اخبار ذات صلة

السبت، 15 يونيو 2013

شاهد القطة ذات الرأسين


القطة "ديوسي" ولدت في السادسة صباح الخميس 11 يونيو، وتمتلك وجهين وجسم واحد فقط.
صرحت مالكة القطة "ستيفاني دوركي" وفقاً لموقع Digitalspy أن أبناءه أخبروها بأنهم وجدوا قطة ذات رأسين، فظنت أنهم يمزحون أو متعبون قليلاً، ولم تصدق إلا عندما رأتها بعينها.
يذكر أن القطط التي تولد برأسين فقط لا تعيش طويلاً للتشوهات الجسدية التي تمتلكها، ولكن صاحبتها أكدت على أنها تتمتع بصحة جيدة وتقوم باستجابات طبيعية، متوقعة أن تعيش فترة أطول.

الجمعة، 14 يونيو 2013

كيكة التمر

كيكة التمر
المكوّنات
طريقة العمل
1- حمّي الفرن على حرارة 180 درجة مئوية.
2- في الخلاط الكهربائي، أخلطي السكر والزيت النباتي.
3- ضعي الدقيق تدريجياً ثمّ البايكنغ باودر وبيكربونات الصوديوم.
4- أضيفي التمر الممزوج بالماء ثمّ البيض، الفانيليا والحليب. تابعي الخفق جيداً حتى تتجانس المكوّنات.
5- ضعي الجوز المفروم واخلطي.
6- إدهني قالب كيك مستطيل بالطحينة.
7- أسكبي مزيج الكيكة في القالب واخبزيها لـ45 دقيقة أو إلى أن تنضج.
8- أخرجي كيكة التمر من القالب واتركيها تبرد جيداً ثمّ قطّعيها وقدّميها مع الشاي أو القهوة.

كيكة الزبدة والبرتقال

كيكة الزبدة والبرتقال

المكوّنات

بيض - 2
فانيليا - نصف ملعقة صغيرة
سكر بودرة - ثلاثة أرباع كوب
زبدة على حرارة الغرفة - 125 غرام
حليب سائل - ربع كوب
دقيق - كوب ونصف
عصير برتقال - ربع كوب
قشر برتقال مبشور - ملعقة كبيرة
بايكنغ باودر - ملعقتان صغيرتان
طحينة لدهن قالب الكيك - ملعقة كبيرة

طريقة العمل

1- حمّي الفرن على حرارة 180 درجة مئوية. إدهني قعر وجوانب قالب كيك بالطحينة.
2- أخفقي كلّ المكونات على سرعة عالية لمدة 3 دقائق.
3- أسكبي المزيج في القالب واخبزيه في وسط الفرن لحوالى 30 إلى 40 دقيقة أو حتى تنضج الكيكة.
4- أخرجي الكيكة من الفرن واتركيها تبرد لـ10 دقائق قبل أن تقلبيها.
5- قدّميها مع القهوة أو الشاي.
نصائح

يمكنك أن تزيني وجه الكيكة بقليل من السكر البودرة.

البنك الدولي: 75% من السعوديين راضون عن الجهود الحكومية في دعم الفقراء


أصدر البنك الدولي تقرير "الدمج والمرونة" للعام 2013 وبين التقرير أنّ 75% من السعوديين راضون عن الجهود الحكومية في دعم الفقراء.

وبين التقرير الذي حمل عنوان "الطريق للأمام لشبكات الأمان الاجتماعي وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" أنّ السعودية تحتل المرتبة الثانية في الدولة العربية الأولى في رضا الشعب عن الحكومة فيما يتعلق بدعم الفقراء، حيث تأتي بعد الأمارات التي بين التقرير أنها تحتل المرتبة الأولى بنسبة 95% من الرضا الشعبي.

وكان رئيس مجموعة "البنك الدولي" جيم يونغ كيم توقع في اجتماعات الربيع 2013، جدول أعمال طموح للمجتمع الدولي لتحقيق عالم خال من الفقر بحلول عام 2030.

والجدول ينص على مرحلتين، الأولى تنهي الفقر المدقع عملياً بحلول عام 2030. والثانية هي تعزيز الرخاء المشترك من خلال تعزيز نمو الدخل لنسبة 40% من السكان في كل بلد والتي تشكل أدنى مستويات الدخل. ومن أجل ذلك الهدف، فإنه سيتم الإعتناء بتقاسم الرخاء عبر الأجيال، والدعوة إلى اتخاذ إجراءات جريئة بشأن تغير المناخ.

وتوقع رئيس مجموعة البنك الدولي أنّ "النمو المتوقع في العالم سيصل إلى نحو 5.5% هذا العام. وينبغي أن نسعى لتعزيزه إلى ما يقارب من 6% بحلول عام 2015. وخاصة في البلدان النامية والتي تمثل أكثر من نصف النمو العالمي".

وكان البنك الدولي قد جعل شعاره مؤخراً تحت عنوان "إنهاء الفقر"، وعلى هذا تمت صياغة جدول أعمال المجتمع الدولي لتحقيق عالم خال من الفقر.

الفائض من الولائم من السعوديين يذهب للفقراء المحتاجين

يقوم حالياً مكتب “خدمة فائض الولائم والمناسبات” في جدة بجمع فائض موائد المناسبات من الفنادق وقصور الأفراح، وتوزيعه على أسر المدينة المحتاجة.
الفائض من الولائم  من السعوديين يذهب للفقراء المحتاجين
وشرح رئيس المكتب، سعيد بن علي المحسن، في حديثه إلى قناة “العربية” أن هذا الأمر يتطلب جهداً ووقتاً وكوادر، حيث إن العمل يكون ليلاً بين منتصف الليل والساعة الخامسة فجراً.
وأكد أن الكثير من العائلات الفقيرة في بعض أحياء جدة، تبقى مستيقظة ليلاً منتظرة فريق المكتب ليحضر لها الطعام الفائض عن المناسبات، شارحاً أن الفريق يقوم بأخذ الأكل الفائض وتعليبه في أطباق معقمة قبل إيصاله إلى المحتاجين.

سورية تطالب الأمم المتحدة بإدانة "مجزرة حطلة"

سورية تطالب الأمم المتحدة بإدانة
طالبت دمشق الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها طبقا للقرارات ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وكذلك إدانة "مجزرة قرية حطلة" بريف دير الزور. ودعت الخارجية السورية يوم الخميس 13 يونيو/حزيران، في رسالتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، المنظمة الدولية إلى مطالبة الدول التي وصفتها بأنها "داعمة للإرهاب" بالتوقف عن ممارساتها التي تهدد الاستقرار في المنطقة. وذكرت الخارجية السورية بهذا الشأن قطر والسعودية وتركيا. واعتبرت دمشق أن القرار الأوروبي برفع الحظر عن تسليح المعارضة والسماح بشراء النفط السوري انتهاك خطير للالتزامات الدولية. ونبهت دمشق إلى خطورة دعم "المنظمات التكفيرية الإرهابية، وخاصة "جبهة النصرة". الزعبي: داعمو المجموعات الإرهابية فشلوا أكد وزير الإعلام السوري عمران الزعبي في تصريح لـ"روسيا اليوم" أن الذين راهنوا على إحداث تغيير في سورية عبر دعم "المجموعات الإرهابية" فشلوا، مؤكدا أن سورية ستخرج أقوى من هذه الأزمة. وقال الزعبي: "اليوم هم يدفعون ثمن هذا التجاهل وهذا الخطأ الاستراتيجي. الأيام القادمة ستكشف أن الذين راهنوا على تغيير ما في سورية لمصلحة المشروع النقيض لمصالح السوريين ومصالح سكان المنطقة، هؤلاء الآن في أول طريقهم إلى الخسارة وهذه الخسارة تراكمية ولن تنتهي بنهاية الحرب على سورية".

الجريدة الكويتية: طهران هددت بتسريب شريط يثبت تورط حماس فى أحداث الثورة إذا لم تتراجع مصر عن موقفها من الأسد


قالت مصادر مصرية رفيعة المستوى لـصحيفة"الجريدة" الكويتية في عددها الصادر اليوم السبت إن هناك ضغوطا إيرانية مورست على نظام الرئيس محمد مرسي من أجل استئناف العلاقات بين القاهرة ودمشق. وهي ضغوط تكللت باستئناف القائم بأعمال السفير المصري في دمشق علاء عبدالعزيز مهام عمله، بعد وصوله إلى سوريا. 

وقالت الصحيفة: إن المصادر أبلغتها أن هذه الضغوط جاءت في صورة تهديد صريح بأنه إذا لم تتراجع مصر عن موقفها المعارض لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، فستسرب طهران شريطاً موثقاً بالصوت يكشف مساعدة كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" و"حزب الله" اللبناني لـ"الإخوان المسلمين" أثناء أحداث الثورة المصرية في يناير 2011. 

وكشفت المصادر عن ضغط طهران على القاهرة بضرورة عودة الاتصال الرسمي بين مصر والنظام السوري، وأن زيارة كل من مستشار رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية عصام الحداد ورئيس ديوان رئيس الجمهورية رفاعة الطهطاوي لطهران في نهاية أبريل الماضي، حملت إنذاراً صريحاً من طهران لجماعة "الإخوان المسلمين" في مصر بأنه إذا لم تتراجع مصر خلال شهر عن موقفها المعادي للنظام السوري، فإنها ستبث الشريط على الملأ. واشترطت إيران امتناع مصر عن مقولة: إن "الأسد عليه أن يغادر وأن دوره انتهى في المشهد السوري". 

وأضافت المصادر: "وهو ما استجاب له النظام المصري بعد صدور تعليمات رئاسية من قصر الاتحادية بالتوقف عن التلميحات والتصريحات الرسمية التي تشير إلى انتهاء دور الأسد، وتأكيد أن الموقف المصري من الأزمة السورية يقوم على الحل السلمي للأزمة من خلال الحوار المباشر للأطراف المختلفة". 

وصدر تصريح من ناطق رسمي باسم الرئاسة المصرية بتطابق وجهات نظر القاهرة وطهران في ما يتعلق بالموضوع السوري، قبل أن تقرر القاهرة عودة القائم بأعمال السفير إلى دمشق. وأشارت المصادر إلى أن هذه الخطوة ربما تؤدي إلى ردود أفعال عربية.

إماراتي يشتري أغلى بيت متنقل في العالم


"قصر على عجلات"، هكذا وصفت صحيفة "الديلي إكسبريس" البريطانية أغلى بيت متنقل في العالم، والذي اشتراه رجل أعمال إماراتي بسعر وصل إلى مليوني جنيه إسترليني.
 
ويتكوَّن هذا المنزل الذي هو عبارة عن "كارافان كبير" مطرز بالذهب من غرفة نوم رئيسية ضخمة، وغرفة للمعيشة، والأرضيات بالرخام مثبت بها أضواء وتدفئة، علاوة على أن السطح معدٌّ ليكون بَهْواً مفتوحاً على السماء.
 
كما أن هذا "القصر المتحرك"، الذي يطلق عليه "سكاي لونج" به شاشة تلفزيون حجمها 40 بوصة، وموقد للتدفئة، وشرفة على السطح، وتصل مساحة المنزل إلى نحو 40 قدماً، ومتوفرة باللون الذهبي والأبيض.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن رجل الأعمال الإماراتي كشف أن سيستفيد منه في سفرياته المختلفة حول العالم، خاصة داخل القارة الأوربية؛ مما يشير إلى أنه لن يشحنه معه إلى دبي.
 
وبالنسبة لسعر "سكاي لونج" المبالغ فيه، فإن "الديلي إكسبريس" أشارت إلى أنه يعادل سعر أرقى المنازل في لندن، لكن يبدو أن الشركة المصنعة له تعلم أنها تستهدف هواة التميز في امتلاك هذا النوع من المنازل المتحركة.

واشنطن تقرر تسليح المعارضة بسوريا

أعلن البيت الأبيض في وقت متأخر مساء الخميس أن الرئيس الأميركي باراك اوباما قرر تقديم دعم عسكري للمعارضة السورية، لكنه امتنع عن الخوض في تفاصيل نوعية الأسلحة التي سيقدمها.

كما أقر البيت الأبيض للمرة الأولى بأن نظام الرئيس السوري بشار الاسد استخدم السلاح الكيمياوي ضد معارضيه في هجمات أوقعت ما بين 100 إلى 150 قتيلاً، مؤكداً أن هذا الواقع "غَيَّر المعادلة" بالنسبة إلى الرئيس أوباما.

وقال البيت الأبيض إن الوكالات الاستخبارية الأميركية توصلت إلى أن النظام السوري استخدم أسلحة كيمياوية ضد المعارضة المسلحة بما في ذلك غاز السارين.

ووفق الجزيرة، قال بن رودس نائب مستشار الأمن القومي الأميركي إن قوات الأسد استخدمت تلك الأسلحة على نطاق محدود العام الماضي. وأضاف أن واشنطن ستمد المعارضة السورية بأسلحة غير فتاكة.

وحسب ما أفاد به المسؤول الأميركي فإن واشنطن لم تقرر بعد فرض منطقة حظر جوي فوق سوريا. وأضاف رودس أن الرئيس أوباما سيجري مشاورات مع شركائه من قادة الدول الثماني بشأن الأزمة السورية الأسبوع المقبل.

وكانت متحدثة باسم الخارجية الأميركية قالت في وقت سابق الخميس إن الولايات المتحدة لم تتخذ بعد قراراً بشأن تسليح المعارضة السورية.

وأكدت المتحدثة جين ساكي أن جميع الخيارات مفتوحة وأن الرئيس باراك أوباما ضاعف جهوده واجتماعاته للبحث في القرار الأفضل الذي يتناسب مع أمن بلاده القومي.

وأضافت أن مثل قرار تسليح المعارضة السورية صعب للغاية ويتطلب وزناً حذراً للحقائق.

وجاء إعلان البيت الأبيض الأخير بتسليح المعارضة بعد وقت تعرض فيه أوباما لضغوط متزايدة من أجل اتخاذ خطوات أكثر فاعلية تجاه الأزمة السورية.

خطأ فادح
ووجه الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون لسياسة الإدارة الحالية، واعتبر عدم تدخل الولايات المتحدة في سوريا "خطأً فادحاً".

وحذر كلينتون الرئيس الحالي أوباما -الذي تربطه به علاقة عمل وطيدة- من أن إخفاقه في اتخاذ إجراء سيجعله يبدو "كالضعيف".

وتقول وكالة رويترز للأنباء إن مطالبة كلينتون بتدخل أكبر للولايات المتحدة في الحرب الدائرة بسوريا يجعل إدارة أوباما في موقف الدفاع قبل يوم واحد فقط من اجتماع لممثلين لدول غربية يتوقع أن ينظروا فيه إلى نداءات المعارضة السورية بتسلحيهم عقب ما تعرضوا له من انتكاسات في مواجهة قوات الرئيس بشار الأسد وحلفائه في حزب الله اللبناني.

وقد دفع وضع المعارضة المسلحة المتدهور على الأرض -كما تصفه رويترز- واشنطن لإعادة تقييم خياراتها، بما في ذلك إمكانية النكوص عن سياستها الحالية وإرسال أسلحة للثوار.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني الخميس إن أوباما يواصل مراقبة الوضع المتدهور في سوريا بقلق، وسيتخذ أي قرار بشأن مزيد من الخطوات بناء على المصالح الوطنية للولايات المتحدة.

وأضاف كارني للصحفيين أن "الرئيس وكل عضو في فريقه للأمن القومي قلقون بشدة بسبب الوضع الفظيع والمتدهور في سوريا"، مشيرا إلى أن "الرئيس يراجع ويدرس الخيارات الأخرى المتاحة له وللولايات المتحدة وأيضا لحلفائنا وشركائنا، لاتخاذ خطوات إضافية في سوريا وتتواصل هذه العملية".

وتابع "بقدر ما تكون فظاعة الوضع في سوريا يكون عليه اتخاذ القرارات حين تتعلق بالسياسة تجاه سوريا بما يحقق أفضل مصالح الولايات المتحدة".

دمشق ترحب بإرسال قوات روسية إلى الجولان دون أية تحفظات


دمشق ترحب بإرسال قوات روسية إلى الجولان دون أية تحفظاترحبت وزارة الخارجية السورية باقتراح موسكو إرسال قوات لحفظ السلام إلى الجولان على الحدود بين إسرائيل وسورية. وأعلن نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في مقابلة مع وكالة "نوفوستي" الروسية: "نحن نرحب بظهور قوات حفظ السلام الروسية في الجولان، دون أية تحفظات"، بحسب ما نقلته الوكالة الجمعة 14 يونيو/حزيران. وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد يوم الجمعة 7 يونيو/حزيران استعداد موسكو لاستبدال عناصر قوات حفظ السلام النمساويين في هضبة الجولان بوحدات روسية إذا ما طلبت هيئة الأمم المتحدة ذلك.

الخميس، 13 يونيو 2013

إصابة طائرة عراقية وجرح عدد من ركابها في استهداف لمطار دمشق الدولي بقذائف صاروخية

إصابة طائرة عراقية وجرح عدد من ركابها في استهداف لمطار دمشق الدولي بقذائف صاروخية
أفاد مراسل روسيا اليوم بأن مطار دمشق تعرض يوم الخميس 13 يونيو/ حزيران، الى قصف بقذائف صاروخية ما أدى الى إصابة طائرة عراقية وجرح 4 من ركابها. ونقل عن مصادر من داخل المطار، أن الهجوم أدى أيضا الى جرح 4 من عناصر حماية وموظفي المطار. وأشار المراسل إلى أن الطائرة العراقية كانت تحمل زوارا عراقيين كانوا قادمين لزيارة العتبات الدينية في سورية. وأضاف أن القصف أدى أيضا إلى وقوع أضرار مادية في محيط مطار دمشق الدولي. 

الثلاثاء، 11 يونيو 2013

قصاقيص الأفلام فكرة /يحيى عاطف "أشهر تحذير "

أشهر تحذير فى السينما ..
من حكمدار بوليس العاصمة إلى أحمد إبراهيم القاطن بدير النحاس .. لا تشرب الدواء الذى أرسلت إبنتك فى طلبه .. الدواء فيه سم قاتل .. الدواء فيه سم قاتل .
من فيلم حياة أو موت إنتاج 1954

صورة: ‏أشهر تحذير فى السينما ..
من حكمدار بوليس العاصمة إلى أحمد إبراهيم القاطن بدير النحاس .. لا تشرب الدواء الذى أرسلت إبنتك فى طلبه .. الدواء فيه سم قاتل .. الدواء فيه سم قاتل .
من فيلم حياة أو موت إنتاج 1954‏

قصاقيص الأفلام فكرة /يحيى عاطف "صالة بديعة "

- أمينة : أنا النهاردة انضميت لجمعية نسائية خيرية .
- عباس : وليه ما تنضميش لصالة بديعة !
- أمينة : قصدك إيه؟
- عباس : الجمعيات دي مش أكثر من صالة بديعة… شوية ستات ماشيين عريانيين … يبيعوا لحمهم مع الويسكي والشمبانيا لأسيادنا الأغنياء .
- أمينة : ده علشان الفقراء …
- عباس : الفقراء أصحاب حق … مش لازم يعيشوا على الإحسان … لازم يفضلوا فقرا „ و يمرضوا „ و يموتوا „ ويشوفوا الغلب „ لغاية ما يثوروا ويطالبوا بحقهم …
- أمينة : وولادهم… الأطفال الغلابة اللي مالهمش ذنب…
- عباس : ودول كمان لازم يموتوا علشان أهاليهم تثور… يموتوا ولا يعيشوا على الإحسان…
- أمينة : أنت ما عندكش قلب „ لازم تعمل حساب الناس…
- عباس : حساب الناس هو حساب الثورة „ لازم تقوم ثورة… لازم كلنا نحترق ونحرق معانا كل شيء… مش ممكن حنبني إلا لما نهدم… فاهمة… لازم تقوم تقوم…
_ أنا حرة „ إخراج صلاح أبوسيف „
قصة إحسان عبد القدوس
سيناريو نجيب محفوظ „
حوار السيد بدير
إنتاج رمسيس نجيب 1959

قصاقيص الأفلام فكرة /يحيى عاطف " حد يفهمنى "

“ما حد يفهّمنى ،
أنا بكتب ليه أو لمين ؟
مادام اللى بكتبه ما بيوصَلشِ لحد .
أنا هخلّصهُم منهم ،
مش هستنّى لمّا هُمّا يحرقوهم ،
أنا هحرقهُم واحد واحد .
وكل واحد يشوف مصلحتُه .
_
المصير

قصاقيص الأفلام فكرة /يحيى عاطف "على إيه ده كله "

و على إية دا كله .. نجري من هنا لهنا .. نضحك لدا و دا.. نسافر لأخر الدنيا و مهما رحنا .. منقابلش غير نفسنا ..!!


_ الاختيار

تويتر: حجب "واتساب" بعد "فايبر" بالسعودية؟


 (CNN)-- أشارت عدد من الصحف السعودية إلى رفض شركة واتساب متطلبات هيئة الإتصالات السعودية، وبشكل سيحتم حجب الخدمة من المملكة قريباً، وبعد ردود الأسبوع الماضي من حجب خدمة الفايبر وإلغاءه لاحقا، توسع الجدل بين مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، بينهم من وجد إيجابيات لحجب الخدمة ومنهم من علق على إقبال حجب الخدمات المتزايد في المملكة.
وعبر المغردون عن آرائهم في عدة وسوم منها وسم "#إيجابيات_حجب_الواتساب"، ووسم "#حجب_الواتساب_قريباً"، برزت فيها عدة تغريدات منها:
تغريدة "@BaderHB" الذي قال: "راح تخف الاشاعات ومعها بعد تخف مجاكر الحريم لبعض بالتوبيكات!"
وأضافت "@SamiraAlGhamdi" :"كتير (إيجابيات) اهمها حا أتخلص من الرسائل السخيفة والتهاويل والناس اللي تدخلك علي الفاضي والمليان."
وقال "@AbuSh0uq" : "زوجتي ما راح تحرق العشاء."
وقال "@Latuf99" :"بترجع لي أمي."
وغرد "@De7mee_" :"القضاء على 99% من الإشاعات"
أما "@AmoolyXx" فقال: "نرجع للرسائل النصية اللي بعد الساعة 12 ؟"
وأضاف "@iMe3o" قائلاً: ".. والله الواتس موفر علي اشياء كثيره ومخليني على اتصال دايم مع اهلي وخوالي بدال ماقطع عنهم."
وقال "@hanan_alshammr1" :" يا أخي احجبوه وفكونا ذليتوا الشعب بهالسالفه ماعندكم الا الواتس وطايحين مذله بالشعب مع اني ماعندي واتس ولا اعرفه بس رحمتهم."
وقال "@s_gabsh": "العالم يفتخر في صناعاتهم وتطوراتهم ونحن العرب نعجز عن صنع شيء بس فالحين كيف احجب."
علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كيفية التعامل مع رضيع جديد بوجود طفل صغير

كيفية التعامل مع رضيع جديد بوجود طفل صغير
  لا بدّ أنك تفكرين في طفلك الحالي بعد ولادة طفلك الجديد وبتأثيره.

ويعتبر اللقاء الأول بين الطفل الدارج والمولود الجديد هاماً للغاية، ولكن يعتقد معظم الناس أن ليس له كبير تأثير على المدى الطويل.  إليك هذه النصائح للتعامل مع الطفل الصغير:
-    أخبري طفلك الدارج أن هناك طفلاً جديداً يكبر داخل أحشائك واحرصي على تكرار المعلومة باستمرار من دون الدخول في التفاصيل. من الصعب على الطفل الدارج استيعاب كل ما يتعلق بالمولود الجديد وما سيغيّره في الحياة. لا تقولي لطفلك الدارج إن المولود الجديد سيكون "صديقاً له" لأن الأمر لن يصبح حقيقة على الأقل ليس قبل مرور السنة الأولى تقريباً، وقد يبقى هذا "الدخيل" الجديد، من وجهة نظر طفلك الدارج، عائقاً أمامه إلى أن يصبح حليفاً له.
-    اقضي وقتاً مع طفلك الدارج قدر المستطاع خصوصاً قبل موعد الولادة برغم أنك منهمكة لأن نمط الحياة سوف يتغيّر، على الأقل لفترة من الزمن، ويستحق الأمر أن تفرحا بهذه العلاقة الموجودة بينكما قبل مجيء طفل آخر يقاسمه حبّك ورعايتك. 
- تأكدي من أن المولود الجديد موجود في مهده حين يدخل طفلك الدارج إلى المكان لأول مرة، فتكون ذراعاك غير منشغلتين حتى يتسنّى لك احتضان طفلك الدارج ورؤية الطفل الجديد معاً.
-     دعي طفلك الدارج يعرف منذ البداية أن المولود الجديد مهتم به وأنه يراقبه ويحبه. 
- أشركي طفلك الدارج في اللعب مع المولود الجديد منذ الأيام الأولى، وأثني عليه دائماً وامتدحي العون الذي يقدمه لك وقت استحمام المولود الجديد وغيره من الأمور.

الاثنين، 10 يونيو 2013

قصاقيص الأفلام فكرة /يحيى عاطف "يا سعادة البيه "

يا سعادة البيه ..
أنا لو خطر زي ما بتقول ..
ماكنتش اقف وقفتي دي في السوق
عشان أروح بجنيه ولا اتنين !

---
المشبوه - 1981


صورة: ‏يا سعادة البيه ..
أنا لو خطر زي ما بتقول ..
ماكنتش اقف وقفتي دي في السوق
عشان أروح بجنيه ولا اتنين !

---
المشبوه - 1981‏

قصاقيص الأفلام فكرة /يحيى عاطف "الدنيا أبيض وأسود "

الدنيا يا ولدي ليها وشين .. أبيض وإسود .. لمَّا تبقي بيضا قِدامك .. إفتكر الإسود عشان تسلك .. 

ولما تبقي سودا .. إفتكر الأبيض عشان تقدر تعيش لبُكرة


الانسان يعيش مرة واحدة - 1981

صورة: ‏الدنيا يا ولدي ليها وشين .. أبيض وإسود .. لمَّا تبقي بيضا قِدامك .. إفتكر الإسود عشان تسلك .. 

ولما تبقي سودا .. إفتكر الأبيض عشان تقدر تعيش لبُكرة


الانسان يعيش مرة واحدة - 1981‏

بالفيديو متطرفون يعدمون طفلاً بعد جلده بحلب بحجة "كفره"



أجرت قناة "العربية" مقابلة خاصة مع والدي الطفل الحلبي الذي لقي حتفه على يد متطرفين في مدينة حلب، حيث طالب الوالدان الجيش الحر بمحاسبة المتطرفين، وأكدا أن طفلهما لم يتعد عمره 14 عاماً.

وقالت والدته: "إيش عمل؟ هو مواليد 1999.. إيش عمل؟"، مؤكدة أنه ما زال طفلاً، وطالبت "لواء التوحيد" بأن ينتقم لابنها ويأتي بحقها. "أنا أعرف مَنْ قتل ابني"، مؤكدة أنه إذا مرّت مليون سنة فسوف تتعرف إلى قاتل ابنها.
وأضاف والده أن ثلاثة مجهولين في سيارة اقتربوا من ابنه وتحدثوا إليه قبل أن يطلقوا عليه النار ويتركوه على الأرض، بينما كان الأب يصلي في البيت، وعندما سمع صوت الرصاص أسرع إلى الشباك ليرى ابنه ملقى على الأرض. وهرع الأب المكلوم للشارع في محاولة منه لمعرفة هوية قاتلي ابنه لكنه لم يتوصل لشيء.
وكانت وسائل إعلام تناولت قصة الطفل الذي قتل في حلب بدم بارد، وأثار ضجة شعبية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتساؤلات عن قتل الأطفال في سوريا ضمن الأحداث العاصفة التي تشهدها البلاد.

بالصور القبض على لص شنط السيدات بالعمرانية

صورة: ‏أعضاء شبكة العمرانية اثناء العثور علي دراجة الجاني

4  O.N.N‏
ألقى شباب العمرانية القبض على لص يقود دراجة نارية امام نادى الشرقية للدخان وقاموا بإبلاغ الشرطة عنه وقاموا بإحتجازه داخل عمارة رقم 25 أمام الشرقية للدخان لحين وصول الشرطة 

صورة: ‏قام الاهالي بضرب الحرامي وتم احتجازه داخل عمارة رقم 25 امام الشرقية للدخان لحين وصول الشرطة

4  O.N.N‏
بعد ضرب اللص  قام الاهالي بالحصول على بطاقته الشخصية للتعرف على هويته وهم  في انتظار وصول الشرطة


صورة: ‏بعد ضرب الحرامي قام الاهالي بالحصول على بطاقته الشخصية للتعرف على هويته وهم الان في انتظار وصول الشرطة

4  O.N.N‏
لحظة تسليم اللص للشرطة 

صورة: ‏لحظة تسليم الحرامي لقسم العمرانية

4  O.N.N‏

المصدر /شبكة أخبار العمرانية 

‏‎CNN‎‏ "الدراجون العراة" يبدأون حملتهم الاحتجاجية السنوية


(CNN) -- بدأت حركة "دراجون عراة" حملتها السنوية للاحتجاج على الاعتماد على النفط وتلوث البيئة في 50 مدينة مختلفة حول العالم وبمشاركة الآلاف من الأشخاص.
ويقول "الدراجون العراة" إن حملتهم "العارية" تستهدف "ثقافة السيارة" واحتكار مستخدميها للشوارع وما تنفثه المركبات من عوادم ملوثة للبيئة، وللتنبيه حول قضايا صحية، كما ينظرون لأجسادهم العارية باعتبارها وسيلة لإظهار مدى "هشاشة وضعف" الجسم البشري.
ونفذ "الدراجون العراة" احتجاجهم بشوارع العاصمة البريطانية، الأحد، ما حدا بالسلطات للتحذير من تأخير متوقع في مواعيد رحلات الحافلات العامة.
والسبت، تعطلت حركة السير "مكسيكو سيتي" بالمكسيك عندما خرج "الدراجون العراة" إلى شوارع المدينة لمطالبة بالمزيد من الاحترام لمستخدمي الدراجات.
وشارك البعض وهم عراة تماماً وكتبوا على أجسادهم: ""الكثير من الدراجات يعني تلوثا أقل" و"المدينة للجميع دعوا الدرجات تمر" في إشارة للمخاطر التي يواجهها مستخدمو الدراجات في الشوارع المكتظة بالسيارات.
وعادة ما يقوم المشاركون في الحملة السنوية بالاحتجاج بقيادة دراجاتهم وهم عراة، أو بارتداء القليل من الملابس، علما أن حركة "الدراجون العراة" انطلقت في 12 يونيو/حزيران عام 2004 من مدينة فانكوفر والكندية، ومنذ ذلك الوقت تقام سنوياً في عدد من مدن العالم.

رويترز مصادر: توقع تنحي رئيس وزراء قطر وتسليم الامير حمد السلطة لولي العهد تميم


مصادر: توقع تنحي رئيس وزراء قطر وتسليم الامير حمد السلطة لولي العهد تميم

قال دبلوماسيون عرب وغربيون يوم الاثنين إن رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني يستعد للتنحى في إطار عملية نقل للسلطة أوسع نطاقا قد تشهد أيضا ان يسلم الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد السلطة إلى ولي العهد الشيخ تميم.

ويمكن أن يؤدي هذا التغيير إلى عدم وضوح رؤية في السياسة الخارجية لقطر الداعم الرئيسي لثورات الربيع العربي والمتحالفة مع جماعة الاخوان المسلمين.

رابط الخبر من رويترز 

مؤيدو مرسى أمام قاعة المؤتمرات: "كلنا وراك ياريس".. وشلل مروري بطريق النصر قبل مؤتمر "سد النهضة"

مؤيدو الرئيس أمام
نظم المئات من مؤيدي الرئيس مرسى مظاهرة أمام قاعة المؤتمرات بمدينة نصر قبل بدء المؤتمر القومي لسد النهضة حيث توافد عدد كبير من الشخصيات العامة والسياسية والوزراء للمشاركة في المؤتمر وتم وضع شاشات عرض خارج قاعة المؤتمرات لبث لقطات أرشيفية خاصة بالرئيس مرسى ووصل عصام سلطان إلى قاعة المؤتمرات للمشاركة في المؤتمر .
وكثفت أجهزة الأمن تواجدها حيث فرضت كردونات أمنية حول قاعة المؤتمرات وأصيبت حركة المرور بالشلل بطريق النصر نتيجة التزاحم الشديد من أنصار الرئيس مرسى .
المصدر / قناة صدى البلد

الكويت ردا على سويسرا: ملتزمون بتطبيق أحكام الدين الإسلامي


الكويت (CNN)-- قال المستشار بالوفد الكويتي الدائم بالأمم المتحدة، مالك الوزان، الأثنين، أن بلاده ملتزمة بتطبيق أحكام الدين الإسلامي، وذلك على خلفية الانتقادات التي وجهتها سويسرا للكويت حول تنفيذ عقوبة الإعدام بحق ثلاثة أشخاص، في أبريل/ نيشان الماضي.
ونقل تقرير نشر على وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا" على لسان الوزان قوله: "إن أحكام الإعدام هي مسألة تمس الشريعة والدين الإسلامي الحنيف، كما أنها تمثل عملا سياديا للدولة، ولا نسمح لأي كان أن يفرض علينا آراءه أو توجيهاته السياسية."
وأضاف المستشار الكويتي: "إن الكويت ملتزمة بتطبيق أحكام الدين الإسلامي الحنيف، بل كان حريا على الوفد السويسري لدى الأمم المتحدة التواصل معنا لإيضاح الحقائق حول هذه المسألة، ولاسيما أن التطرق إلى الأمور كأحكام الإعدام كان ينبغي أن تتم بعد توضيحات كافية وليس فقط لمحاولة الإثارة السياسية."
وتأتي هذه التصريحات بعد أن شجبت سويسرا أمام مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تنفيذ عقوبة الإعدام في عدد من الدول ومن بينها الكويت، داعية إلى وقف هذه الأحكام في الدول التي لا زالت تنفذها.       

أسرة صوت العرب تتمنى تمام الشفاء للمهندس محمد حسن عبد الرحمن بقطاع قنوات النيل


تعرض فنى الصوت المهندس محمد حسن عبد الرحمن لحادث مؤلم أثناء عودته من ماسبيرو الشهر الماضى ترتب على أثره دخوله المستشفى وإجراء عملية بزراعه الأيمن وهو الأن يتماثل للشفاء 
صورة: ‏الدعاءلمحمد المنياوي بان ربنا يقومه
 بالسلامة بعداجراء عملية جراحية فى ذراعه‏فحمداً لله على سلامته وكل أسرة العمل بصوت العرب تتمنى له تمام الشفاء ومزيداً من الصحة وتمام العافية 

بعض الصور الخاصة بالمهندس محمد حسن عبد الرحمن أثناء عمله 


صورةصورة

صورة

السجن لمدد طويلة بحق إسلاميين خططوا لاستهداف مسيرة لاتحاد الدفاع الإنجليزي اليميني

السجن لمدد طويلة بحق إسلاميين خططوا لاستهداف مسيرة لاتحاد الدفاع الإنجليزي اليميني
أصدر القضاء البريطاني أحكاما بالسجن يزيد مجموعها عن 100 عام بحق ستة مسلمين متشددين خططوا لهجوم يستهدف مسيرة لاتحاد الدفاع الإنجليزي اليميني المناهض للإسلام لإثارة موجة من العنف الاثني في شوارع بريطانيا. وفي وقت سابق وجهت إلى المسلمين الستة تهم الضلوع في التخطيط لأعمال إرهابية واستهداف مسيرة لاتحاد الدفاع الإنجليزي المتطرف باستخدام قنبلة يدوية الصنع وبنادق وسلاح أبيض. وأصدرت محكمة "أولد بيلي" يوم الاثنين 10 يونيو/حزيران أحكاما بالسجن 19 عاما ونصف العام بحق عمر خان (31 عاما)، وجوهر الدين (27 عاما)، وصهيب أحمد (22 عاما)، و18 عاما وتسعة أشهر بحق محمد سعود (23 عاما)، وأنزال حسين (25 عاما)، ومحمد حسين (23 عاما).   المصدر: "غارديان" + "روسيا اليوم"

CNN طالبان تقطع رأس طفل في العاشرة كان يجمع بقايا أكل من قمامة


(CNN)-- أعدمت جماعة طالبان طفلا لا يتجاوز من العمر 10 سنوات، بقطع راسه، حسب بيان لحاكم قندهار.
وأضاف البيان أن عملية الإعدام جرت في منطقة زهراي التابعة لإقليم قندهار.
وأضاف بيان مكتب الحاكم أنّ مسلحين من طالبان احتجزوا الطفل ثم قطعوا رأسه بعد أن جمع فتات أكل من قمامة تقع في محيط إحدى نقاط التفتيش.
ولم يعلق تنظيم طالبان حتى الساعة على التقرير.
وسبق للأمم المتحدة أن عبّرت عن صدمتها عدة مرات من استهداف طالبان للأطفال ولاسيما عمليات تفجير المدارس في أفغانستان وباكستان، زيادة على استخدام الأطفال في عمليات تفجير.
كما نددت المنظمات الدولية باعتداءات كان التنظيم قد نفذها بحق الأطفال ومن ضمنها حرمانهم من التعليم، ورمي الفتيات والمدرسات بمياه النار في وجوههن.

مراسل روسيا اليوم : مجموعة مسلحة متشددة تسيطر على رحبة الرادار في محيط مطار منغ العسكري

مراسلنا: الجيش السوري يستعيد سيطرته على عدد من القرى في الريف الشرقي لحماة منها مسعدة وكليب الثور
أكدت مصادر عسكرية لمراسلنا في دمشق أن الجيش السوري يستعيد سيطرته اليوم الاثنين 10 يونيو/ حزيران على عدد من القرى في الريف الشرقي لحماة منها مسعدة وكليب الثور. وفي حلب بينت مصادر أن مظليي الجيش السوري نفذوا عمليات نوعية في وسط حلب،  كما نشبت اشتباكات قرب ساحة سعدالله الجابري ومنطقة الأكراد هناك. من جانب آخر بسطت  مجموعة مسلحة متشددة سيطرتها على رحبة الرادار في محيط مطار منغ العسكري، بعد وقوع اشتباكات بين وحدة من الجيش السوري مسؤولة عن حماية المطار وبين المهاجمين.  المصدر: "روسيا اليوم"

علاء وجمال مبارك مازلا مطلوبين علي ذمة 3قضايا أخرى .

النيابة العامة :علاء
قال المستشار حسن ياسين النائب العام المساعد أن المتهمين علاء وجمال مبارك لن يتم الافراج عنهم لأنهم مازالا علي ذمة 3قضايا أخرى وهى اتهامهم بالاستيلاء على المال العام فى قضية القصور الرئاسية المتهمين فيها بصحبة والدهم الرئيس السابق محمد حسني مبارك وقضية التلاعب بالبورصة والكسب غير المشروع .

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة قررت إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك في اتهامهم بالاستيلاء علي المال العام واستغلال نفوذهم ألمعروفه إعلاميا بمحاكمة القرن المتهم فيها حسين سالم ووالدهم محمد حسني مبارك 
كتبه محمد عبد الله 

النيابة الإدارية بالإسكندرية تطعن على براءة 31 طبيبا صرفوا أدوية ملوثة للمرضى بالتأمين الصحي

النيابة الإدارية

  
وافق رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار عنانى عبدالعزيز على الطعن على الحكم الصادر من المحكمة التأديبية ببراءة 31 طبيبا وصيدليا بالهيئة العامة للتأمين الصحى بالأسكندرية تسببوا فى تعريض صحة المرضى للخطر لقيامهم بشراء دواء بالأمر المباشر رغم رفض التأمين الصحى إدراجه بمناقصة شراء أدوية الهيئة بعد ثبوت ان الدواء ملوث ببكتريا.

جاء بتقرير الطعن الذى أعده الوكيل العام المستشار إسلام إحسان بإشراف مدير مكتب فنى رئيس الهيئة المستشار هشام مهنا أن المختصين بإحدى مستشفيات التأمين الصحى بالإسكندرية قاموا بالأمر المباشر بشراء أدوية لعلاج أمراض العيون وتم استخدامه فى علاج مرضى عمليات الرمد، رغم أن الهيئة العامة للتأمين الصحى رفضت طلبهم بإدراج ذلك الدواء ضمن مناقصة الأدوية التى تجريها الهيئة سنويا، بما يكونوا مع ذلك قد خالفوا قواعد شراء الأدوية للمستشفيات الحكومية، والتى لا يجوز شراؤها إلا بواسطة الهيئة العامة للتأمين الصحى ووزارة الصحة، حتى لو كانت متداولة بالصيدليات الخاصة.

وتتضمن التقرير أن ذلك أدى إلى عدم التحقق من مصدر الأدوية وسلامة تخزينها من خلال اللجان الفنية للمناقصة للتأكد من عدم تسببها فى أى أضرار للمرضى، هو ما كان يجب على المتهمين الالتزام التام به بوصفهم يعملون بجهة حكومية وعدم الانفراد من تلقاء أنفسهم بشراء أدوية وصرفها للمرضى، وقد ثبت أنه تم استيراد الدواء من الخارج داخل جراكن، وإعادة تعبئته داخل إمبولات حقن، وأنه بعد استخدام هذا الدواء للمرضى أصابهم بالتهابات حادة فى العين.

ومن جانبه، أوضح المتحدث الرسمى للنيابة الإدارية المستشار عبدالناصر خطاب أنه تبين من التحقيقات أنه بتحليل عينات من الدواء بواسطة خبراء متخصصين تبين أنه ملوث بالبكتيريا وبمجموعة من الميكروبات بعضها شرس يسبب إلتهابا وعدوى تشمل العين بأكملها بما يستوجب فى بعض الأحيان إزالة العين لوقف انتشار الميكروب إلى المخ.

واشتملت التقارير الطبية والفنية إلى أن ظهور ذلك الميكروب يرجع إلى وجود تلوث داخل بعض أمبولات الدواء أثناء عملية التصنيع والإنتاج، وأن اللجان الطبية ناظرت عام 2008 عدد 10 حالات مصابة وتبين أن 9 حالات منها استخدمت ذلك الدواء وحدثت لها إلتهابات وأن من بين التسع حالات حدث ضمورا كاملا للعين لعدد 7 حالات منها وأن سبب حدوث ذلك الضمور هو استخدام مواد طبية ملوثة.

وطالبت النيابة الإدارية من المحكمة الإدارية العليا إلغاء الحكم محل الطعن وتوقيع عقوبات تأديبية مشددة على المطعون ضدهم. 
المصدر /قناة صدى البلد 

أقارب ضابط الأمن الوطني يسبون الإخوان أمام مسجد الشرطة بالدراسة ويرفضون انتظار مشاركة وزير الداخلية


أقارب ضابط الأمن

رفض أهل النقيب محمد سيد عبد العزيز ضابط الأمن الوطني الذي أستشهد أمس علي يد مجهولين بالعريش انتظار خروج اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية من مسجد الشرطة بالدراسة للمشاركة في تشييع جثمان فقيدهم.

وردد أقارب الضابط هتافات ضد الإخوان المسلمين وصلت لحد السب كما رددوا هتافات ضد الرئيس محمد مرسي.

يذكر أن النقيب محمد سيد عبد العزيز الضابط في جهاز الأمن الوطني بالعريش قد أستشهد ظهر أمس الأحد علي أيدي مجهولين بعد تبادل إطلاق رصاص اصيب بعدها بـ7 رصاصات مما تسبب في وفاته.

اسرة صوت العرب تتقدم بخالص التهانى للأستاذ حاتم يس على مولده الجديد إياد

ألف مبروك يتربى فى عز والديه وربنا يحفظه ويرزقه من خير الدنيا والاخرة 
صورة: ‏إياد حاتم ياسين‏

طلاب الثانوية العامة يتبادلون إجابات إمتحان الانجليزية عبر تويتر والتغريدات تضع الوزارة فى حرج


قام طلاب 3 ثانوى بتبادل معظم إجابات امتحان اللغة الإنجليزية، وذلك برفعها على الصفحات التي يستخدمونها للغش على "تويتر"، مع العلم أنه لم يمر من وقت الامتحان إلا ساعة واحدة فقط.

وقد أعلن أحد نشطاء "تويتر" ويحمل حسابا باسم "حودا يس بالكاف" أنه سوف يسرب اليوم امتحان اللغة الإنجليزية الذي يؤديه طلاب 3 ثانوي الآن، على صفحات "عبيلو واديلو، وغشاشون فدائيون، وثانوية عامة، وتويت لجنة، والحارة المزنوقة".

وقال صاحب الحساب، في تغريدة له على "تويتر": "أنا خايف لو ماعرفتش أجيب امتحان النهارده ليكم الناس ممكن تدبحني".

فيما كتبت طالبة أخرى تدعى على تويتر "shimaa M" تغريدة تقول فيها إنها قامت بعمل صفحة اسمها "امسك اكاونتات وزارة" وقالت "هانشر لكم هنا اكاونتات السبام بتاعة الوزارة ونعملها ريبورت جماعي لإغلاقها"، وذلك في إشارة منها إلى أنها ستغلق الصفحات التي تستخدمها الوزارة للتشويش على الطلاب ومنعهم من الغش على تويتر.

الجدير بالذكر أن كل هذه التغريدات تضع وزارة التربية والتعليم في موقف محرج، حيث إنها كانت صرحت للإعلام بأنها أغلقت كل هذه الصفحات بالتعاون مع وزارة الاتصالات، حتى لا يستخدمها الطلاب في الغش، ورغم ذلك فهى مازالت مفتوحة ويتبادل عليها الطلاب من داخل الامتحان الآن التغريدات المذكورة.

‎‏ السودان: سد النهضة الأثيوبي سيعود علينا بالمنفعة



 قللت الحكومة السودانية من شأن المخاوف المصرية بشأن سد "النهضة" الأثيوبي، وأعلنت ترحيبها بإقامته والتأكيد على أنه سيعود على البلاد بالمنفعة.
وقال وزير الإعلام السوداني، حمد بلال، وبحسب ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية من تصريحات له بمؤتمر صحفي، إن إثيوبيا أشركت السودان في كافة تفاصيل سد النهضة، الذي وصفه بأنه سيعود بالخير على بلاده.
وأكد بلال أن علاقات السودان وإثيوبيا متميزة ومتطورة وأن بلاده حريصة على علاقاتها مع مصر، مشيراً إلى أن:" السد العالي في مصر ما كان له أن يقوم لولا وقوف السودان وتضحياته التي قدمها في هذا الشأن"، طبقاً للمصدر.

أمريكا تطالب القيادة المصرية بتطبيق الديمقراطية وتعلن عدم مساندتها لهم وأن ولاءها للديمقراطية بشكل عام

بوابة شباب الثورة
طالب السيناتور الأمريكي، جون ماكين، القيادة المصرية بتطبيق الديمقراطية وضمان حرية العمل الأهلي، مؤكداً أن بلاده لا تساند فصيلاً بعينه، بل تدعم الديمقراطية بشكل عام. 

وقال، في كلمته أمام معهد الدراسات "بروكنكز" في واشنطن، "بعد الحكم الصادر بحق 43 شخصاً في قضية التمويل الأجنبي، علينا أن نعيد النظر في مساعدتنا لمصر". 

وأضاف: "نحن لا نساند فصيلاً معيناً في مصر، ولكننا نساند المبادئ الأساسية، مثل الديمقراطية وحرية العمل الأهلي، وعلى القيادة في مصر أن تعمل على تطبيق مبادئ الديمقراطية". 

وأكد: "يجب علينا عدم الاكتفاء باستبدال سياسة مبارك بسياسة مرسي، وإنما لا بد أن تكون هناك سياسة دائمة لمصر". 

وشدد ماكين على ضرورة أن يكون لبلاده دور في الشرق الأوسط حفاظاً على مصالح الولايات المتحدة، وحذر من خطورة التطرف في المنطقة. 

وقال: "إذا انتقلت منطقة الشرق الأوسط إلى حالة التطرف، فإن مثل هذا التهديد سيحرق الجميع، ولن نسمح لإيران بامتلاك السلاح النووي". 

وحول الوضع في سوريا، أكد ماكين أن إيران وحزب الله يمدان الأسد بآلاف المقاتلين. 

واعتبر أن الأزمة في "الشرق الأوسط بدأت تتجه إلى الانشقاق الطائفي، والأسد حوّل معادلة الحرب على الأرض، وإيران تمده بالدعم، وميليشيات من العراق ولبنان دخلت سوريا لمساندة الأسد". 

وأضاف: "التقارير الصادرة مؤخراً عن الأمم المتحدة تشير إلى أسباب تدفع إلى الاعتقاد أن قوات الأسد استخدمت الأسلحة الكيماوية. سوريا باتت تعج بالمتطرفين المرتبطين بالقاعدة الذين يتمتعون بالتسليح والتمويل". 

احتجاجات في تركيا اكثر من 180 مظاهرة بمختلف الميادين في انحاء البلاد



 آلاف المتظاهرين قدموا إلى ميدان "تقسيم" من أجل الانضمام للمعتصمين في حديقة "جيزي بارك"، التي تحولت إلى مدينة نصبت بها آلاف خيم الاعتصام.

اشتباكات امام مقر كتيبة درع ليبيا في بتغازي


قدم رئيس الاركان الليبي يوسف المنقوش استقالته يوم الاحد 9 يونيو/حزيران، وذلك بعد يوم من سقوط 31 قتيلا على الأقل وأكثر من 100 جريح في الاشتباكات بين عناصر كتيبة "درع ليبيا" من الثوار السابقين وبين المتظاهرين المطالبين بحل المليشيات المسلحة. ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر في المؤتمر الوطني الليبي العام ان المؤتمر قبل استقالة المنقوش. واشارت "رويترز" الى ان مصدرين آخرين اكدا نبأ الاستقالة. وكانت الاشتباكات قد اندلعت يوم السبت امام مقر كتيبة "درع ليبيا" للثوار السابقين في بنغازي، خلال تظاهرة للسكان ضد المليشيات المسلحة . ورمى المتظاهرون المقر بالحجارة، واطلق عناصر الكتيبة النار عليهم. وعاد الهدوء إلى المدينة بعد ان فرضت القوات الليبية الخاصة السيطرة على مجمع المليشيا التي قالت إنها تعمل بموافقة من وزارة الدفاع.


فيديو مقاتلون بلجيكيون يقطعون رأس رجل في سورية




فيديو القناة البلجيكية 



مصر .. في دوامة الأزمات مع روسيا اليوم


هل تقوم حكومة بلدك بواجبها؟ تقرير من الشارع العربى


اراء الشارع العربي حول السؤال هل تقوم حكومة بلدك بواجبها؟

مدرس سوري حوّلته الثورة إلى صاحب سلسلة مطاعم بإسطنبول


يعاني اللاجئون السوريون في تركيا، وخاصة المقيم منهم في إسطنبول من غلاء المعيشة، لكن منهم من اختار الكفاح والعمل.
محمد بيطار سوري من الزبداني عمل قبل الثورة مدرسا، وبعدها طباخا، وأصبحت له سلسلة من المطاعم في إسطنبول.
لقبه أبو السوريين، وقلبه مفتوح لآلاف اللاجئين من سوريا، عنوانه معروف فهو صاحب سلسلة مطاعم الطربوش في إسطنبول، غيرت الثورة مهنته من مدرس في الزبداني بريف دمشق، إلى لاجئ في تركيا، فقرر أن يبدأ حياته من العدم.
اليوم مطبخ محمد بيطار صار مقصدا للسوريين بكل أطيافهم، من دون رأس مال فتح أول مطعم، وبات أياما على كراسيه، ليصل إلى ثلاثة فروع ومخبز بعد الجد والعمل.
يحكي محمد بيطار أن أصدقاءه لم يستطيعوا أكل "المجدرة" حين طبخها لأول مرة، مبينا أنه عاش أياما صعبة، من الضيق المادي والغلاء، لكنه اليوم يريد أن يقدم رسالة للسوريين اللاجئين بأن الحياة تعب، ولكنها لا تتوقف.
تجمع جدران مطعم أبو محمود السوريين بكل أطيافهم، مؤكدا "يشرفنا يجي لعنا أي سوري حتى نمارس الديمقراطية الحقيقية اللي سمحتلنا هالبلد نمارسها.. بسوريا انحرمنا من كل شيء".
لكن محمد بيطار لا يزال يشتاق إلى سوريا، ويأمل أن تجمع لقمة العيش هذه بين أهل بلده وتنشر المحبة.
المصدر قناة العربية 

الأحد، 9 يونيو 2013

رسالة ضابط شرطة الى الشعب المصرى

‏‎Ahmed Magdy Magdy‎‏
انا ضابط شرطة
بس انا بقف طابور عشان احط بنزين
والكهرباء بتقطع عليا وانا فى البيت
والمياه بتقطع عليا بردو
وحاسس بالغلاء فى كل حاجه
وقرفان من اللى بيحصل
وقرفان من غطرسة القيادات
ومن السيرك السياسى اللى كل واحد بيطلع يعمل نمرته ولما يخلص اللى بعده يطلع
ومن حق زمايلى الشهداء اللى ضحوا بنفسهم ومحدش جاب حقهم
ومن غياب القانون اللى مخلينا مش عارفين نشتغل

انا وزمايلى اتعاهدنا ان يوم 28 يناير 2011 عمره ما هيرجع..حتى لو كلفنا وظيفتنا....ومش هنقف فى وش الناس تانى..بس الناس تساعدنا من اللى بيحاولوا دايما يخلونا اعداء

النقيب احمد مجدى 

حمله لترشيح مرسي لموسوعة الارقام القياسيه جينيس ريكورد

قام الناشط السياسى" أحمد حنفى" بمخاطبة المسئولين بموسوعة جينيس ريكورد لترشيح الرئيس المصرى الدكتور محمد مرسى ليكون على قائمة الموسوعة حيث أنه يعد الرئيس الأسوء على مر العصور بمصر وهذا على حد قوله حيث قام بجمع الأسباب التى جعلته يتبنى هذه الفكرة فى صورة كما وضح الناشط حنفى أنه فى انتظار موافقة المسئولين على طلبه لنشر حملته فى كافة وسائل الإعلام حيث تعد هذه الحملة جديدة من نوعها 

الجيش اللبناني يغلق شوارع بيروت بعد مقتل متظاهر أمام السفارة الإيرانية


 شهدت شوارع بيروت استنفارا أمنيا يوم الأحد 9 يونيو/ حزيران. وأغلق الجيش شوارع المدينة عدة ساعات بعد مقتل متظاهر أمام السفارة الإيرانية في العاصمة اللبنانية. ونشر الجيش آلياته وأقام حواجز لإغلاق منطقة وسط المدينة ومناطق أخرى، إلا أن حركة المرور عادت إلى طبيعتها قرب حلول الليل، وفق وكالة "رويترز". يذكر ان المتظاهر قتل بعد إصابته بطلق ناري خلال الاعتصام. كما أصيب عدة أشخاص بجروح بعد اندلاع اشتباك بين جماعات مسلحة أمام السفارة الإيرانية في بيروت. وتظاهر عشرات أمام السفارة اللبنانية في القاهرة احتجاجا على ما وصفوه بمشاركة حزب الله في القتال الى جانب الجيش السوري. وفضت قوات الأمن الاعتصام باستخدام الغاز المسيل للدموع. المصدر: وكالات

البيان الاول من جهاز مباحث أمن الدولة

قام نشطاء بنشر بيان من وزارة الداخلية خاص بجهاز مباحث أمن الدولة يقال أنه البيان الول بعد صمت أبناء الجهاز 30 شهراً منذ اندلاع ثورة 25 يناير مطالبين الشعب المصرى بجميع طوائفه وكافة اتجاهاته بالوقوف بجوارهم وذالك عبر الموقع الاجتماعى الفيس بوك كما قام النشطاء بختم هذا البيان بشعار رصدينكم