سمك لبن تمر هندى، وإنها حكومة أزمات، وفى حاجة لمخُرج عالمى لتصوير إنجازاتها التى لا تُعد إنجازات"، إلا أنه رغم ذلك أشاد بدور وزارة الطيران قائلا: "قبل أن ننتقل لبند جديد، وليس بسبب وجود الفريق، أود أن أقول إن عمل هذه الوزارة ممتاز" .

وسجلت المضبطة 76 بتاريخ 8 أبريل 2010، كلمة حسين إبراهيم عن وزارة الطيران وقال فيها: "حضرت جلسة فى مجلس النواب البحرينى لمناقشة تجريم الخمور، وتطرقوا إلى طيران الخليج وتجريم الخمور فيها، والمعترض قال: الإيرادات ستقل، فرد المؤيدون بالقول: "مصر للطيران" تمنع الخمور وإيراداتها تزيد"، وأضاف: "الحقيقة شعرت بالفخر بها، وأرجو دوام الاستمرار والازدهار لها، فى ظل قيادة سيادة الوزير، وشكراً" .

وقال حمدى حسن، فى المضبطة 75: "نتقدم بالشكر للسيد الفريق وزير الطيران المدنى على المجهودات المنفذة فى مطارات القاهرة والغردقة وشرم الشيخ، ولكن أسأل: أين مطار الإسكندرية من هذه التطويرات والتعديلات؟" .

وقال السيد الشورة: "الحقيقة، سيادة الرئيس -فى إشارة إلى رئيس مجلس الشعب- شاهدنا فى الفترة الأخيرة الطفرة العظيمة فى مطار القاهرة الدولى، ونحن نشكر الجهد العظيم الذى بذله السيد وزير الطيران، والحقيقة أننا نقول لمن يعمل عملا جيداً أحسنت، والحقيقة الوزير أحمد شفيق حقق طفرة عظيمة، ونتمنى أن ينظر إلى مطار الغردقة، ونحن نشكرك ونشكر المعاونين لحضرتك، وكل جهاز الطيران، وشكراً سيادة الوزير" .

وقال مصطفى الجندى، القيادى فى تحالف "الثورة مستمرة": "المنظومة التى تبناها السيد الوزير أحمد شفيق، كاملة، واليوم تكتمل مع انضمام مصر للتحالف "ستار إليوت"، والواجب علّى أن أقول كلمة حق فى رجل أخذ العلم وطريقه، والتحالف مع العالم المتقدم فوصل بنا إلى هذه المرحلة، وهذه المعارضة الوطنية التى تؤيد الوزراء الذين يعملون

بالصور محافظات مصر تنتفض بعد خطاب الرئيس المصرى

صورة من دمنهور
 
صورة من دمنهور

صورة من ميدان الاربعين بالسويس 
صورة: ‏صورة من ميدان الاربعين بالسويس‏

صورة من القائد ابراهيم بالاسكندرية 
صورة: ‏مظاهرات ابراهيم باشا بالقرب من المنصة‏


تعليق مرتضى على خطاب مرسى: المستشار اشرف منك يامرسى


عيون مصر الساهره من امام وزاره الدفاع

بالفيديو أنصار مرسى للمعارضين سوف يكون هناك دماء وسيارات مفخخة وتفجيرات بالريموت كنترول


CNN مصر: قتيل و237 جريحا باشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لمرسي

صورة: ‏شاهد عيان من المنصورة 

قامت جماعة من 1200 شخص يرتدون ملابس سوداء ويربطون على رؤسهم اعلام خضراء باطلاق اعيرة النار فى الهواء بعد اذان العصر ولم يدخلون لاداء الصلاة وذالك عند الجامع الكبير بشارع بورسعيد بمدينة المنصورة وكانوا يتحدثون بلهجة غير مصرية مما اسفر عن حدوث اشتبكات قتل على اثرها سبعة من الاخوان من بينهم واحد من مدينة المنصورة بالاضافة الى اكثر من 60 جريح وقد قام اهالى المنصورة باحتجاز مجموعة من جماعة الاخوان المسلمين والشرطة تحاول التفاهم معهم من اجل اطلاق سراح الاسرى ولكن دون جدوى لانهم لا يثقون فى عقاب القانون لهؤلاء نظرا لما حدث من قبل رجال ابو اسماعيل من قبل وقد قاموا بتسليم المعتدين على الاهالى ولم يتم معاقبتهم‏
القاهرة، مصر (CNN)-- قتل شخص وجرح 237 آخرون، الأربعاء، في المواجهات التي جرت بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المصري محمد مرسي في منطقة المنصورة، وذلك في مواجهات تستبق كلمة مرتقبة للرئيس يؤديها للشعب مساء اليوم ذاته.
وأشار تقرير تشر على موقع التلفزيون المصري أن الاشتباكات وقعت بين مؤيدي الرئيس محمد مرسي من التيارات الإسلامية، ومعارضيه من أعضاء حركة تمرد والتيار الشعبي والدستور، الأمر الذي أدى إلى وقوع العديد من الإصابات غلى جانب تحطم عدد من المحلات التجارية والسيارات.
من جهتها وأطلقت قوات الأمن، عددا من قنابل الغاز المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين وأعضاء جماعة الإخوان، الذين وقفوا أمام جسر طلخا لمواجهة الأهالي.

CNN أبرز ما جاء في كلمة مرسي بعد عام من توليه الرئاسة



القاهرة، مصر (CNN)-- بعد عام على توليه رئاسة الجمهورية المصرية، وجه محمد مرسي كلمة للشعب شمل فيها الإنجازات التي تمكن من تحقيقها خلال فترة توليه زمام الأمور، إلى جانب كشفة عن بعض الحقائق بحسب تعبيره، وهنا تقدم لكم CNN بالعربية أبرز النقاط التي تحدث عنها خلال كلمته المطولة.
مرسي: حققنا أمورا وتعثرنا بأخرى ولكل ثورة أعداء.
مرسي: التطاحن السياسي بلغ مدى يهدد مصر والثورة.
مرسي: أصبت أحيانا وأخطأت أحيانا أخرى والتصحيح واجب.
مرسي: لتحقيق أهداف الثورة لابد من إصلاحات جذرية وفورية
مرسي: بقايا النظام القديم لم يعجبهم أن تنهض البلاد
مرسي: أحمد شفيق المطلوب للعدالة يحرض على قلب الحكم من الخارج
مرسي: لماذا يجلس أحمد شفيق بالخارج لماذا لا يأتي ويواجه المحكمة؟
مرسي: عندنا ملف جار التحقيق به، ملف شراء طيارات بملايين الدولارات أكثر من سعرها الحقيقي إبان حقبة أحمد شفيق وتوله منصب رسمي.
مرسي: هناك من يمولون "البلطجية" بمساعدة بقايا النظام السابق لإثارة الفتنة.
مرسي: علينا القيام بعمليات جراحية آن أوانها لتنقية الجسد المصري.
مرسي: 1.9 مليون موظف استفاد من الحد الأدنى للأجور بقيمة 700 جنيه، منذ استلامنا للسلطة.
مرسي: 1.2 مليون مواطن يستفيدون الآن من التأمين الصحي، ورفعنا قيمة الضمان الاجتماعي من 200 جنيه إلى 300 جنيه وستصل القيمة إلى 400 جنيه مطلع العام المقبل، وبقدر ما تسمح به الإمكانيات.
مرسي: إجمال المديونية الداخلية والخارجية لمصر وصلت إلى 212 مليار دولار.
مرسي: النظام السابق وقع عقود لتصدير الغاز بأسعار منخفضة وعقود أخرى لاستيراده بأسعار مرتفعة جدا.
مرسي: أزمة البنزين والسولار مفتعلة ويقف ورائها أصحاب المصالح.
مرسي: أشكر امير قطر لمواقفه المشرفة مع مصر.
مرسي: زاد عدد السياح في مصر العام الجاري بنحو مليون سائح.
مرسي: نجحنا في كتابة دستور عصري، نفخر به، حتى وإن احتاج البعض لتغيير بنود به، فما المشكلة؟ الدساتير ليست كتب منزلة.
مرسي: لا يوجد في مصر معتقل سياسي واحد.
مرسي: تم إطلاق سراح جميع المدنيين المحكوم عليهم عسكريا.
مرسي: المعارضة مدعوة لتقديم مقترحاتها حول تعديلات الدستور.
مرسي: سحب تراخيص كل محطات البنزين التي امتنعت عن توزيع حصتها على المواطنين.
مرسي: تكليف الوزراء والمحافظين بإقالة كل الذين تسببوا في الأزمات الأخيرة.  

أغنية عمرو مصطفى الجديدة "تعظيم سلام من أطفال مصر الى القوات المسلحة


قام الفنان عمرو مصطفى بالاشتراك مع المخرج هانى حمدى بعمل فنى جديد للاطفال وتعتبر هذه هى المرة الثانية على التوالى حيث كانت المرة الأولى هى أغنية علمونا فى مدرستنا التى قاموا بتنفيذها كنوع من الرد على أعداء الوطن الذين قاموا باستغلال اطفال مصر فى اللعبة السياسية وقاموا بدفعهم الى كراهية الجيش المصرى ,واما هذه المرة فقد قاموا بعمل أغنية تعظيم سلام والتى تضم مشاهد تجمع بين اطفال المستقبل وحضارة مصر الفرعونية ومشاهد للجيش المصرى الذى يتربع فى قلوب المصريين 

محامي شفيق: اتهامات مرسي للفريق «باطلة» وسنرد بالمستندات

محامي شفيق: اتهامات مرسي للفريق «باطلة» وسنرد بالمستندات.. وعيب عليه يتكلم كده
قال هشام رامي محامي الفريق أحمد شفيق ردا على الاتهامات التي وجهها الرئيس مرسي للفريق شفيق مرسلة ولا أساس لها من الصحة.   وأشار إلى ان قضية أرض الطيارين المتهم فيها الفريق شفيق لولا تدخل السياسة فيها لانتهت من جلستين من بدئها، مشيرا إلى أن شفيق سيرد بالمستندات على اتهامات الرئيس لأنها باطلة.   وتوقع رامي تلفيق الإخوان قضايا أخرى لشفيق قائلا: "عيب إن الرئيس يتكلم بهذا الشكل والفريق أطهر وأشرف راجل في البلد.. وأن النظام السابق الشماعة التي يعلقون عليها فشلهم غير موجودة على أرض الواقع.   وأنهى كلمته قائلا: "هما عايزين من الفريق.. الراجل سبلهم البلد وقالهم حلال عليكم".     يذكر أن مرسي مازال يخطب أمام حشد من أنصاره بقاعة المؤتمرات بمدينة نصرحول المستجدات في الساحة المصرية.

«القضاء الإداري» تلزم وزير الإعلام برد 269 ألف جنيه للدولة قيمة حوافزه في 8 شهور



ألزمت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، صلاح عبدالمقصود، وزير الإعلام، برد 269 ألف جنيه لخزانة الدولة، وهي قيمة الحوافز التي تقاضاها عن الفترة ما بين 2 أغسطس 2012 حتى 30 أبريل 2013.
وأكدت المحكمة أن كلًا من رئيس الجمهورية ونائبه ورئيسي المجلسين النيابيين ورئيس مجلس الوزراء ونوابه ووزراءه، لا يحق لهم صرف أي مبالغ غير الواردة بالقانون المنظم لمخصصاتهم المالية المقررة سنويًا، وألزمتهم برد كل ما زاد عن هذه المقررات إلى خزانة الدولة، نافية وجود أي مواد في القانون تبيح لرئيس الجمهورية الحق في منح أي حوافز له أو لوزرائه أو «دولاب عمله».
وذكرت الحيثيات: «ثبت من الأوراق المقدمة أمام المحكمة أن رئيس مجلس الوزراء منح حوافز شهرية للوزراء قيمتها 29 ألف جنيه شهريًا ومن بينهم وزير الإعلام صلاح عبدالمقصود، الذي تبين أنه تقاضى حوافز قيمتها 269 ألف جنيه في ثمانية أشهر، بما يخالف القانون الذي لم يمنح رئيس الجمهورية ولا رئيس الوزراء الحق في منح حوافز أو مكافآت لأنفسهم أو للوزراء».
واعتبرت المحكمة في حيثياتها أن مناصب رئيس الجمهورية والوزراء ورئيسي المجلسين النيابيين، هي وظائف مؤقتة ذات طبيعة سامية قوامها العطاء وليس تحقيق المكاسب، لذلك فقد حدد الدستور قانون المعاملة المادية الخاصة بهم وحظر تقاضيهم لأي هدايا أو مكافآت وألزمهم بتقديم إقرار ذمة مالية عند توليهم وتركهم للمنصب.
وأضافت: «حددت المادة 99 لسنة 1987 راتب رئيس الجمهورية بقيمة 12 ألف جنيه سنويًا وبدل تمثيل سنوي يوازي نفس المبلغ دون الخضوع لأي ضرائب أو رسوم، كما حدد القانون رقم 100 لسنة 1987 والمعدل برقم 8 لسنة 1989 راتب رئيس الوزراء وكل من رئيسي المجلسين النيابيين بقيمة ستة آلاف جنيه سنويًا، وبدل تمثيل سنويا يوازي نفس المبلغ، ووضع راتب الوزير بقيمة 4 آلاف جنيه سنويًا وبدل تمثيل سنويا يوازي نفس المبلغ».