اخبار ذات صلة

الخميس، 24 أكتوبر 2013

الجالية المصرية تطالب بحل "اتحاد المصريين بالسعودية"

مصطفي النفياوي

شيرين الكردي


بعد ان حذر الاتحاد العام للمصريين بالخارج من التعامل مع إمام يوسف سليمان رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية والذي فوض نفسه عن جموع الجالية المصرية دون أي انتخابات لإقامة الحفلات بدلا من مساعدة وتقديم الدعم القانوني الذي وعد به سابقا لأبناء الجالية المصرية في السعودية..

في الوقت نفسه رفع مصطفي النفياوي مؤسس الجمعية المصرية للعاملين بالخارج مذكرة لمعالي السفير عفيفي عبدالوهاب لتحويل منسوبي هذا الاتحاد الى التحقيق حيث اعتبر ان هذا الاتحاد الغير قانوني في المملكة وقام بالعديد من الحفلات وتقدر باضعاف ما قدمه من دعم فانوني للجالية المصرية في السعودية.

واستنكر مصطفى النفياوي الهجوم الشديد الذي قام به اعضاء هذا الاتحاد على شخص معالي السفير عفيفي عبدالوهاب بسبب عدم حضوره للحفل الاخير الذي قام بتدشينه هذا الاتحاد الغير القانوني شكلا وموضوعا بغرض الوجود الاعلامي وليس كما ادعوا حبا في الوطن وبعد اتصالي بمعالي السفير اوضح ان للسفارة الحق في حل مشاكل الجالية المصرية بدلا من حضور العديد من الحفلات خاصة وان السفارة قد انتهت مسبقا من الحفل الرسمي لذكرى احتفالات حرب اكتوبر.



وباجماع العديد من المصريين في السعودية نطالب بحل هذا الكيان الغير قانوني الذي بات معروفا بدعمه في اقامة الحفلات ويحرض كل من اعضائه او ممثلية لمهاجمة السفير وكل مجتهد لخدمة ابناء الجالية المصرية.



الجدير بالذكر ان معالي السفير عفيفي عبدالوهاب نجح مؤخرا في الافراج عن 47 حاج مصري بعد ان تم احتجازهم من قبل شرطة الطائف بعد ان خالفوا قوانين المملكة.



وهذا ما نتمناه نحن المصريين بالخارج عندما نشعر بتحرك القنصليات والسفارات دعما لابنائها بالخارج بدلا من حضور ودعم تلك الحفلات الغير مرغوبة عند عموم المصريين.. ولا عزاء لمن قاموا بتفويض انفسهم للتهجم على السفارة المصرية نظير احتياجهم للشو الاعلامي على حساب الجالية المصرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق