اخبار ذات صلة

الجمعة، 20 ديسمبر 2013

محافظ الدقهلية يقرر فصل مدير العلاقات العامة بعد كشف واقعة فساد

محافظ الدقهلية يقرر فصل مدير العلاقات العامة بعد كشف واقعة فساد
الدقهلية: رامي القناوى
أصدر اللواء عمر الشوادفى " محافظ الدقهلية"، منذ قليل قرارًا تعسفيًا بعزل مدير عام العلاقات العامة بديوان عام المحافظة و2 آخرين من المكتب الإعلامي التابع له بعد نشر لجنة التنسيق بين الأحزاب والقوى السياسية عدة وثائق تثبت وجود فساد إداري مدبر من السكرتير العام للمحافظة أحمد صالح الادكاوى ومدير مكتب المحافظ أحمد طاهر، واعتقاد عدد من حاشية الشودافى قيام مدير عام العلاقات العامة ومساعدية بتسريب تلك الوثائق، الأمر الذى دفعهم للاعتصام داخل مكاتبهم.
وكانت لجنة التنسيق بين الأحزاب والقوى السياسية بالدقهلية قد أرسلت بيانًا مرفق به مستندات قالت فيه أن  العاملين بديوان عام المحافظة فوجئوا  بقيام أحمد صالح الإدكاوى السكرتير العام لمحافظة الدقهلية "، فى شهر أغسطس الماضى بتحرير عقد للعقيد أحمد طاهر مدير مكتب المحافظ والمنتدب من وزارة الداخلية بعد قيامه بتسوية معاشه.
وتم تحرير عقد عمل مؤقت بين أحمد الإدكاوى بصفته محافظ الدقهلية بتفويض من مدير الأمن فى هذا الوقت وبين أحمد طاهر للعمل، مستشارًا للمحافظ للإدارة المحلية، لمدة خمسة شهور بمرتب شهرى 3 آلاف جنيهًا، يتم خصمهم من حساب صندوق التنمية المحلية وتمتعه بكافة مزايا الموظف الدائم .
وأضاف البيان  أن ذلك العقد تم عمله بالمخالفة للقانون حيث أن  كتاب وزارة المالية رقم 10556 والصادر في 23 /5/ 2013 وتحديدًا في المادة الرابعة والتي تنص علي أن يحظر علي تلك الجهة المتعاقدة من عمالة جديدة بتلك الصناديق والحسابات الخاصة بأي شكل من الأشكال كما أنه تعيين أحمد طاهر مستشارًا، وتم فراغ منصب مدير عام مكتب المحافظ إلا أنه مازال متواجدًا بمكتب المدير ويخاطب المسئولين بصفته مديرًا عامًا لمكتب المحافظة .
وأشار البيان  أنه عندما تم الإعلان عن عدد من الوظائف بينهم وظيفة مدير عام شئون مكتب المحافظ ومن شروطها أن يكون المتقدم على درجة مالية مدير عام وأن تكون مدة خبرته سنتين بالدرجة الأولى مباشرة بالنسبة للعاملين من داخل الوحدة ومدة خبرة كلية 16 سنة بالنسية للعاملين من خارج الوحدة وهذا ما يتنافى مع العقيد أحمد طاهر، حيث أنه خرج للمعاش برتبة عقيد شرطة وطبقًا لنشره نوفمبر 1996 الخاصة بمعادلة الدرجات فإنها تعادل الدرجة الثانية إذا الشروط لا تطبق عليه.
وأكد البيان أن اللجنة علمت  بقبول أوراقه وأن اللجنة التى شكلت لاختيار المتقدمين والتى من بينها السكرتير العام قد اختارته هو والتى ستعلن النتيجة قريبًا .
يذكر أن بعد ارسال تلك البيان للصحفيين بمحافظة الدقهلية ثارت حالة من الضجة داخل أروقة ديوان عام المحافظة، الأمر الذى دفع حاشية الشوادفى بإقالة مدير عام العلاقات العامة و3 آخرين اعتقادًا بأنهم من قاموا بتسريب تلك الوثائق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق