الأحد، 22 ديسمبر، 2013

المشاكل التى تواجهك عند الزواج من رجل أصغر عمراً



1- العامل الاجتماعي
مهما تطورت مجتمعاتنا فإنها تظل تفكر بأن المرأة لابد أن تصغر الرجل عند الزواج. وحتى إن قررت أن لا تأخذي الناس بعين الاعتبار لدى اتخاذ قرارك، فهي حياتك وتخصك وحدك، ولكن العامل الاجتماعي قد يؤثر على حياتك فيما بعد، وقد يكون شريكك أضعف منك في مواجهة الانتقادات والمواقف الصعبة أو المحرجة التي قد تمران فيها. ناقشي الموضوع مرات ومرات مع زوج المستقبل، فهذا يكشف لك الكثير.
2- عامل النضج
أصبح من المثبت علميا أن المرأة تنضج قبل الرجل، لهذا تتزوج المرأة الأصغر رجلا أكبر فيكونان في نفس المستوى من النضج. لكن العكس غير صحيح. ربما في حالات استثنائية تكون شخصية الرجل مختلفة وقادرة على مسايرة نضجك. لكن إن كانت طفولية فهذا يسبب الكثير من المشاكل على المدى الطويل.

3- عالم اختلاف الاهتمامات
إن اهتمامات شاب في الخامسة والعشرين هي حتما ليست نفس اهتمامات امرأة في الخامسة والثلاثين. الفرق في الاهتمامات إن كان كبيرا يجعل إيجاد أمر مشرتك بينكما مسألة صعبة.
4- عامل الأصدقاء
أصدقاء زوجك ومعارفه سيكونون جزاء من حياتك، وهم بلا شك لهم تأثير عليه. وجمعاتهم في منزلك لن تلائم مزاجك ولا اهتماماتك. خاصة إن كنت تجدين صعوبة في المجاملة أو انك لست شخصية اجتماعية أو دبلوماسية.

5- عامل الدخل
ربما يكون دخلك أعلى بكثير من زوجك، أو مكانتك في العمل وخبرتك فيه. وربما يكون لديك سيارتك وشقتك وزوجك مازال يشق طريقه، الفرق هنا أنكما لا تبنيان مستقبلكما العملي معا. فقد سبقته منذ سنوات وهو مازال يبدأ حياته. فإن لم تكوني قادرة على عدم السيطرة على حياته وفرض خبرتك ونصائحك عليه والصرف على المنزل أكثر مما يفعل هو، وإن كانت لديك حساسية من مسألة النقود فربما عليك التفكير أكثر.
6- عامل الأطفال
حين تكبر المرأة فإنها بسبب العمر تريد أن تنجب الأطفال بسرعة. ولكن الشاب في مقتبل حياته يريد أن يعيش سنوات بلا مسؤولية الأبوة. وهذه مشكلة حقيقية وفارق العمر هنا يكون عقبة مهمة. لذلك لابد من مناقشة مسألة الإنجاب قبل الزواج.
7- الالتزام
من الطبيعي أن تكبر المرأة في هذه الحالة قبل الرجل وأن تظهر عليها علامات التقدم في العمر من التجاعيد لترهل العضلات والمتاعب. بينما يكون الرجل لا يزال شابا ومحاطا بشابات في مثل عمره وأصغر. في هذه الحالة يكون الالتزام صعبا، خاصة إن أهملت المرأة نفسها. مسألة الالتزام في هذه الحالة واحترام وجود الآخر ستكون مؤلمة في بعض الأحيان. كما أنها ستجلب مشاكل الغيرة والخيانة والشك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق