الأحد، 22 ديسمبر 2013

حنان الزوجة يقلل من خطر اصابة الزوج بالامراض القلبية


أثبتت دراسة علمية حديثة أن الزوجة الحنون تهدىء من مخاوف زوجها وتخفف من التأثيرات السلبية لتوترات العمل التي ترفع ضغط دمه وتعرضه للإصابة بالجلطات القلبية، وكما تبين من البحث أن الرجال الذين لا يحظون بعلاقات وثيقة مع زوجاتهم يواجهون خطرا أعلى للإصابة بأمراض القلب خاصة أن الحياة الاجتماعية معقدة جداً لقلوب الرجال.
وتبين خلال البحث بحسب جريدة الجمهورية أن أكثر من 10% من الأزمات القلبية لا يتم اكتشافها وقت حدوثها فقد قام فريق طبي هولندي ببحث 14 ألف حالة من الرجال والنساء فوق سن 55 عاماً لمعرفة ما إذا كانوا تعرضوا لأزمة قلبية مرت ووجد أن حوالي 43% من الازمات القلبية لم تكتشف وقت حدوثها.



الأزمة القلبية
وأشار البحث إلى أن الرجال أسرع من النساء في الذهاب للطبيب دون وقوع الأزمة، ويقول أحد الأطباء المشاركين في البحث أن الرجال والنساء يتعرضون لآلام صدرية بطرق مختلفة ومن الممكن حدوث الأزمة القلبية دون أي اعراض مشابهة لدى النساء ومرضى السكر وكبار السن. فربما تشعره بآلام في الكتف بدلاً من آلام في الصدر أو ربما اعتقدوا أنها إصابة طويلة بالأنفلونزا بل أن البعض قد يصفونها أنها آلام فى المعدة.
أمراض القلب لدى النساء
ولهذا فإن النساء لا يعطين معلومات عن هذه الأعراض بالإضافة إلى أن الاطباء أكدوا إعطاء اهتمام أكثر لأمراض سرطان الثدي ولم يهتموا ببحث احتمالات أمراض القلب لدى النساء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق