الثلاثاء، 10 ديسمبر، 2013

يمنى يقتل زوجته بسبب ذهابها السوق


اليمن, ام درمان, 10 ديسمبر, (وكالات - أخبار الآن) --
أقدم رجل على طعن زوجته عدة طعنات بمنطقة أمبدة بأم درمان باليمن، وأرداها قتيلة في الحال، وذلك على إثر مشاجرة نشبت بينهما.
وتلقت شرطة أمبدة بلاغاً بالواقعة وتحركت نحو مسرح الجريمة وقامت باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الحادث وأرسلت الجثة لمشرحة أم درمان، فيما ألقت القبض على الزوج المتهم بعد أن دونت بلاغاً ضده تحت المادة «130» من القانون الجنائي القتل العمد .
وكشفت التحريات بأن الزوج كان قد منع زوجته من الذهاب لدكان لشراء بعض الأغراض المنزلية، إلا أن الزوجة رفضت الانصياع لأمر زوجها وخرجت لشراء بعض الأغراض، وعندما عادت دار خلاف بينهما، وحملت الزوجة سكيناً وسددت بها طعنة لزوجها الذي تمكن من انتزاع السكين من يد زوجته وسدد لها طعنات كانت كافية لإزهاق روحها في الحال ليتم اتخاذ الإجراءات في البلاغ.
حقوق المرأة
حقوق المرأة يدل على ما يمنح للمرأة والفتيات من مختلف الأعمار من حقوق وحريات في العالم الحديث، والتي من الممكن أن يتم تجاهلها من قبل بعض التشريعات والقوانين في بعض الدول.اختلفت نظرة الشعوب إلى المرأة عبر التاريخ, ففي المجتمعات البدائية الأولى كانت غالبيتها "أمومية"، وللمرأة السلطة العليا.
ومع تقدم المجتمعات وخصوصا الأولى ظهرت في حوض الرافدين، مثل شريعة اورنامو التي شرعت ضد الاغتصاب وحق الزوجة بالوراثة من زوجها.
شريعة اشنونا اضافت إلى حقوق المرأة حق الحماية ضد الزوجة الثانية. وشريعة بيت عشتار حافظت على حقوق المرأة المريضة والعاجزة وحقوق البنات الغير متزوجات. وفي الألفية الثانية قبل الميلاد عرفت فقوانين حمورابي التي احتوت على 92 نصا من أصل 282 تتعلق بالمرأة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق