الأربعاء، 25 ديسمبر، 2013

نصائح للحد من مشكلة تساقط الشعر

يستحسن دوماً استعمال المنتجات الطبيعية للحؤول دون تساقط الشعر بدل اللجوء إلى العلاجات الباهظة التي لا تحلّ المشكلة في أغلب الأحيان...
جربي هذه النصائح السهلة واكتشفي فاعليتها في الحدّ من تساقط الشع:
1. علاجات الزيت الساخنة.
اختاري الزيت الطبيعي الذي تريدينه (زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت الكانولا) وسخنيه قليلاً بحيث يصبح فاتراً وإنما غير ساخن كثيراً. دلكي هذا الزيت برفق على فروة رأسك، ثم غلفي رأسك بقبعة الاستحمام وانتظري ساعة كاملة. إغسلي بعدها شعرك بالشامبو.
2. تدليك الرأس.
تبين أن تدليك فروة الرأس لبضعة دقائق كل يوم يساعد على تحفيز الدورة الدموية. والواقع أن الدورة الدموية الجيدة في فروة الرأس تبقي جذور الشعر نشطة. ولزيادة نشاط الدورة الدموية أثناء التدليك، يمكنك استعمال بضعة قطرات من زيت الخزامى العطري الممزوج مع زيت اللوز أو زيت السمسم.
3. مضادات التأكسد.
ضعي الشاي الأخضر الفاتر على فروة رأسك واتركيه لمدة ساعة تقريباً، ثم اشطفي شعرك جيداً بالماء. فالشاي الأخضر يحتوي على مضادات تأكسد تحول دون تساقط الشعر وتعزز نمو الشعر.
4. عصارات طبيعية.
يمكنك فرك فروة الرأس بعصارة البصل أو الثوم أو الزنجبيل. اتركي هذه العصارة على رأسك طوال الليل ثم اغسلي شعرك جيداً في صباح اليوم التالي.
5. التأمل.
قد يبدو لك الأمر غريباً بعض الشيء، لكن السبب الرئيسي لتساقط الشعر هو التوتر والضغط. وبما أن التأمل يساعد على التخفيف من ذلك التوتر وإعادة التوازن إلى مستوى الهرمونات، فإنه يعتبر مفيداً في الحدّ من تساقط الشعر. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق